الدائرة الأولى: حسين القلاف

Al-Mutairi

عضو ذهبي
صــراحـــه أخــــــاف أقـــول الــلــي فــي قـلـبـي , الأدارة تـطـردنـي

لـــــكــــن لا تـــــــعــــــلــــيــــــق
 

مستر محمد

عضو مميز
اكثر نائب برلماني بالعالم يمدح نفسه:D
كل ما يطلع بلقاء يقول:
مره مطيري قالي احبك
ومره عازمي قالي ما اصوت الا لك
ومره جهراوي قالي لو تنزل الجهرا تطيرهم
ولمن ولمن ولمن ولمن:باكي:مايخلص والمشكلة يمدح نفسه ويموت من الضحك:باكي:
والله فيه عله براسه:confused:
والمشكلة يجذب واجد:confused:سيد ويجذب افففف والله فشله
مره قال في عازمي بدون جوازه اثيوبي:confused:وردو عليه نواب العوازم وقالوله مافيه:eek:مات من الضحك وقال بلى فيه فيه انا شفت:D
والله يا اخوان سوالفه ما تخلص
بس يبقى نكتة المجلس اتمنى كل سنه ينجح ني نفرفش مو كله نكد بنكد:إستنكار:
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
العراب1

همسة

العراب1


كتب سيد حسين القلاف
2010/01/07 01:35 م


64_w.png






لقد أثرت نقطة جوهرية في استجواب رئيس الحكومة من ضمن ثلاث محاور ناقشت فيه الاستجواب وكان المحور الاخطر أسميته «عراب الجلسة وورقة عدم التعاون» ولكن وللاسف الشديد لم أعط الفرصة كاملة لشرح هذا المحور وكنت اتمنى ان يسمع الجمهور هذا المحور، وعدم سرية الجلسة حتى نوقف اندفاع بعض الشباب واظهار الصورة السياسية والمشهد السياسي الذي جزء منه دور العراب فيه لكن لم يتم لي ذلك خوفا من التجريح والتوهين!!

يذكر القارئ الكريم سلسلة الندوات التي عقدت بعد استجواب رئيس الحكومة وكذلك سلسلة المقالات التي كتبها العراب والتي من خلالها ينكشف جزء من الحقيقة وهنا اريد ان الفت نظر القارئ قد يكون البعض المنجر وراء هذا الخطر غير واع لما يحاك ودبر في ليل وانه مستهدف من خلال هذه الحركة السياسية وان كان من النواب المفترض فيهم الوعي وعدم الانقياد لخطط شيطانية، وكلمة حق يراد بها باطل واعتقد ان ما يقول به البعض قد يصدق عليه قول الحق سبحانه مبدأ يجب ألا يحيد عنه علما ان الباطل يقوى من حيث لا يعلم البعض كفة المتآمرين المؤزمين وهم غير متوجهين لتلك الحقيقة لقوله تعالى {قل هل ننبئكم بالأخسرين اعمالا الذين ضلّ سعيهم في الحياة الدنيا} كما اريد ان يلتفت القارئ الكريم الى حقيقة يجب ألا يغفل عنها وهي نعم الاستجواب حق دستوري كفله الدستور للنواب ولكن في نفس الوقت يجب ان لا يغيب عن اذهانهم ان العمل السياسي جزء حاكم في الحياة السياسية دائر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية فكل فريق يمارس توجهه السياسي والعنصر السياسي عنصر حاكم في حركته ولعلي أذكر القارئ الكريم بكثير من الاحداث التي مرت حول استجوابات قدمت لوزراء في السلطة التنفيذية وكان الظرف السياسي هو العنصر الاساسي والمهم فيها وان كانت محاور الاستجواب ومادته فيه من المثالب في معظم الاحيان وجزء من الحقيقة فليعلم القارئ تماما حقيقة استجواب الوزير الدكتور يوسف الابراهيم واعني بذلك موقف بعض النواب في مسألة طرح الثقة ان المطلوب كان عند البعض هو رأس الوزير نتيجة للصراع الفكري القائم بين الوزير وبعض الاسلاميين فاسقاطه لم يكن بسبب ما جاء في مادة الاستجواب بقدر ما كان واضحاً، يعكس الصراع الايديولوجي كذلك استجواب الشيخ سعود الصباح واستجواب وزير الداخلية الأخير.
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
العــراب (2)

64_w.png






همسة

العــراب (2)


كتب سيد حسين القلاف
2010/01/14 09:28 م

السؤال الذي يفرض نفسه لماذا العراب محور أساس في استجواب رئيس الحكومة؟ لا يخفى على الجميع ان للعراب صولات وجولات وانه أثار زوبعة تزعمها المستجوبون ومقدمو ورقة عدم التعاون ولم يختلف لحن الكلام بينهم وبين العراب بل كانوا على نسق واحد علما ان العراب عنصر مؤثر جدا في ذلك الوجود وكفانا دليلاً تصريح احد اعضاء طارحي ورقة عدم التعاون والآخر في تصريحه قال ان الاجراءات التي اتخذت تجاهه تذكرة دخول له الى البرلمان في الانتخابات القادمة ناهيك بأن اكثر الآراء والافكار التي تنادى بها مقدمو ورقة عدم التعاون هي كلامه والافكار افكاره فواضح أن تأثير هذا الشخص في المجموع مثير للزوبعة.

ولو تتبعنا ما كتب وقال والنفس الذي يحمله هذا الشخص ليس من الآن انما منذ زمن قديم سوف يتضح جليا ان التطرف الذي سار عليه طارحو ورقة عدم التعاون وإن كان يعكس نفسيتهم المتطرفة الا انه لا يخلو تأثير وشحن العراب عليهم فلقد كان العراب احد المتصدين الشرسين لكل من يتعرض لقضايا المال العام وكانت الاطراف القريبة منه من هذا المجموع في ذلك الزمن في ركبه وبمجرد ان انقلب على عقبيه ارتفعت الاصوات وتغيرت المواقف!

وحين اقول ذلك لا أدعيه على الرجل فيمكن للقارئ ان يرجع الى الارشيف حين صرح في إحدى الندوات بأنه يتهم نائبا بأنه اجتمع مع المخابرات الايرانية على ظهر يخت في ندوة احد المرشحين ويؤكد فيها ان اطرافا خارجية تتدخل في الانتخابات ويقصد بها ايران وهذا بالضبط ما قاله عن سمو رئيس الوزراء.

وحتى أكون موضوعيا ومنصفا ودقيقا في تحليلي وانتقاء كلماتي أرجع القارئ الكريم الى مقالة كتبها العراب يبرز فيها الهدف الحقيقي من وراء الاستجواب ومن ثم تقديم ورقة عدم التعاون فيعتبر سيادته «ان اللحظة التي يدعو فيها رئيس مجلس الامة اعضاء المجلس للتصويت على اقتراح عدم التعاون مع الشيخ ناصر المحمد ستكون اعلاناً لبزوغ فجر جديد في تاريخ الكويت السياسي يأذن بتراجع نفوذ أسرة الصباح تراجعا حادا».

ولو رجعنا الى تصريحات مؤيدي الاستجواب وورقة عدم التعاون نجدهم يفتخرون بهذا السلوك السياسي وانه خطوة متقدمة وان الباب قد فتح امام النواب في مساءلة رئيس الحكومة الذي لم يعد بعد اليوم خطاً احمر ويؤكدون المبدأ الذي كان يرنو إليه العراب من وراء ورقة عدم التعاون حيث يعتبر سيادته ان التعرف إلى ارباح الطرف الآخر سهل جدا، ويسعد بأن تم إجبار الشيخ ناصر المحمد على صعود منصة الاستجواب والمحاسبة وان يفتح باب تكرار استجوابه في فترة قريبة.

وكذلك يؤكد إصرار بعض المؤزمين على نفس الفكرة حيث يقول ان تكرار استجواب رئيس الوزراء افضل من استجواب أي وزير آخر، وهو ما يعمل به المؤزمون واتخذوها خط سير سياسي يسعون لتحقيقه حثيثا وعمليا، وكما انه يؤكد اهدافه واهداف من يسيرون في ركبه فيقول سيادته انه بصرف النظر عن نتيجة الاستجوابات التي ستوجه لرئيس الوزراء فإن كلفتها السياسية عالية ومرهقة جدا لرئيس الوزراء وللحكومة وللأسرة الحاكمة.

يتبع...



سيد حسين القلاف
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
همسة العــــراب 3



64_w.png


همسة

العــــراب 3


كتب سيد حسين القلاف
2010/01/20 09:35 م
يقول سيادته: »واذا كانت مناقشة استجواب فيصل المسلم الاخير تمت في جلسة سرية، فان الفائدة منه هي التخلص من الخط الأحمر، أو الهيبة التي أراد الشيخ ناصر أن ينسجها حول شخصيته«، وهذا ما أكده النائب أحمد السعدون حيث صرح »اذا كان استجواب رئيس الحكومة خطاً أحمر فقد مسحناه واذا كان نوراً أحمر فقد طفيناه«.

ويقول سيادة العراب انه في »يوم الاربعاء القادم سيكون النائب أحمد السعدون اول نائب في تاريخ الكويت يصوت بالموافقة على اقتراح عدم الثقة بالشيخ ناصر محمد احمد جابر مبارك الصباح!« معتبرا انه يوم تاريخي، وهكذا استطاع ان يفضح في هذه المسألة ويؤكد ذلك في مقالة كتبها وقال فيها ان الأمل معقود على عشرة رجال في مجلس الأمة يوقعون طلب عدم التعاون قبل فوات الأوان، وكان له ما أراد واستطاع ان ينجح في تفويض كما يسميهم عشرة رجال في المجلس ولا أدري لماذا أخرج النساء من الفكرة على الرغم من انه كان من المتحمسين للمرأة ودخولها المجلس لكن لم يعقد الآمال عليها؟.

ومن المفارقات العجيبة التي تثبت صحة ما أدعيه ان الرجل كان يعتقد ان سمو الرئيس لن يصعد المنصة وهذا ما جاء في مقالته السالفة فيقول فيها ان الشيخ ناصر المحمد لن يصعد منصة الاستجواب الا اذا تأكد من عدم وجود عشرة نواب لتقديم طلب عدم التعاون وفي حال عدم توفر هذا الضمان فانه سوف يضطر الى تقديم استقالته تحاشيا لتجريح، وليته اكتفى بتحليله الذي اثبت فشله الواقع فهو يقول علينا ان نقول جميعا وبصوت مسموع وبلا خوف او تردد او مجاملة: ارحل يا شيخ فالكويت تستحق الأفضل.

وهذا ما ردده بعض المتجمهرين المتأثرين بفكر العراب في ساحة الارادة واما اسهال الاستجوابات فيؤكد نفس الفكرة وهي ان سمو الرئيس سوف يقدم استقالته فتستقيل الحكومة وتذهب الاستجوابات ادراج الرياح اذا لم تقدم ولذلك فمستجوبو الوزراء والمتحدثون الداعون لهذه الاستجوابات هم من وضعوا اسماءهم على ورقة عدم التعاون مما يؤكد فكرة العرب وتأثيره وخطته التي رسمها واراد البعض تحقيقها على ارض الواقع.

والاخطر والادهى والامر ان العراب لم يكتف في عدائه السافر لسمو الرئيس بل اخذ يكيل اتهامات تعجز الجمال عن حملها ولا يصدقها مجنون او أهبل او ساذج ناهيك عن عاقل، فقد كتب العراب في مقال له ان سمو الرئيس قد تم اختراقه من قبل المخابرات الايرانية وانه مدعوم منها ومدفوع به نجو كرسي الاماراة!!! متناسيا ان سمو الرئيس قد اختاره سمو الامير وجدد له الثقة في اكثر من ستة حكومات ويحظى باحترام وتقدير سموه فيرى ان المخابرات الايرانية قد نجحت من خلال العميل (م) في الامساك بأكثر من ورقة من اوراق الصراع السياسي المحلي وهي تعتبر الشيخ ناصر المحمد ضربة حظ استراتيجية.. انهم لا يتوانون عن دعم الشيخ ناصر والدفع به نحو كرسي الامارة.

ويضيف في فقرة أخرى عبارة تؤكد المنحى التعسفي نفسه في الاتهام والحكم القاسي فيقول ان من حق ناصر المحمد ان يطمح ويسعى الى كرسي الامارة.. لكن ليس من حقه أبدا ان يستعين بورقة اقليمية والاخطر ان يتم استخدامك لتنفيذ أجندات اقليمية خارجية.

لا أعتقد انه مر في تاريخ الكويت السياسي هكذا جرأة وقسوة على أحد رموز الأسرة الحاكمة ولا هكذا جسارة مسبوقة وما سوف يأتي أخطر وأعظم ويشيب له الرضيع.



يتبع..
 

مستر محمد

عضو مميز
شكرا على تزويدنا بمقالات السيد قلاف المفيده
فقد تعلمنا منه اسلوب جديد في الاسفاف والانحدار والفجور في الخصومه:وردة:
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
عبدالاعلى !!

من بعد ما عطيتنا سبب حريق الجهراء ما شفناك !!

ومن بعد الايقافات طلعت !!!
 

ALQALLAF

عضو
سبات عميق؟

اولا السيد القلاف حبيبنا واهم شخصية برلمانية بالنسبة لي على الاقل ، اثنين السيد القلاف ساكت ومالة شغل يا سيدنا ارجوك حضرتك مهم للغاية لا تفاعل مع القضايا الي تخص الدائرة وابنائها ، ولا انصاف على الاقل انصاف سيد ، صحيح تحركك حلو عن وزيرة التربية بس ياريتك تسال عن الاشغال والبلاوي الي فيها الطائفية والقبلبية والتيارات والا كفاءات ما يبونهم وووالخ ياريت تتحرك بس لو شوي ارجوك.ادائك 5 من عشرة مع الاسف!!
 

Greis

عضو بلاتيني
أصفق لـ، بعض النوابـ، الذينٍ علموا أطفالنـا كلماتـ، مفيدهـ،ٍ :-
[ حطبه دامه - ساقط ولاقط - يحك جمبه و راسه - الشوكولاته السويسريه - حي الطربـ،] !!
شكرآ شكرآ لـ، المعلمينٍ الافاضل . .

أغلقت غطاء القلم
 

طلال الشويب

عضو جديد
بصراحه السيد حسين القلااف اداء غير مقتع حكومي من الطراز الاول كل من يخالفه الراي غير وطني ويطيح فيه سب وانسان متقلب جدا ماتعرف مايته مره معاهم معاهم ومره عليهم عليهم والدليل لمى كان استجواب فاضل صفر كان يدافع عنه بشراسه وبعدها لمى رفض فاضل صفر تمرير معامله له طاح فيه سب وتهديد وعيد والحكم عندكم
 

kh2008

عضو بلاتيني
والله ما عرف له اللى الوعلان خلاه يتخبط ويهج للندن ادبه بالعربي
 
أعلى