الدائرة الأولى: محمد الكندري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
أستخدم هذا الموضوع لتقييم أداء عضو مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الأولى (محمد الكندري) و متابعة أخباره و أنشطته النيابية و الإجتماعية ...
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
[font=aria;]لجنة المرافق العامة البرلمانية تستعد لدعوة وزير الطاقة محمد العليم لبحث أسباب انقطاع الكهرباء وتنتقد غياب التخطيط لدى الوزارة.
أعلن عضو لجنة المرافق العامة البرلمانية النائب د. محمد الكندري ان اللجنة ستعقد اجتماعا قريبا لبحث موضوع الانقطاع المتكرر للكهرباء في عدد من مناطق الكويت.
وقال الكندري في تصريح لـ«الجريدة» ان اللجنة ستوجه الدعوة الى وزير الكهرباء والماء وزير النفط محمد العليم وقيادات الوزارة لحضور الاجتماع، وبحث مبررات هذا الانقطاع، لاسيما ان الوزير العليم أكد ان الانقطاعات لن تتكرر.
وكشف الكندري ان مجلس الوزراء يبحث حاليا اسباب الانقطاعات لاتخاذ الاجراءات المناسبة لمنع استمرارها، خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة وتزايد حجم الاستهلاك.تطمينات الوزير
وأكد ان اللجنة استمعت في اجتماعها الاخير الى تطمينات من الوزير وقيادات الكهرباء بأن الانقطاعات لن تحدث الا اذا كانت هناك اسباب خارجية مثل تعطل محطات توليد الطاقة او زيادة حجم الاستهلاك.
وشدد على ان قضية الكهرباء من القضايا المهمة التي يجب معالجتها بصورة جذرية، وتحديد الخلل للقضاء على ظاهرة الانقطاعات التي تشهدها بعض المناطق بين فترة واخرى.
معرفة الأسباب ودعا الكندري إلى ضرورة عدم تحميل اي جهة المسؤولية قبل معرفة الاسباب التي ادت الى حدوث الانقطاعات، معتبرا ان الخلل يرجع الى اخطاء تراكمية سابقة، بسبب عدم وجود تخطيط مسبق يتوافق مع الحاجة الفعلية ومعدلات الانتاج والصيانة.


الجريدة 6 - 7 - 2008
[/font]
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
أكد النائب الدكتور محمد الكندري «أن الحجز على سفارة الكويت في بغداد أمر خطير سيتم بحثه مع وزارة الخارجية للتأكد منه».
وقال الكندري لـ «الراي» «إن السفارة هي جزء من سيادة الدول ولا بد من احترامها لاسيما وأن لها رمزية، داعيا وزارة الخارجية إلى توضيح كل ما يتعلق في هذا الأمر».
من جهته طالب النائب عبداللطيف العميري وزارة الخارجية بتوضيح الحيثيات كافة المتعلقة بالحجز على سفارة الكويت في بغداد.

12 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الكندري: ‬تغيير السياسات أهم من تغيير الأشخاص ووكيل الصحة ‬يتحمل جزءاً ‬كبيراً ‬من مخالفات الوزارة

أكد النائب محمد الكندري ‬أنه إذا ثبت استقالة وكيل الصحة عيسى خليفة فإنها خطوة جيدة للإصلاح، ‬ونثمن هذه الخطوة من قبل وزير الصحة في ‬تجديد الدماء رغم ما قدمه وكيل الصحة من عطاءات إلا ان التغيير لابد منه، ‬وهي ‬خطوة من خطوات الإصلاح، ‬مؤكداً ‬أن الإصلاح ايضا ‬يعتمدا على الوكيل القادم فتغيير السياسات هو الأهم قبل تغيير الأشخاص، ‬فمنصب وكيل وزارة الصحة ‬يعتبر الأول ان لم ‬يكن الثاني ‬بعد الوزير في ‬إدارة شؤون الوزارة خاصة وزارة الصحة التي ‬تعتبر قطاعاً ‬مهماً ‬من قطاع الخدمات.‬

الشاهد 15 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الكندري للصبيح: ما دور رئيس المكتب الثقافي وما المؤهلات المناسبة للمنصب؟

وجّه النائب محمد حسن الكندري سؤالا إلى وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح جاء فيه: يرجى إفادتي عن الآتي:
عدد المكاتب الثقافية في الخارج والدول التي تقع بها وما دورها؟ وما مؤهلات العاملين فيها ورواتبهم؟ وما دور رئيس المكتب الثقافي؟ وما المؤهلات المناسبة لهذا المنصب؟ وكيف يتم ترشيح رئيس المكتب الثقافي والملحق الثقافي وما آلية التوظيف؟ وهل توجد لجنة متخصصة لمقابلة المرشحين واختيار الأكفأ وما أسماء أعضائها وكيف يتم تشكيلها؟
وما أسماء رؤساء المكاتب الثقافية والملحقين الثقافيين مع تزويدنا بسيرهم الذاتية؟ وما المناصب الخارجية الأخرى المرتبطة بوزارة التربية والتعليم العالي والشبيهة بالملاحق الثقافية كالمنظمات العالمية مع تزويدنا بأسماء القائمين عليها؟
وما المزايا المادية وغيرها لعضو هيئة تدريس في جامعة الكويت يشغل منصب مستشار ثقافي؟

الجريدة 16 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الكندري لوزير الدفاع: لماذا لم يعين مدير لـ «البيئة» إلى الآن؟

قدم النائب الدكتور محمد الكندري سؤال الى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك، حول عدم تعيين مدير عام الهيئة العامة للبيئة، وعدم اقرار الهيكل التنظيمي بها
يرجى تزويدي بالآتي:
- لماذا لم يتم اقرار الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للبيئة على الرغم من مرور 12 سنة على إنشاء الهيئة؟
- عدد المهمات الرسمية لمدير الهيئة العامة للبيئة بالانابة خلال فترة توليه منصبه الحالي؟ وكم تبلغ مجموع تكاليف هذه المهمات؟
- عدد المهمات الرسمية خلال السنوات الخمس الأخيرة؟ وتزويدي بأسماء الموظفين الذين تم ارسالهم لهذه المهمات؟ وما مجموع المخصصات المالية لهم؟
- سبب عدم تعيين مدير عام الهيئة العامة للبيئة حتى الآن، وكيف يتم اختياره؟

الراي 18 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
قدم النائب الدكتور محمد الكندري سؤال الى لوزير النفط وزير الكهرباء والماء محمد العليم حول تسرب فوائض نفطية في المياه الاقليمية.

نشر خبر مفاده وجوب تسربات تصب في المياه الاقليمية نتيجة الفوائض المتبقية في أنابيب التصدير او عن طريق تدفق النفط نتيجة وجود ثقوب في قاع الناقلات أو بسبب زيادة الحمولة وذلك عدا تسربات الغاز الطبيعي في بيئة الكويت، لذلك يرجى افادتي عن الآتي:
- ما مدى صحة هذا الخبر؟ وما الاجراءات الكفيلة بمنع هذه التسربات؟
- هل تستخدم أجهزة لشفط وعزل النفط وتنقيته من الشوائب؟ وهل تستخدم مواد كيميائية للحد من البقع النفطية؟
- تزويدي بالعقد المبرم بين شركة الملاحة ومؤسسة البترول.
- ما وسائل الوقاية من تسربات الغاز؟ وهل تتوافق مع درجات الجودة العالمية؟
- ما الاجراءات التي قامت بها الجهات المسؤولة للمحافظة على بيئة الكويت من مخاطر التلوث النفطي، والحد من المخاطر البيئية الناتجة عن تسربات الغاز الطبيعي والنفط؟.


الراي 18 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الكندري: نطالب بسرعة البت 
في استقالة الخليفة

الجمعة, 18 يوليو 2008 الرؤية



طالب النائب محمد الكندري بالبت في استقالة الوكيل عيسى الخليفة التي تقدم بها ولم يتخذ فيها وزير الصحة قراراً بعد. واشار الكندري إلى ضرورة منح الصف الثاني من القياديين الفرصة لإبداء قدراتهم من خلال تسلمهم مهام القيادة وتجديد القيادات بإزاحة القديمة التي مضى عليها زمن طويل في كراسيها.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
قال الكندري في تصريح لـ «الراي» ان «التعامل الحكومي النيابي يجب أن يتصف بالمرونة والانسجام من أجل اقرار المشاريع التنموية، والتوافق على وضع الأولويات التي ستعود بالنفع على المواطنين والمقيمين على حد سواء»، مشيراً، إلى «ضرورة ايجاد توافق حكومي- نيابي في دور الانعقاد المقبل لتفادي أي تصادم من شأنه أن يعصف بالعلاقة بين السلطتين».
وأفاد الكندري «ان الحكومة بامكانها أن تزيل حال التصادم التي ظهرت بوادرها أخيراً من خلال إعلان برنامجها التنموي»، مطالبا بـ «أن يكون البرنامج شاملاً، ويحمل حلولاً للمشكلات العالقة مثل الملف الصحي، والملف التعليمي، والبطالة، وارتفاع الأسعار وغيرها».

19 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الكندري: على وزير الصحة إزالة القيادات العليا واستبدالها بالوسطى

شدّد النائب محمد الكندري على أهمية قبول استقالة وكيل وزارة الصحة د. عيسى الخليفة من منطلق تغيير القيادات القديمة والسعي نحو تطوير الاستراتيجيات الإدارية في وزارة الصحة للارتقاء بالخدمات الصحية وتجاوز العثرات والعقبات التي تعوق تقديم خدمات صحية متميزة، مبيناً أن الصحة جزء أساسي من منظومة الاستثمار البشري ولابد من تقديم أفضل أنواع الرعاية الصحية من خلال تعزيز الجوانب الخاصة بالتشخيص والعلاج والوقاية.
وأشار الكندري إلى ضرورة بناء استراتيجية صحية متكاملة وقابلة للتطبيق وفق الاحتياجات الحالية المستقبلية تتوافق مع معايير الجودة العالمية وهذا يتطلب اختيار أصحاب الكفاءات والقدرات الإدارية المتميزة والقادرة على القيام بدورها على أكمل وجه، ومحاربة جميع أوجه الفساد الإداري من محسوبية وشللية وتجاوزات. مشدداً على ضرورة تغيير السياسات والقيادات وتعيين الأكفأ والأصلح خصوصاً في وزارة الصحة التي تعاني الكثير وتحتاج إلى خطوات إصلاحية تبدأ بتغيير القيادات العليا واستبدالها بالقيادات الوسطى التي أثبت العديد منهم قدرته على العطاء والتميز.
وأشاد الكندري بتوجهات وزير الصحة نحو الإصلاح والارتقاء بالخدمات الصحية ومحاربة أوجه الفساد من أجل استعادة الثقة بما تقدمه مؤسساتنا الصحية من رعاية، مبيناً أن هذه التوجهات يجب أن تُترجم إلى واقع من خلال وضع سياسات قصيرة وطويلة المدى وتطوير العقلية الإدارية عبر إزاحة تلك القيادات القديمة، وخصوصا وكيل وزارة الصحة الذي يتحمل الجزء الأكبر من التردي الحاصل في الوزارة.

الجريدة 21 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
النائب د. محمد الكندري كشف عن استجوابات ينوي عدد من النواب تقديمها خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى ان التلويحات باستجواب اكثر من وزير لم تزل قائمة، «وهناك نواب عقدوا العزم على تقديم استجوابات لبعض الوزراء خلال دور الانعقاد المقبل».
وقال الكندري: «نحن ضد التعسف في استخدام الأدوات الدستورية، ونأمل اللجوء الى التدرج البرلماني الذي يبدأ بالسؤال، بدلا من الصعود فورا الى الاستجواب، وذلك لعدم إشعال التصعيد الذي يؤثر على العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية».
إلى ذلك طالب الكندري وزارة الخارجية بالتثبت من حقيقة وجود رفات كويتي من بين الشهداء العائدين من اسرائيل، لافتا الى ضرورة الوقوف على مدى دقة الاخبار التي جرى تناقلها اخيرا.


عالم اليوم 21 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الكندري يطالب الحكومة بتقديم خطتها مع بداية الانعقاد المقبل


صرح النائب الكندري بان هناك توجهات اصلاحية يقودها رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ/ ناصر المحمد ستثمر بلا شك عن معالجة الكثير من القضايا العالقة وستعمل على تطوير اداء العمل الحكومي.
وشدد الكندري على اهمية التزام الحكومة بتقديم خطتها في مطلع دور الانعقاد المقبل وتفعيل هذه الخطة بما يحقق الصالح العام.
وذكر ان هذه الخطة لابد ان تكون وفق مراحل زمنية محددة تحقق المتطلبات والاحتياجات الحالية والمستقبلية كما انها يجب ان تعالج الكثيرمن القضايا مثل تعزيز الجانب الاقتصادي وتحويل الكويت إلى مركز مالي متميز لاستقطاب رؤوس الاموال وادارتها بشكل مثمر، كما يجب ان يتم من خلال هذه الخطة رفع مستوى الخدمات الصحية في البلاد من خلال تبني سياسة صحيحة واضحة قابلة للتطبيق.
وفي ما يتعلق بالجانب التعليمي ذكر الكندري ان ملف التعليم يجب ان يأخذ اولويته في الخطة الحكومية نظرا لما يعانيه من مشاكل ومعوقات، كما لابد من وضع حلول مناسبة للحد من غلاء الاسعار التي تشكل عبئا على المواطنين.
واضاف ان القضية الاسكانية تعد من القضايا التي تمس كل فرد واسرة، ولابد من وضع الحلول الجذرية لانهاء معاناة المواطن في طول انتظار فترة حصوله على الرعاية السكنية. وشدد الكندري على اهمية أن تأخذ الحكومة زمام المبادرة في تفعيل دورها الاصلاحي من خلال وضع خطط تنموية وتفعيلها بشكل صحيح وكذلك من خلال محاسبتها لجميع المتجاوزين.

الراي 22 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
ثمن النائب د. محمد الكندري الدعوة التي وجهها سمو رئيس مجلس الوزراء لعدد من النواب للقائهم كما جرت العادة في الفصول التشريعية السابقة، مبدياً ملاحظته على أن ما تميزت به هذه الدعوة هو أن اللقاءات مع النواب تمت بشكل فردي، الأمر الذي أعطى للنواب فرصة أكبر للنقاش والحوار حول المواضيع المطروحة على الساحة السياسية.
وأوضح أن اللقاء كان مثمراً حيث تم التطرق خلاله للعديد من القضايا والتأكيد على أهمية الخطة الحكومية الخاصة بالتنمية وضرورة تطبيقها بشكل جاد، مشيراً إلى أنه تم خلال اللقاء حث الحكومة على روح المبادرة بطرح التشريعات والقوانين التي تدعم المسيرة التنموية في البلد ومحاسبة المتجاوزين من القيادات الحكومية.
وبين الكندري أنه تم التطرق خلال لقائه برئيس مجلس الوزراء الذي استمر لما يقارب الربع ساعة إلى عدد من المواضيع المطروحة من قبل النواب لاسيما التلويح باستجواب عدد من الوزراء مشدداً على ضرورة التدرج في استخدام الصلاحيات الدستورية في محاسبة الوزراء وأن يكون الاستجواب هو آخر هذه الأدوات الدستورية إذا ما كان الخلل يستحق ذلك.

عالم اليوم 23 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
اقترح النائب محمد الكندري القرارات التي اتخذها وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون مجلس الامة احمد باقر لمعالجة ارتفاع الاسعار وذلك من خلال زيادة كميات البطاقة التموينية ورفع جودة بعض المنتجات.
وذكر الدكتور الكندري ان هذه الخطوات تدعو إلى التفاؤل في توجهات الحكومة بشكل عام وفي اجراءات الوزير باقر بشكل خاص في هذا الشأن، ولعل هذه الاجراءات والقرارات دليل واضح على ما يتمتع به الوزير باقر من قدرة وكفاءة في تفعيل دوره بشكل متميز، ولا غرابة فقد عهدناه على ذلك.
واكد الكندري اننا في مجلس الامة نقدم كل الدعم والمؤازرة السياسية لسياسة الاصلاح التي ينتهجها الوزير باقر، والتي جاءت ردا على بعض المشككين في قدرته على التعامل مع موضوع الغلاء.

الصباح 25 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
طالب النائب الدكتور محمد الكندري «بايجاد لغة مشتركة بين النواب من أجل الاسراع في اقرار المشاريع التنموية، خصوصاً المشاريع التي تركز على البنية التحتية» منوهاً «الى ضرورة تبني النواب المشاريع التي تصب في مصلحة البلد».
وقال «ان تضييق هوّة الخلافات بين النواب، وعدم اثارة الموضوعات التي لا تحظى بقبول الغالبية يساهم في الحد من استشراء الخلافات» لافتاً الى «وجود الكثير من المشاريع التي تتسق مع طروحات الكتل البرلمانية كافة».
وبين الكندري «ان الاتفاق على الأولويات، ووضع جدول زمني لانجازها من قبل النواب، سيكون له مردود ايجابي على سير جلسات مجلس الأمة ولا ريب ان تحديد الموضوعات التي ستجري اثارتها يساهم الى حد كبير في انجاز المشاريع، ويقوض من حدة الطرح التي نلاحظها في بعض الأحيان».


الراي 30 - 8 - 2008


 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
اقترح النواب صالح عاشور وعلي الدقباسي، ورجا حجيلان، ود. محمد الكندري، وعبدالله البرغش، قانوناً لتعديل بعض احكام القانون رقم 6/2008 في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة مساهمة وينص القانون المقترح على الآتي:
مادة أولى: تعدل الفقرة «ج» لتكون نسبة «5%» توزع بالتساوي بين العاملين الكويتيين المنقولين من المؤسسة للشركة وتكون مجانية.
مادة ثانية: تعديل البنود 1، 2، 4 بالمادة الخامسة واضافة بند جديد اليها برقم «6» وذلك كما يلي:
1- ان تكون مدة عقده مع الشركة هي المدة المكملة لاستحقاق المعاش التقاعدي أو الخمس سنوات ايهما اكثر.
2- الحصول خلال هذه المدة على المرتب والمزايا النقدية والعينية التي كان يحصل عليها في المؤسسة كحد ادنى بعد انقضاء مدة التعاقد المبينة بالبند «1» من هذه المادة.
4- تضاف الى مدة خدمة العامل الكويتي مدة مقدارها ثلاث سنوات وتدخل هذه المدة ضمن المدة المؤهلة لاستحقاق المعاش التقاعدي، وكذا ضمن الاعمال الضارة أو الشاقة أو الخطرة بالنسبة لمن يسري بشأنهم حكم البند «8» من المادة «17» من قانون التأمينات الاجتماعية، كما تدخل المدة المشار اليها في حساب مكافأة التقاعد المنصوص عليها في الفقرة الثانية من المادة «25» من قانون التأمينات الاجتماعية.
6- يمنح العاملون الكويتيون المنقولون للشركة الجديدة مكافأة استحقاق تعادل الراتب الشامل لشهر ونصف عن كل سنة خدمة بالمؤسسة وبحد ادنى ستة اشهر وبحد اقصى ثمانية عشر شهرا.
مادة ثالثة: تعديل البند «3» من المادة السادسة كما يلي: «تضاف الى مدة خدمة العامل الكويتي الذي لا يرغب بالانتقال الى الشركة أو الى الحكومة مدة مقدارها خمس سنوات، وتدخل هذه المدة ضمن المدة المؤهلة لاستحقاق المعاش التقاعدي وكذا ضمن الاعمال الضارة أو الشاقة أو الخطرة بالنسبة لمن يسري بشأنهم حكم البند «8» من المادة «17» من قانون التأمينات الاجتماعية، كما تدخل المدة المشار اليها في حساب مكافأة التقاعد المنصوص عليها في الفقرة الثانية من المادة «25» من القانون المذكور، كما يستحق مكافأة نهاية خدمة تعادل الراتب الشامل لثلاثة اشهر عن كل سنة خدمة امضاها في المؤسسة بحد ادنى اثنى عشر شهراً وبحد اقصى ستة وثلاثون شهرا».
مادة رابعة: تعديل المادة السابعة باضافة الفقرة التالية اليها: «كما يضع القواعد الملزمة للشركة الجديدة بابقاء مقر تشغيل الشركة الرئيسي بدولة الكويت».
مادة خاصة: وتتحمل الخزانة العامة بالأعباء المالية المترتبة على تطبيق احكام هذا القانون.
وجاء في المذكرة الايضاحية للقانون المقترح ان القانون رقم «5» لسنة 2008 في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة مساهمة الصادر شابه بعض القصور فيما يتعلق بحقوق العاملين الكويتين ولمعالجة هذا القصور ولتشجيع العاملين للانتقال للقطاع الخاص وتعويضهم عن الضرر الذي لحق بهم بفقدانهم للاستقرار الوظيفي وكذلك لتفادي انتقال الكفاءات الوطنية والتخصصات النادرة الى القطاع الحكومي ولتحقيق مبدأ المساواة في الخيارات المتاحة للموظفين، تم اقتراح هذا القانون.

عالم اليوم 5 - 9 - 2008
 

الجسيس

عضو فعال
مالك حس بس انت احسن من نص المجلس
اتمنى لك التوفيق بالدورة القادمة :)
 

brave heart

عضو فعال
لن أعيش في جلباب أبي
 

بنت قرطبه

عضو مميز
الله يوفقك تستاهل كل خير :إستحسان:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى