الدائرة الرابعة: سعد الخنفور

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
أستخدم هذا الموضوع لتقييم أداء عضو مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الرابعة (سعد الخنفور) و متابعة أخباره و أنشطته النيابية و الإجتماعية ...
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الخنفور: لن نسكت عن سياسة التطفيش بجهاز دعم العمالة الوطنية

طالب النائب سعد الخنفور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي بمحاسبة المسؤولين في جهاز دعم العمالة الوطنية عن الممارسات غير المنطقية بحق الموظفين الكويتيين في القطاع الخاص.
وقال الخنفور بأن ما يمارسه المسؤولون في هذا الجهاز من تطفيش يعد انحرافا عن الأهداف المرسومة لإنشاء هذا الجهاز في سبيل خلق فرص عمل وتحفيز الكوادر الوطنية للعمل في القطاع الخاص مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يستقيم مع القيام بإجراءات تعسفية وظالمة من خلال إيقاف رواتب العاملين والعلاوة الاجتماعية وعلاوة الأبناء لعدة شهور دون الأخذ بالاعتبار بالتزاماتهم المالية ما لهم وما عليهم مما يوقعهم بمساءلات قانونية استنادا لأسباب غير منطقية وغير مبررة.
وتابع الخنفور بأن الوضع وصل لحد لا يمكن السكوت عليه لما فيها من أضرار وأعباء أصبحت هاجسا مرعبا للكثير من هؤلاء المواطنين مبينا بأن هناك شكوى وتذمرا كبيرا في أوساط العاملين في القطاع الخاص لهذه الممارسات غير المدروسة.
واستغرب الخنفور اتباع المسؤولين في جهاز دعم العمالة لهذه السياسة والإصرار عليها، مؤكدا بأنه لم يتبق شيء يدل على دعم الشباب الكويتي للانخراط في العمل بالقطاع الخاص سوى اسم الجهاز فقط.
وتساءل الخنفور هل هذه الممارسات ستحقق للحكومة الهدف المنشود في معالجة الخلل بين القطاعين العام والخاص لكي يستوعب القطاع الخاص الخريجين والخريجات من أبنائنا الشباب أم تعزيز توجههم للقطاع العام ومن المسؤول عن هذه السياسة الخاطئة التي تهدر الكثير من الجهود والأموال فيجب على المسؤولين وقف هذا العبث غير المبرر.


عالم اليوم 4 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الوعود الحكومية حبر على ورق
الخنفور: جشع التجار يهدد أقوات المواطنين


قال النائب سعد الحنفور إن الأسعار الخيالية أصبحت تهدد الناس في حياتهم، وجشع التجار لا احد من الحكومة يتصدى له حتى اصبحت السلطة التنفيذية بلا هيبة في فرض القوانين والحد من ارتفاع الاسعار الجنوني.

وأضاف ان جشع التجار اصبح يهدد قوت المواطنين والوعود الحكومية حبر على ورق ولا يتحمل أعباء هذا الارتفاع سوى اصحاب الدخل المحدود، مؤكدا ان ارتفاع الاسعار للمواد الغذائية والاستهلاكية أصبح يهدد استقرار ذوي الدخل المتوسط، ما يتطلب من السلطة التنفيذية التدخل الفوري والسريع من اجل الحد من ارتفاع الاسعار الذي يهدد حياة واستقرار الناس.
وأوضح ان الحكومة لا تملك الرؤى الواضحة والخطط المستقبلية في مواجهة الاحداث، بل ان الامور تمشي على البركة وان الجميع يأسف ان تسمى حكومتنا بالبركة لأنها لا تأخذ هموم الناس والمشكلات التي يتعرضون لها بعين الاعتبار، بل انها تفتقد كل خطط الطوارئ او الاستعجال في حل القضايا التي تمس المواطنين.
واشار الى ان الحكومة ملزمة في حماية المستهلك من جشع التجار وان توفر الدعم الكافي للمواد الغذائية والاستهلاكية وان تكون بدائل تعرض على مجلس الأمة وان يكون التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية سريعا، وعلى الحكومة ان يكون لديها اجندة واضحة من اجل الحد من طفرة الاسعار التي تهدد قوت المواطنين.
وطالب الخنفور الحكومة بأن تنهض بخدمة المجتمع بدلا من حالة الفوضى التي تعيشها وأن تكون قضية الاسعار مصب اهتمام حتى تتجلى صورتها امام الشعب على قدر من المسؤولية في خدمة الناس وحتى لا يأتي يوم تقول «أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض».

الوسط الخميس, 10 - يوليو - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الخنفور: وزير الصحة وعدني بفتح مستوصفين في الفروانية واشبيلية


قال النائب سعد الخنفور ان منطقة اشبيلية التي تقع وسط محافظة الفروانية تتطلب الكثير من الخدمات خصوصا انها تضم 1700 قسيمة سكنية فيجب على مختلف الوزارات الاستعجال في توفيرها.
واضاف أثناء مقابلتي وزير الصحة علي البراك ابدى استعداده لتوفير مختلف احتياجات المواطنين في الخدمات التي تقع على عاتق وزارة الصحة وانه وعد باستئجار منزل ليكون مستوصفا لأهالي اشبيلية بشكل موقت حتى يتم الانتهاء من تجهيز مركز الخدمات الطبية.
واوضح ان وعود الوزير لم تقتصر على هذا الجانب بل أبدى استعداده للسماح بأن يعمل مستوصف الرحاب على فترتين صباحية ومسائية ولا يقتصر عمل الكادر الطبي فيه على فترة واحدة استجابة لطلب الاهالي لمراجعة المستوصف خلال فترتين اما للمواطنين في منطقة الفروانية فسيكون المستوصف القديم على أهبة الاستعداد في خدمتهم وستقتصر المراجعة على المواطنين فقط في حين ان المستوصف الجديد سيكون للاجانب والوافدين.
وأكد ان هذه الخدمات كانت محور اهتمام وزير الصحة علي البراك الذي تفهم مطالب واحتياجات المواطنين في اجتماع اقيم في مكتبه موضحا ان حرص البراك يعبر عن تعاون السلطتين من اجل الوصول إلى الغايات والاهداف التي تخدم الكويتيين.
واختتم الخنفور قوله: ان وزارة الصحة تعج بكثير من الهموم والمشاكل التي نتمنى من الوزير ان يسعى بكل جهد لحلها بشكل راق وهادف وان هذه المسؤولية تقع على عاتق السلطتين التنفذية والتشريعية من اجل خدمة المصلحة التي يتطلع لها الجميع.

الراي 14 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
عدم إصدار عقود الزواج يخالف الشرع والقانون الخنفور: 10 آلاف طفل «بدون» لا يحملون شهادات ميلاد
أكد النائب سعد الخنفور أن الحكومة عليها الواجب والمسؤولية في إيجاد الحلول الجذرية لفئة غير محددي الجنسية وأن تضع حقوقهم المدنية في عين الاعتبار في إيجاد الحلول الفورية لإنصافهم من الظلم الذي يقع عليهم وأضاف أن هناك أعدادا كبيرة من غير محددي الجنسية لا توافق وزارة العدل في صرف وثائق الزواج الشرعية لهم مما يخالف شرع الله ويؤكد أن الحكومة تحرمهم من حقوقهم المدنية ولا تلتزم بواجبها في تسهيل إجراءاتهم للزواج، موضحاً أنه لا توجد قوى بالعالم تمنع شخصين يرغبون بالزواج إلا بالكويت التي بعض قيادييها أصدروا قرارات تخالف منهج وشرع الله بطرق ملتوية وتعسفية.
وطالب الخنفور وزير العدل حسين الحريتي بإتخاذ القرار لإنصاف البدون وتوثيق عقود زواجهم وأن يكون صاحب القرار من أجل إعادة حقوهقم المسلوبة خصوصاً أنه نائب قبل أن يكون وزيرا ومن الشخصيات التي تتلمس هموم الشارع وتحافظ على حقوق الآخرين.
وقال إن هموم البدون لا تتوقف عند حدود معينة بل أنها لا تعد ولا تحصى ولكن هناك أطفالا بيننا تجاوز عددهم 10 آلاف لا يحملون شهادات ميلاد ووقعوا في فخ يعادي الإنسانية والآدمية ويخترق القوانين المدنية وينتهك اتفاقية حقوق الطفل التي أبرمتها الكويت في عام 1989 حتى أصبحنا الدولة الوحيدة بالعالم التي ترفض مؤسساتها إصدار شهادات الميلاد بطرق تتحايل على المبادئ بشكل يثير الدهشة ويجعلنا في صفوف الدول التي لا تحترم حقوق الطفل، مشيراً أن هناك أطفالا يعيشون بيننا محرومين من الدخول إلى المدارس وأمهاتهم كويتيات وأباؤهم عسكريون ولا يتم تطعيمهم بالمستوصفات يعتبر انتهاء صارخا للآدمية والإنسانية.
وقال الخنفور إن الأطفال بحكم طفولتهم لا يعرفون أن مستقبلهم رمادي وأنهم ضحية أياد خفية تسيء إلى الآدمية والإنسانية وأن قضية البدون تتطلب من مجلس الوزراء قرارا سريعا وفوريا وأ لا يستمعوا إلى الأصوات التي تطالب بتضييق الخناق عليهم بأساليب بوليسية وقمعية أثبتت فشلها وحان الوقت أن يتم التعامل معهم بإنسانية وليست بأساليب وحسابات سياسية.


عالم اليوم 23 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
أشاد النائب سعد الخنفور بالجهود التي يبذلها وكيل وزارة الصحة الدكتور عيسى الخليفة «الذي ترعرع في مختلف القطاعات الصحية تحت مظلة وزارة الصحة وهو خير من يدير المسؤولية» معتبرا أن استقالة الوكيل ليست الحل.

الراي 24 - 7 - 2008


 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
دعا النائب سعد الخنفور الحكومة الى ضرورة الاسراع في معالجة قضية غير محددي الجنسية باعتبارها قضية انسانية معتبرا الى ان هذه القضية يمكن حلها بسهولة اذا كانت هناك رغبة حكومية صادقة.
واوضح الخنفور ان وزير العدل حسين الحريتي عليه المسؤولية في اتخاذ القرار لانصاف البدون وتوثيق عقود زواجهم وان يكون صاحب القرار من اجل اعادة حقوقهم المسلوبة خصوصا انه نائب قبل ان يكون وزيرا ومن الشخصيات التي تتلمس هموم الشارع وتحافظ على حقوق الآخرين.
وقال ان هموم البدون لا تتوقف عند حدود معينة بل انها لا تعد ولا تحصى ولكن هناك اطفال بيننا تجاوز عددهم 10 آلاف لا يحملون شهادات ميلاد ووقعوا في فخ يعادي الانسانية والآدمية ويخترق القوانين المدنية وينتهك اتفاقية حقوق الطفل التي أبرمتها الكويت في عام 1989 حتى اصبحنا الدولة الوحيدة في العالم التي ترفض مؤسساتها اصدار شهادات الميلاد بطرق تتحايل على المبادئ بشكل يثير الدهشة ويجعلنا في صفوف الدول التي لا تحترم حقوق الطفل مشيرا ان هناك اطفالا يعيشون بيننا محرومين من الدخول الى المدارس وامهاتهم كويتيات وآباؤهم عسكريون وان اعمارهم وصلت الى السن القانونية لا يطعمون بالمستوصفات مما يعتبر انتهاكا صارخا للآدمية والانسانية.
واختتم الخنفور قوله: ان الاطفال بحكم طفولتهم لا يعرفون ان مستقبلهم رمادي وانهم ضحية أياد خفية تسيء الى الآدمية والانسانية وان قضية البدون تتطلب من مجلس الوزراء قرارا سريعا وفورياً وان لا يستمعوا الى الاصوات التي تطالب بتضييق الخناق عليهم بأساليب بوليسية وقمعية اثبتت فشلها وحان الوقت ان يتم التعامل معهم بانسانية وليست باساليب وحسابات سياسية.


الوطن 26 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
أيد النائب سعد الخنفور انعقاد جلسة استثنائية لمناقشة ملف العمالة وحقوقها خصوصاً بعد انتشار مظاهراتهم سواء السلمية او غير السلمية في مختلف أرجاء مناطق الكويت، مؤكداً ان ملف العمالة من القضايا التي تعتبر قنبلة موقوتة تتطلب ايجاد الحلول السريعة بالتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
وأضاف النائب الخنفور ان «الكويت من البلدان التي تمتلك كل مقومات حقوق الإنسان والله أنعم عليها بالخيرات التي أصبحت حديث الكثير من البشر في مشارق الأرض ومغاربها فكيف ستكون الأوضاع لمن يعيش على ارض الكويت؟ ولذلك علينا المسؤولية في احترام حقوق العمالة واعطائهم أجورهم بالكامل التي تحترم آدميتهم وحقوقهم التي ينص عليها القانون متسائلاً كيف نتعامل بأننا دولة الحريات والدستور والمؤسسات وهناك من بيننا يعيش محروما ومسلوب الإرادة؟

الراي 30 - 8 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الخنفور: على الحكومة إيجاد أمن غذائي وطني

دعا النائب سعد الخنفور الحكومة للتحرك السريع لدعم قطاعي تربية الماشية والانتاج الزراعي لأهمية ايجاد أمن غذائي للبلد من خلال اقرار خطة للنهوض بأنشطة القطاعين الحيويين.
وطالب الخنفور بأن تراعي الخطة التنموية المزمع تقديمها من الحكومة تطوير الخدمات المقدمة لدعم الثروة الحيوانية والثروة الزراعية من خلال تخفيض سعر الكيلو واط الواحد من 10 فلوس الى 5 فلوس لتخفيف العبء المالي على مربي الماشية والمزارعين، خصوصاً ان قسائم تربية الماشية والحيازات الزراعية ليست مستهلكة للكهرباء كالمناطق الصناعية والتجارية، مستغرباً من بعض المسؤولين الذين لا يكترثون بتحقيق مخزون غذائي وطني تعتمد عليه الدولة عند اي طارئ.
وتساءل الخنفور لماذا توضع العراقيل في وجه اصحاب الماشية واصحاب المزارع على الرغم من دورهم في توفير الأمن الغذائي للبلد، مبينا ضرورة وجود خدمات متكاملة تخدم القطاعين من نقاط بيع وطرق ومراكز خدماتية وخطوات تصب في دعم المنتج الوطني.
ودعا الخنفور رئيس الوزراء الى النظر بجدية لإقرار هذه الخطة من خلال متابعة وحث الوزراء المعنيين لتوفير سبل الدعم كافة لقطاعي الثروة الحيوانية والزراعية، مؤكدا اهمية تخفيف الاعباء المالية التي يتحملها مربي الماشية والمزارعين.
وطالب مجلس الامة بسن تشريعات تساهم بتوفير الدعم والحماية لأصحاب قسائم الماشية واصحاب المزارع للنهوض بالقطاعين الحيويين وتعزيز الأمن الغذائي الوطني.


عالم اليوم 6 - 9 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
الخنفور: لنجعل المكرمة الأميرية البوابة لحل مشاكل العمالة


قال النائب سعد علي الخنفور، ان الجلسة الاستثنائية لمجلس الأمة التي ستعقد في 10 من الشهر الجاري من الجلسات التي تستحق الاهتمام من أجل مناقشة قضية العمالة التي أصبحت تؤرق الشارع الكويتي، مما يتطلب من السلطتين التنفيذية والتشريعية إيجاد الحلول المناسبة.
وأضاف الخنفور، ان الحلول لا يمكن ان تكون شعارات او كلاماً، وإنما لابد ان تكون حقيقة تلامس أرض الواقع من خلال ايجاد مخارج لمشكلة العمالة الوافدة التي تكبر يوما بعد يوم من غير ان تكون هناك آلية لتنظيمها بشكل يحافظ على حقوق العمالة وينصف حقوق الشركات.
وأكد أن هناك الكثير من العمالة الآسيوية الذي أصبح عبئا على المجتمع الكويتي وراح يرتكب الجرائم والسرقات، لأن مثل هذه العمالة غير مهيأة للعمل والانتاج والحفاظ على أرزاقها، وأن هذه النوعية من العمالة ليس لديها عمل سوى القتل والسرقة والقيام باعمال ينهى عنها ديننا الاسلامي ويرفضها القانون، وهذا يتطلب من القيادات الأمنية أن تضرب بيد من حديد العصابات والأوكار التي تريد خرق القوانين.
وأشاد الخنفور بالمكرمة الأميرية لصاحب السمو أمير البلاد بإعفاء الهاربين من الغرامات المالية حتى يتم إبعادهم من الكويت بشكل راقٍ وهادف، مؤكدا ان هذه المكرمة هي البوابة التي ننطلق منها في معالجة مشكلة العمالة، على أن يكون التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية سيد الموقف لإيجاد الحلول المناسبة للعمالة الهامشية.
وأوضح ان وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد ووكيل الوزارة الفريق احمد الرجيب والقيادات الأمنية على قدر من المسؤولية في تطبيق القانون ويستحقون الشكر والتقدير، متمنياً منهم ان يعلنوا الاعداد التي استجابت للمكرمة الأميرية ومدى تجاوب المخالفين.
واختتم بقوله: «ان مشكلة العمالة الآن في ملعب السلطتين من اجل ايجاد الحلول التي تقضي على مخاطر العمالة الهامشية، وتحافظ وتصون حقوقها بشكل آدمي وإنساني وكذلك تنصف حقوق الشركات والكفلاء.

الجريدة 7 - 9 - 2008
 

القطري

عضو ذهبي
يستاهل العم سعد الخنفور
 
على قولة محمد الوشيحي (يملك حنجره لم تخرج من الكرتون )
 

ala7sas

عضو بلاتيني
طالبه بوقف قرار إدارة الجنسية سحب جوازات البدون سعد الخنفور لوزير الداخلية: هناك من يسعى من داخل الوزارة لتعميق جراحك

  • الخنفور في حديث جانبي مع الوزير الفهد


استغرب النائب سعد الخنفور قيام وزارة الداخلية ممثلة بالادارة العامة للجنسية والجوازات بسحب جوازات سفر البدون بحجة وجود قيود امنية بعدما كانت قد صرفت لهم في فترات سابقة الامر الذي يدل معه على وجود تخبط في قرارات الادارة مطالبا وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بضرورة التدخل لوقف هذا الاجراء التعسفي بحق هذه الفئة.

وقال الخنفور في تصريح صحافي بان ما يحصل متناقض مع توجهات النواب باتجاه ايجاد الحلول المناسبة لهذه الفئة ويفترض من الحكومة قراءة التوجهات النيابية جيدا قبل الاقدام على اي خطوة من شأنها تعكير الاجواء الايجابية التي تتجه للتعاون بين السلطتين متسائلاً: ماهو الهدف من طرح قرار سحب جوازات السفر في هذه الفترة التي ينوي الناس فيها السفر في الصيف مؤكدا ان هذا لا يتناسب نهائيا لان توقيته يعد مشروع ازمة جديد في هذا الوقت.

واكد الخنفور ان هناك من يسعى من داخل وزارة الداخلية لتعميق جراح وزير الداخلية المقدم بحقه استجواب فيأتي هذا القرار ليزيد من عمق المشكلة ويجعل صفوف المؤيدين للاستجواب في تزايد محذراً الوزير الخالد من بعض المسؤولين في الوزارة الذين يحاولون اللعب باوراق خاسرة على حساب الوزير مشيرا الى ان اللجوء للجنة المركزية من جديد والاعتماد عليها في شأن قرار منح البدون جوازات سفر يعد تعقيداً ومضيعة للوقت خصوصا وان قرارات اللجنة المركزية على ابناء هذه الفئة مسبقة ومعلومة لدى الجميع داعيا الخالد الى ضرورة التدخل السريع حتى لا تتفاقم هذه المشكلة وتكبر.



تاريخ النشر 10/06/2009 </SPAN>
 

ala7sas

عضو بلاتيني
سعد الخنفور: على الحكومة دعم قطاعي تربية الماشية والإنتاج الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي الوطني

  • سعد الخنفور


دعا النائب سعد الخنفور الحكومة الى التحرك السريع لدعم قطاعي تربية الماشية والانتاج الزراعي لأهمية ايجاد امن غذائي للبلد من خلال إقرار خطة للنهوض بأنشطة هذين القطاعين الحيويين.

وطالب الخنفور بأن تشمل الخطة التنموية المزمع تقديمها من الحكومة الاخذ بالاعتبار تطوير الخدمات المقدمة لدعم الثروة الحيوانية والثروة الزراعية من خلال تخفيض سعر الكيلو واط الواحد من الكهرباء من 10 فلوس الى 5 فلوس، لتخفيف العبء المالي عن مربي الماشية، والمزارعين خصوصا ان قسائم تربية الماشية والحيازات الزراعية ليستا مستهلكتين للكهرباء كالمناطق الصناعية والتجارية، مستغربا من بعض المسؤولين الذين لا يكترثون بأهمية تحقيق مخزون غذائي وطني تعتمد عليه الدولة عند اي طارئ.

وتساءل الخنفور: لماذا توضع العراقيل في وجه اصحاب الماشية واصحاب المزارع على الرغم من دورهم في توفير الأمن الغذائي للبلد، مبينا ضرورة وجود خدمات متكاملة تخدم القطاعين (تربية المواشي والزراعة) من نقاط بيع وطرق ومراكز خدماتية وخطوات تصب في دعم المنتج الوطني.

واضاف: «يجب على رئيس الوزراء النظر بجدية الى اقرار هذه الخطة من خلال متابعة وحث الوزراء المعنيين لتوفير كل سبل الدعم لقطاعي الثروة الحيوانية والزراعية»، مؤكدا اهمية تخفيف الاعباء المالية التي يتحملها مربو الماشية والمزارعون.

واكد الخنفور ان مجلس الأمة طالب بسن تشريعات تهدف الى توفير الدعم والحماية لاصحاب قسائم الماشية واصحاب المزارع للنهوض بالقطاعين الحيويين وتعزيز الأمن الغذائي الوطني.




تاريخ النشر 12/06/2009 </SPAN>
 

المثقف

عضو جديد
شكرا ع الموضوع
الشيق ويعطيك العافيه
 
التعديل الأخير:

المثقف

عضو جديد
يعطـــيك العـــــــــافيه على الموضوع الأكثر من رائع
 

المثقف

عضو جديد
ونعم أبو علي سوبرمان الخارج

قال النائب:إستحسان: سعد علي الخنفور نشكر وزارة:إستحسان: الصحه على تحملها

مصاريف:إستحسان: ارسال مرضى العقم للعلاج بالخارج وأكد الخنفور:إستحسان: أنهو أول

من تحدث بهذا الموضوع وعلينا المحافض على حمل الامانه ألتي أتلها

الناخبى وأللهم أحفظ:إستحسان: الكويت وشعبها من كل مكروه:إستحسان:

:إستحسان:واللهم أرشدني على الطريق الصحيح حمل الامانه الشعب:إستحسان: الكويت الغالي
 
يااشيين الكحل فى العين الرمداااا انا بعرف شى ليه متى ونواابنه متخاذليين الخنووور والخريينج


كلم اصحااب عاقاراات وماال يعنى مومحتاجين مناقصه من الحكوومه ليش مايصيروون معارضين ليش


هاذا الخنوووع يلخنفووور سقت بوال اختبااااااار وانا متوقع هاذا الشى لنى صوت بلمجلس ماله صووت
 

m7amad

عضو فعال
؟

سو شي باجر فاجئنا...سو شي ابحياتك النيابيه نذكرك فيه بالخير....طلعت ابجلست القسم عبالنا معترض على التشيك الحكومي...طلعت معترض عشان مافي وزير رشيدي؟؟؟ كحلها باجر ولاتعميها ..نبي اندافع عنك سو شييييييييييييييييييييييي
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى