الدائرة الرابعة: مبارك الوعلان

تحويل البلد الى فئتي الاسياد والعبيد،



قال النائب مبارك الوعلان خلال مداخلته في الجلسة: إننا لا نستطيع تطبيق سياسة التخصيص في الكويت التي تجير لمصلحة فئة معينة، واكبر دليل على ذلك 'الكويتية'، والآن عندما نتحدث عن خصخصة القطاع النفطي، فمن يضمن حقوق العاملين، في ظل الفئة التي تبحث عن السيطرة وتوسيع حجم 'كروشها'، ولو كان على حساب مصلحة المواطنين.
وبين ان المراد الآن هو تحويل البلد الى فئتي الاسياد والعبيد، وشدد على ان القطاع الخاص من ابخل القطاعات، ولا اعترض على التفاصيل، وانما اعترض على النظام لانه يعني بيع البلد وطرد ابنائنا، وانا ضد الخصخصة برمتها، وما يحدث في الحكومة افضل مئة مرة.
 
تجربة محطات الوقود خير دليل حيث تم تسريح أكثر من 500 كويتي دون أن يتحرك أحد»


الوعلان: مفهوم الخصخصة هو إنعاش القطاعات المتعثرة.. أما عندنا فهي بيع القطاعات الناجحة للتجار







أكد النائب مبارك الوعلان ان قانون تنظيم برامج وعمليات التخصيص (الخصخصة) سيسلم القطاع النفطي الذي يشكل أكثر من %95 من دخل البلاد الى فئة محدودة لتتحكم في اقتصاد الدولة كاملاً، مشددا على أن مصلحة عمال القطاع النفطي ومصلحة الكويت في خطر، فخصخصة القطاع النفطي هي سير بالاتجاه المخالف للقواعد الدستورية.
وقال الوعلان في تصريح صحافي أمس: إن خصخصة القطاعات الحيوية مثل النفط ضياع وفقدان للهوية وهروب من تحمل المسؤولية، مبينا أن قانون الخصخصة يعود بالبلاد للوراء، فالشركات النفطية تحقق سنوياً أرباحاً جيدة، فكيف يتم تخصيص منشآت حكومة مربحة؟
وأشار الى أن النية مبيتة ومنذ زمن لخصخصة هذا القطاع الحيوي، والدليل على ذلك «مشروع حقول الشمال» التي سعى المتنفذون والتجار لتسليمها الى الشركات الخاصة، ولكن المحاولة فشلت وها هي ترجع مرة اخرى ولكن بشكل أوسع وأشمل للقطاع كله، متسائلاً عن الأسباب وراء خصخصة القطاع الناجحة والقطاعات الاستراتيجية والتي تمثل أمناً قومياً في الدولة، وبيعها للقطاع الخاص عوضاً عن تخصيص القطاعات غير الناجحة.
واستغرب النائب الوعلان من الدفع نحو خصخصة القطاع النفطي وعدم تحصينه من قانون الخصخصة كما نص الدستور في المواد (16)، (20)، (152)، فقانون الخصخصة لم يراع وجود هذه المواد، ولم يضعها موضع اعتبار، مؤكدا أن قانون الخصخصة سيغير التركيبة الاجتماعية للمجتمع وسيخلق عدم توزان في العدالة الاجتماعية ويسيء الى العمالة الوطنية، مبينا أنه كان يجب ان يكون القانون مرسخاً لإرادة الدولة وحاميا للمرافق العامة والثروات الوطنية، ولكن القانون جاء ليلغي العدالة الاجتماعية ويصفي دور القطاع العام.
وأضاف ان الادعاءات بأن شركات القطاع الخاص تعمل بكفاءة أعلى ادعاءات باطلة وغير صحيحة، وقد كشفت الأزمة المالية ضعف هذه الشركات وتحايلها على القوانين وتسببت هذه الشركات في كارثة لاقتصاد البلاد، وهي تحتاج الآن الى من ينتشلها بعد أن أهدرت اموال المواطنين، وأنهت خدمات العمالة الموجودة فيها وزادت نسبة البطالة في البلاد وحملت كاهل الدولة أعباء مالية اضافية، مستغرباً التناقض العجيب من مطالبات الحكومة بخفض نسبة البطالة، في حين أن الخصخصة ستزيد نسبة البطالة والعاطلين في البلاد، وهذا أمر لا يعقل ولا يمكن قبوله أو السكوت عليه.
وألمح الى ان تجارب الخصخصة لم تحقق نجاحاً في الكويت خصوصاً في القطاع النفطي وأبلغ مثال على ذلك بيع ما يقارب 100 محطة تعبئة وقود حكومية كان يعمل فيها عدد يصل الى 500 عامل كويتي تم تسريحهم جميعاً.



المصدر:http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=23060
 
اتهامات البلدي ضد مدير الجهراء ليست بجديدة الوعلان: صفر يروج بين الأوساط السياسية أنه مدعوم ولا يخشى أحد



:
أكد النائب مبارك الوعلان أن الاتهامات التي أطلقها أعضاء المجلس البلدي في جلستهم الأخير بحق مدير بلدية الجهراء ليس بجديدة وإنما جاءت لتؤكد ما ذهبنا إليه وذكرناه في استجوابنا الأخير للوزير صفر والذي ذكر في الاستجواب بأنه يثق بهذا المدير ويدعمه ويقف إلى جانبه في إشارة واضحة إلى تبني هذا المدير وموافقته بكل ما يقوم به مبيناً أن الاتهامات جاءت في قضايا خطيرة جداً لا يمكن السكوت عنها خاصة وأنها تتعلق بقضايا تحرش أخلاقي والتعرض لموظفات فاضلات فضلاً عن ضربه بعرض الحائط بشكاوي من مئة موظف أو أكثر.
وقال النائب مبارك الوعلان أن الوزير صفر يتمتع بقدر كافي من التجاوزات في كثير من القطاعات والتي اكتشفها الأخوة النواب بعد الاستجواب يوما بعد يوم وخاصة ممن اتفقوا معهم واصطفوا مع الجانب الحكومي ابتداءً من التجاوزات الإدارية والمالية في البلدية والأشغال وقضية مشرف وآخرها إيصال التيار الكهربائي لمنطقة فهد الأحمد التي وعدهم بإيصال التيار الكهربائي ثم نقض وعده وقد أشرنا وأكدنا أن هذا الوزير مثال واضح لعدم جديته في الإصلاح ورعايته الكاملة لأوجه الفساد الإداري داخل البلدية والأشغال مؤكداً أن وزير البلدية أصبح يروج بين الأوساط السياسية أنه مدعوم ولا يخشى أحد ونريد أن نعرف من يقف وراءه وماذا يريد هذا الوزير بعد تلك الفضائح الواحدة تلو الأخرى وهل يجوز سياسياً أن يستمر وزير بحكومة قد تجاوزت الحد المعقول من الفضائح الإدارية والسياسية ووصل هذا الوزير قادر فعلاً على إثبات ما يدعيه وأنه قادم للإصلاح بعكس ما نشاهده يومياً من تجاوزات والتفرد بالقرارات وخروجه عن أبسط أدبيات العمل السياسي وهو التعامل مع المؤسسة التشريعية.
ودعا النائب مبارك الوعلان الأوساط السياسية والمهتمة بالشأن النيابي والحكومة إلى إعادة القراءة والنظر من زاوية أخرى بما يقوم به هذا الوزير وكيفية تعاطيه مع الملفات الإصلاحية فهو جاء ليكرس مفاهيم بغيضة لم نعهدها وما يستوجب علينا فعله الآن هو إيقاف هذا الوزير عن الاستمرار بمثل هذه التجاوزات التي لا نشك أنها غير مقبولة لدى الجميع مؤكداً أن إعادة النظر في تجاوزات الوزير صفر ستأتي في النهاية بإجراء دستوري آخر بحقه ولكن هذه المرة يبدو أن حلفاء الأمس سيكونون أول المناهضين لسياسات هذا الوزير.


المصدر : http://www.reqaba.com/ArticleDetail.aspx?id=7783
 
الوعلان: ما أسباب عدم إجراء انتخابات اتحاد الطلبة في الأردن؟


وجه النائب مبارك الوعلان اسئلة لوزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي بشأن انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الأردن، والأسباب التي أدت الى عدم اجراء انتخابات جديدة بعد حل الاتحاد منذ فترة، مبينا ان الحركة الطلابية الكويتية لها مكانة جيدة بين الأوساط الطلابية في انحاء العالم، وانعكاس انشطتها يمثل الصورة الحقيقية لمكانة الكويت وصورتها الدولية المشرفة التي نأمل ان تتجسد من خلال ممارسة مميزة تقوم بها هذه الاتحادات الطلابية.
وقال الوعلان: نحن نستغرب من غياب دور الوزارة عن تفعيل انشطة انتخابات الاتحادات الطلابية، لا سيما ان حل وتعطيل عمل اتحاد الاردن تم منذ فترة من دون ابداء الاسباب، أو حتى الاشارة اليها، او الاعلان عن موعد اجراء الانتخابات الجديدة، مطالبا الوزيرة بالعمل الفوري واجراء الانتخابات في اسرع وقت ممكن وفق النظام واللوائح المعمول بها بالاتحادات الطلابية.
وتساءل الوعلان عن اسباب حل اتحاد الطلبة فرع الاردن، وما الفترة الزمنية التي يتم من بعدها الدعوة لاجراء انتخابات جديدة؟ وكيف يتم التعامل مع الاتحادات المعلقة أو المنحلة وفق اللوائح والنظم؟ وما الجهة المسؤولة عن مراقبة عمل الاتحادات والجهة المشرفة على الانتخابات؟ وهل توجد حالة سابقة تم حل الاتحاد فيها؟ وما دور الوزارة ازاء هذه الحادثة ان وجدت؟


المصدر : http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=597941&date=23042010
 
معرباً عن خشيته من ذهاب مدخرات البلد إلى أشخاص متنفذين الوعلان: "الخصخصة" تعني طبقة من الأسياد والعبيد



:أكد النائب مبارك الوعلان أن قانون الخصخصة يصب في مصلحة بعض التجار والمتنفذين والذين يدفعون تجاه تمرير هذا القانون وإقراره، وذلك لتحقيق مصلحة خاصة على حساب المصلحة العامة غير مهتمين لما قد يسببه هذا القانون من إضرار في مصلحة المواطنين،مشدداً على أن جموع المواطنين متذمرون من هذا القانون،ومضيفاً أن عملية خصخصة القطاع العام وتحويله إلى قطاع خاص هي بمثابة بيع الفقراء إلى الأثرياء.


ودعا الوعلان في تصريح صحافي إلى إعادة قانون تنظيم برامج وعمليات التخصيص مجدداً إلى اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الأمة لمزيد من الدراسة وبناء حالة حوار حوله ، حيث أن القانون مصيري ويمس مستقبل الكويت ومستقبل العمالة الوطنية وثروات الدولة .

وقال : أن قانون الخصخصة بمفهومه الحالي يعني إيجاد طبقة من الأسياد وأخرى من العبيد،وهو بيع للكويت وثرواتها الطبيعية،مؤكداً أن قانون الخصخصة سيغير التركيبة الاجتماعية للمجتمع وسيخلق عدم توازن في العدالة الاجتماعية ويسيء إلى العمالة الوطنية، لافتا إلى أنه كان يجب أن يكون القانون مرسخا لإرادة الدولة وحامياً للمرافق العامة والثروات الوطنية، ولكن القانون جاء ليلغي العدالة الاجتماعية ويصفي دور القطاع العام.

وطالب النائب الوعلان بعدم الرضوخ إلى الضغوط ورفض قانون الخصخصة الذي يسمح للقطاع الخاص باستعباد الموظفين الكويتيين فنحن في الكويت نعاني من البطالة وخصخصة القطاع العام ستضاعف أعداد البطالة، لان شركات القطاع الخاص لا يهمها إلا زيادة أرباحها حتى ولو كانت على حساب المواطن البسيط .

وأكد النائب الوعلان أن قانون الخصخصة سيكون له آثار وخيمة على حقوق ومكتسبات الشعب الكويتي والعمال على وجه الخصوص وتهديدا لاستقرارهم الوظيفي لما سينشأ عنه من خلل في جميع النواحي الاجتماعية والاقتصادية والأمنية.لافتا إلى انه بإقرار مثل هذا القانون يكون قد قدم القطاع العام على طبق من ذهب للمستفيدين والمتنفذين للوصول لغايتهم من الاستيلاء على ثروات ومرافق البلاد .

وأشار إلى أن اللجنة المالية والاقتصادية المكلفة بمناقشة قانون الخصخصة قد تجاهلت آراء جموع العاملين ونقاباتهم التي تمثلهم ، وان بعض آراء اللجنة لم تراع أحكام الدستور المتصلة بالخصخصة الواردة في عدة مواد ، مؤكدا بالقول:'هناك قطاعات لابد من خضوعها كاملة لإشراف وسيطرة الدولة عليها لأننا نخشى أن تذهب مدخرات البلد إلى أيادي أشخاص متنفذين يملكون الأموال فقط'.






المصدر : http://www.reqaba.com/ArticleDetail.aspx?id=7931
 

عزيز نفس

عضو مخضرم
النائب مبارك الوعلان

شكرا لتقديمك أسئلة برلمانية لوزيري الداخلية والصحة في موضوع الأطفال الكويتيين من أمهات بدون

وتبنيك للقضية مع زميلك النائب مبارك الخرينج
 
«سأسلم الحمود الـ «سي.دي» لفتح تحقيق لمعرفة من وراء تصدير ثقافات الغير»


الوعلان: إحدى مدارس البنات نظمت حفلاً غنائياً راقصاً لفنان ايراني



(Alwatan)





كشف النائب مبارك الوعلان عن قيام احدى مدارس البنات في منطقة الرميثية باقامة حفل غنائي على هامش حفل تكريم الطالبات المتفوقات متضمنا حفلا غنائيا راقصا لفنان ايراني ووضعت هذه الفقرة تحت مسمى من التراث الكويتي القديم مبينا ان هذا التجاوز الخطير يجب ان يرصد ويوضع تحته الف خط احمر لنعرف طبيعة هذه الحفلات وطبيعة هذا التوجه وكيف يمكن ان يحدث هذا التجاوز في مدرسة حكومية تذهب الى نسب الفن الايراني الى التراث الكويتي القديم وكيف يتم تقديم وصلات غنائية ايرانية راقصة في مدرسة بنات علما بان هذا الامر لم يكن الاول وانما كانت هناك حفلات سابقة تضمنت رقصا ايرانيا.
واضاف الوعلان في تصريح صحافي امس ان هناك مؤشرات خطيرة لتصدير الثقافة الايرانية وهو امر لا يجب السكوت عليه ونخشى ان يكون ضمن مسلسل او حلقات تمرير المد الايراني داخل الكويت فلقد حذرنا من قبل من هذه الممارسات المريبة التي تدل دلالة واضحة على غياب المسؤولية الادبية والامنية للحفاظ على الهوية الكويتية وعدم المساس بها والوقوف عند كل من يسعى لتمرير ثقافات الغير ايا كان مؤكدا ان القبض على شبكة التجسس الاخيرة كشفت عن امور خطيرة نعتقد انها مؤشر خطير ولكن لابد ان نعرف ان هناك ما هو اخطر.
وبين الوعلان ان الوزيرة الحمود مطالبة اليوم بفتح تحقيق سريع بهذا وانا سأسلمها «سي دي» لهذا الحفل غير المسؤول وجميع البيانات المتعلقة بالقائمين على هذا الحفل الراقص مؤكدا ضرورة فتح تحقيق سريع واحالة المخالفين الى جهات الاختصاص واصدار تعاميم الى جميع المدارس والجهات التابعة لوزارة التربية لمنع مثل هذه الاحتفالات التي خرجت عن الهدف المنشود داخل مجتمعنا.
واختتم الوعلان حديثه باهمية الحفاظ على الهوية الكويتية ومنع الاخرين من تصدير ثقافات خارجية لاي سبب كان وان على الجميع العمل لايقاف اي محاولات تهدف الى تمرير هذه الثقافات سواء عن طريق المدارس او الاعلام او غيرها داعيا الحكومة لانتشال اجهزتها من حالة الخمول والكسل التي قد تكون سببا في المزيد من التمرد والفوضى العارمة التي تمارسها بعض المدارس واصبحت سلوكا لا تحاسب عليه، مبيناً ان اولياء الامور قد ابدوا استياءهم من هذه الممارسات وطالبوا ادارة المدرسة بعدم تكرار هذه التجاوزات ولكن لا يوجد تعاون من قبل ادارة المدرسة.​



المصدر :http://www.alwatan.com.kw/PrintArticle.aspx?Id=26148
 



صرح النائب مبارك الوعلان قائلا : نحذر اللواء البدر من محاولة صرف النظر عن مايثار الآن في قضية شبكة التجسس بالتوجة لمركز وذكر وازالة الاسوار وافتعال ازمة جديدة.
 
دعا النواب إلى التوقيع على طلب جلسة خاصة
الوعلان: الصمت المطبق الذي تمارسه الخارجية سيعيدنا إلى أحداث الغزو




: قال النائب مبارك الوعلان أن سيادة الكويت وأمنها استحقاق وإرادة لا يمكن تجاوزها ولا يمكن القبول في اجتهادات الآخرين فيها، مبيناً أن شبكة التجسس الإيرانية التي تم القبض عليها مؤخراً تهدد أمن الكويت وتمس بصورة واضحة سيادتها فاختراق أي جهاز أو موقع أمني بالكويت يعني بالضرورة تعدي على سيادة الكويت وأمنها.

وانتقد النائب مبارك الوعلان الحكومة وآلية تعاملها مع الحدث وتلكؤها في تبيان الحقيقة وخروجها على استحياء بعد حين لتعلن أن هناك شبكة تجسس بعد أن أخذ هذا الأمر حيزاً على نشرات الأخبار العالمية والإقليمية وأشبع تحليلاً وطرحاً ، وكأننا نعيش في أجواء تلك الأنظمة البائدة التي تعكس تخوفها وريبتها من خلال التكتيم الإعلامي ، مؤكداً أن أسلوب الشفافية والوضوح هو الأسلم في التعاطي مع مثل هذه القضايا ، مستغرباً ممارسة الحكومة لهذا الأسلوب وخروجها عن أبسط أدبيات التعاطي مع الأحداث المهمة.
وقال الوعلان أن الحكومة تتعامل مع هذا الملف بحذر مريب وتكتم لا مبرر له وكأنها تحاول طمس أوجه الحقيقة، وتحاول أن تخفي ما يحدث على الساحة السياسة وأنها في هذه الحادثة بالذات أثبتت أنها تتعامل بازدواجية سياسية وأمنية، حيث كانت الأجهزة الأمنية والحكومية وقيادتها يخرجون ويتحدثون عن ضبط شبكة إرهابية بين الحين والآخر ونتساءل أين الناطق الرسمي باسم الداخلية الصبر الذي أشبعنا خروجاً عن وسائل الإعلام بين الحين والأخر ولم نراه في هذه الحادثة، وآخرها شبكة 'عريفجان' التي تم استعراض أسماؤهم وصور للمخططات والمضبوطات وغيرها وعلى الملأ وهم في حكم المشتبه بهم كما تدعي الحكومة الآن ، وفي ذات الوقت وعند هذه الشبكة التخريبية الممتدة داخل الأجهزة الأمنية لا يتم الإعلان عن ابسط الأمور وكل ما نعرفه هو من خلال وسائل الأعلام الحرة التي كشفت أهداف شبكة التجسس وعدد أفرادها، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية الحكومية عليها أن تتعامل مع جميع القضايا بمسطرة واحده وبذات المسافة ولا يجب أن تفرق بين طائفة وأخرى، ونحن بهذا الصدد نؤكد أن دعمنا للكشف عن هذه الخلية لا نقصد به احد على الإطلاق والكويت فوق الجميع.
وأستطرد الوعلان بقولة :'نحن النواب والأمة نرفض أن يتم تنحيتنا عن ما يحدث في محاولة لاسترضاء البعض، فالكويت فوق الجميع ولن نسمح لأحد بأن يمارس وأن يزايد علينا في حبنا لهذه الأرض، وبالضرورة لن نسمح بالتجاوزات التي تعمق سياسة الاسترضاء 'والطمطمة' ، مبيناً أن الأعراف السياسية والدبلوماسية تدفع للخروج ببيان يدعو الدولة أو الجهة المتورطة بالاعتذار والتحذير من هذه الأساليب كأبسط ردود الأفعال ، ولكن أن يتم الخلال بهذه الأعراف لأسباب مجهولة هذا أمر لا نتقبله مدللاً مرة أخرى بالأحداث التي شهدتها الكويت من ضبط شبكات إرهابية وكيف تعاملت الحكومة والأجهزة الإعلامية فكانت الشفافية هي عنوان التعاطي مع هذه الأحداث.
ودعا النائب مبارك الوعلان النواب إلى استكمال التوقيع على طلب عقد جلسة طارئة بشأن الدواعي الأمنية وأهمية أن تكون هذه الجلسة ذات أولوية مطلقة لأنها تمس أمن وسيادة الكويت مؤكداً أن عقد جلسة خاصة بهذا الخصوص مطلباً شعبياً وسياسياً يمس سيادة الكويت وأمنها ، وأن تعامل الحكومة بضبابية وباللون الرمادي يكشف مدى حرص النواب في عقد مثل هذه الجلسة.
وأختتم النائب مبارك الوعلان حديثه برسالة وجهها لنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ محمد الصباح مطالباً إياه بالخروج عن صمته إزاء التصريحات التي يخرج بها بعض النواب العراقيين وتطاولهم على الكويت وسيادتها والخروج بتصريح وحديث يدافع عن سيادة الكويت وشعبها وعدم الاستمرار بهذا النهج المخيب للآمال والذي يدفع الآخرين إلى الاستمرار في مسلسل التطاول على الكويت وأن يكون للخارجية دور فاعل وداعم لقضايا الكويت العادلة وان سياسة الصمت المطبق نخشى أن تعيدنا إلى أحداث الغزو العراقي مرة أخرى فلا يمكن أن نقبل بهكذا أسلوب وبمثل هذا التبسيط الذي يمس كرامة الأمة منددا بالقول ذاته بتصريح الدكتور الصباح بشأن استثمار ديون الكويت بالعراق ومذكراً إياه بالرسالة التي نقلها رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي من حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله بأن الديون العراقية حق للشعب الكويتي والبرلمان الكويتي هو الذي يحدد رأيه فيها في أطار دستوري وتعزيز واضح من سموه للمؤسسة التشريعية ودورها وأن وزير الخارجية ولا غيره عليه الاجتهاد وتوزيع المجاملات بهذا الشأن وأن الأمر يعنى الشعب الكويتي وفي الأطر الدستورية.




المصدر:http://www.reqaba.com/ArticleDetail.aspx?id=8315
 
الوعلان: التدخل لحماية أعضاء شبكة التجسس الإيرانية خيانة عظمى للكويت




هدد بكشف أسماء الجهات والمتنفذين إذا تدخلوا بشكل أو بآخر
حذر النائب مبارك الوعلان الحكومة ووزير الداخلية من اية تدخلات بقصد التأثير في سير التحقيق بشبكة التجسس الايرانية وان اي تدخل يعني بالضرورة محاولة صريحة لحماية من يتعدى على امن الكويت وسيادتها، مؤكدا ان اي تدخل وتأثير في مجريات التحقيق مع هذه الشبكة لا يعني الا الاساءة الى امن الكويت وعدم المحافظة على شرعيتها وان التدخل لحماية اعضاء شبكة التجسس هو أمر في غاية الخطورة ونعتقد انه خيانه عظمى تمس ولاء الانسان ومدى حبه لهذه الارض الطيبة حيث ترددت معلومات بهذا الشأن نأمل ألا تكون صحيحة.
وهدد الوعلان في تصريح صحافي امس بكشف أسماء الجهات والمتنفذين سواء اذا تدخلوا بشكل أو بآخر او حتى سألوا عن احوال او اوضاع احد اعضاء الشبكة المتورطين وحتى المشتبه بهم، مبينا ان «المعلومات التي نمت الى علمنا كشفت لنا ان ابعاد اعمال هذه الشبكة خطيرة جدا وذات بعد استراتيجي تهدف الى زرع خلايا داخل الكويت بهدف الاضرار بالمنشآت العسكرية وبعض المتورطين يحملون رتباً عسكرية عالية وهذا الأمر يدفعنا لمزيد من الحيطة والحذر وان يتم التعامل مع هذه الشبكة والتحقيق معها بمهنية عالية وسرية مطلقة لأنها جاءت لتمس امن الكويت وسيادتها وتحاول ان تجعل ارض الكويت مشروعاً للتوتر داخل المنطقة.


المصدر :http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=26895
 
شحارق دمك ;)
حشاك ان تعمل مندوب بالنت يا زميلي:)

المندوب معروف وقاعد يشهر بالناس ويطبل لمعزبه;)

اما انت جزاك الله خير نتشر اخبار بوعبدالله فقط:وردة:

سلام
 
الوعلان: ندعم بكل قوة تجمع الإرادة غداً لمناهضة قانون الخصخصة

(Alwatan)




في تصريح صحفي له حول موضوع الخصخصة أعلن النائب مبارك الوعلان عن دعمه القوي لتجمع الإرادة غداً المناهض لقانون الخصخصة والداعي لوأد هذا القانون وتعديلاته التجميلية لوجهه القبيح والفاسد ـ حسب قوله.

وأضاف الوعلان أدعو الأحرار من أبناء هذا الوطن للمشاركة في هذا التجمهر لإيصال رسالتنا الرافضة لبيع الكويت.

المصدر :http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=27430
 

سيفكس

عضو مميز
مشكور يالوعلان على حضورك ساحة الاراده انت واخوانك الاعضاء مسلم البراك .. علي الدقباسي ..ابورميه ..العدوه ..حسين ..خالد الطاحوس..فيصل المسلم ... الحربش .. والله يجزاكم عنا خير الجزاء
 
الوعلان : النائب احمد السعدون اعطى لقانون الخصخصة شرعية واصفى عليه دعما تشريعيا لما يتمتع به من مكانة تشريعية وسياسية عالية واحترام من الجميع .

وادعوه ان يبادر إلى تقديم طلب بسحب القانون واعادته للجنة لمزيد من الدراسة والحوار لانه قانون مصيريوهذه دعوة مخلصة أتمنى أن يستجيب لها .
 

ملسون1

عضو ذهبي
كفو يالوعلان والله كلامك صحيح
 
الوعلان: السعدون أضفى الشرعية على الخصخصة

أكد النائب مبارك الوعلان ان النائب احمد السعدون له مكانة تشريعية وتاريخ سياسي يشهد له الجميع، مشيرا الى ان خبرته كرجل مخضرم عاصر عددا من المجالس التشريعية تدفعنا الى القول بأنه اعطى لقانون الخصخصة شرعية من خلال دعمه له، واضفى عليه دعما تشريعيا بما يتمتع به من تقدير واحترام بين الاوساط النيابية والحكومية، واعرب الوعلان عن احترام لوجهة نظر السعدون وتقدير آرائه التي دائما تحتكم الى المصلحة العامة.
وأشار الى ان السعدون وعددا من الزملاء النواب المؤيدين لقانون الخصخصة مطالبون بعد كم المعلومات الكبير الذي أظهر مثالب القانون، وبعد الحوار والنقاش والجدل الكبير الذي طال، باعطاء الشعب الكويتي فرصته لتحديد رأيه في هذا الامر والتشاور بمزيد من الهدوء والحكمة حيث من شأنهما ان يمنحا الجميع فرصة لتقديم الافضل لهذه الأرض الطيبة، ولفت الوعلان الى ان ما ذهب اليه السعدون من تعديلات يحتاج الى شيء من الحوار والتريث، فالعجلة والسرعة التي تدفع بها الحكومة نحو هذا القانون تدعونا الى القلق والتخوف. وبين ان نزول القوى الطلابية والنقابية ومختلف الاوساط السياسية الى الشارع والاهتمام بطرح هذا الموضوع ورفضه، ما هو الا دليل على ان قانون الخصخصة فيه من الشوائب ما يدعونا جميعا الى التريث والتكاتف نحو اخراج قانون يحفظ حقوق الدولة ومكتسبات المواطن الشرعية.
ودعا الوعلان السعدون الى ان يبادر لتقديم طلب لسحب هذا القانون من جلسة اليوم واعادته الى اللجنة المالية من جديد، وفتح حلقات وورش عمل مكثفة تشارك فيها فعاليات نقابية وسياسية واقتصادية، وبناء حوار عام ودراسة تجارب الخصخصة في اكثر من نموذج عالمي ومدى سلبياتها وايجابياتها على هذه الدول وشعوبها، حتى يتسنى لنا الخروج بقانون يتناسق مع خصوصية وطبيعة المجتمع الكويتي، ويحفظ للمواطن حقوقه ويحافظ على كيان الدولة وثرواتها ومقدراتها.


المصدر: http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=603580&date=11052010
 
الوعلان يقترح زيادة رواتب المتقاعدين والمطلقات والأرامل إلى 750 دينار






طالب الحكومة بمراعاة هذه الفئات خصوصاً مع موجة الغلاء في الأسعار

اقترح النائب مبارك الوعلان ألا يقل الحد الأدنى لراتب المتقاعدين والأرامل والمطلقات عن 750 ديناراً لرواتبهم التقاعدية او لرواتب الشؤون، مؤكداً أن رواتب المواطنين المتقاعدين متدنية بشكل كبير، ولا تتماشى مع موجة الغلاء التي سيطرت على البلاد.
وطالب الوعلان في تصريح صحافي أمس الحكومة ببحث هذا المقترح في أسرع وقت ممكن رحمة بالأسرة الكويتية التي أصبح معيلها يتقاضى راتباً تقاعدياً لا يكفي حتى لتوفير احتياجاتها الضرورية، لافتاً الى أن الكثير من أسر المتقاعدين لديها أبناء مازالوا على مقاعد التعليم المختلفة الأمر الذي يتطلب توفير كثير من المستلزمات لهؤلاء الأبناء حتى يتمكنوا من مواصلة تحصيلهم العلمي.
وقال: إن التجاهل الحكومي المتعمد تجاه فئات الأرامل والمطلقات والمتقاعدين أمر بات يثير الدهشة والاستغراب، وكأن من ينتمون الى هذه الفئة ليسوا بكويتيين لهم الحق في الحياة الكريمة وتعليم أبنائهم وتوفير احتياجاتهم، مشدداً على ضرورة ان «تتعامل الحكومة وفق ميزان واحد لأننا مجتمع واحد لا يقبل التميز، فهذا الأسلوب يخلق التفرقة والتميز بين أبناء الشعب الكويتي».
وتساءل الوعلان: «ألا يستحق المتقاعدون الذين أفنوا زهرة شبابهم في العمل لخدمة بلدهم أن نراعيهم في ظل تدني رواتبهم علماً بأن البعض منهم كانوا ضباطاً ومسؤولين والبعض صغار الموظفين وقفت رواتبهم بعدما تم إلغاء بدلاتهم، أي أن المعاشات ثابتة والالتزامات الأسرية بالنسبة إليهم تكبر أمام موجة الغلاء في البلد لأسباب خارجية وداخلية، وأيضاً لعدم قدرة الدولة على مواجهة التجار وتحكمهم في الأسعار أمام غياب الرقابة»، مستنكراً تقديم مئات الملايين منح وهبات خارج الكويت، وفي نفس الوقت الحكومة تحرم المتقاعد من زيادة تعينه على مواجهة أعباء الحياة المتزايدة!!
وأشار الى أن من أولى الاقتراحات التي يجب أن تبحثها الحكومة هي زيادة معاشات المتقاعدين ومتلقي المساعدات الاجتماعية، فالغلاء يطبق على المواطن من كل جانب ومن الداخل والخارج، مؤكداً أن الكويت بها نحو 55 ألف متقاعد يعانون من مصاعب الحياة ولا يجدون من يدافع عن حقوقهم ويبحث معاناتهم.

المصدر:http://www.alwatan.com.kw/PrintArticle.aspx?Id=28804
 

ثنيان 1

عضو مميز
الوعلان

من الأعضاء الذين يقتدى بـهـم ..

والله ..

ويفقـه مايقول تماما ..

ومواقفـه ليست غريبه عليه .. فـ خطه واحد وواضح جدا ..

ولم يغيره شي ..

أتمنـى من بعض أعضاءنا الكرام ..

المستقلين .. أو المتكتليـن .. أن يقتدوا بهذا العضو الواضح ..

وأنا متابع لأخباره وتصاريحه .. الله يوفقه ..

نريد أعضاء هكذا ...
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى