الدائرة الرابعة: رجا حجيلان المطيري

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

CENTRALBANK

عضو ذهبي
القبس

12/08/2008 كلام الناس السيدة أشر والحجيلان
كتب أحمد الصراف :


تصف «جامعة العالم الاميركية» نفسها، حسب قاموس الويكيبيديا، بأنها معهد تدريس لما بعد الثانوية، ولهذه الجامعة حرم او مبان للانشطة الاجتماعية، وغرضها الرئيسي يتمثل في توفير التعليم القائم على تجارب الحياة ومنح الشهادات، ولكن السلطات التعليمية في الولايات المتحدة تعتبر الجامعة مفرخة شهادات دبلوما، أو Diploam Mill بتعبير اصح!
وورد في المصدر نفسه ان هذه الجامعة عرضت في عام 2005 منح شهادات جامعية متنوعة مقابل دفع مبلغ 1000 دولار، اي 293 دينارا حسب سعر الدولار يومها، وذلك عرض خاص بمناسبة رأس السنة. اسست ماكسين اشر جامعة العالم الاميركية عام 1990 في ولاية ساوث داكوتا ولكن قوانين الولاية المعدلة الخاصة بالتعليم الجامعي اجبرت صاحبتها على نقلها عام 2000 الى مدينة باساكولا، في ولاية ميسيسبي، حيث قوانين التعليم الجامعي اقل تشددا وانضباطا، علما بأن السيدة اشر تعيش في كاليفورنيا طوال الوقت!
لا تعترف بهذه الجامعة اي مؤسسة تقييم معتمدة من وزارة التربية والتعليم الاميركية، والجهة الوحيدة التي تعترف بصدقية الشهادات الجامعية الصادرة عنها هي «جمعية العالم للجامعات والكليات» والتي ترأسها كذلك السيدة اشر نفسها.
لسنا على عداوة مع السيدة ماكسين ولا مع جامعتها، ولكننا معنيون بأمر المقابلة التي تمت قبل ايام بين سمو رئيس مجلس الوزراء، وبين النائب رجا حجيلان المطيري الذي استقبل في ديوان سموه ليتقبل منه نسخة من رسالة الماجستير في الادارة العامة التي حصلها عليها النائب الفاضل، حيث ان تلك الشهادة صادرة عن «جامعة العالم الاميركية» التي تديرها صاحبتنا السيدة اشر!
وبهذه المناسبة نستغرب حقا قيام البعض بمقابلة كبار مسؤولي الدولة لتقديم شهاداتهم الجامعية او نسخ من مؤلفاتهم وكأن التعليم في الكويت سيبدأ بهم! فمنظرهم وهم يقومون بتقديم تلك الشهادات والكتب مثير للشفقة حقا، ونتمنى لو يقوم مديرو مكاتب هؤلاء المسؤولين بالتوقف عن «الاحتفال» بمثل هذه المناسبات الروتينية، وكأننا ما شفنا شيء! وان كان لا بد من المقابلة كون طالبها شخصية نيابية مرموقة، ولو كانت شهادته لا تسوى ثمن الورق الذي طبعت عليه، فيا حبذا لو تتم مثل هذه الامور من دون تصوير ونشر في الصحف، فغسيلنا غير النظيف يكاد يغطي على ما تبقى من جمال في حياتنا!

أحمد الصراف
 
فضيحه يا رجا .. مع مرتبة الشرف

ليتك ساتر على نفسك ..

يبدو لي أن مستوي الضحاله الفكريه تمتد من رأسك حتي أخمص قدميك

ويبدو لي أيضا أن الايه القرأنيه الكريمه ( اذا أتاكم فاسق بنبأ .......) ألي أخر الايه الكريمه

تصف نوعيه من البشر وأنت أحدهم بكل تأكيد هذه النوعيه من الناس شاطره في سب وشتم

الاخرين من غير أي دليل فقط شعارهم معاهم معاهم ضدهم ضدهم

يعني كالبغباوات يرددون كلام الاخرين وكأن كلامهم صحيح وحقيقي !!

صدقني ( دون كيشوت ) عندما أقرأ عدد مشاركاتك الهائله في المنتدي يتبادر الي ذهني شي

واحد فقط لاغير ..... هل تعلم ماهو هذا الشي ؟

أترك الاجابه لك فأنت بكل تأكيد تعرف نفسك أكثر من الاخرين !!!!!!

أنا فقط أبي أرد علي ( .......... ) الرد التالي :

أولا : رجا حجيلان حاصل علي الشهاده الجامعيه سنة 80 من جمهورية مصر العربيه

وليس كما يقول صاحبك سنه 2007

من وين جاب ان رجا حجيلان حصل الشهاده الجامعيه 2007 ؟؟!!

ثاينا : رجا حجيلان يملك خبره في الاداره العامه تمتد للأكثر من 30 سنه وهذه الخبره تؤهله

للحصول علي شهادة الدكتوراه من أفضل جامعات العالم وليس الماجستير

ثالثا : وهي النقطه الاهم أتمني أن لاتكون مأجور مثل صاحبك في نشر الكذب والافتراء علي الناس ( مع أن عدد مشاركاتك الكبيره في المنتدي يدخلك في دائرة الشك )

رابعا : كلمة فضيحة لا تقال للسيد رجا حجيلان المطيري لانه طول عمره عابش مرفوع الرأس

وتاريخه مكتوب بأحرف من نور ورجا الحجيلان لايشتم ولا يقذف ولا يفتري علي الناس من خلف الكيبورد وأجهزة الكمبيوتر...........




 

Meshari

عضو مميز
سلام عليكم

كلمة حق اقولها بحق هذا الرجل

ابو حجيلان ارقى وارفع من ان يقال له مزور

او يقول عنه حكومي

وعمر المجلس لاحد الان لم يتجاوز السنة

كيف حللتم بهذي السرعه

أبو حجيلان راية كويتية

ومكافح ومثل أعلى لكثير من الناس

ولو اراد الملاين كان بوسعه استغلال عمله في انذاك

ولاكن هوا اطهر من هذا وارفع من هذا المستوى الذي يفكر به البعض

أعرف الهجمه الشرسه على أبو حجيلان وماذا تريد

ولا ألوم شلة معاهم معاهم بكل قوة ومن فراغ

ولاكن هذا لا يعني ان نسكت عن الحق بهذا الرجل

وانا من هذا الموقع

اقول لبو حجيلان كنت عاليا ومازلت ولم تخيب الظنون

وعسى الله يطرح فيك البركه بدور الانعقاد القادم

ونتمنى لك ولباقي الاعضاء التوفيق لقيادة الامة
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
حجيلان طالب بمحاسبة باقر والفلاح إذا لم يكشفا سيناريو انهيار البورصة

طالب النائب رجا حجيلان وزير التجارة أحمد باقر بتصحيح مسار البورصة التي تتعرض للانهيار وتسبب اضراراً على الاقتصاد والمواطنين، وقال ان ذلك يأتي من خلال التنسيق مع محافظ الهيئة العامة للاستثمار.

ورفض الحجيلان بشدة تقاعس مدير عام البورصة ومتابعته لهذه الانهيارات التي أودت بحياة بعض المواطنين وأدخلت آخرين للمستشفيات، محذرا من التهاون بهذه المشكلة.

وأضاف: «أحاول دائما أن أكون متوازنا في طرحي، الا أن ما حدث في اجتماع اللجنة المالية الخميس الماضي من اسفاف في حديث مدير عام البورصة عبدالله الفلاح، وهو يشير لبورصات خليجية انهارت وكأنه يلقي علينا نشرة اخبارية اقتصادية دون وضع حلول لتلك المشكلة». وأوضح الحجيلان ان ما حدث من انهيار للبورصة والمأساة التي لحقت بها «يؤسفني ويهمني كنائب حريص على مصالح اخوانه المواطنين في ظل تخاذل المسؤولين»، وهو الموضوع الذي أثرته خلال اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية الخميس الماضي ووجهت حديثي للفلاح: «انت بهذه النشرة الاخبارية اما انك تخفي معلومات، أو تستخف بعقول النواب، وهو أمر مرفوض ونحذرك من تكراره»، داعيا لعدم اللعب باقفالات اللحظات الأخيرة في السوق والمضاربات، كاشفا انها عمليات وهمية لصعود المؤشر.

وحول مبررات ما يحدث واعتباره عمليات تصحيحية للبورصة قال: «هذا ليس تصحيحاً للسوق، وما يثار من مبررات ليست صحيحة»، محملا المسؤولين في البورصة ورئيسها الفلاح مسؤولية ما حدث من ضياع لمصالح الناس، متسائلا: كيف يفقد السوق 12 بليون دينار والفلاح متفرجا؟

وتساءل الحجيلان: لماذا لم يتم عمل اقفالات للتداول على الشركات التي هوت باسهمها الى مستويات سيئة، مستطردا وكيف يسمح لشركة «زين» أن تأخذ المبالغ الطائلة من السوق الكويتية الى خارج الكويت في عملية زيادة رأسمالها الأخيرة وامتصاص السيولة من السوق. واستنكر الحجيلان قيام الهيئة العامة للاستثمار بعمليات بيع بدلا من ضخ السيولة في السوق وان تدعم بمحافظها المالية السوق من هذا الانهيار الذي لحق به وكان الأجدر بها أن تقود هي من خلال محافظها عملية التوازن للبورصة، مشددا على حتمية الاسراع بلعب هذا الدور، وطالب بضرورة محاسبة الفلاح وباقر ان لم يكشفوا السيناريو الحقيقي لتلك الأزمة ومعالجتها.

النهار 24 - 9 - 2008
 
ولدنا ماخذ البكالريوس سنة 2007 و خلص الماجستير و طبعه و اهداه حق رئيس مجلس الوزراء سنة 2008 ... انسان مهزء نفسه و مخلي العالم تضحك عليه .... آل نطالب بوزير مطيري "" جذي منطق اكيد يبيله جذي شهادة :)
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
[FONT=Arial, Helvetica, sans-serif]حجيلان لـ «الأنباء»: استجواب رئيس الحكومة في غير محله فهو مناورة صحافية ويجب علينا كنواب عدم وضع العصا في الدولاب [/FONT]
الأحد 26 أكتوبر 2008 - الأنباء

أكد النائب رجا حجيلان ان استجواب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد والمزمع تقديمه من كتلة العمل الشعبي ما هو الا مناورات من خلال الصحافة، مؤكدا أنه لا يوجد استجواب ولم تتم كتابته ولم يطلع على مسودته.
وقال حجيلان في حوار خاص مع «الأنباء» ان الحكومة تحتاج الى اعطائها الفرصة لالتقاط أنفاسها وتحتاج الى اعطائها نوعا من الثقة ثم بعد ذلك من يرد محاسبتها فليحاسبها اذا مارست دورها بطريقة خاطئة، موضحا أنه لا توجد قضايا تستحق ان تعطل العلاقة التبادلية في مجال التعاون بين السلطتين مطالبا النواب الذين يقدمون على استجوابها أو تصعيد معين بنصيحة الوزراء نصيحة مباشرة لتحقيق الغايات التي نريدها واذا لم يستجب الوزير فللنائب حق التصعيد.
وانتقد حجيلان خلو أولويات الحكومة من الإشارة الى قضايا التعليم مطالبا باعطائها الأولوية القصوى كما بين أن من القضايا التي ستكون محل جدل واختلاف في الدور المقبل انهيار بورصة الكويت واجراءات الحكومة حيالها، مشيرا الى ان هناك من يعبث في اغلاق الثواني الاخيرة في البورصة صعودا وهبوطا.

وتطرق حجيلان الى الحديث عن الكتل البرلمانية في مجلس الامة وما اذا كانت ستنقرض تلك الظاهرة ام أنها ستطفو على السطح من جديد، مؤكدا أن الكتل ذات الاعضاء الثلاثة او الاربعة لا تستطيع فعل اي شيء للمجلس مشددا على ضرورة ألا «نسلم أنفسنا الى كتلة لا يمثلها الا ثلاثة اعضاء او اربعة ولا يجوز تجيير المجلس لمصالح كتلة بعينها».

وطالب حجيلان بأن «نحسن النية وتكون هناك ثقة بأن الكل يعمل لصالح الكويت» مناشدا من يمتلك الدليل على تجاوزات او مخالفات ما في وزارة ما أن يقدمه رافضا استخدام اسلوب اللمز والغمز حتى تستقيم العلاقة بين السلطتين.

ورفض الاسلوب الذي تحدثت به الهيئة العامة للزراعة من خلال بيان اصدرته وأنه سيقدم اسئلة في هذا الخصوص وان لم تتم الاجابة عليها فإن المشكلة من الممكن أن ترتقي الى مرحلة اكثر من السؤال وطالب حجيلان مجلس الأمة بالموافقة على الغاء قانون تجريم الفرعيات أو تعديله واعتبره مخالفا للدستور ويقيد حرية الرأي واعتبر أن الديوانيات هي مجالس امة مصغرة ولا يجب بترها فهي نظام وتراث اجتماعي.

وأصر حجيلان على تمرير مشروع المصفاة الرابعة لانه «لا تشوبه اي شبهات أو مخالفات اطلاقا» مبينا انه كلما تأخر هذا المشروع زادت كلفته رافضا أساليب الظن في تعطيل التنمية، كما ان الكويت تحتاج إلى اكثر من مصفاة اخرى ويجب استثناء المشروع من لجنة المناقصات.
واوضح ان الكويت تتمتع بميزات عدة تؤهلها لأن تكون مركزا ماليا أولها رقيها وقدرتها في الاتصالات وثانيها انها ميناء تصدير واستيراد وثالثها أنها دولة مؤسسات وقوانين.

كما ان كل التوجهات والتيارات المجتمعية تسعى الى ذلك كل بطريقته.
واشاد حجيلان بالنظام الديموقراطي الكويتي قائلا «انه الأفضل في دول العالم الثالث واعطى الثقة للمواطن والنظام معا، واضاف ان اسرة الصباح هي الاسرة الحاكمة والكل متفق عليها ولا ينازعها أحد وهي اسرة تنظر الى المواطنين كأبنائها كما أن النظام مستقر وأبوي وحليم وراق مبينا ان التعليم وتطويره هو الاولوية الأولى والاخيرة لديه.
 

brave heart

عضو فعال
يا فرحه ما تمت,,,,,,,,
 

القنوع

عضو
احسن شى برجا حجيلان انة يشبة الشايب الى معلقينها مطعم كنتاكى هههههههههههههههههههههههههههههههه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى