دبي عاشر أغلى مدن العالم بايجار العقارات والسابعة نموا !

جورج واشنطن

عضو مميز
اقتصاددبي عاشر أغلى مدن العالم بإيجار العقارات والسابعة نمواً2252 (GMT+04:00) - 01/06/08

دبي.. العاشرة عالمياً من حيث غلاء إيجارات المكاتب والسابعة من حيث النمو
دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- يبدو أن إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة باتت تخطو سريعاً، أو في سباق مع الزمان، لتصبح أغلى مدن العالم في سوق إيجار العقارات، بعد أن دخلت مؤخراً ضمن قائمة أغلى 10 أسواق مكتبية في العالم، بينما تلاحقها عن بعد العاصمة الإماراتية أبوظبي، التي احتلت المركز الخامس والعشرين.
ولم يكن غريباً جداً غياب المدن العربية الأخرى عن قائمة الخمسين مدينة الأغلى من حيث تكلفة الإشغال، إنما الغريب هو غياب أي مدينة عربية عن قائمة المدن الأسرع نمواً، وبخاصة بين المدن الخليجية، التي شهدت دولها عوائد نفطية كبيرة خلال الشهور القليلة الماضية.
المدن الأغلى تكلفة
وفي القائمة، مازالت العاصمة البريطانية لندن، وتحديداً منطقة "ويست إند" تحتل المركز الأول، غير أن موسكو جاءت بالمرتبة الثانية، وتلتها وسط مدينة طوكيو ثالثة، ثم مومباي الهندية رابعة، فمركز طوكيو الخارجي خامساً، ووسط لندن سادساً، وتبعتها نيودلهي بالمركز السابع، ثم باريس فسنغافورة، ودبي بالمركز العاشر.
وجاءت هذه القائمة بناء على مسح نصف سنوي لإيجارات الأسواق العالمية، والذي قامت بتنفيذه مجموعة "سي بي ريتشارد أليس.
وبحسب المسح، بلغت تكاليف الإشغال في دبي 128.49 دولاراً لكل قدم، أما في أبوظبي، التي احتلت المركز الخامس والعشرين، فبلغت تكاليف الإشغال فيها 84.14 دولاراً لكل قدم.
وتقترب تكلفة الإشغال في ويست إند بلندن من 300 دولار لكل قدم، إذا وصلت إلى 299.54 دولاراً، في حين ارتفعت هذه التكلفة في موسكو إلى 232.37 دولاراً.
المدن الأسرع نموا
أما على صعيد المدن الأسرع نمواً، فاحتلت هوشي منه، في فيتنام، المركز الأول، بعد أن وصلت نسبة التغيير، من ناحية التكلفة، فيها إلى 94.4 في المائة.
ويذكر أن هوشي منه احتلت أيضاً المركز الثالث والعشرين من بين المدن الأغلى إيجاراً للعقارات، مسجلة تكلفة إشغال تصل إلى 85.84 دولاراً لكل قدم.
واحتلت العاصمة الروسية موسكو، المركز الثاني بين المدن الأسرع نمواً، بنسبة تغيير تصل إلى 92.7 في المائة.
بينما احتلت إمارة دبي المركز السابع، بنسبة تغيير وصلت إلى 43.4 في المائة، وهي المدينة العربية الوحيدة التي دخلت قائمة المدن الخمسين الأسرع نمواً في العالم.
وكشف رايموند تورتو، كبير الاقتصاديين العالميين في سي بي ريتشارد إليس، أن تكاليف إشغال المكاتب تتجاهل الظروف الاقتصادية الصعبة والأزمة المصرفية الائتمانية، لافتاً إلى أن هيمنة الأسواق الناشئة على هذه الارتفاعات في التكلفة سببها انعدام التوازن بين العرض والطلب وانخفاض الدولار مقارنة بالعملات المحلية الأخرى.
وفيما يلي قائمة أغلى عشرة أسواق في العالم (بالدولار لكل قدم في السنة)


1. لندن (ويست إند)، إنجلترا
2. موسكو، روسيا
3. طوكيو (مركز المدينة الداخلي)، اليابان
4. مومباي، الهند
5. طوكيو (مركز المدينة الخارجي)، اليابان
6. لندن (المدينة)، إنجلترا
7. نيودلهي، الهند
8. باريس، فرنسا
9. سنغافورة
10. دبي، الإمارات العربية المتحدة



أما المدن العشر الأسرع نمواً فهي:
1- هوشي مينه، فييتنام
2- موسكو، روسيا
3- سنغافورة
4- نيقوسيا، قبرص
5- أوسلو، النرويج
6- تل أبيب
7- دبي، الإمارات العربية المتحدة
8- مومباي، الهند
9- مانيلا، الفيليبين
10- بيرث، أستراليا

المصدر CNN



التعليق:





نتيجة تخطيط مسبق ودقيق لحكومة دبي والامارات بشكل عام قفزت الامارات بسرعة البرق الى مصاف الاقتصاد الفعال والعالمي , فرفعت مؤهلاتها التنافسية مع بقية دول العالم طبعا ليس بيوم وليلة , ولكن ببساطة لاهتمام حكومة الامارات بكل ما من شأنه رفع البلد الى أقصى مراحل التطور والتقدم وهذا هدف كل دولة واعية ..

سؤال: ما هي الاسباب التي تمنع الشعب الكويتي من الضغط على الحكومة والمجلس لدفع الاقتصاد الى الأمام ؟ لماذا لا ندرس الأسس التى بنتها الامارات المتلألأة لتطوير اقتصادها بهذه السرعة الخيالية ؟ فلا خجل من ذلك ؟ ألم يحن وقت التحرك الآن ونحن في الألفية الثالثة ؟




تتعدد التقديرات بشأن نمو الاقتصاد الإماراتي إلا أن كل الإحصائيات تشير إلى أنه من أسرع الإقتصاديات نموا في العالم. وحسب تقديرات وزارة المالية والصناعة فقد نما الناتج القومي الخام بـ 16.5% بين عامي 2006و2007 إذ ارتفع من 175 مليار دولار إلى 190 مليار دولار. وهذا من العوامل التي أدت إلى الاهتمام بالاستثمار العالمي بالإمارات





بينما على الطرف الآخر هناك اشاعة صينية وهي كالآتي:
الكويت أسرع نمواً من الصين

قال زهانغ ان متوسط معدل النمو السنوي للاقتصاد الكويتي بلغ نحو 12 في المئة في العامين المنصرمين، وهو أعلى معدل في منطقة الخليج العربي وأسرع وتيرة من نمو الاقتصاد الصيني، وذلك على الرغم من صغر حجم البلاد وقلة عدد السكان

المصدر
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
السبب لان السلطتين دائما يشيران بين فتره واخرى الى موضوع الشئون الاقتصاديه باشارات عابرة تنم عن التسطيح و العمومية ويعود جزء اساسي من هذه المشكله الى من بيدهم الامر وهم لايملكون سوى كلمات كبيرة يسوقون بها بضاعتهم الفاشله بينما في الامارات هناك رجال فاعلين حقيقيين مخلصون يتميزون بالنشاط و التنوع ويعملون كخلية واحده ويبذلون كل ما في وسعهم من جهد من أجل الاستمرار بالتطور الاقتصادي من خلال تنشيط التجارة والخدمات والسياحة ويقومون بتهيئة الظروف الجذابة ويبنون بنية تحتية مستقبلية تخدم بلادهم على المدى الطويل واما المواطن الكويتي لادور له لان لا هم لديه غير التذمر وزيادة الرواتب واسقاط القروض ومخالفة القانون أي مواطن يأخذ ولايعطي بمعنى آخر مواطن بلاع بيزه لا يشبع.
 

جورج واشنطن

عضو مميز
السبب لان السلطتين دائما يشيران بين فتره واخرى الى موضوع الشئون الاقتصاديه باشارات عابرة تنم عن التسطيح و العمومية ويعود جزء اساسي من هذه المشكله الى من بيدهم الامر وهم لايملكون سوى كلمات كبيرة يسوقون بها بضاعتهم الفاشله بينما في الامارات هناك رجال فاعلين حقيقيين مخلصون يتميزون بالنشاط و التنوع ويعملون كخلية واحده ويبذلون كل ما في وسعهم من جهد من أجل الاستمرار بالتطور الاقتصادي من خلال تنشيط التجارة والخدمات والسياحة ويقومون بتهيئة الظروف الجذابة ويبنون بنية تحتية مستقبلية تخدم بلادهم على المدى الطويل واما المواطن الكويتي لادور له لان لا هم لديه غير التذمر وزيادة الرواتب واسقاط القروض ومخالفة القانون أي مواطن يأخذ ولايعطي بمعنى آخر مواطن بلاع بيزه لا يشبع.



مثل ما ذكرت السبب الرئيسي تنافر السلطتين , وكل على حدة لها أهداف مختلفة ولاتتفق على شيء , وهنا بالكويت أيضا يوجد بعض الرجال المخلصين ولكن العمل تحت هذا البرلمان وهذه الحكومة لن يؤدي الى نتيجة , عجلة الاقتصاد والتنمية توقفت منذ عام 1970م الى هذا اليوم , هناك أفكار هناك مخططات لكنها ليس من أولويات السلطتين ولن تكون يوما .. ماذا نحتاج غير التذمر لتحريك الاقتصاد المتوقف منذ عام 1970م ؟



الاقتصاد في الكويت لاساوي شيء ولايذكر وكافي اننا لازلنا معتمدين بنسبة 99% على صادرات النفط.. والمضحك والغريب في آن واحد هو تزوير أحمد الفهد وزير الطاقة السابق للحقائق بأن نفط الكويت سينضب خلال مئة عام !! بينما الحقيقة هي 30 سنة !! لماذا هذا الهروب من المسؤولية والانكار ؟! اذا أردنا وضع اللوم الأكبر فهو يقع على الحكومة ورئيس الوزراء لأن المسؤوليات جميعا تقع على عاتقه أولا وأخيرا , فاذا كان عاجبهم الوضع ولايريدون تحريك ساكن اذا هنا المسؤولية تقع علينا نحن باقصائهم من أجل الكويت .


الخلاصة : " لدينا حكومة ضعيفة لايهمها الاقتصاد وتنمية البلد وأكبر دليل كل شيء لايزال على طمام المرحوم منذ 1970م , والمواطن هو من فتح الباب لتلك الحكومة بالتراخي وغض النظر عنها في كل المجالات فتلك معادلة طبيعية فزادت عنجهية الحكومة ...


مقطع أعجبني من لقاء عبدالله النيباري :

مع الأسف الشديد أننا لانجد في أعضاء الأسرة الحاكمة التي نحترمها ونجلها من لديه موقف صارم وصلب في محاربة الفساد والكثرة منهم اما شركاء وصناع للفساد أو متسامحين ومتغاضين عنه، ولان أمر إدارة البلد بيدهم فهم المسؤولين بالدرجة الأولي عن استمرار استشراء الفساد، والكثير من المفسدين في رعايتهم، انظر إلى سراق الاستثمارات والناقلات وهاليبرتن وشراء الأسلحة والاستيلاء على الأراضي والتحكم في المصالح الاقتصادية والمخالفات في العقود، ونحن بلد صغير لو أن الحاكم حمر عينه لوضعنا حد للفساد

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=3775&page=7



ليس هذا فحسب , الامارات لديها خطة ستنفذها ب2010م لجعل جميع خدماتها الاقتصادية الكترونية

للمزيد

اضغط هنا
 

جورج واشنطن

عضو مميز
الذي وضع حجر الاقتصاد الأساسي في الامارات هو الشيخ زايد بن سلطان :

تولى الشيخ زايد رحمه الله حكم العين عام 1946 ولم تكن ندرة الماء والمال وقلة الإمكانيات حجر عثرة أمام تطوير مدينة العين, بفضل تلك التوجهات فقد افتتحت في عام 1959 أول مدرسة بالعين حملت اسم المدرسة النهيانية كما تم إنشاء أول سوق تجارية وشبكة طرق ومشفى طبي ،ولعل أبرز ما تحقق في تلك الفترة الصعبة من تاريخ مدينة العين القرار الذي أصدره صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والقاضي بإعادة النظر في ملكية المياه وجعلها على ندرتها متوفرة للجميع بالإضافة إلى تسخيرها لزيادة المساحات الزراعية

ويكيبيديا



واليوم حققت الامارات حلمها بفضل مثابرة الشيخ زايد رحمه الله والذي أعتبره قدوتي :
Projects in Dubai

A building boom in the emirate has led to a whole host of chart breakers, in categories including highest apartment, biggest mall, and one of the world's most unique resorts.


HYDROPOLIS

This hotel, the world's first underwater luxury resort, brings new meaning to the "ocean-view room." Situated 66 feet below the surface of the Persian Gulf, Hydropolis will feature 220 guest suites. Reinforced by concrete and steel, its Plexiglas walls and bubble-shaped dome ceilings offer sights of fish and other sea creatures. It's scheduled to open in late 2007. Joachim Hauser
project-dubai-hydropolis.jpg



THE PALM ISLANDS

The three artificial islands that make up the Palm (comprising the Palm Jumeirah, the Palm Jebel Ali, and the Palm Deira) are the world's biggest man-made islands. Each was built from a staggering 1 billion cubic meters of dredged sand and stone, taken from Dubai's sea bed and configured into individual islands and surrounding breakwaters. The complex will house a variety of tourist attractions, ranging from spas and diving sites to apartments and theaters. The entire complex is designed to collectively resemble a date palm tree when seen from the sky. Al Nakheel Properties

project-the-palm-islands-dubai.jpg


THE WORLD

Ever wish the world was smaller? This group of more than 250 man-made islands was designed to resemble the entire world when seen from the air. The islands, which range from 250,000 to 900,000 square feet, can be bought by individual developers or private owners -- starting at $6.85 million.

The only way to get between each island is by boat...or yacht, given the clientele. A notable engineering feat: The project incorporates two protective breakwaters to protect the islands from waves, consisting of one submerged reef (the outer breakwater) and an above-water structure (the inner breakwater). Al Nakheel Properties

project-the-world-dubai.jpg


SPORTS CITY

A standout section of the sprawling, 3-billion-square-foot theme-park-like development known as Dubailand, Sports City will offer visitors a staggering variety of athletic venues, from elegant, gigantic stadia to state-of-the-art participatory parks for skateboarding, indoor rock climbing, and other activities. Not to mention facilities for polo, car racing, golf, and extreme sports. The stadia are designed by German architects von Gerkan, Marg & Partners, the firm behind the graceful 2004 update of Berlin's 1936 Olympic stadium. Dubailand

project-sports-city-dubailand.jpg

DUBAI MALL

Thirty-five million people are expected to visit the Dubai Mall, developed by Emaar Properties, during 2006, its inaugural year. There's plenty to do, since, at more than 5 million square feet, it's the biggest mall in the world. It will house 15 sub-malls, a skating rink, an aquarium, and the planet's biggest gold souk (market). DP Architects

project-dubaimall.jpg

UAE SPACEPORT

With an estimated price tag of at least $265 million, the world's first spaceport is strategically located to serve both residents and visitors to Dubai. The UAE spaceport actually falls inside the border of a nearby emirate, Ras Al-Khaimah, but it's a quick drive from Dubai, and the developer, America's Space Adventures, is clearly targeting Dubai tourists and residents.
While there's no official opening date or final design set, early renderings indicate that the spaceport will feature a triangular runway/launchpad and domed passenger terminals. Space Adventures
project-uae-spaceport.jpg


BURJ DUBAI

The Burj Dubai will be the world's tallest building when it opens in 2009. Its shape is inspired by the indigenous desert flowers that often appear as decorative patterns in Islamic architecture, but it also has an engineering purpose: The swirl shape ensures that the mass of the structure lessens as it reaches the top, making the structure steadier. A mixed-use building developed by Dubai's Emaar Properties, the Burj Dubai will house shops, offices, residences, and entertainment venues. Skidmore, Owings & Merrill
project-burj-dubai.jpg

ONE CENTRAL PARK

Adding to the superlatives rising on the Dubai skyline is One Central Park, a mixed-use building that will feature the world's highest apartment. A sense of loftiness is communicated in the building's design, which places the residential section of the structure above buttressed "fins" that separate the public spaces from the private ones.
The building is also eco-friendly, as it's oriented to reduce solar gain. Taking into consideration the fact that skyscrapers tend to be inefficient in terms of energy consumption, Foster & Partners gave the building a central core that absorbs heat and a sunshade system, to reduce cooling costs. Dealing with temperature is a key design challenge within a hot desert environment. Norman Foster and Partners
project-one-central-park.jpg

DUBAI MARITIME CITY

The world's first purpose-built maritime center, a 2.27 million sq meters project divided into six precincts and catering to the needs of both domestic and international companies. The city will offer many benefits, including an educated multicultural workforce and a pro-business environment. It offers free-zone benefits and is part of the Dubai World Group, which is the holding company for Dubai Drydocks, and a host of other companies. What sets this project apart, other than its sheer size, is its ambitious attempt at integrating the maritime industry. In a sense, the Dubai Maritime City is trying to become a maritime hub, placing warehouses next to academies dedicated to all things maritime; condominiums alongside offices filled with domestic and international maritime firms.

project-dubai-maritime-city.jpg



المصدر
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
هل هذه المشاريع اذا حدثت في الكويت لا سمح الله ... :eek: اعوذ بالله من ذلك .. هل سينطبق عليها منع الاختلاط ؟ و ماذا لو كانت هذه المشاريع تشجع على الرذيلة و الفسوق و ذلك لتشابهها بالمياني الغربية و الغرب الكافر .. هل سيسمح ببناءها ام سيتم هندستها لتفادي التشبه بالكفار و صبفه بالعمارة الاسلامية ؟ هل اذا حدثت هذه المشاريع في الكويت لا قدر الله ! هل سيفهم اعضاء الفرعيات و الذين يملكون اغلبهم شهادات متوسطة و ثانوية التبعات التي ترافق مشاريع تنموية و سياحية بهذا الحجم ؟ و هل سيفهم الأخوان المتعنصرون من أفخاذ بطنها ان التنوع هو من يخلق مشاريع بهذا الزخم ؟ و هل سيفهم المستغلين و الجهلة ان الرشاوي و الفساد و الخدمات لا تتماشى مع هذه المشاريع التي تحتاج الى كم كبير من الشفافية ؟ هل سيعي شيوخنا الأعزاء ان حكومة القرار و الرؤية و الوضوح و التي تحب شعبها هي حكومة قادرة على تلبية هذه البنايات الكنكرية الغير مفيدة ؟ هل سيعي الناس ان هذه الرؤية لا ينفع معها سياسة خشمك طال عمرك و عقالك و أبشر و ناخيك لتكون الأساس التي تبنى عليه ؟

نكمل ؟ لا أعتقد كافي ... نحن نريد اولا مستوصف جديد و بقالات جديدة و مخلوقات شابة و من ثم لنفكر بهذه الأمور الغير مفيدة و هذا الأقتصاد عديم النفع و ناطحات السحاب البدعة ...
 

bo9do8

عضو جديد
جورجي شفيك شاد حيلك كلها غسيل اموال التطور الي بيي من ورا الحرام مانبيه ابوه لا ابو ابو ابوه
 

liberalism

عضو بلاتيني
عــمـــــــــار يــــــــــــا دبــــــــــي

انا افكر اذا انا موجود... في دبي الحكومة تفكر قبل الشعب ..

زار الكويت الشيخ محمد بن راشد حاكم امارة دبي منذ فترة ليست ببعيدة..

و عند زيارته اسئلوه شيوخنا الله يحفظهم شنو سر هالنهضة في دبي خلال الفترة هذي.. كانت صحرا قبل؟؟؟؟؟ محاولين بذلك الاستهزاء

تتوقعون شنو كان رد الشيخ محمد؟؟؟

"" هذا من خير بلدكم لما كانت بلدنا صحرا .. بس احنا ما نبوق مثلكم!! و فلوسنا في ديرتنا! ""

عليهم بألف عافية و منها للاعلى يارب طالما اسثمارهم قاعد يصير بديرتهم .. عقليات فذّة اللي تخلي حتى الوافد يصرف بديرتهم ..

مو نفسنا الوافدين معمريــــــن عمارات بديرهم و لي رد كل واحد ديرته يذم بالكويت !

جورج شكرا على الموضوع :)
 

داش بقوه

عضو فعال
والله الواحد مايدري شلون يلحق هالعالم هذا كل مانطمح له ان تكون الكويت مركزا مالي عالمي وحتى نصل الي هذا الطموح تكون دبي تحولت الي مركز مالي كوني
 

بينكم هنا

عضو فعال
أنا مع التنمية ولكن ،


لنكن واقعين لنتماشى مع عقلية المجتمع الكويتى . أن اى تنمية فى دول الخليج بما فيها الكويت سيتطلب

الغلاء المعيشى ، ماترونة الان بأن المواطن الكويتى أصبح يذهب الى حفر الباطن والخفجى لشراء احتياجة

اليومي وقوتة ليرجع الى المنزل. المنتجات الغذائية أرتفعات أسعارها بنسبة 10 % ، لو حدث لنا ماحدث لدبى

أعتقد بأنك لن تجد الشعب لانهم سيكون غالبيتهم مهاجرين ، قضية الاسعار الغذائية جعلت المجتمع بكبرة

يطق درب ومشوار طويل الى الخفجى بفارق 40 أو 50 دينار ..فما بالك لو أرتفعت أسعار العقارات بنسبة 50%

أو 100 % بعد التنمية ؟ !

الوضع فى دبى لا يصلح لنا .. هذا الواقع وطفوها من سيرة .
 

جورج واشنطن

عضو مميز
هل هذه المشاريع اذا حدثت في الكويت لا سمح الله ... :eek: اعوذ بالله من ذلك .. هل سينطبق عليها منع الاختلاط ؟ و ماذا لو كانت هذه المشاريع تشجع على الرذيلة و الفسوق و ذلك لتشابهها بالمياني الغربية و الغرب الكافر .. هل سيسمح ببناءها ام سيتم هندستها لتفادي التشبه بالكفار و صبفه بالعمارة الاسلامية ؟ هل اذا حدثت هذه المشاريع في الكويت لا قدر الله ! هل سيفهم اعضاء الفرعيات و الذين يملكون اغلبهم شهادات متوسطة و ثانوية التبعات التي ترافق مشاريع تنموية و سياحية بهذا الحجم ؟ و هل سيفهم الأخوان المتعنصرون من أفخاذ بطنها ان التنوع هو من يخلق مشاريع بهذا الزخم ؟ و هل سيفهم المستغلين و الجهلة ان الرشاوي و الفساد و الخدمات لا تتماشى مع هذه المشاريع التي تحتاج الى كم كبير من الشفافية ؟ هل سيعي شيوخنا الأعزاء ان حكومة القرار و الرؤية و الوضوح و التي تحب شعبها هي حكومة قادرة على تلبية هذه البنايات الكنكرية الغير مفيدة ؟ هل سيعي الناس ان هذه الرؤية لا ينفع معها سياسة خشمك طال عمرك و عقالك و أبشر و ناخيك لتكون الأساس التي تبنى عليه ؟

نكمل ؟ لا أعتقد كافي ... نحن نريد اولا مستوصف جديد و بقالات جديدة و مخلوقات شابة و من ثم لنفكر بهذه الأمور الغير مفيدة و هذا الأقتصاد عديم النفع و ناطحات السحاب البدعة ...


بالرغم من انفتاح الامارات اقتصاديا وثقافيا وفكريا وهناك تحرّر نوعا ما .. الاّ أن غالبية الشعب الاماراتي متمسك بالعادات والتقاليد , اذهب الى صالات ال skating وستجد بناتهم يرتدون شيلة خفيفة لتغطية الشعر وثياب محتشمة وهم يقومون بعرض للتزحلق على الجليد !! ناهيك عن شبابهم الملتزمون بتصرفاتهم ( لأن هناك عقوبة رادعة لمن يسيء التصرف وهي : وضع صورهم وأسمائهم بالصحف ! ) مع الوقت سوف تغرس هذه المباديء فيهم مهما تم وضعهم في أي بيئة أو أي انفتاح جديد لن يتزعزعوا .. الامارات الآن تنافس الدول العالمية وتعدّى حلمها منافسة دول الخليج ! وبصراحة لا أرى أي ضررعلى أخلاقهم من انفتاحهم على الثقافات فمن كانت جذوره والأسس التي تربّى عليها سليمة لن يضيع أمام كل المغريات ....

,انا أعتقد أن الحكومة ترفض تطوير الكويت ثقافيا واقتصاديا خوفا من انفتاح الشعب على الثقافات والدمقراطية الحقيقية وبالتالي انتهاء حقبة وهيبة الشيوخ !

Skating.JPG



 

جورج واشنطن

عضو مميز
عــمـــــــــار يــــــــــــا دبــــــــــي

انا افكر اذا انا موجود... في دبي الحكومة تفكر قبل الشعب ..

زار الكويت الشيخ محمد بن راشد حاكم امارة دبي منذ فترة ليست ببعيدة..

و عند زيارته اسئلوه شيوخنا الله يحفظهم شنو سر هالنهضة في دبي خلال الفترة هذي.. كانت صحرا قبل؟؟؟؟؟ محاولين بذلك الاستهزاء

تتوقعون شنو كان رد الشيخ محمد؟؟؟

"" هذا من خير بلدكم لما كانت بلدنا صحرا .. بس احنا ما نبوق مثلكم!! و فلوسنا في ديرتنا! ""

عليهم بألف عافية و منها للاعلى يارب طالما اسثمارهم قاعد يصير بديرتهم .. عقليات فذّة اللي تخلي حتى الوافد يصرف بديرتهم ..

مو نفسنا الوافدين معمريــــــن عمارات بديرهم و لي رد كل واحد ديرته يذم بالكويت !

جورج شكرا على الموضوع :)


تحليل صائب :إستحسان:

لأن حكومة الامارات واعية ومدركة للتطورات الاقتصادية وهي ليست اتكالية وتتحمل كامل المسؤولية فالنتيجة أصبحت من أرقى دول العالم ... فبعد أن كان حلم كل خليجي أن يمتلك عقار في بريطانيا وأوروبا .. أصبح مشاهير ونجوم العالم يتملكون عقارات في الامارات !


 

جورج واشنطن

عضو مميز
خريطة المشاهير
line1.gif






جيرانك، آل بيكهام، وباميلا اندريسون يمكن مصادفتها في صالون التجميل المجاور، أهلاً بالخليج موطناً جديداً لمجموعة متزايدة من أشهر نجوم العالم.
ما الذي يحتاجه فندق سبعة نجوم للتأكّد من أنه سيبقى متميّزاً عن بقيّة الفنادق المماثلة؟ الجواب هو: بعض النزلاء من كبار المشاهير، ولحسن الحظ فإن الظروف تتيح لفندق “برج العرب” الاستمرار في تميّزه، فهو دائماً محط نظر ونقطة جذب للعديد من المشاهير، فعارضة الازياء نعومي كامبل مثلاً أقامت في هذا الفندق احتفال عيد ميلادها السادس والثلاثين، ولا ننسى أيضاً أن نجميّ التنس اندريه أغاسي وزميله الزائر المعتاد لدبي روجير فيدرير لعبا جولة تنس في مهبط طائرات الهيليكوبتر على سطح الفندق. على كل حال فإن الفخامة الشديدة والاحساس النسبي بأن الناس من الصعب ان يتعرفوا عليهم مقارنة بما يجري في بلادهم تجعل من دبي مركز جذب لكبار مشاهير العالم، فقد شوهدت أنجيلينا جولي وبراد بيت يتناولان النوديلز في برج الامارات، كما أن جوس ستون وكيت موس يقضيان اجازتهما في دبي، ومع وجود العديد من المنشآت الفاخرة مثل “العالم” يبدو أن دبي ستستقطب مجموعات متزايدة من النجوم والمشاهير.


وهناك مراكز جذب اخرى في الخليج أيضاً، مثل البحرين مثلاً التي تستقطب نخبة الأغنياء والمشاهير في العالم، من مايكل وجرمين جاكسون الى سائق الفورمولا واحد جينسون بوتون، والمغني السعودي راشد الماجد، كما أن الرسام المعروف جاك فيتريانو أمضى عدة سنوات في البحرين.
ولكن، في النهاية لا يهم في أي بقعة من العالم انت، فإن سر النجاح في مصادفة المشاهير ومشاهدتهم عن قرب، هو أن تعرف عمّن تبحث؟ وأين ومتى تبحث؟ اذن فلنرحب بك في مجلتيّ “طيران الخليج” و”أهلا!” اللتان تقدمان لك دليلاً كفيلاً يجعلك تلتقي قريباً بأشهر نجوم العالم وأغنيائه في ربوع الخليج.




العالم
قد لا تستطيع شراء اليونان، ولكن اذا كنت تملك ما بين 15 و45 مليون دولار أميركي ولست تحتاجها، فبإمكانك أن تشتري “جزيرة اليونان” وهي احدى الجزر التي يتألف منها مجمّع “العالم” بالقرب من شاطئ دبي. وهو مجمع جزر من صنع الانسان يمثل العالم، وتقول الاشاعات ان جارك قد يكون رود ستيوارت او مايكل شوماخر الذي اهدي جزيرة من قبل ولي عهد دبي الشيخ محمد بن راشد المكتوم، كما أن نجم الروك الاميركي تومي لي قد اشترى “اليونان” لزوجته السابقة باميلا أندرسون.



مهرجان دبي السينمائي
من؟ مورغان فريمان، اورلاندو بلوم، سارة ميشيل غيللير أين؟ حضروا المهرجان.





فرانك ديتوري
من؟ فارس خيل
أين؟ فاز بسباق دبي العالمي لركوب الخيل ثلاث مرات آخرها عام 2006 واشترى منزلاً في دبي.





نجوم في دبي
نخلة جميرة وجزر “العالم” مركزان لجذب المشاهير
ناعومي كامبل
من؟ عارضة أزياء
أين؟ انفقت 1.8 مليون دولار في عيدها الـ 36 لاستئجار 18 طابقاً من برج العرب.



بلاك آيد بيز
من؟ فريق لموسيقى البوب
أين؟ يترددون دائماً على نادي تريلوجي في مجمّع مدينة الجميرة في دبي.



روجيه فيدرير واندريه اغاسي
من؟ لاعبا تنس
أين؟ لعبا مباراة في برج العرب عام 2005، وفاز فيدرير ببطولة دبي المفتوحة ذاك العام.




آل بيكهام
من؟ لاعب كرة قدم ومغنّية
أين؟ اشتريا فيلا في نخلة جميرة، قبل انشاء المشروع كما يمتلكان جزيرة من جزر “العالم” في دبي.




وين روني
من؟ لاعب كرة قدم
أين؟ اشترى منزلاً في نخلة جميرة، وقضى عدة إجازات في دبي مع خطيبته كولين مكلوكلين.




يوسف اسلام
من؟ مغني
أين؟ افتتح استديو للتسجيل في مدينة الاعلامية، يمضي أوقاتاً في دبي.




كاظم الساهر
من؟ مطرب
أين؟ ولد في العراق ويعيش في القاهرة ويشاهد دائماً في ممشى المارينا في دبي.



كاترينا كايف
من؟ ممثلة
أين؟ صوّرت فيلم “سباق” في مركز كونفينشين الدولي للمعارض في دبي.




غوردن رامزي
من؟ طاه شهير
أين؟ يملك 13 مطعماً من ضمنهم مطعم “فير” في فندق هيلتون في دبي.


نجوم في الخليج
دبي والبحرين تتشاركان في استقطاب المشاهير



جينسون بوتون
من؟ سائق في سباقات الفورمولا واحد.
أين؟ اشترى عقاراً في جزر أمواج في البحرين. ويملك عقارات في موناكو وبريطانيا.



جي كي
من؟ مغن في فريق جاميروكيه.
أين؟ شارك في سباق المشاهير قبل سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج عام 2006.


كرة القدم في قطر
من؟ جي جي اوكوتشا.
أين؟ يلعب مع منتخب قطر لكرة القدم، اضافة الى رونالد دو بوير الهولندي، الذي لعب لعدة مواسم في نادي “الشمال” والمدافع الفرنسي فرانك ليبوف الذي لعب مع “السد”.



ايسلا فيشر
من؟ ممثلة.
أين؟ ولدت في مسقط من والدين اسكتلنديين. نشأت في استراليا. والآن تعيش في لوس أنجلوس ولندن.



جيرمن جاكسون
من؟ مغن ورجل أعمال.
أين؟ مقيم في دبي، يمضي الكثير من الوقت في البحرين، وقد وقّع عقداً مع شركة التسجيلات “تو سيز ريكوردز” هناك.



مايكل جاكسون
من؟ مغن، ملك البوب
أين؟ أقام في البحرين بين عامي 2005 و2006 ويمتلك عقارات في جزر أمواج في البحرين.



أصالة نصري
من هي؟ مطربة سورية
أين؟ تمّ منحها جنسية فخرية من البحرين.



روزنامة المشاهير
هل تحب مشاهدة النجوم؟ تابع هذه الأحداث السنوية التي تستقطبهم.



فبراير: بطولة دبي للتنس. هذه البطولة العالمية للتنس سيقودها السويسري روجير فيدرير الى جانب العديد من اشهر لاعبي التنس.






مارس: سباق دبي العالمي لركوب الخيل. من المتوقع ان يحضره فرانك ديتوري وأمراء ونجوم الروك ومشاهير عالم الأزياء.





ديسمبر: مهرجان دبي السينمائي. قدّم ريز خان الدورة الماضية وحضرها نجوم من بينهم أوليفر ستور وريتشارد غير.








097.jpg

096.jpg

113.jpg

112.jpg
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
يازميلي كيف نتقدم ونتطور ونصبح اكثر نموا:
- ونحن شعب لاببحث في حيثيات الواقع بدقة و مصداقية ولايسأل عن سبب التخلف والتأخر عن باقي شعوب دول مجلس التعاون الخليجي!
- ونحن شعب لازلنا نعتقد ان البترول سيبقى مستمرا بالتدفق الى ماله نهايه!
- ونحن شعب اكثر تخلف وأكثر تفكك في جميع المجالات من بعد التحرير عكس الدول الاخرى التي استحلت من دول اخرى وتعلمت وتقدمت واصبحت من الدول الثمان الغنيه في العالم كاليابان والمانيا وغيرها من دول العالم !
- ونحن شعب يتفنن بالاستهزاء بالاخرين ولايزال المرضى منا يفكروا انهم هم الاصل والفصل واصحاب الحسب والنسب ومتميزون في كل شيء وان باقي شعوب العالم هم خونه وجواسيس وسراق وعبيد وصلبه وغجر وفرس ونور وكاوليه وشاويه وهكره ومصاروه وعراقات وابو اليمن وفلسطن!
- ونحن شعب نصرف اكثر من نصف رواتبنا على فاتورة الهاتف النقال ومحطات تعبئة الوقود والمصبغه والمطاعم!
- ونحن شعب نهوى كل شيء ولا نحقق أي شيء وكثير منا يقرأ ولكنه لا يفهم مايقرأ !
- ونحن شعب لازلنا نصر على أن امريكا ودول الغرب هي سبب فسادنا وتخلفنا وعودتنا الى الوراء!.
- ونحن شعب أكثر تهافت على قراءة رسائل وسماع خطب بن لادن وما خلفه ارهاب القاعدة دون أن نعي سلبيات هذه الخطب اتجاه سمعة الاسلام والمسلمين في الخارج!
- ونحن شعب يجيد صوغ الاتهامات للاخرين ونصر دائما على البكاء على الاطلال وبمجرد ان نختلف مع الآخر نكرهه!
- ونحن شعب يتميز باللامبالاة ولايجيد الاختيار ويسبح على ظهر اليابسة حتى جفت عقولنا!
- ونحن شعب لازلنا نعتقد ان مناصب الوزرات السياديه خط احمر وحق مطلق لافراد الاسره الحاكمه دون غيرهم!
- ونحن شعب نشاهد العالم الآخر يبدع في صناعة المعرفة بما يتوافق مع متطلبات العصر ونحن لانساعد ولانشجع المواطن المبدع في حرية الابتكار والاختراع!
- ونحن شعب لانفرق بين ماقدمه غوغل من خدمة علمية ومعرفية للانسانيه وبين ما قدمه الفكر التكفيري من قتل وتشويه لصورة الإسلام!
- ونحن شعب نركز على جانب التنشئة الدينية الأصولية و نهمل التركيز على المنظومة التعليمية و الأخلاقية في مجتمعاتنا!
- ونحن شعب نجيد التهبيط والاتهامات الباطله ونفتقر الى المثابرة و الحماس للحاق بشعوب الدول الاخرى ومن دون أن نتعلم ونستوعب ما لديهم من تطور!
- ونحن شعب ليست عندنا مشكلة في أن يساعدنا الآخرون ولكن لا ندرك أن هذه المساعده تفرض علينا الانتقاص في حرياتنا واستقلالنا واننا سنظل تحت رحمة من ساعدنا وان هذه الدول تقدم لنا شي وتأخذ منا أشياء!
- ونحن شعب نعتمد على الخطاب الديني والمذهبي حتى أدمنا على هذا الخطاب واصبحنا كالمساطيل لانعرف مايدور حولنا!
- ونحن شعب نرسخ الاعتقاد بأن دور المرأة هو أن تكون ربة بيت فقط وخروجها للعمل أو قضاء حاجياتها نذيراً على سقوطها الأخلاقي مما ادى الى كبت المرأة وانتشار الفساد الاخلاقي!
- ونحن شعب نحب الحرية والديمقراطيه ولكن لاندري كيف نحياها ونطبقها!
- ونحن شعب لازلنا لا نستطيع العيش في الحياه بدون مصنوعات الغرب!
- ونحن شعب لازلنا الى هذه اللحظه لانعرف سبب تخلفنا هل هو تخلف معرفي حضاري أم هو تخلف ديني!
- ونحن شعب لازلنا نصدق ما يتحدث عنه مشايخنا عن الخطوط الحمراء للأمة وثوابتها التليدة في الوقت الذي يتكلم فيه العالم بلغة التسامح والعلم والمدنية والحضاره!
- ونحن شعب لازلنا نتكلم عن فقه الأموات ولغة زمان مضى ونتميز عن غيرنا بكثرة الكلام وقلة ألافعال في الوقت الذي يتكلم فيه غيرنا عن لغة التقدم والابداع والانجاز!
- ونحن شعب لازلنا نصدق مشايخ الدين بدءا من التغوط وحتى موعد الجماع والى الدخول في غرف النوم الى أن أصبحنا كآله نردد طول الوقت الآيات والاحاديث مما دفع الكثير من شبابنا لان يصبحوا انتحاريين دون ان يعوا أو يدركوا ان الانتحار محرم بالاسلام!
- ونحن شعب لايعترف بالأحقاد الدفينة بين القبائل والطوائف والمذاهب والتكتلات ومكونات الشعب الاخرى اتجاه بعضها البعض بل الكثير منا ينافق تحت شعارات فاضيه وعندما يجد الجد يلجأ ويحتمي ويتقوقع حول مكونه المنتمي اليه وينسى ولايهتم ولا يسأل عن المصلحه العليا للبلاد!
- ونحن شعب عندنا الصلاه عاده وليست عباده لذا نجد المساجد ممتلأ بالمصلين وقت صلاة المغرب والعشاء ولكنها فاضيه من المصلين وقت صلاة الفجر وهذا يدل على أننا نصلي في المساجد وقت فراغنا وليشاهدنا الاخرين بأننا نؤدي ماعلينا من واجبات!
- ونحن شعب نصدق أن من نجحوا من اعضاء مجلس الامه عن طريق الفرعيات وشراء الاصوات خير من يمثلنا في قاعة عبدالله السالم ولازلنا نردد كذبة هؤلاء ان الذي حصل هو تشاور بين ابناء القبيله لتزكية من هو الافضل وصحيح كم من شواذ لا يستشعرون شذوذهم!
- ونحن شعب لازال مجلس الامه عندنا وخاصه من بعد التحرير هو مجرد ديكور لا قيمة له ولا نفع ولا حول ولا قوة لاعضاءه في مراقبة السلطة التنفيذية وأصبح مضيعة للوقت والجهد!
- ونحن شعب لم يتعلم من الغزو العراقي ويعمل على تعديل التركيبه السكانيه والتخلص من العماله الاجنبيه الهامشيه الى أن وصل عدد الاجانب في البلاد الى ضعف عدد المواطنين!
- ونحن شعب اكثر حبا في الوظائف الحكوميه وأكبر عدد في ابتعاث المرضى في العلاج بالخارج واكثر محاصصه وترضيات واسثناءات في المناصب الحكوميه واكثر تخلفا في التعليم ورداءه في الخدمات الصحيه واكثر بلدان العالم في ازدواج الجنسيه واكثر شعوب العالم حسدا لبعضنا واكثر شعوب العالم اقتراضا من البنوك!
اخبرني كيف نتطور؟
 
ان السبب الرئيسي في تطور دبي هو الدعاره والفساد والانحطاط الاخلاقي والخمور والملاهي والمراقص
لو سمحت الدعاره في الكويت لاصبحت الكويت من بين الدول المتقدمه تطورا
 

cast^away

عضو ذهبي
قبل سنوات اصيب حاكم دبى ب(صحوه ضمير مفاجأه) وقرر ان يمنع الدعاره ومضاهر الفساد الاخلاقى فى دبى...

وبعد شهر واحد فقط. من هذا القرار....اتاه اصحاب الفنادق يصرخون من الكساد ومن قلة الزوار ...وانهم مهددون بالافلاس اذا استمر الحال كما هو بدون...دعاره

كل ماتراه فى دبى يدور حول الخمور والدعاره والانفلات الاخلاقى...

للعلم ان ديون امارة دبى تبلغ 38.9مليار دولار نتيجة التوسع فى العمارات والمشاريع هناك ولو حدث اى اضطراب امنى هناك فسيحدث انهيار حقيقى فى هذة الاماراة...

 

علي الرشيدي

عضو فعال
رغم أن كل هذا العمران و ناطحات السحاب ,, الا ان الشعب الاماراتي متذمر من هذه الأجواء السيئة
و خصوصا أهل امارت دبي ,, الذين لا يملكون زمام الأمر للحفاظ على قيمهم



يتميز الأماراتيون بحفاظهم على عاداتهم و ثقافاتهم و على القيم الدينية و اللباس الشرعي ,, و حتى جامعاتهم مافيها اختلاط ,, و نادرا ما ترى بنت اماراتية من غير عبايتهم الشهيرة ..

و رغم تطورهم ,, لا ترى عليهم الفرحة بهذا التطور لأنه كله للأجناب و ليس لهم ,, و كله في المراقص و البارات

شعب الإمارات بلغ أدنى نسبه له في بلده !!

الهنود أكثر منهم بالضعفين !!
نسبة الاماراتيين في بلدهم فقط 15% !!
و الهنود 42 %
و هذا أمر ينذر بخطر ..

بالنسبة لي ,, ما أشوف هذا هو التطور الحقيقي مثل ما يقولون ,, لكن هو نمو عمراني على حساب راحت المواطن .

اقرأ خبر العربية :
http://www.alarabiya.net/articles/2008/02/24/46070.html
 

جورج واشنطن

عضو مميز
يازميلي كيف نتقدم ونتطور ونصبح اكثر نموا:
- ونحن شعب لاببحث في حيثيات الواقع بدقة و مصداقية ولايسأل عن سبب التخلف والتأخر عن باقي شعوب دول مجلس التعاون الخليجي!
- ونحن شعب لازلنا نعتقد ان البترول سيبقى مستمرا بالتدفق الى ماله نهايه!
- ونحن شعب اكثر تخلف وأكثر تفكك في جميع المجالات من بعد التحرير عكس الدول الاخرى التي استحلت من دول اخرى وتعلمت وتقدمت واصبحت من الدول الثمان الغنيه في العالم كاليابان والمانيا وغيرها من دول العالم !
- ونحن شعب يتفنن بالاستهزاء بالاخرين ولايزال المرضى منا يفكروا انهم هم الاصل والفصل واصحاب الحسب والنسب ومتميزون في كل شيء وان باقي شعوب العالم هم خونه وجواسيس وسراق وعبيد وصلبه وغجر وفرس ونور وكاوليه وشاويه وهكره ومصاروه وعراقات وابو اليمن وفلسطن!
- ونحن شعب نصرف اكثر من نصف رواتبنا على فاتورة الهاتف النقال ومحطات تعبئة الوقود والمصبغه والمطاعم!
- ونحن شعب نهوى كل شيء ولا نحقق أي شيء وكثير منا يقرأ ولكنه لا يفهم مايقرأ !
- ونحن شعب لازلنا نصر على أن امريكا ودول الغرب هي سبب فسادنا وتخلفنا وعودتنا الى الوراء!.
- ونحن شعب أكثر تهافت على قراءة رسائل وسماع خطب بن لادن وما خلفه ارهاب القاعدة دون أن نعي سلبيات هذه الخطب اتجاه سمعة الاسلام والمسلمين في الخارج!
- ونحن شعب يجيد صوغ الاتهامات للاخرين ونصر دائما على البكاء على الاطلال وبمجرد ان نختلف مع الآخر نكرهه!
- ونحن شعب يتميز باللامبالاة ولايجيد الاختيار ويسبح على ظهر اليابسة حتى جفت عقولنا!
- ونحن شعب لازلنا نعتقد ان مناصب الوزرات السياديه خط احمر وحق مطلق لافراد الاسره الحاكمه دون غيرهم!
- ونحن شعب نشاهد العالم الآخر يبدع في صناعة المعرفة بما يتوافق مع متطلبات العصر ونحن لانساعد ولانشجع المواطن المبدع في حرية الابتكار والاختراع!
- ونحن شعب لانفرق بين ماقدمه غوغل من خدمة علمية ومعرفية للانسانيه وبين ما قدمه الفكر التكفيري من قتل وتشويه لصورة الإسلام!
- ونحن شعب نركز على جانب التنشئة الدينية الأصولية و نهمل التركيز على المنظومة التعليمية و الأخلاقية في مجتمعاتنا!
- ونحن شعب نجيد التهبيط والاتهامات الباطله ونفتقر الى المثابرة و الحماس للحاق بشعوب الدول الاخرى ومن دون أن نتعلم ونستوعب ما لديهم من تطور!
- ونحن شعب ليست عندنا مشكلة في أن يساعدنا الآخرون ولكن لا ندرك أن هذه المساعده تفرض علينا الانتقاص في حرياتنا واستقلالنا واننا سنظل تحت رحمة من ساعدنا وان هذه الدول تقدم لنا شي وتأخذ منا أشياء!
- ونحن شعب نعتمد على الخطاب الديني والمذهبي حتى أدمنا على هذا الخطاب واصبحنا كالمساطيل لانعرف مايدور حولنا!
- ونحن شعب نرسخ الاعتقاد بأن دور المرأة هو أن تكون ربة بيت فقط وخروجها للعمل أو قضاء حاجياتها نذيراً على سقوطها الأخلاقي مما ادى الى كبت المرأة وانتشار الفساد الاخلاقي!
- ونحن شعب نحب الحرية والديمقراطيه ولكن لاندري كيف نحياها ونطبقها!
- ونحن شعب لازلنا لا نستطيع العيش في الحياه بدون مصنوعات الغرب!
- ونحن شعب لازلنا الى هذه اللحظه لانعرف سبب تخلفنا هل هو تخلف معرفي حضاري أم هو تخلف ديني!
- ونحن شعب لازلنا نصدق ما يتحدث عنه مشايخنا عن الخطوط الحمراء للأمة وثوابتها التليدة في الوقت الذي يتكلم فيه العالم بلغة التسامح والعلم والمدنية والحضاره!
- ونحن شعب لازلنا نتكلم عن فقه الأموات ولغة زمان مضى ونتميز عن غيرنا بكثرة الكلام وقلة ألافعال في الوقت الذي يتكلم فيه غيرنا عن لغة التقدم والابداع والانجاز!
- ونحن شعب لازلنا نصدق مشايخ الدين بدءا من التغوط وحتى موعد الجماع والى الدخول في غرف النوم الى أن أصبحنا كآله نردد طول الوقت الآيات والاحاديث مما دفع الكثير من شبابنا لان يصبحوا انتحاريين دون ان يعوا أو يدركوا ان الانتحار محرم بالاسلام!
- ونحن شعب لايعترف بالأحقاد الدفينة بين القبائل والطوائف والمذاهب والتكتلات ومكونات الشعب الاخرى اتجاه بعضها البعض بل الكثير منا ينافق تحت شعارات فاضيه وعندما يجد الجد يلجأ ويحتمي ويتقوقع حول مكونه المنتمي اليه وينسى ولايهتم ولا يسأل عن المصلحه العليا للبلاد!
- ونحن شعب عندنا الصلاه عاده وليست عباده لذا نجد المساجد ممتلأ بالمصلين وقت صلاة المغرب والعشاء ولكنها فاضيه من المصلين وقت صلاة الفجر وهذا يدل على أننا نصلي في المساجد وقت فراغنا وليشاهدنا الاخرين بأننا نؤدي ماعلينا من واجبات!
- ونحن شعب نصدق أن من نجحوا من اعضاء مجلس الامه عن طريق الفرعيات وشراء الاصوات خير من يمثلنا في قاعة عبدالله السالم ولازلنا نردد كذبة هؤلاء ان الذي حصل هو تشاور بين ابناء القبيله لتزكية من هو الافضل وصحيح كم من شواذ لا يستشعرون شذوذهم!
- ونحن شعب لازال مجلس الامه عندنا وخاصه من بعد التحرير هو مجرد ديكور لا قيمة له ولا نفع ولا حول ولا قوة لاعضاءه في مراقبة السلطة التنفيذية وأصبح مضيعة للوقت والجهد!
- ونحن شعب لم يتعلم من الغزو العراقي ويعمل على تعديل التركيبه السكانيه والتخلص من العماله الاجنبيه الهامشيه الى أن وصل عدد الاجانب في البلاد الى ضعف عدد المواطنين!
- ونحن شعب اكثر حبا في الوظائف الحكوميه وأكبر عدد في ابتعاث المرضى في العلاج بالخارج واكثر محاصصه وترضيات واسثناءات في المناصب الحكوميه واكثر تخلفا في التعليم ورداءه في الخدمات الصحيه واكثر بلدان العالم في ازدواج الجنسيه واكثر شعوب العالم حسدا لبعضنا واكثر شعوب العالم اقتراضا من البنوك!
اخبرني كيف نتطور؟

تحليل رائع جدا وشرح مطابق للواقع 100%


بعد الحرب العالمية على اليابان وألمانيا والانهيار الذي أصابهما أصبحتا من أقوى الدول الاقتصادية بفترة قياسية خيالية لاتقارن بالخسائر المادية والبشرية وبالأخص اليابان , بدأت باعادة بناء البنية التحتية للدولة من الصفر بجهود أبنائها , والكويت دولة نفطية على مدى أربعين عاما !! ودولة سلام لا حرب وموقع استراتيجي ممتاز فنحن لم نخرج من رحم حرب عالمية أو نووية حتى تكون عائق للتطور ! انها مسألة معقدة كيف لدولة مثل اليابان بعد الحرب العالمية أصبحت الرقم الصعب بالاقتصاد العالمي وكيف أن الكويت الدولة النفطية عاجزة عن التفكير بالفائض المالي ومتخلفة اقتصاديا !

ولو نأتي بتاريخ الاهتمام بالاقتصاد الاماراتي لوجدنا أن المثابرة من قبل أسرة واحدة حطّمت جميع الصعاب للوصول الى الهدف الاّ وهي الاسرة الحاكمة في الامارات , فهذا الشيخ زايد وقبل النفط كان يحاول جاهدا انشاء مراكز شبيهه بالمدارس للتعليم ودائما يكرر قوله :" أن اشباب هم ثروة الأمم الحقيقية" شاهدت هذا البرنامج ولايزال محفورا في ذاكرتي وعيني تدمع حينما شرحت المذيعة كيف كان الشيخ زايد يذهب يوميا بنفسه لتلك المدارس والاطمئنان على أحوالها بل ومساعدة الطلبة وحثهم على الدراسة .. من هنا نستنتج أن ولي الأمر هو المحرك الأول والمسؤول الأول في انجاح أو افشال مسيرة الدولة ! ما وصلت اليه الامارات اليوم لم يأتي بين يوم وليلة بل نتيجة تخطيط مشترك بين الأفراد والحكومة وبالكويت هذا الانحدار لم يأتي بين يوم وليلة بل نتيجة خلل يخشى البعض مواجهته مدته أكثر من أربعون عاما ..


سوف أذكر مثال واقعي ولك أن تفهم !

في افتتاح فرع لأحد دور الأزياء في (فيلاّ مودا ) في المنطقة الحرة قام صاحب الشركة الشيخ ماجد الصباح بوضع بوسترات واستاندرات عملاقة لجميع حكّام الكويت وتاريخ انجازاتهم !! في المجمع وفي مدخل المحل الجديد , فركز المصورون على تلك الاستاندرات والحديث عنها في الصحف بدلا من دور الأزياء الجديد !!


لاحظ جيدا مستوى التفكير !.. لم تكن هناك مناسبة لعرض سيرة حكام الكويت وانجازاتهم وصورهم بتلك الطريقة في افتتاح رسمي لأحد أفرع D&g !! الأجدر به أن يتطرق لانجاز الشركة وتاريخ D&G ... على ماذا يدل هذا الفكر ؟ :)



اذا كان هذا الفكر هو الغالب في الأسرة الحاكمة فاغسل ايدك ان نتقدم على أي مستوى !


بالمناسبة ماذا أنجزنا خلال 40 سنة ؟!

هل الراتب الذي يصرف بالملايين لشخص واحد يسمى انجاز ؟
 
التعديل الأخير:

جورج واشنطن

عضو مميز
قبل سنوات اصيب حاكم دبى ب(صحوه ضمير مفاجأه) وقرر ان يمنع الدعاره ومضاهر الفساد الاخلاقى فى دبى...

وبعد شهر واحد فقط. من هذا القرار....اتاه اصحاب الفنادق يصرخون من الكساد ومن قلة الزوار ...وانهم مهددون بالافلاس اذا استمر الحال كما هو بدون...دعاره

كل ماتراه فى دبى يدور حول الخمور والدعاره والانفلات الاخلاقى...

للعلم ان ديون امارة دبى تبلغ 38.9مليار دولار نتيجة التوسع فى العمارات والمشاريع هناك ولو حدث اى اضطراب امنى هناك فسيحدث انهيار حقيقى فى هذة الاماراة...

على الأقل صح ضميره وان كانت متأخرة خيرا من أن لا تأتي أبدا !

وللعلم أن زوار الفنادق هم من الخليجيين فقط ! رغم ماذكرته فيه شيء من الصّحة .. ولكن لا أعتقد أن الانهيار سوف يأتي من اقصاء الدعارة سوى انهيار بعض الفنادق ! أمّا المشاريع العمرانية الكبرى فلها استراتيجيتها الخاصة وهناك بدائل اقتصادية للسياحة والنفط تعتمدها الامارات ستكون بوجهة أي طاريء على الاقتصاد .
 

جورج واشنطن

عضو مميز
ان السبب الرئيسي في تطور دبي هو الدعاره والفساد والانحطاط الاخلاقي والخمور والملاهي والمراقص
لو سمحت الدعاره في الكويت لاصبحت الكويت من بين الدول المتقدمه تطورا


عسير المنال

التطور ليس أن تبيح الدعارة بل التطور أن تقوم بتغيير التعليق تحت صورة توقيعك !;)


 
أعلى