نورية الصبيح ..والنظام الموحد

أولديز

عضو فعال
طبقت وزيرة التربية النظام الموحد على طلبة التعليم الثانوية ورغم صرخات استغاثة ابنائنا الطلبة من النظام وتحركهم نحو المطالبة بالغائه

ورغم انتحار طالبتين ( على ذمة الصحف ) طالبة من ثانوية بيبي السالم وطالبة في القرين .. اذا لم تخني الذاكرة

وقالوا امهلونا سنتين لتقييم النظام وخلال هاتين السنتين تم ترقيع النظام الموحد من جهة والعبث بتصحيح الاختبارات واعطاء الدرجات بغير ميزان وحتى وضع اختارات سهلة جدا من اجل الا يقول احد ان نسبة النجاح منخفضة

وقبل اسبوع اعلنت الوزيرة انها تريد الاجتماع بأهل الميدان حسب تعبيرها لتقييم النظام الموحد

الخطير في الأمر أن احد النظار في منطقة تعليمية قال ان المسؤولين في المنطقة اجتمعوا بنظار وناظرات الثانوي وهددونا بشكل صريح أن من ينتقد النظام الموحد سيتعرض للعقاب


يا نورية الصبيح انتي من يتحمل المسؤولية السياسية لو صدق هذا الكلام

كيف تريدين تقييم النظام وغيرك يهدد ويتوعد من ينتقد النظام الموحد


الكويت لا ينقصها تمثيليات حرية التعبير وحرية انتقاد النظام الموحد

أين نواب مجلس الأمة ؟؟ أليس لهؤلاء النظار عقول ... لم يلا يحركوا المجلس تجاه من يكمم افواههم

هل تخافون على كراسيكم وتبيعون مستقبل طلبة الكويت من اجلها ؟ ثم يخرج علينا الوكيل المساعد محمد الكندري ليقول راعينا مصلحة الطالب ؟ ويوزع خوش صور عالجرايد

والله ستحاسبون وسيحاسبكم هذا الجيل الذي دمرتم مستقبله


يا نورية الصبيح هل هذه التمثيلية باشرافك أم باشراف بقايا ,, الوزير السابق ..

هذه المعلومات ترقى الى وضعك على منصة الاستجواب فلا يريد أحد أن يعبث فلان وفلان بأبناء الكويت وشبابها وصناع مستقبلها

ومنا الى الصحافة والتأكد من هذه المعلومات ليس صعبا ونحن على يقين منها وقد سبق وأن حصل مثل هذا في محافظة مبارك الكبير في اجتماع الوزيرة معهم

الوزيرة ما تبي اعتراضات على النظام الموحد

وما تبي مناقشات

وعاشت الديمقراطية على طريقة وزارة التربية
 

السلطاني

عضو مخضرم
النظام الموّحد أسمع فيه وأنا في الثانوية العامة سنة الدمج..( تذكرونها 1991 )

واعتقد أنه من المناسب توحيد النظام...

وبلا فشخرة مقررات...وتعقيد المقررات....!!
 

اساهيم

عضو بلاتيني
النظام الموّحد أسمع فيه وأنا في الثانوية العامة سنة الدمج..( تذكرونها 1991 )

واعتقد أنه من المناسب توحيد النظام...

وبلا فشخرة مقررات...وتعقيد المقررات....!!


نعم انا مؤيد للنظام الموحد ..

المقررات اخرجت طلبه معدلاتهم امتياز ولو كانوا فى النظام الموحد فانه لن تتجاوز نسبتهم على اكثر تقدير 70 %

اغلب المقبولين فى الجامعه وفى البعثات الدراسيه هم خريجى نظام المقررات لانهم نظام سهل جدا ولا يقارن بنظام الثانويه العامه ..
 

joreyaa

عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
النظام الموّحد أسمع فيه وأنا في الثانوية العامة سنة الدمج..( تذكرونها 1991 )

واعتقد أنه من المناسب توحيد النظام...

وبلا فشخرة مقررات...وتعقيد المقررات....!!

أعتقد الكل يدلو بدلوه في مجال التعليم والنظام الموحد ، وصدقوني لو تبون أحطلكم موضوع مفصل عن سلبياته وتدنى مستوى الطلبة من جانب أهل الميدان اللي أهم الأبخص ، حتى الوزيرة ماتدري شالسالفة! المقررات ثم المقررات ثم المقررات.... أفضل نظام مر أو سوف يمر على الكويت! .... الثانوية العامة تعب في السنة الأخيرة كأن جميع السنوات الأخرى محيت من الذاكرة للطالب ، والموحد الحين الطالب تدرون يقعد يمتحن 3 أسابيع ! 3 أسابيع مجند للاختبارات والدراسة! آدمي هذا ولا آلة؟ 3 سنوات دراسة : العاشر 5% - الحادي عشر 35% - الثاني عشر 60% من النسبة الكلية النهائية للتخرج! أمانة عليكم شنو هذا؟ تبون الضحك أكثر؟ للطالب مواد اختيارية يدرسها ويمتحن فيها ومافيها عملي!!! ( مادة اختياري ها! ) وفي الأخير لا تحتسب في النسبة ؟؟؟ كاااااااااك .... والطلبة ما يدرون لأنهم لو يدرون ماراح يحضرون ولا يدرسون أصلن! فتكفون واللي يرحم والديكم إللي يمون على وزيرتنا المصونة يكلملي إياها علشان أوضح لها الصورة أكثر إذا للحين ما اوضحت!
مشكووور عالموضوع لأنه عالجرح :)
 

روبن هود

عضو فعال
منو اللي اخترع هالنظام؟

منو المستشارين التربويين ؟

وليش كثرة التجارب؟

في أي دولة مطبق هالنظام؟

وأخيرا ، ليش الدكتاتورية في التعامل مع الاراء الفنية المنتقدة؟
 

أولديز

عضو فعال
شكرا لمروركم جميعا

الآدمن محمد العنزي :

ليش يا أخي ما نشوف حل ثاني غير المقررات وغير الموحد ولاني لا املك احصائيات فلا يمكن أن أجيبك عن الفرق بين النظام الموحد وغيره

سنة الدمج يا اخي أعرف من خريجيها من انهى دراسته الجامعية خلال اربع سنوات في كلية الهندسة :)

مع توحيد النظام ولا لتدمير عيال الكويت وشبابها

الاخ أساهيم :

النظام الموحد لم يخرج أحد وليس من المعقول أن نتجاهل صوت الطالب الم يقولوا هو محور العملية التعليمية

؟؟

الاخت جورية :

لا تبخلي على اعضاء الشبكة بتلك الاحصائيات

كتبت الموضوع اصلا لسبب واحد وهو :

لماذا يتم تكميم الافواه المعارضة للنظام الموحد من نظار وناظرات وموجهين ؟

القضية قضية مبدأ يا اخوة وأنا لم اكتب لأؤيد أو اقف ضد النظام ولكنني اقول

سياسة كلو تمام يا افندم .. لا تصلح فنحن نتعامل مع ابناء وبنات الكويت

أي العنصر البشري غير قابل للقسمة على اثنين ..


روبن هود ..

عزيزي قلبك على قلبي ... أين تم تطبيقه .؟؟

السعودية والامارات تطبقان نظام المقررات المقنن يعني المعدل عن النسخة الكويتية

والكويت طبقت نظام مسخ لم يطبق الا عندنا وعند الواق الواق

والمستشارين كل همهم تلميع صورة الوكيل المساعد للتعليم العام الذي يعتبر المسؤول الأول امام الشعب

والوزيرة ستتحمل المساءلة السياسية وهي قادمة بلا شك

لو كنت في مجلس الأمة :

1- اطلب من الوزيرة احصائيات حول اعداد الناجحين والراسبين حسب مرات الاختبار

2- تقرير يقارن بين النظام الموحد والمقررات من حيث اللائحة والتطبيق

3- من هو الرابح الأكبر من تطبيق النظام الموحد ؟

4- دراسات نفسية حول تأثير النظام على الطالب الكويتي

5- على قولت الاخ روبن هود من الذي وضع النظام واين تم تطبيقه وما نبي كلمة دول بدون تسمية دولة معينة

فهل تقف الوزيرة خلف قرار تهديد وارهاب المعنيين أو هناك من يخطط لافشال اجتماع الوزيرة وتمرير النظام

لتقع وزيرة التربية في فخ المسؤولية السياسية ؟
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
نظام فاشل جدا مثل نظام المقررات

نظام الموحد اجرام بحق الطلبة

فعلا نظام الهدف منه تعذيب الطلبة والطالبات
 

joreyaa

عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
اقرأ لو سمحت

نظام فاشل جدا مثل نظام المقررات

نظام الموحد اجرام بحق الطلبة

فعلا نظام الهدف منه تعذيب الطلبة والطالبات

آنا خريجة نظام عام ، ومعلمة درست في المقررات والآن في الموحد ، يعني مريت على كل الأنظمة واحتكيت بالطلبة والمعلمين والنظار والإداريين ، النظام الموحد فاشل 100% وأتحمل مسؤولية كلامي ، يا أخي الكريم الآن في مصر بدأ تطبيق نظام المقررات اللي مطبق في أمريكا وأوربا منذ سنين ، دعني أعطيك بعض الأفكار ، وعلى فكرة ان كنت ولي أمر فاسمح لي لا أستطيع أخذ شهادتك لأنك ماتعرف إلا 1/4 القصة بس!

** النظام العام :
مصير الطالب معلق على السنة الأخيرة - هاجس تسرب الاختبارات يجعلنا في فقاعة أمنية خطيرة - تصحيح الثانوية العامة مميت للمعلم وللطالب بانتظار النتيجة - لاأهمية للمواد العملية- يشجع انتشار الدروس الخصوصية والمذكرات التي لاتقدر بأثمان !

** المقررات :
اعتماد الطالب على نفسه ويؤهله للجامعة - طريقة احتساب المعدل التراكمي من أفضل السبل للحصول على نتيجة كلية لسنوات الدراسة بعدالة -تفعيل المواد الاختيارية بحيث تحتسب ضمن النسبة ولها جانب عملي كبير بالاضافة لإيجاد فسحة للطالب من المواد الدسمة -يمكن للطالب أن يوقف قيده في الظروف الصعبة أو في حالة الطالبات يمكنها الزواج والدراسة في السنة الأخيرة - السقوط في مادة ( لا يعني ) انتهاء المصير و(إعادة) سنة دراسية كاملة! بل يمكن ترحيلها في الفصل القادم مع الجدول - وجود الفصل الصيفي الذي يخفف من كاهل الخريج المتفوق أو حتى إعادة المادة للطالب الضعيف - وجود الفراغ في الجدول الدراسي لراحة الطالب وانهاء ما لديه من أعمال .... الخ

** النظام الموحد :
عدد كبير من المواد تصل إلى 13 مادة يدرسها في الفصل الدراسي ويمتحن فيها ب3 فترات أي 6 فترات كمجموع في العام الواحد للمادة الواحدة - الاختبارات القصيرة اجبارية وتحتسب فيكون الطالب طوال الفترة إما يدرس اختبار قصير أو اختبار فتري( الله يعينه! ) - لا يوجد فراغ ( من 7:30 - 1:30 يموت من الحصص بس عنده فرصتين بمجموع 1/2 ساعة لليوم ككل) - عند الرسوب في المادة بعد الدور الثاني يعيد ( السنة ) كلها! ومسموح له ب3 مواد ( عالأكثر ) للدور الثاني واذا زاد يعيد السنة تلقائي! - نظام النقاط أو المعدل غير عادل فنجد السنة الأخيرة( الصف الثاني عشر) تمثل 60% من النسبة الكلية ( يعني شد حيلك بالأخير ) - الاختبارات الموحدة أدت لانتشار تسرب الاختبارات من الوزارة! وبالجرايد اذا تقرون ألزموا النظار يستلمون كل اختبار بيومه من الوزارة الساعة 6 صباحا يوم الاختبار ( حشى صناديق اقتراع! )

واللي يبي أكثر يقولي وآنا حاضر!
i Rest My Case!!!
 

أولديز

عضو فعال
شكرا لمرورك أخي his 1966

لا أدري هل سمعت بنبأ انتحار طالبتين خلال هذه السنة أو لا .؟؟

تخيل هذه الطالبة في عمر 15 سنة أو 16 سنة بدال ما تعيش ايامها الحلوة بين اهلها تقعد تدرس ليل نهار وبعدين تفكير ان ما في فايدة والضغط عليها وصل حده

ما تعودت على الفشل ما تعرف تتصرف .. وتنتحر

الوكيل المساعد ما فكر يطرش برقية تعزية

الوزيرة تنطر المستشارين يقولولها هذا من الموحد ولا مو من الموحد ..

طمطموا الموضوع وانتهى كل شي

يا اخي مو تعذيب قول ارهاب

اختي جورية :
مقارنتج مفيدة بس قوليلي شلون كل منطقة تعليمية تهدد النظار قبل الاجتماع وتقولهم لا تنتقدون النظام ؟؟

من ورا هالتهدديد الوزيرة ولا وكيلها محمد الكندري ؟؟

وين رئيس مجلس الوزرا اللي المفروض يطلب من الوزيرة توضيح لهذا الخبر ؟؟

يا اخوة السالفة فيها عيالنا مو طاولات وكراسي ووجبة الابتدائي
 

joreyaa

عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
اختي جورية :
مقارنتج مفيدة بس قوليلي شلون كل منطقة تعليمية تهدد النظار قبل الاجتماع وتقولهم لا تنتقدون النظام ؟؟

من ورا هالتهدديد الوزيرة ولا وكيلها محمد الكندري ؟؟

وين رئيس مجلس الوزرا اللي المفروض يطلب من الوزيرة توضيح لهذا الخبر ؟؟

يا اخوة السالفة فيها عيالنا مو طاولات وكراسي ووجبة الابتدائي

هذه الأمور على قولتهم يعرفونها الكبارية لأنه في شغلات خاصة بالنظار ومدراء المناطق ، بس سالفة لا تنتقدون النظام يقولون لا تقولون إلا بعد ماتنطرون عليه جم سنة ، مع العلم كل سنة يطلب من المعلمين تقارير بالايجابيات والسلبيات والمقترحات ، بس وحياتك مانشوف أيا منها ينظر إليه!
والأهل صج مستانسين بسالفة الوجبات جنه مافي أكل ببيوتنا ، والكراسي الله يسلمك قديمة ومكسرة ومشخبطة عندنا مادري الظاهر يبدون بالمناطق الدخلية وإحنا ننطر الدور ، ولا تنسى سالفة إطالة الدوام المدرسي هذي صج اتعبتنا ، مادري عبالهم مدارس خاصة مسكرة الممرات بالسنترالات الباردة! والله المستعان!
 

ريما القمر

عضو مخضرم
يا نورية الصبيح انتي من يتحمل المسؤولية السياسية لو صدق هذا الكلام

كيف تريدين تقييم النظام وغيرك يهدد ويتوعد من ينتقد النظام الموحد

:باكي:
جبتها على الجرح

إحدى المعلمات أثناء مقابله شخصيه لتصبح رئيسه قسم

أعلنت عن استيائها من الملف الانجازي الفااااشل

وسقطت في المقابله لهذا السبب

لذلك من 3 سنوات كل من يدخل للمقابلات ويسأل عن هذا الملف العفن

نقوووووووووووول


اللي حطه عسى ابوه للجنه :confused:


يعني تقدر تقول نفاق وكذب عشان نرفع معنويات وحده شهادتها دبلوم ماتفتهم وتبهذل أمه​
 
أعلى