علماء أهل السنة يستهزؤن بمن يطلب الحديث والعلم من الإمام الصادق عليه السلام !

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
استهدو بالله يا جماعه

انتو ما تملون ؟؟ ما تتعبون ؟؟

خلاص عاد

كل واحد عنده قناعات هو مؤمن فيها وكلن عقله براسه

فكونا عاد

والله اني اتضايق بشكل كبير لما اشوف مثل هالمواضيع والتجريح اللي يصير فيها من المذهبين


اسفه على اسلوبي بالرد بس والله اني مقهورة من هاللي يصير

ايه لين متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

بو حمد

عضو بلاتيني
يخاطبني السفيه بكل قبح

...................فأكره أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة فأزيد حلما

...................كعود زاده الإحراق طيبا


اكتفي بهذه الابيات كاخر ما اشارك فيه بهذا الموضوع المضروب ..
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
علماء أهل السنة يستهزؤن بمن يطلب الحديث والعلم من الإمام الصادق عليه السلام !

في تاريخ الإسلام للذهبي ج8/ص423 قال الذهبي :
( قال النسائي ثنا أحمد بن يحيى بن وزير ثنا الشافعي ثنا سفيان قال كنا إذا رأينا رجلاً من طلبه الحديث يغشى أحد ثلاثة ضحكنا منه لأنهم كانوا لا يتقنون الحديث ولا يحفظونه ربيعة الرائي ومحمد بن أبي بكر بن حزم وجعفر بن محمد ) !!!

وسند هذه الرواية صحيح

فهل كان الإمام الصادق جعفر بن محمد حقيقة لا يتقن الحديث ولا يحفظه كما يزعم سفيان بن عيينة ؟


اساس الموضوع ومنه المشكلة

هذا ما وجدتة في كتاب تاريخ الاسلام للذهبي في موقع الوراق


في ترجمة مولانا جعفر بن محمد الملقب بالصادق


جعفر الصادق، م، وهو ابن أبي جعفر محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب الإمام العلم أبو عبد الله الهاشمي العلوي الحسيني المدني، وهو وسبط القاسم بن محمد، فإن أمه هي أم فروة ابنة القاسم، وأمها أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر، ولهذا كان جعفر يقول: ولدني الصديق مرتين.
يقال: مولده في سنة ثمانين، والظاهر أنه رأى سهل بن سعد وغيره من الصحابة.
يروي عن جده القاسم بن محمد: ولم أر له عن جده زين العابدين شيئاً، وقد أدركه وهو مراهق.
وروى عن أبيه وعروة بن الزبير وعطاء ونافع والزهري وابن المنكدر، وله أيضاً عن عبيد الله بن أبي رافع، فيمكن أنه سمع منه.
حدث عنه أبو حنيفة وابن جريج وشعبة والسفيانان وسليمان بن بلال والدراوردي وابن أبي حازم وابن إسحاق ومالك ووهيب وحاتم بن إسماعيل ويحيى القطان وخلق كثير، آخرهم وفاة أبو عاصم النبيل.
من جلة ما روى عنه ولده موسى الكاظم، وقد حدث عنه من التابعين يحيى بن سعيد الأنصاري ويزيد بن الهاد.
وثقه يحيى بن معين والشافعي وجماعة.
قال أبو حاتم: ثقة لا يسأل عن مثله.
روى علي بن المديني عن يحيى بن سعيد: مجالد أحب إلي من جعفر بن محمد.
قلت: لم يتابع القطان على هذا الرأي، فإن جعفراً صدوق، احتج به مسلم، ومجالد ليس بعمدة.
روى عباس الدوري عن ابن معين قال: جعفر بن محمد ثقة مأمون.


وعن أبي حنيفة قال: ما رأيت أفقه من جعفر بن محمد. وقال هياج بن بسطام: كان جعفر بن محمد يطعم حتى لا يبقى لعياله شيء.
وقال ابن عقدة: ثنا إسماعيل بن إسحاق الراشدي عن يحيى بن سالم عن صالح بن أبي الأسود أنه سمع جعفر بن محمد يقول: سلوني قبل أن تفقدوني، فإنه لا يحدثكم بعدي بمثل حديثي.
وقال ابن عقدة: ثنا جعفر بن محمد بن حسين بن حازم حدثني أبو نجيح إبراهيم بن محمد، سمعت الحسن بن زياد الفقيه، سمعت أبا حنيفة وسئل: من أفقه من رأيت? فقال: ما رأيت أحداً أفقه من جعفر، لما أقدمه المنصور الحيرة بعث إلي فقال: يا أبا حنيفة إن الناس قد فتنوا بجعفر بن محمد، فهييء لنا من مسائلك الصعاب، فهيأت له أربعين مسألة، ثم بعث إلي المنصور فأتيته، فدخلت، وجعفر جالس عن يمينه، فلما بصرت بهما دخلني لجعفر من الهيبة ما لم يدخلني للمنصور، ثم التفت إلى جعفر فقال: يا أبا عبد الله، أتعرف هذا? قال: نعم هذا أبو حنيفة، ثم أتبعها: قد أتانا، ثم قال: يا أبا حنيفة هات من مسائلك فاسأل أبا عبد الله، فابتدأت أسأله، فكان يقول في المسألة: أنتم تقولون فيها كذا وكذا، وأهل المدينة يقولون كذا وكذا، ونحن يريد أهل البيت نقول كذا وكذا، فربما تابعنا، وربما تابع أهل المدينة، وربما خالفنا معاً، حتى أتيت على أربعين مسألة، ما أخرم فيها مسألة، ثم يقول أبو حنيفة: أليس قد روينا أن أعلم الناس بالاختلاف.
ابن أبي خثيمة ثنا مصعب: سمعت الدراوردي يقول: لم يرو مالك عن جعفر حتى ظهر أمر بني العباس، ثم قال مصعب: كان لا يروي عن جعفر بن محمد حتى يضمه إلى آخر من أولئك الرقعاء، ثم يجعله بعده.
ابن عقدة ثنا إسماعيل بن إسحاق الراشدي عن يحيى بن سالم، عن صالح بن أبي الأسود: سمعت جعفر بن محمد يقول: سلوني قبل أن تفقدوني، فإنه لا يحدثكم أحد بعدي مثل حديثي.
وروى علي بن الجعد عن زهير بن محمد قال: قال لجعفر بن محمد: إن لي جاراً يزعم أنك تبرأ من أبي بكر وعمر? فقال جعفر: بريء الله من جارك، والله إني لأرجو أن ينفعني الله بقرابتي من أبي بكر، ولقد اشتكيت شكاية فأوصيت إلى خالي عبد الرحمن بن القاسم.
أنبأنا عبد الرحمن بن محمد الفقيه أنا ابن ملاعب أنا الأرموي أنا أبو الغنائم ابن المأمون أنا أبو الحسن الدارقطني ثنا يعقوب بن إبراهيم البزار ثنا الحسن بن عرفة ثنا محمد بن فضل عن سالم بن أبي حفصة قال: سألت أبا جعفر محمد بن علي وابنه أبي بكر وعمر فقالا: يا سالم: تولهما وابرأ من عدوهما فإنهما كانا إمامي هدى، وقال لي جعفر: يا سالم أيسب الرجل جده! أبو بكر جدي فلا نالتني شفاعة محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة إن لم أكن أتولاهما وأبرأ من عدوهما. هذا إسناد صحيح وسالم وابن فضيل شيعيان.
وقال محمد بن الحسين الحبيبي: ثنا جعفر بن محمد الأزدي ثنا حفص بن غياث سمعت جعفر بن محمد يقول: ما أرجو من شفاعة علي شيئاً إلا وأنا أرجو من شفاعة أبي بكر مثله.
وقال الحبيبي: ثنا مجلد بن أبي قريش عبد الجبار بن العباس الهمداني أن جعفر بن محمد أتاهم وهم يريدون أن يرتحلوا من المدينة فقال: إنكم إن شاء الله من صالحي أهل مصر، فأبلغوهم عني من زعم إني إمام مفترض الطاعة فأنا منه بريء، ومن زعم أني أبرأ من أبي بكر وعمر فأنا منه بريء.
وروى حبان بن سدير عن جعفر الصادق، وسئل عن أبي بكر وعمر فقال: إنك لتسألني عن رجلين قد أكلا من ثمار الجنة.
قلت: يعني إ صح هذا عنه أنهما ممن أرواحهم في جوف طير خضر تعلق من ثمار الجنة.
قال معبد بن راشد عن معوية بن عمار الدهني: سألت جعفر بن محمد عن القرآن، فقال: ليس بخالق ولا مخلوق ولكنه كلام الله عز وجل.
وروى حماد بن زيد عن أيوب عن جعفر بن محمد قال: والله لا نعلم كل ما تسألونا عنه ولغيرنا أعلم منا.
وقال محمد بن عمران بن أبي لياى عن مسلمة بن جعفر الأحمسي قال: قلت لجعفر بن محمد: إن قوماً يزعمون أن من طلق ثلاثاً بجهالة رد إلى السنة يجعلونها واحدة، ويروونها عنكم? فقال: معاذ الله ما هذا من قولنا، من طلق، ثلاثاً فهو كما قال. قلت: مسلمة ضعيفة.
وعن عيسى صاحب الديوان، عن رجل من أصحاب جعفر قال: سئل جعفر: لم حرم الله الربا? قال: لئلا يتمانع الناس بالمعروف.

وقال هارون بن أبي الهندام: ثنا سويد بن سعيد قال: قال الخليل بن أحمد سمعت سفيان الثوري يقول: قدمت مكة فإذا أنا بجعفر بن محمد قد أناخ بالأبطح، فقلت: يا بن رسول الله، لم جعل الموقف من وراء الحرم ولم يصير في المشعر الحرام? فقال: الكعبة بيت الله، والحرم حجابه، والموقف بأنه، فلما قصدوه أوقفهم بالباب يتضرعون، فلما أذن لهم بالدخول، أدناهم من الباب الثاني، وهو المزدلفة، فلما نظر إلى كثرة تضرعهم وطول اجتهادهم رحمهم، فلما رحمهم أمرهم بتقريب قربانهم، فلما قربوا قربانهم، وقضوا تفثهم، وتطهروا من الذنوب أمرهم بالزيارة لبيته. قال له: فلم كره الصوم أيام التشريق? قال: لأنهم في ضيافة الله ولا يحب للضيف أن يصوم.
قلت: جعلت فداك، فما بال الناس يتعلقون بأستار الكعبة وهي خرق لا تنفع شيئاً? فقال: ذلك مثل رجل بينه وبين آخر جرم، فهو يتعلق به ويطوف حوله رجاء أن يهب له جرمه.
وذكر هشام بن عباد أنه سمع جعفر بن محمد يقول: الفقهاء أمناء الرسل، فإذا رأيتم الفقهاء قد ركنوا إلى السلاطين فاتهموهم.
وعن عنبسة الخثعمي: سمعت جعفر بن محمد يقول: إياكم والخصومة في الدين فإنها تشغل القلب وتورث النفاق.
وعن عائذ بن حبيب قال: قال جعفر بن محمد: لا زاد أفضل من التقوى، ولا شيء أحسن من الصمت، ولا عدو أضل من الجهل ولا داء أدوى من الكذب.


قلت: مناقب جعفر كثيرة، وكان يصلح للخلافة لسؤدده وفضله وعلمه وشرفه رضي الله عنه، وقد كذبت عليه الرافضة ونسبت إليه أشياء لم يسمع بها، كمثل كتاب الجفر، وكتاب اختلاج الأعضاء، ونسخ موضوعة وكان ينهى محمد بن عبد الله بن حسن عن الخروج ويحضه على الطاعة ومحاسنه جمة.
توفي إلى رضوان الله في سنة ثمان وأربعين ومائة وله ثمان وستون سنة.

انتهى النقل من الصفحة 1053 بالكتاب اللي بالموقع


ولم اجد الا ثناءا عظيما ومدحا جزيلا لايستحقة الا من كان بدرجة مولانا جعفر


لم اجد ذكرا لرواية الزميل الحق بالكتاب في ترجمة مولانا جعفر الصادق ولا اعلم ان كان فعلا قد نقلها من الكتاب وتحقق بوجودها ام نقل هذا الكلام بالكوبي بيست من مواقع قصاصات الورق المجانية نقل اعمى من غير تمحيص وتدقيق مطلقا تهمة على عموم علماء السنة من دون اي تثبت؟؟ ان كان هذا ماحصل اذا اتمنى من الزميل الاعتذار العلني والصريح وقبلها التوبة الى الله لان هذا الفعل يدخل بالقدح والقذف والافتراء وقبلها يدخل بالكذب والبهتان...............وهذة امور قبيحة وصفات سيئة على الكافر قبل المسلم


صحيح ان ناقل الكفر ليس بكافر ولكن مطلق التهم من غير تثبت ودليل مفتري كذاب ومستحيل ان يدل غيرة على الحق


اتمنى من الزميل الحق التثبت من مصدرة والاطلاع على الكتاب والتاكد ومن ثم ان يستغفر الله من قولة وفعله ومن ثم يعتذر اعتذار صريح وعلني وان لم يفعل هذا..........


اقترح عليه ان يغير معرفة من الحق

الى نقيضة

انتهت المسألة يا اخوان ولاتكبرون الموضوع ولاتجادلون الكذابين

ودمتم

نقل ترجمة مولانا جعفر من نفس الكتاب واثبات ان مانقلة الزميل الحق غير صحيح ومحض افتراء ان لم يعتذر

ابو عمر الهوزانى شكر لاقتراحك ولردك
غفر الله لك و لى

الله يغفر للجميع ان شاء الله بس

ناوي تعتذر وتسحب كلامك يا زميلي العزيز .................ام هي العزة بالأثم والكبر؟!

عزيزي مانقلته وادعيته في موضوعك هذا صدقني انها مصيبة ومنقصة كبيرة وعظيمة لك لانك ببساطة وعلى رؤؤس الاشهاد مسحت وانهيت وبالضربة القاضية على مصداقيتك وصدقك وحياديتك وحسن نيتك وتجردك للحق فقط بل وعدالة ماتدعوا اليه................بمعنى اخر دمرت وعميت على نفسك


خذها بالقاصر عزيزي واعتذر واسحب كلامك وتهمتك الباطلة وبينك وبين نفسك استغفر ربك وصفي النية وطهر القلب ترى الواحد اذا مايخاف ربه من هالامور بيخاف من منو بالله!؟

وصدقني الرجل مسلما ام كافر شنو يسوى اذا فقد مصداقيتة؟!

والله لاشي!!


الله يغفرلي ويغفرلك ويغفر للجميع
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
استهدو بالله يا جماعه

انتو ما تملون ؟؟ ما تتعبون ؟؟

خلاص عاد

كل واحد عنده قناعات هو مؤمن فيها وكلن عقله براسه

فكونا عاد

والله اني اتضايق بشكل كبير لما اشوف مثل هالمواضيع والتجريح اللي يصير فيها من المذهبين


اسفه على اسلوبي بالرد بس والله اني مقهورة من هاللي يصير

ايه لين متى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



اختي العزيزة الموضوع اكبر من سالفة مذهبين وفرقتين وطائفتين


الزميل الحق اتهم علماء طائفة تعتبر اكبر واعظم طوائف الاسلام وساق دليلا لم يتثبت منه

وريناه ان كلامه غلط وتهمته محض افتراء

الرجل الى الان لم يسحب تهمته ويعتذر


وجهي شوية من نقدج وتضايقك على من كذب وافترى وغضي النظر عن انه شيعي ادعي على سنة

اعتبري الطرفين فقط مسلمين

الطرف الذي كذب يوجه له الكلام لا لمن يرد عليه باطله وكذبه


وصلت المعلومة؟
 

السلطاني

عضو مخضرم
12 يمنع الدخول في صراعات جانبية مع بقية الرواد بدلا من التركيز على الحوار ومناقشة الأفكار ووجهات النظر.


مغلق..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى