يحدث في الكويت ... !!

المفتش

عضو فعال
الباحثون عن لقمة العيش في حاويات القمامة !
عاملة وافدة وآلاف سائبة، ومافيا الإقامات آمنة
03:21:57 م
11/07/2008​
متابعة وتصوير علي دشتي
11_07_2008032134م_8047477581.jpg
هذا العامل تسلق صناديق القمامة باحثاً عن شىء ما ، قد يكون علب كرتون أو عبوات بلاستيكية أو معدنية أو زجاجات فارغة من أجل بيعها ! . وهي مهنة من لا مهنة له ، خصوصاً من بعض أفراد العمالة الوافدة . هذا المشهد يتكرر في العديد من المواقع التي توجد فيها حاويات قمامة ، وهو مشهد غير حضاري إن دل على شىء فهو يدل على أن المسئولين غير متواجدين في شوارع هذا الوطن ، وحتى إن تواجد المسئول فإنه لا يبصر ما حوله من أمور تضر بسمعة هذا البلد !
 

المفتش

عضو فعال
بذريعة تعديها على أحد الصحابة
منع صحيفه الدار من العرض بجمعية صباح السالم
03:31:12 م
11/07/2008​
الآن-فالح الشامري
11_07_2008031601م_8047477581.jpg

ذكرت مصادر خاصة ل
alaanlogosmoll1.gif
أن إدارة جمعية صباح السالم التعاونية قد منعت صحيفه الدار من العرض داخل أسواق وأفرع الجمعية معللين ذلك الأمر بإساءتها لأحد أصحاب النبي (ص).
يذكر أن صحيفة 'الدار' واحدة من الصحف اليومية المطبوعة الجديدة التي صدرت هذا العام ويملكها رجل الأعمال المعروف محمود حيدر.
 

المفتش

عضو فعال
لماذا انهار ت البورصه؟
حالة هلع مخيفة تصيب سوق الكويت للأوراق المالية
11:31:57 ص
11/07/2008​
محمد ناشي
11_07_2008113542ص_8047438641.jpg
أصاب سوق الكويت للأوراق المالية أسبوعاً من حالة الهلع المخيف تأثر فيه صغار المستثمرين بعد عزوف كبار المحافظ الاستثمارية عن الشراء والاتفاق المسبق فيما بينهم على عمليات جني أرباح قوية وحادة لأخذ مراكز جديدة في مستويات منخفضة جداً .
ويفسر بعض المحللين هذا الانخفاض بسبب الاقفالات الوهمية المتكررة التي كان يغلق المؤشر عليها باللحظات الأخيرة من التداول حيث يرى البعض الآخر بأن هذه العملية التصحيحية هي عملية مفيدة للسوق الكويتي حيث أنها تعطي القيمة الحقيقية للمؤشر السوقي وأيضاً الأسعار التي يجب أن تكون عليها بعض الأسهم المرتفعة .
وبعض التحليلات تعطي الأوضاع السياسية في المنطقة الجانب الأكبر من المسؤولية في هذا الانخفاض ، حيث يتوقع البعض بأن الضربة الأمريكية لايران باتت وشيكة وسوف تؤثر بشكل أو بآخر على أسواق المنطقة بأكملها .
ونرى بأن اللعبة التى تلعبها المحافظ هى لعبة خطيرة جدا بحيث لم يعد لصغار المضاربين أية فرصة فى تحقيق ربح من العمليات اليومية فى البورصة . بالأضافة الى تعمد بعض الشركات إلى تسريب بعض المعلومات عن الصفقات المبرمة لهذه المحافظ والشركات المالية والاتفاق فيما بينها على ساعة الصفر للبيع أو الشراء لتحقيق مكاسب ممتازة في غياب الدور الرقابي لإدارة السوق وقدم وبطء نظام حماية المساهمين وبالأخص بعد سماح البنك المركزي لبعض الشركات بشراء نسبة من أسهمها في السوق .
والسوق مقبل على عمليات نوعية وكبيرة بعد هذا الانخفاض لإعادته إلى مستويات قياسية جديدة بعد دراسة أكثر من مؤشر اقتصادي عالمي ينصح ويؤكد بأن السوق الكويتي من أفضل الأسواق الواعدة في المنطقة بسبب التنوع الكبير في الشركات المدرجة والقوة التشغيلية الحقيقية لمعظم هذه الشركات .
 

المفتش

عضو فعال
بررا جريمتهما بأن الخمر لعبت برأسيهما القبض على مواطنين تناوبا على أردنية


ضبط رجال مباحث مخفر السالمية مواطنين متهمين بهتك عرض أردنية في منطقة السالمية صباح أمس. وقال مصدر أمني ان وافدة أردنية تقدمت الى مخفر السالمية، لتسجيل قضية هتك عرض ضد مجهولين لا تعرفهما، مؤكدة انهما اقتحما منزلها وشلا حركتها ثم تناوبا على هتك عرضها، وعلى اثر ذلك شكل مدير مباحث محافظة حولي العقيد عبدالرحمن الصهيل ومساعده العقيد منصور الهاجري فرقة بقيادة النقيب وليد الفاضل والملازم أول جمال الفرج، حيث باشر رجال المباحث عملية البحث والتحري وتوصلوا الى ان المتهمين هما مواطنان.
وذكر المصدر ان المعلومات دلت على ان المواطنين موجودان في الصليبية، وفي صباح أمس تم ضبطهما واقتيادهما الى مكتب المباحث.
واضاف المصدر ان المتهمين اعترفا باغتصاب الأردنية، وبررا ذلك بأنهما كانا واقعين تحت تأثير الخمور. من جانب آخر، تمكن رجال مباحث مخفر السالمية من ضبط أربعة بنغاليين تخصصوا في سرقة عدادات الكهرباء والماء من العمارات قيد الانشاء في منطقة السالمية مساء أمس الأول. واعترفوا في التحقيقات بجرائمهم.

 

المفتش

عضو فعال
مداهمة مصنع خمور عتيق في الجليب ضبط 12 آسيويا في أوكار الدعارة والأسواق العشوائية

1fdfc54b-759c-447e-b407-9d314493a35c_main.jpg
• المتهمون.. وأمامهم المضبوطات
كتب راشد الشراكي:
شن رجال مديرية امن محافظة الفروانية وبالتعاون مع بلدية المحافظة حملة ضد المخالفات والأسواق العشوائية في منطقة جليب الشيوخ صباح أمس أسفرت عن ضبط 12 وافدا آسيويا. وقال مصدر أمني ان الحملة الأمنية أشرف عليها ميدانيا مدير أمن محافظة الفروانية العميد مزيد الحربي وساعده العميد عايض عبدالله العتيبي، وقائد منطقة جليب الشيوخ العقيد غلوم حبيب، وفرقة من بلدية محافظة الفروانية بقيادة المراقب هزاع المطيري، مشيرا الى انها بدأت عند الساعة الثامنة من صباح أمس واستمرت الى الحادية والنصف صباحا، وأضاف المصدر ان رجال الأمن تمكنوا من ضبط وكر للدعارة، وألقوا القبض على خمس وافدات آسيويات وسمسار بنغالي الجنسية بالإضافة الى أربعة آسيويين من زبائن الوكر، مشيرا الى ان رجال الامن داهموا شقة تستخدم في سرقة الخطوط الدولية، وضبطوا وافدين من الجنسية البنغالية يعملان عبر ادارة الشقة. وذكر المصدر ان رجال الامن داهموا ايضا احد المنازل التي كانت تستخدم في تصنيع الخمور، وألقوا القبض على آسيويين من الجنسية الهندية بينهم امرأة يعملون على تصنيع المشروبات الروحية، مشيرا الى ان رجال الامن عثروا على 81 برميلا يستخدم في التصنيع، و61 زجاجة مياه معدنيه معبأة بالخمر ومعدة للبيع، بالإضافة الى 21 كيسا معبأ بخمور محلية وعدد كبير من الجراكل التي تستخدم في التخزين، وثلاثة أجهزة تقطير، وتبين ان المصنع عتيق جدا في منطقة الحساوي، وأحيل جميع المضبوطين إلى جهات الاختصاص.​
 

المفتش

عضو فعال
اشتعال قسيمة تحت الإنشاء في صباح الأحمد إصابة 5 مواطنين وأندونيسية في حريق منزل في العيون

260cb7e9-b51b-4c3b-8ef7-71c719140598_main.jpg
• احتراق البناية تحت الإنشاء
كتب محمد ابراهيم ويوسف الطوالة:
اصيب 5 مواطنين واندونيسية في حريق ضخم التهم منزلا في منطقة العيون مساء امس. وفي التفاصيل التي رواها مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للاطفاء العميد نبيل الحسينان ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا بنشوب حريق مروع في احد المنازل في العيون، فتم تحريك مركزي اطفاء الجهراء والجهراء الحرفي الى الموقع، وعلى الفور شرع الاطفائيون في اخماد النيران ونجحوا في السيطرة عليها والحيلولة دون امتدادها الى البنايات المجاورة، واصيب 6 اشخاص باختناق نقلوا جميعا الى المستشفى لتلقي العلاج.
من جانب آخر، وفي حادث منفصل، اصيب اطفائي بحروق اثناء اخماده حريقا ضخما التهم منزلا قيد الانشاء في منطقة صباح الناصر مساء امس، وتمكنت 4 مراكز اطفاء من محاصرة الحريق واخماده.
وقال الحسينان ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا عن نشوب حريق ضخم في منزل قيد الانشاء في منطقة صباح الناصر، وعلى الفور تم تحريك مركز اطفاء الجليب والاسناد والعارضية ومشرف الى الموقع. وأضاف الحسينان انه وفور وصول رجال الاطفاء شرعوا في مكافحة الحريق الذي امتد بسرعة بسبب شدة الرياح وتغيرها، فضلا عن طبيعة المواد الخشبية التي ساعدت على تزايد النيران، لافتا الى ان اطفائيا من مركز اطفاء الجليب اصيب بحروق واجهاد حراري، وتم علاجه في الموقع من قبل رجال الطوارئ الطبية.​
 

المفتش

عضو فعال
الدويلة: قانون جديد يقضي بإعدام مغتصبي الخادمات​
كتب - السيد القصاص:
كشف وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدر الدويلة عن مشروع قانون جديد قدم لمجلس الوزراء يتضمن سلسلة اجراءات من شأنها تشديد العقوبات على منتهكي حقوق العمالة الوافدة, خاصة العمالة المنزلية.
وأشار الدويلة خلال تفقده أول من امس مركز الايواء في خيطان الى ان القانون الجديد يقدم تعريفاً للاتجار بالبشر ويحدد عقوبات قد تصل الى الاعدام في حق مرتكبي جرائم اغتصاب الخادمات, لافتا الى ان الحكومة تولي قضية حقوق الوافدين أهمية كبيرة وتسعى الى تحسين صورة الكويت محلياً وعالمياً في هذا الجانب.
وأكد العمل على ايجاد مقر دائم للايواء تتوافر فيه مختلف الخدمات وكذلك السعي لحل اشكالات العمالة بالطرق المناسبة
 

المفتش

عضو فعال
تصادم نسائي وانقلاب على الفحيحيل وأردني (دعم) دورية على طريق الجهراء

cr11-071108.pc.jpg
كتب أنور الأنصاري:

أصيبت مواطنة في العقد الثالث من عمرها بحروح بليغة وانحشرت داخل سيارتها اثر تعرضها لحادث تصادم وانقلاب على طريق الفحيحيل السريع باتجاه المدينة بعد ان صدمت سيارة صالون اخرى تقودها فتاة.
وتوجهت الى المكان فرقة انقاذ اطفاء مركز القرين بقيادة الرائد خالد الخميس والملازمين الأولين صهيب الكندري وفيصل خالد والملازم فهد الخالدي وتم اخراج الفتاة من سيارتها ونقلها بواسطة سيارة الاسعاف الى المستشفى لتلقي العلاج.
من جانب آخر تعرض وافد اردني 27 عاماً كان والده برفقته لاصابات بليغة نقل على اثرها الى مستشفى الصباح بعد حادث تصادم مع دورية على طريق الجهراء العام باتجاه المدينة قبل اشارة الدوحة وتلقت غرفة عمليات الطوارئ الطبية عن طريق مسؤول النوبة صلاح كنعان بلاغاً عن وقوع حادث تصادم سيارة صالون مع دورية ووجود اصابة شخص وتم ارسال سيارة اسعاف بقيادة الفنيين شادي ايوب وريكس وقاموا بنقل المصاب الى مستشفى الصباح.
 

المفتش

عضو فعال
ربي كما خلقتني
طفل عمره عام يتمشى في شوارع الجليب!

cr13-071108.pc.jpg
كتب عبدالرزاق النجار:
طفل لا يتجاوز عامه الأول شوهد «واثق الخطوة يمشي ملكا» في أحد شوارع منطقة جليب الشيوخ «ربي كما خلقتني».
الحادثة بدأت مع بزوغ فجر أمس عندما تلقت غرفة عمليات نجدة الفروانية بلاغاً من أحد المارة في المنطقة بانه شاهد طفلاً صغيراً بدون ملابس ويسير بالشارع وعلى الفور توجهت دورية نجدة إلى موقع البلاغ وتأكدت من صحة البلاغ حيث كان الطفل «ماخذ راحته» حتى تمت تغطيته بقطعة قماش وتم تسليمه للمخفر للاستدلال على هوية أهله.
 

المفتش

عضو فعال
ما علاقة لجنة استكمال تطبيق أحكام الشريعة بالعمل التطوعي حتى تتقدم بمشروع قانون لتنظيمه؟ وهل الهيئة المقترحة للإشراف عليه بداية للهيمنة على جميع مؤسسات المجتمع المدني؟
 

المفتش

عضو فعال
باكستاني حاول تهريب مواد عازلة
مصري يهدد مواطناًً بالقتل هاتفيا!!

كتب جاسم التنيب:
تلقى مواطن يعمل في وزارة الاشغال سيلاً من التهديدات بالقتل عبر هاتفه النقال وقام بتقديم بلاغ ضد مقيم مصري اتهمه بالاتصال به وتهديده وزود رجال الامن باسم المصري الذي تم استدعاؤه ومواجهته بالتهمة الموجهة اليه وسجلت قضية في مخفر الصباحية.
من جانب آخر امر وكيل نيابة الاحمدي عبدالله النجم بتسجيل قضية تزوير في محرر رسمي «جنايات الفحيحيل» حيث احال ضابط امن المنشآت باكستانيا يعمل في احدى الشركات بعد ان تلاعب بتصريح الخروج من ميناء الاحمدي وحمل كميات من المواد العازلة خلافا للتصريح الذي يسمح باخراج مادة واحدة فقط وعند تفتيش الشاحنة قبل خروجها من ميناء الاحمدي تبين ان الباكستاني حمل معه مايخالف التصريح وعليه سجلت قضية في مخفر الفحيحيل واحيل الى وكيل النيابة للتحقيق معه.
 

المفتش

عضو فعال
نائب كسر القوانين*.. ‬ومن أجله تحايلوا على* »‬الأوقاف*« ‬وزوّروا كتاب شركة النفط تلاعب وتزوير في* ‬البلدية لبناء مسجد فوق حقل خشمان النفطي كتب أحمد أبونقارة ومشاري* ‬العلوش*:‬
كشفت مصادر* »‬الشاهد*« ‬النقاب عن جريمة تزوير كبرى حدثت بين ادارة التنظيم في* ‬بلدية الكويت والمخطط الهيكلي* ‬في* ‬البلدية حيث تم تزوير كتاب صادر من وزارة الأوقاف* ‬يحمل رقم* »‬5125*« ‬بتاريخ* ‬2005*/‬6*/‬28* ‬وذلك بخصوص انشاء مسجد في* ‬ضاحية عبدالله المبارك قطعة* »‬6*«‬،* ‬ثبت فيه ان موقع المسجد لا* ‬يتعارض مع المشاريع المستقبلية وضمن المخطط الهيكلي* ‬رغم عدم وجود مشاريع في* ‬هذه المنطقة لأنها منطقة نفطية محظورة*.‬
وأوضحت المصادر ان كتاب وزارة الأوقاف* ‬يتضمن انشاء* ‬4* ‬مساجد في* ‬ضاحية عبدالله المبارك وان هذا الطلب قد تم رفضه من قبل بلدية الكويت لأن المساجد تقع خارج حدود المنطقة المذكورة،* ‬واكدت عدم وجود موافقات من شركة نفط الكويت،* ‬وان البلدية قد قامت بتزوير كتاب شركة نفط الكويت لاثبات انها اعطت موافقة مشروطة رغم انها لم توافق من الأصل،* ‬واشارت المصادر الى قرار المجلس البلدي* ‬بالموافقة على انشاء المسجد ضمن القطعة* »‬6*« ‬رغم ان الموقع خارج حدود القطعة وفوق حقل خشمان ويبعد* ‬20* ‬مترا عن خدمات شركة نفط الكويت علما بأن الشروط الأمنية تنص على ان تكون اي* ‬منشأة بعيدة بمسافة* ‬500* ‬متر،* ‬وقالت ان تسليم موقع المسجد جاء مخالفا لقرار المجلس البلدي،* ‬وبينت ان اصحاب النفوذ ومنهم نائب في* ‬مجلس الأمة قد قاموا بكسر القوانين وساعدتهم بلدية الكويت في* ‬ذلك*.‬
 

المفتش

عضو فعال
استغل قرابته بالمدير مواطن نافذ* ‬يحتل مكتباً حكومياً* ‬دون دفع إيجار كتب مبارك الوصيص*:‬
احتل احد النافذين مكتبا داخل احدى الهيئات الرسمية المهتمة بتشغيل المواطنين في* ‬القطاع الخاص،* ‬معتمدا في* ‬ذلك على علاقة القرابة التي* ‬تربطه بمدير هذه* »‬الهيئة*«.‬
ويستخدم* »‬النافذ*« ‬هذا المكتب مقرا لشركة التأمين التي* ‬يمتلكها،* ‬ويلتقي* ‬بزبائنه في* ‬هذا المقر دون ان* ‬يدفع مقابلا للايجار*. ‬والأدهى ان قريبه الذي* ‬يدير هذه الهيئة عينه في* ‬بعض اللجان التي* ‬تتولى مقابلة المرشحين للعمل بالقطاع الخاص رغم انه لا* ‬يعمل بهذه الهيئة،* ‬ولا* ‬يحق له قانونا المشاركة في* ‬اعمالها،* ‬كما* ‬يفرض اسماء اشخاص وجهات معينة،* ‬وكأنه مسؤول بالهيئة*.‬
 

المفتش

عضو فعال
كويتي يغسل السيارات والناس تفر منه
Img1_56557.jpg


المواطن (خ. م) خلال بث همومه في «الراي» امس (تصوير محمد شافي)


اطبع ارسل المقال احفظ المقال حجم الخط الخط الأساسي



| كتب عزيز العنزي وعبدالله الدوسري |


هناك اتهام يوصم به الكويتيون عادة بانهم لا يقبلون على الوظائف المتدنية كعامل التنظيف ومغسل السيارات، وغيرهما من الوظائف، لكن أحد المواطنين كسر هذه القاعدة ونفى عن نفسه هذه التهمة، واشتغل «مغسلا للسيارات» ولكن على رأي المثل المصري: «رضينا بالهم والهم مش راضي بينا» فرغم رضا المواطن- حسب قوله لـ «الراي»- بغسيل السيارات الا ان من يغسل سياراتهم من المواطنين (...) عندما يعلمون بانه كويتي ينفرون منه ويطالبونه بالتوقف عن العمل!
لماذا أقدم المواطن (خ.م) على مهنة غسيل السيارات، وهل هي رغبة منه في العمل باي وظيفة ام اثبات للذات فقط؟! هذا ما سنعرفه منه في هذه السطور... بدأ المواطن (خ.م) حديثه لـ «الراي» قائلا: «انا رب أسرة مكونة من زوجة و4 أطفال، كنت اعمل في وزارة الداخلية، واثناء فترة خدمتي طلب مني اخي كفالته في قرض سحبه من احد البنوك، ولكونه ابن امي وابي من لحمي ودمي لم اتردد لحظة في كفالته وأحضرت له كل الاوراق التي يحتاجها للكفالة وبالفعل تمت وياليتها ما تمت فقد كانت سببا في تسريحي من الخدمة في وزارة الداخلية، اذ لم يف اخي بالتزاماته المالية تجاه البنك وبالتالي بدأوا يطالبونني بالسداد، ولما عجزت قدم البنك الاوراق والشيكات إلى الجهات المعنية، وتقرر فصلي من العمل».
ومضى: «بعد ذلك بدأت رحلة البحث عن وظيفة اخرى اعيش منها انا واولادي الاربعة فتقدمت بطلب لديوان الخدمة المدنية في 2 سبتمبر 2008 ولم يأت عليّ الدور حتى الآن، طرقت ابواب الاهل والاصدقاء فلم يستجب احد لتوسلاتي بل لم يتحملوا مصروفات ابنائي وطردوني من المنزل الذي كنت أسكنه معهم، الامر الذي اضطرني لاستئجار شقة في الفردوس لاتخاذها مسكنا».
وتابع: «الشقة تحتاج إلى ايجار يدفع نهاية كل شهر، وانا مطالب بتوفيره وتوفير مصاريف الاولاد، فطرقت كل الابواب للحصول على فرصة عمل مناسبة، ولكن من دون جدوى، ولما يئست لجأت إلى مهنة أقتات منها انا واولادي الذين يتضورون جوعا فعملت في غسيل السيارات، ولكن للاسف عندما يكتشف من أقوم بغسل سيارته انني كويتي يفر مني ويطالبني بالتوقف عن العمل... لماذا؟ لا اعرف، ولا اجد تفسيرا لذلك، ولكن انا اريد ان اعيش، اريد لقمة هنيئة اوفرها لزوجتي ولاولادي الاربعة، لا اريد ان الجأ للحرام والتسول وطرق الابواب».
وختم (خ) قائلا: «الصورة الذهنية المرسومة في عقول الناس عن الكويتيين براقة وخداعة، وهي من جعلتهم يرفضونني مغسلا لسياراتهم، ويعلم الله انني لا املك حتى ربع دينار، انا الكويتي ابن الكويت الذي يصل خيرها إلى كل انحاء المعمورة، حتى اللجان الخيرية تعطيني كل 4 أشهر 210 دنانير فهل هذا يكفي ايجار الشقة ام مصاريف الاولاد ام... أم... الخ، قد أكون مخطئا عندما وثقت في اخيّ وكفلته وكانت كفالته شؤما علي وسببا في تسريحي وقطع رزقي، الا انني مازلت متفائلا بأن الله لن يتركني وسييسر لي أمري».
 

المفتش

عضو فعال
الوعلان... ذاك المبدع!
جاسم القامس
j.alqames@aljarida.com
جاسم%20القامس_thumb.jpg
الداعون إلى الانغلاق و«التحصين» باتوا يقتلون الإبداع الذي كان موجوداً بينناً، فأمور كالفن والثقافة لا معنى لها في قواميسهم. فالفن حرام ولا يتعدى الزخارف الإسلامية وفن الخط العربي، والثقافة لا تتعدى جناح «دار الأرقم» في معرض الكتاب الإسلامي لجمعية إحياء التراث.
يبدو أن النائب الفاضل مبارك الوعلان بدأ يحس بقرب انتهاء النزاع على الكرسي النيابي لمنطقته، بينه وبين المرشح والنائب السابق سعدون حماد العتيبي، فبتنا نرى تكثيفاً في التصريحات «شبه اليومية» للوعلان، في محاولة- على ما يبدو أيضاً- للقول «أنا نائب.. وأنا موجود» والتمتع في ما قد يكون آخر أيامه على «كراسي العز» كما زميله مسلم البراك.

__ محرر برلماني لا يعرف شيئ عن البرلمان فراح يخلط بين الدائره الخامسة والرابعة .. والله يعين القراء
 

المفتش

عضو فعال
عش رجبا ترى عجبا !
06:44:09 م
12/07/2008​
تصوير ومتابعة / علي دشتي
12_07_2008030957م_10189607391.jpg
تحكي هذه الصور موقفاً تعرض له العديد من المواطنين . ففي اللحظة التي تتوقف فيها السيارة في إشارة مرور يتزاحم على من يجلس بداخلها العديد من البائعين الذين يعرضون بضاعتهم ، والمسألة لا تتوقف عند حد البيع فقط بل تتجاوز ذلك إلى التسول. والبائع المتسول هنا يمارس كل أنواع الضغط النفسي والعصبي على من يجلس داخل السيارة فإلى متى!!! .
04102006191.jpg

10092006119.jpg

12092006137.jpg
 

المفتش

عضو فعال
سرقة مجوهرات تتجاوز ال500 الف دينار من محل ذهب بالفروانية
02:30:40 م
12/07/2008​
محمد الكندري
12_07_2008023059م_10189607391.jpg
تمكن لصوص من سرقة مجوهرات تتجاوز قيمتها 500 ألف دينار على أقل تقدير.
كما أكد صاحب المحل الواقع في منطقة الفروانية انه تم اكتشاف السرقة صباح اليوم وحضرت الأجهزة الأمنية لمعاينة المكان ورفع البصمات.
 

المفتش

عضو فعال
تشدد في الإحالة إلى المحكمة
«الداخلية»: إيقاف معاملات أصحاب مخالفات مرورية

كتب عبدالله النجار:

حذرت وزارة الداخلية من عدم دفع قيمة مخالفات صدرت في شأنها أوامر قضائية وحولت إلى تنفيذ الاحكام الجنائية: «معاملات صاحب المخالفة ستتوقف في الأجهزة الحكومية كافة.. ونتشدد في احالة المخالفة إلى المحكمة إذا تقاعس صاحبها».
وأكد مصدر أمني أن «مقيمين ممن عليهم مخالفات مرورية، يتعمدون عدم دفع قيمتها كونهم سيغادرون البلاد قريبا ومن غير عودة.. لكنهم لا يعرفون أن عراقيل ستواجههم، باعتبار أن أحكاما قضائية صدرت في شأن مخالفاتهم.. وهذا ينطبق أيضا على المواطنين».
وأشار إلى أن «ادعاء المرور يرسل المخالفات إلى محكمة المرور إذا وجد تعمدا من المواطنين أو المقيمين في عدم الدفع.. لتصدر أحكام تجبرهم على السداد»، موضحا أن «أمورا كهذه لا تمر مرور الكرام، كما يعتقد البعض، ومن غير اجراءات قانونية».
وأوضح المصدر أن «الهدف ليس جمع الأموال من هذه المخالفات، بل هو ردع ا لمستهترين في المرور، وكبح جماح من يتسبب بالحوادث والاستهانة بالقواعد العامة وحدود السرعة والاشارة الحمراء».
 

المفتش

عضو فعال
مواطنة تعتدي على زوج شقيقتها.. ومواطن يشبع زوجته الحامل ضرباً


كتب صلاح الدهام:
تقدمت مواطنة الى مخفر شرطة الواحة، وابلغت عن تعرض ابنها للضرب، واتهمت زوجها بضربه امس الاول. وقال مصدر امني ان مواطنة في العقد الثالث من عمرها تقدمت الى المخفر، وافادت ان ابنها البالغ من العمر 15 عاما تعرض للضرب، لافتا الى انها احضرت معها تقارير طبية تفيد عن وجود جروح قطعية في الرأس واتهمت زوجها بالاعتداء عليه. واضاف المصدر ان رجال الامن استدعوا الزوج الذي احضر معه تقارير طبية تفيد عن وجود اصابات ظاهرة في انحاء متفرقة من جسده. متهما زوجته بضربه وانكر الاعتداء على ابنه، وسجلت قضية.
وفي قضية منفصلة، ابلغت مواطنة مخفر شرطة تيماء عن تعرضها للضرب من قبل زوجها امس الاول.
وقال مصدر امني ان مواطنة تبلغ 33 عاما تعرضت للضرب من قبل زوجها البالغ 39 عاما، مشيرا الى ان المبلغة احضرت معها تقارير طبية تفيد عن وجود خدوش بالوجه وكدمات متفرقة، وتم تسجيل قضية. ومن جهة اخرى، تقدم وافد آسيوي الى مخفر شرطة الجهراء وابلغ عن تعرضه للضرب على يد آسيوي امس الاول.
وذكر المصدر ان وافدا باكستانيا تقدم الى المخفر وابلغ عن تعرضه للضرب على يد وافد باكستاني في الجهراء، مبينا ان المبلغ احضر معه تقارير طبية تفيد عن وجود كدمات متفرقة في انحاء الجسم، وتم تسجيل قضية.

 
أعلى