الدائرة الأولى: صالح أحمد عاشور

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
صالح عاشور وتطاوله على السيد !!

كتب التصريح التالي للنائب صالح عاشور في جريدة الرأي العام :

عاشور للطبطبائي: أي ثورة تقصد يا وليد؟ نحن لسنا من تصنعهم الاستخبارات... وأنتم أخبر بذلك​

كتبت هبة الحنفي : سأل النائب صالح عاشور زميله وليد الطبطبائي: «أي ثورة تقصد يا وليد؟ وعلى من ستفرض شروطك؟» على خلفية ما قاله في تجمع «ساحة الإرادة» يوم الجمعة الماضي, وشدد عاشور في تصريح صحافي على أن «أبناء الجهراء والصليبخات كويتيون وهم مواطنون مخلصون لبلدهم ووطنهم ولا يختلفون عن أبناء كيفان بشيء، فكلهم أبناء هذا الوطن ومواطنون».
وقال عاشور إن الوطنية ليست «ثوباً» يفصله الطبطبائي على مزاجه ويلبسه من يشاء و«الذي بيته من زجاج لا يرمي الناس بحجر», وذكّر عاشور الطبطبائي «بمن أقرّ بأنه سفير وممثل لحركة طالبان في الكويت» ببيت الشعر القائل «لاتنه عن خلق وتأتي مثله,,, عار عليك إذا فعلت عظيم».
وحول الاتهامات التي وجهها الطبطبائي لمن اختلفوا معه في الرأي حول قضية تعديل الدوائربأنهم «من صنع الاستخبارات الكويتية» قال عاشور «لسنا نحن من تصنعهم الاستخبارات، وموقفنا كان ولا يزال نابعا من إرادتنا، والارتباط بجهات استخباراتية لا نعرف ممارستها، وأنتم أخبر بذلك والناس لا تنسى تشرفكم بتمثيل حركة طالبان الحركة الأم لتنظيم القاعدة».
وشدد النائب عاشور على أن «العودة إلى الأجواء المتشنجة التي سبقت حل المجلس والتي يسعى بعض النواب إلى خلقها من جديد تزيد من حالة الانشقاق وتكرس الفرقة بين أعضاء المجلس».

المصدر :

http://www.alraialaam.com/10-07-2006/ie5/frontpage.htm#02

-------------------------------------------------------------------------------------------------

عاشور يتطاول على السيد وليد الطبطبائي فهل نسى عاشور ان التطاول على الاسياد القرشيين شيء غير محبب في ملة الشيعه ؟؟

ودفاعاً عن من ياعاشور عن اهل الجهراء وكانك كنت المحامي عنهم سابقاً الم نذكر تطاولك على اهل الجهراء الكرام في حادثة حرق الحسينيه او ماشابه ذلك ؟؟

عاشور لاتزايد على النائب السيد وليد الطبطبائي في الوطنيه وكلنا نعلم وسفارة الجمهوريه اعلم منا بذلك ... ونعلم من هو صنيعة الاستخبارات ... وعند ذكرك طالبان وما طالبان ينطبق عليك المثل القائل ( اللي ببطنه ريح مايستريح ) ...

..
 

صبا

عضو ذهبي
الحقيقة أني لأعجب كثيرا لجرأة هذا المدعو بـ " عاشور " !! لأنه هو ذاته في عين المعاب قبلا !

ثم أن الدكتور وليد الطبطبائي ، عندما قال ماقال فقد يكون قد وصف حقيقة واقعة ، وهي على كل حال لا نستبعدها وفق مجريات الأحداث في الفترة الأخيرة !!؟
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخ المتبحر ... الرجاء إختيار ألفاظ أفضل في نقدك للشخصيات العامة ... صالح عاشور في نهاية الأمر هو عضو في مجلس الأمة و يمثل شريحة مهمة من مواطني الكويت. سوف يتم مسح بعض الألفاظ الخارجة.
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخت صبا ...

حياك الله معنا في المنتدى ..

قد يكون ما قاله الطبطبائي صحيحا ً ... و لكن علينا دائما ً أن نتذكر أن هنالك حدود في الكلام خصوصا ً لدى الشخصيات العامة و الإعلامية و السياسية لا يجب تجاوزها ... الطبطبائي أخطأ و لا أشك في ذلك ... و أعتذر ضمنيا ً في بيانه المنشور في الصحف في اليوم التالي و هذا في إعتقادي كافي.

أما صالح عاشور و خلف دميثير و غيرهم فهم ممن كان ينتظر أية زلة على تجمع البرتقاليين حتى يتلقفها مسرورا ً و يضخمها ... و إلا منذ متى كان الجهراويين في قائمة "عاشور" حتى يدافع عنهم؟! ...

خطأ من الطبطبائي و تم تداركه ... أتمنى من الأخوة في التجمعات البرتقالية أن يتأكدوا من عدم تكراره مرة أخرى لأن هنالك العديد من المتلهفين لأصغر زلة منهم و أولهم الصحف و أعضاء كتلة المستقلين!
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عاشور يهدد وزير الداخلية!!

كتبت في السياسه اليوم :

1-1.gif


ارتياح لإقرار الدوائر الـ ...5​



وعاشور يهدد باستجواب المبارك



كتب-سالم الواوان ورائد يوسف وخالد الهاجري:
يشمل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد برعايته وحضوره اليوم افتتاح أعمال دور الانعقاد الاول من الفصل التشريعي الحادي عشر لمجلس الأمة, وتمد الحكومة يدها بالتعاون إلى المجلس, عبر مشروعي قانون تبنتهما أمس, يقضي أحدهما بتعديل الدوائر الانتخابية إلى خمس, فيما يتضمن الآخر اسقاط الفوائد عن المتقاعدين, وهما المطلبان الأكثر إلحاحاً على الساحتين البرلمانية والشعبية اللذين أثارا الكثير من الجدل خلال الفترة الماضية, وقد أثار إقرارهما أمس ارتياحاً كبيراً في الأوساط النيابية, باستثناء النائب صالح عاشور الذي هدد بتقديم استجواب إلى وزير الداخلية إذا استمرت الحكومة في تمرير مشروع الدوائر الخمس, من دون إجراء تعديلات عليه تزيل »المخالفات الدستورية فيه«.

المصدر : http://www.alseyassah.com/alseyassah/First_1.asp

----------------------------------------------------------------------

عاشور ماذا دهاك جن جنونك بسبب الدوائر الخمس ؟؟ وهل انت الى هذه الدرجه ضامن سقوطك عندما تتوسع عملية اختيارك خارج نطاق الدائره الاولى ؟؟

عاشور انت اخر المستغلين الشرفاء :) فلانتمنى ان نراك قريباً

عاشور (give me five ) .....
 
أذكر أن صالح عاشور قال في جريدة الوطن :

نريد دائرة واحدة النجاح فيها بـ 6000 صوت !!

عجيب أمرهم .

فقط همهم المصلحة الشخصية !!

يعني أي نظام مو مشكلة بس لازم عاشور والخرينج ودميثير وراعي الفحماء والعمر ينجحون !!

غير ذلك ما فيه عدالة ولا مساواة !!
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عاشور اجبن من ان يخرج من محيط شرق و الدسمه و بنيد القار ... ويريد ان يستجوب وزير الداخليه اذا مرروا الدوائر الخمس .. اتمنى ان اقرأ بنود الاستجواب وعلى ماذا تدور ياعاشووور ...
 

caesar

عضو ذهبي
يهدد وزير (الداخلية ) مو الخارجية

عموما كل عيال عاشور

لديهم مشاكل حادة مع ...الداخلية ..!!!
 

حمد

عضو بلاتيني
هو صوت بشكل المعاارضة لإبعاد شبهة اتباعه للحكومة رايح جاي :)
لن يستجوب وزير الداخلية اساسا عاشور بلا كتلة ولا وزن داخل المجلس واحمد الفهد لن يستطيع ادارة الاحداث داخل المجلس , الان توجه الحكومة اصلاحي لذلك لن تكون هناك شوشرة تعطل اعمال كتلة الاصلاحيين والحكومة الجديدة .
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
أستخدم هذا الموضوع لتقييم أداء عضو مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الأولى (صالح أحمد عاشور) و متابعة أخباره و أنشطته النيابية و الإجتماعية ...
 
حكومي + طائفي + عنصري = نائب فاسد !!

الله لا يوفقه !!

ولا نتمنى أن نراه لا هو ولا أمثاله في المجلس !!
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
,,الهوامير لهم الحكومه ولنا نحن أعضاء مجلس الأمة ,,فبادرواااا

الحكومة تبنت حل مشكلة المديونيات الصعبة داخل مجلس الأمة عام 92 و 96 من تلقاء نفسها رغم ان هذه المشكلات كانت تخص ما يقارب الـ 60 فردا وكانت مديونياتهم تتجاوز الـ 6 مليارات دينار ومع ذلك لم تتعذر بالمال العام او ضخامة الرقم لانها كانت تخص علية القوم وفي المقابل ترفض اسقاط مديونية المواطنين رغم انها لا تتجاوز المليار ونصف المليار وتخص اكثر من 200 الف مواطن.
 

الفضلي

عضو فعال
عاشور يقترح معالجة ارتفاع أسعار الأدوية في الصيدليات الخاصة
جريدة القبس
05/09/2006


تقدم النائب صالح عاشور باقتراح بقانون ينظم مهنة الصيدلة، مشيرا الى ان كثيرا من المواطنين يشتكون من من غلاء اسعار الأدوية في الصيدليات الخاصة، التي تتجاوز ضعف أسعارها في بعض الدول الخليجية المجاورة، مع ان هذه الأدوية التي تباع في الكويت هي الأدوية نفسها التي تباع في الدول الخليجية الأخرى، والشركات المصنعة هي الشركات المصنعة نفسها.
وقال انه عند التقصي اتضح ان سبب ارتفاع الأدوية في الكويت بالصيدليات الخاصة وصيدليات المستشفيات الخاصة ناتج عن احتكار تراخيص مزاولة المهنة لنشاط الصيدليات، ووجود قرار من وزارة الصحة يمنع اعطاء اي تراخيص الا لمن يحمل شهادة بكالوريوس صيدلة ويحمل الجنسية الكويتية ولا يعمل في الوظائف الحكومية مع احتفاظ اصحاب تراخيص الصيدليات التي سبقت هذا القرار بتراخيصهم والسماح لهم بمزاولة مهنة الصيدلة، مشيرا الى ان اسعار تراخيص الصيدليات ارتفعت الى مستويات خيالية حيث تعدت المائة وخمسين ألف دينار، كما ان مقابل استئجار صيدلية يصل الى مبلغ 2500 ـ 3000 دينار شهريا، وأصبح الاستثمار في هذا المجال مكلفا جدا، مما ادى الى ارتفاع أسعار الأدوية ارتفاعا كبيرا تجاوز ضعف ما عليه في الأسواق الخليجية والعربية الأخرى.
وأشار الى ان هذه الكلفة العالية الناتجة عن استئجار ترخيص الصيدليات أو اسعار بيعها الخيالية تجعل أصحاب الصيدليات يبالغون برفع اسعار الأدوية حتى يتمكنوا من تسديد هذه الالتزامات المالية الباهظة، والسبب الرئيسي في ذلك هو الاحتكار غير المبرر في تراخيص الصيدليات وحصره على الصيدليات القديمة الموجودة بالسوق منذ ثلاثين عاما، مع اضافة بسيطة لبعض الصيادلة الكويتيين الذين تقاعدوا من العمل الحكومي، وسمح لهم بالحصول على ترخيص صيدلية، موضحا ان العلاج الرئيسي والوحيد لظاهرة ارتفاع أسعار الأدوية بالصيدليات الخاصة هو كسر هذا الاحتكار والسماح لجميع المواطنين الذين يرغبون بمزاولة هذه المهنة الحصول على ترخيص صيدلية بشرط استيفائهم الشروط الخاصة التي تنظم الحصول على الرخص التجارية مضافا الى ذلك اشتراط ان يعمل في الصيدلية موظف يحمل شهادة صيدلة معترفا بها وان يكون حاصلا على ترخيص من وزارة الصحة بمزاولة مهنة الصيدلة.
 

ولد الروضة

عضو ذهبي
نائب فاسد بكل ما معاني الكلمه حكومي بصام مصلحجي جذاب بو ويهين طائفي متشدد كل الاوصاف الدنيئه مجتمعه فيه
 

khaled al kandari

عضو بلاتيني
النائب صالح عاشور وجه رسالة إلى الحكومة تحمل نبرة التهديد في حال استجابتها لاقرار هذا القانون، مؤكدا على ان «خيار التصعيد واللجوء الى الشارع سيكون الحل الاخير اذا ما أقر هذا القانون الذي لا يراعي الفروقات المذهبية».
وقال عاشور «أوجه رسالة للحكومة وللمجلس معا وأقول ان «هذه القضية (قانون الزكاة) فيها اختلافات مذهبية ويجب مراعاة الاوضاع الدينية والاجتماعية وخاصة وضع الاقليات حتى لا تهضم حقوقها من قبل الاكثرية».
ولوح عاشور بتحريك مظاهرات شعبية للتنبيه الى خطورة الوضع، مشيرا الى ان «التواصل مع الشعب سيكون ربما عبر الماسيجات أو اعلانات في الصحف».
وشدد عاشور على ان تكون السلطة التنفيذية «هي الضمانة الوحيدة التي يجب ان تتدخل للحفاظ على حقوق الاقليات على اعتبار انها الجهة الوحيدة المعنية بالحفاظ على الشأن العام واسقرار البلاد».
وأوضح ان قانون الزكاة «يحمل مخالفة دستورية وشرعية وبيان علماء المسلمين الشيعة الذي نشر في الصحف دليل واضح للعيان ان هذا القانون مخالف للشرع». مضيفا انه كان من المفترض ان تلتزم الحكومة بما جاء في الخطاب الاميري من توجيهات، فالخطاب لم يشر في فقراته الى مناقشة هذا القانون وانما حمل جزءا من نص الخطاب ان «الكويت ليست لفئة دون أخرى ولا لطائفة دون أخرى بل الكويت للجميع».
وأعرب عاشور عن استغرابه ان تأتي الحكومة وتوافق على القرار بعد مداولتين فقط، مبينا ان هناك علامة استفهام كبيرة حول هذا الموضوع.
وقال ان «اقرار قانون الزكاة يعد سقطة كبيرة في حق الحكومة ومؤشرا خطيرا في ان تعمل الحكومة بمعزل عن توجهات الخطاب الاميري»، لافتا الى خطأ المفهوم الذي يقول «ان الديموقراطية تأتي عن طريق رأي الاغلبية، فالديموقراطية تعني ان تحترم الاغلبية رأي الاقلية وتحافظ على خصوصياتها والا انقلبت الى ديكتاتورية»، لافتا ان «هناك كثيرا من دول العالم سوف تغير دساتيرها لاعطاء فرصة اكبر لمشاركة الاقليات في نسب التمثيل».
وأشار ان اقرار قانون الزكاة «يأتي ضمن اطار صفقة عقدتها الحكومة مع اعضاء الكتلة الاسلامية على ان تمرر لهم قانون الزكاة في مقابل ضمان وقوفهم معها ضد قانون اسقاط القروض وللغطاء على ذلك قامت باستصدار فتوى من جمعية احياء التراث توضح مشروعية القانون».
وعاب عاشور موقف دعاة حماية الدستور كتلة العمل الوطني على موافقتها على هذا القرار مع ان هذا القانون مخالف للدستور «ولكن الظاهر عندما تتعارض مصالحهم مع الدستور يسيرون في الاتجاه المعاكس»، مشيرا الى ان شريحة كبيرة من ناخبيهم يتبعون للمذهب الجعفري.
وألمح عاشور الى انه يجب ان تأخذ حومة الكويت عظة من الاحداث التي تدور في محيطها خاصة في العراق، فالامين العام للامم المتحدة كوفي انان صرح وقال ان العراق على شفا حرب أهية فلتكن هذه رسالة الى حكومتنا وان تبذل قصارى جهدها للحفاظ على الوحدة الوطنية ولا تأتي بقرارات مثل قانون الزكاة الذي من شأنه ان يعكر صفو المناخ ويزعزع الاستقرار.
وقال «رسالتنا ان تعي حكومتنا الدرس جيدا وتشاهد ما يحدث في الاقليم والمنطقة وإلا سوف تدفع الثمن غاليا». من جانبه قال المستشار القانوني عادل الخضاري ان «القانون الذي يسمى بقانون الزكاة من الناحية الدستورية هو قانون حائر بين الزكاة والضرائب»، لافتا الى ان «الكل يعرف ان الزكاة عبادة ولا يجوز فرضها على اشخاص معينين مثل الشركات».
وأوضح الخضاري ان القانون يحمل بين فقراته اخطاء بسيطة في مظهرها كبيرة في مضمونها، فمثلا لا توجد في ديباجة القانون أي اشارة الى قانون الجزاء في حين نجد ان القانون متضمن فقرة جزائية»، مضيفا «كذلك ان القانون لا يشير الى وضع المستثمر الاجنبي».
وقال ان «نسبة تحصيل الزكاة وهي واحد في المئة واعطاء الشركات حق تقدير زكاتها لا يعطي المساواة بين الشركات». وتساءل: كيف يعطي القانون الشركات حرية التصرف في صرف اموال الزكاة بعد تحصيلها من قبل الخزينة العامة؟
ولفت الخضاري الى ان بعض الشركات تضم شركاء غير مسلمين وعلى ذلك لا يجوز فرض الزكاة عليهم.


صفر يطالب برد القانون: لايجب التدخل في العبادات
اعلن عضو المجلس البلدي الدكتور فاضل صفر انه تريث لفترة قبل طرح وجهة نظره حول قانون الزكاة، لكي يكون اكثر إنصافاً.
وقال صفر في تصريح صحافي امس «وجدت بأنه لابد من مناشدة صاحب السمو أمير البلاد ومجلس الوزراء برد هذا القانون الذي سمي بالزكاة وهو غير ذلك»، مشيراً الى ان «الزكاة تؤخذ من اصل المال في بعض انواع التجارة وليس كلها». وراى صفر ان قانون الزكاة « يفرق بين من يدفع الزكاة برضا نفس وليس بقانون، وبين الجزء الآخر من الشركات التي ستدفع ضريبة، بينما الآخرون معفون منها»، لافتا الى انه «كما ان الاموال العامة لاتدفع الا وفق العدالة، فإن الضرائب لاتؤخذ ايضا الا وفق العدالة».
ودعا صفر في ختام تصريحه، السلطة التشريعية الى «عدم التدخل في العبادات التي فرضها الله تعالى على الناس واجبارهم على ادائها بقوانين».


joya_p3.jpg


+

123736_orig.jpg


=

x1pnp_rgmi5o52Rm9bpRxaajqqUSFUbOkCiEK3qyM3--f8VAOYN0IDgvd1UkJ2x50m_j1dvkARzJA-bkiXV0vcS2SVCvGbATRbtnTxAABV-XiX8y1A6P9m-Xlb7L7Dm65w07NqXWrqtnCI
 
أعلى