سجل تجربتك في السفر

joreyaa

عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية

السلام عليكم ،،،

السفر متعة جميلة إذا أحسنا الاختيار والإستعداد ، ويكتمل بعد انتهاء التجربة بفوائد عدة : منها الراحة النفسية - تقدير خلق الله في البشر والطبيعة - التعرف على أصدقاء جدد - تنظيم الوقت والإعتماد على النفس.... وغيره الكثير ...

من خلال هذه الصفحة أتمنى أن يسجل كل منا تجربته في السفر لأي بقعة في العالم....مهما كانت... ان شاء وصل بعد النويصيب ورد :cool: حتى لو موقف بسيط....مشاعر راودته في السفرة....دولة لن ينساها ويود أن يخبرنا عنها ... فوائد أو نصائح لإخوانه المسافرين لأماكن معينة.... أي شي راح يكون مفيد لإخوانك وأخواتك ... وان شاء الله راح أسجل ملاحظاتي بالموضوع،،،
يلاّ.... حياكم الله :إستحسان:

الرحال

عضو بلاتيني
من أكثرالأمور التي أعشقها السفر لذلك اخترت لقب الرحال معرفا لي
ومن أكثر ما أعانيه في عملي في التدريس تقييدي في السفر إلا في العطل يعني صعب أسافر في أي وقت أريده إلا بإجازة خاصة تخصم من الراتب وأنتي مدرسة وتعلمين قيمة الخصم
سافرت لدول كثيرة
سافرت لطلب العلم الشرعي للرياض وللقصيم كثيرا - أسأل الله الإخلاص
سافرت لمصر وسورية ولدول الخليج

اختاري أي دولةمنها تريدين وسأحكي عنها تجربتي في السفر إليها ومواقف وعجائب !!

joreyaa

خل أبدي بموقف حدث لنا في فرنسا عام 2006 ،، كنا مسوين اجراءات تأجير سيارة عبر الإنترنت ....حتى مسؤول الفندق قالنا اشلون حصلنا هالسعر ( فرنسا غالية جدا على فكرة ) ... المهم الإستلام من فرع المطار ... والفرنسيين عندهم عنصرية عجيبة...أغلبهم ما يحبون العرب ويطالعونهم باعتلاء ...طبعا أخوي لغة ماكو...فآنا توليت المحادثة
شنو المشكلة ؟ ما ندري عن سالفة التأمين...يبون 700 يورو...حوالي 250 د أيامها ..اوكي مو مشكلة بس تكفين يامعودة السيارة! اخذي الفيزا ...وآنا مستانسة يعني عندي فيزا...
جان اتقول لأ! فيزة اللي بيسوق وعنده الإجازة...إللي أهو أخونا المصون ومحرمنا بالسفر....أبيييه رحنا فيها ! الأخ معاشة على قدّه.......الفيزا مو مخلي فيها شي...إنرفضت !....إنزين حبيبتي ...إخذي كاش ؟ قالت : لأ...واحقرتني وكملت مع باقي الزبائن ! واحنا شنو ...مو عاجبينك ؟
المهم... أخوي فووّوول وبدت تطلع النيران من خشمه...بس ما يقدر يتكلم... ما يعرف لغة :cool:
النفسية أكسّست...اشلون فرنسا ومخططين بنروح سويسرا بالسيارة...وعصبنا واختي تكلم عمرها وصارت قصة !

آنا معروفة بهدوء أعصابي وما أحب المشاكل.... بس لمن شفت الوضع قعدت أمخمخ اشوي...قلت يا ربي ما يبيله.... هدوا أعصابكم ونطروني !

رحت لها مشمره سواعدي.. وحطيت عيني بعينها...وقفت بكل إصرار وبصوت واحد وأجشششش :cool:
( آنا ماراح أتحرك من إهني إلا لمن أستلم السيارة...آنا دفعت المبلغ على الانترنت وقرأت الشروط وإنتم ملزومين تعطوني سيارتي....كلمي مديرج الحين ولا أكلمه آنا !!! )

رفعت السماعة....كلمت المدير ( قطيت إذن أسمع صوت رجل :cool: ) طبعا اقرقت بالفرنسي وآنا لطشت جم كلمة...ابتسمت..جان اتقول : أوكي عطاني كاش وراح تستلمين سيارتج الحين !

هاهاهاها هاااااي ! ما يجيبها إلا حريمها ;)
وهذي احزايتنا لليوم:)

joreyaa

من أكثرالأمور التي أعشقها السفر لذلك اخترت لقب الرحال معرفا لي
ومن أكثر ما أعانيه في عملي في التدريس تقييدي في السفر إلا في العطل يعني صعب أسافر في أي وقت أريده إلا بإجازة خاصة تخصم من الراتب وأنتي مدرسة وتعلمين قيمة الخصم
سافرت لدول كثيرة
سافرت لطلب العلم الشرعي للرياض وللقصيم كثيرا - أسأل الله الإخلاص
سافرت لمصر وسورية ولدول الخليج

اختاري أي دولةمنها تريدين وسأحكي عنها تجربتي في السفر إليها ومواقف وعجائب !!

مرحبا بك أخي الرحال ، حياك الله :)

يلا سمعنا عن القصيم....ما رحت لها من قبل :إستحسان:

الرحال

عضو بلاتيني
حاضر وابشري
القصيم وما ادراك ماالقصيم
لم أكن أعرف القصيم وإنما كنت أسمع عنها سماعا ولم أشاهدها مشاهدة

اول شيء القصيم : نسبة لنبات القيصوم وهو منتشر هناك بكثرة
والقصيم مسمى لإقليم يشمل : بريدةوهي عاصمته وعنيزة وهما أكبر مدينتين في إقليم القصيم وهناك مدن أخرى مثل الرس والبكيرية والمذنب ورياض الخبراء والاسياح كلها حفظتها من كثرة التكرار
طيب : يمكن يقول واحد شموديك يالرحال للقصيم يعني شنو فيها ؟
الناس فيما يعشقون مذاهب
كنت في بداية الهداية وكنت أسمع عن الشيخ الكبير علما وقدرا وسنا الشيخ محمد بن صالح العثيمين (له موقع في النت مشهور )
قررت السفر إلى الشيخ لأطلب العلم عنده في عنيزة إحدى مدن القصيم ومنها أيضا سياحة ومغامرات وانا أعشق المغامرات بجنون
وكنت شابا صغير السن وقتها يعني عمري تقريبا عشرين سنة
جهزت الكروسيدا العنابية ( إيه وين أيامها الحين ) وجهزت الشنطة ووقتها كنت عزوبي لا زوجة ولا ولد ولا تلد !!
فولت السيارة بنزين وتوكلت على الله ومشيت واول ما عديت الجهراء قلت دعاء السفر
لازم أقوله في كل سفرة وإلا أتعقد !!
كانت أول سفرةبالسيارة لحالي ما معاي أحد والوجهة لعنيزة ونبعد اكثر من 600 كم
مشيت ومشيت وصلت لمركز السالمي وبعده الرقعي
وكل ما حسيت بتعب تذكرن الحديث المشهور :
من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقا إلى الجنة
خلصت من الجوازات وأمساني الليل وظلمت الدنيا وانا وحداني والطريق مظلم
لا يسليني إلا أشرطة القرآن والمحاضرات والاناشيد
ما كان وقتها فيه سوا ولا تلفونات
دخلت للحفر تلك البلدة العجيبة تعشيت تلك الكبسة اللذيذة رز بخاري ودجاج شواية
وصليت المغرب والعشاء جمع تأخير وقصر
وكملت إلى أم الجماجم والليل يزداد ظلمة والطريق موحش وهدوؤ الليل والخوف من القادم والمجهول إلى بلد لم أزره من قبل
وحمدت الله أني أذهب لطلب العلم وغيري الله يهديه يذهب لطلب -----
وصلت لأم الجماجم وهي من قرى قبيلتي مطير في السعودية ويحكمها أحد الدوشان شيوخ القبيلة
وقفت عند نقطة التفتيش وهي نقطة قديمة جدا ولا زالت موجودة للآن
دخلت لأم الجماجم وهي قرية صغيرة جدا قليلة العدد
تجاوزتها متجها إلى الأرطاوية وهناك -

ماأدري أختي جورية
هكذا مناسب أو أني خرجت عن الموضوع -- أرجو الإفادة

joreyaa

أخي الرحال...يوم جبت طاري الكبسة استانست...يوم قلت أم الجماجم...بققت اعيوني وقلت بتصير حلقة مرعبة من طاش ماطاش ! هي هي هي...

تفضل أخي أكمل...آنا قلت الموضوع حر...أي شي له علاقة بسفرتك انرحب فيه..حتى لو لبسك :cool:

ناطرينك :إستحسان:

وادي المسك

عضو بلاتيني
أخي الرحال...يوم جبت طاري الكبسة استانست...يوم قلت أم الجماجم...بققت اعيوني وقلت بتصير حلقة مرعبة من طاش ماطاش ! هي هي هي...

تفضل أخي أكمل...آنا قلت الموضوع حر...أي شي له علاقة بسفرتك انرحب فيه..حتى لو لبسك :cool:

ناطرينك :إستحسان:

ههههههههههههههههه

مرحبا أختي جوريه وأسعد الله أوقاتك بكل خير ومسره :وردة:

أحببت أن أشارك بهذا الموضوع الجميل :)

كنت مسافر أي جنوب المملكه العربيه السعوديه وبالتحديد لأبها لأن اصدقائي هناك ..

ومن طبعي أحب سفر الليل وبالنهار أقرب فندق :)

قررت السفر وأنا لم أخذ كفايتي من النوم وكان في الشتاء ومن الاشياء التي تتواجد معي بالسياره كالسبير في فصل الشتاء ( عزبه ) وهي صندوق يحتوي علي عدة عمل الشاي والقهوه والتمر وما شابه وكذلك وهذا سر بيني وبينك ( بندقيه صيد وذخيرتها ) وسليب باك شغل خصوصي :)

ذهبت للجوازات وعند الجمارك سلام سلام بطلت دبة السياره رجل الجمارك سكرها وختم ..

في الطريق نعست قلت ياوادي لاتودر نفسك ونت راعي بر خلك شجاع اذا فيك خير انزل بر ونام :eek: قلت وليش لا توكلنا علي الله :)

نزلت بر مسافه بعيده عن الخط ونزلت والمكان موحش وسكون رهيب فقلت خل أنام بالسياره أدفأ :eek:

حاولت ماقدرت نزلت ونزلت الفراش والليت وكان علي مروحه ومسجل وراديو واناره فشغلت الاناره ودشيت بالسليب باك وسكرته ماخليت مكان حتي للهوا يدش ( سبحان الله الاحتياط واجب ) :) خفت يغدر فيني ذيب وأنا نايم ولو كنت قاعد فما في مشكله ذيابه ويتفاهمون :p

طبعا بعد تخيل ذيب ,, جن ,, وافكار مشابهه نمت ولا أدرى الا وأنا افتح عيوني الساعه 8 ...يالللللللللللله أحلي نومه وأحلا جو مع أني بحياتي مانمت وقمت بنشاط وحيويه مثل هالنومه ...

قمت مرتاح ومستانس وطويت اغراضي واذا بي أشاهد البندقيه :confused::confused: خفت يمكن لو طالعلي ذيب بالليل ماخفت نفس هالخوف :)

شالحل شالحل شالحل امممممممممم الحل أرجع لان الطرق السريعه تفاتيش دقيت علي ربعي وقلتلهم السالفه فقالوا أحسن خلاص رد الكويت وارجع لنا ومعك فلان لانه قال لو كنت اعلم أن وادي ذهب لذهبت معه ....قلت حلو يالله برجع عشانه مو عشان البندقيه :p

وصلت جمارك الكويت فقال الطيب شنو معاك ؟

ياحول ديرتنا وياحلو شعورنا بالامان فيها :)

قلتله قبل مافتح الدبه طال عمرك معاي سليب باق وعزبه وشوزن وفشق :p

استغرب !!!!!

قلت والله ياخوي السالفه كذا وكذا وكذا :)

قال الله ستر عليك :)

قلت اي والله الله ستر علي عاد لاتفضحني أنت :)

ضحك قال روح طوف :)

والمواقف كثيره ومنها ماحصل لي بالقاهره سأحكيه لاحقا :)

شكرا أختي جوريه علي هذا الموضوع الممتع وأسعد الله صباحك :وردة:

joreyaa

قلت والله ياخوي السالفه كذا وكذا وكذا :)

قال الله ستر عليك :)

قلت اي والله الله ستر علي عاد لاتفضحني أنت :)

ضحك قال روح طوف :)

والمواقف كثيره ومنها ماحصل لي بالقاهره سأحكيه لاحقا :)

شكرا أختي جوريه علي هذا الموضوع الممتع وأسعد الله صباحك :وردة:

أهلين أخ وادي المسك...ئيه أعرف العزبة اشعبالك :cool:
المهم...قصة حلوة ما قصرت...آنا ناطرة قلت أكيد دش معاه دااب بالسليب باج :p بس أشوى يامعود....لا إتعودها...السفر يحتاج مرافق والله...منها يونسك...ومنها حماية :cool:

بانتظار القاهرة:إستحسان:

وادي المسك

عضو بلاتيني
أهلين أخ وادي المسك...ئيه أعرف العزبة اشعبالك :cool:
المهم...قصة حلوة ما قصرت...آنا ناطرة قلت أكيد دش معاه دااب بالسليب باج :p بس أشوى يامعود....لا إتعودها...السفر يحتاج مرافق والله...منها يونسك...ومنها حماية :cool:

بانتظار القاهرة:إستحسان:

ما شاء الله أكيد راعية بر وقهوه :)

بالنسبه للداب لاتحاتين أقولك ظلمه وسكون فسكرت السحاب حتي النمله ماتقدر تدش :)

في شاب مصرى سبحان الله يملك من عزة النفس والمروئه مايعجب وكان زميل دوام ومن أصدقائي المقربون فأخذ إجازه من الدوام عشان زواجه فقلت راح احظره أن شاء الله

هو من سكان المنصوره نزلت القاهره وكنت ناوي هالسفره أخلى كل شئ غير يعني ما أخليها تقليديه :)

قلت أنا مشتهي اسافر بالأطر ( القطار ) ومو أي أطر ابي الي يطلع بالأفلام :)

رحت المحطه ركبت الأطر وكان جو بين ناس بسطاء لكن اجوائهم مو طبيعيه سبحان الله تحس انك واحد منهم وفيهم ... والله المصريين أطيب ناس :)

وفوق هذا يمر القطار بقرى وأماكن رائعة المنظر بس يخوف تحسين جنه بتنفصل العربات عن بعضها :)

وصلت المنصوره وإذا بها مدينه من قسمين يفصلها نهر النيل ويربطهما جسر قديم بناه الانجليز

قسم مدني فنادق ومباني كلاسك وفخامه وقسم زراعه وبيوت طين وقاموسه وغيط :)

دقيت علي صاحبي أتاني ووداني لبيتهم في قسم البسيط دشيت البيت وحلف علي جده دنت ضيفنا والمكان يسعك لكن نعذرك بس عشان بيتنا مش أد المأم

قلت أد المأم ونص واتشرف وانا حسكن عندكم ولي الشرف يابويا

واقسم بالله يا اختي الجوريه عشت أحلا ايام عمرى سبحان الله صحيح العيشه علي قدهم لكن اجواء روعه روعه روعه والأكل والسوالف والعيشه لاتوصف وكنا ناكل كلنا علي طاوله وحده

ونشرب الشاي بالحوش قعده علي كراسي جدام المزرعه

وكان جدهم يسولف عن المصريين قبل واشلون كانوا يكسون الكعبه ويهتمون بالدول العربيه حسيت انهم حضاره ...

صرت خلاص واحد منهم بالظبط

رحنا نملك جان نتهاوش علي شي اسمه الأيمه ( القائمه ) ابو العروس خال المعرس

أي ياعمي اوقع علي ايه أيمه ب100000 الف قنيه ومكنش العشم ومش عارف ايه نص الكلام ما أفهمه :)

المهم قام الخال وشق القائمه وقال د كله كلام فاضي احنا نشترى راقل

وحمدالله ملكنا اخيرا وتعشينا ورحنا البيت هذا كله طبعا مشي مافيه سيارات :)

رجعنا إحنا عيلة ( فلان ) منتصرين ومستانسين

واحداث كثيره منها اشلون انروح أنقابل عروسته ايام الخطوبه وهي راده مع الجاموسه من الغيط ومواقف حلوه كثيره :)

ومره مسكوا اخو صاحب راد معاه من النحيه التانيه الي هي المدينه مامعاه بطاقه فقلت انا معاه لو تودونه المريخ ورحنا الأسم ياساتر نفس الافلام بالظبط شرحت للظابط الموقف وطلعنا

واتذكر يوم العرس رايحين بيت العروسه بس من طريق بعيد ...استغربت قلت صج صعايده مني البيت :confused:

قال ايوه بس عشان لو كان في عمل ماندوس عليه :eek:

قلت لا جذي مو صعايده :)

رحنا العرس وكان صاله كبيره يمين رجال ويسار حريم والكوشيه الي يرقص الرجال بس وطحناله رقص وقام المعرس ورحب فيني وقال كلام حلو :eek:

وقمت وقلت كلمه بحقه وحق عائلته وطلبوا اغني وغنيت :)

عندهم كورنيش شاي كوشرى وجميع انواع العصاير الطازجه والفواكه والحب والفشار وأم كلثوم ومراكب رايحه وراده وأجواء لاتوصف

كانت سفره غير :)

رديت للقاهره استعداد للرجوع للحب الأزلي الكويت وقالولي بالفندق انت ماسجلت عنوان ويمكن يأذونك بالمطار ويعطلونك ...فقلت شالحل ؟ قالوا تروح لبرج التحرير تسجل وتدفع غرامه هناك ...

قلت احلوت برج التحرير الي مثل فيه عادل امام الارهاب والكباب :)

دشيت كاشخ حدي :cool:

صعدت للدور الثالث وسألت قالولي هذاك الشباك

اوكي رحت وجدام الشباك يمشي عسكرى من كثر نجومه وتيجانه مو مكفي كتفه سلمت عليه ببتسامه عريضه وبحراره وسلام وكلمتين قلتله بعدها الموضوع وسألته وين ادفع فشاورلي علي الشباك وعين العسكرى الي بالشباك علينا :)

شكرته ورحت للعسكرى اشوي ويطلع يحب راسي وبسرعة البرق كتب ختم جوازي وما أخذ حتي جنيه حسباله أني من طرف الباشا أو اعرفه ;)

وبس والله تعبت لكن موضوعك جميل ويثيييييييييييير الشجون :)

أجمل التحيات :وردة:

joreyaa

ما شاء الله أكيد راعية بر وقهوه :)

بالنسبه للداب لاتحاتين أقولك ظلمه وسكون فسكرت السحاب حتي النمله ماتقدر تدش :)

في شاب مصرى سبحان الله يملك من عزة النفس والمروئه مايعجب وكان زميل دوام ومن أصدقائي المقربون فأخذ إجازه من الدوام عشان زواجه فقلت راح احظره أن شاء الله

هو من سكان المنصوره نزلت القاهره وكنت ناوي هالسفره أخلى كل شئ غير يعني ما أخليها تقليديه :)

قلت أنا مشتهي اسافر بالأطر ( القطار ) ومو أي أطر ابي الي يطلع بالأفلام :)

رحت المحطه ركبت الأطر وكان جو بين ناس بسطاء لكن اجوائهم مو طبيعيه سبحان الله تحس انك واحد منهم وفيهم ... والله المصريين أطيب ناس :)

وفوق هذا يمر القطار بقرى وأماكن رائعة المنظر بس يخوف تحسين جنه بتنفصل العربات عن بعضها :)

وصلت المنصوره وإذا بها مدينه من قسمين يفصلها نهر النيل ويربطهما جسر قديم بناه الانجليز

قسم مدني فنادق ومباني كلاسك وفخامه وقسم زراعه وبيوت طين وقاموسه وغيط :)

دقيت علي صاحبي أتاني ووداني لبيتهم في قسم البسيط دشيت البيت وحلف علي جده دنت ضيفنا والمكان يسعك لكن نعذرك بس عشان بيتنا مش أد المأم

قلت أد المأم ونص واتشرف وانا حسكن عندكم ولي الشرف يابويا

واقسم بالله يا اختي الجوريه عشت أحلا ايام عمرى سبحان الله صحيح العيشه علي قدهم لكن اجواء روعه روعه روعه والأكل والسوالف والعيشه لاتوصف وكنا ناكل كلنا علي طاوله وحده

ونشرب الشاي بالحوش قعده علي كراسي جدام المزرعه

وكان جدهم يسولف عن المصريين قبل واشلون كانوا يكسون الكعبه ويهتمون بالدول العربيه حسيت انهم حضاره ...

صرت خلاص واحد منهم بالظبط

رحنا نملك جان نتهاوش علي شي اسمه الأيمه ( القائمه ) ابو العروس خال المعرس

أي ياعمي اوقع علي ايه أيمه ب100000 الف قنيه ومكنش العشم ومش عارف ايه نص الكلام ما أفهمه :)

المهم قام الخال وشق القائمه وقال د كله كلام فاضي احنا نشترى راقل

وحمدالله ملكنا اخيرا وتعشينا ورحنا البيت هذا كله طبعا مشي مافيه سيارات :)

رجعنا إحنا عيلة ( فلان ) منتصرين ومستانسين

واحداث كثيره منها اشلون انروح أنقابل عروسته ايام الخطوبه وهي راده مع الجاموسه من الغيط ومواقف حلوه كثيره :)

ومره مسكوا اخو صاحب راد معاه من النحيه التانيه الي هي المدينه مامعاه بطاقه فقلت انا معاه لو تودونه المريخ ورحنا الأسم ياساتر نفس الافلام بالظبط شرحت للظابط الموقف وطلعنا

واتذكر يوم العرس رايحين بيت العروسه بس من طريق بعيد ...استغربت قلت صج صعايده مني البيت :confused:

قال ايوه بس عشان لو كان في عمل ماندوس عليه :eek:

قلت لا جذي مو صعايده :)

رحنا العرس وكان صاله كبيره يمين رجال ويسار حريم والكوشيه الي يرقص الرجال بس وطحناله رقص وقام المعرس ورحب فيني وقال كلام حلو :eek:

وقمت وقلت كلمه بحقه وحق عائلته وطلبوا اغني وغنيت :)

عندهم كورنيش شاي كوشرى وجميع انواع العصاير الطازجه والفواكه والحب والفشار وأم كلثوم ومراكب رايحه وراده وأجواء لاتوصف

كانت سفره غير :)

رديت للقاهره استعداد للرجوع للحب الأزلي الكويت وقالولي بالفندق انت ماسجلت عنوان ويمكن يأذونك بالمطار ويعطلونك ...فقلت شالحل ؟ قالوا تروح لبرج التحرير تسجل وتدفع غرامه هناك ...

قلت احلوت برج التحرير الي مثل فيه عادل امام الارهاب والكباب :)

دشيت كاشخ حدي :cool:

صعدت للدور الثالث وسألت قالولي هذاك الشباك

اوكي رحت وجدام الشباك يمشي عسكرى من كثر نجومه وتيجانه مو مكفي كتفه سلمت عليه ببتسامه عريضه وبحراره وسلام وكلمتين قلتله بعدها الموضوع وسألته وين ادفع فشاورلي علي الشباك وعين العسكرى الي بالشباك علينا :)

شكرته ورحت للعسكرى اشوي ويطلع يحب راسي وبسرعة البرق كتب ختم جوازي وما أخذ حتي جنيه حسباله أني من طرف الباشا أو اعرفه ;)

وبس والله تعبت لكن موضوعك جميل ويثيييييييييييير الشجون :)

أجمل التحيات :وردة:

ضحتني عن جد يا الوادي...قسم بالله :cool:
بس ماشاء الله عليك...واضح إنه نفسك حلوة ومتواضع وتععاشر الناس بسرعة وهذا شي مهم للاستمتاع بالسفر .....
مشاركة ممتعة وننتظر باقي رحلاتك ....( حشى ابن بطوطة :p )
شاكرتلك :إستحسان:

كان بودي أسولف لكم عن المواقف اللي صارت لي خلال سفراتي السابقة, لكنها بصراحة تفشل وماتنقال بالمنتدى

ياما انطردنا من ديسكوات ومراقص, ياما سوينا حركات ودقات ب (فتيات الليل) وأخذنا اللي بجناطهم, ولحقناهم ركض بالشوارع بنصاص الليالي (طبعا هذا بأيام الجاهلية والشباب الذي مضى, مو الحين)

وكله كوم وسفرتي أنا وصاحبي أحمدووه لجزيرة العراة كوم, سوينا الهوايل .. أعتقد إنهم حطونا هناك على Black List

:D

joreyaa

كان بودي أسولف لكم عن المواقف اللي صارت لي خلال سفراتي السابقة, لكنها بصراحة تفشل وماتنقال بالمنتدى

ياما انطردنا من ديسكوات ومراقص, ياما سوينا حركات ودقات ب (فتيات الليل) وأخذنا اللي بجناطهم, ولحقناهم ركض بالشوارع بنصاص الليالي (طبعا هذا بأيام الجاهلية والشباب الذي مضى, مو الحين)

وكله كوم وسفرتي أنا وصاحبي أحمدووه لجزيرة العراة كوم, سوينا الهوايل .. أعتقد إنهم حطونا هناك على black list

:d

ماشاء الله عليك يا راعي السيكل ! اشخليت....هذا ماصار سفر ...
الله يهديك ويهدينا :d

خوش امديد

عضو فعال
سافرت بدرس لغه وانا شاب طايش بامريكا :D

وسكنت عند عايله الرجال والمره وبنتين صغار :إستحسان:

قعدت 3 اسابيع شزينها ............ العائله جتهم سفره يومين وبيردون وامنوني على البيت والكلب :باكي:

المهم سافرو من هنا وطلعت من البيت ورديت بالليل وحطيت للكلب العشاء :إستنكار:

ابن الذين راسه والف سيف ما يسكت طووووول اللليل نباح ووين عند باب غرفتي !!!

يا الحبيب .... اسكت .... نام .... اطلع برا شم هوا مافيه فايده

المهم تذكرت اني جايب نعال معي وفي ثوره غضب لقطت النعال ودخلت عليه وانحاش لبيته الصغير وادخل يدي عليه واطقه طق اليما قال بس :mad:

المهم الكلب يوم رجعوا فضحني صار يقرب عند رجولي وينابح نباح غريب عرفت المره اني مسوي له شي وسالتني قلت والله مدلله اخر دلال :eek:

هي قعدت مع الكلب شوي ورجعت وقالت لي لو سمحت تفضل من غير مطرود البيت يتعذرك

وطلعت وبعدها سكنت مع شايب عمره 75 انا وياه لحالنا وتبناني دراسه وطبخ وتمشي

الله يلعنك ياخلّود .. خليتنا ندفع كل اللي بجيوبنا على الطل

بايام الجاهلية, تعرفت على شباب كويتيين وانا راد من فارنا ببلغاريا بالباص اللي راح يردنا لاسطنبول, المهم قعدنا باسطنبول يومين قبل لانرجع للكويت

بليلة وحنا نتمشى بالسوق (عددنا خمس شباب) والا يطلع لنا واحد من (أحد الأزقة والحواري) ويجلب فينا ويسلم علينا ويقعد يهذر ساعة .. وانه راح الحج قبل كم سنة وقال لنا قصة حياته اللي كلها مآسي وألام, ويطلع لنا بوكة ويورينا صور اهله وعياله

قلت للربع الظاهر هذا مشروع طرارة أو نصب خلوه يوللي, خنكمل طريجنا ونروح الفندق أبرك لنا, هني قام هالتركي فجأة وراح حق واحد من المجموعة وجان يقول له ماتبي بنات؟ انا مستعد أوديك مكان فيه بنات من اللي قلبك يحبهم

هذا الخبل ماصدق سمع هالجملتين وجان يتدهول على عينه مثل مايقولون, وهات يا تقنع فينا اننا نروح معاه

يبا شفيك انت مو شايف خير؟ توك راد من فارنا, ماشبعت <<-- هذا كلام ربعه له

الحبيب رافع الجام وعايش بالاحلام, ويقعد يترجانا اننا نروح معاه

بالاخير رحنا معاه (شكلنا حنا بعد ندور هالسوالف بس مستحيين ونحتاج اللي يشجعنا ويرفع هممنا وعزيمتنا لوول) ودخلنا بأزقة وحواري ويمين ويسار ومنعطف وسلم صاعد وسلم نازل وبيوت ندشها ونشوف روحنا بشوارع ثانية .. المهم ما اطول عليكم, وصلنا والا كباريه (شكله حقير) ومشبووه

فاصل ونواصل

joreyaa

المهم تذكرت اني جايب نعال معي وفي ثوره غضب لقطت النعال ودخلت عليه وانحاش لبيته الصغير وادخل يدي عليه واطقه طق اليما قال بس :mad:

المهم الكلب يوم رجعوا فضحني صار يقرب عند رجولي وينابح نباح غريب عرفت المره اني مسوي له شي وسالتني قلت والله مدلله اخر دلال :eek:

هي قعدت مع الكلب شوي ورجعت وقالت لي لو سمحت تفضل من غير مطرود البيت يتعذرك

وطلعت وبعدها سكنت مع شايب عمره 75 انا وياه لحالنا وتبناني دراسه وطبخ وتمشي
حسبي الله على إبليسك...نعال ! رفقا بالحيوان....صج مشكلة...يعجبني ذكاء الكلب...فتّن عليك :cool:

joreyaa

بايام الجاهلية, تعرفت على شباب كويتيين وانا راد من فارنا ببلغاريا بالباص اللي راح يردنا لاسطنبول, المهم قعدنا باسطنبول يومين قبل لانرجع للكويت

بليلة وحنا نتمشى بالسوق (عددنا خمس شباب) والا يطلع لنا واحد من (أحد الأزقة والحواري) ويجلب فينا ويسلم علينا ويقعد يهذر ساعة .. وانه راح الحج قبل كم سنة وقال لنا قصة حياته اللي كلها مآسي وألام, ويطلع لنا بوكة ويورينا صور اهله وعياله

قلت للربع الظاهر هذا مشروع طرارة أو نصب خلوه يوللي, خنكمل طريجنا ونروح الفندق أبرك لنا, هني قام هالتركي فجأة وراح حق واحد من المجموعة وجان يقول له ماتبي بنات؟ انا مستعد أوديك مكان فيه بنات من اللي قلبك يحبهم

هذا الخبل ماصدق سمع هالجملتين وجان يتدهول على عينه مثل مايقولون, وهات يا تقنع فينا اننا نروح معاه

يبا شفيك انت مو شايف خير؟ توك راد من فارنا, ماشبعت <<-- هذا كلام ربعه له

الحبيب رافع الجام وعايش بالاحلام, ويقعد يترجانا اننا نروح معاه

بالاخير رحنا معاه (شكلنا حنا بعد ندور هالسوالف بس مستحيين ونحتاج اللي يشجعنا ويرفع هممنا وعزيمتنا لوول) ودخلنا بأزقة وحواري ويمين ويسار ومنعطف وسلم صاعد وسلم نازل وبيوت ندشها ونشوف روحنا بشوارع ثانية .. المهم ما اطول عليكم, وصلنا والا كباريه (شكله حقير) ومشبووه

فاصل ونواصل

أي فاصل ونواصل يا راعي السيكل....صج أيام الجاهلية :cool: آنا أبيك اتسولف هالسوالف لحرمكم المصون....اشراح اتقول ؟ :)

الرحال

عضو بلاتيني
يا جماعة نصيحة لله
كل واحد منا لا ذكر تجاربه في السفر يستر على نفسه ولا يفضحها
ولا يجاهر بمعصية الله عزوجل
حتى لو إنه خربط ايام الجاهلية وسوى وفعل

العاقل يستر على نفسه ولا يفضحها ولا يجرح مشاعرنا بذكربطولاته النسائية
عيب والله عيب المنتدى فيه حريم وبنات

وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
كل أمتي معافى إلا المجاهرين

وأخيرا :
من تاب تاب الله عليه

joreyaa

أجمل بقعة في العالم سافرت إليها حتى الآن هي زلمسي في النمسا ، أو كما تسمى بالأجنبية Austria بس مو اتخربطون بينها وبين استراليا ! لأن كثيرون يفعلون ذلك...حتى تلقى في عاصمة النمسا وهي فيينا تي شيرتات مكتوب عليها ( ليس لدينا كانغر هنا ! ) :)
يوجد خليجيون في زلمسي ولكن عوائل محترمة حقا، لأن في هذه البقعة من العالم...من أتى فلقد أسره جمال الطبيعة وليس شيئا آخر ! الطريق لزلمسي من ألمانيا أو فيينا العاصمة بالقطار أو سيارة....ويمكن استخدام المطار الداخلي لأقرب بقعة لها وهي منطقة سالزبورج Salzburg وهي المدينة التي ولد فيها المؤلف الموسيقي العالمي المعروف موزارت ، لذلك ستجدون فيها العازفين حول الأزقة ، وشيكولاته موزارت وألبومات موسيقية ومطويات وتذكارات كلها لموزارت ،،،

للحديث بقية :)

صورة لأحد الفنانين في شارع السوق في ميونخ- ألمانيا

joreyaa

صورة الشلال في منطقة kaprun في زلمسي

أعلى