مانع الشمري.. أول كويتي بالملاعب المصرية

563913.jpg




القاهرة : شهدت كرة القدم المصرية لأول مرة فى تاريخ الملاعب المصرية إنضمام لاعب كويتي الي نادي محلي، بعدما تعاقد نادى جراند اوتيل بالغردقة احدى اندية الدرجة الثانية "ب‏"‏ مع الكويتي مانع الشمري‏ صانع ألعاب نادي النصرالكويتي.
وبدأ الشمري أمس اولى تدريباته مع فريقه المصري الجديد ليصبح أول لاعب كويتي يدافع عن ألوان فريق مصري، في عقد ممتد لموسمين قادمين.
وأبدي لاعب الوسط الكويتي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) سعادته بخوض تجربة احتراف في الدوري المصري، معربا عن أمله ان يكون عند حسن ظن الجميع فيه.
وأشار الشمري الي أن الدوري المصري من أقوى الدوريات في الوطن العربي من ناحية المستوى الفني أو المهاري أو البدني، الي جانب الاهتمام بالقطاع الرياضي والثقافة الكروية التي يتمتع بها الجمهور المصري.
واعترف اللاعب (26 عاما) بأنه يري أن الدوري المصري لا يقل اهمية عن أي دوري اوروبي، وأن المنتخب المصري واحد من اقوى المنتخبات العربية مشيرا الى نجاح المنتخب المصري في الحصول على لقب بطل كأس افريقيا في العامين 2006 في مصر و 2008 في غانا.
واوضح الشمري أن اللاعب الكويتي يمتلك إمكانيات فنية وبدنية لا تقل بأي حال أي لاعب في افريقيا او أي لاعب اجنبي محترف بالدوري المصري، متمنيا ان يكون خير سفير للكرة الكويتية.
وأعرب الشمري في أن يقوم المسئولون عن كرة القدم في الكويت بتذليل العقبات التي قد تواجهه والوقوف الي جانبه من أجل دعم مسيرته الكروية الاحترافية.
وفي المقابل، أكد محمد عبد السميع المدير الفني لفريق جراند أوتيل ان الشمري لاعب مميز ويمتلك مهارات فنية عالية والتسديد المتقن من خارج منطقة الجزاء، ويمثل اضافة هامة للفريق ستعطيه دفعة قوية لخوض مباريات الدوري التي ستنطلق نهاية الشهر المقبل.
واشار عبدالسميع الي أن احتراف الشمري في أحد الأندية المصرية بداية لدخول لاعبين آخرين من بلدان عربية أخرى، لكونه وطنا واحدا وهو الأمر الذي يفتح الباب أمام الاندية العربية للاستفادة من مختلف الخبرات الموجودة.
ومن جانبه أكد الدكتور فجر كامل القائم بأعمال مدير الكرة في نادي جراند ان انضمام الشمري هو الحدث الأول في تاريخ احتراف اللاعبين الخليجيين بصفة عامة والكويتيين بصفة خاصة في الأندية المصرية.
واضاف كامل ان هذا الحدث يصب في صالح التوأمة بين الأندية المصرية ونظيرتها الكويتية، ويعكس مدى نتاج الروح العربية بين مختلف بلدان الوطن في مجال الرياضة.
وتابع أنه تعرف على امكانات اللاعب عبر شرائط مصورة للمباريات التي لعبها، واقتنع المدير الفني للفريق محمد عبد السميع بمستوى اللاعب واكد ضرورة الاستفادة من امكانات اللاعب والتعاقد معه.
وأضاف ان مجلس ادارة النادي نجح في اتمام صفقة الشمري للاستفادة من امكاناته الفنية والبدنية لصالح الفريق وتحقيق طموحاته في الوصول الي الدوري الممتاز.
ولم يفصح كامل عن قيمة صفقة انتقال اللاعب الكويتي الي ناديه، مؤكدا أنه ما يهمه هو القيمة المعنوية للاعب والتوأمة بين الأندية الكويتية والمصرية.
واختتم تصريحاته بالتأكيد علي ان اللاعب سيخضع لبرامج تدريبية تحت اشراف الجهاز الفني والطبي وذلك لاعداده بأسرع وقت ممكن ليتمكن من خوض مباريات الدوري المصري.
الجدير بالذكر ان فريق جراند اوتيل سيستهل اولى لقاءاته فى الموسم الكروى الجديد 2008 -2009 بلقاء نادى سوهاج وذلك الاربعاء الموافق 6 من اغسطس المقبل.

www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=1927650&Language=ar - 64k
 
انجاز بالبداية

وماذا تتوقعون غير ذلك... السمة الغالبة على ثقافة شعبنا وهي ان التهكم يسبق الاشادة.. الكل يقول ان اللاعب الكويتي حقق انجاز بقبوله للعب بالدوري المصري.. فما تتوقعون من لاعب قادم من دوري هواة وهو الدوري الكويتي ومن بلد منتخبه في ذيل القائمة الاسيوية والخليجية.. هو انجاز يحسب للاعب في ظل الظروف والفوضى التي تحل بالواقع الرياضي الكويتي .. شتبونه يلعب بالاهلي ولا بالزمالك.. يبيله صبر..واللاعب سجل هدف من مسافة 40 ياردة واكثر.. والعبرة بالخواتيم.
 

بوح الجروح

عضو بلاتيني
اللاعب غير معروف محليا وانا استغرب كيف تعاقد مع النادي المصري
اكيد انه يدرس بمصر وراح لهم واعجبوا فيه وتعاقدوا معاه
 
يعلم الله اعجبني الموضوع بالبداية ومن ثم قادني من خلال الردوود السلبية..للسؤال لماذا التهكم والسخرية هي السمة الغالبة على مجتمعاتنا.. وكأننا نحتل قمة العالم بكل اوجه الحياة.. أوجه التحية للعضوة (فراشة) لانها الشمعه المضيئة الوضائة في ظل التهكم الذكووري على خبر ذكووري..والله يكافينا شر العوااام وانصاف المتعلمين المحبين لكل ماهو قبيح...وكان الله من وراء القصد
 
أعلى