أقوووول....... ؟

joreyaa

عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية

:قلب: مكة : .....حملتني الأشواق :قلب:

في ظهيرة الغد إن شاء الله يفترض أن نكون مقلعين بين السحب لنصل إلى غايتنا .....مكة حبيبتنا
أتحرق شوقا لغسل الذنوب وإعادة شحن القلوب
إلى السكينة والهدوء....البساطة والقنوت
لصوت الحرم المكي وتدافع الناس مع كل أذان ونهاية كل صلاة
للمشي بالخفين وحتى المشي حافية القدمين على الرخام الأبيض البارد .... إلى روي عطشي بشرب من ماء زمزم
إلى مشاهدة الملامح من كل بقاع العالم
إلى سماع دعاء عجوز يداها تملئها التجاعيد ....وبكاء فتاة متضرعة ترجو الكثير من رب العباد

إلى صفاء النفوس ونقاء الروح
إلى عمرة تنسيني الدنيا وما فيها

أستودعكم الله وأدعوا للجميع بالصلاح والسعادة بالجنان

:وردة:اللهم آمين:وردة:

Hope

عضو بلاتيني

:قلب: مكة : .....حملتني الأشواق :قلب:

في ظهيرة الغد إن شاء الله يفترض أن نكون مقلعين بين السحب لنصل إلى غايتنا .....مكة حبيبتنا
أتحرق شوقا لغسل الذنوب وإعادة شحن القلوب
إلى السكينة والهدوء....البساطة والقنوت
لصوت الحرم المكي وتدافع الناس مع كل أذان ونهاية كل صلاة
للمشي بالخفين وحتى المشي حافية القدمين على الرخام الأبيض البارد .... إلى روي عطشي بشرب من ماء زمزم
إلى مشاهدة الملامح من كل بقاع العالم
إلى سماع دعاء عجوز يداها تملئها التجاعيد ....وبكاء فتاة متضرعة ترجو الكثير من رب العباد

إلى صفاء النفوس ونقاء الروح
إلى عمرة تنسيني الدنيا وما فيها

أستودعكم الله وأدعوا للجميع بالصلاح والسعادة بالجنان

:وردة:اللهم آمين:وردة:

صاحبتكم السلامه ... و عمره مقبوله ان شاء الله

joreyaa

صاحبتكم السلامه ... و عمره مقبوله ان شاء الله

تسلمين عزيزتي.... عدت بحمد الله وكانت رحلة مليئة بالنسائم والأحاسيس الإيمانية الرائعة....سأنقلها لاحقا مع ملحق للصور

تحياتي :)

Hope

عضو بلاتيني
تسلمين عزيزتي.... عدت بحمد الله وكانت رحلة مليئة بالنسائم والأحاسيس الإيمانية الرائعة....سأنقلها لاحقا مع ملحق للصور

تحياتي :)

اهلا و سهلا ... و حمدالله على السلامه

تقبل الله :وردة:

joreyaa

تناتيف سعودية ;)

بعض ردود أفعالي وآرائي من سفرتي الأخيرة للعمرة وجدة.....

الحلقة الأولى : في جدة .....مجمع Red Sea

• نساء السعودية أنيقات بقليل من المكياج وتشكيلة من العبايات .....شعرت الكويتية كالأرجوز بأكوام المكياج عند عودتي من المطار ! :confused:
  • مهرجان رد سي للزهور فاق أي مهرجان شاهدته في أيا من مجمعاتنا....الأفينيوز طاح من عيني !!
  • starBucks يغلق وقت الصلاة والرواد مازالوا يحتسون القهوة بالخارج ! :)
  • برغم ما سمعت عن السمنة المفرطة المنتشرة أخيرا بالسعودية....مازلت أجده الأرشق ! :cool:
  • ظاهرة غريبة....تشابك أيدي معظم المتزوجون.....وصدقوني متزوجون :) السعوديون رومانسيون برغم كل شيئ !
  • هذه بعض الصور من المجمع :

نأسف على إنقلابها لم يتسع الوقت للضبط :)

التعديل الأخير:

CREATIVE

عضو ذهبي
تقبل الله طاعتك ... يا أقووول

وبالنسبه للصور .. لا تعديلنهم

قولي ... عدلوا شاشاتكم ..مقلوبه

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
الله يهداج بس ..

والله طقت رقبتي وانا الفها على شان اشوف الصوره :(

بس منو قال السعوديات متينات ..!!

كل ما اروح السعودية يضيق خلقي والسبه انهم ضعيفات حيل :(

وتقبل الله طاعتج ...

بس صج ودي اروح العمرة خلال شهر او شهرين اي فندق تنصحين بمكه ...؟

بالتفصيل :)

joreyaa

تقبل الله طاعتك ... يا أقووول

تسلم كرييتف...منا ومنك صالح الأعمال إن شاء الله :)

الله يهداج بس ..

والله طقت رقبتي وانا الفها على شان اشوف الصوره :(

بس منو قال السعوديات متينات ..!!

كل ما اروح السعودية يضيق خلقي والسبه انهم ضعيفات حيل :(

وتقبل الله طاعتج ...

بس صج ودي اروح العمرة خلال شهر او شهرين اي فندق تنصحين بمكه ...؟

بالتفصيل :)

هاهاها.... ما كان قصدي السعوديات بشكل خاص بس الشعب السعودي وعالعموم فعلا الرجال أسمن من النساء.....عندنا العكس أظن :)

بالنسبة للفندق والله ياخوي جربت فندق ( إيلاف كنده ) وهو بالقرب من هيلتون مكة وكان حلو وفخم وكل شي ....

فندقي المفضل هيلتون مكة اللي يفتح على سوق مكة ...في ناس إمدحوا أبراج زمزم وهي أفخم وأغلى ولكن المسافة أبعد عن الحرم سيرا.....

هيلتون بنظي رائع ما عدى سلبية واحدة.....لأن الأبراج تتكون من 30 دور وكل دور في حوالي 6 مصاعد بس عليها ضغط.....والحل بسيط : قبل موعد الأذان ب 15 دقيقة كون عند المصعد :)

البوفيه حلو ومنوع.....جربت الإفطار والغداء والعشاء

الخدمة ممتازة والأثاث والحمامات رااااائعة

بشوف لك اذا عندي صور.....

بس الرائع فيه فعلا :

1- قربه الشديد من ساحة الحرم فتلحق عالصلاة بسرعة

2- السوق في الدور الأرضي للمجمع ما يخليك تروح العزيزية أو تطلع خارج أسوار الحرم وبهالطريقة تستفيد من كل فرض في الحرم :)

حاضرين لمزيد من الأسئلة :)

joreyaa

مقتطفات من رحلة العمرة ( 1 )

هذا جبل النور والذي يوجد فيه ( غار حراء ) ولا تخفى قصته على أي مسلم عاقل من وجود الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام مع الصديق أبو بكر رضي الله عنه ، الجزء الغريب في القصة والذي سمعته لأول مرة من أن أبو بكر كان يضع رجله وثوبه في بعض الفتحات الموجودة في الصخور والتي تؤدي إلى ثعابين وعقارب ، حتى أن عقربا لسع أبو بكر وكان الرسول يضع رأسه في حضنه ومن شدة الألم بكى بدون صوت حتى لا يشعر به الرسول ، فأخذ الرسول من دموعه بعد أن سقطت عليه ووضعها على منطقة الجرح فشفيت بإذن الله ( هذا على ذمة الراوي في الرحلة الميدانية :) )

لم أصعد للغار ولكن هذه صور من الإنترنت له :

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الحمد لله على السلامة وتقبل الله طاعتكم

هذه هي أمتع رحلة يرحل لها إنسان , لاسيما إن أعد لها العدة الإيمانية الصحيحة , فالأفضل أن يخرج المسلم إلى تلك البقاع بقلب متلهف على كثرة الصلاة وقراء القرآن والذكر والتمتع بأنوع العبادة المختلفة , حتى النظر في وجوه المصلين بغير تضييع للوقت الغالي الثمين...

حسنات مضاعفة وأجور كبيرة لأعمال بسيطة ووقت زهيد , سوق مُقام للموحدين وميسر لهم , ليس هناك أسهل من الذهاب إلى تلك البقاع - خاصة لأهل الخليج - , فمن أحب قيادة السيارات يُصبح قي داره ويُمسى في خير البقاع , ومن أتعبته القيادة حمله فضل ربه بطائرة فيكون هناك في ساعات قليلة , ولكن ما عذر المتخلف والمتأخر عن الإرتواء من هذه عبير هذه الأماكن؟!!

وكلما قلت المدة زادة العناية بالأوقات , ويصح للإنسان أن يلزم البيت المحرم أغلب وقته فلا يخرج إلا للطعام وخلافه , وأما هذا الوقت الثمين فلا يُضيعه فيما لا يعود عليه بما خرج من أجله...

بعض الخواطر أردت تسجيلها لما أثرتيه أختنا الكريمة في نفسي من كلامك وصورك حول مكة المكرمة شرفها الله تعالى , فاسمحي لي.

وادي المسك

عضو بلاتيني
من جمال هذه الصفحة ومساحاتها المتشبعة بالروائع اقتبس تحية تزهو بجمال ماخط فيها ..رائعة كروعة الاحساس فيها .

هذه الصفحه من اقرب الصفحات الى قلبى .فلصاحبتها الاخت الغاليه جوريه تحية يرافقها الشذى والزهور ..:وردة:

ولاخى الحبيب ابو عمر تحية مثلها بمناسبة وجوده هنا :وردة:

الف الحمدالله على السلامه اختي جوريه وتقبل الله طاعتك وشكرا جزيلا على الاجواء الرائعة الجميله التى نقلتينا اليها من خلال التعليقات والصور :إستحسان:

جئت لاحكي واقول ولكن بعد مشاهدتي للصور والتعليقات احببت طاب خاطرى وارتحت وعشت اجواء جميله اغنتى عن القول فشكرا يااختنا الرائعه :وردة:

الفراشة

عضو مخضرم
الحمدلله على السلامه جورية ولو انها متأخره ....

وأتفق معك بأن السعوديات أغلبهم نحاف ومستحيل تشوفين وحده حاطه مكياج كامل كله سمبل ...

مو مثل اللي عندنا تقولين طابه بعلبة مكياج بعدين طالعه ...

# شوقتيني أروح العمره ... هذه أختي تحن تبي تروح ( أختش الفراشة من النوع إذا طريتي السفر ماعندها مانع تمشي لو الحين فيستغلون هالنقطة فيني )

joreyaa

أولا : تسلم يا وادي المسك وهذا من طيبك وطيب أصلك يا أخي الكريم....وعسى الله أن ينفعنا بما نكتب ....ونوّر المنتدى :إستحسان:

ثانيا :)

مقتطفات من رحلة العمرة ( 2 )

كوننا سافرنا ضمن رحلة العمرة التي نظمتها جمعية المعلمين وفي هذه المناسبة أشكرهم على جهودهم وصبرهم وابتسامتهم التي لم تفارقنا في سفرنا وترحالنا ....فعلا جهد كبير

كان في محاضرة في الفندق بعد صلاة العشاء ، والشيخ الأساسي اعتذر إلا أنه كان هنالك شيخ آخر ( احتياط ) :cool: وهو الشيخ سلطان العتيبي ( إذا ما خانتني الذاكرة ) والملقب بـ :
ّّّ بو زقم ّّّّ

والله عاد ماشاء الله لا زقم ولا شي :p
الشيخ يعمل في مستشفى الأمل لعلاج الإدمان ، وما أروع القصص والعبر التي أخبرنا بها ....أسلوبه رائع ويعرف كيف يصل للشباب ويؤثر فيهم.....المهم بعد المحاضرة وآنا مندمجة ونتناقش مع الأهل حول المحاضرة ولا أخوي الصغير ينط .....إيه هذا جابوه عندنا مرة في المدرسة ! :eek:
أقول له : ها ! متى ! ليش ما قلت لي؟ :cool:

الله يهداهم الشباب بس يذكرون البلاي ستيشن وأحدث التلفونات ....الله يهداهم شبابنا ويطرح فيهم البركة :eek:

هذه صورة من محاضرة الشيخ يوم الخميس 26 فبراير 2009

joreyaa

الحمدلله على السلامه جورية ولو انها متأخره ....

وأتفق معك بأن السعوديات أغلبهم نحاف ومستحيل تشوفين وحده حاطه مكياج كامل كله سمبل ...

# شوقتيني أروح العمره ... هذه أختي تحن تبي تروح ( أختش الفراشة من النوع إذا طريتي السفر ماعندها مانع تمشي لو الحين فيستغلون هالنقطة فيني )

هلا بالفراشة .....الله يسلمج حبيبتي....

أقووول ...سااااااااااافري بدون أي تردد ! السعودية دوامات والحرم في آخر يومين لسفرنا فضى والجو كان راااااااااااااااااائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى.....كافي الراحة النفسية....سافري يلا روحي المطار لا تنامين :cool:

ABDULRAHMAN

عضو بلاتيني
الحمدلله ع السلامة اختي جورية و تقبل الله طاعتج

... :إستحسان:

طبعا احنا ما نقول الكل
لكن نقدر نقول 99,8%
الظلم شين وكلمة الحق لازم تنقال

joreyaa

الحمدلله ع السلامة اختي جورية و تقبل الله طاعتج

طبعا احنا ما نقول الكل
لكن نقدر نقول 99,8%
الظلم شين وكلمة الحق لازم تنقال

الله يسلمك عبد الرحمن .....وسالفة الحريم والمكياج يبيلها قعدة :) المكياج حلو بس في الوقت المناسب والمكان المناسب ....بدون رجال :cool:

سعيدة لمرورك

Normal

عضو مخضرم
حمدلله على السلامه

شهالمواضيع الحلوه الي ما ندري عنها ؟؟ محد يعزم

joreyaa

عاد الله يهديج مصوره نفسج ليش ؟؟!!

والله صورة عادل إمام اللي انت حاطها تفطس ضحك ! :D

ثانيا....الله يهداك أصور نفسي وأحطها بالمنتدى ! مجنونة عيل مو جورية !

هذول من المصاحبات لنا في العمرة الله يجزاهم خير ويستر علينا وعليهم :)

Normal

عضو مخضرم
هذول من المصاحبات لنا في العمرة الله يجزاهم خير ويستر علينا وعليهم

امين يارب .. عسى الله يتقبلها ويتسر على كل اخواتنا

بعدين عادل امام انا وياه نتشابه بشغلات كثيره :)

ممنوع تضحكين :)

أعلى