أقوووول....... ؟

joreyaa

عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية

التفكير الإيجابي

بعد إصرار أحد الأصدقاء جزاه الله خيرا ، اقتنعت بالإستماع لإصدارات د. صلاح الراشد ومنها :
* كن إيجابيا
* السعادة

برغم من ثقافتي المتواضعة ( من كل بستان زهرة ) إلا أنني كمعظم البشر أقف عاجزة أحيانا أمام المشاكل وأستسلم للإكتئاب ( المؤقت ) وأنا على قدر ليس بضئيل من الإيمان بالقضاء والقدر ولله الحمد .....

لكن ...

بمجرد استماعي للسي دي الأول ، وبعد عنفواني ، وتفكيري بأنه ليس هناك من جديد ومعظم ماهو يذكر تم ذكره ....
أصبحت الإيجابية تتسلل داخل أساريري ...ربما كوني أميل للتفاؤل ولكن أستسلم أحيانا....ربما أن البعض فعلا يرغب بالتغيير ويطمح له ...الشعور الإيجابي ليس بالسهل ولا الصعب، ويحتاج للعمل ، ويمس جميع مجالات حياتك...على المستوي العملي والإجتماعي والديني ....
قصص النجاح الواقعية من السيرة والعلماء العرب والغرب تعزز أفكار السي دي....وهذا ما نحتاجه فعلا ...

أشكر من حثني على شرائه....فهو استثمار للمستقبل
وأدعو كل من هو إيجابيا أن لا يبخل علينا ، ومن يعيش حالة من التشاؤم.....لا تستسلم وجرب السي دي :إستحسان:

تحياتي :)

وادي المسك

عضو بلاتيني
السلام عليكم

اختي الجوريه أسعد الله مسائك وجعل التفاؤل سمة تسكن روحك أنتي وجميع من يقرأ ..

هناك اسرار كثيره وقواعد عظيمه قد نعمل بها دون أن نعيها او نكتشفها او نصل لنتائجها بقصد واراده .. اي اننا نكتسبها دون تخطيط وربما دون أن ندرى ايظا :)

كيف ؟

انا اقول لكم كيف .. اليس هناك اناس مثقفين نهلوا من العلوم والمعرفه ماجعل عقولهم ترتوى ادراكا وعلما ؟ ... هل كلهم متفائلين وسعيدين رغم انهم يقرئون الاف من التجارب والكتب .؟ بالطبع لا ربما نجد احدهم متشائما كئيب وبالعربى يسد النفس :)

بالمقابل نجد امي او تعليمه على قده روحه مرحه وطبعه التفاؤل ويحمل باعماقه السعادة الدائمه الحقيقية وليست المؤقته او لاسباب عارضه ..

اتعلمون من هو المعلم العالم الذى لايشك فى نفع علمه ؟

انه رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ..

علمنا ان نبتسم :) حينما قال صلى الله عليه وسلم ابتسامتك فى وجه اخيك صدقه ..

وتفاؤله صلى الله عليه وسلم حتى فى احلك الضروف واصعبها

والصدق وحب الخير والعفو والسماحه والعمل كلها امور تجعلنا سعيدين متفائلين وفى افضل واجمل حال ..

انا بعتقادي لو اتينا بانسان لايملك روح الانسانيه واعطيناه الف كتاب وسيدى عن السعاده والتفاؤل لما نفعته ..

ولو كان هناك انسان بمعنى انسان ليس عنده لاعلم ولا يقرأ لكفته انسانيه وطيب روحه فى تحقيق السعادة والتفاؤل ..

صدقيني يا اختي هذه صفاة ومواهب لها شروط وقواعد اهمها يكمن فى القلوب والارواح وليس بالكتب والالواح ..

واكبر دليل على ذلك تلك القواعد البسيطه ومنها على سبيل المثال

كن جميلا ترى الوجود جميلا :)

عندي احساس اني ماقدرت اوصل الى ابى اقوله بشكل جيد :eek:

مساء التفاؤل :وردة:

joreyaa

السلام عليكم

اختي الجوريه أسعد الله مسائك وجعل التفاؤل سمة تسكن روحك أنتي وجميع من يقرأ ..

هناك اسرار كثيره وقواعد عظيمه قد نعمل بها دون أن نعيها او نكتشفها او نصل لنتائجها بقصد واراده .. اي اننا نكتسبها دون تخطيط وربما دون أن ندرى ايظا :)

كيف ؟

انا اقول لكم كيف .. اليس هناك اناس مثقفين نهلوا من العلوم والمعرفه ماجعل عقولهم ترتوى ادراكا وعلما ؟ ... هل كلهم متفائلين وسعيدين رغم انهم يقرئون الاف من التجارب والكتب .؟ بالطبع لا ربما نجد احدهم متشائما كئيب وبالعربى يسد النفس :)

بالمقابل نجد امي او تعليمه على قده روحه مرحه وطبعه التفاؤل ويحمل باعماقه السعادة الدائمه الحقيقية وليست المؤقته او لاسباب عارضه ..

اتعلمون من هو المعلم العالم الذى لايشك فى نفع علمه ؟

انه رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ..

علمنا ان نبتسم :) حينما قال صلى الله عليه وسلم ابتسامتك فى وجه اخيك صدقه ..

وتفاؤله صلى الله عليه وسلم حتى فى احلك الضروف واصعبها

والصدق وحب الخير والعفو والسماحه والعمل كلها امور تجعلنا سعيدين متفائلين وفى افضل واجمل حال ..

انا بعتقادي لو اتينا بانسان لايملك روح الانسانيه واعطيناه الف كتاب وسيدى عن السعاده والتفاؤل لما نفعته ..

ولو كان هناك انسان بمعنى انسان ليس عنده لاعلم ولا يقرأ لكفته انسانيه وطيب روحه فى تحقيق السعادة والتفاؤل ..

صدقيني يا اختي هذه صفاة ومواهب لها شروط وقواعد اهمها يكمن فى القلوب والارواح وليس بالكتب والالواح ..

واكبر دليل على ذلك تلك القواعد البسيطه ومنها على سبيل المثال

كن جميلا ترى الوجود جميلا :)

عندي احساس اني ماقدرت اوصل الى ابى اقوله بشكل جيد :eek:

مساء التفاؤل :وردة:

والله إنك جبتها صح يا الوادي :إستحسان::إستحسان::إستحسان: وهذا ذكره د.صالح ....ليس مهم أن تعلم......بل أن تعمل ....وكما قلت كثيرون هم المثقفون البائسون.....وما أكثر البسطاء السعداء :)

تحياتي لإضافاتك الذهبية :)

Hope

عضو بلاتيني
الـ رائعه جورية

كم أسعد بقراءة ما يخطه قلمك من مشاركات قيمه ..

التفاؤل = الحياه

فمن يعيش في قفص الـ " التشاؤوم " .. قد أضاع حياته ..!

كما تفضل الكريم .. وادي المسك .. ديننا يدعوا للتفائل .. و يحثنا عليه

لكن في بعض الأحيان قد يدك " الإحباط " و التشاؤوم حصوننا و يهدم جزء كبير منها

فنحن بالنهاية بشر قدرتنا على الاحتمال لابد لها من نهايه ..

لكن ما نلبث ان نعيد ترميم ما هدم و نجدد دفاعاتنا .. لنعيد للتفاؤل بريقه الآسر

------------

شكرا من الأعماق

وادي المسك

عضو بلاتيني
والله إنك جبتها صح يا الوادي :إستحسان::إستحسان::إستحسان: وهذا ذكره د.صالح ....ليس مهم أن تعلم......بل أن تعمل ....وكما قلت كثيرون هم المثقفون البائسون.....وما أكثر البسطاء السعداء :)

تحياتي لإضافاتك الذهبية :)

شيشتيني بكتب اكثر :D

لأ جد فيه نقطه بعد تخلينا متفائلين وسعيدين والحقيقه النقاط كثيره لكن هناك اهم وهناك المهم :)

الايمان بالقضاء والقدر .. يعني مثلا سويت حادث بسيط تعورت السياره شي اكيد يضيق الخلق وينرفز خصوصا اذا كان الى دعمك هندى وليس لبنانيه مثلا ..!!

لو كنت على طريف راح تسب وتلعن وخرب يومك وراح تتشائم ونفسيتك صفر

لكن لو كنت متعلم وعلى يقين ومصدق رسولك الكريم صلى الله عليه وسلم حينما قال ما اصابك لم يكن ليخطأك فماذا ستكون ردت فعلك ؟ :)

اكيد بتقول اللهم اجعله خير يمكن الله اعاق حركتى وخرب برنامجى بهذا الحادث رحمة بى من شئ ضرره اكبر وربما حماية من سوء اكبر فالحمدالله على كل حال :)

لذلك راح تقول للهندي وانت مبتسم ياصديق انت مايشوف الله يخرب بيتك ..وداخلك تضحك على ارتباك المسكين وخوفه وتطمئن نفسيتك وتبتسم

والشئ الثاني القناعه لكن للاسف الكثير يحسب ان القناعه عكس الطموح وهذا خطأ

القناعه هي الرضا بما قسم الله لنا والطموح هو العمل بجهد وجد وقناعه وتخطيط للبحث عن مايقسمه الله لنا وفى النهايه مقتنعين وراضين بما يمنحنه لنا الله تبارك وتعالى مهما كان

شكرا اختى جوريه وجعل الله الابتسامة والتفاؤل طبعك والخير والسعادة دربك :)

اجمل التحيات :وردة:

joreyaa

الـ رائعه جورية

كم أسعد بقراءة ما يخطه قلمك من مشاركات قيمه ..

التفاؤل = الحياه

فمن يعيش في قفص الـ " التشاؤوم " .. قد أضاع حياته ..!

كما تفضل الكريم .. وادي المسك .. ديننا يدعوا للتفائل .. و يحثنا عليه

لكن في بعض الأحيان قد يدك " الإحباط " و التشاؤوم حصوننا و يهدم جزء كبير منها

فنحن بالنهاية بشر قدرتنا على الاحتمال لابد لها من نهايه ..

لكن ما نلبث ان نعيد ترميم ما هدم و نجدد دفاعاتنا .. لنعيد للتفاؤل بريقه الآسر

------------

شكرا من الأعماق

الرائع هو مرورك :) ..... المهم أن نعيد الترميم من آن لآخر ولا نستسلم تماما للتشاؤم ....
لكِ :وردة:

شيشتيني بكتب اكثر

هاهاهاهاهاها ! زين شيء طيب :cool:
والله كلامك ما يتخير يا وادي ....جزاك الله خيرا وزادك من رجاحة العقل :)

CREATIVE

عضو ذهبي
أنا ... وحمود

قبل سنه تقريبآ ..:(
مع بداية استخدام خطي الجديد ..

الطرف الأخر : ألو مرحبا
انا: هلا مرحبتين
الطرف الأخر : حمــــود
أنا : غلطان يالطيب ماني حمود
الطرف الأخر : أسف
طوط طوط طوط طوط

2
الطرف الأخر : حمووووووووووووود
انا :مو حمود حبيبي غلطان
الطرف الأخر : مو رقم حمود هذا
أنا : لا يبا مو رقم حمود ..رقمي

3

الطرف الأخر : ألو بابا همود شلونك
انا :مو حمود يا عمي
الطرف الأخر : بابا همود ما يئرف انا بابو كليه يشتغل
انا : لا والله ...يباااا رووونق نبر نيهي هموووووووود
الطرف الأخر : مشكور بابا
أنا : فارق

4
الطرف الأخر : حمود وينك ..تعال
أنا : موجود
الطرف الأخر : تعالي انا بالصاله ابيك
أنا : زين يمه
طوط طوط طوط طوط

5
الطرف الأخر : هلا بو فيصل
أنا : (أستانست) أخيرآ واحد غير حمود ..هلا بس مو تلفون بوفيصل
الطرف الأخر : مو تلفون حمود هذا
أنا : :mad: بعد حمود ..والله مو تلفون حمود

بعد سنه بشكل يومي .. واشكال وانواع :

الطرف الأخر : ألو حمــــــــــــــــــــــــود
أنا : والله مو حمود
الطرف الأخر : مو حمود ال ...
أنا :لا والله مو حمود ال ..
الطرف الأخر : (كأنه شاك انه انا حمود ..بس مالي خلق له )مع السلامه بنفس

شنو الحل مع حمود :D

joreyaa

أنا ... وحمود

قبل سنه تقريبآ ..:(
مع بداية استخدام خطي الجديد ..

الطرف الأخر : ألو مرحبا
انا: هلا مرحبتين

شنو الحل مع حمود :D
http://www.youtube.com/watch?v=t2xqqHJ4OaY

سطّام موجود ؟؟؟؟

ذكرتني أول ما خذيت خطي من عدة سنوات كان يتصلون علي عمال مصريين :

سطّام موجود ؟

ده تلفون سطّام ؟

والسالفة قعدت سنوات ! استنتجت أن سطاّم باع تلفونه وآنا اللي شريته :confused:

بس ردودي على التلفونات أسكتتها في النهاية ....ليمن خلصت كل العمال اللي كان يتعامل معاهم سطّام :cool:

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
وانا سؤالهم لي ايام خطي القديم ...

اخوي داز مسج ..؟

<-- بداية رقمه القديم 965 ....

لغاية ما بعته :)

بس عجيبين بعض الناس ...

joreyaa

وانا سؤالهم لي ايام خطي القديم ...

اخوي داز مسج ..؟

<-- بداية رقمه القديم 965 ....

لغاية ما بعته :)

بس عجيبين بعض الناس ...

modest : متواضع ....<<< يعني أترجم :cool:

ترى أعرف ناس خطهم يبدي بهالرقم وراح أسأل كيفك :mad:

على هالقصص يبيلنا نخصص صفحة لقصص خطوط الموبايل :cool:

شكرا كرييتف....شكرا ريما

Modest

modest : متواضع ....<<< يعني أترجم :cool:

ترى أعرف ناس خطهم يبدي بهالرقم وراح أسأل كيفك :mad:

على هالقصص يبيلنا نخصص صفحة لقصص خطوط الموبايل :cool:

شكرا كرييتف....شكرا ريما
من الحين اقولج باسم هندي :D

الفراشة

عضو مخضرم
انا نفس الشيء لما شريت خطي قبل 12 سنه ..

قعدوا سنة كامله يأذوني ( تلفون فلانه ) ومن عائلة معروفه

ياناس موفلانه المهم بعدها صارت المكالمات من شركات

أخت فلانه متى راح تدفعين القسط !!!

فلانه الحين فيه دعوى قضائية بسبب المبلغ اللي مادفعتيه !!

أخر شيء عصبت وهزأتهم قلت ياأخي غير البيانات اللي عندكم هذا موتلفونها !!

قام الغبي قال لي : ماتعرفين رقمها الجديد ؟؟ هنية انا صكيته بوجه ...

CREATIVE

عضو ذهبي
ودي أقووول ..

دولة الزحمه العربيه المتحده

في الكويت زحمه في كل شي ..

مو بس بالشوارع ..

زحمة سياسه

زحمة أنتخابات

زحمة رياضه

زحمة بورصه

زحمة شركات

زحمة مكاتب

زحمة مشاكل

زحمة اعضاء

زحمة وزراء

زحمة فنانين

زحمة فتاوي

زحمة كتّاب

زحمة صحافه

زحمة أستجوابات

زحمة مناصب

زحمة شعارات

زحمة آراء

وزحمه يا كويت زحمه

هل صحيح أن الشارع فاضي ..ومسوين زحمه

عضو كويتي ..

جم عضو بالكويت .. ؟؟

عضو مجلس أمه

عضو مجلس بلدي

عضو جمعيه

عضو نقابه

عضو مجلس شركه

عضو نادي

عضو أتحاد

عضو لجنه

عضو منتدى :p

وجم عضو سابق ..لجميع ما سبق

ليش ما يتم تغيــير مسمى

مواطن كويتي .. ألى عضو كويتي ..فعّال

عشان الكل يرتاح .. وبلا هم ..وبلا وجع راس

راسي صدّع

العنيد

عضو مميز
اداوم بالمباحث وحنا بالذا يا المباحث تصير معنا اشياء كثيره المهم ,,, مره كانت عندنا قضيه مخدرات وكان المصدر مبلغنا عن شخص عنده عشر كيلوات حشيش ويقول انه شايفهم بعينه عنده بالشقه قلنا مايبيله لازم نداهم الشقه , قلنل للمصدر تاكد مره ثانيه ان الكميه عنده وتاكد من مكانهم وردلنا خبر , ومر تقريبا ثلاث او تربع ايام ورد لنا المصدر اكد المعلومه مره ثانيه قمنا واخنا العنوان منه ورحنا للعماره بالسالميه اذكر كنا برمضان الساعه تقريبا 1 بلليل المهم سالنا المصدر اي دور االايراني قال الثالث الشقه اللي بالوجه من تطلع من اللفت , ودخلنا العماره وةتفرقنا ناس درج وناس باللفت وانا باللفت ومعاي ام 16 رشاش وصلنل الشقه ونطالع من تحت الباب ماكو اي اناره شابه نسمع صوت ماكو اي حس قلنا يبا اكسر الباب المهم كسرنا الباب وانا اول واحد دخل الشقه وكانت ضلمه وسمعت صوت حرمه تصارخ وعلي طول رحت صوب الغرفه والله لايوريكم قمت ادعم اي شي جدامي وامشي بس علي مكان الصوت المهم دخلت الغرفه والا فيه ابجوهره شابه الليت قلت اشوي خلني اشوف منو بالغرفه والا وحده كبيره بالعمر تخرع تشبه زكيه زكريا من غير مبالغه وقاعده تصارخ يلهوي ياخرابي ياماما وكلمه ماما علقت عليها وانا طبعا صاير رامبو الحرمه من شافت الرشاش والرجال اللي متلثم جدامه بتموت من الخرعه وقلتلها يامدام معاج المباحث وهي طايحتله يا مامي يا مامي , شوي والا الضابط داش وراي ها شصاير شفيها قلتله متخرعه الحرمه الضابط قام يطالع بوجها جان يقول والله حنا المفروض نتخرع , قلت للضابط ها وين الايراني قال ماكو ايراني ولا مخدرات والشقه اصلا غريبه مو نفس المواصفات اللي قال عليها المصدر ؟؟؟؟؟ اانكبني يعني الشقه غلط اي الشقه غلط ياحبيبي شنسوي تجمعنا بصاله الشقه كلنا كنا ثمانيه وسكرنا الباب مال غرفه النوم علي زكيه زكريه وقمنا ندور بشنطتها بالصاله والا اثباتاتها تقول انها تشتغل عند السفير الفرنسي ,,,, ياحبيبي شنو يفكنا منها الحين , اتفقنا انا ننحاش وانخلي باب الشقه مفتوح واركض حط رجلك ياولد واضحكم علي اشكالنا واحنا نركض علي الدرج ,واسمع واحد من الربع قاعد يغني واحنا نركض يقول طاش طاش طاش مطاااااااااااااش ,, ونركب سياراتنا وسيدا للمخفر ونمسكلك المصدر ونمنا فيه نوووووووووووووووم مو طبيعي المهم واحنا بالمكتب ناطرين بلاغ من العمليات ننطر المصريه تبلغ 777 , ولا ماكو لابلاغ ولا شئ رحنا صوب العماره والا نشوف الحارس يفتر تحت العمار ومعاه عجره ,, اهنيه تطمنا انها مابلغت لانها لو مبلغه بصماتنا موجوده بالشقه , المهم المصدر طلع غلطان بالدور عطانا دور زياده وبعد السالفه بيومين رحنا لنفس العماره علشان نداهمها وصعدنا وكسررنا الباب والا هذا الايراني موجود ومخدراته عنده طقيناه طققققققققق طلعنا حرتنا ,, شوي والا جاينا حارس العماره وحنا طالعين ومعانا الايراني ,, يقول الحارس اهلين ياباشا اي خدمه ,, حنا لا لا مشكور ,, الحارس ياباشا انتو كنتم هنا قبل كم يوم,,, حنا هنيه فيه يا سيد,,, الحارس لا اصلو فيه ناس كسرت باب شقه من الشقق وباين عليهم انهم كانو غلطانين ,,, حنا وشنو سويت لهم ,,الحارس ولاحاجه لانهم ماسرقوا شئ وباين انهم غلطانين ,,, اهنيه احنا اوفففففففففف ارتحنا ومن يومها ما نداهم الا لاما نتاكد من العنوان الصحيح

joreyaa

كرييتف : الإزدحام خانق نفسيا ومعنويا ....والبديل إما الجلوس في المنزل أو السفر ! :confused:

العنيد : مرحبا بك بين صفوف الأعضاء....مشاركة أولى قوية ضمن مجال عملك ونرحب بمزيد من القصص في المستقبل بس تأكدوا من العنوان عدل :cool:

joreyaa

سياسة خطيرة !

بعيدًا عن الآراء السياسية للسياسيين وحبايب السياسة ممن يفصفص الجريدة يوميا ..دعونا نفكر خارج الصندوق ؟؟؟ وهذا المصطلح أن تفكر بنطاق مختلف تماما عن الآخرين ....وغالبا هو تفكير الأشخاص المبدعين والموهوبين والإجابة السحرية عن حل كثير من الصعوبات التي واجهت البشرية عبر العصور الغابرة .....

بعد نقد المجلس ....ورفض الكثيرون الاستجوابات ....والعمل على تغيير رئيس مجلس الوزراء ....وغيره ...

هل ما حدث من حل المجلس للعام التالي على التوالي هو دليل وعكة صحية للحياة البرلمانية في الكويت ؟
هل حل المشاكل السياسية أصبح من الصعوبة بحيث يستوجب تدخل السلطات العليا في كل مرة ؟
إذا كان هذا صحيحاً فإن ديمقراطيتنا في خطر ! وسياستنا أخطر .....
بالرغم من توجه الكثيرون لتشجيع حل المجلس من قبل اصدار القرار ، فإن هذا دليل عدم قدرتنا على حل المشاكل ! وكالأطفال لابد أن يتدخل الوالد لكي يفض النزاع بين تداحر الأيدي وتبادل الشتائم !
تمسكنا بالدستور هو لمجرد تمسكنا بأكثر ( دليل ) على ديمقراطيتنا :) ، والتمسك لمجرد التمسك ....
هذا ليس مؤشر صحي ياكويت.....وإن كان حل سريع وفعال ، فإنه كالمضاد الحيوي......يشعرك بالتحسن السريع.....إلا أنه يضعف المناعة !

كلمة حق....من إنسانة....ومواطنة !

تحياتي

Modest

هل ما حدث من حل المجلس للعام التالي على التوالي هو دليل وعكة صحية للحياة البرلمانية في الكويت ؟

بل صحوه ديمقراطية ....

ندعي الديمقراطية ولا نطبقها ...

العنيد

عضو مميز
كويتي سول ,,,,,,,, نتشرف يا خوي ,,,;) بس ترا تركتهم خلاص صرت مدني حالي حال الاوادم,,,,,,,,,,,,:D

أعلى