لقاءات كويتية: و ضيفنا الثاني عشر النائب ناصر فهد الدويلة

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
بسم الله الرحمن الرحيم ...

الأخوة والأخوات أعضاء وزوار منتدى الشبكة الوطنية الكويتية المحترمين

تحية طيبة و بعد ،،،

نعود إليكم مرة أخرى ولقاء جديد من لقاءات الشبكة الوطنية الكويتية مع ضيوفنا الكرام من السياسيين والإعلاميين وغيرهم من الشخصيات الفاعلة على الساحة الكويتية ...

ضيفنا لهذه الحلقة الثانية عشر من سلسلة لقاءات كويتية هو نائب جديد في مجلس الأمة أتى إلى المجلس قادما ً من السلك العسكري بعد سنوات طوال خدمها فيه صاحب مؤلفات في المجالات العسكرية والاستراتيجية وكاتب في عدد من الدوريات والمجلات والجرائد ...

ضيفنا الكريم ولد عام 1956 وألتحق بجامعة الكويت وكلية الحقوق بالتحديد عام 1977 إلا أنه أوقف قيده في الجامعة و أختار بدلا ً من ذلك الإنخراط في السلك العسكري الذي التحق بكليته العسكرية وتخرج منها عام 1980 كضابط في الحرس الوطني ... ثم عاد إلى الجامعة مرة أخرى ليكمل مشواره الذي أوقفه مؤقتا ً ليتخرج منها عام 1982 وينتقل بعد ذلك إلى الجيش الكويتي كضابط دروع في عام 1983 وفي عز إشتعال الحرب العراقية - الإيرانية على الحدود الشمالية من الكويت ... ثم أنتدب بعد ذلك إلى القضاء العسكري ثم عمل مستشارا لوزير الدفاع آنذاك الشيخ سالم صباح السالم - رحمه الله - وعاد بعد فترة إلى قيادة سرية دبابات في الجيش ...

ضيفنا الكريم ألتحق بعدة دورات عسكرية في مصر والسعودية والأردن وشارك بمهام في بريطانيا وأمريكا وألمانيا وباكستان ... و كانت له كتابات ودراسات توقع فيها الغزو العراقي الغاشم لبلده الكويت قبل حدوثه بستة أشهر حيث قدم خطة دفاع ضد مثل ذلك الإحتمال الذي أصبح حقيقة بعد ذلك ... و في الغزو العراقي للكويت شارك الضيف الكريم في معركة الجسور الشهيرة يوم 2-8-1990 وكان صاحب خطة الانسحاب للسعودية ورفض الاستسلام للعدو ... وبعد ذلك شارك في حرب التحرير عام 1991 .. و ثم قاد كتيبة الفرسان السابعة ... حتى تقاعد عام 2001 وعمل كمحامي معتمد لدى المحكمة الدستورية والتمييز ... وترشح لإنتخابات مجلس الأمة عام 2006 ولم يحالفه الحظ ... وعاود الكرة مرة أخرى في الإنتخابات التي تلتها عام 2008 ... وحالفه الحظ هذه المرة وحاز على أصوات الناخبين في دائرته الرابعة وصار نائبا ً لمجلس الأمة الكويتي.

ضيفنا لهذه الحلقة من سلسلة لقاءات كويتية هو النائب ناصر فهد الدويلة .. فللنائب ناصر فهد الدويلة منا إدارة ً وأعضاء ً كل الشكر والتقدير على تشريفنا بهذا اللقاء.

في هذه الحلقة من سلسلة لقاءات كويتية سوف لن يكون هنالك "لقاء مباشر" مع الضيف و سنكتفي بالأسئلة المسبقة و التي سيجيب عليها ضيفنا الكريم بعد غلق باب الأسئلة.

سوف نفتتح باب الأسئلة المبكرة يوم السبت الموافق 23-8-2008 ... و سوف يتم غلق باب الأسئلة يوم السبت الموافق 30-8-2008 في الساعة العاشرة مساء ً و ذلك حتى يتسنى للضيف الكريم أن يجيب على جميع الأسئلة.

سوف يتم فتح موضوع تحت أسم "لقاءات كويتية:النائب ناصر الدويلة" ... و فيه يمكنكم إضافة أسئلتكم و أستفساراتكم الموجهه إلى الضيف الكريم.

مثلما كنتم دائما ً مثالا ً للرقي و الوعي السياسي و المسؤولية الواضحة ... فلا تحتاجون من الإدارة إلى التوصية بمراعاة قوانين المنتدى عند الطرح ...

نتمنى إن شاء الله أن يكون لقاءنا القادم خطوة أخرى في طريق التميز لهذا المنتدى... و التي لن تكون ممكنة لولا وجودكم كأعضاء يفخر بكم أي منتدى.

مع تحيات إدارة المنتدى.
 

caesar

عضو ذهبي
ارجو قراءة كتاب ناصر الدويله المخجل "رده الفرسان"

وضمنه يلوم ناصر- الذى هرب منذ الدقيقة الاولى من

ارض المعركة- كما يقول العشرات من الشهود،، من بقى وحارب

بأنه تسبب بتدمير الاليات التى استخدمها فى الدفاع عن الكويت

وان كان عليهم ان يهربوا معه دون حرب للسعودية لينقذوا تلك الاليات

ولنا ان نتصور لو ساد ذلك المفهوم على الجيوش اى ان انقاذ الاليات مقدم على انقاذ الاوطان!!

كما يلوم و هو الهارب من ارض المعركة المقاومة العسكرية - الشعبية

التى تمت فى منطقة كيفان ويدعو لمحاسبة من قام بها (!!! )

من هذه افعاله لا يستبعد عليه على الاطلاق ان (يجبن ) مره اخرى

وينكر ما قاله على الشبكة الوطنية التى لم نعهد منها الا الصدق فى القول و الشجاعه فى

الموقف...!!
 
أعلى