الدائرة الرابعة: علي سالم الدقباسي

الدكتاتور

عضو مميز
اقسم بالله ان على الدقباسى رجل وطنى وصريح الله يوفقه ويثبته على ماهو عليه واضح ان هناك ضرب من كل مكان وهجوم غيرطبيعى يا عيال العطفا انخيكم ان لاتهدون وتغزعون لولد عمكم على ترى اقسم بالله انه وطنى مو مثل الى يتخشوشون ومهما اتكلم بحق النائب على الدقباسى لن اوفى بحقه امام الله ولكم انتم وهذا ولدكم انتم تفزعوله واحنا ماراح نقصر

أبشر بالسعد يازميلي الكريم اهل العطفا ماتفرط بالفحل شروا الدقباسي والدليل نجاحه بثلاث دورات متتاليه لم يحققها نائب رشيدي خلال 20 سنه اللي فاتت ..
ياديمقراطي اصيل لاتنغر بالاعلام الفاسد وانظر للحقائق الملموسه على ارض الواقع ..

تحياتي
 

قحطة

عضو بلاتيني
خله يرتاح ويقعد يشرب موكااااااا بستار بكس كيفان ولابس جماغ برتقالي ولعب بالبلوتوث

ياعمي خل عنك الشان العام انت ما تصلح له اقول >> خلك بالفن والشعر بعد ماخلاه طفله ولعبت بياي

ولا اقول خلك صحفي وحيلك مو بس بولد عمك خلك ضد كل الاعضاء والا ما تقدرون الا علي ولد عمكم عارفين

انه ما راح يسوي شي ولا يقاضيكم ولا يقول الا الله يهديهم والله عيب من كم رشيدي الي مستلمين

علي الدغباسي

وعلي فكره العبايه للحريم >>> وآذا بتقولون قولوا بشت <<<<

أول شي تسلم على الرد الأمر الثاني العباءة ليست للحريم بل للرجال

في عصر الاسلام فقد عرفت العباءة كزي رسمي تميز به ابناء البادية وسكان شبه الجزيرة العربية وذكرت بعض المصادر التأريخية ان الرسول صلى الله علية وسلم كان يرتدي العباءة والمعروفة في ذلك الوقت بأسم ((البردة)) وهي قماش من الصوف الخشن ذات لون مائل الى السمرة ويكون مخططاً..
وقد شاع ارتداء العباءة الرجالية بين معظم ابناء العالم العربي ودول الخليج، ويعد العراق من البلدان الرائدة والمشهورة في مجال صناعة وارتداء العباءة الرجالية...
تحياتي للتوضيح فقط اخي
 
البيدان ما خلى مقاله عن على الدقباسى الا واقتبسها للمنتدى

وانا لا استبعد عليه ان يقول بالكتابه على جدران المحولات الكهربائيه عن الدقباسى
 

سلطان زماني

عضو مخضرم
عش رجب تجد العجب .. النصافي يمثل نفسة أما الدقباسي فهو بن القبيلة وخرج من التشاورية في الوقت الذي رفض النصافي دخول التشاوريه وخاض الانتخابات العامة ولم يوفق بأصوات أنباء القبيلة .

يقول أن الدقباسي يمثل التكتل الشعبي ! نعم يمثله في التوجه السياسي فالقبيلة لا تحمل أجندة سياسية .. والدليل أن رجال القبيلة بهم من مختلف التوجهات السياسية المختلفة أذن كيف يكون لها أجندة سياسية يفترض من الأخ النصافي أن يفصل بين التوجه السياسي والانتماء القبلي فالقبيلة أخرجت علي الدقباسي كي يمثلها كعضو له حرية الانتماء السياسي الذي يجد نفسه به وليس الانتماء الاجتماعي .
ياليت يتكلم الأخ الفاضل النصافي عن شي يقبله المنطق والعقل وأن يحترم رأي الدقباسي ولا يخرج الدقباسي لمجرد أن الدقباسي أستجوب شيخ .. ترى عهد الفداوية ولا وراح ولم يعد هناك فدواية يا لنصافي نحن نحترم الحكومة ولكن الحكومة ليست دائما على حق .
أخي النصافي .. مجلس الأمة وأعضاءه ليسوا بمركز هجانه ومقولة الحكومة أبخص ذهبت مع التقدم والتطور للفكر والعقل .. مع تقديرنا وحبنا للحكومة .

:) خير الكلام ما قل ودل...:وردة:
 
البيدان ما خلى مقاله عن على الدقباسى الا واقتبسها للمنتدى



وانا لا استبعد عليه ان يقول بالكتابه على جدران المحولات الكهربائيه عن الدقباسى
هههههههههه تخيل عاد كاتب موضوع عن الدقباسي بالمحووول ويرسمه صورته على المحول ويكتب الموضوع تحت وتوقيعه على باب المحول
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه:p:p:p:p:p
 

ابو عبدلله

عضو مميز
عش رجب تجد العجب .. النصافي يمثل نفسة أما الدقباسي فهو بن القبيلة وخرج من التشاورية في الوقت الذي رفض النصافي دخول التشاوريه وخاض الانتخابات العامة ولم يوفق بأصوات أنباء القبيلة .

يقول أن الدقباسي يمثل التكتل الشعبي ! نعم يمثله في التوجه السياسي فالقبيلة لا تحمل أجندة سياسية .. والدليل أن رجال القبيلة بهم من مختلف التوجهات السياسية المختلفة أذن كيف يكون لها أجندة سياسية يفترض من الأخ النصافي أن يفصل بين التوجه السياسي والانتماء القبلي فالقبيلة أخرجت علي الدقباسي كي يمثلها كعضو له حرية الانتماء السياسي الذي يجد نفسه به وليس الانتماء الاجتماعي .
ياليت يتكلم الأخ الفاضل النصافي عن شي يقبله المنطق والعقل وأن يحترم رأي الدقباسي ولا يخرج الدقباسي لمجرد أن الدقباسي أستجوب شيخ .. ترى عهد الفداوية ولا وراح ولم يعد هناك فدواية يا لنصافي نحن نحترم الحكومة ولكن الحكومة ليست دائما على حق .
أخي النصافي .. مجلس الأمة وأعضاءه ليسوا بمركز هجانه ومقولة الحكومة أبخص ذهبت مع التقدم والتطور للفكر والعقل .. مع تقديرنا وحبنا للحكومة .

:إستحسان::إستحسان::إستحسان:

هش العصافير يا بو سالم
 

M!ND

عضو مخضرم
عش رجب تجد العجب .. النصافي يمثل نفسة أما الدقباسي فهو بن القبيلة وخرج من التشاورية في الوقت الذي رفض النصافي دخول التشاوريه وخاض الانتخابات العامة ولم يوفق بأصوات أنباء القبيلة .

يقول أن الدقباسي يمثل التكتل الشعبي ! نعم يمثله في التوجه السياسي فالقبيلة لا تحمل أجندة سياسية .. والدليل أن رجال القبيلة بهم من مختلف التوجهات السياسية المختلفة أذن كيف يكون لها أجندة سياسية يفترض من الأخ النصافي أن يفصل بين التوجه السياسي والانتماء القبلي فالقبيلة أخرجت علي الدقباسي كي يمثلها كعضو له حرية الانتماء السياسي الذي يجد نفسه به وليس الانتماء الاجتماعي .
ياليت يتكلم الأخ الفاضل النصافي عن شي يقبله المنطق والعقل وأن يحترم رأي الدقباسي ولا يخرج الدقباسي لمجرد أن الدقباسي أستجوب شيخ .. ترى عهد الفداوية ولا وراح ولم يعد هناك فدواية يا لنصافي نحن نحترم الحكومة ولكن الحكومة ليست دائما على حق .
أخي النصافي .. مجلس الأمة وأعضاءه ليسوا بمركز هجانه ومقولة الحكومة أبخص ذهبت مع التقدم والتطور للفكر والعقل .. مع تقديرنا وحبنا للحكومة .
أحسنت ياقحطـــــــة
:وردة:
 
يااخوان النصافي والبيدان مساكين لايريدون نائب حر

وبالاخص الكاتب البيدان هذا انسان مريض ومسكين الى حد ما

فكم تمنينا ان يرد على مايكتبه لكنه مثل الخفاش يظهر في الليل ويرمي سمومه

ويرحل ....اتق الله في نفسك لكن ماقول الا ا(الطق بالميت حرام)
 
:D


جمال النصافي يبي يبتعد عن الفزعات القبليه والتشاوريه ..

والفرعيات اقولك مافيها شي قانون يطبق على فئه دون غيرها

الحضر يسون تشاوريات الشيعه يسون تشاوريات اليبراليين يسون تشاوريات

افراد الأسره الحاكمه يسون تشاوريات ويدعمون اللي يبون ;)

وقفـت على تشاوريات القبائل ...

وبعدين اقول لجمال النصافي ارجع لحظان القبيله وادخل بتشاوريتهم عشان مرة ثاني ( ذكرى ) ماتعداك بالتصويت :باكي: وبين من اسلوبك والف والدوران انبطاحي قبل ماتدخل المجلس وزير الأعلام حتى الجاهل شم ريحته العفنه اللي فرق المجتمع الكويتيالي اطياف ...


وبعدين ودي اقولك شغله يا فيصل البيدان علي الدقباسي بأذن الله ناجح بالتشاوريه وبالأنتخابات لأن احنا طلعنا للمجتمع شخص نفتخر فيه ويفتخرون فيه الشعب ...

وعن انظمام ابو سالم لتكتل الشعبي اتمنى نجاح اسامه ومعه اللي يشرفونا ويدخلون كلهم لتكتل يوقف مع الشعب ويرفع عنهم الظلم ...

ملينا خلاص عيالنا توظفو احسن الوظائف دكاتره ضباط مدرسين وزراء سفراء صارو تجار الي اخررره ... لازم نغير شوي :p

...

اما انت يافيصل حالك من حال اللي واقف قدام جبل كبير وتحذفه بحصاة والحصاة ترجع عليك .. وهذا حالك امام ابو سالم


الله يعين اعيالك بكره اذا شافو ابوهم يضلل وباع الحق مادري شلون الواحد يربي هل ايام :confused:
 

ركازي

عضو مخضرم
خلاص يا فيصل

قبل كانت لك شعبيه كبيره من القراء ومنهم انا

لكن الحين بدأت عليك علامات الحقد والحسد على الدقباسي

خليت البلد كله

وتولجت الدقباسي

اقسم بالله وبالله وتالله انك حرقت نفسك وما تستفيد من مقالاتك شي

والدقباسي صوتي له الانتخابات الجايه

مع اني ولا مرة عطيته والله
 

123456789

عضو فعال
أول شي تسلم على الرد الأمر الثاني العباءة ليست للحريم بل للرجال

في عصر الاسلام فقد عرفت العباءة كزي رسمي تميز به ابناء البادية وسكان شبه الجزيرة العربية وذكرت بعض المصادر التأريخية ان الرسول صلى الله علية وسلم كان يرتدي العباءة والمعروفة في ذلك الوقت بأسم ((البردة)) وهي قماش من الصوف الخشن ذات لون مائل الى السمرة ويكون مخططاً..
وقد شاع ارتداء العباءة الرجالية بين معظم ابناء العالم العربي ودول الخليج، ويعد العراق من البلدان الرائدة والمشهورة في مجال صناعة وارتداء العباءة الرجالية...
تحياتي للتوضيح فقط اخي


شكرا اخوي علي التوضيح

القصد كان بالعامي وخصوصا باكويت كلمة عبايه للنساء
والبشت للرجال
اما باللغه الفصحي فعلا اللي تفضلت فيه صحيح
 

123456789

عضو فعال
خلاص يا فيصل

قبل كانت لك شعبيه كبيره من القراء ومنهم انا

لكن الحين بدأت عليك علامات الحقد والحسد على الدقباسي

خليت البلد كله

وتولجت الدقباسي

اقسم بالله وبالله وتالله انك حرقت نفسك وما تستفيد من مقالاتك شي

والدقباسي صوتي له الانتخابات الجايه

مع اني ولا مرة عطيته والله


الضرب بالميت حرام >>> ركازي:وردة:
 

Draft

عضو بلاتيني
اذا كان للرشايده ان يفتخرو فليفتخرو بالدقباسى فنعم الرجل هو :إستحسان:
 

اصلاحى 2

عضو فعال
التعليق:

أي نائب يخرج من رحم القبيلة ( التشاورية )
عليه أن يخلص في تمثيل القبيلة بالمجلس وفق الصالح العام
لا أن يسخر نفسه لمصلحة تيار أو حزب أو تكتل
لو أن التيار أو الحزب أو التكتل أهم من قبيلته
لكان خاض الانتخابات العامة بدعم من التيار أو الحزب أو التكتل الذي ينتمي له
لا أن يتشدق بالقبيلة ليحظهى بكرسيها في المجلس

و من ثم يجند نفسه لخدمة تيار أو حزب أو تكتل



قمة التخلف والعنصريه الغبيه ..فعلا كنت اسمع انك انسان مريض لكن يشهد الله بعد هالتعليق قطعت الرجا منك ورب الكون ..الحين راز اسمك الصريح وتخبص بعلومك الله يصلحك ..ادخل بنك مستعار ومارس خبالك يالرشيدى ...تدعو للقبليه وان القبيله اهم من التيار الفكرى الذى يتفق على هدف حماية المال العام ومصلحة الوطن والمواطن ....مع القبيله بماتحمله من رفض للغير والولاء التام للقبيله على الحق والباطل ...الوطن اهم من القبيله يالرشيدى وتسقط القبيله وتعيش الكويت ..
 

القطبي

عضو مخضرم
علي الدقباسي00
ذلك النائب الذي اختار الوقوف بجانب الشعب الكويتي على الرغم من المغريات التي تنهمر عليه حتى يغير من قناعاته السياسيه و على الرغم من الحرب الغير شريفه التي يمارسها هؤلاء عليه حتى يصبح (دميه) تأتيها الأوامر بالإشاره فقط00

علي الدقباسي00
ذلك الرجل الذي خرج من رحم الشارع الكويتي البسيط و لذلك فهو يدرك معاناته و همومه و قضاياه00

علي الدقباسي00
ذلك الرجل الذي صحح مساره السياسي بعكس الذين لوثوا تاريخهم السياسي لأسباب طائفيه و عنصريه خبيثه00

علي الدقباسي00
اعلم ان الشعب الكويتي و ابناء الرشايده البسطاء معك فهم ينتظرونك منذ سنوات فأنت الأمل و لذلك احرص على هذه الثقه و كن (قدها) و انت كذلك ان شاء الله تعالى00


جمال النصافي00
اتمنى بأن تدع فكرة الترشيح مره اخرى لأن الشعب الكويتي يريد من يحمل همومه و قضاياه و معاناته و لا يريد من يبحث عن الثراء و الوجاهه و المهايطه00


 

هامل الطرف

عضو مميز
جمال النصافي: علي الدقباسي يمثل التكتل الشعبي و لا يمثل الرشايدة




- ما رأيك في استجواب وزير الاعلام الشيخ أحمد العبدالله و هل نجح في تفنيد محاوره خصوصا بعد تخطيه التصويت على عدم الثقة ؟
* بداية الاستجواب حق لكل نائب و يجب الا نستنكف كثرة هذه الاستجوابات مهما تعددت ، لكن أعتقد أن على المستجوب ان يفكر في ناحيتين الاولى شكلية أي في توقيته و مدى ملائمته للظروف و الثانية موضوعية و هي فحوى هذا الاستجواب و محاوره التي يجب ان تكون مقنعة و ان يكون متمكنا منها . و بالتالي في اختيار الوقت و مادة الاستجواب اعتقد ان جميع النواب الذين قدموا استجوابات لم يوفقوا ، و لذلك أصبحت الاستجوابات تدفع بأي توقيت و لأي سبب ، و لذلك ساد الملل الشارع و لاحظ الجميع ان الجمهور الحاضر في استجواب العبدالله لم يكن بمثيله في الاستجوابات السابقة ، حالة الملل تجعل متابعة الناس للاستجواب ضعيفة و هذا ينطبق على التفاعل المطلوب تجاهه ، و لذلك نحن نحتاج الى الخروج من عنق الزجاجة أي من مجتمع قبلي و طائفي الى مجتمع مدني و مؤسسي ، و نحن في الحقيقة الى هذا الوقت لم ننصهر في المجتمع المؤسسي .

- نود ان نعرف رؤيتك تجاه استجواب وزير الاعلام خصوصا ان مقدمه هو النائب علي الدقباسي ابن قبيلتك ؟
* أنا لا استسيغ كلمة من قبيلتكم لسبب بسيط ان علي الدقباسي يمثل التكتل الشعبي في هذا الاستجواب صحيح انه نتيجة افراز ما يسمى بالانتخابات الفرعية و لكن في نهاية المطاف هو يتحمل مسؤوليته الشخصية و لا يمثل قبيلته الرشايدة او المطران او أي من القبائل الأخرى لانه يمثل نفسه او التكتل الذي ينتمي له و يدعمه ، و الحقيقة بالنسبة للاستجواب فيجب ان تتوقف الحكومة عنده كثيرا لان وجود أكثر من 20 نائبا طلبوا طرح الثقة بوزير الاعلام يشير الى وجود خلل في الوزارة و لا بد من الاصلاح ، فيجب الآن بعد ان تعدينا الاستجواب ان نفكر بعقلانية و كيف ندير الامور بحكمة أكثر و ليس بطريقة الانتقام ، لان هناك خللا و ما تم طرحه في محاور الاستجواب بعضه فيه منطق و أنا أعتقد ان وزارة الاعلام انتهى دورها و يجب ان تتحول الى مؤسسات متخصصة ، و أول خطوة يجب ان تلجأ اليها الحكومة هي حل وزارة الاعلام و الاتجاه الى المؤسسات الاعلامية الخاصة و تطويرها و التعامل معها بمهنية ، و نذكر ان وزارة الاعلام كانت درة في الستينيات و السبعينيات و الثمانينيات و كانت صحفنا تقرأ على مستوى العالم العربي و تلفزيوننا الجميع يشاهده و الآن تراجعت الامور بشكل كبير ، و بالتالي في اطار الانفتاح الاعلامي العالمي فيجب ان تواكب الحكومة في تحديث المؤسسات الاعلامية الخاصة و نحن نعرف ان أغلب كوادر وزارة الاعلام اتجهت الى الاعلام الخاص ، و أصبح الاعلام الكويتي الآن و بكل صراحة في مرحلة الاحتضار .

- وصفت الاستجوابات السابقة بالشخصانية و الضعيفة فهل ينطبق هذا الوصف على استجواب وزير الاعلام ؟
* عندما أطلق هذا الوصف على الاستجوابات فهذا يأتي من خلال عدم نجاحها و فشلها ، من ناحية الوقت و المحور و اهتمام الرأي العام بها و اذا كانت هناك حاجة لها ، و اذا كانت محاورها قوية فان لا أحد يستطيع ان يقف ضد الاستجواب ، و بالتالي اذا كانت مادة الاستجواب قوية لقيت قبول النواب الآخرين ، و كما يجب الا ننظر الى الاستجواب بصورة عاطفية بمعنى ان من يؤيد الاستجواب يكون شخصا وطنيا و من لا يؤيده يكون غير وطني . و هذا خطأ ، و نحن هنا نتكلم عن عامل مهم و هو الوعي السياسي الذي نعاني منه في الكويت ، و ايضا المصلحة الوطنية يجب ان يكون لها الحضور الاول و الأخير ، بمعنى انا كنائب هل لدي استعداد لان أخسر الناخبين مقابل الوطن ، في الواقع هذا لا يحدث و الى هذا الوقت نحن لم نصل الى مرحلة تغليب مصلحة الوطن على الناخبين .
أما بالنسبة لاستجواب وزير الاعلام فأنا أعتقد ان هناك محاور تستحق ان نقف عندها بالذات تجاه عدم ضبط القنوات الفضائية و مع ذلك أقول لو كان الاستجواب قويا لتحققت له الأغلبية و لو كانت حجته قوية و توقيته غير هذا التوقيت لوجد دعما نيابيا أكبر من الدعم الذي حصل عليه .

- بما أننا تحدثنا عن النائب علي الدقباسي و قلت انه لا يمثل قبيلة الرشايدة فما رأيك في انضمامه الى كتلة العمل الشعبي ؟
* نعم أنا قلت ان الدقباسي لا يمثل القبيلة لانه يمثل الأمة و داخل البرلمان يمثل كتلة العمل الشعبي اما بالنسبة لانضمامه للكتلة فكما تعرف ان الكتلة هي تيار سياسي اختار لنفسه هذا الطريق و اختار اعضاءه كما يشاء ، و الدقباسي يعرف مصالحه في انضمامه لهذه الكتلة او تلك و له قراءته الخاصة ، و أعتقد ان الوقت كفيل بان يعطي ملامح لأسباب انضمامه ، و البرلمان أكمل سنة من عمره و لذلك فالوقت مبكر للحكم عليه و على افرازات انضمام الدقباسي للكتلة ، و أنا أعتقد ان الدقباسي ليس وليد الساحة و ليس طارئا عليها بل هو نائب لثلاث دورات برلمانية و ينجح بأصوات لا بأس بها ، و هو شخص متمرس و بنى نفسه بطريقة ليست سهلة و خاض معتركا تنافسيا كبيرا و نجح فيه و هو يتحمل خطأه أو صوابه في انضمامه الى التكتل .

- هل انضمام الدقباسي الى كتلة العمل الشعبي يؤثر عليه انتخابيا خصوصا على قاعدته القبلية خصوصا ان الكتلة تعارض الانتخابات الفرعية ؟
* الانتخابات التشاورية ليس لها تأثير في الانضمام الى كتلة العمل الشعبي و نحن نعرف ان النائب الأسبق مرزوق الحبيني كان عضوا في المجلس الوطني و كان مشاركا دائما في ما يسمى التشاورية و كذلك النائب خالد الطاحوس خاض التشاورية و شارك النائب مسلم البراك في ندوة الطاحوس أثناء مرحلة الانتخابات التشاورية و دعمه .

- و أنا أتساءل هل تعتقد ان التكتل الشعبي ضد ما يسمى الانتخابات التشاورية ؟
* لو كان التكتل ضدها لأصبحت المسألة حاسمة لديه و لا يمكن ان يتم قبول مرزوق الحبيني و خالد الطاحوس و علي الدقباسي في انضمامهم للتكتل ، و لذلك لا أعتقد ان انضمام الدقباسي للكتلة سيؤثر عليه قبليا او يحد من مشاركته في التشاورية و هي لن تقف عقبة امامه ، و أنا قناعتي ان التكتل الشعبي ليس ضد الفرعيات ، و لذلك فان أي تيار سياسي يقبل بالفرعية فهو تكتل قائم على تبادل المصالح ، و هذا أمر غير معيب و لكنه لا يرقى لان يكون عملا سياسيا منظما في تجمع و تيار .

- قلت في تصريح سابق ان أغلب من هاجموا رئيس الحكومة سمو الشيخ ناصر المحمد هم الذين وصفوه بالاصلاحي ، هل توضح لنا ماذا تقصد ؟
* نعم أنا قلت ذلك ، و لكن ما قلته تحديدا هو استغرابي من مقولة ذكرها بعض النواب و هي ان رئيس الوزراء اصلاحي و وزراءه ليسوا اصلاحيين ، و هذا الكلام انا لأول مرة اسمعه في كل العالم ، اعتقد اننا وصلنا الى مرحلة من النفاق السياسي لم نشهده من قبل ، و هذا اول خطأ سياسي قمنا به و تغنينا بان رئيس الحكومة اصلاحي و وزراءه ليسوا اصلاحيين و أصبحنا نرددها لمدة عامين و بعدها قلنا انه غير اصلاحي ، و الشيء المعروف ان الكويت طوال عمرها يتم تشكيل الحكومات من التشاور و يخضع الوزراء الى اعتبارات عدة منها القبائل و العوائل و التجار و غيرها و نحن نعلم ان صاحب السمو الأمير يستشير رؤساء البرلمان السابقة .

- كلمة أخيرة ؟
* في النهاية أنا أدعو إلى أن نتفاءل و أن يكون إيماننا في الله سبحانه و تعالى قوياً لأن الكويت و أهلها « فيهم خير » و « لو خليت خربت » و نضالنا الوطني سيستمر حتى لو بقينا لوحدنا و لن نترك هذه البلد للمتردية و النطيحة و سنقاوم من أجل الأجيال المقبلة .


المصدر:

التعليق:

أي نائب يخرج من رحم القبيلة ( التشاورية )
عليه أن يخلص في تمثيل القبيلة بالمجلس وفق الصالح العام
لا أن يسخر نفسه لمصلحة تيار أو حزب أو تكتل
لو أن التيار أو الحزب أو التكتل أهم من قبيلته
لكان خاض الانتخابات العامة بدعم من التيار أو الحزب أو التكتل الذي ينتمي له
لا أن يتشدق بالقبيلة ليحظهى بكرسيها في المجلس

و من ثم يجند نفسه لخدمة تيار أو حزب أو تكتل



معلش كابتن مو فيهم النصافي !!!
 

وطني الكويت

عضو فعال
النائب علي الدقباسي يمثل الدائرة الرابعه بجميع أطيافها ولا يمثل الرشايدة فقط ملينا من هالإسطوانه إن مسلم يمثل المطران وجوهر يمثل الشيعه والدقباسي يمثل الرشايدة.... الخ
إذا السالفه تمثيل للقبائل دعونا نغلق مجلس الأمة وندع شيوخ القبائل هم من يمثل الدوائر ونرتاح


"الفتنة أشد من القتل"
 
أعلى