الدائرة الرابعة: ضيف الله بورمية

زخات مطر

عضو مميز
أبورمية يدغدغ مشاعر المواطنين عبر تصريحاته وإقتراحاته
فهو يحب الصور التي تظهر الناس تحمله فوق الأكتاف وقد نشر الكثير من هذه الصور في الإنتخابات الماضية كما نشرها في موقعه الإلكتروني وهي ما زالت موجودة وهو يحاول بها أن يكون شخصية شعبية لها مناصرون ومتعصبون كشخصية أحمد السعدون
وفي الحقيقة أن هناك أناس يعملون في الخفاء ويحركونه كما يشائون ويملون عليه التصريحات التي يقولها لذلك فإن تصرفاته تجد فيها شيء من الصبيانية كأن يصرح قبل حل مجلس الأمة بيوم واحد فيقول : (سننزل إلى الشارع الكويتي إذا حل المجلس حلا غير دستوري) فالشارع الكويتي هم الشعب الكويتي ومن أنت حتى تكون مرتفعا عن الشارع الكويتي وتريد النزول ؟!
المسكين لا يفرق بين (الشارع) ويعني الطريق
وبين (الشارع الكويتي) ويعني الشعب الكويتي فهو خلط الشامي على المغربي لأنه لا يعرف كيف يتكلم ولأن ما قاله قد أملي عليه من قبل من يعملون معه
وفي تصريحه الأخير قال : (أحذر الحكومة إذا فكرت ......) كيف تحذر الحكومة لأنها فقط فكرت ؟!
ومن أنت حتى تحذر الحكومة وأنت مجرد مواطن كويتي عندما صرحت بذلك التصريح بعد حل مجلس الأمة ؟!
من الواضح أنه يدغدغ المشاعر ولكن بقوة أكثر من اللازم مما يجعله مفضوحا
 

خالي الهم

عضو مميز
والله اني لسة من قبيلته ولا اعرفه شخصيا رايته مره صدفه شخص متواضع وصادق والله
ايوفقه ويكثر من امثاله
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
بورمية: سأستجوب رئيس الوزراء إذا أسقطت الحكومة الديون عن العراق

هدد النائب الدكتور ضيف الله بورمية سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بالاستجواب إن أسقطت الحكومة ديون العراق دون الرجوع إلى المجلس.
وطالب بورمية في تصريح صحافي الحكومة بأن «تخجل فلا تتقدم إلى مجلس الأمة بمشروع إسقاط الديون على العراق وهي في الأمس القريب التي كانت تقف وبكل تشدد ضد إسقاط الديون على المواطنين».
وحذر بورمية الحكومة من محاولة المساس بالديون على العراق «والا تحاول الإقدام على ما أقدمت عليه دولة الإمارات» مشددا على أن الديون على العراق «خط أحمر لن يسمح بتجاوزه».
وقال بو رمية ردا على سؤال حول إسقاط الإمارات مبلغ 7 مليارات دولار عن العراق بقوله إن للإمارات وضعا وللكويت وضعا آخر «فدولة الإمارات لم تتعرض إلى ما تعرضت إليه الكويت في الثاني من أغسطس 1990» .
وإن أقدمت الحكومة على إسقاط ديون العراق دون الرجوع إلى مجلس الأمة؟ قال بورمية «إذا أقدمت الحكومة على إسقاط ديون العراق دون الرجوع إلى مجلس الأمة فلن أتردد للحظة واحدة في استجواب رئيس الوزراء». وسأل النائب مسلم البراك وزير المالية مصطفى الشمالي عن الأسباب والمبررات التي استندت إليها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في عدم صرف زيادة المعاشات التقاعدية للمتقاعدين العسكريين غير الكويتيين والحاصلين على الجنسية الكويتية، وأسباب عدم شمولهم بالقرار 6 لسنة 2008 الصادر من الوزير بتحديد الحد الأدنى للمعاشات

الراي 7 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
رفض النائب الدكتور ضيف الله بورمية اتفاق الحكومة مع جمهورية جزر القمر لمنح البدون جنسية هذه الدولة، موضحا أن البدون مواطنون كويتيون وان الحكومة هي من يتقاعس عن منحهم الجنسية، رافضا ان يتحمل البدون مسؤولية هذا التقاعس.
وقال بو رمية إن على الشعب الكويتي أن يعرف حجم تفكير حكومته التي تمنح الجنسية للفنانين والفنانات وتطالب بإبعاد الرجال الذين شاركوا في حرب 1967 و1973 إلى جزر القمر.
وأعلن بورمية أنه سيتقدم في بداية دور الانعقاد المقبل بمشروع تجنيس الألفين لهذا العام، مؤكدا أن قضية البدون لا يجب أن تبقى معلقة هكذا.


الراي 28 - 7 - 2008
 
Img1_63194.jpg
| كتب أحمد لازم |

خلّت النيابة العامة أمس النائب الدكتور ضيف الله بو رمية بضمان شخصي بعد التحقيق معه في الشكوى المرفوعة ضده من وزير المالية السابق بدر الحميضي بتهمة مخالفته قانون المطبوعات والنشر والسب والقذف.
وصرح بو رمية بعد التحقيق بقوله: «لقد تشرفنا بالحضور أمام النيابة العامة بعد تلقي طلب بالحضور في الشكوى المرفوعة من الحميضي، وهي ضريبة الدفاع عن حقوق المواطنين والمطالبة بإسقاط القروض».
وأضاف بو رمية «لن يثنينا أي شيء عن إرجاع حقوق المواطنين وتبني مشاكلهم والقوانين التي تهمهم وهذه الشكوى لن تثنينا عن المطالبة بإسقاط القروض ومازلت مستمرا في المطالبة ولن تثنينا أي تهديدات بالتراجع عن هذه المطالب».
وأكد بورمية أنه سيتقدم في دور الانعقاد المقبل بفتح ملف إسقاط القروض «خصوصا بعد فشل قانون صندوق المعسرين في حل مشاكل المواطنين، ولن توقفنا أي مضايقات أو تهديدات عن إسقاط القروض ولقد قدمنا إثباتا إلى النيابة على الكلام الذي صرحنا به في الانتخابات ولا نستطيع التطرق إلى هذه الأدلة كونها باتت ضمن إجراءات التحقيق».
وقال المحامي نواف الفزيع الحاضر مع بو رمية «لقد قدمنا مستندات وسنقدم أخرى سوف تفجر مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص ما ورد في أقوال الشاكي الوزير الحميضي».


ارسل المقال
من* بريد إلكتروني غير صحيح الى* بريد إلكتروني غير صحيح بريد إلكتروني غير صحيح بريد إلكتروني غير صحيح بريد إلكتروني غير صحيح بريد إلكتروني غير صحيح تعليق


 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
بورمية: الحكومة تعطِّل معاملات البدون بما يخالف حقوق الإنسان


حمّل النائب ضيف الله بورمية الحكومة مسؤولية إيقاف معاملات البدون، قائلاً إن «تعطيل معاملات إخواننا البدون أمر ترفضه جميع الأديان السماوية والأعراف العالمية، فكيف بنا ونحن شعب مسلم ونضيّق الخناق على إخواننا المسلمين».
وناشد بورمية في تصريح صحافي أمس الحكومة أن تحتكم إلى العقل والمنطق بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك وأن تسارع في إيجاد حلول عادلة لهذه الفئة وتعمل على السماح لهم باستخراج شهادات ميلاد لأبنائهم وتوثيق عقود زواجهم وتمنحهم جوازات سفر حتى يؤدوا مناسك العمرة في رمضان، مشيراً إلى أن ما تقوم به الحكومة من تعطيل لمعاملات البدون يعد مخالفة للحقوق الإنسانية، مطالباً إياها أن تسارع إلى رفع الحصار عن معاملات البدون قبل أن تتدخل أطراف خارجية وتفرض الحل على الحكومة كما حصل مع قضية العمالة الوافدة.

الجريدة 29 - 8 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
اعلن النائب د.ضيف الله بو رمية انه سيتقدم باقتراح بقانون «لاسقاط القروض عن المواطنين في دور الانعقاد المقبل لمجلس الامة مع اعطائه صفة الاستعجال، بعدما اتضح ان قانون المعسرين غير ذي جدوى ويضر المقترض وانه جاء لحماية البنوك ولن يحل مشكلة المعسرين بقدر ما سيكون عبئا عليهم من خلال منع اقتراض المواطن لسيارة أو لتأثيث منزله لحين تسديد ما عليه».


وقال بو رمية ان «الحكومة ومن خلال هذا القانون تقف مع البنوك وتحاول ان تحميها من السلطات القضائية العادلة التي ستصدر احكامها على تلك البنوك بسبب تجاوزها قوانين البنك المركزي ووزارة التجارة التي تمنع ان تتجاوز الفائدة اصل الدين».

الوطن 8 - 9 - 2008
 
ابورمـــيـــة:(الحكومة تغرق بشبر ماء)

كتب خالد المطيري وأحمد خميس|

لم يشأ بعض من النواب مع الإطلالة على العشر الأواخر من رمضان الا أن يذكروا الحكومة بـ «أخطائها» وأن «الاعتكاف» لا يعني الاعتكاف عن توجيه سهام النقد حتى لو وصل الأمر الى وصف الحكومة بأنها «مترهلة وتغرق في شبر ماء»... رغم أن المطر لم يهطل بعد!

وقال النائب الدكتور ضيف الله بورمية ان تأخير الحكومة صرف علاوة الخمسين دينارا التي أقرت قبل ثلاثة أشهر «ما هو الا دليل على أنها (الحكومة) عاجزة عن ادارة أبسط الأمور وكيف نرجو منها مواجهة حالة الطوارئ في حال نشوب حرب في المنطقة».
وأشار بورمية في تصريح صحافي الى أن عجز الحكومة وتخبطها في اعلانها عبر وزير المالية الذي يعلن تارة أن الخمسين ستصرف في شهر أغسطس وتارة يقول في الشهر الذي يليه، وحتى هذه اللحظة لم تصرف «ما هو الا نموذج من نماذج عدم المصداقية ودليل على عجزها وأنها حكومة مترهلة تغرق في شبر ماء ولا تستطيع انجاز أبسط الامور».
 
التعديل الأخير:

واقـعـي

عضو ذهبي
أحاديث جانبية تنقل عن ضيف الله بورمية عن نيته الابتعاد عن الساحة السياسية بعد هذه الدورة، حيث ستكون الاخيرة له.
 

الوسمي1

عضو ذهبي
أحاديث جانبية تنقل عن ضيف الله بورمية عن نيته الابتعاد عن الساحة السياسية بعد هذه الدورة، حيث ستكون الاخيرة له.

اذا صدقت هذه الاحاديث فهي خساره كبيره لنا كون ابورميه احد فرسان المجلس ومدافع قوي عن حقوق الشعب
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
بورمية: صفر يوزع المناصب للمقربين منه ولا يطبق الأحكام القضائية


قال النائب الدكتور ضيف الله بورمية تعليقا على تصريح وزير البلدية فاضل صفر
الذي اعلن فيه عدم ترقية اي موظف سبق وان احيل للنيابة العامة «انني اتفق مع هذا الاجراء»، موضحا انه يجب عدم ترقية اي موظف احيل للنيابة
إلا بعد ان تتم تبرئته من المحاكم.
واضاف ان اجراء الوزير بهذا الشأن صحيح ولكن عليه ان يطبقه على نفسه وخصوصا وانه سبق وان احيل للنيابة العامة ومن قبل الحكومة التي هو الان عضو فيها.
وقال بورمية ان كان صفر يحترم القانون ويسعى لتطبيقه ومن هذا المنطلق لا يريد ترقية موظف احيل للنيابة فعليه ان يحترم كذلك الاحكام القضائية التي صدرت باسم حضرة صاحب السمو ويسارع في تطبيقها بدلا من المماطلة ومحاولة الالتفاف عليها تهربا من التطبيق.
وقال بورمية ان فساد البلدية واضح للعيان وعلى الوزير ان يلتفت للقضاء على هذا الفساد بدلا من الانشغال في تصفية الحسابات، موضحا ان رائحة توزيع المناصب القيادية للمقربين من صفر بدأت تزكم الأنوف.

12 - 10 - 2008 الراي
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
يقدم مقترحاً بإسقاط الديون .. قريباً
بورمية: 100 ألف مواطن مهددون بالسجن والحكومة هُرعت لإنقاذ «حفنة تجار»


أعادت الأزمة المالية العالمية التي ضربت سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)، وهوت بمؤشره قبل ان تسارع الحكومة وتضخ «حقنا منشطة» في شرايينه لتبعث له الحياة، ويبدأ في التعافي، أعادت تلك الأزمة فتح باب المطالبات الشعبية، وعلى رأسها إسقاط ديون المواطنين، وهو المطلب الذي سبق للحكومة أن وأدته بزيادة الـ 120 دينارا، وعلاوة الـ 50 دينارا، وصندوق المعسرين، إلا ان النائب الدكتور ضيف الله بورمية «صاحب المقترح والمستميت لتمريره» أعاده الى واجهة الأحداث أمس، معاودا طرحه من باب ازمة البورصة، معلنا انه سيقدم مقترحا بإسقاط الديون في القريب العاجل حتى يساهم في إنقاذ الشعب من الديون المتراكمة.

وقال بورمية ان ضخ الحكومة المليارات في بعض الصناديق يؤكد انها حكومة تجار فقط، وان هموم الشعب الكويتي آخر اولوياتها، وحمل على الحكومة بشدة حينما قارن بين موقفها المناهض لإسقاط القروض عن المواطنين وموقفها حينما هرعت مسرعة من اجل انقاذ حفنة من التجار، مشيرا الى ان الحكومة لديها الاستعداد ان تضحي بالمواطنين من اجل هؤلاء التجار، واضاف ان (100) ألف كويتي مطلوبون في قضايا ضبط وإحضار تسعى خلفهم الحكومة خدمة للتجار وللبنوك.

الوسط 15 - 10 - 2008
 

الجسيس

عضو فعال
ان شاء الله يبط على ويهه

ولو انه ادري انه المشكلة مو فيه بالي يصوتله

شي غريب ليش الحكومة تمشي معاملات بورمية وما تمشي معاملات هايف ؟
 
بورميه نائب فاضل وخذلوه الاعضاء بمشروع القروض واتمنى له التوفيق لكي يبقى على العهد والله يستاهل هل الاسد ومعك الشرفاء
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
راجعت للتو وعلى عجالة مواقف ضيف الله بورمية في المجلس من الموقع الخاص بمجلس الأمة , الله يوفقه انسان صادق مع نفسه , ثابت على مبادئه , عيبه الوحيد دندنته المتواصلة على قضية القروض ودّر الناس معاه ,

يستاهل الصوت , :وردة:
 

ala7sas

عضو بلاتيني
أبورمية يوجه أسئلة عن تمرين قطر والمدرعات الروسية



وجه النائب د. ضيف الله بورمية حزمة من الاسئلة تتضمن 41 سؤالا الى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع جاء في السؤال الاول ما يلي:

شاركت وزارة الدفاع في تمرين حسم العقبات 2007 في دولة قطر الشقيقة بوفد يضم من بين اعضائه ممثلين عن الخدمات الطبية بوزارة الدفاع، أرجو افادتي عما يلي:

-1 اسماء ممثلي الخدمات الطبية الكويتيين في هذا التمرين مع ذكر رتبة كل منهم ومسماه الوظيفي ومهنته.

-2 كم مدة هذا التمرين وما هي المخصصات المالية التي صرفت لكل عضو من الاعضاء الممثلين للخدمات الطبية بوزارة الدفاع؟

-3 ما هي طبيعة هذا التمرين وتحديدا الجزء الخاص بالخدمات الطبية؟، ارجو ارفاق ما يوضح ذلك من مستندات التمرين.

وجاء في السؤال الثاني من بورمية لوزير الدفاع انه

نمى الى علمي ان مدرعات-2 bmp الروسية الصنع والتي تعمل ضمن القوات المسلحة الكويتية متوقفة عن العمل بسبب عدم توافر قطع غيار لها على الرغم من ان وزارة الدفاع قد قامت بطرح مناقصة في عام 2002 لتوريد قطع غيار لهذه المدرعات وقد فازت في هذه المناقصة احدى الشركات الكويتية وحتى تاريخ تقديم هذا السؤال لم توقع وزارة الدفاع مع هذه الشركة عقد توريد قطع الغيار مما أدى الى توقف هذه المدرعات عن العمل واضعاف القوة القتالية للقوات المسلحة الكويتية، لذا ارجو افادتي عما يلي:

-1 لماذا لم يتم توقيع عقد توريد قطع الغيار الخاصة بالمدرعة -2 bmp مع الشركة الفائزة بالمناقصة منذ عام 2002 حتى تاريخه؟

-2 لماذا أمر رئيس الأركان العامة للجيش بشراء محركات مستعملة من ألمانيا لتركيبها على هذه المدرعات مع ان المحركات الاصلية هي صناعة روسية، ومع ان المناقصة التي فازت فيها الشركة الكويتية تتضمن بنودها توريد محركات جديدة اصلية من الدولة المصنعة «روسيا»؟

-3 هل تم توريد هذه المحركات المستعملة من ألمانيا وتركيبها على هذه المدرعات؟، اذا كانت الاجابة بالنفي ارجو افادتي عن سبب ذلك.

وقال بورمية في سؤاله الثالث انه نمى الى علمي ان رئيس الأركان العامة للجيش قد قام بتشكيل لجنة للتعاقد مباشرة مع فنيين ذوي خبرة في صيانة الطائرات العمودية الخاصة بالقوة الجوية تمهيداً للاستغناء عن الشركة الفرنسية التي تقوم بالصيانة وقد قامت اللجنة بالتعاقد مع مجموعة كبيرة من الفنيين من جنسيات مختلفة، وقد استلموا عملهم في وزارة الدفاع الكويتية، فأرجو افادتي عما يلي:

-1 لماذا تم التمديد للشركة الفرنسية «cofras» لمدة ثلاث سنوات قادمة بعد جلب الفنيين واستلامهم عملهم بوزارة الدفاع؟

-2 كم مرة سابقة تم التجديد لهذه الشركة؟

-3 ما قيمة العقد الجديد بالدينار الكويتي والذي جدد لمدة ثلاثة سنوات؟

-4 ما قيمة العقود السابقة التي ابرمت بين وزارة الدفاع وشركة «cofras» الفرنسية؟

-5 من هو وكيل هذه الشركة «cofras» بالكويت؟

-6 كم عدد الفنيين الذين تم التعاقد معهم لصيانة الطائرات العمودية الخاصة بالقوة الجوية وكم قيمة رواتبهم السنوية؟

-7 كيف ستتم الاستفادة من هولاء الفنيين بعد ان تم اسناد صيانة تلك الطائرات العمودية الى الشركة الفرنسية «cofras»؟

وجاء في سؤاله الرابع الموجه الى وزير الدفاع ما يلي:

نشرت جريردة «الوطن» في عددها الصادر يـــــوم السبــــت المــــوافق 1/3/2008 خبرا مفاده بان وزارة الدفاع قد قامت بشراء عدد «48» طائرة «F18» وحاليا عدد الطائرات التي تعمل في القوة الجوية وقادرة على اداء مهامها فقط «18» طائرة، لذا أرجو افادتي عما يلي:

-1 متى تم شراء هذه الطائرات؟

-2 ما اسباب تعطل ثلاثين طائرة «F18» عن العمل؟

-3 هل هناك نقص في قطع غيار هذه الطائرات وهل تم طلب هذه القطع عن طريق مناقصة، وما هو مصير هذه المناقصة؟

-4 ما أسباب عدم توقيع عقد المناقصة مع الشركة الفائزة بالمناقصة في حينه وقبل ان تصل الأمور الى هذا الحد من التسيب وتوقف الطائرات عن العمل؟

-5 من هو الوكيل المحلي لهذه الطائرات؟

مخلفات اشعاعية

ووجه بورمية سؤالا آخر الى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع ما يلي:

اشارت جريدة «الوطن» في عددها رقم 5351/10905 السنة 45 الصادر يوم الاربعاء الموافق 7 يونيو 2006 على لسان مدير ادارة الوقاية من الاشعاع بوزارة الصحة المهندس سمير العصفور عن قرب الانتهاء من اكبر عملية للتخلص من الملوثات الاشعاعية الناتجة عن حرب تحرير الكويت وتتضمن اطنانا من الاتربة و150 دبابة امريكية ملوثة بالاشعاع سيتم نقلها الى خارج الكويت.

لذا يرجى افادتي عن التالي:

-1 اين سيتم نقل ودفن هذه المخلفات الملوثة اشعاعيا؟

-2 ما الاجراءات المتبعة قبل نقل ودفن هذه المواد الخطرة وهل روعيت في ذلك المعايير العلمية والعملية الدولية؟

-3 ما درجة خطورتها على صحة الانسان والبيئة؟

-4 ما نوع الاشعاعات الملوثة لتلك الدبابات والاتربة؟

-5 اين كانت هذه المواد الملوثة اشعاعيا مخزنة طوال هذه المدة الماضية وما الاجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذت من قبل الدولة حيالها طيلة هذه المدة؟

-6 هل هناك معدات او مخلفات ملوثة بالاشعاع تم دفنها في الكويت وفي جهة من البلاد تم ذلك؟

-7 هل هناك مخلفات ملوثة بالاشعاع من جراء حرب تحرير الكويت غير تلك التي اعلن عنها في جريدة «الوطن»؟

-8 هل تم عمل مسح علمي شامل على مستوى دولة الكويت لهذه المعدات والمخلفات واماكن وجودها من قبل الاجهزة المختصة بالدولة وهل تم تحديد اماكنها والتعامل معها وما نتيجة هذا المسح ان وجد؟.

صيانة طائرات

واخيرا قال بورمية في سؤال الى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع انه نمى الى علمنا قيام وزارة الدفاع بتوقيع عقد جديد لصيانة طائرات التدريب الهوك «151» البريطانية الصنع مع الشركة المصنعة رغم ان الوزارة اكتشفت ان هناك عيبا مصنعيا في محركات هذه الطائرات أدى الى سقوط احداها واصابــــة قائدهـــــا باصابـــــات جسيمــــة بتاريــــخ 5/4/2005 الأمر الذي أدى الى قيام الوزارة بايقاف جميع الطائرات عن العمل وتوقف التدريب عليها، لذا يرجى افادتي عن التالي:

-1 ما هي الاجراءات التي تمت من قبل الوزارة مع الشركة لتعويض الوزارة عن الاضرار التي ادت الى الحادث نتيجة هذا العيب المصنعي؟

-2 لماذا تم ايقاف جميع الطائرات عن العمل؟

-3 هل تم عمل فحص من قبل الوزارة أو الشركة لبقية الطائرات ومدى تعرضها لنفس العيب؟

-4 هل هناك عقد لصيانة هذه الطائرات يحدد صلاحية طيرانها ومسؤولية الشركة المصنعة في حالة وجود عيب مصنعي من عدمه؟

-5 هل لدى الأجهزة المعنية المعدات والورش لصيانة هذه الطائرات؟ اذا كان الجواب بنعم فلماذا تم ايقاف هذه الطائرات عن العمل؟

-6 ما برامج التدريب البديلة التي قامت بها الوزارة لتدريب الطيارين في ظل توقف هذه الطائرات عن العمل وكم تبلغ التكلفة المالية؟ وأين تمت هذه البرامج داخل الكويت أو خارجها؟.



تاريخ النشر 11/06/2009 </SPAN>
 
اسقاط القروض اسقاط القروض وهم اسقاط القروض وبعد اسقاط القروض وبعدين؟؟؟؟
يبا اناماخذ قرض وتكيش وراح تكيش قروض الكويتي كلهم وماصر شي انا اقول دور غيرها
 
من اشرف النواب في مجلس الامه
مواقفه ثابته لاتتغير
اسلامي محافظ
ايادية نظيفه لم تلوث بالمال السياسي
صادق
صريح
لايخشى الاالله
 
أعلى