الدائرة الرابعة: مبارك بنيه الخرينج

ايام حبك

عضو جديد
دعا الحكومة إلى اتخاذ موقف لإغلاق هذا الملف
التصريحات الصحفية التقييـم : 0
أضيف بواسـطة admin أضف تقييـم
الخرينج مهدداً وزير الصحة بالاستجواب:
حرمان أبناء من شهادات الميلاد سيخلق «بدون» جدداً

أكد النائب مبارك الخرينج أنه سيلجأ الى الادوات الدستورية في حالة عدم اتخاذ قرار من وزير الصحة بإصدار شهادات ميلاد للاطفال الكويتيين العالقين في ادارة وزارة الصحة من غير ان يكون هناك تحرك جدي من الوزارة لحل هذه المشكلة التي تعتبر انتهاكا خطيرا لحقوق الطفل التي ابرمتها الكويت في عام 1989 على المستوى الدولي.
واضاف الخرينج في تصريح صحافي امس ان هناك تعسفا في استخدام السلطة والنيل من حقوق طفل ولد من اب كويتي ولكن مشكلة ان والدته من البدون متسائلا ما المشكلة اذا كانت الداخلية تصدر لهم جوازات سفر ورخص قيادة وتقوم بتجديد بطاقاتهم الامنية الصادرة من اللجنة التنفيذية للمقيمين بصورة غير قانونية؟ مؤكدا ان الخلل في تلكؤ وزارة الصحة وهذا يعتبر عبثا بالحقوق العامة للاطفال واختراقاً لمبادئ الدستور وقانون الجنسية الكويتية الذي يؤكد ان من ولد من اب كويتي فهو كويتي.
واشار الخرينج الى ان هناك آلية لاستحقاق الاستجواب بدايتها اعلام الوزير بأي شكل من الاشكال وبعدها الاسئلة البرلمانية ومن ثم تشكيل لجنة تحقيق، ثم اللجوء الى استجواب وعلى الوزير ان يضع هذه القضية بعين الاعتبار ويحيطها بالاهتمام اللازم من اجل اقفال ملف خطير وهو حقوق الاطفال من آباء كويتيين، مؤكدا ان مسؤوليته ايضا تصل الى اكبر من هذا المستوى وهي حرمان اطفال آخرين من حقوقهم وعليه ان يضع النقاط على الحروف حتى يكرس مبدأ الاصلاح.
واوضح «اننا نتباهى بالديموقراطية والتعاطي السياسي وبيننا اضطهاد لاطفال لا يملكون شهادات ميلاد»، مؤكدا ان هذه القضية لها ابعاد اجتماعية وامنية خطيرة وسيكون لها انعكاساتها في المستقبل على المجتمع لانهم سيكونون «بدون» جددا من آباء وامهات كويتيين او بدون من آباء خدموا الكويت بالغالي والنفيس ولا يملكون سجلا في وزارة الداخلية وليس لهم اي قيد مما يشكل عبئا خطيرا على الامن.
واختتم الخرينج تصريحه بالقول «علينا ان نبعد هذه القضية عن الاجراءات التعسفية الحكومية وعن التصفيات والحسابات والدهاليز السياسية وان يكون الحل يتماشى مع مبادئ وحقوق الانسان وان يكون للحكومة موقف.
المصدر جميع الصحف الكويتية
 

ايام حبك

عضو جديد
الخرينج يقترح إرسال عسكريي الحرس ورجال الإطفاء للعلاج
الخرينج يقترح إرسال عسكريي الحرس ورجال الإطفاء للعلاج
في خارج البلاد على نفقة الدولة
تقدم النائب مبارك الخرينج باقتراح برغبة جاء فيه مايلي: نظرا لما يبذله رجال الحرس الوطني ورجال الاطفاء من
جهود كبيرة في حماية الارواح والممتلكات والحفاظ على الأمن، ونظرا لما يواجهونه من اخطار كثيرة تهدد ارواحهم
وسلامتهم واسوة بزملائهم في السلك العسكري في وزارة الدفاع ووزارة الداخلية فإنني اقترح «ارسال
العسكريين من الحرس الوطني ورجال الاطفاء للعلاج بالخارج هم واقاربهم من الدرجة الاولى على نفقة الدولة».
 

ايام حبك

عضو جديد
:إستحسان:
تعديل الدستور
التصريحات الصحفية التقييـم : 0
أضيف بواسـطة admin أضف تقييـم
اختلافنا بالرأي لا يفسد المودة بيننا
الخرينج: ما أعلنه الراشد عن تعديل الدستور تقليص وتقييد لحرية النائب


اكد النائب مبارك الخرينج أنه لا خلاف على تعديل الدستور لمزيد من الحريات، فالتعديل شعار جميل يحتاج الى تطبيق وحرفية من اجل التماشي مع دستور 1962 الذي اختارته الكويت شعبا ونظاما ليكون المرجعية التي من خلالها تعمل مؤسسات الدولة.
واضاف الخرينج في تصريح صحافي امس ان ما اعلنه الزميل النائب علي الراشد يعتبر تقليصا وتقييدا لحرية النائب في حقه الدستوري بالاضافة الى عدم الشمول وتطرقه الى البحث بتعديل المادة الثانية من الدستور اما الشيء الجيد فهو زيادة عدد النواب والوزراء.
واكد ان المناقشة في تعديل بعض مواد الدستور يرتبط بطرح استفتاء عام من قبل ممثلي الامة واذا اختلفنا بالرأي لا نختلف على المودة وكما يقول المثل الدارج الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية.
ورفض الخرينج ان يقال ان فكرة تعديل الدستور من الخطوط الحمراء بل انها من القضايا التي ترتبط بالشأن العام ولكن لابد ان يكون الى مزيد من الحريات وضمان حياة افضل للمستقبل وتكون حصنا واقيا للكويت شعبا ونظاما ومؤسسات مشيرا الى ان الفكرة تتطلب دقة ووضوحا وبحثا مستفيضا من اجل الوصول الى مواد تمنح النواب والشعب الكويتي المزيد من الحريات.
 

ايام حبك

عضو جديد
طالب الحكومة بإنصافهم أسوة بالجهات الأخرى


الخرينج: ندعم إقرار كادر العاملين في وزارة الإعلام


2010/04/30 07:34 م
#rateStatus{float: right; clear:both; width:100%; color :Red; display:none;} #rateMe{float:left; clear:both; width:100%; height:auto; padding:0px; margin:0px;} #rateMe li{float:left;list-style:none;} #rateMe li a:hover, #rateMe .on{background:url(images/star_on.gif) no-repeat;} #rateMe a{float:left;background:url(images/star_off.gif) no-repeat;width:12px; height:12px;} #ratingSaved{display:none;} .saved{color:red; } .style1 { width: 145px; } شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0
(Alwatan)





طالب النائب مبارك الخرينج بإقرار كادر العاملين في وزارة الاعلام مشيرا الى ضرورة الالتفات لهذه الفئة وانصافهم اسوة بزملائهم العاملين في بقية المؤسسات الحكومية.
وقال الخرينج في تصريح صحافي اننا نطالب بإنصاف هذه الفئة التي تجاهلتها الحكومة خصوصا انها اقرت العديد من المزايا المالية للعديد من التخصصات مستغربا عدم انصاف هذه الفئة وتجاهل مطالبها على الرغم من تقدمها بطلب لاقرار كادر خاص بها مشددا على ضرورة انصاف هذه الفئة وقطاع الاعلام من القطاعات العامة ومطلوب دعمه. واكد الخرينج دعمه الكامل لاقرار كادر العاملين في وزارة الاعلام وانصافهم اسوة بنظرائهم في مختلف الجهات الحكومية.
 

ايام حبك

عضو جديد
مبارك بنيه الخرينج المفروض لايذكر اسمه ضمن اعضاء مجلس الامه فى هذا المنتدى.شخص منافق كذاب فاز بالمجلس بشراء الاصوات بصام حكومى بدون منازع.انصح اهماله لانى اذا شفت اسمه يعورنى راسى.
ارجو من محمد المطيرى ان تحترم نفسك لانه مبارك الخرينج سوا اشياء محد سواها وله مواقف مشهوده
 

ايام حبك

عضو جديد
الخرينج يطالب بسلطة دولية لتنفيذ مبادئ القانون الدولي الإنساني

تكبير الخط
5/4/2010 الآن - كونا 5:45:44 PM​



اكد وكيل الشعبة البرلمانية في مجلس الامة الكويتي النائب مبارك الخرينج هنا اليوم على ضرورة 'ايجاد سلطة تشريع دولية مركزية قادرة على تنفيذ مباديء القانون الدولي الانساني وانزال العقاب بالجناة الذين يسيئون الى الانسانية بأسرها دولا كانوا ام افرادا'. وقال النائب الخرينج الذي ترأس وفد مجلس الامة الكويتي في (الاجتماع الاقليمي الثاني للبرلمانيين العرب في مجال القانون الدولي الانساني) الذي بدأ اعماله في وقت سابق اليوم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) 'ان الاجتماع الذي قام بتنظيمه كل من الاتحاد البرلماني العربي واللجنة الدولية للصليب الاحمر ومجلس الشعب المصري ويشارك فيه عدد من البرلمانيين العرب وصفوة من رجال القانون الدولي الانساني والصليب الاحمر الدولي تناول التمييز بين القانون الدولي الانساني وقانون حقوق الانسان '.
كما اوضح 'ان الاجتماع يناقش عدة محاور منها (الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر) و(دور اللجنة الدولية للصليب الاحمر في النزاعات المسلحة) و(المواءمة التشريعية الخاصة لحماية شارتي الهلال الاحمر والصليب الاحمر) و(المواءمة التشريعية في مجال جرائم الحرب ).
كما اشار النائب الخرينج الى ما خلفته الحروب والنزاعات المسلحة 'من مآسي وويلات' معيدا الى الاذهان ما عانته دولة الكويت في هذا الصدد وما نتج عنه من خراب ومأسي .
واكد في السياق ذاته 'ان ما يحدث في الاراضي الفلسطينية المحتلة من حصار وانتهاكات لحقوق الانسان واستخدام اسلحة غير شرعية ضد المدنيين يعد مخالفا وانتهاكا للقانون الدولي الانساني' مشيرا كذلك الى ادانة (تقرير غولدستون) للانتهاكات الانسانية التى ارتكبتها اسرائيل.
واوضح الخرينج في نهاية حديثه الى ان ' تفعيل القانون الدولي الانساني لا يكون الا بانشاء محاكم قضائية على غرار المحكمة الجنائية الدولية'.
يذكر ان وفد الكويت البرلماني المشارك في الاجتماع ضم ايضا النائب غانم الميع.
 

ايام حبك

عضو جديد
موفق يابوفيصل وخل العذال يموت من القهر لانك تسوى اشياء محد يسويها والله
:إستحسان:
 

الابجر

عضو مخضرم
والله حرام يكون نائب في البرلمان بس انشالله الاخيره
 

ايام حبك

عضو جديد
والله حرام يكون نائب في البرلمان بس انشالله الاخيره
اخوى النائب مبارك الخرينج يشرفك ويشرف الشعب وعيب عليك تقول حرام يكون نائب فى البرلمان لانك فيك حقد وكراهيه من النائب مبارك الخرينجولازم تحترم نفسك وعيب نستخدم اسلوب السب والقذف:mad:
 

ايام حبك

عضو جديد
الخرينج يطالب بتخليد ذكرى طلال العيار


2010/05/05 08:20 م
#rateStatus{float: right; clear:both; width:100%; color :Red; display:none;} #rateMe{float:left; clear:both; width:100%; height:auto; padding:0px; margin:0px;} #rateMe li{float:left;list-style:none;} #rateMe li a:hover, #rateMe .on{background:url(images/star_on.gif) no-repeat;} #rateMe a{float:left;background:url(images/star_off.gif) no-repeat;width:12px; height:12px;} #ratingSaved{display:none;} .saved{color:red; } .style1 { width: 145px; } شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0
(Alwatan)





حماده – مجلس –25




طالب النائب مبارك الخرينج الحكومة باطلاق اسم النائب السابق طلال العيار على شارع عبدالله الجدعان في منطقة الجهراء.
واكد الخرينج في تصريح صحافي ان النائب السابق طلال العيار – رحمه الله – كان له دور كبير في الحياة السياسية الكويتية ودور حيوي فاعل في المشاركة في القرارات التي تخدم المجتمع الكويتي، مشيرا الى انه – رحمه الله – كان نعم الزميل في المجلس وكان بمثابة الاخ حيث يعمل دائما بصمت وهدوء لعودة الحقوق لاهلها وصولا لانصافهم.
واوضح انه وتخليدا لذكرى هذا الرجل علينا استبدال اسم شارع الجدعان باسم طلال العيار باعتباره شخصية فاعلة وكويتية ينتمي لعائلة يضرب وجودها بعمق المجتمع الكويتي عامة ومحافظة الجهراء خاصة.
 

السالم1

عضو جديد
مبارك الخرينج رجل محترم وخلوق وشجاع لكنه يبقى حكومي نفس محمد البراك ابو الفحل مسلم
 

ايام حبك

عضو جديد
مبارك الخرينج رجل محترم وخلوق وشجاع لكنه يبقى حكومي نفس محمد البراك ابو الفحل مسلم
مشكور اخوى السالم بس مبارك الخرينج رجل معا القوانين ومعا الشعب وابوفيصل حكومى اذا كانت قوانينهم تمشى معا الدستور اذا خالفت يصير ضد الحكومه
 

ايام حبك

عضو جديد
الخرينج يدعو لتفعيل القوانين الإنسانية لحماية المدنيين في الكوارث والحروب


2010/05/10 07:09 م
#rateStatus{float: right; clear:both; width:100%; color :Red; display:none;} #rateMe{float:left; clear:both; width:100%; height:auto; padding:0px; margin:0px;} #rateMe li{float:left;list-style:none;} #rateMe li a:hover, #rateMe .on{background:url(images/star_on.gif) no-repeat;} #rateMe a{float:left;background:url(images/star_off.gif) no-repeat;width:12px; height:12px;} #ratingSaved{display:none;} .saved{color:red; } .style1 { width: 145px; } شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0
(Alwatan)





أشاد بجهود مندوب الكويت في الجامعة العربية




شدد وكيل الشعبة البرلمانية النائب مبارك الخرينج رئيس الوفد المشارك في الاجتماع الاقليمي الثاني للبرلمانيين العرب في مجال القانون الدولي الانساني على ضرورة حماية المدنيين والعزل خلال النزاعات المسلحة والحروب مشيرا الى ان القانون الدولي والانساني كفل حمايتهما وعليه يجب ان يكون هناك دعم لتطبيق هذه القوانين.
واوضح الخرينج الذي مثل مجلس الامة خلال هذا الاجتماع وزميله النائب غانم اللميع ان مشاركتنا في هذا الاجتماع جاءت من اجل تفعيل القوانين الدولية التي تتعلق بحماية المدنيين مبينا ان ذلك بالطبع يستتبعه اصدار تشريعات جديدة كانشاء محاكم قضائية على غرار المحاكم الجنائية الدولية.
واضاف اكدنا خلال الاجتماع اهمية دعم مرور كل من اللجنة الدولية للصليب الاحمر ولجان وجمعيات الهلال الاحمر في الحروب والنزاعات المسلحة وحماية المدنيين من الكوارث معربا عن امله بان يكون هناك دور اكبر للعرب في اصدار تشريعات خاصة تدعم وتغطي هذه الجوانب الهامة.
من جانب آخر اشاد الخرينج بجهود مندوب الكويت بجامعة الدول العربية عبدالله المنصور على جهوده الواضحة في خدمة الوفود الكويتية والسياسية التي تشارك في المؤتمرات والاجتماعات التي تعقدها الجامعة وهو الامر الذي يعكس بطبيعة الحال الحماسة الكويتية وقدرة طاقاتها في العمل السياسي والاداري.
 

ايام حبك

عضو جديد
اخوى النائب مبارك الخرينج يشرفك ويشرف الشعب وعيب عليك تقول حرام يكون نائب فى البرلمان لانك فيك حقد وكراهيه من النائب مبارك الخرينج ولازم تحترم نفسك وعيب نستخدم اسلوب السب والقذف:mad:
القافله تسير والكلاب تنبح
 

ايام حبك

عضو جديد
رداً على الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية
التصريحات الصحفية التقييـم : 0
أضيف بواسـطة admin أضف تقييـم
[align=right]رداً على الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية مبارك الخرينج: إسقاط التعويضات ليس من اختصاص الكويت والعراق وعليكم عدم التفكير بذلك نهائيا [/align] [align=center]قال النائب وعضو لجنة الشؤون الخارجية مبارك الخرينج ان هناك فرقاً بين التعويضات والديون العراقية وعلى الحكومتين الكويتية والعراقية والمجلسين سواء الامة الكويتي او البرلمان العراقي الفصل بينهما. واضاف ان التعويضات التي تحصل عليها الكويت جاءت بقرار دولي لا يمكن التدخل فيه وليس من اختصاص او صلاحية احد تغييره او تعديله الا من خلال القرارات الدولية الصادرة من مجلس الامن ولا يمكن الخروج من المادة السابعة الا بموافقة دولية وانني استغرب من تصريح الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية على الدباغ في تأمله لمناقشة الكويت التعويضات العراقية مؤكدا أن ذلك ليس من اختصاص الدولتين. واوضح الخرينج بالنسبة للديون العراقية التي تصل بالمليارات سيتم تمريرها من خلال مجلس الامة اما بالغائها او بقائها او استبدالها بالاستثمارات وليس هناك حق للحكومة التصرف بها من غير العودة الى مجلس الامة للاننا بالنهاية دولة مؤسسات وعلينا العمل ضمن القوانين التي تنظم العمل وتحقق المصلحة العامة التي يتطلع لها الجميع. وقال على الاخوة في العراق ان يتفهموا حقوقنا بأريحية واننا نسعى ان تكون بلدهم تنعم بالامن والراحة والاستقرار وان الحكومة الكويتيه لن تتأخر في المساعدات الانسانية والتنموية التي تساهم في بناء عراق جديد يعود بالراحة والسكينة الى مواطنيه واهله. واختتم الخرينج قوله: على الحكومة العراقية والناطق الرسمي بها عدم طرح فكرة نهائيا إسقاط التعويضات لان ذلك قرارات دولية وعلينا احترامها وتطيبقها.[/align] المصدر جريدة الوطن الكويتيه تاريخ النشر 11/07/2009
 

ساحك حد الدعسه

عضو جديد
كحيلان الرابعه لعيون ثامر الظفيري
كفو والله يابو فيصل ..

على المواقف المشرفه

وان تكون ضد الخصخصه

كفو يا كحيلان



ملاحظه:
احب مبارك الخرينج
على شان احب ثامر الظفيري
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى