الدائرة الرابعة: مسلم محمد البراك

KUWAIT999

عضو فعال
مايضر السحاب نبح الكلاب

ممنوع دخول اليهود وأصحاب الخمارة والكلاب لمواقع الشرفاء:وردة:
 

صوت الامه

عضو فعال
( فضـضفـــــــة الدرس الذي لم يتعلمه الدقباسي بقـــلم بدر الرشيدي) جريده الصباح والحريه


يبدو ان النائب علي الدقباسي استشعر بنفسه «الورطة» التي دفعه اليها زميله في كتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك، بتحميله عبء تقديم استجواب وزير الاعلام الشيخ احمد العبدالله، وذلك حين ناشد زملاءه النواب خلال جلسة التصويت على طرح الثقة ان «يخففوا» من هجومهم عليه ونقدهم له.

ما نتمناه ألا تكون هذه «نوبة ندم» وبعدها «تعود حليمة لعادتها القديمة»، ولا يستفيد الدقباسي من هذه التجربة شيئا، مع ان فيها من الدروس الكثير لمن يقرأ ويستوعب.. وأول وأهم هذه الدروس ان من تخلى عن قبيلته خاب وخسر ولم يجن سوى «الشوك»، وإن اوهمه الآخرون بأنه سيجني «الشهد»، فقد كان الدقباسي حاضرا وشاهدا على ما تعرض له ابناء قبيلته في ديوانية البراك، والتهجم المقيت الذي حدث ضدهم، وتوجيه ابشع واعنف الاتهامات الى ممثليهم في مجلس الامة النائبين مبارك الخرينج وسعد الخنفور وطردهما ووصفهما بـ«الخونة والانبطاحيين»، وكل ذلك لم يثر حفيظة الدقباسي وحميته على ابناء عمومته، فقد تحدث بعد ذلك وكان شيئا لم يكن، ولم يأت على ذكر ما حدث من قريب او بعيد.. لم يحتج ولم يذكر كلمة واحدة تدل على غضبه، او على الاقل «عدم رضاه عما حدث».

لم يستفز الدقباسي، رغم ان ما حدث كان يستفز احلم الناس، ويستنطق «ارشدهم» واكثرهم عقلانية، لكنه آثر ان يرضي «الشعبي» ولو اسخط قبيلته، وان «يكرم» البراك، ولو اهان ابناء عمومته، مع ان من شيم الرجال ان «ينتفضوا» دفاعا عن قبيلتهم «عزهم وشرفهم»، وايضا مع ان «رفيقه» البراك الذي يفخر دائما بانه يمثل الكويت كلها، دون تمييز بين قبيلة وقبيلة، لم يحدث يوما ان تعرض لقبيلته، بل لاحد من ابناء قبيلته، حتى عندما استجوب النيباري ولد عمه الوزير الاسبق شرار، ووقف البراك ليتحدث مؤيدا للاستجواب، فاذا به ينقلب على الاستجواب ومقدمه ويطحن النيباري طحنا الى حد انه ابكاه اسى واسفا على ما يحدث امامه ولا يكاد يصدقه احد.

لكن يبدو ان البراك علمك اشياء يا الدقباسي، واخفى عنك اشياء.. المأساة انه علمك كل ما هو سيئ، واخفى عنك القليل الجيد الذي كان يمكن ان يعلمك اياه!
 

Al-Mutairi

عضو ذهبي
ونعم الرجل يبقى ثابت على مبادئه ولا يهتز , لكن لا يبقى الجبل جبل في كل حالاته لكن يبقى الكبير كبير في كل حالاته
 

طلال الشويب

عضو جديد
بداااايه احب اقوووول يامسلم البراك انت فخر لكل مواطن شريف وثاني شي انت اشرس عضووو مدافع عن المال العام ولا غيرك من بعض الاعضاء بصااااااام على اي شي حتى لووومايدري عن المشروع مسلم البراك صوووت الامه وضمير الشعب:إستحسان:يامسلم البراك
 
أعلى