سؤال وجواب أفضل مكان لقضاء شهر العسل؟

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خدمة لقريب لي ... أبي تقترحولي أفضل الأماكن الملائمة لقضاء شهر عسل * فترة الصيف*
في انتظار توصياتكم:وردة:

بو عصام

عضو بلاتيني
يا أخوان وأخوات

هنا "سؤال وجواب" فقط لاغير والسؤال كان يريد اقتراحا لوجهة سفر لقضاء شهر عسل...

لم يطلب أو يسأل السائل عن فتوى عن جواز كذا وكذا من أحد .أو عن حلال وحرام....ولو اراد لسلمنا بأغلب الردود..

اتمنى أحترام السائل وأقتصار الرد على أقتراح "جواب"

تحياتي

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
شكرا لكل من شارك نفر نفر بصراحة فتحتوا أنفسنا للزواج وتجربة قضاء شهر العسل :eek:
ملاحظاتكم كلها على عيني وراسي سجلتها .... ونقلتها لصاحب الشأن وهو بدوره طرح المقترحات على * المدام* ولحد الحين مارسو على بر !! وبصراحة طمعت بالمزيد من المقترحات! لانه يمكن والله أعلم باحتاج هلصفحة قريبا لتكون مرجع لي اذا الله سهل :eek:

بالنسبة للميزانية المحددة للسفر فالميزانية ممتازة بل أكثر من ممتازة .... لأننا لنا تقليد عائلي ابتكرناه منذ سنوات قليله عقب مازادت دعالة الكويتيات وطلباتهم اللي ماتخلص!!! ...وهي ان الي تبي عرس في أحسن صالة وعند أحسن محلات تجهيز وتنظيم الأفراح الخ مو مشكلة خل تتمتع بليلة أسطورية لكن تغسل ايدها من سفرة شهر العسل وتقعد شهر عسلها في بيتها وفي حر الكويت ! واللي تبي سفره شهر عسل محترمة توافق على الاكتفاء بحفلة عائلية محفوفة بين الأهل .... والمصاريف اللي كان راح يصرفها المعرس على العرس * الأسطوري* تحول كلها إلى خطط السفر وشهر العسل ......

وبالنسبة للعمرة فالبفعل اهم وجهتهم الأولى راح تكون لمكة لأداء عمرة ... ومن بعدها بينطلقون للدولة اللي بيرسون عليها ....

أتمنى ماتبخلون بالمقترحات هل من مزيد ؟؟

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
يا أخوان وأخوات

هنا "سؤال وجواب" فقط لاغير والسؤال كان يريد اقتراحا لوجهة سفر لقضاء شهر عسل...

لم يطلب أو يسأل السائل عن فتوى عن جواز كذا وكذا من أحد .أو عن حلال وحرام....ولو اراد لسلمنا بأغلب الردود..

اتمنى أحترام السائل وأقتصار الرد على أقتراح "جواب"

تحياتي

جزاك الله خير

المشكلة ان صاحب الموضوع .... لم يتكلم

و النصيحة لله

و جزاك الله خيرا

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
،

عُذراً أيها المحارب المسالم ،

مجرد سؤال ؟!

هل عدم السفر إلى المكان المُكلف ( بغض النظر عن كونه عربياً أم اجنبيّاً ) ، سوف يجعل

المسلمون لا يموتون جوعاً ولا يعانون من المرض ؟!

طالما الإنسان أدّى حق ماله ، فأين هو من قول الله تبارك وتعالى :

( ولا تنس نصيبك من الدنيا ) !

،

جزاك الله خير

انا لم اقل لا تسافر ..ولكن

سيقل المسلمون الذين يموتون جوعا ... اذا تصدقنا .... أكثر و قللنا من المصاريف الكمالية .... أكثر

و تخيل ان الرسول الكريم او احد الصحابة و الاولياء ... مكانك .... بهذا الزمان

هل تعتقد انه سينفق هذا المال ... بهذا المجال .... الآن

و جزاك الله خيرا

بو عصام

عضو بلاتيني
شكرا لكل من شارك نفر نفر بصراحة فتحتوا أنفسنا للزواج وتجربة قضاء شهر العسل :eek:
ملاحظاتكم كلها على عيني وراسي سجلتها .... ونقلتها لصاحب الشأن وهو بدوره طرح المقترحات على * المدام* ولحد الحين مارسو على بر !! وبصراحة طمعت بالمزيد من المقترحات! لانه يمكن والله أعلم باحتاج هلصفحة قريبا لتكون مرجع لي اذا الله سهل :eek:

بالنسبة للميزانية المحددة للسفر فالميزانية ممتازة بل أكثر من ممتازة .... لأننا لنا تقليد عائلي ابتكرناه منذ سنوات قليله عقب مازادت دعالة الكويتيات وطلباتهم اللي ماتخلص!!! ...وهي ان الي تبي عرس في أحسن صالة وعند أحسن محلات تجهيز وتنظيم الأفراح الخ مو مشكلة خل تتمتع بليلة أسطورية لكن تغسل ايدها من سفرة شهر العسل وتقعد شهر عسلها في بيتها وفي حر الكويت ! واللي تبي سفره شهر عسل محترمة توافق على الاكتفاء بحفلة عائلية محفوفة بين الأهل .... والمصاريف اللي كان راح يصرفها المعرس على العرس * الأسطوري* تحول كلها إلى خطط السفر وشهر العسل ......

وبالنسبة للعمرة فالبفعل اهم وجهتهم الأولى راح تكون لمكة لأداء عمرة ... ومن بعدها بينطلقون للدولة اللي بيرسون عليها ....

أتمنى ماتبخلون بالمقترحات هل من مزيد ؟؟

هل هناك ميول خاص للزوجة؟

يعني تحب الحداق؟

تحب الغوص ( شلالات..بحيرات..) يعني تحب البربسة؟:p

أو ....مناظر طبيعية....التسوق...وترفيه بريئ..!!

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
جميع مداخلاتكم وملاحظاتكم ونصائحكم هي محل تقدير ونقلت ما استطعت لصاحب الشأن :وردة:استمتعت بالموقع اللي أورده أحد الاخوة بصراحة الجزيرة شيء خيالي ! وين هلمكان بالضبط كأنه مكتوب تاهيتي؟؟
بوعصام الله يهداك في مرة ماتحب السوقة؟:p الأفضل مكان يجمع بين هلأمور كلها مايكون المكان كله سوقة ومولات ولايكون كله مناظر طبيعية وخالي من السوقة ومعزول .... المعرس يبي الأماكن الترفيهية والمناظر الطبيعية والجو الهاديء الرومانسي والعروس تبي السوقة نبي ديرة توفق مابين هذا وذاك حتى لاتعترض المدام ! السعيدي أتوقع أن المقترحات كلها تجمع وتطرح على المدام ومن ثم تتشاور مع الصاحبات والأهل وتردله خبر وعاد اذا فيه خير خله * يبطل حلجه ويعترض* :p هو يقول أنا اللي اختار والكلمة الأخيرة لي مو للمدام قلناله ايييييييييييه هيّن !

Ms Rose

عضو مخضرم
جميع مداخلاتكم وملاحظاتكم ونصائحكم هي محل تقدير ونقلت ما استطعت لصاحب الشأن :وردة:استمتعت بالموقع اللي أورده أحد الاخوة بصراحة الجزيرة شيء خيالي ! وين هلمكان بالضبط كأنه مكتوب تاهيتي؟؟
بوعصام الله يهداك في مرة ماتحب السوقة؟:p الأفضل مكان يجمع بين هلأمور كلها مايكون المكان كله سوقة ومولات ولايكون كله مناظر طبيعية وخالي من السوقة ومعزول .... المعرس يبي الأماكن الترفيهية والمناظر الطبيعية والجو الهاديء الرومانسي والعروس تبي السوقة نبي ديرة توفق مابين هذا وذاك حتى لاتعترض المدام ! السعيدي أتوقع أن المقترحات كلها تجمع وتطرح على المدام ومن ثم تتشاور مع الصاحبات والأهل وتردله خبر وعاد اذا فيه خير خله * يبطل حلجه ويعترض* :p هو يقول أنا اللي اختار والكلمة الأخيرة لي مو للمدام قلناله ايييييييييييه هيّن !

مالهم الا اثنين ياتايلاند

ياماليزيا

الاثنين طبيعه وتسوق

تحياتييييييييييييي

العبدلي

عضو بلاتيني
مشكلتي ما أسافر​

ولا أحب السفر ألى لضروره​

مثال: أبركب أسنان رحت للأردن​

بسبب هوشه طاحت سنوني الله يذكره بالخير كل ما اشوفه اتفل عليه لما يعطيني ظهره شكثر هو مهيبني :)

ودول الخليج زرتها كلها ألا عمان وقطر لأني أقيم الشعب قبل لا أجيهم ما أشتهيهم مولين​

بس في سفره في مخيلتي سفره مع عيالي​

لما أشتري سيارة العائله​

راح أنطلق إلى أبها والطائف وجده ومكه المكرمه​

محبة القرآن

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

مبارك والله يتمم بالخير يارب

صراحه انصحك بان يكون السفر لمكه المكرمه لاداء العمره والمدينه المنوره لزياره قبر الرسول صلى الله عليه وسلم حتى يبارك رب العالمين في هذا الزواج .

ثم الطائف وجده وابها

اما دول الكفار فلا انصحكم بالسفر اليها

اهجروا بلاد الكفار ولاتبدؤا بداية حياتكم بها

وموفقين باذن الله

غواص

عضو مميز
بما ان الدولار نازل انصحك تروح امريكا .. تفتر على كذا ولاية من الولايات اللي فيها مناظر طبيعية وترفيهية .. مثلا تروح ولاية تينيسي وفيها (Smokey Mountains) وفوقها ولاية كينتاكي وفيها (Mammoth Cave) .. وبالمرة تروح أورالندوا في ولاية فلوريدا .. وتروح Grand Canyon .. وبعدها تمر على كاليفورنيا وتقعد في (Orange County) ..

ودام انك وصلت الى الساحل الغربي بالمرة تصعد فوق في كندا (Vancouver) .. واذا زادت فلوسك شويه مر على جزر الهواي ..

وانا افضل السفر بين الولايات بسيارة .. راح فعلا تستمتع ... بالطريق تلقى فنادق كثيرة ومحطات وقود واماكن تقدر تتوقف فيها وتستمتع بالمناظر الخلابة ...

بالتوفيق

أعلى