اليوم العالمـي للأيــدز.

عتيج الصوف

عضو مميز
ribbon_aids_day.gif

يصادف اليوم الأول منديسمبر..اليوم العالمي لمرض فيروس الأيدز المتسبب في نقص المناعة.
نقلا من منظمة الصحة العالمية تجري هناك مظاهرات في جميع انحاء العالم في شتى الأماكن من جامعات و مدارس و تجمعات للعامة يتم فيها حملات لتعريف الناس بفيروس الأيدز و نشر التوعية لمحاربة هذا المرض و التضامن مع المصابين به.
المصدر للنشرة التي تدعو للمظاهرات على هذا المصدر.
حاولت البحث في الشبكة العنكبوتية عن اي نشاط كويتي بخصوص هذا الحملة..ولم أجد أي شئ يتطرق لأي نشاط يذكر او يستحق ان يكتب عنه في الصحف او النشرات الألكترونية..
شئ مخزي ان يتم اكتشاف في الكويت 450 حالة اصابة بفيروس الألتهاب الكبدي الوبائي و فيروس الأيدز بين العمالة الوافدة التي تعمل في الجيش الكويتي تحت عقود عمل..
شئ خطير و مرض يتفشى بيننا بينما نحن نحاول طمطمة الموضوع..
السعودية الآن تشن حملة واسعة و كبيرة ضد الألتهاب الكبدي الذي انتقل من مصر الى الجزيرة العربية..وتعتبر جمهورية مصر العربية ثاني اكبر بلد موبوء بهذا الفيروس في العالم..والسعودية جارة مصر و نحن اعتقد اصغر الجيران..حيث هذا الفيروس يستطيع الأنتقال من بلد الى آخر بظرف ساعتين من الزمن خلال الطائرة او البحر او البر لن يتعدى وقت انتقاله ال48 ساعه و حينها ينفجر الوباء لينتشر طالما ربعنا في الصحة يطمطمون الموضوع و ليس هناك وعي كافي للمواطنين المهتمين بهذه الأمور و حاطين حيلهم في جمع البيزات.
 
أعلى