الدائرة الثانية: جمعان ظاهر الحربش

الريفي

عضو فعال
الحربش

ارحم الكويت وبلاش تستخدم الفاظ سوقيه بالمجلس وكانك احد فتواة الشوارع

أوالفاظ تحدي ، ترى بكره تسقط ومحد بيتذكرك ..وحتى شيطانك راح ينساك

الشيطان والله وجهك وانا اخوك

واتحداك قدام جميع القراء تجيب كلمة سوقيه للحربش في المجلس او خارج المجلس

وانت لو فيك خير الحين قدام القراء قولي منو افضل مرشحينك بالمجلس وشوف شلون تستحي حتى تذكر اساميهم

انت من حطيت صوره تاج راسك فيصل المسلم ومحمد عبدالقادر الجاسم بالهالطريقة عرفنا تاليك يابو سكوب والجويهل وفجورة ونبيل العفن

ومثل ماقال الحربش مو انتم من يقيم بوعبدالله يازباله الاعلام الفاسد
 

Org

عضو مخضرم
لله درك يا أبو عبدالله
:وردة:
 

بــ يوسف ــو

مشرف سابق
رسالتي من اخ صغير الى اخ كبير

رسالتي من مواطن الي من يحمل همومه
رسالتي من ضعيف سلطه الي قوي سلطه
رسالتي من ينظر الى معاشه متى نزوله ومتى ينفذ
رسالتي من ينتظر بيت الحكومه
رسالتي من موظف عادي الى مسؤول حكومي


الي العضو والدكتور جمعان الحربش
اسال الله لك الثبات وحسن العمل
نبيك يا بوعبدالله ان تثبت على مواقفك المشرفه
وان تستمر في قمع الفساد وكشفه
وان لا تتنازل كلما علت الصيحات كلما كشفتهم وعريتهم
كلنا يعلم انك تراعي ربك في عملك فكن على هالمبدأ
نريدك ان تقف ضد كل من يهدم مصالح الشعب وانت على ذلك
نريدك ان تستمر بقوه وثبات لانه الناس يا بوعبدالله اصبحت تعي ما يدور
ومن يقف معهم ومن يمثل عليهم انت يا بو عبدالله سلاح المواطن نستخدمه
ضد من يريد انقاص الحق او الظلم

الكلام كثير ولكن كلي يقين انك تحمل هموم الناس اكثر من همومك
وعسى ربي يزيدك من خيره ويزيدك قوه وثبات ونور
اخوك بو خالد الحمراني
اترك المجال للاخوان ان يعبروا في رسايلهم لك
قلت الي بالقلب:وردة:
 

so0o6

عضو فعال

الحربش

ارحم الكويت وبلاش تستخدم الفاظ سوقيه بالمجلس وكانك احد فتواة الشوارع

أوالفاظ تحدي ، ترى بكره تسقط ومحد بيتذكرك ..وحتى شيطانك راح ينساك
اخوي بصراحه

لاتزع مني

بقول رايي فيك

والله يكرم المنتدى من اشكالك

استر عمرك واستر من حولك اشرف لك

اذا انت من تربيه كوهين ولا فجورة والساقط اللاقط شيبي يطلع منك

واذا بليتم فستتروا .......

ولاتخليني افضحك
 

صوت الامه

عضو فعال
بيض الله أوجيهكم ومقصرتو هذا الموقف
[/QUOTE]
 

مع القبيلة

عضو مميز
ابو عبدالله ماعنده الفاظ سوقيه الحربش يقابل الحجه بالحجه ...

كفو والله فيك ومن عطاك الصوت .
 

صوت الامه

عضو فعال
يعجبني ألتزام في الدين وصادق
 
لله درك يابو عبدالله
اقسم بالله شهادتي مجروحه فيك
اقسم لو بدائرتك لاعطيك الصوت سنغل
جمعان الحربش العنزي نعم الرجل بوعبدالله
انت مثال لنائب الامه الشريف
:إستحسان:
 
الحربش يقترح إنشاء حديقة عامة
القبس 8 أبريل 2010
تقدم النائب د. جمعان الحربش باقتراح برغبة بشأن ضرورة استغلال مساحة الأرض الواقعة في قطعة 2 بمنطقة النزهة لانشاء حديقة عامة او ملاعب رياضية او اي مرفق اجتماعي عام بمساهمة من جمعية النزهة التعاونية وتعاونها، وذلك بدلا من ترك الأرض مهملة لأكثر من 15 عاماً.
 

محمد1

عضو ذهبي
يااااااااااااليت مثل ابوعبدالله ربع المجلس
 
الحربش: تخصيص ساعتين من جلسة 27 أبريل لمناقشة ظاهرة غلاء الأسعار

الوطن 6 أبريل 2010

أعلن النائب د.جمعان الحربش ان كتلة التنمية والإصلاح أعدت طلباً وبدأت في أخذ تواقيع النواب بشأن تخصيص ساعتين على هامش جلسة 27 أبريل لمناقشة ظاهرة غلاء الأسعار، متوقعاً وجود توافق نيابي حكومي حول الطلب، لاسيما بعد اتصاله بالوزير المختص الذي اكد وجود موافقة مبدئية لمناقشة الموضوع.
وقال الحربش في تصريح أمس: إن الزيادة في الأسعار غير مبررة ومصطنعة، وهناك دور هام لوزارة التجارة يجب القيام به للتصدي لهذه الظاهرة.
وأكد ان ملف زيادة الأسعار يعني به وزارتين هما: الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة التجارة بالدرجة الأولى، مشيرا الى أن دور وزارة التجارة غائب، مضيفا «وحتى لا تكون المناقشة إنشائية، فقد طلبنا تكليف لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية بإعداد تقرير حول الأسباب وطرق العلاج قبل جلسة 27 ديسمبر» متمنياً أن تكون جلسة تعاون بين السلطتين.
ورداً على سؤال بشأن موقف كتلة التنمية والإصلاح من صفقة «الرافال» قال الحربش: «وصلت إلينا مستندات تتعلق بصفقة الرافال أخفتها وزارة الدفاع عن ديوان المحاسبة، وهي قضية خطيرة، وسنعقد مؤتمراً صحافياً يوم الأحد سنعلن خلاله حقائق هذا العقد والكثير من المعلومات المتعلقة به، وهي نكسة لمجلس الأمة أن يتم توقيع عقود تصل قيمتها الى 5 مليارات في غيبة للمجلس عن المعلومات، ومن العار علينا أن يكون لدينا برلمان وديوان محاسبة ويتم إخفاء المعلومات علينا، مشيدا بمواقف كتلة العمل الشعبي والنائبين شعيب المويزري وضيف الله بورمية، مضيفا «أدعو الحكومة الى إيقاف التجاوز لتفادي المساءلة السياسية، ونحن عند التزامنا».
 
في حديث مفتوح مع الحربش ودشتي
الوطن 10 أبريل 2010

قانون حقوق المرأة في البرلمان.. على «تو الليل»

يستضيف برنامج «تو الليل» في حلقة بداية الاسبوع النائبين الدكتور جمعان الحربش والدكتورة رولا دشتي في حديث مفتوح عن مصير قانون الحقوق الاجتماعية والمدنية في لجنة شؤون المرأة، ويوضح الضيفان خلال الحلقة اسباب الجدل بين النواب حيال هذا القانون، كما يستضيف البرنامج الدكتور عبد المحسن الطبطبائي ليتحدث عن اول مركز استشاري لغوي بالكويت، ويتحدث عن الاخطاء الشائعة التي يقع فيها الاشخاص في كتابة اللغة العربية.


ويتخلل البرنامج عرض مجموعة من الفقرات المتنوعة ومنها فقرة «مجلة نوف» التي تقدمها نوف المضيان، وفقرة هيثم النومس الرياضية، بالاضافة الى العديد من التقارير المنوعة.



البرنامج يبث في العاشرة مساء على الهواء مباشرة.
 

الابجر

عضو مخضرم
لله درك يابوعبدالله نعم للمواقف رجال
والله كم كنت اتمني ان تكون الكويت دائره واحده لكي تاخذ حقك مننا ايها الليث الشجاع
نعم للمواقف رجال امثالك يابوعبدالله
تحياتي لك
 
الحربش يفتح ملف تجاوزات مشاريع بناء المساجد بـ 24 سؤالاً للحماد: على أي سند تتم ترسيتها على مقاولين دون طرح مناقصة؟
الراي 13 أبريل 2010

من باب مشروع انشاء مسجد عقلة الظفيري في منطقة الجهراء، فتح النائب الدكتور جمعان الحربش «نوافذ التجاوزات» الحاصلة في آلية ترسية مثل هكذا مشاريع على المقاولين بشكل مباشر ومن دون طرح أي مناقصة، ووجه الحربش 24 سؤالاً «دفعة واحدة» إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار راشد الحماد «عنوانها العريض»: من المعني بترسية مشاريع بناء المساجد على المقاولين؟... هل مصرف المساجد ام وزارة الأوقاف؟، داعياً الوزير الحماد إلى افادته بالآتي:
- ما الجهة المسؤولة عن استكمال اعمال مسجد المتبرع عقلة الظفيري في منطقة الجهراء، هل هي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ام مصرف المساجد، وهل توجد موافقات مسبقة للمشروع مع تزويدي بنسخ من هذه الموافقات؟
- هل يوجد ربط مالي مسبق للمشروع، مع توضيح مصدر التمويل وتزويدي بنسخ من المستندات ذات الصلة. وذكر عدد المقاولين المكلفين باستكمال الأعمال، وفي حالة وجود اكثر من مقاول. يرجى ذكر اسباب ومبررات تغيير المقاول، مع تزويدي بنسخ من تعليمات العمل ومستندات الربط المالي وشهادات الدفع لكل مقاول.
- هل تم تكليف احد المقاولين بأعمال في المسجد من دون ربط مالي، مع تزويدي بالاجراءات التي تم اتخاذها لمحاسبة المتسبب بهذا الأمر. مع ذكر اسماء فريق العمل المكلف باستكمال الأعمال في المسجد، وهل تم صرف مكافآت لهم، وما الأساس الذي صرفت عليه المكافآت مع توضيح قيمة تلك المكافآت؟
- هل تم تكليف فريق العمل المذكور من قبل الوزارة ام مصرف المساجد، ومن المقاول الذي تمت ترسية المشروع عليه، وعلى أي اساس تم اختياره وهل تم طرح المشروع في مناقصة عامة، هل دعي غير المقاول المنفذ للمشروع لتقديم عرض سعر لتنفيذ الأعمال، مع تزويدي بكافة المستندات ذات الصلة؟
- هل يقوم مصرف المساجد أو وزارة الأوقاف بترسية المشاريع على مقاولين بشكل مباشر دون طرح مناقصة، وكم قيمة التكلفة الابتدائية لتنفيذ اعمال مشروع المسجد المذكور؟
- هل تم عرض المشروع على إدارة الشؤون القانونية في الوزارة، وهل تمت الموافقة على ترسية المشروع بشكل مباشر على المقاول دون طرح مناقصة، مع تزويدي بالمستندات ذات الصلة؟
- هل للمقاول المنفذ علاقة قرابة بأحد العاملين في الوزارة، وتوضيح صلة القرابة ومسمى ومنصب اقربائه العاملين في الوزارة، وهل لدى المقاول المنفذ مشاريع اخرى مع الوزارة، وفي اي محافظة، مع ضرورة تزويدي بنسخ من العقود الموقعة معه (ان وجدت)؟
- هل للمقاول المنفذ عقد مع الوزارة في محافظة الجهراء، هل توجد عقود مع مقاولين اخرين في ذات المحافظة، ولماذا تم اختيار المقاول المنفذ مباشرة دون استجلاب عروض اسعار من المقاولين الآخرين العاملين في محافظة الجهراء أو غيرهم، هل للمقاول المنفذ علاقة بالوكيل المساعد لشؤون المساجد؟
- كم تبلغ مدة تنفيذ المشروع، وكم تبلغ غرامة التأخير اليومية وفقاً لما جاء في تعليمات العمل الصادرة من فريق العمل المكلف بالاشراف على المشروع، وهل تم توقيع تعليمات العمل من قبل فريق العمل والمقاول وقسم التدقيق والمتابعة وادارة الاسناد والوكيل المساعد لشؤون المساجد، مع تزويدي بنسخة من تعليمات العمل؟
- هل قام المقاول أو قسم التدقيق والمتابعة في مكتب الوكيل المساعد لشؤون المساجد أو إدارة الاسناد أو الوكيل المساعد لشؤون المساجد بالتحفظ على أي من البيانات الواردة في تعليمات العمل بما فيها مدة التنفيذ وغرامة التأخير اليومية، مع تزويدي بنسخة من كتب التحفظ ان وجدت، وهل قدم المقاول برنامجا زمنيا لتنفيذ المشروع، وما المدة الاجمالية للبرنامج مع تزويدي بنسخة منه؟
- هل قام المقاول طوال مدة المشروع بالتحفظ على مدة التنفيذ او قيمة غرامة التأخير اليومية، مع تزويدي بنسخ من كتب التحفظ ان وجدت، ومتى تقدم المقاول بطلب الاستلام الابتدائي للمشروع، مع تزويدي بنسخة من محضر الاستلام الابتدائي والملاحظات، وهل قام المقاول بتنفيذ جميع الملاحظات، مع تزويدي بنسخة من كتاب استلام الملاحظات وهل تأخر المقاول في انهاء الاعمال عن التاريخ المحدد في تعليمات العمل؟
- هل تم اخطار المقاول بغرامة التأخير وغرامة الجهاز الفني، ارجو تزويدي بنسخ من كتب الاخطار، وما مبررات المقاول في الرد على اخطار الغرامة، مع تزويدي بنسخ من كتب المقاول المتضمنة مبرراته، وهل قام فريق العمل المكلف بالاشراف على المشروع بتطبيق غرامات على المقاول، مع تزويدي بتفصيل هذه الغرامات ان وجدت والمستندات الدالة على ذلك.
- هل قام فريق العمل المكلف بالاشراف على المشروع باصدار شهادة دفع نهائية للمشروع متضمنة غرامات ومبالغ امانات، مع تزويدي بنسخة من هذه الشهادة ان وجدت، هل تمت مراجعة هذه الشهادة من قسم التدقيق والمتابعة وادارة الاسناد والوكيل المساعد لشؤون المساجد، وما مبررات ايقاف صرف الشهادة بعد توقيعها مع تزويدي بنسخ من المستندات ذات الصلة؟
- ما اسباب تحويل الشهادة الى ادارة الشؤون الهندسية بالوزارة خاصة وان المشروع يتبع مصرف المساجد، وهل تملك ادارة الشؤون الهندسية صلاحية الاشراف على اعمال المصرف، مع تزويدي بنسخة من المستندات التي تخولها بذلك؟
- هل تم اخطار فريق العمل المكلف بالاشراف على المشروع برأي ادارة الشؤون الهندسية بالوزارة مع تزويدي بنسخة من هذا الاخطار، هل اطلع الوكيل المساعد لشؤون المساجد على رأي ادارة الشؤون الهندسية، هل ابدى رأيا فيه، وهل وافق فريق العمل المكلف بالاشراف على المشروع على رأي ادارة الشؤون الهندسية، وهل طلب الفريق احالة الموضوع الى ادارة الشؤون القانونية؟
- هل قام الوكيل المساعد لشؤون المساجد اثناء اجازته الدورية وغياب رئيس ونائب رئيس فريق العمل المكلف بالاشراف على المشروع بالطلب من المهندس المشرف على الاعمال المدنية في المشروع بالتوقيع على شهادة دفع نهائية جديدة للمشروع بعد إلغاء كافة الغرامات وتخفيض مبلغ الامانات نظير الاعمال التي لم يتم استكمالها، وهل قام الوكيل المساعد لشؤون المساجد بتهديد المهندس المذكور بإنهاء خدماته فورا في حالة رفضه التوقيع على شهادة الدفع الجديدة،. وهل وقع المهندس المشرف على تلك الشهادة؟
- هل قام الوكيل المساعد لشؤون المساجد بواسطة رئيس قسم الصيانة الجذرية المنتدب في ادارة مساجد الفروانية بالطلب من المشرف على اعمال الكهرباء بالمشروع تخفيض مبالغ الامانات نظير اعمال لم يتم استكمالها، وهل وافق المشرف على اعمال الكهرباء في المشروع على هذا الطلب، مع تزويدي بنسخة من المستندات الدالة على ذلك؟
- من الذي وقع على شهادة الدفع النهائية بدلا من المهندس المشرف، هل هو عضو في فريق العمل المكلف بالاشراف على المشروع، وهل اشرف على اي مرحلة من مراحل المشروع، مع تحديد اسم ومسمى الذي وقع بدلا من المراقب، وهل تم توقيع اي من اعضاء فريق العمل المكلف بالاشراف على المشروع على شهادة الدفع الجديدة، وما اسباب عدم توقيعهم؟
- هل تشترط وزارة الاوقاف تقديم مخالصات من مقاولي الباطن قبل صرف الدفعة النهائية، مع تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك، وهل قام المقاول المنفذ للمشروع باستكمال المخالصات المطلوبة قبل صرف الدفعة النهائية للمشروع، وهل صرفت الدفعة النهائية للمشروع من دون تقديم هذه المخالصات ومن المسؤول عن هذا التصرف؟
- هل تمت احالة نائب رئيس فريق العمل المكلف بالاشراف على المشروع الى التحقيق فور عودته من اجازته الدورية، وما اسباب هذه الاحالة وهل هناك اي حالات مشابهة لذلك؟
- بتاريخ 24/2/2010 هل قام الوكيل المشاعد لشؤون المساجد بمخاطبة ادارة مساجد الفروانية للاستفسار عن مراقب الصيانة ونائب رئيس فريق العمل المكلف بالاشراف على المشروع، وما الافادة التي تلقاها ومتى خاطب وكيل الوزارة بالموضوع وهل رفع وكيل الوزارة الكتاب للوزير وهل وافق الوزير على احالة نائب رئيس فريق العمل المكلف بالاشراف على المشروع للتحقيق، مع تزويدي بنسخ من جميع المراسلات المذكورة؟
- هل تم ايقاف راتب نائب رئيس فريق العمل المكلف بالاشراف على المشروع وما اسباب الايقاف، وهل هناك سوابق لنفس القرار مع حالات مشابهة، مع تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك؟
- ارجو افادتي عن تاريخ بدء التحقيق مع نائب رئيس فريق العمل المكلف بالاشراف على المشروع وتاريخ نهايته، وهل تم اتخاذ اجراءات ذات طبيعة جزائية مع المذكور قبل انتهاء التحقيق، وهل قامت ادارة مساجد الفروانية بترشيح نائب رئيس فريق العمل المكلف بالاشراف على المشروع وهو مراقب الصيانة في نفس الادارة لمكافأة الاعمال الممتازة، هل تم رفض هذا الترشيح من قبل الوكيل المساعد لشؤون المساجد، مع ذكر مبررات الرفض، وهل تم صرف مكافآت الاعمال الممتازة لجميع مراقبي الصيانة بقطاع المساجد بالوزارة باستثناء المذكور؟
- ما اسباب صدور قرار نقل نائب رئيس فريق العمل المكلف بالاشراف على المشروع الى ادارة مساجد الاحمدي، وهل من مصلحة العمل نقل مراقب الصيانة عند نهاية السنة المالية وتقفيل العقود، وهل تقدم مراقب الصيانة في ادارة مساجد الفروانية سابقا والاحمدي حاليا بأي شكاوى او تظلمات من الاجراءات التي اتخذت ضده، وما الاجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاه هذه الشكاوى، مع تزويدي بنسخ من المستندات ذات الصلة، وما اسباب نقل المهندس المشرف على الاعمال المدنية في المشروع الى ادارة الشؤون الهندسية؟
 

kh2008

عضو بلاتيني
هذا النائب يفرض احترامه على الجميع كم كنت اتمنى جميع النواب يحذون حذوه كفو يالحربش قوي بالحق
 

محمد1

عضو ذهبي
والله كفيت ووفيت يابوعبد الله ع الردود والحجه بالحجه والى العجبتنى مقولته مو المفروض من نائبه تصرح تصريح تأأيد النادي النساء والى موعاجبــــــــــــــــــــــه يرح أفغانستان .
 
الحربش والطبطبائي: موقفنا من صفقة «الرافال» ثابت
الثلاثاء 20 أبريل 2010 - الأنباء



قال النائبان د.جمعان الحربش ود.وليد الطبطبائي ان الترحيب النيابي اللاحق لاجتماع لجنة الداخلية والدفاع بشأن صفقة «الرافال» يرجع الى التراجع الحكومي عن الدفاع عن هذه الصفقة وعدم الثناء عليها. وقالا في بيان: اننا نؤكد اننا طرحنا اسئلة لم تجد الاجابة عنها مما يبقي موقفنا السابق دون تغيير للاسباب الآتية: عدم الافادة عن سبب الامتناع عن تزويد ديوان المحاسبة بالتقارير والمراسلات الخاصة بالصفقة، وابرز النائب د.جمعان الحربش وثيقة صادرة عن امر القوة الجوية بتاريخ 26/3/2009 تؤكد سلبية التقرير الخاص بـ «الرافال»، وانها لا تدخل ضمن اولوية القوة الجوية المقرة من قبل القيادة العسكرية، متسائلا عن سبب تجاوز هذا التقرير، ولم نتلق اجابة عن الملاحظات الفنية التي ذكرناها مستندين الى تقارير رسمية اظهرناها في اللجنة، وسألنا عن صحة استبعاد اثنين من الطيارين الكويتيين الذين قدموا تقريرهم مؤخرا عن الطائرة من لجنة تقييم الاسلحة والتي ستعيد اختبار الطائرة في الكويت، فتم الاعتذار عن الاجابة خلال الاجتماع، وكنا نتوقع ان يتم تزويدنا بالتقارير الفنية اثناء الاجتماع، ولكن هذا لم يحدث مع اننا نثني على موافقة الوزير على تزويد اللجنة بجميع التقارير.واضاف: ان موقفنا من صفقة طائرات الرافال ثابت، كما سبق ان بيناه في المؤتمر الصحافي لكتلة التنمية والاصلاح، بل جاء اجتماع لجنة الداخلية والدفاع مؤكدا لمخاوفنا المشروعة من تمرير صفقة طائرات الرافال، وهذا لا يقلل من الخطوة التي اقدم عليها النائب الاول وزير الدفاع بالاجتماع مع اللجنة والتعهدات التي اعلنها داخل اللجنة.
 

محمد1

عضو ذهبي
والله فيتووو ووكفيتو بس الحجي وين دور لجنه المخطتفه لجنه الداخليه والدفاع ورئيسهااا السيد أ عسكر أفندي
 
نائب واضح صادق منطقي يقارع الحجة بالحجة ما يصارخ ويؤزم الامور ومواقفة طيبة وقوية ولا هو انبطاحي الله يكثر امثاله.
ولو انه بدائرتي يجيله الصوت
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى