كم عدد ابناء الطائفة الاسماعيلية من الكويتيين؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مثقف جدا

عضو بلاتيني

1)حكمت على مافى الانفس و ماتخفى الصدور دون بينة او علم

2) واضح انك لم تقرأ الموضوع بتمعن حيث انك اساءت فهمة بالكامل

3) لديك نفس طائفى كريهه ارجو ان تتخلص منه سريعاً

4) واضح عبر تلك المواصفات انك ...كويتى 100%

5) ارجع كلمنى لما تهدأ و تكبر و تصير ...حامد 45

الاخ الكريم ..


في البداية لم تناقش ما عرضته من افكار و قفزت على الحكم على موضوعك ..

حكمت على الموضوع من مشاركاتك واصرارك على وجود اسماعلية كويتية

كمن يؤمن ان هناك مثلا يهود من حملة الجنسية الكويتية ..ويجادل الاخرين حول صحة معلوماته..

ان وجد اسماعلية كويتية فعددهم لا يذكر وهم اسماعلية بالاسم لان المجتمع الذي يعيشون فيه

سننهم ..والامر لا يستحق فتح الموضوع والكلام عن الحريات الدينية

وباقي كلام خالد الشطي والطابور الخامس المعروف .. وارجو ان تنأى بنفسك عن هذا

الفكر التخريبي البرمكي للمجتمعات الامنة ويكفي ما فعلوه بالعراق وغيرها من دول.

تحياتي لك ..
 

بو حظين

عضو بلاتيني
الذين شايعوا عليا وناصروه في خلافته وفي حروبه سموا بشيعة علي اي مناصريه وهم من الصحابة و التابعين وهم على الاسلام الصحيح كتاب الله وسنة نبيه ... ولم يكن هناك مذاهب بعد .. :)

المذهب الذي يدعي بأنه يشايع اهل البيت ... واطلقوا على انفسهم الشيعة ... وهم عند بقية المذاهب روافض ... هذا المذهب خرج بعد وفاة الامام الحسن العسكري .. 260 هجريه ...

وسلامتك
شوف يا قتبان ...

لا تكون فتان ...و تعمل نفسك فهمان !!

من حقك تتكلم عن طائفتك و تعمل دعاية على كيف كيفك
لكن ان تبث اكاذيب وهابية على الشيعة .... وعلى كيف كيفك ... فهذا ما لا نقبله ......
كلمة الشيعة : تعنى الاتباع و الانصار
و قد ذكر :
الفيروزآبادي" في (القاموس) في كلمة " شاع" :... وشيعة الرجل : أتباعه وأنصاره، والفرقة على حدة، ويقع على الواحد والاثنين والجمع والمذكر والمؤنث، وقد غلب هذا الاسم على كل من يتولى عليا وأهل بيته، حتى صار اسما لهم خاصا، جمعه : أشياع وشيع .


التشيع بمعناه الاصطلاحي هو من يوالى و يحازب فئة ما ... ـ كما بينه ابن خلدون في مقدمته والشهرستاني في (الملل والنحل) والجرجاني في تعريفاته وكذا غيرهم ـ هو الاعتقاد بإمامة علي (ع) والأئمة الأحد عشر من ولده ، وهذا المعنى إنما يتجلى الامتثال له بشكل واسع وصريح بعد وفاة رسول الله (ص) الذي أمر بوجوب موالاة علياً (ع) والأئمة من ولده من بعده في أحاديث صريحة صحيحة

و سوف اضع لك كتب سنية و علماء السنة و مؤرخين ( من كتبكم ) حتى لا تبث دعايات شبعناه منها : و اقرها كلها و لا تبتر منها .......


إبن منظور - لسان العرب - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 189 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- وقد غلب هذا الإسم أي الشيعة على من يتولى عليا وأهل بيته (ر) أجمعين ، حتى صار لهم إسماً خاصاً ، فإذا قيل : ( فلان من الشيعة ) عرف أنه منهم.


إبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 246 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- وقد غلب هذا الإسم على كل من يزعم أنه يتولى عليا ( ع ) وأهل بيته حتى صار لهم أسما خاصا لهم فإذا قيل فلان من الشيعة عرف أنه منهم إلى أن يقول وأصلها من المشايعة والمتابعة .

إبن خلدون - المقدمة - رقم الصفحة : ( 196 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- قال : أعلم أن الشيعة لغة : الصحب والإتباع ، ويطلق في عرف الفقهاء والمتكلمين من الخلف والسلف على أتباع علي وبنيه .



الزهري - الفرق - عن لسان العرب - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 189 )
الزبيدي - تاج العروس - الجزء : ( 21 ) - رقم الصفحة : ( 303 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- قال : والشيعة قوم يهوون هوى عترة النبي (ص) ويوالونه .


الشهرستاني - الملل والنحل - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 146 ) وفي طبعة أخرى رقم الصفحة : ( 107 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- قال : الشيعة هم الذين شايعوا عليا وقالوا بإمامته وخلافته نصا ووصاية أما جليا وأما خفياوأعتقدوا أن الإئمة لا تخرج من أولاده وأن خرجت فبظلم يكون من غيره أو بتقية من عنده .


وهؤلاء هم الشيعة ,,,, و قد ورد عن النبي(ص) أحاديث شريفة تبشر شيعة علي(ع) بالفوز والنجاة يوم القيامة، وقد روى ابن حجر الهيثمي في (الصواعق المحرقة) جانباً منها وكذا روى غيره، روى السيوطي في (الدر المنثور 1: 379) قال: ((خرج ابن عساكر عن جابر بن عبد الله قال: كنا عند النبي (ص) فأقبل" علي" فقال النبي (ص): ( والذي نفسي بيده أن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة) ونزلت (( إنَّ الَّذينَ آمَنوا وَعَملوا الصَّالحَات أولَئكَ هم خَير البَريَّة )) (البينة:7), فكان أصحاب النبي (ص) إذا أقبل علي قالوا: جاء خير البرية))​

اما ترهاتك بانهم من جاء بعد الامام العسكرى فهذا قول عجيب :
فماذا كان فعل غيرهم من الائمة ؟؟؟ خاصة الامام جعفر الصادق و الامام الباقر و الكاظم ....
و لماذا الامام العسكرى بالذات ؟؟؟​

يمكن حتى ...... يبعدوا المسافة باكثر ما يكون عن رسالة النبى -ص- ؟؟ و لكى يشوشروا لدى العامة - كعادتهم - ان مصدر هؤلاء اما فرس او يهود او هنود او مجوس او انهم لا علاقة باهل باتباع اهل البيت ...الخ من الاكاذيب الاعلامية التى شبعنا منها !!​






( عن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون ).

وقال عز وجل : ( إن الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب ويشترون به ثمنا قليلا أولئك ما يأكلون في بطونهم إلا النار ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم ).



صدق الله العلى العظيم
 

بو حظين

عضو بلاتيني
لا باس من تذكير البعض - لبعض الاحاديث -

الشيعة فى القران و السنة :


الحديث الأول :في قوله تعالى إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية ( البينه الآية ( 7 )قال النبي ( ص ) يا علي هم أنت وشيعتك .

المصادر :

1 - الحاكم الحسكاني - شواهد التنزيل - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 356 إلى 366 - 1125 و 1148 ) .
2 - الكنجي الشافعي - كفاية الطالب - رقم الصفحة : ( 244 و 245 و 246 ).
3 - الخوارزمي الحنفي - المناقب - رقم الصفحة : ( 62 - 187 ).
4 - إبن صباغ المالكي - الفصول المهمه - رقم الصفحة : ( 107 ).
5 - الزرندي الحنفي - نظم درر السمطين - رقم الصفحة : ( 92 ).
6 - إبن عساكر - ترجمة الإمام علي ( ع ) - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 442 ).
7 - الشبلنجي - نور الأبصار - رقم الصفحة : ( 71 - 102 ) السعيدية.
8 - إبن حجر الشافعي - الصواعق المحرقة - رقم الصفحة : ( 96 ) - طبعة : الميمنية بمصر.
9 - السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 379 ).
10 - الطبري - تفسير الطبري - الجزء : ( 30 ) - رقم الصفحة : ( 146 ) - طبعة : الميمنية بمصر.
11 - السبط إبن الجوزي الحنفي - تذكرة الخواص - رقم الصفحة : ( 18 ) .
12 - الشوكاني - فتح القدير - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 477 ) .
13 - الآلوسي - روح المعاني - الجزء : ( 30 ) - رقم الصفحة : ( 702 ).



الحديث الثاني : قال النبي (ص) مشيراً إلى علي ( ع ) : والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة .

المصادر :

1 - إبن عساكر - ترجمة الإمام علي ( ع ) - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 442 ).
2 - الخوارزمي الحنفي - المناقب - رقم الصفحة : ( 62 ).
3 - الحاكم الحسكاني - شواهد التنزيل - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 362 ) ط بيروت .
4 - الكنجي الشافعي - كفاية الطالب - رقم الصفحة : ( 245 ، 313 ، 314) طبعة الحيدرية.
5 - المناوي الشافعي - الحقائق - رقم الصفحة : ( 83 ) طبعة الهند .
6 - السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 379 ).
7 - السبط إبن الجوزي - تذكرة الخواص - رقم الصفحة : ( 54 ).
8 - الحمويني - فرائد السمطين - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 156 ).

الحديث الثالث : قال رسول الله ( ص ) : لعلي ( ع ) : تأتي يوم القيامة أنت وشيعتك راضين مرضيين ويأتي عدوك غضابا مقمحين.

المصادر :

1 - الزرندي الحنفي - نظم درر السمطين - رقم الصفحة : ( 92 ).
2 - القندوزي الحنفي - ينابيع المودة - رقم الصفحة : ( 301 ) طبعة إسطمبول .
3 - إبن صباغ المالكي - الفصول المهمة - رقم الصفحة : ( 107 ).
4 - إبن حجر الهيثمي - الصواعق المحرقة - رقم الصفحة : ( 159 ) طبعة المحمدية مصر .
5 - المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 15 ) - رقم الصفحة : ( 137 ) الطبعة الثانية - حيدر أباد .
6 - الهيثمي - مجمع الزوائد - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 131 ) طبعة بيروت.
7 - الشبلنجي - نور الأبصار - رقم الصفحة : ( 101 ) طبعة العثمانية .


الحديث الرابع : قال رسول الله (ص) لعلي ( ع ) : أما ترضى أنك معي في الجنة والحسن والحسين وذريتنا خلف ظهورنا وأزواجنا خلف ذريتنا و "شيعتنا "عن أيماننا وشمائلنا.

المصادر :

1 - إبن حجر الهيثمي - الصواعق المحرقة - رقم الصفحة : ( 159 ) الطبعة المحمدية مصر .
2 - القندوزي الحنفي - ينابيع المودة - رقم الصفحة : ( 301 ) طبعة إسطمبول.
3 - الحمويني - فرائد السمطين - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 43 ).



الحديث الخامس : قال رسول الله (ص) يا علي : إن الله قد غفر لك ولذريتك وولدك ولأهلك و ( لشيعتك ولمحبي شيعتك ).

المصادر :

1 - إبن حجر - الصواعق المحرقة - رقم الصفحة : ( 96 و 139 و 140 ) طبعة الميمنية بمصر.
2 - القندوزي الحنفي - ينابيع المودة - الجزء: ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 357 و 452 )
3 - الحمويني - فرائد السمطين - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 308 ).


و غيرها كثير ,,,​

على ان تسمية الشيعة الاثنى عشرية

فيها اسانيد على احاديث ان من يخلف الرسول اثنى عشر امير ا او خليفة او نقيبا حتى من المصادر السنية : البخارى و مسلم و باقى المساند و الكتب وهى كثيرة

و لذلك جاءت التسمية شيعة - الاثنى عشرية -
 

قتبان

عضو فعال
يا بو حظين ... اسمع بارك الله فيك ..

ترديد الكلام مافيه بركه ...

وطريقة القص واللصق ما تعجبني ..

انت مقتنع ان الروافض الذين ظهر مذهبهم بعد ما يقارب 300 سنة من الهجرة ... هم من ناصر علي رضي الله عنه وشايعة ووقف معه في حروبه في صدر الاسلام .. فهذا شأنك ولا اسطيع ان اغير قناعتك ...

لكن الحق ابلج وواضح ومن يقرأ يحكم بنفسه ...

وتحياتي لك
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
بوحظين انتو مايضيعكم غير المواقع اللي مليانة تدليس يقصون عليكم ويقولون لكم تعالوا شوفوا كتب العامة وانتو مع الخيل ياشقرا !!! مصادرك هذه بلها واشرب ميتها ! ثلاث أرباعها ليست مصادر سنية .... والربع الباقي كتب تاريخية مو كتب حديث يعني لازم تخضع الحديث للجرح والتعديل وتشوفه صحته ............ أضف الى ذلك معلومة مهمة جدا شيعة علي ومن سانده وناصره في حروبه هم من قبائل نجد مثل قبائل ربيعة وغيرها وجزء من قبائل مكة وهلشيء معروف ومثبت وهناك قصائد عديدة يمتدح فيها علي هذه القبائل لما وقفت معه في صفين وغيرها .... هذول كانو شيعة علي فهمت؟؟ وليسوا أهل النفاق والشقاق اللي نادو الحسين وغدروا فيه :) ومن ثم ادعوا انهم من شيعة الحسين وأبيه........ من المعلوم والثابت أن أصحاب علي وشيعته شرق واللي يسمون أنفسهم اليوم شيعة علي غرب ! ... شيعة علي و أصحابه كانوا سنة و الخلاف حينها كان مجرد خلاف سياسي وناصروا علي فيه وهم بالطبع سنة نفس العقيدة والمنهج اللي نحن *أحفادهم* مازلنا عليه ولله الحمد ! ..... أما شيعة اليوم أو * الرافضة* فماهم بشيعة علي ولاهم من نفس نهج وعقيدة من صاحب علي وناصره قديما * نحن أحفادهم* عرب نجد وعرب مكة .... واما اللي نشوفه اليوم فهي ملة جديدة تطورت على مر التاريخ وصارلها أكثر من* Update * ! وادعاءها انها من شيعة علي ماهو إلا مجرد ادعاء ! مثل ادعاء النصارى أو المسيحيين * نسبة للمسيح* أنهم على نهج المسيح بينما نحن المسلمين أحق بعيسى منهم ونحن من سيقف معه ويقف معنا وننصره وينصرنا في الحرب الأخيرة بيننا وبين النصارى واليهود أو معركة *أرماجدون* .......
 

بو حظين

عضو بلاتيني
يا بو حظين ... اسمع بارك الله فيك ..

ترديد الكلام مافيه بركه ...

وطريقة القص واللصق ما تعجبني ..

انت مقتنع ان الروافض الذين ظهر مذهبهم بعد ما يقارب 300 سنة من الهجرة ... هم من ناصر علي رضي الله عنه وشايعة ووقف معه في حروبه في صدر الاسلام .. فهذا شأنك ولا اسطيع ان اغير قناعتك ...

لكن الحق ابلج وواضح ومن يقرأ يحكم بنفسه ...

وتحياتي لك

تكرر ما قلت ..
حكاية ال 200 و 300 هذه من اختراعاتكم
وائمتنا الاثنى عشر - كما تمسكنا بهم - نبدا بهم بعلى ابن ابى طالب مرورا بعترته الطاهرة

اعلم انك لا تقرا و لم تقرا

لكن تردد بدون تمعن !!
علموكم ,,, التلقين فقط !!

و كان بامكانى ان اقول ان " تسمية السنة و الجماعة " جاءت بفترة طويلة من وفاة النبى -ص- و لدى شواهد و ادلة !!

لكن خارج الموضوع و لا اريد ان اسهب اكثر !!
 

بو حظين

عضو بلاتيني
بوحظين انتو مايضيعكم غير المواقع اللي مليانة تدليس يقصون عليكم ويقولون لكم تعالوا شوفوا كتب العامة وانتو مع الخيل ياشقرا !!! مصادرك هذه بلها واشرب ميتها ! ثلاث أرباعها ليست مصادر سنية .... والربع الباقي كتب تاريخية مو كتب حديث يعني لازم تخضع الحديث للجرح والتعديل وتشوفه صحته ............ أضف الى ذلك معلومة مهمة جدا شيعة علي ومن سانده وناصره في حروبه هم من قبائل نجد مثل قبائل ربيعة وغيرها وجزء من قبائل مكة وهبشيء معروف ومثبت وهناك قصائد عديدة يمتدح فيها علي هذه القبائل لما وقفت معه في صفين وغيرها .... هذول كانو شيعة علي فهمت؟؟ وليسوا أهل النفاق والشقاق اللي نادو الحسين وغدروا فيه :) ومن ثم ادعوا انهم من شيعة الحسين وأبيه........ من المعلوم والثابت أن أصحاب علي وشيعته شرق واللي يسمون أنفسهم اليوم شيعة غرب ! ... شيعة علي و أصحابه كانوا سنة و الخلاف حينها كان مجرد خلاف سياسي وناصروا علي فيه وهم بالطبع سنة نفس العقيدة والمنهج اللي نحن *أحفادهم* عليه ولله الحمد ! ..... أما شيعة اليوم أو * الرافضة* فماهم بشيعة علي ولاهم من نفس نهج وعقيدة من صاحب علي وناصره قديما .... ملة جديدة تطورت على مر التاريخ وصارلها أكثر من* Update * !


عزيزى انت مرفوع عنك القلم

هذه كلها كتب سنية فابن حجر الهيثمى و ابن عساكر و الحسكانى و الشوكانى و ابن الجوزى كلهم من كبار علماء السنة لكن المشكلة انك لا تعرف من حتى علماءك ؟؟

ولو اردت ان اتى بادلة من مسلم و بخارى ومن مسند الامام احمد و غيرها تدل على خلافة اثنى عشر خليفة بعد الرسول ....و غيرها

فممكن ان اتى بها ؟؟

لكن هل تفيدكم و تقراها و تتمعن بها ؟؟


لا اظن ...لان قد طبع الله عليك,,,يا انتحارى !!
 

بو حظين

عضو بلاتيني
سؤال:
هل صحيح ان الطائفه الأسماعيليه من العرب اصولهم من باكستان وفارس؟؟
هل لاسماعيلية العجمان و يام اصولهم مثلا من باكستان و فارس ؟؟

هل الفاطميين الذين حكموا مصر و المغرب و الشام اصولهم هنود و فرس ؟؟

بل عر ب اقحاح .
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
يا بوحظين بل أنت * اللي ماتدري وين الله قطك* وقاصين عليكم فلاتنقل لنا تدليسكم لاننا ناس مفتحة مخوخها عقيدتنا تأمرنا بهلشيء ومانرضى بالتلقين تعطيني شي اروح ابحث فيه واناقشك ماتعودنا نسلم عقولنا لأحد!! مانقلته هذا كله من منتديااتكم ومواقعكم المشهورة بالتدليس..... هذا التدليس بعينه وعلمه ... الكنجي* الشافعي صاحب المناقب ... والحنفي القندوزي وصاحب كتاب فرائد السمطين الخ كلهم ليسوا من أهل السنة بل من ملتكم :) فلماذا التدليس والكذب؟؟

ثم في الكتب الأخرى و كتب التاريخ كتاريخ الطبري اللي يعجبكم كثيرا الاستشهاد فيه! فيه الغث والسمين.... وروح اقرأ مقدمتها لتعرف أنه ذكر أنه للأمانة أورد كل الأحاديث والآثار من غير تحقيق وترك مسألة التحقيق لنا ... يعني تجيب لي نص من كتابه لا أجزم فيه حتى يتم التحقق من صحته ! وهذا طبعا شيء يستعصي عليكم فهمه لأننا نحن أمة الحديث ... وانتو مالكم من الارث النبوي نصيب!
 

Alijan

عضو فعال
الذين شايعوا عليا وناصروه في خلافته وفي حروبه سموا بشيعة علي اي مناصريه وهم من الصحابة و التابعين وهم على الاسلام الصحيح كتاب الله وسنة نبيه ...

و شهد شاهد من أهله
أكتفي بهذا القدر من الإجابه ... :D

بس حبيبي قتبان لا تخلط الأمور أكثر من اللازم لأنها ما تترقع .
 

أحمد محمد حمد

عضو مخضرم
انت مقتنع ان الروافض الذين ظهر مذهبهم بعد ما يقارب 300 سنة من الهجرة ... هم من ناصر علي رضي الله عنه وشايعة ووقف معه في حروبه في صدر الاسلام ..


قبيلة همدان شايعت الإمام علي وكذلك قبائل مذحج وكنده و أغلب قبائل اليمن كذلك ناصرته

وتركت بلادها وأولادها وذهبت تحارب في جيشه آلاف الكيلومترات ولسنوات وهودليل محبة

للإمام علي بدون شك0000والإمام علي قبل ذلك كان لسنوات في اليمن مبعوثا من رسول الله

صلى الله عليه وسلم لتعليم اليمانيين حديثي العهد بالإسلام الدين الحنيف وكما أن اليمن

كان مستقرا للكثير من الهاشميين ولا زال هناك منهم مئات الألوف ومن اليمن ظهرت كثير من

الدعوات لهاشميين وعلويين بالذات وكما قامت للهاشميين دول عدةفي اليمن !! الغريب أن مع

الإتفاق على محبة وولاء اليمانيين للعلويين الواضح لم يعرف اليمانيون القحطانيون منهم

والهاشميون بالمذهب الإثني عشري إلا في العصر الحديث ولم يذكر أن له أتباعا في اليمن منذ

فجر الإسلام ورغم أن الكثير من الطوائف والمذاهب كان لها أتباعا بدرجة أو أخرى و رغم أن

اليمانيون من الواضح أنهم سيكونون أكثر تقبلا للمذهب الإثناعشري لو كان هو معتقدا للإمام

علي الذي علمهم الدين وهو شيء مثير للتساؤل ولا يمكن أن يغفل عنه إلاّ المكابر!!!

تحياتي
 

زبوط النقعة

عضو بلاتيني
الشيعة الاثنى عشرية، ليس لهم دخل لا من بعيد ولا من قريب من الذين وقفوا بصف جيش الامام علي، والا لما قام شمر بن ذي الجوشن وهو احد جنود جيش الامام علي بقتال الامام الحسين وقتله. هذا اولاً. ولم يكن عمار بن ياسر يعتقد بامامة 12 إماماً وآخرهم الغائب 1000 سنة، ولم يكن يطبر او يلطم في حسينية. ولم يكن الصحابة من الطرفين كذلك وهم طائفتين من المؤمنين على عقيدة واحدة ولكنهم اختلفوا سياسياً، والناس جعلوا ذلك خلافاً دينياً.

ثانياً، الشيعة مصطلح فضفاض، ففي المذهب الشيعي، 14 - 18 فرقة. كلها تختلف بالاصول والفروع. العلوية، الفاطمية، الحنفية، الكيسائية، المحمدية، الزيدية، الناوسية، البزيغية، الهاشمية، الواقفية، الفطحية، الاسماعيلية، السبعية، النفيسية، الواقفية على الحسن العسكري، النصيرية، الاثنى عشرية، الثلاث عشرية، الدروز، النزارية، المستعلية، وغيرها. كل فرقة من هذه الفرق تكفر الاخرى وكل منها يعتقد ان فرقته هي الشيعية الصحيحة وانهم هم الذين سيدخلون الجنة وغيرهم لا، وبعضها يعتقد بصحة خلافة الخلفاء الراشدين، ويتولون أبي بكر وعمر ولكن يعتقدون بالأولوية للإمام علي بن ابي طالب، وبعضهم يعتقدون الامامة في نسل امام معين، فمنهم الاسماعيلية الذين يعتقدون ان الامامة في اسماعيل بن جعفر الصادق، ومنهم الاثنى عشرية الذين يعتقدون ان الامامة في نسل موسى الكاظم. فقط وأن هناك شخص غائب اختفى تحت الارض منذ 1000 سنة، وحلف لهم جعفر الذي اسموه بالكذاب انه لا ولد للامام الحسن العسكري، لكن اسموه كذاباً وجعلوه يشرب الخمر مع انه ابن معصوم والمفروض ان يكون معصوماً ما دام من نسل الامام موسى الكاظم. واما نسل الامام الحسن فلم يهتم به احد يمكن لانهم معصبين ليش الامام الحسن يبايع معاوية بن ابي سفيان على السمع والطاعة وبعدها اسموه بمذل المؤمنين.
 

زبوط النقعة

عضو بلاتيني
القبيلة لا تشفع له، فكل إنسان مسؤول عن ما يفعله، وليس أبوه او اخوه او قبيلته. وان كان الانسان من قبيلة عريقة ومحترمة، لكنه انسان "معفن" ومجرم. فلا تتحمل القبيلة او العائلة وزر هذا الشخص. شمر بن ذي الجوشن مجرم وقاتل السبط الشهيد السعيد ريحانة رسول الله، الامام الحسين بن علي عليهم السلام. وقاتل شمر هم جماعة المختار الثقفي.
 

بو حظين

عضو بلاتيني
يا حليلك يا زبوط ...

راح اعرفك من هو شمر الذى قاتل مع عمر بن سعد بن ابى الوقاص الذى ارسله عبيد الله بن زياد و يزيد عليهما لعنة الله لقتال الامام الحسين فكيف يكون شيعيا و هو يصلى و ياتمر بامر اميره يزيد و يقاتل امام زمانه ويصلى مع رواة السنة ؟؟؟

مع ان ذلك واضح لا يحتاج الى نقاش : ان يزيد المجرم قد ارسل ليقتل الامام الحسين جيشا و بعدها فعل المنكرات باهل المدينة و قتل خلقا كثيرا,,لكنه الحقد و التزوير التاريخى



هل شمر ذي الجوشن ( لعنه الله ) كان شيعيا ؟؟؟؟؟؟؟كما يحاول ان يقوله المزورون ؟؟​



الروايات تقول : بأن الشمر ( لعنه الله ) كان يصلي مع رواة أهل السنة فهل الشمر ( لعنه الله ) شيعي بعد اليوم ؟؟ !!! وكيف كان يرقع الخبيث ان ما فعل كان بامر اميره يزيد !!

الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 280 )

3742 - شمر بن ذي الجوشن ، أبو السابغة الضبابي ، عن أبيه ، وعنه أبو إسحاق السبيعي ، ليس بأهل للرواية ، فإنه أحد قتلة الحسين (ر) ، وقد قتله أعوان المختار ، روى أبو بكر بن عياش عن أبي إسحاق قال : كان شمر يصلى معنا ، ثم يقول : اللهم إنك تعلم أنى شريف فاغفر لي ، قلت : كيف يغفر الله لك ، وقد أعنت على قتل ابن رسول الله (ص) ؟ قال : ويحك ! فكيف نصنع ؟ إن أمراءنا هؤلاء أمرونا بأمر فلم نخالفهم ، ولو خالفناهم كنا شرا من هذه الحمر السقاة . قلت : إن هذا لعذر قبيح ، فإنما الطاعة في المعروف.



إبن حجر - لسان الميزان - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 152 )


546 - ( شمر ) بن ذي الجوشن أبو السابغة الضبابي * عن أبيه وعنه أبو إسحاق السبيعي ليس باهل للرواية فإنه أحد قتلة الحسين (ر) وقد قتله أعوان المختار * روى أبو بكر بن عياش عن أبي إسحاق قال : كان شمر يصلى معنا ثم يقول : اللهم إنك تعلم اني شريف فاغفر لي قلت كيف يغفر الله لك وقد أعنت على قتل إبن رسول الله (ص) ، قال : ويحك فكيف نصنع ان أمراءنا هؤلاء أمرونا بأمر فلم نخالفهم ولو خالفناهم كنا شرا من هذه الحمر الشقاء * قلت * ان هذا لعذر قبيح فإنما الطاعة في المعروف انتهى *



إبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق - الجزء : ( 23 ) - رقم الصفحة : ( 189 )

- أخبرنا أبو بكر اللفتواني أنبأ أبو عمرو الأصبهاني أنبأ أبو محمد المديني ثنا أبو الحسن الكتاني أنبأ أبو بكر القرشي حدثني هارون أبو بشر الكوفي ثنا أبو بكر بن عياش عن أبي إسحاق قال : كان شمر بن ذي الجوشن الضبابي يصلي معنا الفجر ثم يقعد حتى يصبح ثم يصلي ثم يقول : اللهم إنك شريف تحب الشرف وإنك تعلم أني شريف فاغفر لي قال : قلت : ويحك كيف تصنع إن أمرائنا هؤلاء أمرونا بأمر فلم نخالفهم ولو خالفناهم كنا شرا من هؤلاء الحمر السقاة .​

:)

رقع يا مرقع
 

القطبي

عضو مخضرم
والله يا بو حظين محد ظلم (آل البيت ) سوى الشيعه وشركاتها التابعه والزميله!!
عصيتم اوامر سيدنا علي بن ابي طالب كرم الله وجهه وخرجتم عليه ورفضتم طاعته
خذلتم ابنه سيدنا الحسين بن على رضي الله عنه وقتل امام اعين اجدادك
واليوم تلطمون انفسكم وتجلدون اجسامكم لتكفير ما فعله اجدادكم بحق علي وابنه

دع عنك النفاق بحب آل البيت 00 واسأل الله ان يغفر لأجدادكم ما فعلوه بحق الاسلام من تشرذم المسلمين
 

بو حظين

عضو بلاتيني
سبحان الله اكلم عقول و لا حيط !!

يبدو ان يزيد المجرم و عبيد الله بن زياد كانوا شيعة ؟!!! و ان يزيد اراد ان يرسل هدية للامام الحسين فقط ؟؟؟و الجيش الذى اعده كان للاستعراض العسكرى :eek:؟؟؟و ما قتل يزيد المجرم لكثير من الخلق فى واقعة الحرة بعد قتله سيد الشهداء و اباحته للمدينة المنورة الا ..... اكاذيب فقد ارسل لهم الورود :eek:



لكن اريد ان اعرف : اين السنة من نصرة الامام الحسين ؟؟؟؟ كما يدعون ؟؟؟ وينهم ؟؟


خسارة البحث فى الموضوع
بل قلوب عليها اقفالها ...لا فائدة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى