الذين شايعوا عليا وناصروه في خلافته وفي حروبه سموا
بشيعة علي اي مناصريه وهم من الصحابة و التابعين وهم على الاسلام الصحيح كتاب الله وسنة نبيه ... ولم يكن هناك مذاهب بعد ..
المذهب الذي يدعي بأنه يشايع اهل البيت ... واطلقوا على انفسهم
الشيعة ... وهم عند بقية المذاهب روافض ... هذا المذهب خرج بعد وفاة الامام الحسن العسكري .. 260 هجريه ...
وسلامتك
شوف يا قتبان ...
لا تكون فتان ...و تعمل نفسك فهمان !!
من حقك تتكلم عن طائفتك و تعمل دعاية على كيف كيفك
لكن ان تبث اكاذيب وهابية على الشيعة .... وعلى كيف كيفك ... فهذا ما لا نقبله ......
كلمة الشيعة : تعنى الاتباع و الانصار
و قد ذكر :
الفيروزآبادي" في (القاموس) في كلمة " شاع" :... وشيعة الرجل : أتباعه وأنصاره، والفرقة على حدة، ويقع على الواحد والاثنين والجمع والمذكر والمؤنث، وقد غلب هذا الاسم على كل من يتولى عليا وأهل بيته، حتى صار اسما لهم خاصا، جمعه : أشياع وشيع .
التشيع بمعناه الاصطلاحي هو من يوالى و يحازب فئة ما ... ـ كما بينه ابن خلدون في مقدمته والشهرستاني في (الملل والنحل) والجرجاني في تعريفاته وكذا غيرهم ـ هو الاعتقاد بإمامة علي (ع) والأئمة الأحد عشر من ولده ، وهذا المعنى إنما يتجلى الامتثال له بشكل واسع وصريح بعد وفاة رسول الله (ص) الذي أمر بوجوب موالاة علياً (ع) والأئمة من ولده من بعده في أحاديث صريحة صحيحة
و سوف اضع لك كتب سنية و علماء السنة و مؤرخين ( من كتبكم ) حتى لا تبث دعايات شبعناه منها : و اقرها كلها و لا تبتر منها .......
إبن منظور - لسان العرب - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 189 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- وقد غلب هذا الإسم أي الشيعة على من يتولى عليا وأهل بيته (ر) أجمعين ، حتى صار لهم إسماً خاصاً ، فإذا قيل : ( فلان من الشيعة ) عرف أنه منهم.
إبن كثير - البداية والنهاية - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 246 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- وقد غلب هذا الإسم على كل من يزعم أنه يتولى عليا ( ع ) وأهل بيته حتى صار لهم أسما خاصا لهم فإذا قيل فلان من الشيعة عرف أنه منهم إلى أن يقول وأصلها من المشايعة والمتابعة .
إبن خلدون - المقدمة - رقم الصفحة : ( 196 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- قال : أعلم أن الشيعة لغة : الصحب والإتباع ، ويطلق في عرف الفقهاء والمتكلمين من الخلف والسلف على أتباع علي وبنيه .
الزهري - الفرق - عن لسان العرب - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 189 )
الزبيدي - تاج العروس - الجزء : ( 21 ) - رقم الصفحة : ( 303 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- قال : والشيعة قوم يهوون هوى عترة النبي (ص) ويوالونه .
الشهرستاني - الملل والنحل - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 146 ) وفي طبعة أخرى رقم الصفحة : ( 107 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
- قال : الشيعة هم الذين شايعوا عليا وقالوا بإمامته وخلافته نصا ووصاية أما جليا وأما خفياوأعتقدوا أن الإئمة لا تخرج من أولاده وأن خرجت فبظلم يكون من غيره أو بتقية من عنده .
وهؤلاء هم الشيعة ,,,, و قد ورد عن النبي(ص) أحاديث شريفة تبشر شيعة علي(ع) بالفوز والنجاة يوم القيامة، وقد روى ابن حجر الهيثمي في (الصواعق المحرقة) جانباً منها وكذا روى غيره، روى السيوطي في (الدر المنثور 1: 379) قال: ((خرج ابن عساكر عن جابر بن عبد الله قال: كنا عند النبي (ص) فأقبل" علي" فقال النبي (ص): ( والذي نفسي بيده أن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة) ونزلت (( إنَّ الَّذينَ آمَنوا وَعَملوا الصَّالحَات أولَئكَ هم خَير البَريَّة )) (البينة:7), فكان أصحاب النبي (ص) إذا أقبل علي قالوا: جاء خير البرية))
اما ترهاتك بانهم من جاء بعد الامام العسكرى فهذا قول عجيب :
فماذا كان فعل غيرهم من الائمة ؟؟؟ خاصة الامام جعفر الصادق و الامام الباقر و الكاظم ....
و لماذا الامام العسكرى بالذات ؟؟؟
يمكن حتى ...... يبعدوا المسافة باكثر ما يكون عن رسالة النبى -ص- ؟؟ و لكى يشوشروا لدى العامة - كعادتهم - ان مصدر هؤلاء اما فرس او يهود او هنود او مجوس او انهم لا علاقة باهل باتباع اهل البيت ...الخ من الاكاذيب الاعلامية التى شبعنا منها !!
( عن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون ).
وقال عز وجل : ( إن الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب ويشترون به ثمنا قليلا أولئك ما يأكلون في بطونهم إلا النار ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم ).
صدق الله العلى العظيم