هلموا يا أبناء القبائل ... الوشيحي يتحدث..

زيد البدر

عضو ذهبي

نعم يا الوشيحي هذي مخرجاتنا دائماً فاشلة وراح تكون فاشلة اليوم وغداً ( .. )... تو ماشفت شي خلصنا من الجنوس والصبيك واليوتيوب والحين الحجاب والتنوره والله يستر من القادم .. مقال جميل فيه تجرد للوطن ... تحياتي يا الوشيحي..


اترككم مع المقال..

محمد الوشيحي






رحمتك يا رحيم. أربعة من نواب «التشاوريات» الخبيثة يمسكون اليوم بزمارة رقبة اللجنة التشريعية، إحدى أهم لجان البرلمان إن لم تكن الأهم، ويشخبطون بكل ما أوتوا من فوضى على لوحة الديموقراطية الكويتية وعلى مستقبلنا، وعلى مرأى ومسمع من الجميع. الأربعة نواب هؤلاء لم يكتفوا بالتصويت لإلغاء تجريم «الفرعيات»، بل «جابوا المطمة» عندما تركوا كل ما هو مهم واعتبروا توزير الدكتورة موضي الحمود ونورية الصبيح مخالفا للدستور، ليش يا خبراءنا الأجلاء؟ لأنهما لا ترتديان الحجاب! أبوك زمن أغبر حقير نذل ابن ستين في سبعين، زمن اختط.فت فيه اللجنة التشريعية على أيدي تجار الدين ونواب الـ«ماكو شيء».
أربعة نواب من أصل سبعة، هم ناصر الدويلة رئيس اللجنة والدكتور علي الهاجري مقررها وعضوية كل من محمد هايف والدكتور محمد الهطلاني، يبيعون علينا الدين والأخلاق، ويتحدثون عن القانون والدستور وهم أول من خالفه بتشاورياتهم الخبيثة السامة. أربعة نواب هم اختيارنا نحن أبناء وبنات القبائل. والله عيب.
تركوا أداء وزيرة التربية والتعليم العالي نورية الصبيح، ولا أريد أن أتحدث عن أدائها هذه الأيام لوفاة شقيقتها رحمة الله عليها، وتركوا التعليم العام بعدما تجاوز مرحلة التردي ووصل إلى مرحلة الانهيار الحاد بجدارة واستحقاق، وتركوا بلاوي الجامعة والمعاهد التطبيقية، وراحوا يتحدثون عن حجاب الوزيرة وتنورتها... رحمتك يا رحيم.
وزيرة الإسكان والتنمية الدكتورة موضي الحمود، المسؤولة الأولى عن صياغة خطة الحكومة، لم تترك ذا رأي إلا واستعانت به، واختلطت عليها ساعات النهار والليل وهي تخرج من اجتماع لتلحق بآخر، وبعد ذلك وبكل إحساس بالمسؤولية، يجتمع نوابنا الأربعة ليتناقشوا حول حجابها وتنورتها... رحمتك يا رحيم.
هؤلاء هم اختيارنا، نحن أبناء وبنات القبائل، الذين لم يجدوا، أو حقيقة هم لا يفقهون، إلا توافه الأشياء، ولا يمكن أن يتقدم أحد منهم لمناقشة موضي الحمود في خطتها، فالموضوع أكبر من إدراكهم، رغم حرف الدال الذي يسبق أسماء بعضهم. كل ما في استطاعة هؤلاء هو مناقشة مذهب فلان هل هو صوفي أم كوفي، ثم المطالبة بالخمسين دينارا، والتفرغ بعد ذلك للحديث عن تنورة موضي وحجاب نورية، والمحل الفلاني يبيع الملابس الداخلية العارية، وما شابه من «الزبَد»، أما الحديث عما «ينفع الناس» فيفتح الله، والجود من الموجود.
ويقاس الناس بحسب طرحهم وتفكيرهم، فالكبير ينظر إلى الأعلى دائما، أما الصغير فتجده مطأطئ رأسه يبحث في الجحر عما يملأ عينه. هم هكذا الناس. وأبوك زمن أغبر حقير نذل ابن ستين في سبعين، الذي يمثلنا فيه هؤلاء. وعيب علينا، نحن أبناء وبنات القبائل، نترك خيارنا وعقلاءنا، وما أكثرهم، ونختار تجار الدين ونواب الـ«ماكو شيء» وحكماء التنورة والحجاب.
محمد الوشيحي​
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
مقال جميل فيه تجرد للوطن ... تحياتي يا الوشيحي..

اي تجرد اي بطيخ

والله ان هذا المقال هو اسوأ ما قرأت للوشيحي ..

اما اسعفته الكلمات بأفضل مما تلفظ به !!

بدأ بالرحمه وانتهي بالحجاب .. وفي الوسط العذاب


هل كان يعتقد الوشيحي في هذا المقال ان الزئبق (او الزرنيخ ) سيحيل المعادن الخسيسه الي ذهب ؟

مع هذا لا اجيزه ..
 

الوسمي1

عضو ذهبي
يتغنى بالديمقراطيه

ويتنسى ان الديمقراطيه اشترطت على توزير المرأه اللباس الشرعي


احذر من السقوط يا ابن القبائل يالوشيحي
 
من رأى منكم منكرا فل يغيره والشعر والسيقان عوره ..... مهما كانت المطالب بالتنمية وحل مشاكل المواطنين كثيره ومطلب دنيوي رئيسي في الكويت .


فالمطالب الدينيه أولى من كل شي دنيا فانيه ياشباب صحيح أننا مقصرين ونلهث وراء الدنيا .. ولكن أتمنى أن لا نصل إلى معارضة الدين .


لم أتوقع أن يكتب الوشيحي هكذا
 

زيد البدر

عضو ذهبي
تحياتي للجميع ...

انتم مسكتوا جانب وتركتم جانب مهم الرجل يتكلم عن اللجنة التشريعية ودورها ...

واعضاء اللجنة خرجوا لنا بإلغاء الفرعيات .. وموضووع الحجاب ... يعني هذا طموحهم..
 

ala7sas

عضو بلاتيني
تحياتي للجميع ...

انتم مسكتوا جانب وتركتم جانب مهم الرجل يتكلم عن اللجنة التشريعية ودورها ...

واعضاء اللجنة خرجوا لنا بإلغاء الفرعيات .. وموضووع الحجاب ... يعني هذا طموحهم..

اخوي زيد

مو هذا طموحهم

في بداية افتتاح المجلس احيل قانون الفرعيات وتوزير الوزيرتين الى اللجنه التشريعيه ووجب الرد على الاحاله

شنو فايدتهم اذا احيلت لهم القرارت ولم يردوا عليها
 

الوسمي1

عضو ذهبي
تحياتي للجميع ...

انتم مسكتوا جانب وتركتم جانب مهم الرجل يتكلم عن اللجنة التشريعية ودورها ...

واعضاء اللجنة خرجوا لنا بإلغاء الفرعيات .. وموضووع الحجاب ... يعني هذا طموحهم..


يا زميلنا الفاضل منذ اعلان النتايج وبعد الاحداث الداميه التي حصلت نتيجه للفرعيات حتي الهنود اللي بالبيوت عرفو ان راح يلغون تجريم الفرعيات

فإن كنت غير راغب بإلغاء التجريم فخلك ديمقراطي مثلنا مو راضين بما سموه حقوق المراه

ومع ذلك رضينا بالامر الواقع
 

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
وش سالفة الكتّاب؟؟؟

من ملابس ليفني الداخلية كما يقول الهاشم

الي ريحة عوض كما تقول عزيزة

الي (( أبوك زمن أغبر حقير نذل ابن ستين في سبعين،)) كما يقول الوشيحي ؟؟؟

شكل السالفة عدوى الله لا يبلانا ..ماكان العشم يالوشيحي فاللباس الشرعي مطلب رباني

والاخوة لم يطلبوا المستحيل ؟؟؟؟؟ إلا اذا ترا ان لباسهن يليق فهذا شأنك انت !!!


أحبك فالله ويشهد الله اني كذلك ولكن ما هكذا تورد الإبل .

....................................
....................................

من منظور شرعي .... هل يجوز سب الزمن ؟؟؟

وهل الزمن هو الدهر ؟

ام هنااك اختلاف ؟؟

إن كان الزمن هو الدهر فهذة مصيبة لان الرسول صلى الله علية وسلم قال

(:) " لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر "))

اللهم اغفر لنا وارحمنا
 

عجب بن معجب

عضو مميز
رئيس اللجنه التشريعية واعضائها هم من شرع ..

اي انها من صلب مهامهم

يعني يوم مااعجبه الوضع يكتب هالبذاءات تجاههم
 

بوصلوح

عضو فعال
على من تتلو مزاميرك يالوشيحى
عقليات متخلفه لاترى الامور سوى بعين عوراء
يهمها المظهر قبل الجوهر
الشكل قبل الاداء
الكلمات قبل المعنى
تركوا التنميه والاقتصاد المنهار وسؤ الادارة ليتفرغوا الى ما لايغنى او يسمن من جوع

وبالاخير اقول : خبزا خبزتيه يارفله اكليه
هيك بلد بدها هيك اعضاء
 

ضاحي

عضو فعال
الله يبارك فيك يالوشيـــحي و
كثـر الله من أمثـــــــــــــــــــــــــالك
انت والله اللي إتشرف كل قبلي وكل كويتي بهالديره بوطنيته وحياديتـــــك

كلام الحق يزعل بعض اعيال القبايل
اللي يطلعون أسوأ ماعندهم بفرعياتهم ويبون الناس تسكت عنهم وتجاملهم

مع الاسف مفرزات الانتخابات الفرعيه أسوأ من السيئة
واعيال القبايل المتعلمين والمثقفين وايدين لكنهم مظلومين وامحجّمين لأن الاغلبية ماتفكر الا بمصالحها .

 

Edrak

مشرف منتدى القلم
الوشيحي فعلا شجاع و احسده على هذه الشجاعة

يعني هذي هموم نواب الفرعيات البغيضة ماذا نتوقع منهم مثلا ؟
قانون طويل و معقد و يرهق منامهم ؟

أفضل شيء هذه الأقتراحات لأنها لا تحتاج لعقل و تعب و سهل التشدق بها


باركك الرب يا الوشيحي و الله يعينك على الي بييك
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
الفرعيات ومن حقة يتنرفز .. خل نقول حسه الوطني العالي المرهف الحساس خلاه يعصب ..

لكن الحجاب شكو يتطرق له ؟
 

xkuwait

عضو مميز
مو غريبه على الوشيحي هذا الاسلوب صراحه وانا ماحب اقراله لانه الفاظه غير لائقه .. يحاول الكتابه باسلوب استهزائي ليلفت الانظار اليه .. واغلب كتاباته مواضيعيه مضمونها هامشيه وليست ذات اهميه ..
وبالنسبه لهذا الموضوع بالذات اراه بدون مضمون وليس غريبا ومتوقع بطرحه من الاعضاء ..
واغلب هؤلاء الاعضاء صرحوا من اول يوم تم تزكيتهم بألغاء قانون الفرعيات لانه قمع للحريات !!! وانت ياخوي لا تريد ان يكون هناك فرعيات ولكن لو تنظر الى الاعضاء الذين كل تصويتاتهم مع القرارات الشعبيه تراهم من اعضاء الفرعيات .. واتحدى ان يكون هناك عضو بالوقت الحالي وناجح من فرعيه ان يقف ضد اي قرار شعبي .. لانها راح تكون بدايه النهايه بالنسبه له !!!
والكويت بلد ديمقراطي !! ويجب احترام الاراء !! وهناك الكثير من التنظيمات بالكويت تقيم تشاوريات وفرعيات ولماذا الحديث عن ابناء القبائل؟!!

وفي نقطه مهمه يجب ان تعرفها ياكاتب الموضوع .. وانا انقلها للامانه لاني قريتها في احد المواضيع ..
بالنسبه للكاتب الوشيحي وهو يجهل للاسف بعض الامور الدينيه المهمه .. وخساره ان يقع فيها واتمنى انه لايقصدها وهي سب الزمن !! ولعنه الزمن وهو الدهر شيئ يغضب الله !! والوشيحي بهذا السب اغضب الله عز وجل (لا حول ولا قوه الا بالله) اللهم لاتؤاخذنا بما فعله السفهاء منا يارب ياكريم ..
وتوقعوا اخواني الاعزاء ان يخرج منه ماهو اكثر من ذلك وماخفي كان اعظم !! يا اخوان واني لكم لناصح .. لاتطبلوا وتشدوا من ازر من يقع بهذا الخطأ .. والله والله والله انكم مسؤولون امام الله يوم القيامه .. انتبهوا لهذه الامور ترى الدنيا فانيه ياجماعه !! واللي له علاقه بالكاتب يجب عليه تنبيهه وتحذيره ونتمنى منه ان لا يقصدها !!
وهذا توضيح لما اقصده وهو منقول ..
===
بسم الله ا لرحمن الرحيم

الحمدلله وحده والصلاة ولسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد اخواتي واخواتي اداري ومشرفي واعضاء وزوار منتديات شبوة حياكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اوصيكم ونفسي باتقوى الله عز وجل حيث قال سبحانه وتعالى (ياايها الذين امنوا اتقواالله حق تقاته ولا تموتن الا انتم مسلمون )

اما بعد فقد يقع منا في بعض الاحيان خطاء اما عن جهل او بعدم قصد وذلك بالسب والتقبيح واللعن اما للدهر او الزمن او الساعة وذلك من ضيق او عند حلول اي نازلة من النوازل وعند بعض الشعار وهذا قد نهي عنه في حديث عن الرسول صلى عليه وسلم واليكم الحديث واقوال اهل العلم في ذلك




عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( قال الله عز وجل : يؤذيني ابن آدم يسب الدهر ، وأنا الدهر بيدي الأمر ، أقلب الليل والنهار ) .

تخريج الحديث
الحديث أخرجه البخاري و مسلم .

معاني المفردات
السب : الشتم أو التقبيح والذم .
الدهر : الوقت والزمان .
يؤذيني : أي ينسب إليَّ ما لا يليق بي .
وأنا الدَّهر : أنا ملك الدهر ومصرفه ومقلبه .

ألفاظ للحديث
جاء الحديث بألفاظ مختلفة منها رواية مسلم : ( قال الله عز وجل : يؤذيني ابن آدم يقول : يا خيبة الدهر ، فلا يقولن أحدكم : يا خيبة الدهر ، فإني أنا الدهر أقلب ليله ونهاره فإذا شئت قبضتهما ) .
ومنها رواية للإمام أحمد : ( لا تسبوا الدهر فإن الله عز وجل قال : أنا الدهر الأيام والليالي لي أجددها وأبليها وآتي بملوك بعد ملوك ) وصححه الألباني .

معنى الحديث
أقسم الله تعالى بالعصر والزمان لعظمته وأهميته ، فهو ظرف العمل ووعاؤه ، وهو سبب الربح والخسارة في الدنيا والآخرة ، وهو الحياة ، فما الحياة إلا هذه الدقائق والثواني التي نعيشها لحظة بلحظة ، ولهذا امتن الله به على عباده فقال: { وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ خِلْفَةً لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يَذَّكَّرَ أَوْ أَرَادَ شُكُورًا } ( الفرقان 62 ) فمن فاته عمل الليل قضاه بالنهار ، ومن فاته عمل النهار قضاه بالليل .
وكان أهل الجاهلية إذا أصابتهم مصيبة ، أو حُرِموا غرضاً معيناً أخذوا يسبون الدهر ويلعنون الزمان ، فيقول أحدهم : " قبح الله الدهر الذي شتت شملنا " ، و" لعن الله الزمان الذي جرى فيه كذا وكذا " ، وما أشبه ذلك من عبارات التقبيح والشتم ، فجاء هذا الحديث لرد ما يقوله أهل الجاهلية ومن شابههم وسلك مسلكهم ، فبيَّن أن ابن آدم حين يسب الدّهر والزمان ، فإنما يسب - في الحقيقة - الذي فعل هذه الأمور وقدَّرها ، حتى وإن أضاف الفعل إلى الدهر ، فإن الدَّهر لا فعل له ، وإنما الفاعل هو ربُّ الدهر المعطي المانع ، الخافض الرافع ، المعز المذل ، وأما الدهر فليس له من الأمر شيء ، فمسبتهم للدهر هي مسبة لله عز وجل ، ولهذا كانت مؤذية للرب جل جلاله .
ومَثَلُ من يفعل ذلك كرجل قضى عليه قاض بحق أو أفتاه مفت بحق ، فجعل يقول : " لعن الله من قضى بهذا أو أفتى بهذا " ، ويكون ذلك من قضاء النبي - صلى الله عليه وسلم - وفتياه فيقع السبُّ عليه في الحقيقة ، وان كان السابُّ لجهله أضاف الأمر إلى المبلِّغ ، مع أن المبلِّغ هنا ناقل للحكم ، فكيف بالدهر والزمان الذي هو مجرد وعاء ، وطرف محايد لا له ولا عليه ، والله تعالى هو الذي يقلبه ويصرفه كيف يشاء .
إذاً فالإنسان بسبِّه للدهر يرتكب جملة من المفاسد ، منها أنه سبَّ من ليس أهلاً للسب ، فإن الدهر خلق مسخَّر من خلق الله ، منقاد لأمره متذلل لتسخيره ، فسابُّه أولى بالذم والسب منه .
ومنها أن سبه قد يتضمن الإشراك بالله جل وعلا ، إذا اعتقد أن الدّهر يضر وينفع ، وأنه ظالم حين ضر من لا يستحق الضر ، ورفع من لا يستحق الرفعة ، وحرم من ليس أهلاً للحرمان ، وكثيراً ما جرى هذا المعنى في كلام الشعراء القدماء والمعاصرين ، كقول بعضهم :
يا دهر ويحك ما أبقيت لي أحدا وأنت والد سوء تأكل الولدا
وقول المتنبي :
قبحا لوجهك يا زمان كأنه وجه له من كل قبح برقع
وقال آخر :
إن تبتلى بلئام الناس يرفعهم عليك دهر لأهل الفضل قد خانا
فسابُّ الدهر دائر بين أمرين لا بد له من أحدهما : إما مسبة الله ، أو الشرك به ، فإن اعتقد أن الدَّهر فاعل مع الله فهو مشرك ، وإن اعتقد أن الله وحده هو الذي فعل ذلك ، فهو يسب الله تعالى .
ثم إن في النهي عن سب الدهر دعوة إلى اشتغال الإنسان بما يفيد ويجدي ، والاهتمام بالأمور العملية ، فما الذي سيستفيده الإنسان ويجنيه إذا ظل يلعن الدهر ويسبه صباح مساء ، هل سيغير ذلك من حاله ؟ هل سيرفع الألم والمعاناة التي يجدها ؟ هل سيحصل ما كان يطمح إليه ؟ ، إن ذلك لن يغير من الواقع شيئاً ، ولا بد أن يبدأ التغيير من النفس وأن نشتغل بالعمل المثمر بدل أن نلقي التبعة واللوم على الدهر والزمان الذي لا يملك من أمره شيئاً .
نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا
وقد نهجوا الزمان بغير جرم ولو نطق الزمان بنا هجانا

هل الدهر من أسماء الله ؟
والدَّهر ليس من أسماء الله ، وذلك لأن أسماءه سبحانه كلها حسنى ، أي بالغة في الحسن أكمله ، فلابد أن تشتمل على وصف ومعنى هو أحسن ما يكون من الأوصاف والمعاني في دلالة هذه الكلمة ، ولهذا لا يوجد في أسماء الله تعالى اسمٌ جامدٌ لا يدل على معنى ، والدَّهرُ اسم جامد لا يحمل معنى سوى أنه اسم للوقت والزمن .
ثم إن سياق الحديث أيضاً يأبى أن يكون الدَّهر من أسماء الله لأنه قال : ( وأنا الدهر بيدي الأمر أقلب الليل والنهار ) ، والليل والنهار هما الدهر ، فكيف يمكن أن يكون المقلَّب بفتح اللام هو المقلِّب بكسر اللام ؟! ولذلك يمتنع أن يكون الدَّهر اسماً لله جل وعلا .

الأذى والضرر
وقد ذكر الحديث أن في سب الدهر أذية لله جل وعلا ، ولا يلزم من الأذية الضرر ، فقد يتأذى الإنسان بسماع القبيح أو مشاهدته أو الرائحة الكريهة مثلاً ، ولكنه لا يتضرر بذلك ، ولله المثل الأعلى ، ولهذا أثبت الله الأذية في القرآن فقال تعالى : { إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُهِيناً } (الأحزاب 57) ، ونفى عن نفسه أن يضره شيء فقال تعالى : { إِنَّهُمْ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئاً } ( آل عمران 176) ، وقال في الحديث القدسي : ( يا عبادي إنكم لن تبلغوا ضري فتضروني ) رواه مسلم .

وسئل الشيخ ابن عثيمين حفظه الله عن حكم سب الدهر :

فأجاب قائلا:

سب الدهر ينقسم إلى ثلاثة أقسام .

القسم الأول : أن يقصد الخبر المحض دون اللوم : فهذا جائز مثل أن يقول " تعبنا من شدة حر هذا اليوم أو برده " وما

أشبه ذلك لأن الأعمال بالنيات واللفظ صالح لمجرد الخبر .


القسم الثاني : أن يسب الدهر على أنه هو الفاعل كأن يقصد بسبه الدهر أن الدهر هو الذي يقلِّب الأمور إلى الخير أو

الشر : فهذا شرك أكبر لأنه اعتقد أن مع الله خالقا حيث نسب الحوادث إلى غير الله .


القسم الثالث : أن يسب الدهر ويعتقد أن الفاعل هو الله ولكن يسبه لأجل هذه الأمور المكروهة : فهذا محرم لأنه مناف

للصبر الواجب وليس بكفر ؛ لأنه ما سب الله مباشرة ، ولو سب الله مباشرة لكان كافراً .


" فتاوى العقيدة " ( 1 / 197 ) .

ومن منكرات الألفاظ عند بعض الناس أنه يلعن الساعة أو اليوم الذي حدث فيه الشيء الفلاني ( مما يكرهه ) ونحو ذلك من

ألفاظ السّباب فهو يأثم على اللعن والكلام القبيح وثانيا يأثم على لعن ما لا يستحقّ اللعن فما ذنب اليوم والسّاعة ؟ إنْ

هي إلا ظروف تقع فيها الحوادث وهي مخلوقة ليس لها تدبير ولا ذنب ، وكذلك فإنّ سبّ الزمن يعود على خالق الزّمن ،

فينبغي على المسلم أن ينزّه لسانه عن هذا الفحش والمنكر . والله المستعان .

واسال الله ان يجعل هذا العمل خالصآ لوجهه وان يجعلنا ممن يستمعون القول ويتبعون احسنة

اللهم امين والسسسسسسسسسلام عليكم
 

سور الوطن

عضو بلاتيني
- الوشيحى اليوم اثلج قلوبنا بمقالتة الرائعة، للاسف الشديد اعضاء وممثلى الامة يطالبون باقرار الفرعيات والنعرات القبلية والطائفية!!!!!! وظيفة حراس المدارس كثير عليهم مو اعضاء مجلس الامة، هناك الكثيرون من العقلاء من ابناء القبائل نفتخر بهم امثال الحريتى والمدعج ومسلم البراك والمليفى وغيرهم اما هؤلاء فللاسف عار على القبائل همهم الاول مصلحتهم الشخصية اما مصلحة الوطن اخر ما يفكرون بة.
 

xkuwait

عضو مميز
لا حول ولا قوه الا بالله .. يا اهل الكويت لاتكابروا على المعصيه .. نحن في دوله اسلاميه يا اخوان .. لاتثيروا غضب الرب بهذا التشجيع .. مهما تصل الامور ولكن هناك حدود وخطوط حمراء لا يجوز لنا تجالها !!
واطالب اداره المنتدى بشطب ردود الاعضاء الذين يثنون على هذا المقال بالذات .. واغلاق الموضوع !! وفلعنه الدهر وهو لعن الله .. اتقوا الله في انفسكم ..
 
أعلى