الطائفيون من الشيعة يقاضون البخاري وابن حجر!

Bo-Mahdi

عضو مميز
بسم الله الذي ليس لقضائه دافع ولا لعطائه مانع وهو الجواد الواسع ، والحمد له حمداً كما يستحقه والصلاة والسلام على سليل الدوحة الهاشمية السيد الأمجد أبو القاسم المصطفى محمد وآله الغر الجدد .

----------------------------------------------------------


قال الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه الكريم : (( وما علمناه الشعر وما ينبغي له إن هو إلا ذكر وقرآن مبين )) .

الله سبحانه وتعالى ينفي عن نبيه :

1- أنه شاعر .
2- أن القرآن شعر .


أ- روى البخاري في صحيحه : (( ‏حدثنا ‏ ‏أبو نعيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الأسود بن قيس ‏ ‏سمعت ‏ ‏جندبا ‏ ‏يقول ‏
‏بينما النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يمشي إذ أصابه حجر فعثر فدميت إصبعه فقال ‏ ‏هل أنت إلا إصبع دميت *** ‏‏وفي سبيل الله ما لقيت ‏
))


المصدر : http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=9179



وذلك يخالف صريح القرآن !؟


ب - نقل ابن كثير في فتح الباري شرح صحيح البخاري أن الكلام المنظوم الصادر من النبي أو من الإله لا يسمى شعراً إنما يسمى نظماً ، فقط لأنه لا يقصد فيه نية الشعر لذلك يسمى نظماً


- ثم يقول ابن كثير أن القرآن وقع فيه أبيات ناقصة الوزن ، وأبيات تامة الوزن !!!!

النص لابن حجر كالتالي:

و قد تقدم في غزوة حنين قوله صلى الله عليه وسلم : " أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب " وأنه دل على جواز وقوع الكلام منه منظوما من غير قصد إلى ذلك ولا يسمى ذلك شعرا .
وقد وقع الكثير من ذلك في القرآن العظيم , لكن غالبها أشطار أبيات والقليل منها وقع وزن بيت تام , فمن التام قوله تعالى :

( الحامدون السائحون الراكعون الساجدون
- أوتيت من كل شيء ولها عرش عظيم
- مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات
- فراغ إلى أهله فجاء بعجل سمين
- نبئ عبادي أني أنا الغفور الرحيم
- لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون
- قل للذين كفروا إن ينتهوا يغفر لهم
- وجفان كالجواب وقدور راسيات
- واتقون يا أولي الألباب
- إن هذا لرزقنا ما له من نفاد
- تظاهرون عليهم بالإثم والعدوان
- فأقم وجهك للدين حنيفا فطرة الله
- ومن الليل فسبحه وإدبار النجوم . وكذلك السجود
- والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم
- إني وجدت امرأة تملكهم وأوتيت من كل شيء ولها
- يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك
- وأزواج مطهرة ورضوان من الله
- ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين
- ولقد ضل قبلهم أكثر الأولين
- ودانية عليهم ظلالها وذللت قطوفها تذليلا
- ويأكلون التراث أكلا لما ويحبون المال حبا جما ) والواو في كل منهما وإن كانت زائدة على الوزن لكنه يجوز في النظم ويسمى الخزم بالزاي بعد الخاء المعجمة .

......

ويكمل :

وقيل في الجواب عن الحديث : إن وقوع البيت الواحد من الفصيح لا يسمى شعرا , ولا يسمى قائله شاعرا !!!!!

المصدر : http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=9179



----------------------------------------------------

* بعض الطائفيين من الشيعة يقولون بأن البخاري نسب الشعر للنبي بتلك الرواية !

والآخرون يقولون بأن ابن حجر يقول بأن في القرآن أبيات تامة الوزن ، والله نفى أن يكون القرآن شعراً .

وقالوا أيضاً بأن ما كان يقوله السيد الفالي إنما هو من قبيل أن البيتين اللذين صدرا عن الله برواية النسائي وغيره ليسا إلا من قبيل ما ذكره ابن حجر ......


أن البيت الواحد لا يسمى شعراً !



...........................................................



قضي الأمر الذي فيه تستفيان .





















ابتلشنا بهالإيرانيين





بومهدي
 

deep thinker

عضو بلاتيني
بسم الله الذي ليس لقضائه دافع ولا لعطائه مانع وهو الجواد الواسع ، والحمد له حمداً كما يستحقه والصلاة والسلام على سليل الدوحة الهاشمية السيد الأمجد أبو القاسم المصطفى محمد وآله الغر الجدد .

----------------------------------------------------------


قال الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه الكريم : (( وما علمناه الشعر وما ينبغي له إن هو إلا ذكر وقرآن مبين )) .

الله سبحانه وتعالى ينفي عن نبيه :

1- أنه شاعر .
2- أن القرآن شعر .


أ- روى البخاري في صحيحه : (( ‏حدثنا ‏ ‏أبو نعيم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الأسود بن قيس ‏ ‏سمعت ‏ ‏جندبا ‏ ‏يقول ‏
‏بينما النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يمشي إذ أصابه حجر فعثر فدميت إصبعه فقال ‏ ‏هل أنت إلا إصبع دميت *** ‏‏وفي سبيل الله ما لقيت ‏
))


المصدر : http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=9179



وذلك يخالف صريح القرآن !؟


ب - نقل ابن كثير في فتح الباري شرح صحيح البخاري أن الكلام المنظوم الصادر من النبي أو من الإله لا يسمى شعراً إنما يسمى نظماً ، فقط لأنه لا يقصد فيه نية الشعر لذلك يسمى نظماً


- ثم يقول ابن كثير أن القرآن وقع فيه أبيات ناقصة الوزن ، وأبيات تامة الوزن !!!!

النص لابن حجر كالتالي:

و قد تقدم في غزوة حنين قوله صلى الله عليه وسلم : " أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب " وأنه دل على جواز وقوع الكلام منه منظوما من غير قصد إلى ذلك ولا يسمى ذلك شعرا .
وقد وقع الكثير من ذلك في القرآن العظيم , لكن غالبها أشطار أبيات والقليل منها وقع وزن بيت تام , فمن التام قوله تعالى :

( الحامدون السائحون الراكعون الساجدون
- أوتيت من كل شيء ولها عرش عظيم
- مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات
- فراغ إلى أهله فجاء بعجل سمين
- نبئ عبادي أني أنا الغفور الرحيم
- لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون
- قل للذين كفروا إن ينتهوا يغفر لهم
- وجفان كالجواب وقدور راسيات
- واتقون يا أولي الألباب
- إن هذا لرزقنا ما له من نفاد
- تظاهرون عليهم بالإثم والعدوان
- فأقم وجهك للدين حنيفا فطرة الله
- ومن الليل فسبحه وإدبار النجوم . وكذلك السجود
- والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم
- إني وجدت امرأة تملكهم وأوتيت من كل شيء ولها
- يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك
- وأزواج مطهرة ورضوان من الله
- ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين
- ولقد ضل قبلهم أكثر الأولين
- ودانية عليهم ظلالها وذللت قطوفها تذليلا
- ويأكلون التراث أكلا لما ويحبون المال حبا جما ) والواو في كل منهما وإن كانت زائدة على الوزن لكنه يجوز في النظم ويسمى الخزم بالزاي بعد الخاء المعجمة .

......

ويكمل :

وقيل في الجواب عن الحديث : إن وقوع البيت الواحد من الفصيح لا يسمى شعرا , ولا يسمى قائله شاعرا !!!!!

المصدر : http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=9179



----------------------------------------------------

* بعض الطائفيين من الشيعة يقولون بأن البخاري نسب الشعر للنبي بتلك الرواية !

والآخرون يقولون بأن ابن حجر يقول بأن في القرآن أبيات تامة الوزن ، والله نفى أن يكون القرآن شعراً .

وقالوا أيضاً بأن ما كان يقوله السيد الفالي إنما هو من قبيل أن البيتين اللذين صدرا عن الله برواية النسائي وغيره ليسا إلا من قبيل ما ذكره ابن حجر ......


أن البيت الواحد لا يسمى شعراً !



...........................................................



قضي الأمر الذي فيه تستفيان .





















ابتلشنا بهالإيرانيين





بومهدي


احسنت ... :)

و انا اظن ان الامر: ليس شيعة وسنة ! وانما افتعال ازمات بعناوين طائفية لاسباب سياسية !!

و قميص اخر !


تحياتى
 
أعلى