السلحفاة يمكن أن تطير !!!

الزاجل

عضو فعال
قبل فترة سمعت عن فلم إيراني عنوانه السلحفاة التي تطير فاضحكني هذا العنوان كثيراً فالسلحفاة لاتقوى على المشي أصلاً فكيف بالطيران وإذا إنقلبت على ظهرها فلا تستطيع أن تقوم مرة أخرى إلا بعد جهد جهيد.

وهذا هو حال حكومتنا في قضية البدون فهي تسعى لحل المشكلة كما تسعى السلحفاة للطيران ونحن برغم معرفتنا بانها سلحفاة ولاتقوى حتى على المشي لاسيما الطيران ولكننا مجبرون على التصديق بأنها يمكن أن تطير .. فلاهي طارت ولانحن إحترمنا عقولنا.

أنا توصلت لقناعة بأن هذه الحكومة تسعى بهذه الإجراءات إلى زرع اليأس في نفوس البدون وتريد أن تقنعهم بأن لاأمل في التجنيس وماتقوم به من إجراءات في صرف الليسن الجديد ماهي إلا دليل على أنها تريد الإيهام بأنها بدأت بحل المشاكل الإنسانية في حين أنها تعقد الأمور وتدخل تفصيلات لاهدف منها ولاغاية إلا زرع اليأس في النفوس ، فبعد أن تعطلت الماكينة العجيبة في اللجنة التنفيذية وتم تصليحها بمعجزة بدأت تظهر الليس بشكل وبشروط توحي بانها لن تصرف للمساعدة ولكنها سوف تصرف بهدف التعقيد وزرع اليأس في النفوس من ناحية وإمتصاص الضغط الواقع على الحكومة من قبل الرأي العام الكويتي من ناحية أخرى ، وبدلاً من أن تصرف هذه الأوراق والحقوق الإنسانية مباشرة وبدون تعقيدات وشروط وتقسيمات (فماهي إلا حقوق إنسانية مكفولة لكل البشر في كل أرجاء الأرض وما الليس إلا مجرد ورقة تسمح للإنسان بقيادة مركبة وليست حصة من البترول الكويتي)، نقول بدلاً من ذلك وضعت إجراءات وشروط مخزية وكأنها تريد صرف الجنسية والبيت الشعبي والضمان الإجتماعي والراتب التقاعدي دفعة واحدة وليس مجرد صرف ليسن لايسمن ولايغني من جوع .. وهنا تكمن الفكرة والخبث.. فالهدف والمغزى الحقيقي كما ذكرنا هو تصوير الجنسية بأنها بعيدة المنال إذا ماقيست بهذه الإجراءات والتعقيدات على الليسن.

باختصار هذه السلحفاة الطائرة تريدنا أن نصل لقناعة بأن من يريد الجنسية هو بمثابة شخص أعمى يريد أن يصطاد الطيور في ليلة مظلمة ... فما هي نسبة حصوله على الصيد ؟؟؟

ولكنها نست بأن الله إن أراد لهذا الأعمى المسكين أن يصطاد برغم هذه الظروف الصعبة فلن يستطيع أحد منعه ومهما بلغت قوته .. فقوة الله أعظم وأكبر.

ومن يقتنع بأن السلحفاة يمكن أن تطير فليس من الصعب عليه بان يقتنع بأن الأعمى في الظلام يمكن أن يصيد أيضاً.. وبقدرة الله .


بقلم : فالح - بو عبدالله
منتدى حركة الكويتيين البدون
http://www.kuwbedmov.org/smf/index.php?topic=2281.0;topicseen
 

waleed

عضو بلاتيني
عزيزي .. نحن نريد ان تحل مشاكل الكويتين بالاول وبعدين يصير خير علي مشكلة البدون وصدقني اني اؤيد تجنيس البدون كلهم حتي الذين حضرو الي الكويت بالسبعينات ليس لان قضيتهم عادله فقط بل لان قانون الجنسية بنية علي باطل ...


تحياتي لك
 
أعلى