خلف طالح --- وليسوا سلف صالح

الصارم

عضو فعال
الحمد لله الواحد الاحد الفرد الصمد 00والصلاه والسلام علي خير البشر محمد الرسول الامي وعلي اله الطيبين الطاهرين واصحابه اجمعين ومن تبعهم باحسان الي يوم الدين 0000000 والحمد لله القائل ( فخلف من بعدهم خلف اضاعوا الصلاة واتبعوا الهوات فسوف يلقون قيا ) 0000 ونحن عندما ننقد فلا نكفر احد بقولنا 000ولانكن ننقد ممارست ممن يدعون حرصهم علي الاسلام وهم شوهوه فاحتكروا الدين لهم 000وجعلوا من انفسهم ائمه الدين ومصابيح الظلام 0000 ولاكن الاحداث اثبتت انهم ما اخذوا من الدين الاسمه فحصحص الحق وبان ديدنهم 0000000 ان ما تسماء بالحركه السلفيه انما هي حركة خلف وليسوا سلف 00000 فهاهم رموزهم يسقطون عند اول تجربه سقوطا مريعا في قضيه محوريه واساسيه بالدين000000 ففي يوم التصويت علي ضمان الودائع البنكيه في البنوك الربويه 000000000000 جميعم صوتوا مع هذا المشروع ناسين او متناسين حرمة الرباء00 كان من الاولي والاجد بهم ان يوافقوا علي ضمان الودائع بالبنوك الاسلاميه فقط 000 حتي يحول الناس اموالهم من البنوك الربويه الي الاسلاميه 000 لا ان يشرعوا نصوص تحمي المرابين 000لقد ارتكبوا بهتانا واثما كبيراااااااااااااااااااااا 000لقد شرعنوا وحموا الحرام 00وللحديث بقيه 000ولاكن هذا يوضح انهم ارتدوا رداء الاسلام من اجل منافع انتخابيه 00لقد سقطوا عند اول اختبار والعجب العجاب 00انهم بموضوع اسقاط فوائد قروض المواطنيين 00تسارعوا يمينا ويسار بحثا عن فتوي من هنا وفتوي من هناك لبقفوا ضد هذا المشروع 00اما في مشروع ضمان الودائع الربويه فقد صمت علمائهم وحفت اقلام ائمتهم وفصحائهم 00فلم يبحثوا عن فتوي 00000
 
الصارم كلماتك كانت كــ/ــــ الرمــح ,,

أسال الله بأن لايجعل المناصب تعميهم عن امور دينهم ويتعلقون بأمور الدنيا ,,,

أما بالنسبه لي فقد سقطوا وهم يتستروا برداء الدين ’’’

واسال الله العفوا وأن يلهمهم البصيره ’’’’
 

Meshari

عضو مميز
انت تقصد الحركه السلفيه اللي بالمجلس

وزعيمهم السلطان

واوافقك الرأي

فهم طرمان وللاسف حصلوا على ثقه الناخبين في الدوره السابقه

ولاكن الدورة المقبله لن ينجوا منهم احد الا ما رحم الله

الناخب الكويتي مازال يتدرج في مرحله الوعي السياسي
 

شلاع

عضو بلاتيني
الحمد لله الواحد الاحد الفرد الصمد 00والصلاه والسلام علي خير البشر محمد الرسول الامي وعلي اله الطيبين الطاهرين واصحابه اجمعين ومن تبعهم باحسان الي يوم الدين 0000000 والحمد لله القائل ( فخلف من بعدهم خلف اضاعوا الصلاة واتبعوا الهوات فسوف يلقون قيا ) 0000 ونحن عندما ننقد فلا نكفر احد بقولنا 000ولانكن ننقد ممارست ممن يدعون حرصهم علي الاسلام وهم شوهوه فاحتكروا الدين لهم 000وجعلوا من انفسهم ائمه الدين ومصابيح الظلام 0000 ولاكن الاحداث اثبتت انهم ما اخذوا من الدين الاسمه فحصحص الحق وبان ديدنهم 0000000 ان ما تسماء بالحركه السلفيه انما هي حركة خلف وليسوا سلف 00000 فهاهم رموزهم يسقطون عند اول تجربه سقوطا مريعا في قضيه محوريه واساسيه بالدين000000 ففي يوم التصويت علي ضمان الودائع البنكيه في البنوك الربويه 000000000000 جميعم صوتوا مع هذا المشروع ناسين او متناسين حرمة الرباء00 كان من الاولي والاجد بهم ان يوافقوا علي ضمان الودائع بالبنوك الاسلاميه فقط 000 حتي يحول الناس اموالهم من البنوك الربويه الي الاسلاميه 000 لا ان يشرعوا نصوص تحمي المرابين 000لقد ارتكبوا بهتانا واثما كبيراااااااااااااااااااااا 000لقد شرعنوا وحموا الحرام 00وللحديث بقيه 000ولاكن هذا يوضح انهم ارتدوا رداء الاسلام من اجل منافع انتخابيه 00لقد سقطوا عند اول اختبار والعجب العجاب 00انهم بموضوع اسقاط فوائد قروض المواطنيين 00تسارعوا يمينا ويسار بحثا عن فتوي من هنا وفتوي من هناك لبقفوا ضد هذا المشروع 00اما في مشروع ضمان الودائع الربويه فقد صمت علمائهم وحفت اقلام ائمتهم وفصحائهم 00فلم يبحثوا عن فتوي 00000


اعتقد انك كنت متحاملاً قليلاً


يا عزيزي


السياسه فن الممكن
 

الصارم

عضو فعال
السياسيه فن الممكن 00000000 ولاكن الدين اتباع الحق وليس الهوي 00فمن تلبس بقميص الدين يجب ان لا يتبع هواءه وانما الدين اوامر ونواهي 00000وسمعنا واطعنا
 

ولد البحر

عضو مميز
بداية أرجو تصحيح الآية القرآنية ( فسوف يلقون غيا ) وليس قيا
تعليقي أن أخطاءك الاملائية تزكم الأنوف
وأتمنى عليك أن تنتقد مواقف التيار السلفي وغيره انتقادا موضوعيا بدون تخوين وتفسيق وتكفير
فقولك :
000ولاكن هذا يوضح انهم ارتدوا رداء الاسلام من اجل منافع انتخابيه
فيه رائحة التكفير يعني كلامك يشير إلى أنهم منافقون
وإن كنت ربما لا تقصد ذلك فأرجو التوضيح
لأن من الخطر تكفير الغير لأنهم إن لم يكونوا كذلك ترجع إليك لقوله عليه الصلاة والسلام :
من ادعى لغير أبيه وهو يعلم فقد كفر ، ومن ادعى قوما ليس هو منهم فليتبوأ مقعده من النار ، ومن دعا رجلا بالكفر ، أو قال : عدو الله ، وليس كذلك إلا حارت عليه
الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 336
خلاصة الدرجة: صحيح
ولمعرفة نصوص الأحاديث النبوية وصحتها من عدمه عليك بهذا الموقع
http://www.dorar.net/enc/hadith

غيا وليس قيا
لكن صح و لاكن خطأ
وبان ديدنهم خطأ والصواب بان خطؤهم لأن ديدنهم معناها ما اعتادوا فعله خطأ كان أم صوابا وأنت بهذه الجملة تريد الخطأ لا كل ما عاتادوا فعله
تسمى وليس تسماء
جميعهم وليس جميعم
الربا وليس الرباء
الأجدر بهم ولي الأجد يهم
أتمنى وليس أتمنا
الآراء وليس الاراء
..
 

دباس

عضو بلاتيني
الحمد لله الواحد الاحد الفرد الصمد 00والصلاه والسلام علي خير البشر محمد الرسول الامي وعلي اله الطيبين الطاهرين واصحابه اجمعين ومن تبعهم باحسان الي يوم الدين 0000000 والحمد لله القائل ( فخلف من بعدهم خلف اضاعوا الصلاة واتبعوا الهوات فسوف يلقون قيا ) 0000 ونحن عندما ننقد فلا نكفر احد بقولنا 000ولانكن ننقد ممارست ممن يدعون حرصهم علي الاسلام وهم شوهوه فاحتكروا الدين لهم 000وجعلوا من انفسهم ائمه الدين ومصابيح الظلام 0000 ولاكن الاحداث اثبتت انهم ما اخذوا من الدين الاسمه فحصحص الحق وبان ديدنهم 0000000 ان ما تسماء بالحركه السلفيه انما هي حركة خلف وليسوا سلف 00000 فهاهم رموزهم يسقطون عند اول تجربه سقوطا مريعا في قضيه محوريه واساسيه بالدين000000 ففي يوم التصويت علي ضمان الودائع البنكيه في البنوك الربويه 000000000000 جميعم صوتوا مع هذا المشروع ناسين او متناسين حرمة الرباء00 كان من الاولي والاجد بهم ان يوافقوا علي ضمان الودائع بالبنوك الاسلاميه فقط 000 حتي يحول الناس اموالهم من البنوك الربويه الي الاسلاميه 000 لا ان يشرعوا نصوص تحمي المرابين 000لقد ارتكبوا بهتانا واثما كبيراااااااااااااااااااااا 000لقد شرعنوا وحموا الحرام 00وللحديث بقيه 000ولاكن هذا يوضح انهم ارتدوا رداء الاسلام من اجل منافع انتخابيه 00لقد سقطوا عند اول اختبار والعجب العجاب 00انهم بموضوع اسقاط فوائد قروض المواطنيين 00تسارعوا يمينا ويسار بحثا عن فتوي من هنا وفتوي من هناك لبقفوا ضد هذا المشروع 00اما في مشروع ضمان الودائع الربويه فقد صمت علمائهم وحفت اقلام ائمتهم وفصحائهم 00فلم يبحثوا عن فتوي 00000

اولاً :الايه الكريمه تقول (فخلف من بعدهم خلف اضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا) اكرر غيا وليس قيا والفرق بينهم واضح القي هو الافراغ او الترجيع اما غيّا فهو وادي في جهنم برواية عبدالله بن مسعود وقال غيره تعني خسرانا على اختلاف
ثانيا: شعارنا هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين ( انت ليش تدلس علينا وعلى القراء وتقول ضمنوا الربا) بدل ما تقول هذا ... خلك صادق مع نفسك ومع اعضاء المنتدى وهات القانون اللي صادقوا عليه وهو مو سري منشور في الكويت اليوم ... ثم خلنا نشوف ان القانون يقول نضمن الربا
نبي يكون عندك مصداقيه بس .... اما اتهام الناس وتشويههم وتقويلهم مالم يقولوا فهذا حرام اولا وعيب ثانيا وعسى ما يكون لغرض في نفسك تخفي وراءه اشياء اخرى .
ثم انا اسألك يا الطيب بعد ان حمدت الله وشكرته بما هو اهله جل في علاه قلت (نحن لا نكفر احد ) ... انا اقول من جاب سيرة التكفير ؟ والا هي تقرقع بقلبك
ثم من قال لك انهم قالوا عن انفسهم ائمه الدين ومصابيح الظلام ؟
هذه اتيت بها من نفسك ثم رميتها عليهم ... والعيب انك تبدأ بداية التقي الورع الديّن ثم ترمي التهم جزافا ..
ثم اريد ان اسألك اريد ان اسألك اذا كانت المسأله كما تقول انت
ليش حضرتك تعاتب الحركة السلفيه فقط ؟
اليس بقية النواب مسلمين ومسئولين شرعاً عن قراراتهم ... والا الاسلام مسئول عن تطبيقه والدفاع عنه الحركة السلفيه فقط ؟
اذا انت راعي حق ورجل عادل قل لي الان نعم ..لأن البقيه ليسوا مسلمين
والا رجاء اصمت فما انت بباحث عن الحق ولكن الامر فيه ما فيه ولن ادخل في نيتك
والله حسيبك
نسيت اقول ترى الغير موافق من السلفيين يا باشا
جابر المحيلبي
حسين قويعان
محمد هايف
وليد الطبطبائي
محمد فالح العبيد
ضيف الله بو رميه
اما من التكتل الشعبي مسلم البراك فقط وسبب المعارضه للكل حسب ارائهم كروته القانون بسرعه بعد خسارة المشتقات في بنك الخليج وعدم تحديد مبلغ معين لضمان الودائع يعني الرقم مفتوح ويؤكد وزير المالية ان الهدف من القانون طمأنينة المودعين وعدم اصابتهم بالهلع وسحب ودائعهم من البنوك كما حصل مع بنك الخليج مما يتسبب بماشكل ماليه وهجرة رؤؤس الاموال لبعض دول الخليج الذي ضمنت الودائع في مصارفها ... اما الربا فليس له مكان في القانون بتاتا مع ان بعضهم يمكن امتنع بالاضافه لهذا السبب لعدم اعطاءه الوقت الكافي للتأكد من عدم وجود شبهه شرعيه اقول يمكن ولست متأكد مع ان اخرين اكدوا بعدم وجود شبهة ضمان للربا واكدوا ان القانون كان معمول به سابقا من الغزو العراقي الى قبل كم سنه لا تتجاوز الثمان سنوات .
 

العبدلي

عضو بلاتيني
فكونا من المواضيع الهدامة

سببت لنا التخمه من كثرتها

مافي شيئ بالكويت يفتح النفس

الكل يطبل لليلاه ولاتهمه المصلحة العامة

يقدس الحق الخاص على الحق العام

نسينا أو تناسينا لم الشمل وركزنا على كيف تفرق عشان تسد

أعجبتني كلمة النائب محمد الصقر((مافي صداقة دائمة في مصالح دائمة))

مصلحتي أن اتعايش معك بحلوك ومرك ولا اهمشك واسلب حقك

مهما يكون اختلافي مع الشخص نفسه لابد في مصلحة نتفق عليها

وحنا مشكلتنا فقدنا المصالح وركزنا على الخلافات






 

الصارم

عضو فعال
بدايه للاخوه وولد البحر ودباس المكرمين 00اشكر تواصلكم وانتقادكم 00 وليعلم الاخوه اني لست ضليعا بالعربيه وان كنت احاول واجتهد 00000الملاحظات
انوات الذين ذكرتم اسمائهم ليسوا من التنظيم السلفي السياسي وانما هم اناس مستقلون لم يترشحوا تحت عبأة السلف او ما يسما جمعية احياء التراث 000000000000 فنرجوا عدم التدليس 00فسلفي العقيده يختلف عن سلفي الحزب لان سلفي العقيده يتبع الحق اينما كان ( والله لو ان فاطمه بنت محمد سرقت لقطعت يدها ) والحق واحد لايتعدد 00000000000000اما سلفيوا السياسيه فهم من يطوعون الدين والنصوص الدينيه لاجل السياسيه 0000 القانون سي الذكر يا سيدي 000ضمان الودائع بالبنوك الربويه وغير الربويه0000 فهل البنوك شرعيه ام ربويه ؟؟؟؟؟؟0000لو كانوا جادين بمحاربه الرباء لضمنوا ودائع المودعين بالبنوك الاسلاميه فقط 0000 وهنا يضطر الاخرون لنقل ودائعهم من البنوك الربويه الي الاسلاميه لعدم وجود ضمان بالنوك الربويه00 00كما ان ادارة البنوك الربويه وامام الواقع بعد سحب ودائع المودعين سوف تضطر لتعديل قوانينها لتتماشا مع الشريعه او تغلق ابوابها 000اليس هذا مطلب شرعي 00000000000 واخير لو قراءة كلامي لوجدت ااني ذكرت بالبدايه انني لا اتكلم عن كفر وايمان 00وانما اتكلم عن طاعه ومعصيه ومبداء00000 لمن عرف عن نفسه بانه نائب يمثل الفكر الاسلامي بل السلفي للاسف0000000000 فهل اكثر من مما عملوا عهرا00000000000 الم يبحث باقر و ما يسما بالجماعه السلفيه عن شطط الفتاوي من اجل تحريم اسقاط القروض بينما لم يجدوا اي فتوي تساند موقفهم من شرعنة الرباء لذا صمتوا 000000000000انه العهر السياسي والدفاع عن مصالح المرابين ابناء نفس فصيلة الدم 000اما الدين فيبقي شعاااااااااااااااااااااااااار
 

الصارم

عضو فعال
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

القطبي

عضو مخضرم
مشكلتنا اننا ليس لدينا وعي نحو التيارات السياسيه 00 واي تيار سياسي يتلقب بشئ من الإسلام تجنح نفوسنا نحوها !!! على الرغم من ان تلك التيارات لا يهمها إلا مصالحها فقط !!!!
نريد تيارات سياسيه لديها رؤيه نحو تقدم وتطور الكويت ، وتحسين الخدمات العامه ، وحل مشاكل الشعب الكويتي 000 ولا نريد تيارات سياسيه همها إثارة الفتن ، وتصفية الحسابات السياسيه ، وتحجيم الحريات !!!!!!

اما موقف التيار السلفي فهو0000 كسب ود الحكومه لكي تجني الأرباح !!!!!;)
 

الصارم

عضو فعال
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
 

الصارم

عضو فعال
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
أعلى