السادة المثقفون العرب

السادة المثقفون العرب : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
يسعدني اطلاعكم على موضوعي هذا.. ولكم جزيل الشكر.
مجرد حجر
مجرد حجر: لا قدسية له ولا تعظيم!! وعدم الإيمان به لا يخرج من الملة.. ولكنه مع ذلك بشير- ونذير.. وهو آية من آيات الله؛ ورسالة فيها كثير من العبر!!
لاعجب.. فقد حمل هدهد يوما أخطر الرسائل.. ولقد قالت نملة يوما لبني جنسها أنفع العبر.
مجرد حجر.. ((وان من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار)).
الحجر الأثري الذي عرف باسم ( لوحة موسى عليه السلام والمسيح الدجال) هل هو مجرد حجر كما يقول البعض؟؟
إذا كان الوجه الذي في اللوحة هو وجه نبي الله موسى عليه السلام - كما أقول - فان هذا حدث غير عادي!! لأنها المرة الأولى التي يشاهد فيها العالم صورة حقيقية لنبي من الأنبياء عليهم السلام، حيث كان مايكل أنجلو - قبل خمسمائة عام- قد نحت تمثالا وزعم أنه لنبي الله موسى عليه السلام!! وصور الله تبارك وتعالى على هيئة رجل كبير يمد يده لآدم ويلمسه بإصبعه- وذلك في سقف كنيسة سيستينا في الفاتيكان- وصنع تمثالاً مشيناً لنبي الله داوود عليه السلام، وأشياء أخرى كثيرة. وفعله هذا وما شابهه من أفعال غيره ينم عن جهل كبير وفهم قاصر، إذ يصورون الله تبارك وتعالى، ويصورون رسله عليهم السلام .
هذا الحجر الأثري الذي بين أيدينا يرجع عمره إلى القرن الثامن قبل الميلاد، نحن لم نصنعه ولم ننحته، ولكننا وجدنا فيه شواهد وأدلة قوية جدا تؤكد: أنه يحكي من خلال الصورة قصة نبي الله موسى عليه السلام وقومه، ويتنبأ بالمسيح الدجال وذلك عبر صورة تمثله.
ومن اللطائف: أن جارية لسعيد بن المسيب رأت كأن موسى عليه السلام ظهر بالشام وبيده عصا، وهو يمشي على الماء فأخبرت سعيدا برؤياها، قال: إن صدقت رؤياك فقد مات عبد الملك بن مروان. فقيل له: بم علمت ذلك قال: لأن الله تعالى بعث موسى ليقسم الجبارين، ولا أجد هناك إلا عبد الملك بن مروان. فكان كما قال. فهل إذ تظهر صورة نبي الله موسى عليه السلام للعالم سيقسم الله عز وجل ظهور الجبابرة في الأرض؟؟؟!!!
لقد أعجبني ما كتبه صحفي أعده صاحب بصيرة ثاقبة، حيث جعل عنوان التحقيق الذي غطى به موضوع اللوحة: (نهاية العالم في لوحة أثرية) ليس غريبا أن يتبادر إلى ذهن من يسمع بذكر (المسيح الدجال) علامات الساعة الكبرى ونهاية العالم.
لقد رئينا خلال السنوات القليلة الماضية الكثير من التقارير والبحوث العلمية التي مفادها: أن العالم سيشهد انقلابا هائلا في تركيبته ونمط حياته اليومية، وربما كما جاء في بعض هذه التقارير: سيعود العالم إلى ما يشبه العصر الحجري!! وذلك بفعل أحداث كونية ستشهدها الأرض. منها النيزك الكبير المسمى (أبو فيس) والذي يبلغ قطره كما يقولون 500 متر ويتنبئون أنه سيضرب الأرض في الأول من نوفمبر 2028!!
وكذلك البركان العظيم الموجود في أمريكا ولاية أوهايو حيث يتوقع الخبراء انفجار بركان (يلستون بارك) ويقدرون قطر فوهته بثمانين كيلو متر وأنه معرض للانفجار في أية لحظة!!
من العجيب أن علماء الدين في أمريكا وأوربا قالوا: إذا لم تكن هناك أسباب علمية.. فهو تعبير عن غضب الرب على سكان الأرض!!!
أما في أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما يتعلق بأحداث آخر الزمان- منها المسيح الدجال- فقد قال صلى الله عليه وسلم:.... ولن يكون ذلك كذلك حتى تروا أموراً يتفاقم شأنها في أنفسكم، وتسألون بينكم: هل كان نبيكم ذكر لكم من هذا ذكراً؟ وحتى تزول جبال عن مراتبها، قال: ثم على أثر ذلك القبض.[رواه أحمد والبزار .
قد ينظر البعض إلى هذه الأمور على أنها هرطقات وتخاريف، ولكن الحقيقة: هي أن هذا العالم له مالك هو( الله الواحد الأحد الذي في السماء) تسير الأمور حسب إرادته وقد أوجد المخلوقات من العدم. وفي موعد يعلمه هو سبحانه وتعالى سينتهي هذا العالم وسيقف الجميع في عالم آخر أمام الله.. عبيدا لا حول لهم ولا قوة. فويل يومئذ لمن كان إلهه صنما أو بقرة أو رجلا يأكل ويشرب ويتبول ويسمي نفسه (الله) انه المسيح الدجال ذلك الشر المخبوء.. فالحمد لله الذي أعد لذلك الشر خيرا مخبوءا ليقهره ويهلكه.. انه المسيح عيسى بن مريم عليه السلام.
مجرد حجر: وياله من حجر، يحكي قصصا من الماضي، ويخبر عن المستقبل،عبر صور ليست كصور المبطلين الذين يعتدون على الله ورسله، مرورا بمايكل أنجلو ووصلا إلى من رسموا محمدا صلى الله عليه وسلم في صور مشينة.
فمن الذي صنعه؟!؟! لا أظنه إلا مؤمنا تعلم من علوم الأنبياء عليهم السلام.

الباحث: أحمد الجوهري/ عضو الإتحاد العام للآثاريين العرب
لمشاهدة اللوحة:
www.mosestablet.info


 

المعري

عضو بلاتيني
علاء الجوهري في كل منتدى ارى موضوعك ولاتجيب على الردود .

حجر (لوحة موسى والمسيح الدجال )

ذكرتني بشخص سعودي يدعي أنه يعرف مكان كنوز قارون

لكن للاسف مات هذا الشخص , ومات علمه معه .

نتمنى ان تخبرنا ماهي الفائده من لوحة موسى المزعومه ؟

وماهو الفرق بينها وبين قراءة الفنجان ؟ خصوصا انها تخبرنا بالمستقبل كما تزعم !!!

قال تعالى (
 

الرحال

عضو بلاتيني
وربما كما جاء في بعض هذه التقارير: سيعود العالم إلى ما يشبه العصر الحجري!! وذلك بفعل أحداث كونية ستشهدها الأرض. منها النيزك الكبير المسمى (أبو فيس) والذي يبلغ قطره كما يقولون 500 متر ويتنبئون أنه سيضرب الأرض في الأول من نوفمبر 2028!!
وكذلك البركان العظيم الموجود في أمريكا ولاية أوهايو حيث يتوقع الخبراء انفجار بركان (يلستون بارك) ويقدرون قطر فوهته بثمانين كيلو متر وأنه معرض للانفجار في أية لحظة!!

عودة العالم إلى العصر الحجري مستبعدة والله أعلم

لكن قد يعود العالم الحديث لعصر الخيول والسيوف والرماح وستنتهي حضارتنا الحالية

وما يشاهد في بعض الأفلام الأجنبية مثلا لتصور نيزك كبير يضرب الأرض أو حدوث شيء يغير الحياة ويعيد البشرية إلى الماضي السحيق قبل مئات السنين قد يحدث

الخلاصة : لااعلم الغيب ولاادعي علمه والعيا ذبالله لكن ومن خلال بعض الأحاديث النبوية الصحيحة اكاد أجزم والعلم عندالله بإنتهاء هذه الحضارة والعودة لما قبل النفط والكهرباء وإلى عصر الخيول والنبال والسهام والساطة --الخ

حقيقة أكتفي بماذكرت ولعلي انشر دراستي هذه التي بنيت عليها قناعتي السابقة في وقت مناسب حتى لايصدم البعض حاليا
وكما قيل : ليس كل ما يعرف يقال:)

 
أعلى