العاشر من محرم...وهذه الذكرى....

الصامت

عضو بلاتيني
بو مالك ..

لفتت انتباهي مشاركتك ...

بالنسبة لمقتل الحسين رضي الله عنه وأرضاه هل هناك كتاب معين يصف هذه المرحله

بشكل مناسب وواضح ومحايد ؟؟؟

بالنسبة للخلاف بين علي ومعاوية رضي الله عنهما فانا قرات كتاب كانت الدراسة التحليلية فيه

مقنعه جداً بالنسبة لي ... وهو كتاب( جولة تاريخية في عصر الخلفاء الراشدين "دراسة وصفية تحليلة لأحداث تلك الفتره" للدكتور محمد السيد الوكيل )

أتمنى إن كان هناك كتب معينه عن تلك الفتره .. تنصحنا بقرائتها فأكون شاكره لك ...



كل الكتب غير كاملة منها تاريخ الطبري وتاريخ ابن كثير وعليك بسماع الشيخ عبدالحميد كشك
http://www.aljoood.com/forums/showthread.php?t=12732

وتريدين محايد لا يوجد و حتى المواقف لا داعي لقرائتها

جاءوا بها من ابن تيمية عندما قال ان هناك ثلاث اراء وتبنى الرأ الذي يقول لا نحبه ولا نكرهه و لايجوز لعنه مع ان اتباعه كل يوم يلعنون ويصفون مخالفيهم بالزندقه ...!!

اكثر واحد قرأت كتب التاريخ من صغري ولم اجد الا تضليل وقراءات توحي بأن كاتبها على مضض لم يذكر الحقيقه

و كتب الشيعه خرافات واوهام ..

عطلوا احكام القرآن والسبب ماذا لان ابن تيميه يقول

احاديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام قالوا عنها ضعيفة في سنة 2000 ؟؟

يعني ضعي نفسك بموضع ان صدام حسين امر امر جيشه بالغزو و عندك اب او اخ او ابن وقتل ماذا سوف تقولين عن صدام ...؟؟؟

هل لا احبة ولا اكرهه ؟؟

فما بالك لو كان القتيل حفيد رسول الله ؟؟؟

صدام نهايته وامام الملأ نطق الشهادة وشاهده الجميع هل نترحم عليه و نسأل الله المغفر له وعدم جواز كرهه ...؟؟

أم ان المسألة تختلف ...؟؟ لأن بها ابن تيمية ....؟؟ الذي استولى على عقول الكويتيين ما بعد التحرير واخذوا يفكرون نيابة عنا ...؟؟

كتاب الله كتابي و سنة رسول الله سنتى احب الذي يحبه وابغض من يبغضه ويبغض آله واصحابه وازواجه ...

روايات عديده واحاديث عن ال بيت الرسول عليه الصلاة والسلام لماذا لم يأخذ بها ابن تيمية والوهابية و كافة الذين يفكرون نيابة عنا بمسألة يزيد ...؟؟ أم هي اذكاء لنار الطائفية ومخالفة الشيعه لشق صفوف المسلمين ,,,؟؟
 

GrandMa

عضو مميز

كلمات قرأتها.. فأعجبتني.. فتقلتها لكم..


يقول الزعيم الصيني ماوتسي تونغ لياسر عرفات:

عندكم تجربة ثورية قائدها الحسين وهي تجربة انسانية فذه وتأتون الينا لتأخذوا التجارب



الزعيم الالماني هتلر:


اثبتوا في القتال كما ثبت الحسين بن علي سبط محمد واصحابه في كربلاء في العراق ، وهم نفر قليل بين الوف تفوقهم فنالوا بذلك المجد الخالد


 

البارقليط

عضو مميز
كلمات قرأتها.. فأعجبتني.. فتقلتها لكم..​



يقول الزعيم الصيني ماوتسي تونغ لياسر عرفات:




عندكم تجربة ثورية قائدها الحسين وهي تجربة انسانية فذه وتأتون الينا لتأخذوا التجارب




الزعيم الالماني هتلر:




اثبتوا في القتال كما ثبت الحسين بن علي سبط محمد واصحابه في كربلاء في العراق ، وهم نفر قليل بين الوف تفوقهم فنالوا بذلك المجد الخالد

أصبح الحسين رضي الله عنه وأرضاه مثالا يقتدي به الكفار والملحدين مثل هتلر المجرم وماوتسي الإشتركي !

معلومة جديدة !
 

GrandMa

عضو مميز
أصبح الحسين رضي الله عنه وأرضاه مثالا يقتدي به الكفار والملحدين مثل هتلر المجرم وماوتسي الإشتركي !

معلومة جديدة !

أكمل المعلومة بأن المسلمون نيام


الحمدلله ان وصلت لك المعلومة الجديدة
 

شين الحلايا

عضو ذهبي
كلمات قرأتها.. فأعجبتني.. فتقلتها لكم..​



يقول الزعيم الصيني ماوتسي تونغ لياسر عرفات:



عندكم تجربة ثورية قائدها الحسين وهي تجربة انسانية فذه وتأتون الينا لتأخذوا التجارب




الزعيم الالماني هتلر:



اثبتوا في القتال كما ثبت الحسين بن علي سبط محمد واصحابه في كربلاء في العراق ، وهم نفر قليل بين الوف تفوقهم فنالوا بذلك المجد الخالد

الزعيم الصيني قال حق ياسر عرفات عندكم تجربة ثورية قائدها الحسين . بطوفها لج . بس هتلر قال حق جنودة في القتال اثبتوا كما ثبت الحسين في كربلاء . قوية ؟!!. هتلر وجنودة شعرفهم بالحسين وكربلاء .ههههههه :p
 

GrandMa

عضو مميز
شين الحلاية

بتطوفها لي؟! :D أنا شكو!! أنا قريت وصدقت ونقلت..

الحين بتطوف لي إني غشيمة وأصدق كل شي؟! ولا إني أكتب على كيفي؟!
 

بوح الجروح

عضو بلاتيني
قراندما ترى بعض الروايات عن هتلر او الصيني او عن غاندي غير صحيحة واذكر انني دخلت منتدى شيعي قبل عدة سنوات اسمه هجر او سنابس يكذبون هذا الكلام اللذي صدر عن غاندي حول الحسين رضي الله عنه

تحياتي لج
 

رؤى

عضو بلاتيني
الأخ محمد , عظم الله اجورنا واجوركم بمصاب ابا عبدالله الحسين عليه السلام

ليست بغريبة عليك هذه المشاعر اتجاه سيدنا الحسين عليه السلام , دليل طهارة قلبكم المملوء بحب سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين

اهديك هذا الرابط

لمشاهدة الفيلم بالكامل


http://www.alnaja7.org/forum/showthread.php?p=3656

اجزاء ,,

http://uk.youtube.com/watch?v=vZL7fZzFj5o

فيلم موكب الاباء الذي جسد يوم العاشر ومابعده من مصائب مرت على آل بيت المصطفى صلى الله عليه وآله

أي قلب طاهر , لا يملك إلا الدموع ليطفي بها بعضاً من لهيب نيران مصاب الحسين عليه السلام

صلت على جسم الحسين سيوفهم
فغدا لساجدة الظبا محرابا
لينح كتاب الله مما نابه
ولينثني الاسلام يقرع نابا
وليبك دين محمد من امةٍ
عزلوا الرؤوس وأمروا الاذنابا

اللهم العن شمرا , اللهم العن شمرا , اللهم العن شمرا

 

بو حمد

عضو بلاتيني
أحسن الاخ ابو مالك في ما ذكر ..


واحب ان انوه للاخوه والاخوات بان النقاش التاريخي و خصوصا في موضوع يزيد و قتله الحسين رضي الله عنه يستوجب الدقه و الاطلاع لا ان نأتي باخبار لا مصدر لها او ان ناتي باشعار لا صحة لها و نثبتها على انها تاريخ لما حصل..!!


المشكلة هي بان الموضوع حصل ... ضحكت ام بكيت ام قبلت ام لم تقبل .. فالحسين رضي الله شهيد سعيد والشهادة رفعة له وليس بمنقصه .. فجدة على الصلاة والسلام كان يتنمى القتل في سبيل الله فيما صح عنه..


اذا اين المشكلة؟


اين القضيه بعد 1400 سنه؟؟


هي يا اخوة الشعارات الكاذبة "يا لثارات الحسين" !!


هذه الشعارات التي قسمت الامة و صارت خنجرا في خصرها منذ مئات السنين..


وهذه الشعارات التي صارت مصدرا للرزق و المكاسب لعديد من الاطراف..


وكما ذكر الاخ الفاضل بو مالك .. من من تريدون الثأر ؟؟ واتحدى شيعي ان يذكر لنا اشخاص او دول بعينهم ... بل سيأتي الرد واهي و عام مثلما تعودنا على تضيع الوقت مع بعضهم.. بان الثأر من كل من يرضى و يقبل والخ ..


كلام لا ينم لا عن علم ولا منطق..


و السؤال الاهم ... ولعله الخلاف الاساسي...


هل بمقتله رضي الله عنه يبنى الدين؟؟ وهل الدين قام على مقتله؟ ام ان الدين كامل و مكتمل بوقت النبي الامين عليه الصلاة والسلام حين قال الله سبحانه "اليوم اكملت لكم دينكم" ..!!


فكر قبل ان تجعل من هذه الحادثه دينا لك .. فكر بما انت مطالب فيه... و فكر هل سيحاسبك الله على صلاتك و مالك واهلك وعملك .. ام سيحاسبك على حادثة صارت قبلك باكثر من الف سنه !!
 

رؤى

عضو بلاتيني
فكر قبل ان تجعل من هذه الحادثه دينا لك .. فكر بما انت مطالب فيه... و فكر هل سيحاسبك الله على صلاتك و مالك واهلك وعملك .. ام سيحاسبك على حادثة صارت قبلك باكثر من الف سنه !!

اوليست هذه الحادثة التي وقعت قبل 1400 عام امتداداً لقضايا سبقتها !

أوليست ويلات هذه الأمة امتداداً لتلك الحادثة !

واقعة الطف ليست حادثة ومرت بل تأريخ دينُ وأمة وكل زمان مرتبط ارتباطاً كلي بها

واقعة الطف صرخة وثورة لازالت مستمرة , كم من طاغية سعى وعمل على طمس قضية الحسين عليه السلام كما عمل صدام اللعين لسنوات طوال على طمسها وما استطاع , يذهب كل طاغية الي مزبلة التأريخ ويبقى الحسين شامخاً وقضيته باقية ..

لكل زمان يزيد ولكل يزيدُ زمان
ويبقى الحسين قبلة الأحرار .,
 

GrandMa

عضو مميز
بقايا حب

والله أنا قريت بأحد هالجرايد..

على العموم سواء كانت المعلومة صحيحة او مغلوطة.. مافعله الحسيـــن عليه أفضل الصلاة والسلام درس للجميــع

وشكرا
 

بو حمد

عضو بلاتيني
اوليست هذه الحادثة التي وقعت قبل 1400 عام امتداداً لقضايا سبقتها !

أوليست ويلات هذه الأمة امتداداً لتلك الحادثة !

واقعة الطف ليست حادثة ومرت بل تأريخ دينُ وأمة وكل زمان مرتبط ارتباطاً كلي بها

واقعة الطف صرخة وثورة لازالت مستمرة , كم من طاغية سعى وعمل على طمس قضية الحسين عليه السلام كما عمل صدام اللعين لسنوات طوال على طمسها وما استطاع , يذهب كل طاغية الي مزبلة التأريخ ويبقى الحسين شامخاً وقضيته باقية ..

لكل زمان يزيد ولكل يزيدُ زمان
ويبقى الحسين قبلة الأحرار .,




بكل امانه عندما اقرأ مثل هذه الردود اشعر بحالة من اليأس بان الامة لن تنهض ولن تتحد..

فاذا كان الاخ يقول بان لك زمان يزيد فهو يضع قناعات في دماغه و يراها حقيقه و كذلك يورثها الي اجيال بعده !!

من هو يزيد هذا العصر اذا ؟؟

ومن هم جيش يزيد في هذا العصر..؟!!


فكر اخي القارئ قليلا في هذا المنطق الاعوج و سترى بانها دعوة للفتنه و ليست دعوى حق.. فثار الحسين لست انت ولا انا من نأخذه .. و منزل الحسين رضوان الله عليه عالي و لن ينقصه او يزيده مثل هذه الشعارات الزائفه..


انما هي للفتنه و التحريض ليس إلا ...
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
لا أعلم أطروحة علمية في هذا المبحث تحديدا

بو مالك ..
لفتت انتباهي مشاركتك ...
بالنسبة لمقتل الحسين رضي الله عنه وأرضاه هل هناك كتاب معين يصف هذه المرحله
.......
أتمنى إن كان هناك كتب معينه عن تلك الفتره .. تنصحنا بقرائتها فأكون شاكره لك ...



فاضلتي
وفقكِ الله لرضاه
واسبغ عليك ستره وبره وتقواه
إن من تجاوز مراهقة القراءة العشوائية
ومزاجية الهوى المتبع
وعصبية الحزبية البغيضة
وابتعد بنفسه عن ذلك كله
واستصحب الصبر
لظفر بالفرائد والفوائد
وحري أن يلج باب الحق
الذي قل سالكوه وكثر شانئوه
فيطيل القراءة في السير ليستلهم منها العبر
ليستخلص الحكمة والحنكة
فيقرأ بعين البصر ويصاحب ذلك عين البصيرة
التي حرم منها الكثير لإسباب شتى
فلا يزل يستزله اسراع المتسرعين ولا عجلة المستعجلين
ولا ضوضاء المطبلين ولا تصفيق المصفقين
بل باحث عن علم يقين
ينجيه حين الوقوف بين يدي رب العالمين
فكلنا نتمنى أن نكون ذلك الرجل

_ _ _

حقيقة لا أعلم أطروحة علمية ـ كرسالة ماجستير أو دكتوراة ـ تخصصت فيما سألت عنها تحديدا
ولعل الأخوة أقدر مني إن شاء الله في أخبارك إن كان لديهم طرف علم بذلك ؟
ولكن هناك
مباحث في كبت متفرقة وهي فيها متناثره
تذكر أطرافا من الموضوع
فيها الغث والسمين
وتحتاج رواياتها إلى تدقيق وتمحيص
ولا يسلم بها على عواهنها
فإن من كتب بالسيرة بالسند
فقد برأت ذمته بالإحالة إلى السند
لتمحيصه وتدقيقه قبل الأخذ به
ومن تلك الكتب
تاريخ الطبري
والبداية والنهاية لإبن كثير
والإمامة والسياسة لإبن قتيبة
ومروج الذهب للمسعودي
والعقد الفريد لإبن عبدربه الأندلسي
وغيرهم
واعجبني
كتاب العواصم من القواصم (ص 218-248)
للإمام أبي بكر بن العربي المالكي
"468هـ ـ 543"
حققه وعلى حواشيه / محب الدين الخطيب
وخرج أحاديثه وعلقه عليها / محمود مهدي الإستانبولي
مكتبة السنة ، الطبعة السادسة 1412هـ
لان الشيخ محب الدين والاستانبولي عرضوا بعض القضايا من جميع الزوايا
ومالوا إلى الترجيح فهي تعرض وجهتي نظر ومرجح فتتسع مداركك وتحجم عن الخوض في أمور لا يحسن الخوض فيها إلا لمن وثق فيما يعرف وتكلم فيما يعلم
ومن ضمن القصيره فيه بحث
"حزن يزيد لإستشهاد الحسين ومعاملته لأهل بيته"

قال الذهبي في سير أعلام النبلاء:
" ويزيد ممن لا نسبه ولا نحبه ، وله نظراء من خلفاء الدولتين ، وكذلك في ملوك النواحي ، بل فيهم من هو شر منه ، وإنما عظم الخطب لكونه ولي بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم بتسع وأربعين سنة ، والعهد قريب ، والصحابة موجودون ، كابن عمر الذي كان أولى بالأمر منه ومن أبيه وجده " سير أعلام النبلاء4/36

وحتى لا يأتي دعي ويتكلم بما لا يعي
نعيـــد كلمتنا الأولى



يزيـد بن معاوية
لا نسبه ولا نحبه
ولا نعدله وأبيه ـ معاوية رضي الله عنه ـ
بسبط الرسول الحسين رضي الله عنه وارضاه

:وردة:


ونختم بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم :
" ليس المؤمن بالطعان ، ولا بالعان ، ولا بالفاحش ، ولا بالبذيء "





جاءوا بها من ابن تيمية عندما قال ان هناك ثلاث اراء وتبنى الرأ الذي يقول لا نحبه ولا نكرهه و لايجوز لعنه




اكثر واحد قرأت كتب التاريخ من صغري



ولم اجد الا تضليل وقراءات توحي بأن كاتبها على مضض لم يذكر الحقيقه



ســـــــلامـــــا





 

BEHBEHANi

عضو مميز
www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=19573

نفس الموضوع..طرح السنه الماضيه..
واعتقد ان كثير مما تفضل به الزملاء هنا (ونختلف معه بالتاكيد)..كان قد طرح هناك..وقمنا بنقاش جميع محاوره..

لذلك لن نعيد نفس النقاش كل سنه..

اتمنى من الجميع تصفح الموضوع..(وخاصه الصفحات الاخيره..لتتضح لهم وجهة نظرنا من الموضوع)..

تحياتي..
 

Manager

عضو مميز
مقال اسامة انور عكاشة

لا شك ان بوق الاعلام في العهد الأموي والعباسي قد جعل من هؤلاء ملائكة، اليكم مقالة اسامة أنور عكاشة التي أثارت ضجة في مصر

---------------------------

هؤلاء هم الرجال الذين اسسوا الدولة الاسلامية , فلا غرابة ان نرى الدماء تلون كل اوراق تاريخنا ...
لنرى مع بعض من انجبن البغايا؟ !

الكاتب المصرى أسامة أنور عكاشة

اشتهر الزنا عند العرب في الجاهلية والاسلام على حد سواء , يروى ان قبيلة لما ارادت الاسلام سالوا الرسول الاعظم(ص) ان يحل لهم الزنا لانهم يعيشون على ماتكسبه نسائهم .
انه ليس من الصدفة ان يبدا الصراع في الجاهلية بين اولوا الشرف من العرب كبني هاشم ومخزوم وزهرة وغيرهم وبين من اشتهر بالعهر والزنا مثل بني عبد شمس وسلول وهذيل والذي امتد هذا الصراع الى مابعد دخول كل العرب الاسلام .
ولم تكن من قبيل الصدفة ان اغلب من التحق بالركب الاموي كانوا ممن لهم سوابق بالزنا والبغاء, فهذه المهن تورث الكراهية والحقد لكل من يتحلى بالعفة والطهارة,اضافة الى انها لاتبقي للحياء سبيل وهي تذهب العفة وتفتح طريق الغدر والاثم.. لنرى بعض ماانجب البغاء :

- 1حمامة ام ابي سفيان وهي زوجة حرب ابن امية بن عبد شمس وهي جدة معاوية , كانت بغيا صاحبة راية في الجاهلية .

- 2الزرقاء بنت وهب , وهي من البغايا وذوات الاعلام ايام الجاهلية وتلقب بالزرقاء لشدة سوادها المائل للزرقة وكانت اقل البغايا اجرة , ويعرف بنوها بنو الزرقاء وهي زوجة ابي العاص بن امية , ام الحكم بن ابي العاص(طرده الرسول من المدينة) , جدة مروان بن الحكم , يقال ان الامام الحسين(ر) رد على رسول مروان بن الحكم قائلا " يابن الزرقاء الداعية الى نفسها بسوق عكاظ " .

- 3امنة بنت علقمة بن صفوان ام مروان بن الحكم جدة عبد الملك بن مروان وكانت تمارس البغاء سرا مع ابي سفيان بن الحارث بن كلدة. وهذا مروان هو الذي اتوا به بعد ولادته الى رسول الله(ص) فقال الرسول " ابعدوه عني هذا الوزغ ابن الوزغ الملعون ابن الملعون " وهذا الذي يلعنه الرسول يصبح اميرا للمؤمنين ..!!!!!

- 4النابغة سلمى بنت حرملة وقد اشتهرت بالبغاء العلني ومن ذوات الاعلام وهي ام عمرو بن العاص بن وائل كانت امة لعبد اللة بن جدعان فاعتقها فوقع عليها في يوم واحد ابو لهب بن عبد المطلب وامية بن خلف وهشام بن المغيرة المخزومي وابو سفيان بن حرب والعاص بن وائل السهمي , فولدت عمرو ,فادعاه كلهم لكنها الحقته بالعاص بن وائل لانه كان ينفق عليها كثيرا .

- 5سمية بنت المعطل النوبية وهي من البغايا ذوات الاعلام وكانت امة للحارث بن كلدة وتنسب اولادها ومنهم زياد مرة لزوجها عبيد بن ابي سرح الثقفي فيقال زياد بن عبيد ومرة يقال زياد ابن سمية ومرة زياد ابن ابيه , حتى استلحقه معاوية بان احضر شهود على ان ابو سفيان قد واقع سمية وهي تحت عبيد بن ابي سرح وبعد تسعة اشهر ولدت صبيا اسموه زياد. ولم يستلحقه معاوية حبا وكرامة ولكن لان زياد بن ابيه كان عامل سيدنا علي (ر) على فارس والاهواز فاراد استمالته .
ويستمر البغاء في انتاج رجال الرذيلة ليكونوا سادة العرب .

-6 مرجانة بنت نوف وهي امة لعبد الرحمن بن حسان بن ثابت كان يصلها سفاحا العديد من الرجال من بينهم زياد ابن ابيه فباعها عبد الرحمن وهي حامل من الزنا , فولدت عبدين هما عباد وعبيد الله ابنا مرجانة لا يعرف لهما اب , فاستدعاهما زياد واستلحقهما به . فكان عباد والي سجستان زمن معاوية و عبيد الله بن زياد واليا على البصرة, حيث يبدو ان امة العرب قد خلت من الاشراف لتنصيبهم في هكذا مناصب, فلم يبق الا اولاد الزنا ولكن الطيور على اشكالها تقع فرجل كمعاوية لا يمكنه استعمال رجل ذو فضيلة. وبعد ان كان عبيد الله ابن زياد واليا على البصرة زمن معاوية ولاه يزيد الكوفة حيث قاتل الامام الحسين (ر)حفيد نبي الامة, حيث خاطبه الامام بالدعي ابن الدعي .
وقيل للحسن البصري : يا ابا سعيد قتل الحسين بن علي, فبكى حتى اختلج جنباه ثم قال ( واذلاه لامة قتل ابن دعيها ابن بنت نبيها )..

- 7قطام بنت شحنة التيمية وقد اشتهرت بالبغاء العلني في الكوفة وكانت لها قوادة عجوز اسمها لبابة هي الواسطة بينها وبين الزبائن, كان اباها شحنة بن عدي واخاها حنظلة بن شحنة من الخوارج وقد قتلا معا في معركة النهروان, فاصبحت والغل ياكل قلبها لهذا طلبت من عبد الرحمن ابن ملجم عندما جاء لخطبتها ان يضمن لها قتل سيدنا علي (ر) ويصدقها بثلاثة الاف درهم وغلام وجارية فلم يشف غليل هذه الزانية مقتل الامام بعدما سمعت بمقتل ابن ملجم ايضا لهذا بعثت الى مصر من وشى على جماعة من العلويين هناك عند الوالى عمرو ابن العاص ابن البغي سلمى بنت حرملة, ومن هؤلاء الجماعة خولة بنت عبد الله وعبد الله وسعيد ابناء عمرو بن ابي رحاب .

- 8نضلة بنت اسماء الكلبية وهي زوجة ربيعة بن عبد شمس وهي ام عتبة وشيبة الذين قتلا يوم بدر.يذكر الاصفهاني في كتابه الاغاني ان امية بن عبد شمس جاء ذات ليلة الى دار اخيه ربيعه فلم يجده فاختلى بزوجة اخيه وواقعها. فحبلت منه بعتبة .
ويروى ان امية هذا ذهب الى الشام وزنى هناك بامة يهودية فولدت له ولدا اسماه ذكوان ولقبه ابو عمرو وجاء به الى مكة داعيا انه مولى له حتى اذا كبر اعتقه واستلحقه, ثم زوجه امراته الصهباء, قال ابن ابي الحديد ان امية فعل في حياته ما لم يفعله احد من العرب , زوج ابنه ابو عمرو من امراته في حياته فولدت له ابا معيط وهو جد الوليد بن عقبة بن ابي معيط الذي ولاه عثمان الكوفة حيث كان ياخذه النوم بعد ان يقضي ليلته في شرب الخمر ولا يصحو على صلاة الفجر... هكذا كانوا ولاة امور المسلمين !!!!
يروى ان عقبة بن ابي معيط لما اسره المسلمون يوم بدر امر الرسول (ص)بقتله فقال يا محمد ناشدتك الله والرحم فقال الرسول ما انت وذاك انما انت ابن يهودي من اهل صفوريه .

- 9هند بنت عتبة وقد اشتهرت بالبغاء السري في الجاهلية هي زوجة ابي سفيان , وابنها معاوية يعزى الى اربعة نفر غير ابي سفيان, مسافر بن ابي عمرو بن امية , عمارة بن الوليد بن المغيرة , العباس بن عبد المطلب , والصباح مولى مغن لعمارة بن الوليد .
يروى ان سيدنا علي (ر) قال في كتابه الى معاوية ( .. واما قولك نحن بني عبد مناف ليس لبعضنا فضل على بعض ...فكذلك نحن .. لكن ليس المهاجر كالطليق ولا الصريح كاللصيق..).وهي اشارة واضحة بالصاق اصول معاوية بعبد مناف .

- 10ميسون بنت بجدل الكلبية هي ام يزيد بن معاوية , كانت تاتي الفاحشة سرا مع عبد لابيها ومنه حملت بيزيد, ويروى ان معاوية خاصم ميسون فارسلها الى اهلها بمكة وبعد فترة ارجعها الى الشام واذا هي حامل....!!!! قال يزيد للامام الحسن (ر) ( يا حسن اني ابغضك) فقال الامام( ذلك لان الشيطان شارك اباك حينما ساور امك فاختلط المائان).قال محمد الباقر (ر) ( قاتل يحيى بن زكريا ولد زنا وقاتل الحسين ابن علي ولد زنا ولا يقتل الانبياء والاوصياء الا ابناء البغايا.

- 11امنة بنت علقمة بن صفوان هي ام مروان بن الحكم كانت تمرس الزنا مع ابي سفيان فولدت مروان .اخرج ابن عساكر من طريق محمد القرظي قال ( لعن رسول الله الحكم وما ولد الا الصالحين وهم قليل) وقالت السيدة عائشة (ر) لمروان ( لعن الله اباك وانت في صلبه , فانت بعض من لعنة الله ثم قالت والشجرة الملعونة في القران.

هؤلاء هم الرجال الذين اسسوا الدولة الاسلامية , فلا غرابة ان نرى الدماء تلون كل اوراق تاريخنا !!



اللهم صل على محمد و آل محمد كما صليت على إبراهيم و آل إبراهيم انك حميد مجيد
 

Manager

عضو مميز
عودة العرب للجاهلية الأولى

مقال من شبكة ايلاف
http://www.elaph.com/ElaphWriter/2004/10/18512.htm


من شبكة ايلاف

داود فاخر

هل عاد العرب لجاهليتهم الأولى ؟؟، وهل هم حقا كما يدعون بأنهم ( خير أمة أنزلت للناس ) بعد كل ما نراه من عدوانية جاهلية يحرض عليها ( العاقل ) منهم و ( الشيخ المعمم ) وابن الشارع العادي ؟؟!!. ولم َ يسكت عقلائهم عما يجري من قتل وقطع رؤوس أبرياء على عادة الجاهلية الأولى ؟؟!. وأين منظماتهم الجماهيرية والشعبية، ومساجدهم وتكياتهم الدينية ؟؟!! وكيف تحول الخطاب الديني السياسي الحالي من ( وجادلهم بالتي هي أحسن ) إلى ( واقطعوا رؤوسهم بالسيف)، و ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ) إلى ( ولو كنت رحيم القلب لانفضوا من حولك )، هكذا يريدها الزرقاوي والقرضاوي وشيوخ الأزهر، ومن يدعي الدين الإرهابي الجديد كرئيس حزب العمل المصري مجدي حسين الذي يحرض على الإرهاب علانية في موقعه الإرهابي، بدون خجل أو حياء. بينما شيوخ الأزهر منغمسين في تحريم زوجة نصر حامد أبو زيد عليه، أو بحث ما صرح به كاتب المسلسلات التلفزيونية ( أسامة أنور عكاشة ) حول ابن بغي من بغايا قريش اسمه عمرو بن العاص، وضعوه في مصاف الصحابة، لان أمه كانت وهذا موجود ضمن ما سطره المؤرخون العرب أنفسهم في قائمة ذوات الأعلام. ف (النابغة سلمى بنت حرملة ) أم ( الصحابي ) الذي يقدسه علماء السلاطين، مثلها مثل باقي بغايا قريش، كسمية بنت المعطل النوبية أم زياد بن أبيه، ومرجانه بنت نوف أم عباد بن زياد الذي قيل في لحيته الطويلة الشبيهة بلحى رجال القاعدة :
( ألا ليت اللحى كانت حشيشا ...
فنعلفها خيول المسلمينا )

، أخو عبيد الله بن زياد، وهما ليسا من صلبه. كذلك قطام بنت شحنة التميمية صاحبة عبد الله بن ملجم قاتل إمام المتقين علي بن أبي طالب، ومثلها نضلة بنت أسماء الكلبية زوجة ربيعة بن عبد شمس، أم عتبة وشيبة اللذان قتلا يوم بدر، وأسماء أخرى عديدة كلها كانت من ذوات الأعلام، فهل بعد ذلك من خزي أكثر من هذا يتسربل به أزهرنا ( الشريف )، ومحامو الشيطان أمثال عبد الصبور شاهين مفتي لصوص توظيف الأموال، الذي أفتى بردة نصر حامد أبو زيد، ومنتظر الزيات محامي شبكات الإرهاب الاسلاموي، ونبيه الوحش الذي كرس كل جهده للتصدي للمبدعين المصريين، وإقامة الدعاوى عليهم ؟؟!.

وأين موقف الأزهر وعلماءه مما يحصل من قتل وجرائم باسم الدين في العراق، بدل أن يقول أحد وعاظه وعضو مجمع البحوث الإسلامية فيه الشيخ جمال قطب ( أن عمرو بن العاص هو أول رئيس لجمهورية مصر ). وما هو رأي الأزهر فيما أفتى به مؤتمر ( المجاهدين ) الأخير لعلماء الإرهاب في الرمادي والفلوجة بالطلب من رب كل عائلة لديه بنات فوق سن العاشرة بتزويجهن من احد ( المجاهدين ) لحمايتهن من الاغتصاب من قبل جنود الاحتلال إذا" استباحوا المدينة !!.

فبم تصنف هذه ( الفتوى الفريدة ) من نوعها وفي القرن الحادي والعشرين، والصادرة عن مؤتمر الإرهابيين الاسلامويين من دعاة الإرهاب الجدد ؟؟ !. وبم ينصح أحفاد يزيد بن معاوية، والحجاج بن يوسف الثقفي، والمتوكل العباسي دعاة المثلث المشئوم ممن يفتون باغتصاب فتيات بعمر الورود من أجل عيون قتلة ومجرمين من رجال بن لادن والزرقاوي والقرضاوي وحارث الضاري ؟؟!!. وهل هناك فرق بين ما طلبته أحدى القبائل العربية من الرسول الكريم بأن يحل لها الزنا لأنها كانت تعيش على زنا نساءها، وبين ما أفتى به قتلة العراقيين الطيبين من المحسوبين على العرب والمسلمين، باغتصاب فتيات من قبل سفلة مجرمين بحجة الحفاظ عليهن من الاغتصاب من قبل المحتلين ؟؟!!.

وهذه الفتوى الغريبة ليست ببعيدة عما جرى في أوائل التاريخ الميلادي الإسلامي، فأن أغلب من التحق بركب البيت الأموي كان ممن له سوابق معروفة في اقتراف الزنا والبغاء العلني، وهي بالذات عقدة النقص التي يحاول من يتستر بها بواسطة التعصب القومي أو الديني حجب حقيقته عن الناس، أو إسكاتهم عن طريق القوة بواسطة السلطة، وهي بالتالي عقد تورث الحقد والكراهية للآخرين، ومثل صدام لأكبر دليل على ذلك وتاريخه القريب يشهد على ما نقول، وسيرة أمه صبحه ووالده المجهول، وسيرته الشخصية أيام صباه واغتصابه زوجة وأم بالكراهية واختطافها من بين زوجها وأولادها، وهي ( سميرة الشابندر ) لا تحتاج لشهود إثبات أو دليل معلوم.

فأية امة هذه تستنفر كل رجالها و( صفوة ) علمائها، وجمع غفير من محاميها، للدفاع عن عمرو بن العاص ( أحد دهاة العرب الخمس فمنه بدأت الفتنة واليه تعود )، وقال عنه أبو المنذر هشام الكلبي المتوفي في 206 هجرية في كتابه ( مثالب العرب ) :

( وأما النابغة أم عمرو بن العاص، فإنها كانت بغيا من طوايف مكة )، وقد وقع عليها في يوم واحد على عادة نكاح الجاهلية كل من ( أبو لهب بن عبد المطلب وأمية بن خلف وهشام بن المغيرة – جزار قريش أي أبو جهل – وأبو سفيان بن حرب والعاص بن وائل السهمي )، وعند ولادة عمرو ألحقته بالعاص بن وائل السهمي لكونه كان ينفق عليها وبنات لها، غير مبالين بما يحصل في بلد عربي ومسلم آخر، تقام فيه ( حفلات ) القتل الجماعي، وتسن فيه السيوف لقطع الرؤوس البشرية، باسم الدين، وتصدر الفتاوى الإرهابية باغتصاب الفتيات الصغيرات وتزويجهن عنوة من ( الإرهابيين ) بحجة ( حمايتهن ) من ( الاغتصاب ) على يد المحتلين.

فأية امة هذه التي تترك أوطانها تستباح على أيدي سفلة من الأفغان المتخلفين من نتاج مدرسة بن لان، وتابعه الإرهابي أيمن الظواهري، الذي ترك أشرف مهنة كان يمارسها، ووضع على رأسه عمامة طلبانية قذرة ليمارس الإرهاب الاسلاموي بدلا عن خدمة البشرية من خلال مهنته الحقيقية الشريفة كطبيب جراح !!.

ومتى يتوقف خدمة الشيطان من شيوخ الإرهاب في الدول الخليجية خاصة، من تجنيد شباب مغرر بهم، أسهمت البرامج التعليمية في تشويه أفكارهم وحرفهم عن جادة الحق منذ أن تطأ أرجلهم رياض الأطفال حتى آخر المراحل الجامعية لإرسالهم عبر طرق التهريب من خلال الحدود العراقية السورية لقتل العراقيين بحجة مقاتلة الأمريكان ؟؟!.

ومتى تعي الكويت وأخواتها من دول الخليج الدور الخطر الذي يقوم به بعض شيوخ الإرهاب من المتسترين بالدين، والمتخفين خلف جدران دور العبادة والمراكز التعليمية، في حرف أفكار الشباب وتوجيههم الوجهة الخطأ التي ستكون مستقبلا وبالا عليهم، كما يحدث الآن في المملكة العربية السعودية ن ويكون نتاج ما يخططون ( مجاهدين ) جدد على غرار ( الأفغان العرب ) و( الشيشانيين ) و ( مقاتلي البوسنه ) الذين نموا وترعرعوا بأموال عربية خليجية أيام الحرب الباردة، ثم عادوا لينتشروا كالأورام السرطانية في مجتمعاتهم التي عادوا إليها من ( حروبهم ) الفاشلة.

ويوم خرج القراء من جيش الإمام علي رافضين التحكيم ورافعين شعار ( لا حكم إلا لله )، بعد أن كانوا هم السبب في إجبار الإمام علي بقبول التحكيم، اثر الخديعة التي كان بطلها ( الصحابي ) عمرو بن العاص الذي اهتزت لحى شيوخ الأزهر لان كاتب السيناريو أسامة أنور عكاشة مس ( قدسيته ) كانوا قلة قليلة في معركة صفين 589 – 590 م، ثم انتشروا في البلاد الإسلامية، وشكلوا خطرا جسيما دام طوال عمر الدولتين الأموية والعباسية، كذلك كانت نتيجة عملية التفريخ الإرهابي في كل من أفغانستان والبوسنة والشيشان، وها هي نفس العناصر الإرهابية السابقة تحاول تحسين إنتاجها من الإرهابيين في إمارة
الفلوجة الجديدة لتطوير جينات إرهابية تضاهي ما أنتجته في إمارة طالبان. إذن وكما يقال ( على الإسلام السلام ).
أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه
 

نساي2

عضو مميز / الفائز الثاني في مسابقة الشبكة الرمضاني
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
هل عاد العرب لجاهليتهم الأولى ؟؟، وهل هم حقا كما يدعون بأنهم ( خير أمة أنزلت للناس )



كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ 110 - (آل عمران)‏


هل عندك اعتراض على هذه الآيه يا Manager


بخصوص هجومك وتجميعك للسب والقذف لبني اميه

هذا يدل على مذهبك

الأمر يا Manager لا يقف على بني أميه

انتم قذفتم زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم أم المؤمنين عائشه

ولا نستغرب منك ومن أمثالك هذا الكلام

لان مذهبكم يجوّز الكذب ( التقيه )

وأشهر كذبه لكم حبكم للحسين

فأنتم من أخرجه من المدينه بكتبكم التي ارسلتموها له تبايعونه فيها

ولما خرج لكم تركتموه

وإلى الآن تحسون بعقدة الذنب بسبب كذبتكم الكبرى على الحسين

ولا تزالون تلطمون بسبب التقيه التي استخدمتموها مع الحسين بن علي

فأنت احد احفاد من غرّروا بالحسين ,والظاهر انك لا تزال تعاني من اثر الضرب واللطم من عدة ايام
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
لقد أفحمت الخصم واستدللت بأعظم " معتق " بشارع الهرم

عودة العرب للجاهلية الأولى


GMT 7:45:00 2004 الخميس 28 أكتوبر



وداد فاخر


هل عاد العرب لجاهليتهم الأولى ؟؟، وهل هم حقا كما يدعون بأنهم ( خير أمة أنزلت للناس ) بعد كل ما نراه من عدوانية جاهلية يحرض عليها ( العاقل ) منهم و ( الشيخ المعمم ) وابن الشارع العادي ؟؟!!. ولم َ يسكت عقلائهم عما يجري من قتل وقطع رؤوس أبرياء على عادة الجاهلية الأولى ؟؟!. وأين منظماتهم الجماهيرية والشعبية، ومساجدهم وتكياتهم الدينية ؟؟!! وكيف تحول الخطاب الديني السياسي الحالي من ( وجادلهم بالتي هي أحسن ) إلى ( واقطعوا رؤوسهم بالسيف)، و ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ) إلى ( ولو كنت رحيم القلب لانفضوا من حولك )، هكذا يريدها الزرقاوي والقرضاوي وشيوخ الأزهر، ومن يدعي الدين الإرهابي الجديد كرئيس حزب العمل المصري مجدي حسين الذي يحرض على الإرهاب علانية في موقعه الإرهابي، بدون خجل أو حياء. بينما شيوخ الأزهر منغمسين في تحريم زوجة نصر حامد أبو زيد عليه، أو بحث ما صرح به كاتب المسلسلات التلفزيونية ( أسامة أنور عكاشة ) حول ابن بغي من بغايا قريش اسمه عمرو بن العاص، وضعوه في مصاف الصحابة، لان أمه كانت وهذا موجود ضمن ما سطره المؤرخون العرب أنفسهم في قائمة ذوات الأعلام. ف (النابغة سلمى بنت حرملة ) أم ( الصحابي ) الذي يقدسه علماء السلاطين، مثلها مثل باقي بغايا قريش، كسمية بنت المعطل النوبية أم زياد بن أبيه، ومرجانه بنت نوف أم عباد بن زياد الذي قيل في لحيته الطويلة الشبيهة بلحى رجال القاعدة :
( ألا ليت اللحى كانت حشيشا ...
فنعلفها خيول المسلمينا )
، أخو عبيد الله بن زياد، وهما ليسا من صلبه. كذلك قطام بنت شحنة التميمية صاحبة عبد الله بن ملجم قاتل إمام المتقين علي بن أبي طالب، ومثلها نضلة بنت أسماء الكلبية زوجة ربيعة بن عبد شمس، أم عتبة وشيبة اللذان قتلا يوم بدر، وأسماء أخرى عديدة كلها كانت من ذوات الأعلام، فهل بعد ذلك من خزي أكثر من هذا يتسربل به أزهرنا ( الشريف )، ومحامو الشيطان أمثال عبد الصبور شاهين مفتي لصوص توظيف الأموال، الذي أفتى بردة نصر حامد أبو زيد، ومنتظر الزيات محامي شبكات الإرهاب الاسلاموي، ونبيه الوحش الذي كرس كل جهده للتصدي للمبدعين المصريين، وإقامة الدعاوى عليهم ؟؟!.

وأين موقف الأزهر وعلماءه مما يحصل من قتل وجرائم باسم الدين في العراق، بدل أن يقول أحد وعاظه وعضو مجمع البحوث الإسلامية فيه الشيخ جمال قطب ( أن عمرو بن العاص هو أول رئيس لجمهورية مصر ). وما هو رأي الأزهر فيما أفتى به مؤتمر ( المجاهدين ) الأخير لعلماء الإرهاب في الرمادي والفلوجة بالطلب من رب كل عائلة لديه بنات فوق سن العاشرة بتزويجهن من احد ( المجاهدين ) لحمايتهن من الاغتصاب من قبل جنود الاحتلال إذا" استباحوا المدينة !!.
فبم تصنف هذه ( الفتوى الفريدة ) من نوعها وفي القرن الحادي والعشرين، والصادرة عن مؤتمر الإرهابيين الاسلامويين من دعاة الإرهاب الجدد ؟؟ !. وبم ينصح أحفاد يزيد بن معاوية، والحجاج بن يوسف الثقفي، والمتوكل العباسي دعاة المثلث المشئوم ممن يفتون باغتصاب فتيات بعمر الورود من أجل عيون قتلة ومجرمين من رجال بن لادن والزرقاوي والقرضاوي وحارث الضاري ؟؟!!. وهل هناك فرق بين ما طلبته أحدى القبائل العربية من الرسول الكريم بأن يحل لها الزنا لأنها كانت تعيش على زنا نساءها، وبين ما أفتى به قتلة العراقيين الطيبين من المحسوبين على العرب والمسلمين، باغتصاب فتيات من قبل سفلة مجرمين بحجة الحفاظ عليهن من الاغتصاب من قبل المحتلين ؟؟!!.
وهذه الفتوى الغريبة ليست ببعيدة عما جرى في أوائل التاريخ الميلادي الإسلامي، فأن أغلب من التحق بركب البيت الأموي كان ممن له سوابق معروفة في اقتراف
الزنا والبغاء العلني، وهي بالذات عقدة النقص التي يحاول من يتستر بها بواسطة التعصب القومي أو الديني حجب حقيقته عن الناس، أو إسكاتهم عن طريق القوة بواسطة السلطة، وهي بالتالي عقد تورث الحقد والكراهية للآخرين، ومثل صدام لأكبر دليل على ذلك وتاريخه القريب يشهد على ما نقول، وسيرة أمه صبحه ووالده المجهول، وسيرته الشخصية أيام صباه واغتصابه زوجة وأم بالكراهية واختطافها من بين زوجها وأولادها، وهي ( سميرة الشابندر ) لا تحتاج لشهود إثبات أو دليل معلوم.

فأية امة هذه تستنفر كل رجالها و( صفوة ) علمائها، وجمع غفير من محاميها، للدفاع عن عمرو بن العاص ( أحد دهاة العرب الخمس فمنه بدأت الفتنة واليه تعود )، وقال عنه أبو المنذر هشام الكلبي المتوفي في 206 هجرية في كتابه ( مثالب العرب ) :
( وأما النابغة أم عمرو بن العاص، فإنها كانت بغيا من طوايف مكة )، وقد وقع عليها في يوم واحد على عادة نكاح الجاهلية كل من ( أبو لهب بن عبد المطلب وأمية بن خلف وهشام بن المغيرة – جزار قريش أي أبو جهل – وأبو سفيان بن حرب والعاص بن وائل السهمي )، وعند ولادة عمرو ألحقته بالعاص بن وائل السهمي لكونه كان ينفق عليها وبنات لها، غير مبالين بما يحصل في بلد عربي ومسلم آخر، تقام فيه ( حفلات ) القتل الجماعي، وتسن فيه السيوف لقطع الرؤوس البشرية، باسم الدين، وتصدر الفتاوى الإرهابية باغتصاب الفتيات الصغيرات وتزويجهن عنوة من ( الإرهابيين ) بحجة ( حمايتهن ) من ( الاغتصاب ) على يد المحتلين.
فأية امة هذه التي تترك أوطانها تستباح على أيدي سفلة من الأفغان المتخلفين من نتاج مدرسة بن لان، وتابعه الإرهابي أيمن الظواهري، الذي ترك أشرف مهنة كان يمارسها، ووضع على رأسه عمامة طلبانية قذرة ليمارس الإرهاب الاسلاموي بدلا عن خدمة البشرية من خلال مهنته الحقيقية الشريفة كطبيب جراح !!.
ومتى يتوقف خدمة الشيطان من شيوخ الإرهاب في الدول الخليجية خاصة، من تجنيد شباب مغرر بهم، أسهمت البرامج التعليمية في تشويه أفكارهم وحرفهم عن جادة الحق منذ أن تطأ أرجلهم رياض الأطفال حتى آخر المراحل الجامعية لإرسالهم عبر طرق التهريب من خلال الحدود العراقية السورية لقتل العراقيين بحجة مقاتلة الأمريكان ؟؟!.
ومتى تعي الكويت وأخواتها من دول الخليج الدور الخطر الذي يقوم به بعض شيوخ الإرهاب من المتسترين بالدين، والمتخفين خلف جدران دور العبادة والمراكز التعليمية، في حرف أفكار الشباب وتوجيههم الوجهة الخطأ التي ستكون مستقبلا وبالا عليهم، كما يحدث الآن في المملكة العربية السعودية ن ويكون نتاج ما يخططون ( مجاهدين ) جدد على غرار ( الأفغان العرب ) و( الشيشانيين ) و ( مقاتلي البوسنه ) الذين نموا وترعرعوا بأموال عربية خليجية أيام الحرب الباردة، ثم عادوا لينتشروا كالأورام السرطانية في مجتمعاتهم التي عادوا إليها من ( حروبهم ) الفاشلة.
ويوم خرج القراء من جيش الإمام علي رافضين التحكيم ورافعين شعار ( لا حكم إلا لله )، بعد أن كانوا هم السبب في إجبار الإمام علي بقبول التحكيم، اثر الخديعة التي كان بطلها ( الصحابي ) عمرو بن العاص الذي اهتزت لحى شيوخ الأزهر لان كاتب السيناريو أسامة أنور عكاشة مس ( قدسيته ) كانوا قلة قليلة في معركة صفين 589 – 590 م، ثم انتشروا في البلاد الإسلامية، وشكلوا خطرا جسيما دام طوال عمر الدولتين الأموية والعباسية، كذلك كانت نتيجة عملية التفريخ الإرهابي في كل من أفغانستان والبوسنة والشيشان، وها هي نفس العناصر الإرهابية السابقة تحاول تحسين إنتاجها من الإرهابيين في إمارة
الفلوجة الجديدة لتطوير جينات إرهابية تضاهي ما أنتجته في إمارة طالبان. إذن وكما يقال ( على الإسلام السلام ).

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه

المقال
لـــ وداد فـــاخــر
أم
لأسامة أنور عكاشه

يعني ما وجدت
إلا "معتق " شارع الهرم
والخبير الإستراتيجي في مسلسلات وأفلام هز الوسط
حتى تستدل بكلامه
صدقني لو رأو أعماله أهل الجاهلية لتبرؤوا منه
قصمت ظهر نفسك
بأمثال هذا " السقط المشوه "
تؤيد حججك
ولا عزاء للعقلاء والأبرياء والشرفاء
الله المستعان

 

Manager

عضو مميز
رد

نساي 2 و أبو مالك

الرأي المنقول لا يعبر عن رأي الشخصي، انما هو منقول و منسوب الى مؤلفيه فهموا يا جماعة الفرق بين المنقول والرأي الشخصي

لكن شخصيا لي سؤال، عندما امتنع مالك بن نويره وقومه من دفع الزكاة تم وصفهم بالمرتدين وقطعت أعناقهم رغم أنه عند دخول جيش الخلافة في نواحي مالك بن نويرة وقومه كان الأذان يقام عندهم. ولكن خروج معاوية على علي كرم الله وجه يعتبر اجتهادا ومجازا وخال المؤمنين، ماذا لو خرج معاوية على أبوبكر رضي الله عنه؟ هل كان سيتم وصفه بخال المؤمنين؟ أم أن في النفوس شيئا ضد علي؟

أو اجتهد فأخطأ؟ و يذكر أن علي كرم الله وجه لم يكن يعد من الخلفاء الراشدين و لا صحابيا حتى زمن الأمام أحمد بن حنبل و قد تعرض الأمام أحمد للسجن والضرب لهذا السبب

نساي
لا يهمني اتهامك و لا رأيك، فقبلي اتهم الشيخ محمد العوضي بأنه شيعي و تم وقف بث حلقاته على تلفزيون الكويت لانه تناول يزيد ومعاوية

المعادلة بسيطة:
محمد (ص) كان عدوه أبو سفيان والذي أنشد عند وفاة النبي ص "تلقفوها تلقف الكرة يا بني أمية فوالله لا وحي نزل .." الخ الأبيات

و حمزة سيد الشهداء كان عدوه هند أم معاوية وجدة يزيد
و علي عدوه معاوية الذي خرج على خليفة المسلمين
والحسين عدوه يزيد بن معاوية

فأقول و قل معي اللهم احشرنا مع من نحب، وأتمنى من العلي القدير أن يحشرني مع محمد و حمزة وعلي والحسين ويرزقني شفاعة محمد و أن يحشر الله من يحب بني أمية مع أبو سفيان وهند و معاوية ويزيد ان كان يحبهم

فأختر من تحب و أدع أن يحشرك الله معهم
 

نساي2

عضو مميز / الفائز الثاني في مسابقة الشبكة الرمضاني
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
ولكن خروج معاوية على علي كرم الله وجه يعتبر اجتهادا ومجازا وخال المؤمنين، ماذا لو خرج معاوية على أبوبكر رضي الله عنه؟ هل كان سيتم وصفه بخال المؤمنين؟ أم أن في النفوس شيئا ضد علي؟



و علي عدوه معاوية الذي خرج على خليفة المسلمين

فأقول و قل معي اللهم احشرنا مع من نحب، وأتمنى من العلي القدير أن يحشرني مع محمد و حمزة وعلي والحسين ويرزقني شفاعة محمد و أن يحشر الله من يحب بني أمية مع أبو سفيان وهند و معاوية ويزيد ان كان يحبهم

فأختر من تحب و أدع أن يحشرك الله معهم



Manager

لعلمك ,, أتعتقد أننا نقول أن معاويه أحق بالخلافه من علي

علي أحق بالخلافه من معاويه

ولكنها فتنة اصابة المسلمين

وممكن تفهمني لماذا الحسن بن علي تنازل للخلافه لمعاويه (وهو عدو علي )

هل انت تفهم اكثر من الحسن بن علي




ونحن نحب الرسول ونحب علي (ولا نألّهه ) ونحب حمزه و والحسن والحسين ونحب بني اميّه الذين في عهدهم وصل المسلمون الى الاندلس


 
أعلى