17- 1 -1991 ذكرى الضربة الجوية

رندس

عضو
يصادف اليوم ذكرى الضربة الجوية بداية حرب تحرير الكويت يوم 17- 1

شنو الذكريات اللي تعرفونها في ذاك اليوم ؟

وشلون تلقتوا الخبر؟

الديفي

عضو بلاتيني
اذكر هالليلة وما انساها

كنت نايم بالسرداب مع الاهل .. وصحاني المرحوم اخي الكبير من النوم وقال "قوم ترى الضربه الجوية بدت وبوش قاعد يخطب .." قمت من النوم وانا فرح ورحت داري وشغلت الراديو على اذاعه صوت امريكا وسمعت بوش يعلن بدأ عاصفة الصحراء لتحرير الكويت من بعدها بدأت اسمع ضربات بعيده تشق سكون الليل

اذكر فيه بارجه اسمها ميزوري كانت تضرب اهداف بالساحل الكويتي ؟

الشئ الحلو هو ان اشارة تلفزيون العراق تحولت الى CNN !!

قديم

عضو مخضرم
يا زمان ارجع علشان نتذكرك

فى امور انقولها علشان نتذكر الامور القديمة بس الغزو وذكرياته ماراح ينساها الكويتيين

باختصار ترقبنا الضربة الجوية بفارق الصبر وكنا نتوقع الضربات راح تكون على الديرة

بس كانت على بغداد فى الساعات الاولى من الحرب

وكانت بداية التحرير مع الضربات الجوية

وتحياتى لك يا راعى الموضوع وباجى التفاصيل بالحلقات القادمة

محمد المطيري

عضو بلاتيني
ليله لا تنسى وهذا الموضوع رجعني بالذاكره الى 18 سنه مضت وكأنها أمس واعتبر هذه الليله من أجمل الليالي في حياتي وكنت متابع للاحداث أول بأول وعند بدء الضربه على بغداد استمريت متواصل الى الساعه العاشره صباحا من اليوم الثاني وأنا اشاهد طيران التحالف كيف يضرب المواقع العسكريه العراقيه القريبه منا حتى أن شضية صاروخ أو قنبله سقطت من طائره مرت فوقنا وقعت في حوش المنزل الذي أسكن فيه وفي نفس توقيت خروجي من المنزل متجها الى الديوانية وتجمعنا ومن معي حولها فرحانين ونحن نراها مشتعله وحاولنا قراءة الكتابه المدونه عليها ولكننا لم نستطع قراءتها بالكامل ولكن ظهر قليل منها مثل: RAF وهي اختصار ل royal air force وتعني سلاح الجو الملكي البريطاني وبعض من الارقام الممسوحه Serial No وقبل الضربه كنا نسمع أن هناك حل سلمي لانسحاب القوات الغازيه من الكويت وكنا نتمنى أن لا يكون هذا الحل وأن خيار الحرب هو الافضل لنا وهذا ماحصل.
تحياتي.

JeNaN

عضو بلاتيني
كان فجرا يتسم بالخوف ..

الممزوج بفرحة ..

كنا نترقب هذه الحرب بالرغم من خطورتها على حياتنا...اتذكر جيدا مغادرتنا للمنزل في الرابعه فجرا الى سرداب "الفريج" كان بمثابة ملجأ عام..غادرنا السرداب عند ال7 صباحا وبدأنا بسماع دوي قصف جديد.

كنا نعلم انها بداية النهاية لوضع مزري امتد الى شهور ..

Grim Reaper

عضو بلاتيني
ذكري جـمـيلة تؤكد تلاحـمنا كشعب سواء سنة كنا أو شيعة أو حتي مسيح .. اللهم إرحم شهدائنا الأبرار و شهداء المسلمين ..

أعلى