استطلاع: هل تؤيد الغاء القروض مقابل 5 مليار ديون شركات البورصه

kkk

عضو مخضرم
من الواضح ان هناك توجه او اكثر من خبر
ان القروض مقابل ديون شركات البورصه
هل تؤيد هذا التوجه ؟؟؟
2 مليار القروض ...مقابل 5 مليار ديون شركات البورصه
رأيك كمواطن كويتي..........
وخاصه انه مطلب قديم لعموم الشعب الكويتي
ونحن في الشبكة الوطنية نمثل جزء من هذا الشعب الكريم
الرجاء المشاركة من الاعضاء
والرجاء عمل استطلاع من قبل ادارة المنتدي
تحياتي

الشركات ماخذه يعني ما خذه سواء تم اسقاط القروض او فوائدها اوحتى لو لم يتم اسقاط احداهما

لذلك

نؤيد مو حبا بالشركات واصحابها ولكن لتزول مشكلة القروض عن المواطنين الكرام

كهمس

عضو مخضرم
مؤيد وبشدة :)

لانه ان لم تسقط قروض المواطنيين فستسوى ديون التجار رضي ام المواطن ام لا .

التاجر بيسنعونه اول وتال فخل يسنعون المواطن معاه لانقول لا ويقعد المواطن ويتحلطم وهو يشوف
المليارات رايحة للتاجر .

المجهر

عضو مخضرم
غير موافق :)

ونشكر الزميل على هذا الاستطلاع
والشكر موصول لجريدة الان الالكترونيه التى قامت بعمل استفتاء حول نفس الموضوع
وصوت عندهم بعدم الموافقه :cool:
وللعلم نسبة الرافضين كبيره تتعدى ال 60 % وهذا ما يبشر بالخير :إستحسان:
غير سالفه هذى : اذا غيرى ياكل بطرق غير مشروعه انا باكل معاهم !!

حسبى الله عليك يالجويهل :)

Grim Reaper

عضو بلاتيني
عزيزى :

ممتنع حسب اللائحه الجديده يعنى غير موافق ... للعلم فقط :وردة:
ـوالله يالمجـــــــــــــــهر موافــــــــــق رأفة بحال أهلنا ممن يعانون من مشاكل القروض و أرفض لعدم الإسوة
فأنا و لله الحمد و الفضل لا قرض علي و لا قسط فلا عدل فيها .. لذا فأنا ممتنع بطريقتي.

6ergi

عضو مخضرم
2 مليار القروض ...مقابل 5 مليار ديون شركات البورصه

أو يطرحون البلد بالمزاد العلني .. وكل واحد ياخذ نصيبه ويتوكل على الله ...

إكتشفت أخيرا أن كلمة "الإقتصاد" لها مفعول السحر .. وهي أشبه بالـ Master Key

فالمطالبت ترفض اليوم وتقبل غدا ... والعذر نفسه .. الإقتصاد :confused::confused: ..

أنا اشووف أن قروض الشركات (التجار) طايحه طايحه فأنا
أؤيد أن تسقط قروض المواطنين أسوة بحال الشركات
فالمواطن أبدى من الشركات وغيرهاااا

Q8Shaw

عضو بلاتيني
غير موافق و بشده

يا ناس إتقوا الله في أجيالنا القادمه اتركوا لهم شيء .. خلوهم يترحمون علينا على الأقل

لا لإسقاط القروض .. ولا لتسديد ديون أيا كان تجار أو صغار مستثمرين أو شركات .. من يفلس فليفلس بلعنته .. الاقتصاد الكويتي قائم على النفط وليس على شوية حراميه قامروا بالبورصه سعيا وراء التكسب السريع ..

يعني هالسبعه مليار وايد مضايقتنا ؟؟!! يا تاخذها الداو ولا بتوزع على العالم ؟؟؟!!!

للعلم فإنني مطلوب لبنكين وليس بنك واحد ومع ذلك أرفض وبشده اللعب في مقدرات الدوله وان كنت من الذين سوف يستفيدون من إسقاط القروض ..

انا من قرر الدخول في تلك المتاهه و انا علي أن أُخرج نفسي منها ..

وشكراً ...

المجهر

عضو مخضرم
غير موافق و بشده

يا ناس إتقوا الله في أجيالنا القادمه اتركوا لهم شيء .. خلوهم يترحمون علينا على الأقل

للعلم فإنني مطلوب لبنكين وليس بنك واحد ومع ذلك أرفض وبشده اللعب في مقدرات الدوله

وان كنت من الذين سوف يستفيدون من إسقاط القروض ..

وشكراً ...

بارك الله فى فكرك ووعيك :وردة:

Grim Reaper

عضو بلاتيني
غير موافق و بشده

لا لإسقاط القروض .. ولا لتسديد ديون أيا كان تجار أو صغار مستثمرين أو شركات .. من يفلس فليفلس بلعنته .. الاقتصاد الكويتي قائم على النفط وليس على شوية حراميه قامروا بالبورصه سعيا وراء التكسب السريع ..

يعني هالسبعه مليار وايد مضايقتنا ؟؟!! يا تاخذها الداو ولا بتوزع على العالم ؟؟؟!!!

للعلم فإنني مطلوب لبنكين وليس بنك واحد ومع ذلك أرفض وبشده اللعب في مقدرات الدوله وان كنت من الذين سوف يستفيدون من إسقاط القروض ..

وشكراً ...

كلامك أخي الكريم درر ..
ولكن لماذا نحمل الشعب هموم الأجيال القادمة مع أن من سلب حقوق تلك الأجيال حر طليق يتمتع بأموانا, أين العدل في ذلك ! إن ما يطالب به الشعب
ما هو إلا نقطة في بحر ما سرق من المال العام ! لماذا لا تكلف الحكومة نفسها بإعادة تلك الأموال ! مليارات الدنانير ذهبت مع الريح فايهما أحق فيها أصحابها أم سراقها ! أيعاني شعب كامل من أجل أشخاص ! لا و ألف لا.

طلال

عضو ذهبي
اعضاء المجلس طرحوا فكرة شراء المديونيات وليس اسقاط القروض حتى نكون بالصوره

بعدين سالفة العداله والاجيال القادمه ماخوذ خيرها وقديمه ...

اذا واكرر اذا انشالله الحكومه شرت المديونيات فالمواطن سيسدد ما تم شراءه يعني

الفوائد تسقط والقسط ينزل عن السابق ..يعني المفروض يا مواطن تفرح لاخيك بسقوط الفائده

ونزول القسط لان الله فرجها عليه وابتعد عن الربا ....وهذ الفكره لا تكلف الدوله دينار واحد ...

لذلك لا تتضايق يا مواطن فالموضوع شراء مديونيات يعني المقترضين دافعين دافعين

الا اذا ضيقتك من اجل سقوط الفائده وقلبك على البنوك هذا شي ثاني ...

Q8Shaw

عضو بلاتيني
كلامك أخي الكريم درر ..
ولكن لماذا نحمل الشعب هموم الأجيال القادمة مع أن من سلب حقوق تلك الأجيال حر طليق يتمتع بأموانا, أين العدل في ذلك ! إن ما يطالب به الشعب
ما هو إلا نقطة في بحر ما سرق من المال العام ! لماذا لا تكلف الحكومة نفسها بإعادة تلك الأموال ! مليارات الدنانير ذهبت مع الريح فايهما أحق فيها أصحابها أم سراقها ! أيعاني شعب كامل من أجل أشخاص ! لا و ألف لا.

أخي العزيز هذان موضوعان مختلفان ما تفضلت به هو كلام صحيح و حقيقي ولكن لا يكون العلاج في زيادة الثقل على المال العام ..

فهل لنا إن نسرق لطالما كان بيننا من يسرق ؟! إن رأيت أناس يرتكبون المعصيه فعلينا أن نجاريهم في المعصيه ؟!

محاسبة من سرق و من إستحل لنفسه أو لغيره النهب من المال العام لا يكون علاجه في القضاء على ما تبقى أو أن نفتح حنفية الهدر أسوة ً بما تم نهبه و هدره ..

لا أحد يستحق خيرات هذا البلد الكريم سوى جميع أبنائه سواسيه ولكن لا يتم ذلك من مبدأ ما دام غيري أخذ فأنا كذلك أريد أن أأخذ ..

أول مره لا أتفق معك أخي الكريم .. من الجائز أن تكون على صواب ولكن ليس بوجهة نظري :)

الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه ..

تحياتي لك أخي الفاضل .. :وردة:

Q8Shaw

عضو بلاتيني
اعضاء المجلس طرحوا فكرة شراء المديونيات وليس اسقاط القروض حتى نكون بالصوره

بعدين سالفة العداله والاجيال القادمه ماخوذ خيرها وقديمه ...

اذا واكرر اذا انشالله الحكومه شرت المديونيات فالمواطن سيسدد ما تم شراءه يعني

الفوائد تسقط والقسط ينزل عن السابق ..يعني المفروض يا مواطن تفرح لاخيك بسقوط الفائده

ونزول القسط لان الله فرجها عليه وابتعد عن الربا ....وهذ الفكره لا تكلف الدوله دينار واحد ...

لذلك لا تتضايق يا مواطن فالموضوع شراء مديونيات يعني المقترضين دافعين دافعين

الا اذا ضيقتك من اجل سقوط الفائده وقلبك على البنوك هذا شي ثاني ...

وما تم تسميته بدعم الاقتصاد هل هو من مبدأ الفرح لإخواننا (التجار) من مبدأ توزيع التركه ؟!!

إقرأ الموضوع جيدا فالمطلوب مساومه هذه بتلك فإن وافقت عليها بحسب مبادئك التي تفضلت بها فلا تعليق !!

Grim Reaper

عضو بلاتيني
أخي العزيز هذان موضوعان مختلفان ما تفضلت به هو كلام صحيح و حقيقي ولكن لا يكون العلاج في زيادة الثقل على المال العام ..

فهل لنا إن نسرق لطالما كان بيننا من يسرق ؟! إن رأيت أناس يرتكبون المعصيه فعلينا أن نجاريهم في المعصيه ؟!

محاسبة من سرق و من إستحل لنفسه أو لغيره النهب من المال العام لا يكون علاجه في القضاء على ما تبقى أو أن نفتح حنفية الهدر أسوة ً بما تم نهبه و هدره ..

لا أحد يستحق خيرات هذا البلد الكريم سوى جميع أبنائه سواسيه ولكن لا يتم ذلك من مبدأ ما دام غيري أخذ فأنا كذلك أريد أن أأخذ ..

أول مره لا أتفق معك أخي الكريم .. من الجائز أن تكون على صواب ولكن ليس بوجهة نظري :)

الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه ..

تحياتي لك أخي الفاضل .. :وردة:
الله لا يجيب خلاف إن شاء الله فأنت من الأعضاء الذين
فرضوا إحترامهم بفكرهم الجميل و إبداع أقلامهم و أخلاقهم العالية ..
عزيزي أنا لا أقول بأن نسرق كما سرق غيرنا .. بل أطالب بإرجاع مالنا المهدور .. فهو أسهل حل لإخراج الجميع مما نحن فية , فبإرجاع تلك الأموال تتنتعش الحكومة و لن تري مأزقا بمال الأجيال أو حل مشكلة الشعب و التجار ! فإذا طريق الخروج سهل و ميسر فلماذا أختار الطريق الوعر ! إن رجع ذالك المال حلت كل المشاكل و أعيد أنه أسهل حل لمشاكل الجميع.

Q8Shaw

عضو بلاتيني
الله لا يجيب خلاف إن شاء الله فأنت من الأعضاء الذين
فرضوا إحترامهم بفكرهم الجميل و إبداع أقلامهم و أخلاقهم العالية ..
عزيزي أنا لا أقول بأن نسرق كما سرق غيرنا .. بل أطالب بإرجاع مالنا المهدور .. فهو أسهل حل لإخراج الجميع مما نحن فية , فبإرجاع تلك الأموال تتنتعش الحكومة و لن تري مأزقا بمال الأجيال أو حل مشكلة الشعب و التجار ! فإذا طريق الخروج سهل و ميسر فلماذا أختار الطريق الوعر ! إن رجع ذالك المال حلت كل المشاكل و أعيد أنه أسهل حل لمشاكل الجميع.

ما عليك زود يا أخي الفاضل .. هنا أؤيدك و بشده الإرجاع و إن كان بلا محاسبه فبإمكان الجميع الاتفاق عليه و هو أجمل الحلول (مع إني أعلم بأنني أحلم) ..

ولكن إن لم يتم إرجاع ما تم نهبه ولم ينصفنا القانون لأنك كما تعلم بأن القانون أعمى و عليه بالأدله فإن لم تتوافر أو كما تعلم كان هناك عدم كفايه بالأدله خرج منها المتهم ببراءه .. هل لنا بأن نهدر الاموال العامه و نزيد من نزيف مقدرات الدوله ؟!

وتحياتي لصاحب أجمل تعليقات في المنتدى ..

passenger

مشرف الشبكة العلمية والتكنولوجية سابقاً
انا أؤيد وبشدة

اذا كانت هذي الورقة الوحيدة لانقاذ ديون المواطنيين

أعلى