عبدالمحسن جمال يفتح النار على التكتل الشعبي

بهبهاني

عضو مميز
النائب السابق الدكتور عبدالمحسن جمال في مقالة مع جريدة الرؤية قبل أيام قليلة شن هجوما عنيفا على التكتل الشعبي خاصة أحمد السعدون , و حقيقة كنت اتوقع ان يكون لهذا الهجوم صدى سواء في هذا المنتدى او كرد او تعليق من قيادات بقايا و اطلال التكتل الشعبي . الهجوم جاء هذه المرة عنيفا و النقد كان لاذعا و صريحا بل ان جمال لا يزال يعتبر نفسه و صحبه هم التكتل الشعبي الحقيقي و ان السعدون و من معه اختطفوا التكتل الشعبي , و انهم تخلوا عن مبدئهم استجابة لضغوط شعبية و مصالح انتخابية .

و فيما يلي الفقرات الخاصة بحديث النائب السابق عن التكتل الشعبي

أزمة التكتل الشعبي
• لماذا تراجع التكتل الشعبي في الانتخابات الأخيرة؟
ـ بالفعل تراجع التكتل الشعبي، وذلك لخروج النواب الشيعة منه، ونحن من أسس هذا التكتل.
• من أنتم؟
ـ أنا والسيد عدنان عبدالصمد، وأحمد السعدون، ومسلم البراك، وأحمد الشريعان، ومحمد الخليفة، والسيد حسين القلاف، وحسن جوهر، وقوة التكتل كانت تكمن في تمثيله جميع شرائح الكويت، وكنا نسير معه كأحسن ما يكون في مراحل كثيرة، وتجاوزنا منعطفات صعبة، وواجهنا الحكومة بقوة، وتعرضنا لخسائر كثيرة أثناء اشتعال الصراع السياسي، وفي أحيان أخرى دفعنا التمن من خلال الخسارة عبر صناديق الانتخابات، وكان أشد المنعطفات موضوع التأبين، وكما يقول المثل الصديق وقت الضيق، وهذا للأسف لم يحدث معنا، إذ كنا في موقف الاتهام ظلماً، وتمت تبرئتنا فيما بعد، وكنا نحتاج إلى الدعم والمساندة من بقية التكتل، وكانت المفاجأة القاسية المؤلمة انه بدلاً من دعمنا والوقوف معنا إذ بنا نتلقى طعنة في الظهر من اخواننا الذين شاركنا معهم في تأسيس التكتل الشعبي، وإضافة إلى الطعنة تم فصل نائبين شيعيين.
• كان قرار التكتل على لسان ناطقه النائب مسلم البراك استبعاد النائبين عدنان عبدالصمد وأحمد لاري وليس فصلهما!
- الاستبعاد أيضاً ليس من حقهم، وكان من المفترض أن يستقيل النواب السعدون والبراك والخليفة والحبيني من عضوية التكتل بدلاً من فصل لاري وعبدالصمد، كان القرار المنطقي هو استمرارنا نحن لا هم في العمل السياسي، يجب احترام رأي الشركاء.
• لكن هؤلاء النواب الأربعة يمثلون الأغلبية!
- لم يحدث نقاش أو تصويت حتى يثار حديث عن أغلبية أو أقلية، عبدالصمد ولاري كانا مسافرين عندما اتخذ قرار فصلهما، وللاسف لم تنتظر البقية رجوعهما وسماع رأيهما، هؤلاء النواب الأربعة اختطفوا التكتل الشعبي من الشيعة واصبحوا مكشوفي الظهر، وقد قال لهم الكاتب الفاضل عبداللطيف الدعيج كيف تفعلون ذلك برفقاء دربكم الذين تحملوا الكثير من المصاعب وخسروا عدداً من القواعد الشعبية؟ أعتقد الآن ان مصداقية التكتل الشعبي فقدت مهما يحاول نوابه تبني قضايا يظنون انها شعبية.
تكتل المستكبرين
• الكاتب د. سامي الخليفة يرى أن التكتل الشعبي يحتضر الآن، فهل توافقه الرأي؟
- هذا عمل سياسي يتعرض دائماً لانضمام اشخاص وخروج آخرين، ورأيي أقوله بصفتي مؤسساً لهذا التكتل، ومازلت عضواً في هذا التكتل المختطف، وأعتبر نفسي التكتل الحقيقي وليسوا هم «الشعبي» الآن يسير أعرج بعدما خرج منه النواب الشيعة، ومصطلح التكتل الشعبي يفترض انه ملك لجميع مؤسسيه، لذلك ينبغي الآن تغيير هذا المسمى الذي أول ما أعلن عنه مسلم البراك قال انه للمستضعفين، واليوم اصبح للمستكبرين.
• هل تأثر النائب أحمد السعدون والنائب السابق محمد الخليفة سلباً باستبعاد النائبين عبدالصمد ولاري من التكتل؟
- لا شك انهما تأثرا مئة في المئة، والناس كما قلت لا تنظر اليوم بمصداقية إلى هذا التكتل الذي ليس له مستقبل وأعتقد انه من الناحية القانونية لا يحق لنواب التكتل الحاليين ادعاء ملكية الشعبي ولا يملكون حق ابعاد الآخرين عنه، ولو كان التنظيم مشهراً رسمياً لكان بالإمكان رفع دعوى قضائية ضدهم، ورغم ذلك فانني ابحث امكان إقامة هذه الدعوى الآن، ولو وجدت احتمالاً ولو ضئيلاً فلن أتأخر.
• ألا تلتمس العذر لنواب التكتل لإقدامهم على خطوة استبعاد النائبين الشيعيين بعد تعرضهم لضغوط من قواعدهم الشعبية؟
- وهذا ما حدث بالفعل، فاستبعاد الاخوين عدنان ولاري جاء استجابة للضغوط ما يعني في الوقت نفسه تخليهم عن مبادئهما، ضغوط شعبية وانتخابية جعلت نواب الشعبي يلجأون إلى هذا الأسلوب، وقد حسبوها حسبة ولكنها كانت حسبة خطأ اعتقدوا انهم فقدوا مجموعة كبيرة من الشيعة ومن ثم لا ينبغي فقد الفريق الآخر وهو السنة.
• نقل تصريح عن السيد عدنان عبدالصمد للنائب مسلم البراك: لقد طردتمونا من التكتل الشعبي ولا نمانع من طردكم من المجلس فهل توافقه الطرح؟
- ضع نقطة آخر السطر وكفى!
• ألا يوجد احتمال لعودة النائبين عبدالصمد ولاري إلى التكتل الشعبي من جديد وتعود المياه إلى مجاريها؟
- كما قلت، نحن من نمثل التكتل الشعبي، وعليهم ان يتقدموا لنا بطلب انضمام جديد ونبحث هذا الطلب ونوافق أو لا.
• أراك تتحـدث بمـرارة شـديدة لــم أتوقعها منك شخصياً!
- بالتأكيد لدي مرارة، فهؤلاء الاشخاص واصلنا العمل معهم ليلاً ونهاراً وفي السراء والضراء، فهم في وقت الضيق لم نجدهم بل تخلوا عنا بعكس الرئيس جاسم الخرافي الذي وقف معنا وقال علناً انني منذ اللحظة الأولى أرى براءتكم أمامي وبعكس أيضا سمو الشيخ ناصر المحمد الذي رأى براءتنا وكذلك لا ننسى كتابات عبداللطيف الدعيج وساجد العبدلي وأحمد الديين مع احترامي لبقية من وقفوا معنا السعدون والبراك يعرفان نظافتنا وسلوكياتنا وكان من المفترض منهما الوقوف معنا بشراسة حتى لو أدى وقوفهما إلى خسارة مقعديهما النيابيين، ولو فعلا ذلك لتمتعا بالمصداقية لدى الناس.
• عودة إلى واقعة التأبين نفسها والسؤال، هل كان من الملائم اقامة حفل تأبين لعماد مغنية في الكويت رغم اتهامه؟
- وما هذا الاتهام؟
• اختطاف الطائرة الكويتية الجابرية، وقيامه بتفجيرات في الكويت ومحاولة اغتيال الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد رحمه الله!
- دعنا من الخوض في التفاصيل، فماذا قالت المحكمة؟ قالت ان الكويت أكبر وأقوى من أن يؤثر فيها تأبين شخص أو مدح أو ذم، وقالت ان ما فعله المتهمون يقع في اطار الحرية الشخصية وبناء على ما سبق تبرئ المحكمة المتهمين من كل التهم التي نسبت إليهم، الكثير من المحامين العرب طلبوا نص الحكم للاطلاع عليه والاستفادة منه كدرس في الديموقراطية.
• هل تحمل لوماً خاصاً للنائب أحمد السعدون؟
- نعم وعندما جاء الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس إلى الكويت رفض السعدون استقباله في مجلس الأمة، وكان رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب جاسم الصقر وكان عضوا معه في اللجنة النائب عبدالعزيز العدساني وأنا، وقد اسقط في أيدينا بسبب تصرف رئيس المجلس، فاضطررنا نحن لجنة الشؤون الخارجية إلى الانتقال للفندق الذي يحل فيه لمقابلته.
• في اعتقادك، لماذا رفض الرئيس استقباله آنذاك؟
- احسبها أنت جيداً، واقعة التأبين ما كانت تستدعي كل هذه الضجة، وكان هدف البعض الانتقام الشخصي منا، ومن المؤسف انه كان اختباراً وسقط فيه من سقط.
• بعد براءتكم من تهمة التأبين، هل حاول نواب التكتل الشعبي الحاليون الاعتذار لكم؟
- لا، ولم يكلف أحد منهم نفسه الاتصال الهاتفي فقط رغم ان اغلبية الكويتيين هنأتنا بالبراءة عبر الهاتف أو الزيارة الشخصية فكيف تفسر ذلك؟ عندما طاح احمد السعدون اثناء الجلسة ونقل إلى المستشفى قمت بزيارته ورغم ذلك لم يتصل بي أو يزورني بعد تبرئتي من تهمة التأبين.


تعليق : نلاحظ من خلال هذا الهجوم و الكلمات الشديدة فيه مدى المرارة التي يعيشها النائب السابق جمال من رفاق الامس القريب و التي أدت به لقول ما قال و بالتأكيد فمرارة النائبين لاري و عبدالصمد ستكون مضاعفة كونهما من تعرض بشكل مباشر لعملية الابعاد , بالتاكيد ذلك انعكس على علاقتهما الحالية مع الاعضاء الحالين لما يمكن ان نسميه مجازا التكتل الشعبي او ربما يمكن لنا ان نسبقه بلقب المرحوم ليكون التعبير اكثر دقة و واقعية و لم نجد في هذا المنتدى من يرصد العلاقة الحالية بين الاعضاء السابقين و الحالين في هذا التكتل مع انه يمكن لنا ان نلاحظ التباين الكبير او لنقل التصحيح في مسيرة و اداء النائبين لاري و عبدالصمد في البرلمان الحالي .



تضمنت المقابلة محاور عديدة مثل حادثة رفع النائب الدكتور وليد الطبطبائي للحذاء و زيارة عباس للكويت كذلك رأيه في مقالات الكاتب الصحفي فؤاد الهاشم و احداث غزة و قضية استجواب رئيس الوزراء و الاحداث السياسية الراهنة يل و بعض القضايا الدينية كاثارات الشيخ القرضاوي المتعلقة بالشيعة و غيرها و هذا الرابط الكامل للقاء

http://www.arrouiah.com/node/99566
 
جمال في الرؤية

قرأت اللقاء وكان جمال منطقيا وبدا واضحا عليه الالم من غدر الرفاق ولكن السياسة ليست على الدوام تحمل النقاء والصفاء لكن يبقى دكتور جمال والسيد عدنان ولاري من
أشرف الساسة الكويتيين وأشجعهم ولانزايد على وطنيتهم وكل ابن أدم خطاؤن
الأمر الثاني هو ان جريدة الرؤية وقفت اثناء مشكلة التأبين موقف المحايد فكانت تنشر دفاع المؤبنين وترفض نشر كل مايجرح اعتبارهم لذلك قام النائب سيد عدنان في مجلس الامة وامام جميع ممثلي الصحف بمدح وشكر جريدة الرؤية على حياديتها والدفع بأتجاه اللحمة الوطنية
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
• الكاتب د. سامي الخليفة يرى أن التكتل الشعبي يحتضر الآن، فهل توافقه الرأي؟

- هذا عمل سياسي يتعرض دائماً لانضمام اشخاص وخروج آخرين، ورأيي أقوله بصفتي مؤسساً لهذا التكتل، ومازلت عضواً في هذا التكتل المختطف، وأعتبر نفسي التكتل الحقيقي وليسوا هم «الشعبي» الآن يسير أعرج بعدما خرج منه النواب الشيعة، ومصطلح التكتل الشعبي يفترض انه ملك لجميع مؤسسيه، لذلك ينبغي الآن تغيير هذا المسمى الذي أول ما أعلن عنه مسلم البراك قال انه للمستضعفين، واليوم اصبح للمستكبرين.

اجمل مافي المقابله هو وصف الدكتور لنفسه بأنه هو التكتل الشعبي !!

يا سعادة الدكتور التكتل الشعبي بمواقفه لا بمسماه أو من هم المؤسسين !!

فلتحتفظ انت كالاطفال بمسمى التكتل الشعبي و لتعطينا رجال و مواقف كالبراك و السعدون و الحبيني.
 

بيان

عضو بلاتيني
والدليل على صحه كلام السيد عبدالمحسن جمال

ان بعد فصل العضوان عبدالصمد ولاري استمر التكتل تحت مبادئه وخططه فيما ارتمى المفصولان في حضن الحكومه .

لا اقول سوى ان لا ترمى الا الشجره المثمره

والى العلا يا شعبي

وان كان هنالك عتب فلا تعبت علينا بل اعتب على نفسك اولا وما فعله

لا شك انهما تأثرا مئة في المئة، والناس كما قلت لا تنظر اليوم بمصداقية إلى هذا التكتل الذي ليس له مستقبل وأعتقد انه من الناحية القانونية لا يحق لنواب التكتل الحاليين ادعاء ملكية الشعبي ولا يملكون حق ابعاد الآخرين عنه، ولو كان التنظيم مشهراً رسمياً لكان بالإمكان رفع دعوى قضائية ضدهم، ورغم ذلك فانني ابحث امكان إقامة هذه الدعوى الآن، ولو وجدت احتمالاً ولو ضئيلاً فلن أتأخر.

اذن المتاجره بالاسم وليس الفكر يا يا ايها العضو السابق

كما قلت، نحن من نمثل التكتل الشعبي، وعليهم ان يتقدموا لنا بطلب انضمام جديد ونبحث هذا الطلب ونوافق أو لا.

الله يهنيكم بالاسم دون المحتوى :)

استطيع ان انهي حديث السيد عبدالمحسن جمال بكلمه واحده ان جريمه لا تفع كما قال السيد اللمبي .

احترمك يا عبدالمحسن جمال ولكن لا تسوق الامور بفكر ارسطو في قلب الوقائع فالشعبي لم يمت بل ما مات انتم يا عزيزي وسقطت ورقه التوت التي وانكشف من يدعي الشعبيه وانظر الى اعضاء التكتل الشعبي الحقيقي على كلامك عبدالصمد ولاري اين هم الان يا فيلسوف لتعرف ان الشعب لم يتأثر بهما ولم تتأثر المباديء والقيم التي قام عليها .

عبدالمحسن جمال يضحك على عقولنا وكأن التكتل الشعبي حزب او حركه حتى يسميها بأسمه ويقول عنها انها تأثرت بصد اخواننا الشيعه عنها .

ما لم يتعلمه السيد المحترم ان التكتل هو حركه سياسيه داخل المجلس فقط اي انها لا تدعمك في الانتخابات ولا تسعى الى جرك للمعترك السياسي او تزكيك ، وهي تخرج من داخل ما يحسه الافراد ، اي ان التكتل لا ينعدم بخروج شخص ولا يزيده نقص ان خرج منه شخص ، ها هو عبدالله العجمي واحمد الشحومي دخلا وخرجا فهل تأثر التكتل من اجماع اصوات هؤلاء وهل نقص رصيده .

قمه الضحك ان تضاف التقسيمات التي تعشعش في عقليه عبدالمحسن على الواقع الذي لا محل له سوى في مخيلته .

اخيرا اقولها

انظر جيدا الى عبدالصمد ولاري وتعرف ايها القاريء من هم التكتل لشعبي جيدا .

اجمل مقابله قرأتها لانها صحيح اضحكتني كثيرا :p
 
ان بعد فصل العضوان عبدالصمد ولاري استمر التكتل تحت مبادئه وخططه فيما ارتمى المفصولان في حضن الحكومه .

لا اقول سوى ان لا ترمى الا الشجره المثمره

هذا الكلام غير صحيح مواقف السيد و لاري لم تتغير، سواء كانت مع الحكومة أو ضدها

و لكن نلاحظ انسيلق التكتل وراء مطالب شعبية و انتخابية
كقضية الدواوين
و كان واضحا تصرف السيد سعدون أثناء التصويت
 

المجهر

عضو مخضرم
شوى الحيدرى الله يرضى عليك بنشارك

وانت كل شوى حاط رد وماسحه !! ;)

___________________________

يا عبد المحسن جمال يقولون خير الكلام ماقل ودل :

الكل يعلم الحقيقه التى تلوى عنقها بكلماتك هذه

واذا كنت لا تعلم فاذهب الى حسن جوهر وستجدها بين ضلوعه فلا تتفذلك علينا !!

والسعدون والبراك والحبينى والخليفه وباقى افراد التكتل اذكى من ان يكونوا غطاء ;)

وفهمك كفايه :)

وأعتبر نفسي التكتل الحقيقي وليسوا هم «الشعبي»


الم اقل انك تتفذلك وتلوى اعناق الحقائق !!

 

السلطاني

عضو مخضرم
للأسف أن يتحدث عبدالمحسن جمال بتلك الطريقة...ويُحجّم مكانة أعضاء آخرين...لم يتحدثوا أبدا...

عن فضل أو منة منهم على التكتل الشعبي ولم ينكروا دور الآخرين....هذا شئ...

الشئ الآخر...

هاتوا لي شخص واحد...حيادي وعنده ضمير وذمة...ولا يمشي وراء عقيدة...ووراء حزبية....

ويقول أن ( تأبين مغنية )كان شئ صحيحا...ولم يكن خطيئة بحق المجتمع الكويتي....ّ!!


الشئ الثالث...

كلبونا نعلم...لولا وقفة الحكومة...ولولا جهد الحكومة في قضايا تأبين مغنية...ووقوفها بجانب المتهمين

بشكل مباشر وغير مباشر....

لما كان لسيد عدنان...وأحمد لاري وجود في الحياة السياسية الكويتية....

ونعلم جيدا ... ماهو الثمن...والذي يُنتظر من سيد عدنان....

سيد عدنان سابقا...

وفي اللجنة المالية..ينشف ( ريق ) مندوبي الحكومة...ولا يخرجون من الإجتماعات قبل آذان المغرب....

الآن...خلف دميثر والعوضي هم من يسأل..ويبحث ويناقش...

والإجتماع ينتهي مع صلاة العصر...وأحيانا...الظهر....


جميعنا لاحظنا...ثقل رقبة ( سيد عدنان وأحمد لاري ) بدين الحكومة....وكلبونا أصبحنا لا نثق بمواقف السيد

ولاري....للأسف.....

مسلم البراك تحدث في لقاء ( قناة فلاش ) عن جزئية ( فصل لاري والسيد ) من التكتل الشعبي...ولايزال الرجل

يتحدث بألم وأسف عن ما حدث.....


من هو مغنية يا سيد عدنان...الذي شرخت المجتمع الكويتي...من أجله....

من هو مغنية يا سيد عدنان...الذي كنت مستعد وضحيت بزملائك من التكتل الشعبي.....



أحمد السعدون ومسلم البراك...والحبيني...لايزالون على رتم واحد...منذ أن عرفناهم تكتلا شعبيا....

لكن...

هل بقي السيد..ولاري...وجمال....على رتم ( الوطنية والنقاء....والأمانة )....؟
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
أحمد السعدون ومسلم البراك...والحبيني...لايزالون على رتم واحد...منذ أن عرفناهم تكتلا شعبيا....

لكن...

هل بقي السيد..ولاري...وجمال....على رتم ( الوطنية والنقاء....والأمانة )....؟

يا عزيزي:

الوطنية ليست صك تمنحه من تشاء وتنزعه ممن تشاء ...

اذكر لنا مواقف غير وطنية للسيد عدنان أو جمال أو لاري ؟

وشنو قصة ( النقاء) هذه ؟

وهل تطعن في أمانتهم؟

هل الوطنية والنقاء والأمانة موجودة فقط عند (مسلم والسعدون والحبيني) ؟
 

المجهر

عضو مخضرم
من هو مغنية يا سيد عدنان...الذي شرخت المجتمع الكويتي...من أجله....

من هو مغنية يا سيد عدنان...الذي كنت مستعد وضحيت بزملائك من التكتل الشعبي.....

يا عبدالصمد ولارى وجمال :

اولا : نحن لا نقدس اشخاصا !!!!!!!!!!!!!!!

اما ثانيا فهو كالتالى :

لماذا تحديتم الشعب الكويتى بموضوع التأبين وعاندتم وكابرتم عندما طلب منكم الاعتذار ؟؟؟

الا يستحق الشعب الكويتى الرافض للتأبين ان تعتذروا له !!!

خاصه وانكم اعترفتم بألسنكم ابان تداعيات التأبين بان الاوضاع التى تعيشها البلد فتنه !!

لماذا لم تطفئوها باعتذاركم ؟ هل استخسرتم بالكويت ذلك ؟

لقد بح صوت البراك والسعدون و الحبينى والخليفه الذين كانا خارج البلد

وهم يطلبون من الوسيط ( حسن جوهر ) بعد ان رفض عبدالصمد ولارى الرد عليهم ان يطلب

منهم تقديم اعتذار يهدئ الاوضاع قبل فصلهم ولكنهم رفضوا !!!!!!!

ثم لماذا لم تذهبوا الى لبنان لتقديم العزاء فى مغنيه

مثل ماذهبتم الى عاصمة البعث لتقديم التهنئه لأزلام حماس ؟

واكفيتم البلد فتنه كادت ان لا تبقى ولا تذر !!

اين الخبره السياسيه يا عدنان يا مخضرم !!!!

ام ان الضغوط كانت اكبر منك !!

لماذا لا تعترفوا بسقطتكم التى اقر بها الكثير من الاخوه الشيعه !!

واستنكروا اقامة تأبين لمغنيه !!

من الذى باع التكتل !!!

ومن الذى باع الزماله !!

ومن الذى قبل كل هذا وذاك باع مبادئه وقناعاته !!! ولاجل من !!!

لماذا لا تتعلموا من حسن جوهر ( كان الله فى عونه ) الهدوء والحصافه و حقوق الزماله !!

من الذى اعطى الفرصه للمتضررين من التكتل لمحاولة ضربه على طبق من ذهب !!

اين الخبره السياسيه يا عبدالصمد !!!!!!!!!!!!!

وها انت يا جمال لم تتعلم من الأولى وجئت بلقائك هذا لتعيدها !!!!

ولكن هيهات فالتكتل ثابت كما عهدناه ولن تزعزعه لا المحاوله الاولى ولا الثانيه

ولا حتى القادمه !!!!!!!!!!!!

وقد اعجبنى ما قاله الكاتب / فاخر سلطان فى احد مقالاته فى 18 / 2 / 2008:

( لقد أطلق النائب عدنان عبدالصمد وعودا أثناء التحضير لانتخابات مجلس الأمة السابقة أكد
خلالها أن مصلحة الكويت فوق كل اعتبار ولو تعارضت مع فكره وأيديولوجيته و"ولاية الفقيه".
لكن يبدو أن تلك الوعود تبخرت مع اختبار مغنية الذي بات يمس مصلحة الكويت وأمنها القومي
وأمن مواطنيها.)

وهذا ما حدث على ارض الواقع !!!!!!!!!!!!!!

نعم حضن الخرافى دافئ وحضن الحكومه ادفئ !!

وتسديد الفاتوره باهظ الثمن !!

ولا عزاء للثبات !!
 

6ergi

عضو مخضرم
لا يختلف إثنان على خطأ التأبين .. ولا نختلف أننا نكره موضع القدم الذي يقف فيه سيد عدنان وأحمد لاري اليوم ... ما بين الدفاع عن الحكومه والتصويت لرئاسة الخرافي ...

ولكن من الجانب الأخر ... هل موقف الشعبي كان عن قناعه أم إستجابه لضغوط القواعد الشعبيه ؟؟ وهل كان تصريح الخليفه بالتنسيق مع بقية أعضاء الكتله أم إستجابة لنفس الضغوظ ؟؟

الكل يعرف أن الشعبي لم يستطع مقاومة الضغوط .. وأن عملية الفصل لم تكن رأيا مجردا في خطأ التأبين ..

طيب لو فرضنا أنهم إعتذروا ... هل كان الشعبي قادرا على الصمود في وجه بقية الضغوط والمطالبات بسحب الجناسي والمنع من دخول الجلسة ؟؟ وهل كان للشعبي أي دور في وقف تداعيات التأبين ... أم أنه إكتفى بالصمت وترك الساحه للخرافي ليتقمص دور الرجل الحكيم ؟؟

للعلم جرت محاولات للملمة بعد الإنتخابات .. حين أبدى العم بوعبدالعزيز رغبة في زيارة مقر سيد عدنان وفشلت بعد تسريبات صحفية ..

أيضا أعتقد أن لقاء جمال فيه كثير من المبالغة ... ولم أستسغ منه قصة زيارة أحمد ياسين بالذات .. وهو أيضا لم يفسر لنا كيف يصوت أحمد لاري بالموافقه على ميزانية الـ 18 مليار في حين يصوت سيد عدنان بالرفض ..
 
أعلى