الفرق بين السنـه وباقي الطوائف

فكر

عضو بلاتيني
الاخ كويتى قومى

المسأله واضحه .

اجعل العقل سيد قراراتك .وسلامتك وتعيش.

استاذي ولد النوخذه

استعملت على قولتك عقلي وكتبت لي بحث
سميته الماسونيه واليهوديه وإجلاء اسباب النصر اتمنى انك تقراه

وتستعمل عقلك معاي
تحياتي
 
اهل السنه والجماعه لايــرون العصمــة إلا بالنبي صلى الله عليه وسلم
اما غيرهم من الطوائف فكل طائفه لديها شخص توصله لمرتبه العصمة بل ويتعدون ذلك إلى مرتبه التصرف بالكون وبالاقدار والرزق !!
قال تعالى : لَيْسَ لَكَ مِنَ الْأَمْرِشَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذِّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ

موضوع مهم و لا يفقههوا إلا أصحاب العقول النيره ....


ولكن لي عوده يا كويتي ... مع تعليق ذو إفادة بإذن الله
 

السعيد

عضو فعال
السلام عليكم ..

بسم الله الرحمن الرحيم

قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ولا أنتم عابدون ما أعبد ولا أنا عابد ما عبدتم ولا أنتم عابدون ما أعبد لكم دينكم ولي دين

صدق الله العظيم

أتمنى أن لا يستشهد أحد في هذه الآيه الكريمة لانها وكما نقرأها جميعا نزلت في الكفار

كويتي قومي ..

تحياتي لك وتأكد إن الإنسان إذا ما حاورك بعقله .. فإن الحوار معه لا نتيجه له

دمت بود ...
 

بو محمد

عضو ذهبي
يا جماعة ملينا من الغباء نبي شي فيه ذرة ذكاء ...
شوفولكم موضوع يكونون الطرفين فاهمين شقاعدين يقولون ...

الشيعة يتكلمون في واد والسنة في واد ثاني والحبيب قاعد على الكمبيوتر يوزع أنواط الدين , هذا مسلم وهذا مشرك ...

روح تعلم شكيات الصلاة وبعدين تعال سولف بالدين ...

المشكلة ان الدين صار عرضة لتفاهات الأطفال !!



شوف لكم شي تفهمون فيه وسولفوا فيه أحسن .


تحياتي
 
يا جماعة ملينا من الغباء نبي شي فيه ذرة ذكاء ...
شوفولكم موضوع يكونون الطرفين فاهمين شقاعدين يقولون ...
الشيعة يتكلمون في واد والسنة في واد ثاني والحبيب قاعد على الكمبيوتر يوزع أنواط الدين , هذا مسلم وهذا مشرك ...
روح تعلم شكيات الصلاة وبعدين تعال سولف بالدين ...
المشكلة ان الدين صار عرضة لتفاهات الأطفال !!
شوف لكم شي تفهمون فيه وسولفوا فيه أحسن .
تحياتي


صاج والله يا بو محمد ....

كلك نظر :cool: ... بس شقول ... " لا حياة لمن تنادي " :(
 

داود

عضو فعال
الرد على بو محمد
بس لازم تعرف وادي الخير و وادي الشر
في وادي ظرره مثل الزقاير (اللطم) ماغيره يتروالي شر ومهلكه اللنفس التي أمرنا الله بحفظها
وفي وادي سهل لين مافيه تشوور ولا أعتكاف ولا حج إلى الأضرحه التي لم نأمر بها
 

داود

عضو فعال
الرد على بو محمد ومن سار على نهجه
بس لازم تعرف وادي الخير و وادي الشر
في وادي ظرره مثل الزقاير (اللطم) ماغيره يتروالي شر ومهلكه اللنفس التي أمرنا الله بحفظها
وفي وادي سهل لين مافيه تشوور ولا أعتكاف ولا حج إلى الأضرحه التي لم نأمر بها
 

فكر

عضو بلاتيني
يا جماعة ملينا من الغباء نبي شي فيه ذرة ذكاء ...
شوفولكم موضوع يكونون الطرفين فاهمين شقاعدين يقولون ...

الشيعة يتكلمون في واد والسنة في واد ثاني والحبيب قاعد على الكمبيوتر يوزع أنواط الدين , هذا مسلم وهذا مشرك ...

روح تعلم شكيات الصلاة وبعدين تعال سولف بالدين ...

المشكلة ان الدين صار عرضة لتفاهات الأطفال !!



شوف لكم شي تفهمون فيه وسولفوا فيه أحسن .


تحياتي


اعتذر على تأخري بالرد

استاذي الكريم ..الموضوع هو الفرق بين الطوائف
فاذا كنت شابك من ديوانيه داق جريمبه ومعلق جلاليب بأذونك وبأيدك زقاره وبأيدك الثانيه ورق جنجفه ( اسلوبك يقول جذي)
انا رايي تدور لك على موضوع ثاني تشارك فيه محد طلب النجده بعلومك المتبحره في الفرق بين المذاهب
انا رايي تتجه نحو المنتدى الرياضي علشان تشوف الحكم وتحذف عليه ولاعه ..(اسلوب الجماهير اللي يعني انا اشطر من الحكم)
العيب فينا ان كل واحد ماعنده حجه يتكلم بأسلوب الصوت العالي والاسلوب الاستهزائي كأن انا صاحب الحجه والزمان وعندي علم انتم اصغر منه ..ياعمي....فلاي اوييي
وشكرا
 

فكر

عضو بلاتيني
موضوع مهم و لا يفقههوا إلا أصحاب العقول النيره ....


ولكن لي عوده يا كويتي ... مع تعليق ذو إفادة بإذن الله


((((هذا رأيها بالاول ..موضوع مهم ..

نشوف رايها الثاني ..بنفس الموضوع وتعقيبها على اللي رافض الموضوع؟)))


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو محمد
يا جماعة ملينا من الغباء نبي شي فيه ذرة ذكاء ...
شوفولكم موضوع يكونون الطرفين فاهمين شقاعدين يقولون ...
الشيعة يتكلمون في واد والسنة في واد ثاني والحبيب قاعد على الكمبيوتر يوزع أنواط الدين , هذا مسلم وهذا مشرك ...
روح تعلم شكيات الصلاة وبعدين تعال سولف بالدين ...
المشكلة ان الدين صار عرضة لتفاهات الأطفال !!
شوف لكم شي تفهمون فيه وسولفوا فيه أحسن .
تحياتي

صاج والله يا بو محمد ....

كلك نظر :cool: ... بس شقول ... " لا حياة لمن تنادي " :(


(((ياسلااام
والله اضحكتيني جد مو طنازه
توه الموضوع مهم الحين تضمين صوتج لصوت اللي يرفضه

ولا عزاء للفكر والمبـــدأ

ياصاحبتهما

تحياتي لكم وشكــرا)))
 

أبو مارية

عضو فعال
حفظك اللــــــــــــــــــــــــــــــه أخي كويتي وأكثر اللـــــــــــــه من أمثالكم الغيورين على نور اللــــــــــــــــــــــــه
وأنا والله يألمني تدخلات البعض التي يجزم أي عاقل ومنصف أنها جائرة كيف يقال لصاحب الحق أسكت ويترك أصحاب الاهواء يكتبون ماشاءوا ويقولون ماشاءوا حتى أنهم يلمزون الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام ومنهجهم
وهذه كلمات للشيخ الهمام الامام ابن كثير من تفسيره رحمه الله رحمة واسعة وهو جبل في العلم أنقلها للغيورين على دينهم ليعلموا عظمة هذا الدين وهذا الطريق المستقيم والاجر العظيم للقائمين عليه

قال الله تعالى وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ (109)

يقول تعالى: { وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ } أي: منتصبة للقيام بأمر الله، في الدعوة إلى الخير، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر { وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ } قال الضحاك: هم خاصّة الصحابة وخاصة الرُّواة، يعني: المجاهدين والعلماء.

وقال أبو جعفر الباقر: قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم: { وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ } ثم قال: "الْخَيْرُ اتِّبَاعِ القُرآنِ وَسُنَّتِي" رواه ابن مردويه.

والمقصود من هذه الآية أن تكون فرْقَة من الأمَّة متصدية لهذا الشأن، وإن كان ذلك واجبا على كل فرد من الأمة بحسبه، كما ثبت في صحيح مسلم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَده، فَإنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ، فَإنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِقَلْبِهِ، وَذَلِكَ أضْعَفُ الإيمَانِ". وفي رواية: "وَلَيْسَ وَرَاءَ ذَلِكَ مِنَ الإيمَانِ حَبَّةُ خَرْدَلٍ" (1) .

وقال الإمام أحمد: حدثنا سليمان الهاشمي، أخبرنا إسماعيل بن جعفر، أخبرني عَمْرو بن أبي عمرو، عن عبد الله بن عبد الرحمن الأشهلي، عن حذيفة بن اليمان، أن النبي (2) صلى الله عليه وسلم قال: "وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِه لَتَأْمُرُنَّ بِالْمَعْرُوفِ ولَتَنْهَوُنَّ عَنِ الْمُنْكَرِ، أَوْ لَيُوشِكَنَّ اللهُ أنْ يَبْعَثَ عَلَيْكُمْ عِقَابًا مِنْ عِنْدِهِ، ثُمَّ لَتَدْعُنَّهُ فَلا يَسْتَجِيبُ لَكُمْ".

ورواه الترمذي، وابن ماجة، من حديث عَمْرو بن أبي عمرو، به وقال الترمذي: حسن (3) والأحاديث في هذا الباب كثيرة مع الآيات الكريمة كما سيأتي تفسيرها في أماكنها.

ثم قال تعالى: { وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ [ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ] (4) }
ينهى هذه الأمة أن تكون كالأمم الماضية في تفرقهم واختلافهم، وتركهم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع قيام الحجة عليهم.
قال الإمام أحمد: ..... عن أبي عامر عبد الله بن لُحَيٍّ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إنَّ أهْلَ الْكَتَابَيْنِ افْتَرَقُوا في دِينِهِمْ عَلَى ثنتيْنِ وَسَبْعِينَ مِلَّةً، وإنَّ هذِهِ الأمَّةَ سَتَفْتَرِقُ عَلَى ثَلاثٍ وَسَبْعِينَ مِلَّةً -يعني الأهواء-كُلُّهَا فِي النَّار إلا وَاحِدَةٌ، وَهِيَ الْجَمَاعَةُ، وَإِنَّهُ سَيَخْرُجُ فِي أُمَّتِي أَقْوَامٌ تُجَارى بِهِمْ تِلْكَ الأهْواء، كَمَا يَتَجَارى الكَلبُ بصَاحِبِهِ، لا يَبْقَى مِنْهُ عِرْقٌ وَلا مَفْصِلٌ إلا دَخَلَهُ. واللهِ -يَا مَعْشَر العَربِ-لَئِنْ لَمْ تَقُومُوا بِمَا جاء بِهِ نَبِيُّكُمْ صلى الله عليه وسلم لَغَيْرُكم مِن النَّاسِ أحْرَى ألا يَقُومَ بِهِ".
وهكذا رواه أبو داود، عن أحمد بن حنبل ومحمد بن يحيى، كلاهما عن أبي المغيرة -واسمه عبد القدوس بن الحجاج الشامي-به، وقد رُوي هذا الحديث من طرق.

وقوله تعالى: { يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ } يعني: يوم القيامة، حين تبيض وجوه أهل السنة والجماعة، وتسودّ وجوه أهل البِدْعَة والفرقة، قاله ابن عباس، رضي الله عنهما .

{ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ } قال الحسن البصري: وهم المنافقون: { فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ } وهذا الوصف يَعُمّ كل كافر.

{ وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللَّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ } يعني: الجنة، ماكثون فيها أبدا لا يبغون عنها حوَلا.
وقد قال أبو عيسى الترمذي عند تفسير هذه الآية: حدثنا أبو كُرَيْب....عن أبي غالب قال: رأى أبو أمامة رءوسا منصوبة على دَرَج دمشق، فقال أبو أمامة: كلاب النار، شر قتلى تحت أديم السماء، خَيْرُ قتلى من قتلوه، ثم قرأ: { يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ } إلى آخر الآية. قلت لأبي أمامة: أنت سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ قال: لو لم أسمعه إلا مرة أو مرتين أو ثلاثا أو أربعا -حتى عَدّ سبعا-ما حَدّثتكموه.
ثم قال: هذا حديث حسن: وقد رواه ابن ماجة من حديث سفيان بن عيينة عن أبي غالب، وأخرجه أحمد في مسنده، عن عبد الرزاق، عن مَعْمَر، عن أبي غالب، بنحوه . وقد روى ابن مَرْدُويَه عند تفسير هذه الآية، عن أبي ذر، حديثًا مطولا غريبا عجيبا جدا.
ثم قال [تعالى] (8) { تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ } أي: هذه آيات الله وحُجَجُه وبيناته { نَتْلُوهَا عَلَيْكَ } يا محمد { بِالْحَقِّ } أي: نكشف (9) ما الأمر عليه في الدنيا والآخرة.
{ وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْمًا لِلْعَالَمِينَ } أي: ليس بظالم لهم بل هو الحَكَم العدل الذي لا يجور؛ لأنه القادر
على كل شيء، العالم بكل شيء، فلا يحتاج مع ذلك إلى أن يظلم أحدا من خلقه؛ ولهذا قال: { وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ } أي: الجميع ملْك له وعبيد له. { وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الأمُورُ } أي: هو المتصرف في الدنيا والآخرة، الحاكم في الدنيا والآخرة.


 
أعلى