عندما يتحدث الأمير عن موقف الاخوان و حماس يجب أن يتوقف المدلسون عن الحديث !!

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني



في الايام السابقه عمد البعض من كتاب الصحافه و كتاب الانترنت الى التدليس على المواطن الكويتي بتجميل مواقف الاخوان في حماس المشينه من الغزو العراقي للكويت و وصل الامر بهم الى التدليس و انشاء الحكايات و المواقع و الخطابات و فبركتها كل ذلك الكذب و التدليس من اجل تعزيز موقفهم بالدفاع عن تلك الحركة و كل ذلك بدوافع حزبيه بغيضه متناسيين حق الوطن و المواطنه عليهم ..

منهم من اتى بصور الامير و ولي العهد مع قيادات حماس للتدليل على موقف الحكومة من حركتهم المشؤومه و منهم من عمل على فبركة خطابات و وثائق رسميه و نسبها لحماس و تم كشفها و كشف زيفها و كذبها و عندما نوى الله ان يكشفهم وقعوا في غيهم و كشف الله زيفهم ...

و الان سمو الامير الشيخ صباح الاحمد الصباح كان له هذا التصريح الشافي و القاطع و الموثوق به اكثر من جميع الادله التي حاولوا التدليس بها على المواطن الكويتي و كان تصريح صاحب السمو واضح و مبين لمواقف حماس اثناء الغزو العراقي و وجهة نظر سمو الامير ممن يقف معهم او خلفهم ضد بلاده :




1_590507_1_34.jpg


رداً على سؤال الصقر صباح الأحمد: مبادرة «الاخوان» خلال الغزو التفاف على الشرعية الدولية


الشؤون السياسية 05/12/2002 12:00:00 ص

وصف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد المبادرة التي تحدث عنها مفوض العلاقات السياسية في التنظيم الدولي للاخوان المسلمين يوسف ندا خلال الغزو العراقي بأنها «تمييع» لقضية الغزو، والتفاف على القرارات الشرعية الدولية. وردا على سؤال للنائب محمد الصقر حول المبادرة التي تدعو فيها حركة الاخوان المسلمين الى انسحاب الجيش العراقي ودخول جيوش اسلامية بدلا من الجيش العراقي، اضافة الى الدعوة الى اجراء انتخابات حرة يقرر فيها الكويتيون ما يريدون، قال الشيخ صباح «نؤكد جازمين أن حكومة دولة الكويت في الخارج لم تكن على دراية بالمبادرة المشار اليها، ولم تخطر مطلقا بها، وبالتالي لم تستشر بصورة رسمية او غير رسمية بهذا الشأن»، كما أكد ان «مثل هذه المشاريع وغيرها من المبادرات التي روج لها البعض اثناء فترة الاحتلال البغيض لبلدنا الحبيب، انما كانت تهدف بالدرجة الاولى الى تمييع القضية والالتفاف على القرارات الشرعية الدولية بشأن الاحتلال العراقي لدولة الكويت واطالة أمده». وقال الشيخ صباح «ومن هنا فان حكومة دولة الكويت في الخارج لم تكن تعرف ولا يهمها ان تعرف الاطراف المشاركة في مثل هذه المبادرة، كما انها لا تعرف هوية الاطراف المشاركة في اللقاء مع الرئيس العراقي». وتابع «اننا نربأ بأي مواطن كويتي ان يتآمر على وطنه بالاشتراك في مثل هذه المبادرات والمشاريع التآمرية على الكويت وطنا وشعبا: ومن هنا فان الحكومة تنفي مجددا علمها باسم أي شخصية كويتية، ايا كانت، شاركت في هذه المبادرة التآمرية على الوطن.

وما نستغربه في هذا المقام أن تأتي مثل هذه الادعاءات من اناس كانت لهم مواقف مع الحق الكويتي غير مشرفة، ومحاولتهم الدائبة على اعانة الظالم والمعتدي». وختم بالقول: وما نود ان نؤكده هو ان الشعب الكويتي بكل فئاته وتوجهاته السياسية قد عبر عن تلاحمه وتضامنه مع قيادته الشرعية وتأييده المطلق لها الذي جسدته قرارات مؤتمر جدة التي كانت بمثابة صفعة قوية في وجه المتآمرين على الحق الكويتي وشرعيته.

انتهى حنان المرزوق


http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?Language=ar&id=1776867

كان هذا تصريح الامير ... و كان هذا موقف الامير من حماس ... وكان هذا موقف الامير ممن يقف خلفهم ...

و رسالتي لمن حاول التدليس على الشعب الكويتي من اجل النصره الحزبيه على حساب الكويت هو حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم : " آية المنافق ثلاث: اذا حدث كذب و اذا وعد اخلف و اذا اؤتمن خان " صدق الرسول الكريم.

فليبتعدوا عن التدليس على الكويت و أهلها و ليتبعوا ما يشاؤون غير مأسوف عليهم !!
 

Jasem

عضو
أخي الكريم ...

هل إذا صرح الأمير -أو وزير الخارجية في حينها- وعبر عن وجهة نظره في قضية ما يجب على الجميع أن يسكت؟؟ هل هذا ما تعنيه؟؟
يعني مافي كويتي أو غيره له الحق يخالف رأي الأمير أو توجهاته؟
يا ريت توضح لي رايك أكثر لو تكرمت
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عزيزي Jasem اعتقد ان النص واضح و في مقدمته ذكرت بأن هنالك من كان يدلس و يأتي بدلائل تمت فبركتها كالوثائق التي أتى بها الاخوان هنا من ان موقف الاخوان و حماس كان مشرفاً مع الكويت اثناء الغزو العراقي للكويت و بعضهم استشهد بإستقبال الامير انذاك و ولي العهد بقيادات حماس في الكويت واعتبر ان موقف القياده الكويتيه في استقبالهم دليلاً بأن مواقف حماس كانت مشرفه مع الكويت و هذا امر خاطئ و مم يدلل على ذلك هو تصريح سمو الامير أعلاه و الذي يبين بشكل لا يدع مجالاً للشك بأن من أتى و دلس على الشعب الكويتي لتجميل مواقف حماس برضى القياده الكويتية و استقبالها لقياداتهم امر خاطئ ... خصوصاً و ان الامير كان الاقرب لمعرفة مواقف الدول و الحركات السياسيه اتجاه قضية الكويت الاولى انذاك و هو وزير الخارجيه و المعني بالامر السياسي الخارجي و من هنا تكون كلماته اشد وضوحاً و اكثر مصداقيه من بعض المدلسين الذين يحاولون التدليس على الشعب الكويتي لمصالحهم الحزبيه من كتاب الصحافه وكتاب الانترنت ..

اتمنى ان تكون قد اتضحت لديك الصوره ...
 

Jasem

عضو
أشكر لك توضيحك أخي الكريم ...
إذا تسمح لي أخالفك بنقطة بسيطة وهي: أن وصف المبادرات بأن هدفها التمييع والتآمر يمكن أن يكون محط اختلاف بين الجميع، فقد يراها وزير الخارجية آنذاك بهذا الشكل، وقد يراها الآخرين مبادرات صادقة وجادة لحل الأزمة، بالتالي أختلف معك بإسكات الآخرين عن تبيان وجهة نظرهم هنا.
يظل ما قاله وزير الخارجية آنذاك -أمير الكويت حاليا- يعبر عن وجهة نظره في مبادرات لم تكن دولة الكويت "على دراية بالمبادرة المشار اليها، ولم تخطر مطلقا بها، وبالتالي لم تستشر بصورة رسمية او غير رسمية بهذا الشأن". فلعل وزير الخارجية آنذاك -وهو الغالب حسب التصريح- لم يحط تمام الإحاطة بها، أو كما ذكرت سابقا كان له فيها وجة نظر تجعله يصفها بالتمييع والتآمرية يسع الجميع أن يخالفه الرأي بها.
أخيرا أنا أتفق معك في التالي: عندما يتكلم الأمير أو غيره عن موقف الاخوان و حماس يجب أن يتوقف الجميع ليسمعوا ما يقال ثم يعود الجميع لعرض وجهات نظرهم وإبداء آراءهم.
ولك الشكر مرة أخرى على موضوعك وعلى التوضيح
 

SomeOne

عضو مميز
اللي فهمته انهم كانوا ضد الغزو الصدامي!! وهم طرحوا مبادرة!!


وين اللي يقولون حماس واقفه مع صدام وحماس ضد الكويت والاخوان خونه !!

اسمحلي اخوي هالكلام عليك مو معاك، والامير في وقتها كان رايه مخالف للمبادرة، ويحقله لانه على درايه ان العرب ماراح يوقفون معاه من هالبادره، والاخوان يطرحون هالراي من باب تجنب دخول القوات الاجنبيه وإنا يجب الوقوف مع الكويت من قبل الدول الاسلاميه،، وهذا كان راي علماء كثر من باب اقامه الحجة على هذه الدول وحق اخوانهم المسلمين عليهم
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
اعتقد ان كلام الامير واضح وخصوصاً في الفقرات التاليه من الاقتباس أعلاه :

المبادرة التي تدعو فيها حركة الاخوان المسلمين الى انسحاب الجيش العراقي ودخول جيوش اسلامية بدلا من الجيش العراقي، اضافة الى الدعوة الى اجراء انتخابات حرة يقرر فيها الكويتيون ما يريدون

كما أكد ان «مثل هذه المشاريع وغيرها من المبادرات التي روج لها البعض اثناء فترة الاحتلال البغيض لبلدنا الحبيب، انما كانت تهدف بالدرجة الاولى الى تمييع القضية والالتفاف على القرارات الشرعية الدولية بشأن الاحتلال العراقي لدولة الكويت واطالة أمده».

«اننا نربأ بأي مواطن كويتي ان يتآمر على وطنه بالاشتراك في مثل هذه المبادرات والمشاريع التآمرية على الكويت وطنا وشعبا: ومن هنا فان الحكومة تنفي مجددا علمها باسم أي شخصية كويتية، ايا كانت، شاركت في هذه المبادرة التآمرية على الوطن.

وما نستغربه في هذا المقام أن تأتي مثل هذه الادعاءات من اناس كانت لهم مواقف مع الحق الكويتي غير مشرفة، ومحاولتهم الدائبة على اعانة الظالم والمعتدي».

مسألة تختلف او تتفق مع ما قاله الامير لا ينفي صحة ما قاله من ان مواقف الاخوان و حماس مشينه اتجاه الكويت ...

و لكل المدلسين اعتقد ان هذه المقتطفات واضحه و لا تحتاج إلى أي توضيح لذلك الرجاء الابتعاد عن التدليس بتحوير ما قاله صاحب السمو بأنه يصب لصالح الاخوان و حماس لتجميل مواقفهم السيئه اتجاه الكويت !!
 

Marine Engineer

عضو فعال
عنوان الموضوع
عندما يتحدث الأمير عن موقف الاخوان و حماس يجب أن يتوقف المدلسون عن الحديث !!

هل الأمير ذكر أن موقف حماس مع صدام وضد الكويت؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل ذكر الأمير اسم حماس وقال أنهم خونه؟؟؟؟؟؟؟

هل جاب الأمير طاري حماس؟؟؟؟؟؟


موضوع مال أمه داعي
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
هل موقف حركة حماس يختلف عن موقف الجماعه الأم الاخوان في قضية غزو الكويت ؟

اذا كان عندك جواب أخر يكون لمشاركتك هنا " داعي " !!
 

Marine Engineer

عضو فعال
هل موقف حماس من الغزو نفس موقف السلطة الفلسطينية حينها؟؟؟؟؟

لماذا لاتقرون بموقف السلطة الفلسطينية المتخاذل والموالي لصدام أثناء الغزو

لماذا تدافعون باستماته عن محمود عباس وربعه أليس هم فلسطينيون؟؟؟؟؟

لماذا تهاجمون حماس وهي ضد السلطة الفلسطينية منذ الأزل في كل شي

هل تدافع عن السلطة الفلسطينة المتخاذلة ضد حماس لأنهم فقط ضد حماس؟؟

هل قاعدتكم هي حبيب حماس عدوي وعدو حماس حبيبي
 

drblueq8

عضو فعال
كفيت و وفيت سا ستانفورد...
المشكلة إنت قلت... المدلسون!
ما قلت أحد بإسمه
شفيهم معصبين؟
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عزيزي Marine Engineer صباح الخير من الذي دافع عن محمود عباس و عن فتح هنا او في أي موضوع في هذا المنتدى ؟

عزيزي Marine Engineer لم يكن هذا الموضوع لو لم يأتي من يدلس على الكويتيين من كتاب الصحف و الانترنت ليقولوا ان مواقف حماس كانت مشرفه مع الكويت اثناء الغزو و هم انفسهم يعلمون زيف ما يدعون قبل الاخرين و وضح ذلك بفبركتهم لوثائق لا يعلمها غيرهم و اثبت الزملاء هنا كذب وثائقهم وكذب المصدر الذي استدلوا به عن هذه الوثائق ليأتوا بعدها بصور استقبال القيادات الكويتييه لقيادات حماس كدليل على ان الحكومة الكويتية استقبلتهم لمواقفهم المشرفه و هذا خطأ و ما يؤكد خطأ هذا الكلام و التدليس الحاصل هو تصريح صاحب السمو أعلاه و هو من كان يشغل انذاك منصب وزير الخارجيه و المسؤول الاول عن علاقات الكويت و سياستها الخارجيه و يعلم بحقيقة موقف حماس و الاخوان سواء كانوا مع او ضد الكويت ... لذلك يجب ان يتوقف التدليس الحاصل لتجميل وجه حماس و الاخوان القبيح ازاء غزو الكويت و ليتحمل كل منا مسؤوليته الوطنية اتجاه هذا الوطن و لينزع المحتزبون رداء الحزبيه و ليتذكروا الكويت ...

و تقبل تحياتي ..
 

المجهر

عضو مخضرم
كفيت و وفيت سا ستانفورد...
المشكلة إنت قلت... المدلسون!
ما قلت أحد بإسمه
شفيهم معصبين؟

انت من صجك ما تبى براعم حدس يعصبون !!

يا اخوى أنشأوا مواقع اخباريه وحالتهم حالها علشان حماس

ولكن اعضاء الشبكه الوطنيه كشفوهم !

هذيلا وجيه ابن فهره عادى عندهم التدليس والتزوير !

موقع مباشر اللى تسأل عنه هو لأحد براعم حدس بالمنتدى :

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=50720

وكتبوا موضوع يدافعون عن حماس بالاستناد اليه !!!!!

لا واذا مو عاجبك بعد ترى حرضوا ودعوا الى قلب النظام فى الدول العربيه بلا استثناء :

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=48222&highlight=%E4%E4%D5%C8
 

drblueq8

عضو فعال
اهاااااااااااااااااااااااا
هني القمندة!!!!!
مشكور المجهر
وأنا حلايا ويهي مطرشلهم مقالي اطلب منهم ينشرونه مثل ما وعدوا
عشم إبليس بالشسمه

مشكور مرة ثانية يالمجهر
 
أشكر لك توضيحك أخي الكريم ...
إذا تسمح لي أخالفك بنقطة بسيطة وهي: أن وصف المبادرات بأن هدفها التمييع والتآمر يمكن أن يكون محط اختلاف بين الجميع، فقد يراها وزير الخارجية آنذاك بهذا الشكل، وقد يراها الآخرين مبادرات صادقة وجادة لحل الأزمة، بالتالي أختلف معك بإسكات الآخرين عن تبيان وجهة نظرهم هنا.
يظل ما قاله وزير الخارجية آنذاك -أمير الكويت حاليا- يعبر عن وجهة نظره في مبادرات لم تكن دولة الكويت "على دراية بالمبادرة المشار اليها، ولم تخطر مطلقا بها، وبالتالي لم تستشر بصورة رسمية او غير رسمية بهذا الشأن". فلعل وزير الخارجية آنذاك -وهو الغالب حسب التصريح- لم يحط تمام الإحاطة بها، أو كما ذكرت سابقا كان له فيها وجة نظر تجعله يصفها بالتمييع والتآمرية يسع الجميع أن يخالفه الرأي بها.
أخيرا أنا أتفق معك في التالي: عندما يتكلم الأمير أو غيره عن موقف الاخوان و حماس يجب أن يتوقف الجميع ليسمعوا ما يقال ثم يعود الجميع لعرض وجهات نظرهم وإبداء آراءهم.
ولك الشكر مرة أخرى على موضوعك وعلى التوضيح

الكل يعلم بأن معارضة التدخل الأجنبي في ذلك الوقت هو في حقيقته تمييع بل وتضييع للكويت .;)
 
قالها سمو الأمير بصراحة :

المبادرة التي تدعو فيها حركة الاخوان المسلمين الى انسحاب الجيش العراقي ودخول جيوش اسلامية بدلا من الجيش العراقي، اضافة الى الدعوة الى اجراء انتخابات حرة يقرر فيها الكويتيون ما يريدون

كما أكد ان «مثل هذه المشاريع وغيرها من المبادرات التي روج لها البعض اثناء فترة الاحتلال البغيض لبلدنا الحبيب، انما كانت تهدف بالدرجة الاولى الى تمييع القضية والالتفاف على القرارات الشرعية الدولية بشأن الاحتلال العراقي لدولة الكويت واطالة أمده».

«اننا نربأ بأي مواطن كويتي ان يتآمر على وطنه بالاشتراك في مثل هذه المبادرات والمشاريع التآمرية على الكويت وطنا وشعبا: ومن هنا فان الحكومة تنفي مجددا علمها باسم أي شخصية كويتية، ايا كانت، شاركت في هذه المبادرة التآمرية على الوطن.

موقف حماس من الغزو العراقي : معارضة التدخل الأجنبي واللجوء إلى حل عربي ( سلمي ) .

وقد قالها سمو الأمير بكل صراحة :

1 - معارضة التدخل الأجنبي هو تمييع لقضية الكويت وإطالة لأمد الاحتلال ، وهذا هو موقف حماس .:)

2 - أن هذه المبادرات والمشاريع ( تآمرية ) ، وكانت هذه مبادرة من حماس .:)

3 - من وقف هذا الموقف فموقفه غير مشرف ، وكان هذا هو موقف حماس .:)

وقالها بكل صراحة :

مبادرة الإخوان المسلمين .:)

وحماس من الإخوان المسلمين .:)
 
عنوان الموضوع
عندما يتحدث الأمير عن موقف الاخوان و حماس يجب أن يتوقف المدلسون عن الحديث !!

ومن التدليس استثناء حماس من كلام سمو الأمير ، وسمو الأمير لم يستثني حماس من الإخوان المسلمين .:D

هل الأمير ذكر أن موقف حماس مع صدام وضد الكويت؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نعم ، فقد ذكر الإخوان المسلمين ، ولم يستثني حماس من الإخوان المسلمين .:D

لأن موقفهم كلهم واحد ، موقف مخزي .:D

هل ذكر الأمير اسم حماس وقال أنهم خونه؟؟؟؟؟؟؟

لا ، ولكنه لم يستثنيهم من الإخوان المسلمين .:D

عندك تصريح لسمو الأمير في أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح خائن ؟!;)

هل جاب الأمير طاري حماس؟؟؟؟؟؟

ما يحتاج يجيب طاريهم ، لأنهم عمم على الإخوان المسلمين ولم يستثني حماس ، لأنه موقفهم التآمري ضد الكويت واحد .:D

موضوع مال أمه داعي

بالعكس !

الموضوع له داعي قوي .

لو كان تصريح سمو الأمير فيه تبرئة لحماس لـ ( تراكضوا ) الحدسيين لنشره .

ولكن لأنه يدين حماس ، فلذلك كتموه كتمهم الله .:D
 
هل موقف حماس من الغزو نفس موقف السلطة الفلسطينية حينها؟؟؟؟؟

لماذا لاتقرون بموقف السلطة الفلسطينية المتخاذل والموالي لصدام أثناء الغزو

لماذا تدافعون باستماته عن محمود عباس وربعه أليس هم فلسطينيون؟؟؟؟؟

لماذا تهاجمون حماس وهي ضد السلطة الفلسطينية منذ الأزل في كل شي

هل تدافع عن السلطة الفلسطينة المتخاذلة ضد حماس لأنهم فقط ضد حماس؟؟

هل قاعدتكم هي حبيب حماس عدوي وعدو حماس حبيبي

حنا نقول :

كلهم تآمروا على الكويت ولا نفرق بينهم أحد منهم ولا نتناقض فيهم .:D
 
انت من صجك ما تبى براعم حدس يعصبون !!

يا اخوى أنشأوا مواقع اخباريه وحالتهم حالها علشان حماس

ولكن اعضاء الشبكه الوطنيه كشفوهم !

هذيلا وجيه ابن فهره عادى عندهم التدليس والتزوير !

موقع مباشر اللى تسأل عنه هو لأحد براعم حدس بالمنتدى :

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=50720

وكتبوا موضوع يدافعون عن حماس بالاستناد اليه !!!!!

لا واذا مو عاجبك بعد ترى حرضوا ودعوا الى قلب النظام فى الدول العربيه بلا استثناء :

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=48222&highlight=%E4%E4%D5%C8

يا خوي أنت تعجبني مصطلحاتك القتّالة .:D

مرة : وجيه ابن فهره .

ومرة : طير بن برمان .:D

إنتو بتجيبوا الكلام ده منين ؟!:D
 
أعلى