الشهيد باذن الله العلامة المجاهد الداعية إحسان إلهي ظهير هل عرفته وهل قرءة له

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أبو مارية

عضو فعال
إحسان إلهي عالم باكستاني من أولئك الذين حملوا لواء الحرب على أصحاب الفرق الضالة،وبينوا بالتحقيق والبحث الأصيل مدى ماهم فيه من انحراف عن سبيل الله وحياد عن سنةنبيه ، وإن ادعوا الإسلام وملأوا مابين الخافقين نفاقاً وتقية.
ولد في "سيالكوت" عام (1363ه) ولما بلغ التاسعة كان قد حفظ القرآن كاملاً وأسرته تعرفبالانتماء إلى أهل الحديث.. وقد أكمل دراسته الابتدائية في المدارس العادية وفيالوقت نفسه كان يختلف إلى العلماء في المساجد وينهل من معين العلوم الدينيةوالشرعية.

الجامعة والنبوغ الجامعي:
لقد حصل الشيخ على الليسانس فيالشريعة من الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة وكان ترتيبه الأول على طلبةالجامعة وكان ذلك عام (1961م).
وبعد ذلك رجع إلى الباكستان وانتظم في جامعةالبنجاب، كلية الحقوق والعلوم السياسية، وفي ذلك الوقت عين خطيباً في أكبر مساجدأهل الحديث بلاهور. ثم حصل على الليسانس أيضاً.
وظل يدرس حتى حصل على ست شهاداتماجستير في الشريعة، واللغة العربية، والفارسية، والأردية، والسياسة. وكل ذلك منجامعة البنجاب وكذلك حصل على شهادة الحقوق من كراتشي.

المناصب والوظائفوالدعوة:
كان رحمه الله رئيساً لمجمع البحوث الإسلامية.
بالإضافة إلى رئاسةتحرير مجلة "ترجمان الحديث" التابعة لجمعية أهل الحديث بلاهور في باكستان، كذلك كانمدير التحرير بمجلة أهل الحديث الأسبوعية.
وكان رحمه الله عظيم الشأن في أمورهكلها.. رجع يوم رجع إلى بلاده ممتلئاً حماساً للدعوة الإسلامية.
وقد عرض عليهالعمل في المملكة العربية السعودية فأبى آخذاً بقوله تعالى: وما كان المؤمنونلينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهمإذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون (122) {التوبة: 122}.
يقول عنه الدكتور محمدلقمان السلفي في مجلة الدعوة (1) :
"لقد عرفت هذا المجاهد الذي أوقف حياته بلباع نفسه في سبيل الله أكثر من خمس وعشرين سنة عندما جمعتني به رحمه الله مقاعدالدراسة في الجامعة الإسلامية، جلست معه جنباً إلى جنب لمدة أربع سنوات فعرفتهطالباً ذكياً يفوق أقرانه في الدراسة، والبحث، والمناظرة! وجدته يحفظ آلاف الأحاديثالنبوية عن ظهر قلب كان يخرج من الفصل.. ويتبع مفتي الديار الشامية الشيخ ناصرالدين الألباني(2) ويجلس أمامه في فناء الجامعة على الحصى يسأله في الحديث ومصطلحهورجاله ويتناقش معه، والشيخ رحب الصدر يسمع منه، ويجيب على أسئلته وكأنه لمح فيعينيه ما سيكون عليه هذا الشاب النبيه من الشأن العظيم في سبيل الدعوة إلى اللهوالجهاد في سبيله بالقلم واللسان".
وكان الشيخ رحمه الله يتصل بالدعاة والعلماءفي أيام الحج في شتى بقاع الأرض.. يتداول معهم الموضوعات الإسلامية والمشاكل التييواجهها المسلمون.

دعاة الضلالة والحقد المستعر:
لكل مجاهد مخلص.. خصوموأعداء، ولكل حق ضده من الباطل وبما أن الشيخ كان سلفي العقيدة من المنتمين لأهلالحديث فقد جعله هذا في حرب فكرية دائمة مع الطوائف الضالة كالرافضة والإسماعيليةوالقاديانية.
لقد كان يرفضها.. ويرد على ضلالاتها.. ويجابهها في كل مكان وكلمنتدى شأنه شأن كل مؤمن حقيقي الإيمان يعتقد في قرارة نفسه أن الكتاب والسنة هماالطريق الأوحد ولا طريق سواه لكل من أراد أن يكون من المنتمين لدين الإسلام. ويعتقدكذلك أن أدياناً تبنى على الكذب وتتستر خلف الترهات والأباطيل لجديرة بألا تصمدأمام النقاش وأن تتضعضع أمام سواطع الحق ونور الحقيقة.
ولهذا الأمر طفق يلقيالمحاضرات، ويعقد المناقشات والمناظرات مع أصحاب الملل الضالة، ويصنف الكتبالمعتمدة على مبدأ الموضوعية في النقل والمناقشة والتحقيق. وكثيراً ما كان يرد علىالمبطلين بأقوالهم.. ويسعى إلى كشف مقاصدهم والإبانة عن انحرافهم وضلالهم وفي كلذلك كان يخرج من المعركة منتصراً يعضده الحق، وينصره الله تعالى.
ولما أحس بهأهل الانحراف، وشعروا بأنه يخنق أنفاسهم، ويدحض كيدهم عمدوا إلى طريقة تنبئ عن جبنخالع.. عمدوا إلى التصفية الجسدية بطريقة ماكرة!

وفاته واستشهاده:
فيلاهور بجمعية أهل الحديث وبمناسبة عقد ندوة العلماء كان الشيخ يلقي محاضرة مع عددمن الدعاة والعلماء، وكان أمامه مزهرية ظاهرها الرحمة والبراءة، وداخلها قنبلةموقوتة.. انفجرت لتصيب إحسان إلهي ظهير بجروح بالغة، وتقتل سبعة من العلماء فيالحال وتلحق بهم بعد مدة اثنان آخران.
كان ذلك في 23-7-1407هـ ، ليلاً.
وبقي الشيخ إحسان أربعة أيام في باكستان، ثم نقل إلى الرياض بالمملكة العربيةالسعودية على طائرة خاصة بأمر من الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله واقتراح من العلامة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله .
وأدخل المستشفى العسكري، لكن روحهفاضت إلى بارئها في الأول من شعبان عام (1407ه)، فنقل بالطائرة إلى المدينة المنورةودفن بمقبرة البقيع بالقرب من صحابة رسول الله (3).

آثاره:
بالإضافةإلى محاضراته في الباكستان، والكويت، والعراق، والمملكة العربية السعودية والمراكزالإسلامية في مختلف ولايات أمريكا.
فقد كتب العديد من الكتب والمؤلفات التي سعىإلى جمع مصادرها من أماكن متفرقة كأسبانيا، وبريطانيا، وفرنسا، وإيران، ومصر.. وإليك قائمة بأسماء تلك الكتب(4) :
1 الشيعة والسنة (1393ه).
2 الشيعة وأهلالبيت (1403ه) وهي الطبعة الثالثة.
3 الشيعة والتشيع فرق وتاريخ.
4 الإسماعيلية تاريخ وعقائد (1405ه).
5 البابية عرض ونقد.
6 القاديانية (1376ه).
7 البريلوية عقائد وتاريخ (1403ه)
8 البهائية نقد وتحليل (1975م).
9 الرد الكافي على مغالطات الدكتور علي عبدالواحد وافي (1404ه).
10 التصوف،المنشأ والمصادر الجزء الأول (1406ه).
11 دراسات في التصوف وهو الجزء الثاني .
12 الشيعة والقرآن (1403ه).
13 الباطنية بفرقها المشهورة.
14 فرق شبهالقارة الهندية ومعتقداتها.
15 النصرانية.
16 القاديانية باللغةالإنجليزية.
17 الشيعة والسنة بالفارسية.
18 كتاب الوسيلة بالإنجليزيةوالأوردية.
19 كتاب التوحيد.
20 الكفر والإسلام بالأوردية.
21 الشيعةوالسنة بالفارسية والإنجليزية والتايلندية.


حوار بين الشـيخ إحسـان إلــهي و علماء الرافضة

من منا لا يعرف العلامة الكبير الشيخ إحسان الهي ظهير رحمه الله السيف المسلول على شاتمي أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم الذي يعد بحق من أعظم من فضح الرافضة وبين عوارهم وخبث معتقدهم ومروقهم من الإسلام وعمالتهم لأعداء الملة والدين فلما ضعفوا عن مواجهة الحجة بالحجة والدليل بالدليل لأنهم بلا نقل صحيح ولا عقل صريح دبروا للشيح رحمه الله لما أعجزهم وهدم أركانهم مؤامرة قذرة أغتيل الشيخ خلالها مع بعض علماء أهل السنة بباكستان
لكن الشيخ رحمه اله مات ولم تمت كتبه ولا أشرطته وهو بحمد الله حي في القلوب وسيكون لي
إن شاء الله في مقال قادم ترجمة لهذا العلم أساءل الله سبحانه أن يتقبله مع الشهداء
وهذه مناظرة طريقة لشيخنا رحمه الله مع بعض الرافض أسوقها بلفظه
قال رحمه الله ( لقيني في الحج بمكة المكرمة بعض العلماء الكبار من الـــشيعـــة وتكلموا حول كتابي وقالوا: لا ينبغي كتابة مثل هذا الكتاب في مثل هذه الظروف والآونة

فقلت لهم : نعم ، ولكم حق، ولكن هل لكم أن تخبروني أن في الكتاب غير ماهو موجود في كتبكم أنتم ؟

فقالوا نعم ، كل مافيه من كتبنا نحن ولكن لاينبغي إثارة المسائل كهذه.

فقلت : ماذا ترون؟

قالوا: وهم يطيرون فرحاً وسروراً من استماعي و إصغائي لهم: صادر هذا الكتاب وأحرقه و لا تطبعه ثانية

قلت :موافق، ولكن بشرط؟

أجـــــــابوا وهم لايصدقون قولي من شدة الفرح : بشروط ومقبولة قبل أن تذكرها.

فقلت: ولابد من الذكر ، وشرط واحد؟

هـــــــات وما هو؟

قلت: أن تصادروا جميع تلك الكتب التي نقلت عنها هذه الخرافات والخزعبلات، وإحراقها حتى لايبقى بعد ذلك خلاف قطعاً وأبدا، ولاينقل عنها أحد غيري و بعدي ، فنستأصل الجذر حتى لاتطلع منها شجرة.

فرجعوا إلى أنفسهم وقالوا: إنك تعرف أن هذه الأشياء كانت مبعثرة، منتشرة في أوراق الكتب وصفحاتها ، ولم يكن في متناول كل أحد ، ولكنك ألفت وجمعت كلها في كتاب، وأردت أن تفرق بها كلمة المسلمين؟

نعم جمعت وألفت وجعلت هذه العقائد في متناول الجميع بعد أن كانت معروفة لدى قوم واحد ، والآخرون كانوا في غفلة منها وعدم العلم ، ألفت حتى يكون كلا الطرفين على بينة ومعرفة لا يخدع واحد دون أحد. حتى يكون التقارب ، الحقيقي ، ومن جانبين ، لا من جانب واحد كما قال الفضل ابن عباس:

لا تطمعوا أن تهـيـنونا و نكـرمكـم *** وأن نكـف الأذى عنكـم و تـؤذونـا
الله يـعـلـم أنـا لا نـحـبـكــم *** و لا نـلـومـكـم إن لا تـحـبـونـا

وأما أن يكون بأن نكرمكم ونكرم أكابركم وأعيانكم وأنتم تبغضونا و تبغضون أسلاف هذه الأمة و مسنيها، وبانى مجدها ، و رافعي شمخها، و معلني كلمتها، الفاتحين الغزاة ،المجاهدين الكماة ونصدق لكم في القول ونظهر مافي قلوبنا ونفوسنا وتستعملون التقية وتبطنون خلاف ما تعلنون فلا يكون ولن يكــــــــــــــــــــون.

نعم إن وجد في كتابي ملا يوجد في كتبكم ، ونسبت إليكم شيئاً لم يكن فيكم فأنا مدين، وهل فيكم وفي غيركم أحد يستطيع أن يثبت شيئاً من هذا. )
 

بدوي واقعي

عضو بلاتيني
نعم الرجل المجاهد إحسان رحمه الله


ونحسبه والله حسيبه ولا نزكي على الله ممن خدم الدعوة السلفية


دعوة الكتاب والسنة على فهم سلف الامة


وجاهد بها حتى قتل رحمه الله
 

Mr . Khaled

عضو مميز
يا الله كم احب اسم هذا الرجل احسان الهي ظهير

رحمه الله وكتبه شهيد عنده بإذنه

كان ينبه الناس الى القنابل الموقوته المتناثره في الكتب

وسبحان الله ها نحن اليوم نرى لماذا كان هذا الرجل ينبه ويحذر ويصرخ بأعلى صوته

اللهم ارحمه اللهم ارحمه اللهم ارحمه

جزاك الله خير اخي
 

أبو مارية

عضو فعال
رحمه الله وتقبله شهيدا ان شاء الله

وهذه بعظ خطبه ودروسة رحمة الله عليه واسأل الله ان يكون علما ينتفع به فلاينقطع عمله

http://www.islamway.com/?iw_s=Scholar&iw_a=lessons&scholar_id=441


اللهم ءامين ونفعنا بعلمه

وجيزيت خيرا من الباري على حبك للحق ونصرته

وأسال الله لي ولك ولجميع إخواننا الهداية والثبات على الحق ءامين
 

أبو مارية

عضو فعال
نعم الرجل المجاهد إحسان رحمه الله


ونحسبه والله حسيبه ولا نزكي على الله ممن خدم الدعوة السلفية


دعوة الكتاب والسنة على فهم سلف الامة


وجاهد بها حتى قتل رحمه الله


حفظك الله أخي بدوي

ولقد صدقت فالدعوة السلفية هي دعوة مكباركة ولكنها تكليف لانه حمل للنفس أن تتبع النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته ومن تبعهم باحسان

ورزقني الله واياك الاحسان اخي العزيز وجمعنا تحت ظله مع الحبيب صلى الله عليه وسلم
 

أبو مارية

عضو فعال
يا الله كم احب اسم هذا الرجل احسان الهي ظهير

رحمه الله وكتبه شهيد عنده بإذنه

كان ينبه الناس الى القنابل الموقوته المتناثره في الكتب

وسبحان الله ها نحن اليوم نرى لماذا كان هذا الرجل ينبه ويحذر ويصرخ بأعلى صوته

اللهم ارحمه اللهم ارحمه اللهم ارحمه

جزاك الله خير اخي

أخي العزيز خالد يعلم الله أني أحببت الدعوة السلفية وأنا صغير في السن بسبب أني أتمثل نفسي عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فأطوعه وأتفهم كلامه بمن لهم السبق في الايمان

ولقد تلددت الصلاة والصيام وإحياء السنن وما من تائب إلا وتجده يتوق وهو كالضمئان لايرتوي من السنن حبا لله ورسوله

وهذا كان بسبب علماء السنة ففضلهم علينا بعد الله عظيم وحبهم دين

فجزيت خيرا على هذه الكتابة الطيبة

ويعلم الله وإن تباعدت أوطاننا فهذه الدعوة تجمعنا وتحبب بعضنا إلى بعض
 

السليطي

عضو مخضرم
نعم الرجل المجاهد إحسان رحمه الله



ونحسبه والله حسيبه ولا نزكي على الله ممن خدم الدعوة السلفية


دعوة الكتاب والسنة على فهم سلف الامة



وجاهد بها حتى قتل رحمه الله

اخي بدوي الشيخ احسان رحمه الله كان يقول الشعر بصدام :)

ماحكمه ؟؟؟
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
عندي كتاب له كان يوزع مجانا تحت اسم الحسبه على ما اعتقد ..

هو رساله لكل من جعل مهاجمة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ..

بالإضافةإلى محاضراته في الباكستان، والكويت، والعراق، والمملكة العربية السعودية والمراكزالإسلامية في مختلف ولايات أمريكا.

الاخوة الافاضل .. يقال ان الشيخ كانت له عدة مواقف اثناء مروره بالكويت ..

فمن يعرف عنها شيئا ً ؟

و بارك الله فيك اخوي على ما نقلت
 

معاذ

عضو مميز
الشيخ احسان الهي ظهير كان سيف على اعناق الرافضة ولم يستطيع علماء قم ولا احد ان يرد عليه فقاموا بتفجيره رحمه الله
 

أبو مارية

عضو فعال
كلام طيب مع أخ عزيز

اخي بدوي الشيخ احسان رحمه الله كان يقول الشعر بصدام :)

ماحكمه ؟؟؟


جزاك الله خيرا أخي الحبيب سليطي على مرورك واهتمامك

تعليقا على كلامك مع احترامي لك

وهذا ليس بالامر الذي يزيل الود الذي بيننا ولكن نسال الله ان يشرح صدورنا للحق

أقول كما قال الامام الشافعي أبى الله إلا أن يتم كتابه . فكل كتاب سوى كتاب الله إلا وفيه المقبول والمردود مع أن الحكم للغالب أي على الكتب
والحكمة في هذا ,لكي لايلتبس كتاب الله بغيره
وهذا الحكم كذالك على الامة حاشى رسول الله صلى الله عليه وءاله وسلم لأنه لاينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى
فبهذا يعلم أن غير رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا وهو معرض للخطأ وليس بمعصوم مهمى كانت ولايته وهذا لكي لايلتبس مقام الرسالة بغيره من المقامات ,وإنه مهمى بلغ مقام الولاية فلايصل لمقام النبوة ولا إلى مقام الرسالة

هذه مقدمة بين يدي الاجابة يتضح بها المقصود

فعلماؤنا رحمة الله عليهم يؤخذ من قولهم ويرد يعني عندهم أخطاء وهذا بإجماع أهل السنة فليس هناك معصوم إلا من عصمه الله وهم الرسل والانبياء ويرد كلامهم لله ورسوله فما وافق قبل وما خالف رد لأن الحكم لله ولكي يتحقق التعبد لله

مع هذا كذالك قال الشافعي في مقام تقييم الرجال والحكم عليهم قال إذا بلغ الماء القلتين لم يحمل الخبث

يعني أن العالم والشيخ الداعية إذا عرف منه الدعوة إلى التوحيد والسنة ونبذ ما خالفهما
فإن كان منه خطأ عن إجتهاد فيرد خطؤه وتحفظ كرامته ولانقول بالعصمة ولانقول بالاسقاط ولو قلنا بالاسقاط لما سلم كبار العلماء ولا التابعون والصحابة الكرام رضي الله عنهم أجمعين

وهذه فائدة أذكرها في هذا المقام تزكية للعلم

وأما ماذكرت من كلام الشيخ إحسان إلهي ظهير بين يدي صدام

فقد بحث عن هذا الامر فوجدته وزاد إعجابي بالشيخ لأنه تكلم بقوة وبلسان فصيح وأجاد وأفاد وأمر بطاعة الله ورسوله بين يدي حاكم كان يخشاه العالم وياليت جميع الحكام يجدون مثل هؤلاء يناصحونهم ويأخذونهم إلى بر الأمان

ولا أرى والعلم لله عيبا في ذالك لأنه من كان له المقدرة على نصح الحاكم وإرشاده للتوحيد والسنة ومافيه خير الدين والعباد والبلاد فهذا أمر مشروع مطلوب لأن صلاح الحاكم صلاح للعالم
وفساد الحاكم فساد للعالم

والله ولي التوفيق المصدر

استمع له بنفسك
http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...scholar_id=441


وهذا مقطع فيديو نادر له رحمه الله يلقي كلمة أمام صدام حسين حاكم العراق ويتكلم عن الروافض ويذكر قصة ابن العلقمي عليه من الله ما يستحق ..
http://www.youtube.com/watch?v=P68GstP37go



أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يغفر له ويرحمه ويدخله الفردوس الأعلى من الجنه. ويجمعنا به وبك واخوتنا في المنتدى في مستقر رحمته
 
جواب عنوان الموضوع: بلى عرفت إحسان إلهي ظهير و قرأت له ..

الرجل من الباكستانيين الضالين والمضلّين ، الذين تأثّروا بالخط الوهّابي خلال دراسته في الجامعة الاسلامية في المدينة المنوّرة ، له عدّة كتب ضد الشيعة ، كما كانت له مجلّة تصدر في الباكستان ، ومحاضرات ، وترجمت كتبه الى عدّة لغات في العالم .
ولكن لمن كان له أدنى تأمّل ومعرفة بأصول البحث ، يعلم بدقّة أن كتب إحسان الهي ظهير فاقدة لأيّ منهجية وخالية عن الأسس العلمية للمناظرة والحوار والدخول في الابحاث العلمية .
فتارة تراه يفتري على الشيعة وينسب إليهم أشياء , هم لم يسمعوا بها .
وتارة تراه يدلّس في النقل ، فينقل الحديث مبتورا أو ينقل منه مقدارا يوهم فيه على القارئ ما يريد إثباته ، ولو نقل الأحاديث بأكملها لكانت خير شاهد على خلاف مدّعاه .
وتارة تراه يخلط بين آراء الشيعة الإمامية الإثني عشرية وغيرهم من الاسماعيلية والزيدية .

وعلى كل حال ، فأبحاث هذا الرجل لا يعتمد عليها حتى علماء أهل السنة الذين لهم تتبع وتحقيق في المسائل ، لخلوّها كما ذكرنا عن البرهان وعدم اتخاذها منهجية التأليف.
نعم، تصلح كتبه للتهريج والتغرير للافهام لمن لا إطلاع له بعقائد الشيعة ومبانيها. ولهذا ترى عدم الاهتمام بالردّ على كتبه من قبل العلماء ، لان العالم لا يستطيع أن يبحث مع جاهل محض .
ومع هذا فقد ردّ عليه البعض بردود وإشارات الى ترّهاته ، لئلاّ يضلّ بكتبه أحد ممن لا معرفة له بالعلم وأهله ، فأوّل من تصدّى له في أبحاثه الشيخ لطف الله الصافي في كتابه ( صوت الحق ودعوة الصدق ) ، وبعده ألف كتاب باسم (الشيعة والسنة في الميزان) واشار احسان الهي ظهير الى هذا الرد في كتابه (الشيعة والقرآن : 8) ، ثم ردّ عليه أحد الكتّاب الباكستانيين بلغة الأردو ، واشار هو الى هذا الرد في كتابه (الشيعة والقرآن : 7) ، ثم ردّ عليه أحد الكتّاب الإيرانيين ـ حقگو ـ باللغة الفارسية في كتابه (حجّت اثنا عشرى).

وأفضل ردّ على إحسان الهي ظهير ، هو ضمير كل انسان حرّ متعطش للحقيقة ، وذلك بعد أدنى مراجعة لما ينقله هذا الرجل عن الشيعة ، وتطبيق النقل مع مصادر الشيعة، ليعرف مدى المخالطة التي استعملها هذا الرجل .

ودمتم في رعاية الله
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
جواب عنوان الموضوع: بلى عرفت إحسان إلهي ظهير و قرأت له ..

الرجل من الباكستانيين الضالين والمضلّين ، الذين تأثّروا بالخط الوهّابي خلال دراسته في الجامعة الاسلامية في المدينة المنوّرة ، له عدّة كتب ضد الشيعة ، كما كانت له مجلّة تصدر في الباكستان ، ومحاضرات ، وترجمت كتبه الى عدّة لغات في العالم .
ولكن لمن كان له أدنى تأمّل ومعرفة بأصول البحث ، يعلم بدقّة أن كتب إحسان الهي ظهير فاقدة لأيّ منهجية وخالية عن الأسس العلمية للمناظرة والحوار والدخول في الابحاث العلمية .
فتارة تراه يفتري على الشيعة وينسب إليهم أشياء , هم لم يسمعوا بها .
وتارة تراه يدلّس في النقل ، فينقل الحديث مبتورا أو ينقل منه مقدارا يوهم فيه على القارئ ما يريد إثباته ، ولو نقل الأحاديث بأكملها لكانت خير شاهد على خلاف مدّعاه .
وتارة تراه يخلط بين آراء الشيعة الإمامية الإثني عشرية وغيرهم من الاسماعيلية والزيدية .
وعلى كل حال ، فأبحاث هذا الرجل لا يعتمد عليها حتى علماء أهل السنة الذين لهم تتبع وتحقيق في المسائل ، لخلوّها كما ذكرنا عن البرهان وعدم اتخاذها منهجية التأليف.
نعم، تصلح كتبه للتهريج والتغرير للافهام لمن لا إطلاع له بعقائد الشيعة ومبانيها. ولهذا ترى عدم الاهتمام بالردّ على كتبه من قبل العلماء ، لان العالم لا يستطيع أن يبحث مع جاهل محض .
ومع هذا فقد ردّ عليه البعض بردود وإشارات الى ترّهاته ، لئلاّ يضلّ بكتبه أحد ممن لا معرفة له بالعلم وأهله ، فأوّل من تصدّى له في أبحاثه الشيخ لطف الله الصافي في كتابه ( صوت الحق ودعوة الصدق ) ، وبعده ألف كتاب باسم (الشيعة والسنة في الميزان) واشار احسان الهي ظهير الى هذا الرد في كتابه (الشيعة والقرآن : 8) ، ثم ردّ عليه أحد الكتّاب الباكستانيين بلغة الأردو ، واشار هو الى هذا الرد في كتابه (الشيعة والقرآن : 7) ، ثم ردّ عليه أحد الكتّاب الإيرانيين ـ حقگو ـ باللغة الفارسية في كتابه (حجّت اثنا عشرى).
وأفضل ردّ على إحسان الهي ظهير ، هو ضمير كل انسان حرّ متعطش للحقيقة ، وذلك بعد أدنى مراجعة لما ينقله هذا الرجل عن الشيعة ، وتطبيق النقل مع مصادر الشيعة، ليعرف مدى المخالطة التي استعملها هذا الرجل .

ودمتم في رعاية الله
تكلمنا و أنت لا تعرف أننا نعرف كذبكم وتدليسكم و أفترائكم ولو كنتم صادقين و أصحاب حق لما أفتى علمائم بتحريم متابعة المستقله بحجة أنها تفرق بين المسلمين ونحن بفضل الله لم نحرمها و هذه الردود أعطنا مثلا على صدقها ---وللعلم إذا كان الشيخ إحسان إلاهي ظهير يفتري عليكم لكتفيتم في الرد عليه و معروف حبل الكذب صغير ولاكنكم تعلمون علما يقينيا أنه متمكن لذالك قتلتموه بالمزهرية المفخخه وهذا طبع الجبان الذي ليس له حجه كما أراد فرعون لقتل موسى عليه الصلاة والسلام
 

أبو مارية

عضو فعال
عبرة للمعتبرين ودفاعا عن أهل السنة والتوحيد

جواب عنوان الموضوع: بلى عرفت إحسان إلهي ظهير و قرأت له ..

الرجل من الباكستانيين الضالين والمضلّين ،

وهكذا دوما تكون معاملت المخالف لأهل السنة والجماعة فيجعلون من قام بنصرت ءال بيت الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجاته وخلفائه وأصحابه مضل
عجبا كيف غن قلبت الموازين
ولكن الحمد لله الشيخ إحسان تحداكم وقال لكم إن كنت كذبت عليكم ونسبت إليكم ماليس عندكم فانا أتراجع ولكن إن ثبت مانقلته عنكم فأنتم عليكم أن تتبرءوا من تلك المنقولات وتضللوا القائلين بها
وأحسن دليل ما كتب من معمميكم وهو يزعم نصرة ءال بيت القرءان في كتابه

فصل الخطاب في إثبـــــــــــات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي



والعنوان يشهد على كاتبه وعلى القوم المناصرين له

والحكم للمنصفين حتى من المنصفين الشيعة عرقا وليس عقيدة ومنهجا
ويرفع اللغيوم عن المنخدعين
 

سيف الدوله

عضو بلاتيني
للاسف يطبلون لمن قتل اهل الكويت وقتل المسلمين الابرياء

ويطبلون لمن طبل لصدام

والله عيب علينا ككويتين نطبل لصدام ولمن طبل لصدام

وصلنا الى هذه الدرجه
 

أبو مارية

عضو فعال
براءة

للاسف يطبلون لمن قتل اهل الكويت وقتل المسلمين الابرياء

ويطبلون لمن طبل لصدام

والله عيب علينا ككويتين نطبل لصدام ولمن طبل لصدام

وصلنا الى هذه الدرجه

معاذ الله وأستغفر الله

سبحان الله أوصلت بك الدرجة إلى أن تتوجه لأهل السنة بهذا الكلام ولولا ان خشيت أن ينخدع بعض القراء بكلامك لما رددت عليك ولكن لكل ساقطة لاقطة كماقيل

أولا الشيخ إحسان إلهي ظهير رحمه الله تكلم وحاظر أمام الطاغية صدام ءان داك ولم يكن بعد غزا بلدنا وبلد المسلمين الكويت
فهذا يدل على تزويرك للحقائق وهذا إستخفاف منك للقراء

ثانيا الذين فضحوا صدام وفكره هم أهل السنة وعلى رأسهم الشيخ ابن باز رحمه الله الذي بين أنه كافر وأنه بعثي

ثالثا أن الشيخ إحسان إلهي ظهير تكلم بالحق أمام صدام ولو أخذ صدام بكلام الشيخ إحسان إلهي ظهير وتوجيهاته لكان من أهل السنة حقا ولكان شوكة في حلق أمريكا والمنضمات الصهيوينةوجميع الحاقدين وعطوفا رحيما لإخوانه المسلمين

كما وصف العلي العظيم الصحابة الكرام فقال أشداء على الكفار رحماء فيما بينهم

وعلما أن اهل السنة كانوا من الجيوش التي جيشة لتحرير الكويت الحبيبة وأن من وقع عليه القتل من الكويتين أن اغلبيتهم الساحقة هم سنة
وما هذا بخاف عليك وعلى أمثالك فلا ادري كيف طوعتك نفسك وإيمانك أن تكتب مثل هذا الكلام


وأرجوا من المشرفين رعاهم الله باحسانه أن يسحبوا هذا الكلام
 

سيف الدوله

عضو بلاتيني
نعم بغضا لابيك هذه المقوله معروفه منذ القدم

انه تصرف مشين فى اتيان بشخص كذاب ويكذب على المسلمين وماذ فوق كل هذا يمدح صدام الذى قتل المسلمين ويطبل له
عفوا الم تسمع من العلماء لديكم يقال له كان يرى السيف
فهذا كان عالما يرى المال لا السيف من صدام وصدام معروف بعطاياه لمن يشعر له وهديه الكثير من المال ولاحاجة لنا بشخص يمدح فرعون عصره

وللاسف الى الان يترك الموضوع لمن طبل لصدم حسين ولا يحترم مشاعر الكويتين

للاسف حتى احتارم للكويتين ما فى ؟!!!!!!!!!!!!!!!
علمان ابو ماريه انك غير كويتى فرجاء احترمنا على الاقل ولا تضع لنا مديحا لصدام حسين
وللاسف الاشراف لم يفعلو اى فعل لهذا العمل المشين مع رفع الشكوى للاشراف
حسبى الله ونعم الوكيل
 

أبو مارية

عضو فعال
تخبط ثاني وعدم إستحياء

قلت لك أن كلمة الشيخ إحسان إلهي ظهير أمام صدام كانت قبل إجتياحه للكويت علما ان ءان ذاك كانت العلاقة جيدة مع شعب وحكام الكويت مع صدام

فبهذا أنت تتهم حتى إخواننا الكويتيين شعبا وحكومة كانت لهم علاقة جيدة مع حاكم العراق

ويصدق عليهم وعلينا قل لو كنت أعلم الغيب لستكثرت من الخير

فأنت تجرم الناس بأمور غيبية وهذا جهل منك صارخ

وأما إحترام الكوات لم يكن لنا شعارا بل قامت اللجنة الدائمة حفظها الله بنظر الثاقب أن الجيوش الإسلامية ليس لها مقدرة على تحرير الكويت فأفتوا بجواز الإستعانة بالكافر وتي كان بسببها كسر ذالك الحاكم الظالم ورد عدوانه وتحرير الكويت

وان بسبب تلك الفتوى لايزال الطاعنون يطعنون في اللجنة الدائمة حفظ الله حيهم ورحم الله ميتهم

علما أنهم أفتو بعدم بقاء قوات الكفر بعد تحقيق تحرير الكويت


وهذا عمل وليس شعارات وليس ضغضغة للعواطف لإثارة الحمية وإهدار العقول السليمة التي تقاد بالحقائق

والشرع الصحيح


ونصيحتي لك بأن تقرء كلامك جيدا قبل أن تتبثه لأن الهوى يعمي ويصم
 

أبو مارية

عضو فعال
ولازلت أذكر تلك الفتوى التي أفتى بها سماحت الوالد والتي لم يفتي بها غيره

أن من مات تحق قصف صدام من الكويتين أن له الشهادة

والحمد لله الذي تتم به الصالحات


وعلما أن الشيخ بن باز جعل طائرة خاصة لنقل الشهيد باذن الله إحسان إلهي ظهير بعد تفجيره من أهل الأهواء الحاقدين الذين لم يستطيعوا محاجته بالعلم فلجؤوا للغدر الذي هو سلاح الخونة

وتلك الطائرة جعلها الشيخ ابن باز لنقله ليتلقى العلاج في السعودية

وهذا من إجلال الشيخ ابن باز للشيخ إحسان إلهي ظهير رحمه الله رحمة واسعة
 

سيف الدوله

عضو بلاتيني
عفوا ولا كرامه لصدام ولمن طبل معه
رجاء لا تجرحنى حيث اننى كويتى ولى من اهلى شهداء
ان كنت غير كويتى فيحق لك ان تطبل لصدام واعوانه وازلامه
لكننا نحن كويتين ولا نقبل باى قول الاب الروحى لدينا هو الشيخ صباح الاحمد الصباح فقط لا غير ولا اسمع لاكلام اى شخص اخر
ولا ننسى ما فعله العراقيون من اتباع حزب البعث
ولا تنسى من علماءك لما كفروه لانه يدين بالحزب البعثى
فوق هذا يطبل له داعيتكم ظهير الكذاب جازاه الله بجنس عمله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى