الكاتب خالد السلطان (والنفس الطائفي )

العزة لله

عضو فعال
والنبتة الملعونة......؟!

ماذا يريد المهري من تصريحاته الاخيرة والمتعلقة بمجلس الامة ومستواه، ان كان يريد نقدا بناءً فلا ملامة عليه بل نحن كذلك ننتقد الحال ونعطي الحلول ونشارك بالرأي من غير ان نقول سنة وشيعة واما النفس الطائفي البغيض الذي استخدمه المهري فهو ثمرة لنبتة ملعونة طائفية لا نريدها ولا نحبها والحمد لله الذي جعل من الكويت واهلها كارهين لمثل هذا النفس الطائفي.

ان استمرار الطائفيين بطرحهم البغيض قد شغل بال الكثير من اهل البلاد مسؤولين وشعبا وما ذكرته احدى الصحف الكويتية وتدخلها بالشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية في قضية زوار البقيع امر في غاية السوء وتصوير الصحيفة ان المملكة السعودية تظلم الطائفة الشيعية على وجه العموم امر في غاية القبح.

إن أخشى ما أخشاه أن تزرع هذه الأفكار ومثيلاتها شجرة الفتنة والطائفية الملعونة.

لقد راعتني تلك الصور التي نشرها مركز (وذكر) من تصاوير وتماثيل لأحب الخلق إلى رسول الله من آل بيته وابنته وصهره وأحفاده اضافة لرسول السماء جبريل في معرض في الكويت وطغى على هذه الصور الدماء والتقطيع والرعب الذي لا مثيل له في محاولة غرس الفتنة الملعونة في قلوب ابناء امة محمد لتجني هذه الاجساد الكره والبغضاء واتعجب كيف سكت المسؤولون في البلاد عن عرضها او الرضى في اقامتها.

والله ان لم نتعظ من جاراتنا اللاتي تناحرن طائفيا وتقاتلن حزبيا فتركوا الاستقرار والامن والامان وقدموا طائفية ملعونة حتى اصبحوا فاقدين للامن والامان.

نريد كويتا بلا طوائف وشعبا بلا احزاب وبلا احقاد نستظل تحت امير واحد، ولاء واحد، وهدف واحد، وامل منشود، والسعيد من وعظ بغيره..... (فهل من مدكر) !!؟

لفتة:

اما ان (المهري) مو راضي على الدبكة الجماعية بين اعضاء المجلس من حدس واعضاء الامة من أنصار مغنية او انه يريد صرف الانظار عنهم خوفاً من الحسد!! والله اعلم.

انتهى مقال الكاتب العزيز خالد السلطان

عند قراءتك لهذا المقال تصاب بالدهشة من بدايته , ويتبادر سؤال في ذهنك (معقولة) خالد السلطان ضد الطائفية ؟ خالد السلطان ضد الحزبية ؟ خالد السلطان يدعو للوحدة ؟ فتفرح لهذا الامر وتقول الحمد لله الذي يهدي مثل هذه العقول المتحجرة , وأنا أغض الطرف عن كلام المهري لأنه صراحة ما يستاهل الرد عليه (وما حدني لهذا الكلام إلا تصريحاته العوجاء )
عالعموم نرد للكاتب خالد السلطان الذي ظهر في بداية المقال ( نقول في بداية المقال ) انه عدو للحزبية والطائفية وقد أخذ يعظ الناس (فهل من مدكر ) !!!

حتى يتضح لك الأمر في آخر المقال :

لفتة:

اما ان (المهري) مو راضي على الدبكة الجماعية بين اعضاء المجلس من حدس واعضاء الامة من أنصار مغنية او انه يريد صرف الانظار عنهم خوفاً من الحسد!! والله اعلم.

هنا يظهر السلطان بوجهه الحقيقي الطائفي الحزبي ( سبحان لله فضح نفسه بمقاله ) يعني حقده وكرهه ما خلاه يصبر على ادعاءه (أنه من دعاة الوحدة الوطنية ) وما قدر يتحمل القناع المزيف يوم يومين بل رماه بعد لحضات من كتابته للموضوع .

هذا هو النفس الطائفي البغيض الذي يرفضه السلطان والذي للأسف نشتمه من
نفسه فهما ثمرة للنبتة الملعونة التي لانريدها

الحريه وطن

عضو بلاتيني
والمهري مو طائفي؟شرايك انت؟

بالعكس الرجال يدافع عن اهل السنه بالكويت اللي كفرهم المهري واختار احلي عنوان للرد الا وهو النبته الملعونه

العزة لله

عضو فعال
والمهري مو طائفي؟شرايك انت؟

بالعكس الرجال يدافع عن اهل السنه بالكويت اللي كفرهم المهري واختار احلي عنوان للرد الا وهو النبته الملعونه

وأنا أغض الطرف عن كلام المهري لأنه صراحة ما يستاهل الرد عليه
(وما حدني لهذا الكلام إلا تصريحاته العوجاء )

لو سمحت إقرأ الموضوع جيدا , أنا قلت رأيي في المهري , والموضوع عن الكاتب خالد السلطان اللي يدعي بأنه ضد الطائفية والحزبية وهو متشرب منها .

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
وهل تريد منه السكوت عن المهري ....؟

لكي لا نقول انه طائفي ...

انا اؤيد اي شخص يتسلح بسلاح الطائفية ضد من يزرع الطائفية ويسبب الفتنة بهذا البلد ...

اما السكوت لاجل ان لا يقال انني طائفي فاعتبره خوف وذل وعار على من يستطيق الرد ...

العزة لله

عضو فعال
يا حبيبي أنا أبدا ما عارضته على كلامه في بداية المقال أنا بل بالعكس فرحت مما كتب في بداية المقال هو ذم المهري لأنه طائفي ثم دعا ونصح الناس بالإبتعاد عن ذلك
ثم في آخر مقاله يشعل فتيل الحزبية؟
أرجو إنك فهمت الرسالة اللي أبي أوصلها

(الرجاء من الأخوان اللي يبي يعلقون أنهم يقرأون الموضوع جيدا حتى تصل المعلومة صح )

wanadoo

عضو فعال
يا حبيبي أنا أبدا ما عارضته على كلامه في بداية المقال أنا بل بالعكس فرحت مما كتب في بداية المقال هو ذم المهري لأنه طائفي ثم دعا ونصح الناس بالإبتعاد عن ذلك
ثم في آخر مقاله يشعل فتيل الحزبية؟
أرجو إنك فهمت الرسالة اللي أبي أوصلها

(الرجاء من الأخوان اللي يبي يعلقون أنهم يقرأون الموضوع جيدا حتى تصل المعلومة صح )

انا ارى انك انت من تحتاج لقراءة المقال وقراءة تعليقك مرة اخرى
اما انك لا تفهم ماالمقصود بالطائفية واما انك تريد ان تحشر الكاتب
حشرا وتتهمه بالطائفية .
اما الاقتباس الذي بنيت عليه رائك فهو استدلال ضمني قام به الكاتب
لابراز موقف المهري السياسي او الدافع الذي جعله يقدم تصريحاته
وحتى لو تم هذا الاستدلال لابراز موقف سياسي فهو لا يمت للطائفية بصلة .

اذا اردت الرد على حديثي قم بتحديد مفهوم الطائفية
ومن ثم قم بالاستدلال على ذلك او تبيانه نصا او ضمنيا في مقال الكاتب

العزة لله

عضو فعال
انا ارى انك انت من تحتاج لقراءة المقال وقراءة تعليقك مرة اخرى
الظاهر نظرك فيه ضعف
اما انك لا تفهم ماالمقصود بالطائفية واما انك تريد ان تحشر الكاتب
حشرا وتتهمه بالطائفية .
الفهم بس عندك
يا أخ الكاتب لم يتحدث عن الطائفية فقط (الموضوع شمل كل ما يشعل الفتنة بين أبناء هذا البلد ) والكاتب ذم كل ما يثير هذه المواضيع ثم تراه في آخر الموضوع يستهزأ بنواب حدس والأعضاء اللي كانوا معاهم (مو هذا يثير الحزبية والطائفية)

اما الاقتباس الذي بنيت عليه رائك فهو استدلال ضمني قام به الكاتب
لابراز موقف المهري السياسي او الدافع الذي جعله يقدم تصريحاته
وحتى لو تم هذا الاستدلال لابراز موقف سياسي فهو لا يمت للطائفية بصلة .
وانت تعتقد فعلا ان هذا السبب الي يخلي المهري يكتب هذا التصريح؟
يعني خايف على حدس من العين ؟ هذا هو الفهم عندك ؟
(بل هو عبط واستخفاف بالعقول وتشفي من أناس الظاهر مسببين له عقدة )

اذا اردت الرد على حديثي قم بتحديد مفهوم الطائفية
ومن ثم قم بالاستدلال على ذلك او تبيانه نصا او ضمنيا في مقال الكاتب
الله .......... اتمنى إنها مو أوامر :)
إذا تبي مفهومها العلمي فما عليك إلا ترووح قووقل واكتب (الطائفية ) وما راح تطلع خايب .
واستدلالي واضح وضوح الشمس وعلقت عليه أكثر من مرة (وما تشوف شر )

wanadoo

عضو فعال
كل كلامك حشو ومجرد حكي
وهيك توقعت
لا املك رد الا اذا قمت بابراز مفهوم الطائفية ومن ثم قم بالاستدلال عليها في المقال .
غير ذلك فانت لا تعرف .

wanadoo

عضو فعال
ما زلت عاجز عن ابراز مفهوم الطائفية والاستدلال عليها في مقال الكاتب
يرجى لاحقا التحري والدقة .
ابتسم الصورة تطلع احسن:)

العزة لله

عضو فعال
يا خي وهقتني , حلوة الإبتسامة الصفراء هذي .
قلت لك الموضوع يتكلم عن شخص مثير للفتن عن طريق أشعال فتيل النزاعات المذهبية والخلاف الحزبي وهو كاتب المقال والأستدلال موجود (انت تبيني أقول الكلام اللي انت حافظه )
اسمح لي انت ما تبي تفهم على العموم مسموح ,
[[...لو كنت تـعـلـم ما أقول عذرتني ؟؟ ...... أو كنت تعلم ما تقول عذلتكا !!!...]] [[...لكن جــهـلـت مقالتي فعذلتني !!....... و علمت أنك جاهل فعذرتكا !!! ...]]
توقيع عجبني للأخ الغرندوق وقريب من حالتي معك

wanadoo

عضو فعال
الكلام الحشو لا رد عليه فهو كالزبد لا ينفع الناس
انت تقول ان كاتب المقال يثير الفتن وطائفي وهذا رائك لكنه راي اعرج واعمى لانك لم تقل لنا على اي اساس وبناءا على ماذا قلته.
وانا اقول قم بتعريف الطائفية وارنا الطائفية في المقال كي نستدل عليها ونكون عباقره مثلك بفهم الطائفيين .
الان جاء دور الضحكة الصفراء ::mad:
جاء بردك المخيب للامال سابقا :eek:
يا أخ الكاتب لم يتحدث عن الطائفية فقط (الموضوع شمل كل ما يشعل الفتنة بين أبناء هذا البلد ) والكاتب ذم كل ما يثير هذه المواضيع ثم تراه في آخر الموضوع يستهزأ بنواب حدس والأعضاء اللي كانوا معاهم (مو هذا يثير الحزبية والطائفية)

هل الاستهزاء بالنواب او حتى الافراد او حتى الاستهزاء بالدين طائفية؟؟
الم اخبرك مسبقا انك لا تعرف معنى الطائفية ؟:باكي:

العزة لله

عضو فعال
الكاتب السلطان عندما يستهزأ بحدس ورموزها ما يثير كل واحد ينتمي لهذه الحركة , عندما يستهزأ بالشيعة ورموزهم ما ثير هذه الطائفة من المسلمين ضده وخاصة هو محسوب على ناس معينيين
الطائفية في فهمي أنا اتباع مذهب واعتقاد انه هو المذهب الصحيح
وقد أسيء استخدام هذا الأسم فأصبح الناس يدعون كل من يتعصب لرأيه ويتحزب لأمر ولا يرا الحق إلا فيما يقول انسان طائفي ( وأنا استخدمت اللفظ المنتشر بيننا خاصة وقد استخدمه الكاتب )
شرااايك بالحشووو هذا ؟
ثاني شغلة مو قلت لي ما راح أرد علييييك أشوفك تحب الحشو ؟

wanadoo

عضو فعال
انا احب ادارة الحوار بطريقتي الخاصة وما زلت لين العود لكي تستطيع ان تلحظ ذلك .:eek:

وبدل من ان اقول لك مسبقا انك تستخدم المفهوم الخاطىء للطائفية ها انت اعترفت بلسانك
ولكنه عذر اقبح من ذنب ان ترمي شخص ما بالطائفية بناءا على مفهوم خاطىء وهنا مصيبتان
الاولى انك بحضرة العزيز جل وعلى وانت بنك نيم " العزة لله " والمصيبة الثانية انك تعرف انه مفهوم
متداول خاطىء .
اما انتقاد الاخرين او الاستهزاء بفرد او طائفة او نظام او حتى الدين فلا علاقة لذلك بالطائفية
بل العكس صار كل من انتقد الاخرين سلبا محقا او كاذبا يتهم مباشرة بتهمة الطائفية المعلبة
فمن لا يملك الدفاع عن نفسه اصبح لا يملك الا سلاح اتهم الاخرين بالطائفية وان هجومهم
او نقدهم من باب طائفي .
الطائفية هي ان تدافع عن حدس او الشيعة بالمجلس بناءا على رفضك للكاتب لانه من طائفة او مذهب
او حركة لا تتفق مع ارائك . ولو جئتنا وفندت راي كاتب المقال بخصوص حديثه عن نواب الحركة او النواب الشيعة وبينت لنا خطاه وعدم صحة رائه او خطا اسلوبه لكن غير طائفي .
فما رائك الان وقد تبين لك طائفية دفاعك عنهم ؟:p

العزة لله

عضو فعال
مشكلتك انك قاعد تخصص شي عام , أنا أتكلم جد , أنا كاتب هذا المقال ووالله أني لم أرد الدفاع عن أحد ولكن هذه بضاعة أعرضها على أصحاب العقول التي تميز السمين من الغث, هذا مقال فيه تناقض كبير من هذا الكاتب .

الطائفية هي ان تدافع عن حدس او الشيعة بالمجلس بناءا على رفضك للكاتب لانه من طائفة او مذهب
او حركة لا تتفق مع ارائك

ماذا تفسر هذا الكلام , للأسف قمت تناقض نفسك

اما انتقاد الاخرين اوالاستهزاء بفرد او طائفة او نظام او حتى الدين فلا علاقة لذلك بالطائفية

لا يا فهيم له علاقة إذا تعمدت الإساءة لشخص لأنه من الطائفة المعينة وحرصت أن اخالفه في كل أمر ليس لشيء سوا أنه مخالف لي ماذا يسمى هذا؟

بكلامك هذا اثبت صحة كل كلامي وأثبت أنك لا تعرف الطائفية بل أثبت أنك سارق للكلام , نقاشك إلى الآن لم يفدني في شيء ( العجيب انك حافظ كلمات رنانة حشو, إدارة الحوار ,مفهوم الطائفية ) توهم نفسك بأنك فاهم أما الباقين صدقني كاشفينك .

يا ابو ادراة الجدال .

wanadoo

عضو فعال
يمينك الغليظ لا اهتم به فهو مردود عليك ولا يهمني نيتك فالله هو علام الغيوب ولست انا
وما يهمني هو خطابك ومفرداتك هنا ...
نكتفي بهذا القدر ونترك الحكم للاخرين من الاعضاء ولنذهب بحال سبيلنا
ابتسم الصورة تطلع احلى;)

العزة لله

عضو فعال
هذي أحلى طريقة شفتها للهرووب من النقاش , على العموم مشكور
أنا آسف لأني ما استطعت إقناعك آسف كذلك لأن كلامك غير مقنع .

khaled al kandari

عضو بلاتيني
شنو تعني الطائفيه
القضيه مو طائفيه ولا دينيه القضيه هي قضيه مصالح والكل مبتعد عن الاسلام منهم وين سماحه الرسول (ص) وين سماحه آل البيت وين سماحه الصحابه وين سماحه السلف
بس المهري والسلطان وجهان لعمله واحده

كاتب الموضوع اظن والله اعلم انه حااااااااااااقد ومتحاااااااااامل على السلطان لدرجه مضره للصحه
السلطان (وان كنت انتقده على بعض مواقفه ) ما قال شي يمسح كل ما سبق من مقالته على قولتك
الرجال ينتقد بإسلوب ساخر
لكن مشكلتك انك كما قال لك الأخ انك لا تعرف مفهوم الطائفيه
السخريه من موقف شخص ليس طائفيه
ها انا ذا انتقدك ، اذا اتهمتني بالطائفيه راح اسكت وامشي بس الكل راح يعرف نيتك ;)

أعلى