آخر الأخبار....هنا...

kkk

عضو مخضرم
إذا حل مجلس الأمة حلا غير دستوري
محمد الجاسم يقول أن الشيوخ سوف يرون ما لم يخطر على بالهم إطلاقا

12:54:27 ص
17/03/2009​

الآن - ميزان الجاسم

نصيحة قبل فوات الأوان!

حتى لحظة كتابة هذا المقال تتواتر الأخبار عن الاتجاه نحو تعليق العمل بالدستور وفرض منهج الحكم الفردي لمدة سنتين مع تقليص الحريات وفرض الرقابة المشددة، أي أن البلاد تتجه نحو مرحلة ربما تكون الأسوأ في تاريخها.
يوم أمس، وفي قصر بيان، التقيت بالسيد توني بلير رئيس وزراء بريطانيا السابق، وكان الاجتماع مخصصا لبحث كيفية تعامل الحكومة مع الإعلام وإمكانية استخدام الحكومة للإعلام لترويج مشروعاتها وبرامجها. كان حوارنا يتسم بالصراحة والوضوح، فالسيد توني بلير يعمل لحساب الحكومة الكويتية كمستشار خارجي، لكن اللافت للنظر بعد أن أنتهى الحديث، بادرنا أحد المرافقين للسيد بلير بسؤال غريب هو: ما هي توقعاتكم لرد الفعل في حال تم حل مجلس الأمة حلا غير دستوري! بالطبع جاءه الجواب بلا تردد وباختصار ومفاده أن الشيوخ سوف يرون ما لم يخطر على بالهم إطلاقا.. سوف تنظم المظاهرات وسوف تجبر السلطة على التراجع.
حقيقة أتمنى ألا تتجه الأمور نحو الحل غير الدستوري، فالأسرة الحاكمة لن تتمكن من الحفاظ على قرارها إلا إذا لجأت إلى القمع، فالشعب سوف يعبر عن رفضه للحل غير الدستوري بغضب شديد، ثم أن الأسرة الحاكمة اليوم تعاني من ضعف شديد، فمن الذي سيتولى الإدارة اليومية للدولة؟ من هو الشيخ الذي ستوكل إليه مهمة قمع المظاهرات؟ لقد فشل رئيس مجلس الوزراء المستقيل في الحفاظ على منصبه وهو يملك أغلبية نيابية مريحة وصحافة تطبل له.. فهل يتمكن هو أو غيره من إدارة الدولة وفق أسلوب قمعي؟!
باختصار شديد، الشعب لن يقبل الحل غير الدستوري ولن يقبل القمع.. وسوف يرفض تلك الأفكار البالية ولن يتمكن أي شيخ من فرض إرادته.. سوف تدخل البلاد في نفق مظلم وسوف تخسر الأسرة الحاكمة ما لديها من مكاسب حالية..
حين تم الانقلاب على الحكم الدستوري في العام 1976 كان المرحوم الشيخ جابر الأحمد والمرحوم الشيخ سعد العبدالله السالم وبقية الشيوخ من جيلهم في 'عز شبابهم' فلم يكن أيا منهم قد بلغ الخمسين من العمر، ومع ذلك فقد عجزوا عن إدارة الدولة وأخفقوا في الدفاع عن الانقلاب على الحكم الدستوري.. هذا كان وهم 'شباب'، فمن الذي لديه اليوم القدرة والطاقة والصحة والعافية كي يدخل في مواجهات مع الشعب؟! من الذي يتحمل مسؤولية تدمير الكويت الدولة والحكم؟!
أدعو الله سبحانه وتعالى أن يلهم أميرنا، آخر شيوخ الهيبة، الحكمة والسداد، وأن يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان.
التعليق
الامور تتطور
وبلدنا الغالي
يمر بظروف صعبة جدا
ظروف سياسية .....والطريق مجهول.....
ظروف معقدة جدا......
سياسية
اقتصادية
اجواء 86 تعود وبطريقة غير طبيعية
اجواء 86 كانت هناك حرب والكويت محاصره وانفجارات
من هنا ومن هناك
ولكن الان .....غير
والتاريخ يسجل ونحن شهود........
هناك الكثير منا لا يعرف اجواء وظروف البلد في ظل الحل الغير دستوري
ومن هذا الباب ...يعتقدون ان الامور سهله
ومجرد مجلس ودستور واعضاء وباب مجلس تسكر وخلاص......
الامور اكبر من ذلك بكثير.........
نحن الان شهود......
وبنفس الوقت........نحن نصنع التاريخ
تحياتي
 

kkk

عضو مخضرم
أهـــم مــا ورد فــي كتــاب الاسـتقـالـــة



ورد في كتاب رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد إلى سمو أمير البلاد الذي ضمنه استقالة الحكومة: «أسجل تقديري واعتزازي بالدور الإيجابي المسؤول والتعاون البناء الذي أبداه كثير من أعضاء مجلس الأمة، وما بذلوه من جهود مخلصة في سبيل تفعيل التعاون الوطني، والذي يعكس حرصهم الصادق على الالتزام بأحكام الدستور والقانون.. وعلى النقيض، فإن فريقا آخر من الأعضاء لم يجد في غير التصيد والتعسف والتصعيد وافتعال الأزمات سبيلا، لممارسته النيابية، ونجح في تعطيل سبل التعاون المأمول في الدولة بشكل لم يعد محتملا جراء الانحراف في الممارسة البرلمانية».

وتمثل هذا الانحراف في مظاهر عديدة أبرزها تدني لغة الحوار تحت قبة البرلمان بالإضافة إلى سوء استخدام الأدوات الدستورية واستغلالها في غير الأغراض المخصصة لها، سواء كان ذلك في مجال التشريع أو الرقابة، لا سيما المبالغة في توجيه الاستجوابات على نحو يفتقر إلى الموضوعية ولا تتوافر فيه الضوابط والشروط التي حددها الدستور والقانون، وتستهدف المصالح القصيرة والتكسب السياسي على حساب المصلحة العامة.





تاريخ النشر 17/03/2009 </SPAN>
 

kkk

عضو مخضرم
القوى السياسية تجتمع ظهر اليوم في (معك) لمناقشة الوضع السياسي الراهن
شبح الحل غير الدستوري يخيم على البلاد
12:16:19 ص
17/03/2009​
الآن: محرر المحليات
دعت مظلة العمل الكويتي (معك) لعقد إجتماع في الساعة الثانية عشر ظهر اليوم الثلاثاء، لمناقشة الأوضاع السياسية الراهنة التي يخيم عليها شبح الحل غير الدستوري، وذلك بحضور القوى السياسية وبحضور شخصيات وطنية عامه.
 

نباطه

عضو مميز
كلام جميل جدا
لاكن الامير احكم من ان يدخل البلد في دوامه لا يعلم احد مدي خطورتها
واعتقد ان الانسب للبلد تغير رئيس الوزراء
واذا عاد الوضع علي ماهو عليه سيتعاطف الناس مع الامير اذا قرر الحل غير الدستوري
وان كنت اراه مرفوض ولاكن هاذا الاتجاه امنيه الكثير من الشيوخ
انا شخصيا لم الحق علي انقلاب 86 لاني كنت بالمهد ارضع من صدر امي
لكن ان تعود البلاد لازمه في هاذا الوقت اعتقد انها ستكون سبه في تاريخ الحكومه الحاليه
لانه اتت عن طريق المجلس وقد اقسمو علي احترام الدستور بعد ان ازاحو الشيخ سعد العبدالله
واقسم الامير علي صيانه الدستور وحفضه والعمل به
توني بلير عقليه سياسيه فذه يجب علي الحكومه الاستماع لما يقول
والا اول من سيرفض هو نباطه
واحذرو من رفض نباطه
 

ولد ابوه

عضو بلاتيني
تصـآريح وردود الفعل لدى آلآعـضآء بعد جلسه آلـيوم .. آلـثلآثآء 17 - 3

http://www.zoomkw.com/zoomportal/UI/Author.aspx?AuthorID=0

• العمير: نحن بين امرين استمرار المجلس وتشكيل حكومة جديدة وامر آخر لا نريده خارج اطار الدستور .
• الهطلانى: نثق بحكمة سمو الامير باعتباره الحكم بين السلطات ونتمنى استمرار المجلس وتشكيل حكومة على قدر طموح الشعب الذى وصل الى حد الاحباط .
• الدقباسى: اقسمنا على احترام الدستور وأى حل للازمة بعيدا عن دستور 62 سيدخل البلد فى نفق مظلم .
• الرومي: لم نعد نعرف الى اين تتجه الامور وما هية الحل القادم والسلطتين تتحملان مسئولية الوضع السياسي.
• الصانع: استقالة الحكومة وقبولها حسم لمواجهة الاستجوابات دستورياُ، وثقتنا عالية بسمو الامير الذي اكد مراراً تمسكه الشديد بدستور 62.
• راعي الفحماء: على المسلم الكشف عن اسماء النواب الذين اتهمهم باستلام الشيكات.
• عبد الصمد: استغرب حديث بعض النواب عن حل غير دستوري فهو امر لا يمكن قبوله لانه لا يوجد شئ بهذا المعنى في الدستور الذي هو الحصن الحصين للكويت وسورنا الحقيقي.
• العبد الجادر: الاجواء اجواء حل ونثق في حكمة سمو الامير واي خطوة خارج اطار دستور 62 ستدخلنا في اجواء غير مريحة.
• البراك : سمو الامير قبل استقالة الحكومة واي طرف يتكلم خارج اطار الدستور غير مقبول وهو انقلاب على الدستور.
• عسكر : سمو الامير ابو السلطات والاحرص على مصلحة البلاد ونثق بحكمة سموه.
 

Ultraviolet

عضو فعال
شبه اجماع وتيقن بالحل والآمال على الحل الدستوري

في النهاية الامير يحسم الامر

الله يعين بس ويصدر قرار اليوم عشان الناس ترتاح نفسيا :) ...لانه في ناس قاعده تضرب نقاط ثانيه بمقاصد ثانيه (( الله يبعدنا من سمومهم والفتنه إلي قاعدين يبثونها ))

 

kkk

عضو مخضرم
(تنامي) تناقش الظروف المحلية المحتقنة
02:02:20 م
17/03/2009​
الآن - المحرر المحلي
عقدت اللجنة التحضيرية مساء أمس اجتماع بحضور كافة القوى و التيارات السياسية و اعتمدت برنامج مؤتمر التآزر الوطني الذي دعت له تنامي، هذا و قد تم مناقشة كافة الظروف المحلية المحتقنة و حالة التأزيم المستمرة بين السلطتين التشريعية و التنفيذية ، كما تم مناقشة البيان الختامي الذي تم تشكيل لجنة لرصد الرؤى التي سوف تطرح للنقاش في المؤتمر من واقع أوراق العمل التي قدمت للجنة التحضيرية ، كما تم مناقشة الموقف فيما إذ حل البرلمان وفق سيناريو الحل غير الدستوري حيث طرح رأي بأن من الضرورة ان تتفق القوى المشاركة بالمؤتمر على عدم المشاركة بالحكومة المقبلة إذ اعتمد هذا الخيار كخيار يمكن تبنية من قبل كافة القوى و التيارات المشاركة بالمؤتمر ، هذا و قد طرح أيضا للمناقشة الموقف فيما إذ تم منع المؤتمرين من عقد مؤتمرهم.
 

kkk

عضو مخضرم
تجمهر مجموعة من المواطنين أمام مجلس الأمة
اطلقوا شعارات (يسقط النواب وعاش الأمير وحسبي الله عليكم يا نواب)
11:54:44 ص
17/03/2009​
الآن - المحرر البرلماني
صورة ارشيفية​
حاول مجموعة من المواطنين اقتحام بوابة المجلس مرددين شعارات مناوئة للنواب وحال بينهم الحرس بدخول ساحة المجلس وتوجهت إليهم وسائل الإعلام حيث تعالت صيحاتهم قائلين 'يسقط النواب وعاش الأمير وحسبي الله عليكم يا نواب'.
وكانت من أبرز مطالب المتظاهرين هي تحمل النواب بمسؤولياتهم في قضايا المديونيات والتي يقبع بسببها العديد من المواطنين الكويتيين في السجون ممن عليهم أحكام قضائية في بعض القضايا المالية, وكذلك طالبوا نبذ المذهبية والطائفية والقبلية وتأكيد أن الانتماء الوحيد هو للكويت, كما رفعوا لافتات تظهر فيها الرهبة والخوف من حل مجلس الأمة
 

kkk

عضو مخضرم
راعي الفحماء يطالب بحل مجلس الأمة
حمل زملائه النواب مسئولية ضياع هيبة المجلس
02:14:53 م
17/03/2009​
الآن - المحرر البرلماني
أكد النائب عبد الله راعي الفحماء على ضرورة حل مجلس الأمة الذي أصبح غير قادر على العطاء في ظل هذه الأجواء والممارسات التي أساءت للمؤسسة التشريعية مشددا على أن يكون الحل دستوريا موضحا لكي يقول الشعب الكويتي كلمته خلال الانتخابات .
وأوضح راعي الفحماء أنه بعد أن استبق سمو الأمير هذه الخطوة بقبول استقالة الحكومة فإن الكرة أصبحت في ملعب النواب مبينا أن المفترض على النواب الابتعاد عن التأزيم والتهدئة في سبيل تحقيق مصلحة الكويت والمواطن الكويتي.
وقال أن مستوى التخاطب في مجلس الأمة الأدنى قد تقدم كثيرا ومع الأسف بدأت تظهر الاتهامات وخصوصا من قبل النائب فيصل المسلم الذي مس 48 نائبا بموضوع الشيكات وكذلك الاتهام الذي وجه للنواب بإزدواجية الجنسية مستدركا نحن الآن في وضع معلق ولولا ذلك لكن سنرد على هذه الاتهامات ولكن لنا موقف منها.
وأضاف قائلا : يا نواب الامة أنتم أضعتم حقوق الأمة وهيبة مجلس الأمة بصراعات واستجوابات نحن في غنى عنها مبينا أن كثرة الاتهامات والاستجوابات تعتبر سوابق في العمل البرلماني وأن النواب زادوا الطين بله بتناسي هموم المواطن والقسم الذي أدوه ووعودهم في الندوات الانتخابية مؤكدا أن كل هذه الأمور ذهبت هباء في ظل هذا التصعيد.
 

فكر

عضو بلاتيني
نواب الصمت

بدأو يغردون برفض الاستجواب

لمغازلة الحكومه القادمه
 

الرحال

عضو بلاتيني
الزميل kkk

دائما متميز ومتابع اولا بأول للأحداث

زميل تحترمه وإن اختلفت معه

الله يعطيك العافية ونحن لك متابعون
 

kkk

عضو مخضرم
الزميل kkk

دائما متميز ومتابع اولا بأول للأحداث

زميل تحترمه وإن اختلفت معه

الله يعطيك العافية ونحن لك متابعون
مشكور وما قصرت
وشاكر مرورك العطر........والتميز في المنتدي عنوانه ..الرحال:وردة::وردة:

حدس والتحالف تطلبان تأجيل أجتماع القوى السياسية




12:55:40 PM
ذكرت مصادر نيابية لصحيفة جنوب السرة الألكترونية أن الإجتماع الذي دعت إليه " معك " تم طلب تأجيله من قبل الحركة الدستورية الأسلامية والتحالف الوطني لحين اتضاح الرؤية في الإجراءات التي سوف تتخذ لتجاوز الأزمة



علمت صحيفة جنوب السرة الألكترونية من مصادر برلمانية خاصه أن اجتماعا طارئا دعت إليه القوى السياسية بعد قليل
 

kkk

عضو مخضرم


الخطيب لـ القبس : الوضع مأساوي والمشكلة عميقة



كتبت ليلى الصراف :

اعتبر الدكتور احمد الخطيب ان استقالة الحكومة ليست حلا للازمة السياسية التي تعيشها البلاد. وقال الخطيب لـ«القبس»: «اذا لم يتخل النظام عن سياسته في تدمير الدستور، وفي تحالفه مع القوى الدينية، وهي السياسة التي استمرت اكثر من 30 عاما فلن نرى حلا .. والحل بالرجوع الى الدستور والقوانين، وما عدا ذلك يعد حلولا ترقيعية».
ووصف الخطيب الوضع بانه مأساوي، والمشكلة عميقة جدا. وشدد على القول «اذا لم يتخل النظام عن سياسته فلن نرى مخرجا من الازمة». واضاف «الامل في ان يوحد الشباب صفوفهم لانقاذ البلاد وانتشالها من هذا المأزق، لانهم الامل الوحيد».
وقال «من دون اجراء انتخابات حرة يتم خلالها تطبيق قوانين الانتخابات بحذافيرها، بما فيها الفصل الخاص بالعقوبات، لا يمكن ان تتغير تركيبة المجلس»، مضيفا: يجب ان ندرك خطورة الوضع الاقليمي على الكويت.
 

ناصر الفهد

عضو ذهبي
إذا حل مجلس الأمة حلا غير دستوري​



محمد الجاسم يقول أن الشيوخ سوف يرون ما لم يخطر على بالهم إطلاقا




12:54:27 ص
17/03/2009​




الآن - ميزان الجاسم


بادرنا أحد المرافقين للسيد بلير بسؤال غريب هو: ما هي توقعاتكم لرد الفعل في حال تم حل مجلس الأمة حلا غير دستوري! بالطبع جاءه الجواب بلا تردد وباختصار ومفاده أن الشيوخ سوف يرون ما لم يخطر على بالهم إطلاقا..


سؤال غريب ؟؟؟؟؟؟؟

السؤال عااادي والكل يردده ،،


هذا كلام بلير ؟؟؟؟؟؟؟


هذا كلام الجاسم ،،، وما يتمناه الجاسم ،،، وطالما كرره ؟؟


بلير لن يربط موضوع الحل بالشيوخ ،، لأن الأمر متعلق بالحكومه وليس الشيوخ ،،


لكنها عـقــدة الشيــــــــــــوخ ،،،






،،
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
أخر التصريحات الرسمية من نواب مجلس الأمة

عاشور :
نواب ( حدس ) خرجت عن قواعد اللعبة السياسية .


السلطان:
التجمع السلفي سيجتمع لأصدار بيان ، و لا تعليق لنا بأستقالة الحكومة .
التجمع السلفي يتعهد بملاحقة المتنفذين و المتطاولين على المال العام متى بقى التجمع و بقى المجلس فهؤلاء هم الحيتان .
نأسف لتطور الأحداث إلى ما آلت إليه و نأمل الخروج من هذه الأزمة ، و نثق بحكمة سمو الأمير للوصول بالبلد إلى بر الأمان .


هايف :
سأستجوب رئيس الحكومة المقبل إذا لم يحل قضية البدون .
أستغرب من المنادين بالحل الغير دستوري ، و لا ينادي به إلا من يريد حياة الغاب و الفوضي ، و لا يدركون ما ينادون به هو تطاول على صلاحيات سمو الأمير و عليهم أحترام الدستور و الشعب .


الصقر :
لا يستطيع سمو الأمير حل المجلس دستورياً بوجود حكومة تصريف العاجل من الأمور ، يمكنه حل غير دستوري و هذا ما يشاع .


الحربش :
نحن نثق بحكمة سمو الأمير و لا أرى أن هناك ما يسمي بالحل غير الدستوري و كل الخيارات الدستورية مقبولة .


جوهر :
أختيار رئيس الوزراء من حق سمو الأمير و إي حل خارج رحم الدستور مرفوض و آمل أن تكون محاور أستجوابي للصبيح نبراساً لوزير التربية القادم .


البراك :
سمو الأمير قبل أستقالة الحكومة و أي طرف يتكلم خارج أطار الدستور غير مقبول و هو أنقلاب على الدستور .


دميثير :
المجلس لازال يمارس صلاحياته و نثق كل الثقة في حكمة سمو الامير .
الكويت أمانة في قلوبنا و السياسة أخذ و عطاء ، و ما نخشاه الأن متوقع بالحل الغير دستوري بعد أن وجدت نبره الحزن لدى سمو الأمير بعد لقائه ، و أنا جمعت أغراضي و ماشي .


عسكر :
سمو الأمير أبو السلطات و الأحرص على مصلحة البلاد و نثق بحكمة سموه .
على النائب المسلم أن لا يصعد سياسياً على ظهور زملاءه النواب ، و أن كان عنده أسماء فليظهرها للشعب .


العبدالجادر :
الأجواء أجواء حل و نثق في حكمة سمو الأمير و أي خطوة خارج أطار دسنور 62 ستدخلنا في أجواء غير مريحه .


عبدالصمد :
أستغرب حديث بعض النواب عن حل غير دستوري فهو أمر لا يمكن قبوله لأنه لا يوجد شيء بهذا المعنى في الدستور الذي هو الحصن الحصين للكويت و سورنا الحقيقي .


راعى الفحماء :
الحل غير الدستوري غير وارد و الامير سيقود السفينه لبر الأمان ، و النواب تدني مستوياتهم لأبعد حد و المسلم أتهم كل النواب حول الشيكات و ليس ثلاثة .
كان يفترض تأجيل الاستجوابات و لا نعرف أين ذاهبون و أثني على المواطنين لتأيدهم بحل المجلس .
الحل الغير دستوري غير وارد و الأجواء التي نعيشها ليست أجواء عمل بين السلطتين و كلنا ثقة في حكمة سمو الامير .
على النائب المسلم الكشف عن أسماء النواب الذين أتهمهم بأستلام الشيكات .


د. الصانع :
أستقالة الحكومة و قبولها حسم لمواجهه الاستجوابات دستورياً ،و ثقتنا عاليه بسمو الأمير الذي أكد مراراً تمسكه بدستور 62 .


البرغش :
إي حل خارج أطار الدستور مرفوض و الحكومة كان لديها خيارات عديدة للدخول إلى الجلسة ،و تفاجئنا لهذا المنحي الوحيد لأنها لم تستطيع جمع النواب لدعمها .


الدويله :
قبول أستقالة الحكومة يلغي فرضية الحل الدستوري و لا يوجد إي أخبار مؤكدة عن حل لمجلس الأمة و نثق بحكمة سمو الأمير .


النائب السابق الخنه :
الدعوة إلى الحل غير الدستوري هو معاقبة الشعب على أخطاء الحكومة و ضعفها و عواقبه ليست في مصلحة الكويت و أستقرارها ، و الدستور عهد و ميثاق بين الحاكم و المحكوم يجب أحترامه .


مخلد :
نأسف أن الأتهامات و البلبلة أوصلتنا لهذه الأمور و نحن ضد الحل غير الدستوري و سمو الأمير سيقود السفينة لبر الأمان .


الخرافي :
رفع جلسة المجلس نهائياً لعدم حضور الحكومة و عدم أكتمال النصاب ، بحضور 24 نائب .
أسمع ما تسمعون و لم أبلغ بشيء و يعتمد على القرار إذا سأكون متفائلاً أو لا .
لم أبلغ رسمياً بأي أجراء يتعلق بحل مجلس الأمة أو بتشكيل الحكومة .


الرومي :
لم نعد نعرف إلى أين تتجهه الأمور و ما هية الحل القادم و السلطتين تتحملان مسئولية الوضع السياسي .


الدقباسي :
أقسمنا على أحترام الدستور و أي حل للأزمة بعيداً عن دستور 62 سيدخل البلد في نفق مظلم .


د. الهطلاني :
نثق بحكمة سمو الأمير بأعتباره الحكم بين السلطات ، و نتمني أستمرار المجلس و تشكيل حكومة على قدر طموح الشعب الذي وصل إلى حد الأحباط .


د. العمير :
لم نتمني أن تؤول الأمور لهذا الوضع و أستقالة الحكومة ، تعطيل لأعمال المجلس و نتمني أن نعود لنشاطنا و أعمالنا الدستورية ، و الحل الدستوري أنتهي أمره بأستقالة الحكومة .


القلاف :
إذا كان الحل غير دستوري فهو الحل ، أما إذا كان الحل دستوري فهو ليس حل فسوف يعود الهاتك للدستور و الحرمات و القوانين و المؤزم بطلاً إلى المجلس القادم فلا طبنا و لا غدا الشر .
و نتعجب من هؤلاء المزايدين على الدستور إذا كانوا زايدوا على الدين فكيف بالدستور الذي هو قانون وضعي و قد أنكشفت الأوراق كلمة ل ناصر المحمد أنت رجل أصلاحي رغم أنف الأعداء ، فستبقى بالقلوب .
و لن يقلل من شأنك ما يثيره البعض المتشنج الحزبي المتعصب و سوف يأتي يوم لبعض المستغفلين ليدركون حقيقة هؤلاء و حجم الدمار و الفساد الذي فعلوه في الديمقراطية و الدستور .


العميري :
هناك مؤشرات لعلاج الأزمة خارج الدستور و هذا نتيجة التأزيم المتواصل و نناشد سمو الأمير أن إي أجراء يكون في أطار الدستور .






التعليق:

يقولك اليوم الخرافي و اللميع و دميثير
شالوا قشهم من مكاتبهم في مجلس الأمة !

الله يــســتــر
 

kkk

عضو مخضرم
النائب القلاف يجدد دعوته 'للحل غير الدستوري'
'إن الحل دستوريا، فلا طبنا ولا غدا الشر'
06:47:01 م
17/03/2009
الآن-محرر البرلمان
قال النائب سيد حسين القلاف أنه يرحب بالحل الغير دستور وأضاف في تصريحات صحافية أنه 'إذا كان الحل دستوريا فلا طبنا ولا غدا الشر'، مضيفا أن 'الحل الدستوري سوف يعيد الهاتك للدستور والقوانين والحرمات بطلا'
يذكر أن النائب القلاف قد دعا بعد استقالة الحكومة العام الماضي إلى الحل غير الدستوري وقد جدد دعوته لهذا الحل اليوم.
 

ala7sas

عضو بلاتيني
القلاف :
إذا كان الحل غير دستوري فهو الحل ، أما إذا كان الحل دستوري فهو ليس حل فسوف يعود الهاتك للدستور و الحرمات و القوانين و المؤزم بطلاً إلى المجلس القادم فلا طبنا و لا غدا الشر .
و نتعجب من هؤلاء المزايدين على الدستور إذا كانوا زايدوا على الدين فكيف بالدستور الذي هو قانون وضعي و قد أنكشفت الأوراق كلمة ل ناصر المحمد أنت رجل أصلاحي رغم أنف الأعداء ، فستبقى بالقلوب .
و لن يقلل من شأنك ما يثيره البعض المتشنج الحزبي المتعصب و سوف يأتي يوم لبعض المستغفلين ليدركون حقيقة هؤلاء و حجم الدمار و الفساد الذي فعلوه في الديمقراطية و الدستور
.

تستاهل كرسي الوزاره يالقلاف على مطالباتك المستمره للانقلاب على الدستور ولا اشوف رقعة وجهك اذا صارت الانتخابات مره اخرى
 

kkk

عضو مخضرم
السلطان يتوقع حل المجلس وتعليق العمل به لمدة عامين
04:41:37 م
17/03/2009​
الآن: المحرر البرلماني
اعرب النائب خالد السلطان عن أمله في أن لا تتم معالجة الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد خارج الأطر الدستورية مشيرا الى أن موقف التجمع السلفي من أي قرار قد يتخذ بلح مجلس الأمة وتعليق العمل به لمدة عامين سيتبع موقف الدعوة السلفية والتي تدعو للاستقرار وعدم اللجوء لأي امر يعكر صفوه هذا الاستقرار، وتوقع السلطان أن يتم حل مجلس الأمة وتعليق العمل به لمدة عامين حسب ما استشفه وتوقعه الوفد النيابي الذي التقى بحضرة صاحب السمو أمير البلاد من أمس على أن يصدر هذا القرار يوم الخميس بعد غدا على أبعد تقدير
 

kkk

عضو مخضرم
التحالف الوطني: من المؤسف أن تتم المواجهه مع الشعب



علق التحالف الوطني الديموقراطي على الأوضاع السياسية السائدة في الكويت وتسريبات أنباء حل المجلس حلا غير دستوري برفضه دعوات الإنقلاب ومن المؤسف أن يتم السعي للمواجهه مع الشعب بسبب عدم قدرة الحكومة على مواجهة المنصه
 

متابع

عضو مميز

الاهم هو متابعه تصريحااات الحنرال
ناصر الدويله
حفظه الله ورعاه !!!!!!
وادام لاهل الكويت وجودة بنظارة سوداء
او بدونهااا !!!

القلاف
خسر كل شي
وعيال الرميثيه لهم كلمه !!!
 
كاتب الموضوع مواضيع مشابهة المنتدى الردود التاريخ
أ هنا نكتب آخر الأخبار عن اجتماع وزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية الشبكة السياسية والإقتصادية 6
س متابعة آخر الأخبار الاقتصادية في العالم و بعض التعليقات: الشبكة السياسية والإقتصادية 3
ا آخر الأخبار : الأمور تتجه لصالح مرشح المعارضه في لبنان الشبكة السياسية والإقتصادية 8
س آخر الأخبار ......وافرح يالمهري الشبكة السياسية والإقتصادية 46
أ آخر الأخبار .. !! الشبكة السياسية والإقتصادية 32
و " آخر الأخبار الرياضية " الشبكة الرياضية 98
ن كندي يوثق آخر رحلة لطائرة سعودية من كندا والمحادثة بين الطيار والبرج الشبكة السياسية والإقتصادية 0
ه برنامج عطلة الشتاء (تخفيضات آخر العام) لمده 8 ايام فى ماليزيا لشخصين الشبكة السياحية 8
ن فضيحة عبدالباري عطوان: يخاطب الاعلام الغربي بوجه والعرب بوجه آخر! الشبكة السياسية والإقتصادية 3
C مقال آخر للأستاذ يوسف علاونة: تركي الفيصل مع اسقاط النظام الايراني،، وماذا بعد؟ الشبكة السياسية والإقتصادية 3
ح اهل السنة والجماعة في العراق من طاغية شيعي الي آخر اكثر طغيانآ الشبكة السياسية والإقتصادية 8
ن آخر تصريح لمدير cia: لاعلاقة للسعودية بأحداث 11 سيبتمبر الشبكة السياسية والإقتصادية 0
م الإمارة الإسلامية - ولاية ننجرهار | مقتل 4 مليشيين وإصابة عدد آخر في تشبرهار الشبكة السياسية والإقتصادية 0
م الإمارة الإسلامية - ولاية بروان | تدمير 5 دبابات ومقتل 15 جندياً أمريكياً وإصابة عدد كبير آخر الشبكة السياسية والإقتصادية 0
ح حرس ثوري في بغداد وحزب الله في المغرب .. آخر ما أنتجت ايران الشبكة السياسية والإقتصادية 6
ا بيع بيتك واحصل على آخر مجانا الشبكة السياسية والإقتصادية 0
ك خبر من السعودية وخبر آخر من ايران ،، وكلهم في الهوى سوى ؟؟ الشبكة السياسية والإقتصادية 8
ا آخر أوراق دول العدوان " بلاك ووتر " في اليمن تنتحر ومقتل العديد منهم ؟ الشبكة السياسية والإقتصادية 6
ع سيناتور فرنسية: هناك عدو آخر غير داعش متمثل بالتشدد والسلفية الشبكة السياسية والإقتصادية 1
خ الكويت ترجيء آخر دفعة تعويضات من العراق حتى عام 2017 الشبكة السياسية والإقتصادية 9
ع آخر تصريحات خلية العبدلي : عذبي الفهد طلب مني تخزين الأسلحة وهي تعود لمقاومة الغزو الشبكة السياسية والإقتصادية 9
م إلى طبالة وراقِصات كرامة وطن أنتم آخر من يتكلم عن الولاء والوطنيه الشبكة السياسية والإقتصادية 20
H حسن نصر .. شبيه حسن يقلد الشاطر حسن على إل بي سي فيدو رائع لا يفوتكم ومقلد آخر لبشار الشبكة السياسية والإقتصادية 5
H آخر نكتة في سوريا الشبكة السياسية والإقتصادية 1
ك هل يحتاج الجيش السعودي لطارق بن زياد آخر ليتقدم الى صنعاء لتحريرها من ميليشيات الحوثي ؟؟ الشبكة السياسية والإقتصادية 23
ك الدكتورة مضاوي الرشيد ،، الملك سلمان قام بإنقلاب آخر الليل للتأكيد على الملكية المطلقة في السعودية ؟ الشبكة السياسية والإقتصادية 45
ا [CNN] مصدر استخباراتي أمريكي يبين لـCNN آخر نتائج حرب داعش: مقاتلوهم لا زالوا متماسكين... الشبكة السياسية والإقتصادية 0
ا [CNN] آخر تفاصيل هجوم عرعر بالسعودية: 3 قتلى من الأمن و4 إرهابيين.. حزام ناسف.. مؤيدو داعش... الشبكة السياسية والإقتصادية 1
ا لماذا سيعود المسيح فى آخر الزمان ولا يعود محمد صلى الله عليه وسلم الشبكة الدينية 0
أ التايمز: لماذا لا يجرؤ اللاجئون السوريون على التصويت لشخص آخر؟ الشبكة السياسية والإقتصادية 1
ع أوجه المشابهة بين مرسي ومهدي آخر الزمان الشبكة السياسية والإقتصادية 1
ع موقف الرئيس المنتظر في آخر الزمان / مرسي من تلقيب ( فيفي عبده ) بـ ( الأم المثالية ) الشبكة السياسية والإقتصادية 23
ع الرئيس المنتظر في آخر الزمان الشبكة الحرة 1
B آخر انجازات إيران.. الله أكبر الشبكة السياسية والإقتصادية 1
ب آخر "آبديت" لجماعة الأخوان المسلمين بالكويت الشبكة السياسية والإقتصادية 22
أ داعش تُهزم من جديد: «الحر» يحاصر آخر مقرات «داعش» في الرقة الشبكة السياسية والإقتصادية 4
س دماغ إنسان يتحكم بجسد إنسان آخر‏ الشبكة العلمية والتكنولوجية 3
م المقابلة الكاملة لفخامة الرئيس بشار الأسد مع قناة CBS الأمريكية يناقش فيها آخر التطورات شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام 3
ا إيقاف شافي العجمي عن الخطابة حتى إشعار آخر الشبكة السياسية والإقتصادية 2
م آخر فتاوى المطاوعه : الرجل الوسيم عليه أن يلبس النقاب شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام 8
المشرف العام شرح كيفية إرسال رسالة خاصة لعضو آخر شبكة الإقتراحات والإعلانات الإدارية 1
ا لألمانيا.. وجه آخر..! الشبكة الحرة 0
خ يا بو حمود.. ما هي المشكلة اذا زاد عدد المهرجين.. مهرج آخر داخل خيمة السيرك ؟! الشبكة السياسية والإقتصادية 7
ك حادثة أغتيال الملك فيصل كما وردت على لسان آخر شخص قابله !! شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام 4
ا ديسمبر ..آخر العنقود! الشبكة السياسية والإقتصادية 2
ا بريطانيا تسمح لسعودي متهم بقتل آخر بالعودة إلى المملكة في ظل الاتفاق بين البلدين على الشبكة السياسية والإقتصادية 17
ك آخر أيام الهدوء - كويت ماقبل العاصفه !! شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام 1
ا القضاء....آخر معاقل الدولة @ الشبكة السياسية والإقتصادية 24
ب الديحاني .. ضاعت منه البرونزية في آخر لحظة ! الشبكة الرياضية 15
م أتمنى أن يكون آخر كلام عندي عن الليبرالية السعودية ! الشبكة السياسية والإقتصادية 4
مواضيع مشابهة


















































أعلى