قبائل الشمال والحضر والشيعة اين افرازاتهم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الاعزب

عضو فعال
استغرب من هؤلاء الذين يشكلون نص الدائرة بل اكثر من النص لا احد يمثلهم وهم تابعين فقط اما عن عصام الدبوس فهو لا يمثل قبائل الشمال بل يمثل جيبه الخاص
اين الكنادرة اين شمر وعنزه وبني خالد والظفير وحضر الكويت من فلجاوية وبر فارس عامة لماذا لا يتحدو ويشكلوا قائمتان الاولى من قبائل الشمال من شمر وعنزه وظفير وبني خالد والثانية من حضر وكنادره وبر فارس لماذا يذهبون للعازمي او العجمي او غيرهم لماذا لا يكونوا هم الراس مو الذيل
اتمنى من هؤلاء تشكيل لجنة والانطلاقة افضل من ان يكون ذيل يلعب فيه الكل

نقابي_مخضرم

عضو فعال
استغرب من هؤلاء الذين يشكلون نص الدائرة بل اكثر من النص لا احد يمثلهم وهم تابعين فقط اما عن عصام الدبوس فهو لا يمثل قبائل الشمال بل يمثل جيبه الخاص
اين الكنادرة اين شمر وعنزه وبني خالد والظفير وحضر الكويت من فلجاوية وبر فارس عامة لماذا لا يتحدو ويشكلوا قائمتان الاولى من قبائل الشمال من شمر وعنزه وظفير وبني خالد والثانية من حضر وكنادره وبر فارس لماذا يذهبون للعازمي او العجمي او غيرهم لماذا لا يكونوا هم الراس مو الذيل
اتمنى من هؤلاء تشكيل لجنة والانطلاقة افضل من ان يكون ذيل يلعب فيه الكل
اخوي كلامك غير صحيح صارت في الانتخبات الي طافت تم تشكيل قائمة تعتبر من الاقليات وكان مكونه من هاجري ومطيري وكندري وسبيعي
والكندري جاب رقم 10000 يعني جاب شي قوي وان شاء الله التحالف الجاي راح يتحالف (عتيبي ومطيري وهاجري وكندري ) وراح تشوف ان شاء الله الاكتساح
بس اتمنى ان القبايل هاذي اطلع الاصلح للوطن وشكرا اخوي على الطرح

أخويــ نقابي_مخضرم

كلامك عين العقل:وردة:
وهذا التحالف يحتاج لشويه التزام
وتفادي لبعض الأخطاء اللي بالعام الماضي

تحالف ( مطيري - هاجري - عتيبي - كندري )
ليس هناك أقوى منه إن كان هناك التزام حقيقي
واتمنى ذلك بالإنتخابات القادمه

وارقامهم بالإنتخابات الماضيه ليست قليله بل مشجعه للنجاح

:إستحسان:ولاسيما إن كان هذا التحالف من:إستحسان:

ناصر عايد الميموني المطيري
دليهي سعد شويع الهاجري
سعدون حماد العتيبي
فيصل محمد الكندري

والله يوفق الجميع

كويتي أصيل

عضو جديد
آخر أخبار قبيلة عنزة......

حتى هذه اللحظة من يرغب في الترشح أربعة أشخاص ثلاثة أعلنوا رسميا وهم صقر أبو حنية وبدر أحمد وعبدالعزيز خليف وهم جميعا من السلك العسكري
ويتردد بأن الدكتور ماجد زايد العنزي قد يترشح وهو من الكفاءات الوطنية وتاريخه الطلابي يشهدله وإذا قرر فهو سيكون مفاجأة عنزة القادم وكما يطلق عليه مسلم البراك الدائرة الخامسة

بن شعطان

عضو ذهبي
دليهي سعد شويع الهاجري
سعدون حماد العتيبي
فيصل محمد الكندري

هذي الاسامي ان شاء الله خير علا المجلس وبعيده عن القبليه وتمثل كل ابناء الدائره والله يوفقهم ونشوفهم بالمجلس والله المستعان

السمو11

عضو فعال
للاسف اغلب اتباع هذه القبائل والعوائل لا يلتزم
بل يجره اغراء الدفع وقطع الصوت علي ممثله فقط
فأتصور بعيده كل البعد الالتزام الكامل والشامل
واقرب دليل علي ذلك
تشتت ابناء قبيلة عنزه بمعقلهم بالدائره الرابعه
وسعدون العتيبي خارج الحسبه لان له قاعده متحده لا تقل عن 5000 صوت مقطوع له فقط
والعدد قابل للزياده ولا يعتمد علي اي تحالفات
ودليهي خطير سقوطه لانه متهم بتبعيته لحدس ولو كان علي استحياء
وفيصل الكندري حظوظه قليله جدا ومستحيل القبائل يعطونه وان تحالف معه
ناصر المطيري اتصور فيه اشخاص وسماء ستعلن تغطي عليه
خصوصا وهو يعتمد علي الاعلانات الشخصيه وتوزيع البروشرات
وسيكون حظه بالفرعي قليل وخصوصا ان بدر ماجد حظوظه الاقوي
وشخص قادم بقوه اسمه شخير

وادي المسك

عضو بلاتيني
أولا يا اخوان الحكومه خصصت كراسي لقبيلتي فى هذه المنطقه وخصصت لكم كراسي فى مناطق اخرى فليش الحسد ؟ :)

ثانيا الستم تجرمون الفرعيه ؟ فلماذا التحالفات والتصفيات اذا ؟ ام انكم تحللون على انفسكم ماتحرمونه على غيركم ؟ :confused:

ثالثا ارجوكم عشاني وانا طالبكم هالمره الخامسه مانبي فيها تحالفات وتستاهلون 5 سكرتاريا شتبون بعد ؟ :cool:

صدقوني الحل بالتوعيه الوطنيه والدائره الواحده :)

mhmdt

عضو جديد
حتى هذه اللحظة من يرغب في الترشح أربعة أشخاص ثلاثة أعلنوا رسميا وهم صقر أبو حنية وبدر أحمد وعبدالعزيز خليف وهم جميعا من السلك العسكري
ويتردد بأن الدكتور ماجد زايد العنزي قد يترشح وهو من الكفاءات الوطنية وتاريخه الطلابي يشهدله وإذا قرر فهو سيكون مفاجأة عنزة القادم وكما يطلق عليه مسلم البراك الدائرة الخامسة
صقر أبو حنية هذا مو عنزى شدخله بينهم

اة يازمن

عضو جديد
يعطيك العافية واللة انا سجلت عشان هالموضوع لأنة بصراحة باط جبدى

على اى اساس انت تفرق بينهم وبعدين منو هذا بدر احمد اول مرة اسمع عنة وانت هنية سويت دعاية لماجد وتقول انة مسلم البراك حبيبى حط فى بالك هالانسان مالة اى قبول وراح تشوف المفاجئة انة راح يطلع من فرعية الحبلان قبل عنزة وتاريخة الطلابى بنى على التسلق على حساب الاخرين وماترجى من شخص ينافس اخوة على الترشيح وبكل طالعة ونازلة حافظ كلمة واحدة ( انا دكتور ) وللعلم ان الكرسى لايأتى بالشهادة بقدر حب الناسواذا هو مرشحك اللة يعينك على نفسك وعلى عنزة السلام وعبدالعزيز اخذ فرصتة وخلة يعطى غيرة فرصة والفيلم الاخر صقر ابو حنية ( صبرى ) سابقا فهذا عايش فى وهم كبير فى نفسة وحتى طريقة سلامة فيها من الكبر وهو وكيل ضابط متقاعد كيف اذا نجح مع احترامى لجميع من ذكرت لااحد يستحق تمثيل عنزة منهم وبعدين من ثلاث من من ذكرت هم ابناء عم واذا الا يوجد غير الحبلان فى عنزة

الرأي الاخر

عضو ذهبي
دليهي سعد شويع الهاجري
سعدون حماد العتيبي
فيصل محمد الكندري

هذي الاسامي ان شاء الله خير علا المجلس وبعيده عن القبليه وتمثل كل ابناء الدائره والله يوفقهم ونشوفهم بالمجلس والله المستعان

شلون هم بعيدين عن القبلية و هم مخرجات فرعيات لقبائلهم..

حيرتني ياشيخ !

:باكي:

الاعزب

عضو فعال
اتمنى ان يكون هناك وعي انتخابي يعني مجموعة تفرز شي صح مو مجرد ابن قبيلة وخلاص وانا اقصد بالتحالف اي كسر القاعدة حتى يحترمي العجمي والعازمي مو يقول قبيلتي هي اللي وصلتني مو انتم وسلامتكم
ولا ننسى التجمع الشعبي بمنطقة الصباحية اللي طيح هرم العوازم وصارو يحترمون باقي ابناء المجتمع الذين تهمشو بالسابق
الان اتمنى ان يتحد الشمري مع العنزي مع الكندري مع الخالدي مع القروي لضرب هرم العجمي والعازمي وغيرهم بل بالعكس لو خرج احد من هؤلاء سوف يحترمني اكثر هذا العضو ويعمل لي الف حساب بحال وصوله اما لو ذهبت للعجمي او العازمي سوف تترك اوراقك بل تذهب الى فرامة الورق والله خير الهادين
اتمنى ان تتحد قبائل الصغيرة وكذلك الكنادره والحضر وانصحهم ان لا يتحالفوا مع سعدون حماد لان كل مرة يكشت فيهم ويقص فيهم الحبل واللي يتحد معاه يعني قابض فلوس بالعربي وبايع قبيلة او جماعته لسعدون لان كل مرة يقطع عن المتحالف بل يتحالف بنفس الوقت مع الكل وبكل بجاحه
رسالة للكل لا تحالف مع سعدون حماد ولا مع الهواجر نصيحه لله اقدمها لكم وانا متابع جيد للانتخابات خاصه بالخامسة
التحالف يصبح كالاتي
كندري
الحميدان
دوسري
عنزي
تشكيله جيده واحد شمالي ويعطونه قبائل الشمال واحد من بر فارس ويكبون عليه الفلجاوية وباقي ربعه واحد قروي ويمثل حضر المنطقة واحد دوسري ويمثل باقي قبائل الجنوب بس محد يقص الحبل بالثاني ويستمر هذا التحالف للابد ومن الحين ابارك لهم

كويتي أصيل

عضو جديد
من لا يعرف الصقر يشويه....

"آه يا زمن" من يقرأ كلماتك يعرف النفس الذي لديك وهذا النفس موجود لدى الكثيرين ممن لا يعرفون للنجاح معنى ويحكم على الناس من خلال وكالة يقولون ويتبجح بمعرفته للآخرين وهو بالكاد يعرف نفسه...
الموضوع انتخابي يتعلق بقبيلة عنزة وطرحت أسماء الذين لهم رغبة بالنزول وإذا في أحد من الأفخاذ من قبيلة عنزة يرغب بالنزول فلا مانع الساحة تسع الجميع والإنتخابات الأخيرة نزل صقري وسبعه اثنين...
فيما يتعلق بانتقادك للمرشحين فالمفروض ان تنتقد أدائهم وفكرهم لا أسمائهم وكلام خارج عن الأدب والذوق ويا كثر من يحتاج للأدب هذه الأيام.....
الدكتور ماجد أعرفه جيدا عندما درست ماجستير في بريطانيا وأنا الآن في أمريكا أكمل الدكتوراه وسمعته في بريطانيا وأمريكا والكويت من قبل وصلت الى أعلى مكانه خلق وتواضع وفزعه واللي عاشره يعرف ان اخر شيء يفكر فيه امور الدنيا وما ادري شلون جبت التسلق وطالع ونازل يقول دكتور وحب الناس زملائنا في الكلية الكل يرغب ان ينادى دكتور الا ماجد كان يرفض ويقول الشهادة لا تعني شيء مقابل حسن الخلق وطيب المعشر وعلى فكرة اكثر شخص محبوب كان في بريطانيا والكلية اللي يدرس فيها
وحسب علمي ان اخوه الكبير لا يرغب بالنزول وذلك للتجربة السابقة ووجود ناس من هم على شاكلتك لا يعرفون من ثقافة الحوار والإختلاف شيء...
أخيرا أود أن أقولك وأنا متأكد اذا في كرسي لعنزة في الدائرة الخامسة ما يجيبه الا الدكتور ماجد واذا في فرصة بتضيع على عنزة فمن هم امثالك سيضعونها على القبيلة

وان عدتم عدنا

الرأي الاخر

عضو ذهبي
ماجد العنزي هذا مو نفسة اللي كان مع الائتلافية بكلية الهندسة وتم فصله عام 1992 بسبب تهجمه على (طالبة) بكلية العلوم؟

كويتي أصيل

عضو جديد
هذا اللي عرفته.....

تم فصله !!!!!!!!!!!!!!!!
وهو خريج جامعة الكويت كلية الهندسة والبترول تخصص هندسة صناعية ونظم إدارية

وهو الآن دكتور في الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية

اة يازمن

عضو جديد
انت متناقض تقول بأمريكا حاليا شلون عرفت ان اخوة مايبى ينزل

اقول استريح وتقول مايبى احد ينادية بالدكتور وهو بكل طالعة ونازلة انا لما كنت ادرس بلندن وانا وبعد ماخلصت الدكتوراة

هذة الجمل ثابتة بلسانة

والتسلق صفة من صفاتة واى فرصة تقول عنها تكلم بالواقع اذا يبى ينزل راح ينزل لحساب العجمان

وهذة حصلت بالاانتخابات قبل الاخيرة عندما نزل اخو عبدالعزيز خليف

وهو فاتح ديوانة لمبارك صنيدح وبيتة مقر للجنة النسائية اى حمية لعنزة تتكلم عنها بل حمية للمصلحة الشخصية

والمصيبة اخوانة منزلين دعم وتأييد لحسين براك

ماهذا التناقض ؟

حبيب القلب اذا هذا خليفة مسلم سلم على مسلم

اخوى خلك واقعى الظاهر انت عشت معاه ايام الجامعة عندما كان يبحث عن امور انتخابية تخصة اكيد الواحد يصير محترم ويتواضع ولكن عاشرةبامور الدنيا وانت تعرف ماذا ترجى من شخص حتى اللهجة العنزية غيرها
وقام يتكلم بلهجة الهواجر والعجمان والنعم فيهم ولكن الواحد لايفصخ ثوبة

واقول لك شى الظاهر انت هو وتتكلم بلسان على انك غيرة لأنى اول مرة اشوف شخص يدافع عنة كل واحد اشوفة بعد مايسلم علية يقول شنو هالنفس اللى على هالانسان ؟ يعنى محد يحبة

كويتي أصيل

عضو جديد
شر البلية ما يضحك...

يبدو أنك تعيش أزمة نفسية حادة وخاصة عندما يخص الأمر من هم أفضل منك وأنجح...

أنا مأعرف عن أخوانه شيء واذا منزلين حق حسين أو اذا هو مع مبارك صنيدح... ولكن يبدو من كلامك هذا الأمر قبل الخمس دوائر عندما لا ينزل عنزي لأن مبارك فاز 1999 وحسين 1996 ولكن بالخمس دوائر ما سمعت عن أحد مع آخرين لا عفوا سمعت في عنزة مع عصام الدبوس ليش مأدري!!!!!

أتمنى انت مو منهم !!!!!!!!!!!!!!

موضوع اللهجة عنزية وعجمية وهاجرية وانت هو....ماراح أرد على تلك السفاهات (عيب)

ارتقي بحوارك اخي الفاضل...........

وان عدتم عدنا

الرأي الاخر

عضو ذهبي
تم فصله !!!!!!!!!!!!!!!!
وهو خريج جامعة الكويت كلية الهندسة والبترول تخصص هندسة صناعية ونظم إدارية

وهو الآن دكتور في الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية

اي نعم متأكد 1000 %

كان طالب بكلية الهندسة عام 1992 وعضو في قائمة الائتلافية تم فصله تأديبيا لمدة فصل دراسي واحد بعد أن اقرت اللجنة التأديبية انه تهجم على طالبة في كلية العلوم.

ماجد العنزي

دكتوراة هندسة نظم وتقييم - جامعة برونيل - لندن

السيرة الذاتية:

- أمين صندوق الأتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع جامعة الكويت 1993

- عضو الهيئة التنفيذية – الأتحاد الوطني لطلبة الكويت 1994

- رئيس جمعية الهندسة والبترول – جامعة الكويت 1995

- عضو جمعية المهندسين الكويتية 1997

قريب جدا من الحركة الدستورية (حدس) وأحد فعالياتها...

اة يازمن

عضو جديد
يبدو أنك تعيش أزمة نفسية حادة وخاصة عندما يخص الأمر من هم أفضل منك وأنجح...

أنا مأعرف عن أخوانه شيء واذا منزلين حق حسين أو اذا هو مع مبارك صنيدح... ولكن يبدو من كلامك هذا الأمر قبل الخمس دوائر عندما لا ينزل عنزي لأن مبارك فاز 1999 وحسين 1996 ولكن بالخمس دوائر ما سمعت عن أحد مع آخرين لا عفوا سمعت في عنزة مع عصام الدبوس ليش مأدري!!!!!

أتمنى انت مو منهم !!!!!!!!!!!!!!

موضوع اللهجة عنزية وعجمية وهاجرية وانت هو....ماراح أرد على تلك السفاهات (عيب)

ارتقي بحوارك اخي الفاضل...........

وان عدتم عدنا

بالنسبة لكلامى ياسيد الادب والحوار

واضح بخصوص الانتخابات قبل الماضية والمرشح هو عبدالرزاق خليف اى فى سنة 2006 عندما تحالف مع العازمى فاتح بيتة لصنيدح ولجنتة النسائيةو بنفس السنة عنزة كانت مع عصام حكما لأنة شمالى الاخ مع اخوانة منزلين دعم وتأييد لحسين براك لأنة قام بأدخال اخوهم للضباط قبل 10 سنوات يعنى مصالح شخصية اهم من القبيلة افهم قبل لاتحط تواريخ من عندك

وارجع واكرر انت اول شخص اراة بحياتى يدافع عنة

وبالمناسبة الاخ يتبع الحركة الدستورية ويحاول كسب ودهم لترشيحة ولكن هيهات

اخى كلامك المريض ( انت تعش فى حالة نفسية ) وغيرها من الاسلوب الرخيص لاينفع وارفع نفسك عنة وانا اتكلم بناء على حقائق يعرفها كل عنزى بالدائرة بعيدا عن العاطفة مثلك

سلام يابو الادب والكلام النفيس

واحيى هنا اخى الراى الاخر على هذة الحقيقة التى لايعرفها الا المقربين منة

واذا كان شخص قريب منة يعرف هذة الحقيقة مثل الاخ الراى الاخر لايحب ترشحة وعارف شخصة زين

انت اذا ياكوتى يااصيل تتكلم بالعاطفة والدليل موضوعك محد رد علية الا ثلاثة

اقول استريح وروح بيع صوتك احسن

mohandes

عضو فعال
الدكتور ماجد العنزي ...

للامانه هذا الرجل اعرفه جيدا منذ زمن بعيد و زاملته ايام الدراسه .. رجل بمعنى الكلمه و صاحب طرح عقلاني .. نعم كان رئيس اتحاد بريطانيا و كان من افضل الرؤساء الذين قادوا اتحاد بريطانيا .... كان مع قائمة الاتلافييه ايام الجامعه ككل اخواننا البدو الذين كانوا ينزلون مع الائتلافيه .. لتقارب التفكير و الطبع المحافظ ذو الطرح الاسلامي .....
حاصل على الدكتوراه في الهندسه و هو يعمل في صندوق التنميه ...
حاليا اجزم انه ليس محسوب علي حدس ...
رجل خلوق ... كريم .. صاحب فزعه .. ..

تمنياتي ان يصل هذا الشخص للمجلس ...

اذا كان وقف مع فلان او فلان فهذا الشي ليس بعيب .. ولا يحسب ضده...
له من الاصدقاء الكثير .. و اعتقد ان ماجد ابو عبدالوهاب شخص محبوب و لا يختلف مع الا الشخص اللي عنده مشكله مع نفسه ..

بالتوفيق يا بو عبدالوهاب و الله يكتب اللي فيه خير

مفتاح

عضو مميز
التحالفات أثبتت فشلها ولابد من وجود خيانه ....

وبعد كل تحالف المرشح الخاسر مليخلي كلمه ما يقولها

:)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى