السلطان لمن يهاجمه: هذا الفرق بين دارنا ودارك

الجسيس

عضو فعال
لا ندعي الكمال ولكننا بدأنا طريق الإصلاح السلطان لمن يهاجمه: هذا الفرق بين دارنا ودارك
fr18_1.jpg



أكد النائب السابق خالد السلطان بن عيسى أن هناك من يصر على التدليس والتشهير به بهتانا أمام المواطنين الكرام، وقال بن عيسى: نحن نعلم أحكام الشريعة الإسلامية و حرمة الربا وحريصون على مرضاة الله سبحانه وتعالى ويقتصر تعاملنا مع البنوك الربوية من باب الضرورة عندما أغلقت في وجوهنا الأبواب الأخرى ومن باب الواقع في نظام المعاملات التجارية حيث تقتضي القوانين السارية الأخذ بنظام الكفالة، ولقد اضطرت شركة (الدار للتجارة والمقاولات) إلى فتح حسابات في تلك البنوك، مع العلم أن هذه الحسابات هي حسابات جارية لا يترتب عليها أي فوائد ربوية.

وأضاف السلطان أن هناك من أراد التصيد علينا ولكنه نسي أو غفل أن الشعب الكويتي يعلم أن كثيراً من الشركات الكويتية التي تملكها عائلات الكويت يتم تحويلها تدريجيا إلى الشريعة الإسلامية ويجب أن تعطى الفرصة لتفعل ذلك، ولو أنه فتش وراء جميع شركات العائلات الكويتية فنتحداه أن ينشر عنهم ما نشر عن الدار، إن انتقاء واختيار الدار دون سواها يدل على الكيل بمكيالين والجبن عن ذكر كل الشركات التي تعمل نفس الأعمال أو تمارس نفس النشاط ولو كانت من المقربين ممن يتعمد مهاجمتنا.

ويمضي السلطان قائلا: نحن بحمد الله نتقي الله ما استطعنا وفي هذا السبيل نجح نواب التجمع السلفي مع باقي النواب في تمرير قوانين تسمح بتحويل البنوك الربوية إلى النظام المصرفي الإسلامي (هكذا يكون الإصلاح) أما من يهاجمنا وباعترافه فمتورط من رأسه إلى أخمص قدميه في استحلال الربا ويفتخر به باعترافه عندما قال في سياق تدليسه حول مواقفنا: (حتى نكون واضحين فإن معظم تعاملات مجموعة الشركات الزميلة هي مع بنوك تقليدية «ربوية»).

ويقول: (خصوصا اننا من مؤسسي عدد من هذه البنوك وما زلنا نتعامل معها).

ولكي نكون اكثر وضوحا سنعقد مقارنة بين شركة الدار التي تم التجني عليها وبعض شركات المتجنين.

-1 هل صدر تقرير من ديوان المحاسبة يدين استيلاء شركة الدار على أي شيء من املاك الدولة كما فعل الديوان في تقريره الصادر بشأن استيلاء شركتكم على رصيفين في الشعيبة؟

-2 هل طلبت شركة الدار من البلدية تخصيص موقع لها من املاك الدولة لتقيم عليه مجمعاً تجارياً، كما فعلت شركتكم (...)؟

-3 هل طلبنا من الحكومة تأسيس شركة مساهمة عامة للاستيلاء على املاك الدولة؟

-4 هل قامت شركة الدار أو احد ملاكها بشتم الاسرة الحاكمة والشعب الكويتي ونساء الكويت في أي مقابلة صحافية أو تلفزيونية داخل الكويت أو خارجها.

ويقول السلطان هذه المقارنة هي جوهر الخلاف وهي السبب وراء الهجمة الاخيرة، كما هاجم في السابق كل مسؤول تصدى لأطماعه ولاستيلائه على ثروات البلد واستغل جريدة لتحقيق اغراضه المشبوهة ونحن لا ندعي الكمال فكل ابن آدم خطاء ولكننا بدأنا الاصلاح وتحقق الكثير بحمد الله وتوفيقه وحده وسنواصل الطريق بإذنه تعالى.

ويؤكد السلطان ان هذا التدليس على المواطنين الكرام، فيما يخص موقف التجمع السلفي الاسلامي من اسقاط فوائد قروض المواطنين ليس بغريب وهو محض كذب وافتراء لأن موقفنا الثابت في مضابط مجلس الامة والمعروف لاعضاء السلطتين هو المطالبة باسقاط فوائد القروض من البنوك نفسها لأنها عقود محرمة، وكان اعتراضنا على دفعها من المال العام لما في ذلك من حرمة وفق ما بينه الشيخان د.عجيل النشمي ود. محمد الطبطبائي.

ويقول السلطان اذا كان من يهاجمنا حريصاً على المواطن كما يدعي فنسأل: لماذا لا يسقط فوائد القروض على المواطنين في البنوك التي قام بتأسيسها او يساهم فيها؟

ويختم السلطان قائلا: «ان نشر الأكاذيب والأباطيل لإيهام الناس بأنها نصيحة واظهار اشاعة السوء في قالب النصح ينطبق عليه قول بن رجب الحنبلي رحمه الله حيث قال في كتابه: «الفرق بين النصيحة والتعيير»: (ومن أظهر التعبير اظهار السوء واشاعته في قالب النصح وزعم انه انما يحمله على ذلك العيوب اما عاماً وإما خاصا وكان في الباطن ان غرضه التعيير والاذى فهو من اخوان المنافقين الذي ذمهم الله في كتابه).







تاريخ النشر 30/03/2009


التعليق :​

خالد السلطان رجل كبير على خطى الصالحين يتحمل الاذى كغيره من الدعاة و المصلحين و التاريخ حافل بهم​


فمن انت حتى لا تسب ؟ ومن انت حتى لا يفترى عليك ؟​

فالرسول صلى الله عليه وسلم شتم في عرضه​

وابو بكر و عمر رضي الله عنهما لا يزالون يسبوب امام الملأ الى يومنا هذا .​

لله درك يا ابا الوليد فالشجرة المثمرة هي التى ترمى​
</SPAN>
 

الموسوي

عضو مخضرم
مهزلة ..

الاعلام الفاسد هو من رسم هذه الصورة السخيفة ..

فكما انهم جعلوا الشيعة منقسمين بين مؤيد ومعارض للتأبين .. !!

الان جعلوا السنة منقسمين بين حركة سلفية و تجمع سلفي .. !!

جريدة الوطن كانت مؤججة التأبين .. و جريدة الراي الان تلعب نفس الدور بتأجيج الشارع على السلف .. !!

هذا جواب الاعلام الصريح على خطاب الامير .. !!
 

whatever

عضو مميز
التعليق :​

خالد السلطان رجل كبير على خطى الصالحين يتحمل الاذى كغيره من الدعاة و المصلحين و التاريخ حافل بهم​

</SPAN>

صلاح ها ... مادري الفلوس الي بالبنك الربوي توه صارت حلال؟
يقر بأنه يتعامل مع بنك ربوي !!! حتى لو ما اخذ فوائد ولا تعامل بالربا ... مجرد انه يتعامل مع هالبنك الربوي حرام شرعاً لأنه اعانهم بأمواله! وطبعاً مو انا الي احلل واحرم .. فتاوى المشايخ والعلماء اكبر دليل
حسبي الله عليه .. مطلق اللحيه ويقول سلفي ! والمطبلين وراه !!
 

المسباحي

عضو جديد
طيب طيب

صلاح ها ... مادري الفلوس الي بالبنك الربوي توه صارت حلال؟
يقر بأنه يتعامل مع بنك ربوي !!! حتى لو ما اخذ فوائد ولا تعامل بالربا ... مجرد انه يتعامل مع هالبنك الربوي حرام شرعاً لأنه اعانهم بأمواله! وطبعاً مو انا الي احلل واحرم .. فتاوى المشايخ والعلماء اكبر دليل
حسبي الله عليه .. مطلق اللحيه ويقول سلفي ! والمطبلين وراه !!

نبي الفتوى إلي تقول عنها طلعها لنا

والبينة على المدعي
خلنا نشوفك فتواك
 
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لعن الله آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه ) وحلوة سالفة الضرورة والاضطرار ،،،،، يا اخي سلطان افندي انت عندك ملايين شنهي الضرورة ذابحك اليوع .
 

المسباحي

عضو جديد
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لعن الله آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه ) وحلوة سالفة الضرورة والاضطرار ،،،،، يا اخي سلطان افندي انت عندك ملايين شنهي الضرورة ذابحك اليوع .

الدولة ممثلة في البنك المركزي تلزم أي واحد يبي يتاجر وعنده شركة بهذا الأمر
مو دولة ديموقراطية هذه الديموقراطية إلي تبونها
ولو كانت الشركة لك فهل راح تقول هذا الكلام ولا راح تقول مضطر

وهل الضرورة تكون في الجوع فقط؟؟؟؟
هذا محتاج منا حق كلام علماء أصول الفقه وتعريفهم للضرورة

ناطر الفتوى منك إلي تحرم أن الواحد يضع أمواله في بنك ربوي اضطرارا

وتذكروا حرمة القول على الله بغير علم
إذا عندك فتوى واضحة وصريحة تفضل وناطرك
 
التعديل الأخير:

كويتاوي

عضو بلاتيني
fr18_1.jpg


وأضاف السلطان أن هناك من أراد التصيد علينا


مو لأنك تدعي انك سلفي يا تلفي

يجب احترام انتمائك السلفي حسب ما تدعي ..


وكل ما تفعله على النقيض من هدي الرسول والخلافاء الراشدين والصحابة والتابعين .


1-
موقفكم من تفريج كربة المواطنين واعتاق رقابهم من البنوك الربوية التي كبلتهم بقيود الفوائد الربوية وضاعفتها عليهم دون وجه حق وجعلتها مركبة لا القانون ولا الشرع يقر هذا


2-
موقفكم من قضية البدون الإنسانية .. ورفضكم اقرار الحقوق المدنية والإنسانية للبدون .. تجمع يدعي انه سلفي يرفض ليس منح الجنسية لا .. بل حقوق انسانية شرعها الله للبشر واقرتها القوانين الوضعية المحلية والعالمية !!!!!!!!! فإلى اي سلف تنتمون ؟؟!!!!!

وايضا اقتراحهم حول انشاء لجنة احكام عرفية لبحث قضية البدون إلى مالا نهاية وإلى اجل غير معلوم .. لتعقيد هذه المشكلة المعقدة

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=53664


3-
موقفكم من اقرار 50 دينار ورفضكم إلا بقوانين وشروط وتقسيم الشعب شرائح مستفيدة وغير مستفيدة من الـ 50 دينار .. فأي سلفية تدعون !!!!


4-
موقفكم من دعم مشروع انقاذ الحيتان من الموت واستذباحكم عليه ومحاولة تعطيل جميع التعديلات ولا يهمهم في هذا الشأن لو دخل في جيوب المتنفذين الحيتان المريضه 50 مليار دينار .





حول موضوع مقترح الـ 50 دينار وشاهدوا التعقيد والشروط والتعديلات .. وكل هذا على 50 دينار فقط لا غير !!!!!!!!


16/06/2008 ربط التجمع الإسلامي السلفي دعمه لمقترح زيادة الـ 50 ديناراً على شكل شرائح لمستحقيهافيما طرح جملة من لاقتراحات تتمحور جميعها على مشاريع اقتصادية، ويحصل الموظف حسب مقترح التجمع الإسلامي السلفي على زيادة تتراوح بين 50 و80 ديناراً بحيث يحصل من يبلغ راتبه 600 دينار وأقل على 80 دينارا فيما يحصل من يبلغ راتبه أكثر من 600 دينار إلى 800 دينار على 70 ديناراً ويحصل من راتبه أكثر من 800 دينار إلى 900 دينار على 60 دينارا ومن يزيد راتبه على 900 دينار إلى 1000 دينار يحصل على 50 ديناراً، وأخيراً من يزيد راتبه على الـ 1000 دينار يحصل على 50 ديناراً وتشمل هذه الفئة المتقاعدين حتى الأول من يناير 2009. وأكد النائبان في التجمع السلفي خالد سلطان بن عيسى وعبداللطيف العميري خلال مؤتمر صحفي عقداه في مجلس الأمة ان المعالجة يجب أن تكون جذرية وغير مستعجلة بحيث لا تكون هامشية وان تكون الزيادة مميزة. زيادة الرواتب وأشار إلى أنه في حال توافق المجلس على الاقتراح الذي سيعرض في جلسة 24 الجاري بشأن زيادة الـ 50 ديناراً فإنهما سيوافقان عليه طالما انه هو الوحيد المطروح في الجلسة لأنهما يشعران بضرورة زيادة الرواتب...


مقال : انسانية السلف .. ورفض حقوق البدون الإنسانية

لماذا يرفض التجمع السلفي تأييد مقترح الحقوق الإنسانية والمدنية للبدون، وهو مقترح إنساني مدني بحت ينبع من صميم الشريعة؟ ولماذا ترفض جمعية حقوق الإنسان التي يرأسها د. عادل الدمخي، والذي هو أيضا من الجماعة والجمعية نفسيهما، تأييد هذا المقترح ومساندة من يعملون على إقراره؟!
توقفت كثيرا عند الصورة التي نشرتها الزميلة «الراي» بالأمس على صفحتها الأولى للنائب خالد السلطان، وهو في مزرعته في الوفرة. عفوية أبو وليد في الصورة وهو يرتدي «الكاب» معكوسا وينهمك في تجهيز أرغفة الخبز لضيوفه الذين زاروه، حملت رسالة إنسانية معبرة عن كيف أن المناصب والمراتب مهما علت، والثراء مهما اتسعت مساحاته، يجب ألا تؤثر على بساطة بعض الناس وتواضعهم.
هذه الصورة الإنسانية الجميلة التي رأيتها للنائب السلطان وتوقفت عندها لبرهة من الوقت، تلاشى بريقها وتهتكت ألوانها حين حلت محلها صورة ثانية للنائب السلطان وزملائه في التجمع السلفي وهم يرفضون التوقيع على مقترح مشروع الحقوق الإنسانية والمدنية للبدون الذي جرى عرضه على كل نواب مجلس الأمة منذ أيام ولم يحصل إلا على توقيع عشرين نائبا!
قد يقول قائل، ولماذا تركت النواب كلهم الذين رفضوا التوقيع على المقترح، وتوجهت إلى نواب التجمع السلفي، وهو تساؤل به وجاهة، وإجابتي عنه كالتالي:
منذ اللحظة الأولى التي بدأت فيها بالاهتمام بالشأن العام، والعمل السياسي، إن جاز التعبير، وأنا أقرب إلى التيار السلفي. بدأ الأمر منذ أيام النشاط الطلابي في الجامعة مرورا بالحركة السلفية، ثم «حزب الأمة» الذي وإن لم يكن حزبا دينيا سلفيا، فإنه قريب منهم باعتبار أن رموزه البارزة ترتبط فكريا بهذه المدرسة، انتهاء بهذه اللحظة التي ابتعدت فيها عن الشأن السياسي المرتبط بأي تيار تنظيميا، ولاأزال حتى اللحظة، وإن كنت قد أختلف مع الجماعات والتنظيمات السلفية في منهجية عملهم وأسلوبهم، إلا أنني أؤمن بأن الفكرة السلفية القائمة على الكتاب والسنة وإجماع الصحابة هي الفكرة الدينية الأصح، والتي لا أظن أن أحدا يختلف معي عليها.
لذلك فحين أجد أن جماعة سلفية، كالتجمع السلفي، ورموزه المعروفة مثل النائب الفاضل خالد السلطان، ترفض التوقيع على مقترح إنساني مدني بحت، بعيد كل البعد عن مسألة منح الجنسية والتي تسبب إشكالا عند البعض، أي أنه مقترح مرتبط بأبسط المبادئ الشرعية المستقاة من الكتاب والسنة وإجماع الصحابة، أقول حين أجد هذا فإنني أحتار وأستغرب كثيرا من هذا التناقض الصارخ بل والمرعب بين ما كنا ولانزال نسمعه يرفع من شعارات دينية، وما يحصل على أرض الواقع!
ليس مرادي انتقاد التجمع السلفي، ولا أريد أن أدخل في هذه المعمعة التي لا داعي لها، وإنما هو مجرد تساؤل أطرحه على النائب خالد السلطان، وزملائه النواب في التجمع السلفي النواب عبد اللطيف العميري وعلي العمير ومحمد الكندري، تساؤل أتمنى أن يشاركني في طرحه الزملاء الكتّاب كلهم وبالأخص السلفيين منهم، والذين هم، تبارك الله لا قوة إلا بالله، كُثر في الصحف المختلفة، وأن يشاركني كذلك في طرحه البدون السلف، وخصوصا العاملين مع جمعية «إحياء التراث» التي يرتبط بها التجمع السلفي:
لماذا يرفض التجمع السلفي تأييد المقترح، وهو مقترح إنساني مدني بحت ينبع من صميم الشريعة؟ وكذلك ومادمنا في مجال طرح التساؤلات البريئة، لماذا ترفض جمعية حقوق الإنسان التي يرأسها د. عادل الدمخي، والذي هو أيضا من الجماعة والجمعية نفسيهما، تأييد هذا المقترح ومساندة من يعملون على إقراره؟! تساؤلات نود أن نسمع لها إجابة حتى نفهم وجهة النظر السلفية!

د. ساجد العبدلي
 

almwhoob

عضو
لله درك يا بو وليد , فعلا فرق بين دارك وداره , وهذه الحمله باذن الله لم ولن تثنينه عن نصرتك وباذن الله سيرتد كلام بودي عليه ,وانتظروا المفاجآت القادمه ,فجريده الراي ايقظت اسود الحق الذين لا يخافون في الله لومه لائم ,والذين يعرفون خالد السلطان يعرفون مبادئه واخلاقه وباذن الله الوعد بصناديق الانتخابات
 

whahd1

عضو بلاتيني
الدولة ممثلة في البنك المركزي تلزم أي واحد يبي يتاجر وعنده شركة بهذا الأمر
مو دولة ديموقراطية هذه الديموقراطية إلي تبونها
ولو كانت الشركة لك فهل راح تقول هذا الكلام ولا راح تقول مضطر

وهل الضرورة تكون في الجوع فقط؟؟؟؟
هذا محتاج منا حق كلام علماء أصول الفقه وتعريفهم للضرورة

ناطر الفتوى منك إلي تحرم أن الواحد يضع أمواله في بنك ربوي اضطرارا

وتذكروا حرمة القول على الله بغير علم
إذا عندك فتوى واضحة وصريحة تفضل وناطرك

اكو واحد عنده ملايين ويصير مطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بعدين وين القانون الي يلزمك تفتح حساب في بنك ربوي ؟؟
 

whatever

عضو مميز
اخوي منو الشيخ الي يقنعك بفتواه ؟ لأن اخاف انقل لك كلام شيخ معين تقولي ما يلزمني !
المهم افتح مخباك حط هالفتوى فيها ..
ما الحكم الشرعي في كل من :
· الذي يضع ماله في البنك فإذا حال عليه الحول أخذ الفائدة .
· المستقرض من البنك بفائدة إلى أجل ؟
· الذي يودع ماله في تلك البنوك ولا يأخذ فائدة ؟
· الموظف العامل في تلك البنوك سواء كان مديراً أو غيره ؟
· صاحب العقار الذي يؤجر محلاته إلى تلك البنوك ؟
الجواب:
الحمد لله
لا يجوز الإيداع في البنوك للفائدة ، ولا القرض بالفائدة ، لأن كل ذلك من الربا الصريح ، ولا يجوز أيضاً الإيداع في غير البنوك بالفائدة ، وهكذا لا يجوز القرض من أي أحد بالفائدة بل ذلك محرم عند جميع أهل العلم لأن الله سبحانه يقول : { وأحل الله البيع وحرم الربا } .. ويقول سبحانه : { يمحق الله الربا وبربي الصدقات } .. ويقول سبحانه : { يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين . فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لا تَظلمون ولا تُظلَمون } .. ثم يقول سبحانه بعد هذا كله : { وإن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة } .. الآية . ينبه عباده بذلك على أنه لا يجوز مطالبة المعسر بما عليه من الدين ولا تحميله مزيداً من المال من أجل الإنظار بل يجب إنظاره إلى الميسرة بدون أي زيادة لعجزه عن التسديد ، وذلك من رحمة الله سبحانه لعباده ، ولطفه بهم ، وحمايته لهم من الظلم والجشع الذي يضرهم ولا ينفعهم .
أما الإيداع في البنوك بدون فائدة فلا حرج منه إذا اضطر المسلم إليه ، وأما العمل في البنوك الربوية فلا يجوز سواء كان مديراً أو كاتباً أو محاسباً أو غير ذلك لقول الله سبحانه وتعالى : { وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب } . ولما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه لعن آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه وقال : ( هم سواء ) . أخرجه الإمام مسلم في صحيحه .
والآيات والأحاديث الدالة على تحريم التعاون على المعاصي كثيرة ، وهكذا تأجير العقارات لأصحاب البنوك الربوية لا يجوز للأدلة المذكورة ، ولما في ذلك من إعانتهم على أعمالهم الربوية .. نسأل الله أن يمن على الجميع بالهداية وأن يوفق المسلمين جميعاً حكاماً ومحكومين لمحاربة الربا والحذر منه والاكتفاء بما أباح الله ورسوله من المعاملات الشرعية إنه ولي ذلك والقادر عليه.
الشيخ ابن باز

نفس ما قريت للضروره ... وما اتوقع الشيخ السلطان بيموت جوع اذا ما اشتغل مع البنوك الربويه !

فتوى للشيخ عادل مبارك المطيرات
http://ftawa.ws/fw/showthread.php?t=36099
 

الجسيس

عضو فعال
اكو واحد عنده ملايين ويصير مطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بعدين وين القانون الي يلزمك تفتح حساب في بنك ربوي ؟؟


بيت التمويل يرفض اعطاء خطابات ضمان و كفالات لشركات المقاولات ( مثل الدار ) و باقي البنوك توفر هالشي




للعلم


السفارة السعودية تلزم الحملات كل سنه بإحضار كفالات من البنك التجاري فقط!!!!!



اكرر من البنك التجاري فهل حج اهل الكويت باطل كل هذه السنين ؟؟
 

الحريه وطن

عضو بلاتيني
اللي متاكدين منه ان التيار الديني اغلبه مرتزقه سواء سلف او حدس او غيرهم من باقي العصابات

وحتي اكون واضح معاك

انا لا اثق فيمن يوظف الدين لمصالحه
انا لا اثق بمن يحلل الربا ويحلل الخمر والخنزير
والخمر والربا محرم يديننا الاسلامي

هؤلاء دينهم يختلف عنا لان الخمر والربا محلل عندهم
دينهم الدينار والدرهم والمناقصه ومسح الجوخ
 

اساهيم

عضو بلاتيني
خالد السلطان شوى ويموت على اقرار قانون الاستقرار المالى وهو القانون الداعم لبنوك وشركات اغلبها ربويه ..

خالد السلطان بياع الخمور ولحوم الخنازير اصبح الان شريف روما ..؟؟

خالد السلطان ناهب ثروات البلد اصبح بطل قومى ..؟؟؟
 

الجسيس

عضو فعال
خالد السلطان شوى ويموت على اقرار قانون الاستقرار المالى وهو القانون الداعم لبنوك وشركات اغلبها ربويه ..

خالد السلطان بياع الخمور ولحوم الخنازير اصبح الان شريف روما ..؟؟

خالد السلطان ناهب ثروات البلد اصبح بطل قومى ..؟؟؟

ناهب ثروات البلد !!!!!
ممكن تقول شلون ؟

البينه على من ادعى و اليمين على من انكر
 

المسباحي

عضو جديد
إي نعم

اكو واحد عنده ملايين ويصير مطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بعدين وين القانون الي يلزمك تفتح حساب في بنك ربوي ؟؟

القانون قال لك إياه إخوي الجسيس
إن في إلزام من البنك المركزي

النقطة هذه حلوة وجميلة إنه واحد عنده ملايين إشلون يكون مضطر
ليش ما يكون مضطر لأن الشريعة أوصت بحفظ المال وتنميته وتعمير الأرض
وما يصير الواحد يقط فلوسه بالشارع
وقوانين الدولة هي التي فرضت علينا هذا الأمر
وما يعني الضرورة بس باليوع لا ياخوي
 

المسباحي

عضو جديد
طيب طيب

اخوي منو الشيخ الي يقنعك بفتواه ؟ لأن اخاف انقل لك كلام شيخ معين تقولي ما يلزمني !
أما الإيداع في البنوك بدون فائدة فلا حرج منه إذا اضطر المسلم إليه
وهكذا تأجير العقارات لأصحاب البنوك الربوية لا يجوز للأدلة المذكورة ، ولما في ذلك من إعانتهم على أعمالهم الربوية
نفس ما قريت للضروره .. وما اتوقع الشيخ السلطان بيموت جوع اذا ما اشتغل مع البنوك الربويه!
فتوى للشيخ عادل مبارك المطيرات
http://ftawa.ws/fw/showthread.php?t=36099

أولا: عن قولك من الشيخ إلي آخذ منه الفتوى؟
فعن نفسي آخذ الفتوى المبنية على الدليل الصحيح ومن أي عالم اشتهر بالعلم والتقوى
ثانيا: الفتوى بينت أن من عنده ضرورة تلزمه بفتح حساب في بنك ربوي فيجوز له ذلك ( حلو )
ثالثا: ما هو ضابط إعانة البنوك الربوية؟
رابعا: هل الضرورة محصورة في إن الواحد يموت يوع؟

هذه تساؤلات أرجو الإجابة عليها
 

قلم من رصاص

عضو فعال
دارك الدنيا وهوس المال لا يعنيك وان اختلط حلاله بحرامه
والبينه لمن يطنطن بردوده هي
مركز كبيركم في لبنان
وتعاملاته مع البنوك الربويه
حتى وان كانت بحواله او شيك او ما شابه
والخافي اعظم

لقد اوضح كبيركم وجهه الطبقي الكاره للخير
الحاقد على الكويتيين محدودي الدخل
بزيادة الخمسين
وخلط الاوراق بمديونيات المواطنيين
التي زادت من جشع التجار دون وجه حق
الى الضعف والضعفين من فوائد بالونيه لا تنتهي

استمات كبيركم بقانون الاستقرار المالي
ومضى يلهث ورائها
متناسيا حال البلد حينها
وحاجته للاستقرار السياسي وليس المالي

كبيركم نموذج الفقيه الذي باع الاخره
بحفنة مال لا يغني يوم لا ينفع لا مال ولا بنون ...
 

خالد العنزي

عضو فعال
شي يترقع وشي ما يترقع !

تعمد خالد بن عيسى الكذب والتدليس ثم انكشف أمره للملأ ( الملأ هذي غير ملأ الوعلان :D )

موضوع بيع الخمور من أشهر ..

وكذا موضوع في الشبكة الوطنية الكويتية وقتها تكلم عنه

كانت ردود وتصريحات خالد سلطان عجيبه غريبه

مرة يقول ماعنده علم بالخمور ... حطوله اثبات وصورة

رد قال أنا مالي شغل بمركز سلطان وما أمتلك فيه ولا سهم ... حطوله اثبات انه يمتلك أكبر حصة

مره يقول صحيح اني أمتلك حصة بمركز سلطان لكن بعتها وللحين ما حولتهم ... ههههه

صج لي قالوا الحي يقلب ..

أخر تصريحاته بخصوص الخمور يقول انه فقير مسكين مايقدر يأثر على راي مجلس الادارة

مو قبلها كنت ماتملك أسهم يا حجي شفيك تنسى الله يهديك !

ومنو مجلس الادارة ؟ اخوانه :D

طبعا تخلل هالتقلبات العجيبه الغريبه تبريرات من بعض المحسوبين عليه

اللي يقول صورة الخمور مركبه فوتوشوب .. واللي يقول اهااا شوفوا شوفوا مكتوب قريبا

ياناس قريبا شفيكم انتوا ما تقرون ؟!

وفي رواية أخرى يذكر أن الخمور معروضة بأرفف مؤجرة ولم ينتهي التعاقد .. ياعيني

الحق أبلج والباطل لجلج يا بن عيسى

بعدين تعال يا نائب الأمة يا فاضل يا سلفي يا مؤتمن

عندك كل هالبلاوي على بودي وساكت ؟! وما تكلمت الا لما نشر صور خمورك ؟

يعني شنو .. الموضوع سيب وأنا أسيب والا شنو بالضبط

اقسم بالله العظيم اني تمنيت انك تنجح بالانتخابات اللي طافت لأني مثل غيري كثير

كنا نتوسم فيك الخير .. لكن فعلا المظاهر خداعة

والله سبحانه له حكمه من نجاحك مافي شك

ما اقول غير حسبي الله على كل من شوه صورة السلف
 
أعلى