النيابة أمرت بضبط وإحضار 17 مرشحا من «عنزة»

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ش-و-ك

عضو فعال

عقدت قبيلة «عنزة» في الدائرة الرابعة اجتماعا ليلة الأول من أمس في الجهراء، وقال مصدر مطلع ان غالبية المرشحين الذين حضروا الاجتماع دفعوا رسوم الترشيح البالغة 2000 دينار، وأن فخذ الدهامشة طلب تأجيل الانتخابات الفرعية أو التزكية إلى حين ترتيب بيت الدهامشة الداخلي، فهناك أربعة مرشحين ينتمون إلى الفخذ وهم علي دخيل وفهد صلبي وهلال صاهود ومشعل الذايدي وسيعقد الدهامشة اجتماعا تشاوريا لاختيار مرشح أو مرشحين اثنين تمهيدا للتزكية النهائية التي ستعقد في وقت لاحق.
وبين المصدر أن قبيلة عنزة يهمها تقليص عدد المرشحين قبل خوض التصفية النهائية، حتى يكون هناك تركيز من الناخبين الذين يصرون على تشكيل قائمة مستقلة تتألف من أربعة مرشحين.
وأمرت النيابة العامة بضبط وإحضار 17 مرشحا من قبيلة عنزة للمجلس البلدي في الدائرة الثامنة من ضمنهم النائب السابق خضير العنزي الذي وجهت إليه تهمة تنظيم انتخابات فرعية والإشراف عليها.
وكانت قبيلة عنزة نظمت انتخابات فرعية قبل ثلاثة أيام وبدأت عملية الاقتراع في الساعة الثامنة صباحا وانتهت في الثانية عشرة ليلا، وقام على إثرها رجال المباحث برصد جميع التحركات ووضع تقارير قدمت إلى النيابة لضبط وإحضار المرشحين وتقديمهم إلى المحاكمة.
من جهته، أعلن مرشح الدائرة الرابعة المحامي عبيد العنزي عن تشكيل فريق للدفاع عن عدد من أبناء قبيلة عنزة، ممن تم استدعاؤهم أمس من قبل رجال المباحث، على خلفية اتهامهم بالمشاركة في فرعية القبيلة المخصصة لانتخابات المجلس البلدي، في الجهراء والصليبخات.
وأكد العنزي أنه في الوقت الذي نعتز فيه بالقانون، إلا اننا نؤكد على فشل قانون تجريم الفرعيات عمليا، «فالواقع اثبت ذلك بعد أن اصبح القانون وسيلة للتهجم على الناس وانتهاك حرياتهم» مطالبا بإلغائه.

وزاره الداخليه قويه قويه قويه لازالت


http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=122434
 

السلطاني

عضو مخضرم
هذا الخبر قد نُشر في موضوع ( فرعية عنزة على صفيح ساخن بالمنتدى السياسي )

أضف إلى أن منتدى الدائرة الرابعة مختص بإنتخابات أمة 2009


الموضوع مغلق.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى