طلب مناظره ---ومتى يحضر المشرف المختص

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

hbeeb12

عضو فعال
ومتى يحضر المشرف المختص ---أم كانت المواضيع تحرجكم فأقفلتموها --ومن هو المشرف المختص ---و إذا لمتكن أنت المشرف المختص لماذا أغلقت المناظرات الثلاثة

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=56652

---------آسف على إحراجك----------
 

TORNADO

مشرف منتدى القلم
هذه قوانين الإعلان عن المناظرة، متى ما تطبقت الشروط سوف نبدأ بالمناظرة.

الاعلانات

في حال رغبة أحد الأعضاء طلب حق المناظرة تنطبق الشروط التالية:

-على من يريد ان يتقدم بطلب للمناظرة ان يكتب مشاركة واحدة تتضمن الموضوع و المحاور في قسم الاعلانات.
-في حال الموافقة يتم الأعلان عن طلب المناظرة محددة بالمحاور و الموضوع النهائي
-يسري الاعلان لمدة 3 أيام و في حال انتهاء المدة و لم يتقدم أحد للمناظرة يعتبر طلب المناظرة ملغيا تلقائيا
- يمنع منعا باتا توجيه طلب المناظرة الى أي من الأعضاء بشكل شخصي
- اذا تقدم أكثر من عضو لقبول دعوة المناظرة سيتم الأختيار من قبل الأعضاء بموضوع منفصل لمدة يوم واحد
- في حال اراد المتقدم للمناظرة عدم الكشف عن شخصه من خلال الاعلانات فبأمكانه الاستعانة بمشرفين منتدى القلم

في حال اتفاق اثنين على المناظرة مسبقا تطبق الشروط التالية:

-أن يقدم المتناظرين محاور مقترحه لإدارة المناظرة و يتم الاتفاق على الصيغة النهائية للمحاور
- بالأمكان بدأ المناظرة فورا من دون مهلة اذا ما اراد الطرفان ذلك
 

hbeeb12

عضو فعال
هذه قوانين الإعلان عن المناظرة، متى ما تطبقت الشروط سوف نبدأ بالمناظرة.

الاعلانات

في حال رغبة أحد الأعضاء طلب حق المناظرة تنطبق الشروط التالية:

-على من يريد ان يتقدم بطلب للمناظرة ان يكتب مشاركة واحدة تتضمن الموضوع و المحاور في قسم الاعلانات.
-في حال الموافقة يتم الأعلان عن طلب المناظرة محددة بالمحاور و الموضوع النهائي
-يسري الاعلان لمدة 3 أيام و في حال انتهاء المدة و لم يتقدم أحد للمناظرة يعتبر طلب المناظرة ملغيا تلقائيا
- يمنع منعا باتا توجيه طلب المناظرة الى أي من الأعضاء بشكل شخصي
- اذا تقدم أكثر من عضو لقبول دعوة المناظرة سيتم الأختيار من قبل الأعضاء بموضوع منفصل لمدة يوم واحد
- في حال اراد المتقدم للمناظرة عدم الكشف عن شخصه من خلال الاعلانات فبأمكانه الاستعانة بمشرفين منتدى القلم

في حال اتفاق اثنين على المناظرة مسبقا تطبق الشروط التالية:

-أن يقدم المتناظرين محاور مقترحه لإدارة المناظرة و يتم الاتفاق على الصيغة النهائية للمحاور
- بالأمكان بدأ المناظرة فورا من دون مهلة اذا ما اراد الطرفان ذلك
مشكور على هالتوضيح ---- والآن لقينا من يناظر يعني أسمحولنا هالمره :وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
 

TORNADO

مشرف منتدى القلم
مشكور على هالتوضيح ---- والآن لقينا من يناظر يعني أسمحولنا هالمره :وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
في حال قبول الزميل الموسوي في المناظرة و الموضوع المطروح يمكنكم البدأ بتحديد المحاور، وعند اتفاقكم سأقوم بفتح موضوع جديد للمناظرة و حينها سنبدأ.
 

hbeeb12

عضو فعال
في حال قبول الزميل الموسوي في المناظرة و الموضوع المطروح يمكنكم البدأ بتحديد المحاور، وعند اتفاقكم سأقوم بفتح موضوع جديد للمناظرة و حينها سنبدأ.
أنا قلتله طب و تخير وهو بكيفه و أنا مستعد
 

hbeeb12

عضو فعال
أنا قلتله طب و تخير وهو بكيفه و أنا مستعد
يعني كان المفروض تحذفون هذا موبس كلام الموسوي لأن ألي يقرأ هذه الجمله يعرف أنها قيلت لأحد خوش مشرفين وخوش مناظرين أنحش حط رجلك ياك الذيب
:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
مشرفين وخوش مناظرين أنحش حط رجلك ياك الذيب
بسم الله الرحمن الرحيم ..

الى الان لم نبدأ وهذه اول جملة تقال من الزميل حبيب .. !!

:وردة:
 

hbeeb12

عضو فعال

الموسوي

عضو مخضرم
حبيب :

طلب مناظره لماذا ينسب لجعفر الصادق عكس ماوصف به و هو الكذب ---- من مستعد

الموسوي :

" اني على اتم استعداد لمناظرتك بهذا الشأن , لكن هل هذا هو المحور الوحيد ؟ " ..

تحياتي للجميع

:وردة:
 
حبيب :

طلب مناظره لماذا ينسب لجعفر الصادق عكس ماوصف به و هو الكذب ---- من مستعد

الموسوي :

" اني على اتم استعداد لمناظرتك بهذا الشأن , لكن هل هذا هو المحور الوحيد ؟ " ..

تحياتي للجميع

:وردة:
نعم ولاكن لا تدعي بأن أمره للكذب كان تقية ((( 1 - عن أبي عمر الأعجمي ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : يا أبا عمر ، إن تسعة أعشار الدين في التقية ، ولا دين لمن لا تقية له 9 أصول الكافي 2 : 172 / 2 . والمحاسن / البرقي : 359 / 309 . والخصال / الصدوق : 22 / 79 . ))) ((( عن معمر بن خلاد ، عن أبي الحسن عليه السلام قال : قال أبو جعفر عليه السلام : التقية من ديني ودين آبائي ، ولا إيمان لمن لا تقية له أصول الكافي 2 : 219 / 12 ، باب التقية . ))) ((( عن أبان بن عثمان عن الإمام الصادق عليه السلام قال : لا دين لمن لا تقية له ، ولا إيمان لمن لا ورع له صفات الشيعة / الشيخ الصدوق : 3 / 3)))((( عن عبد الله بن أبي يعفور ، عن الإمام الصادق عليه السلام قال : اتقوا على دينكم فاحجبوه بالتقية ، فإنه لا إيمان لمن لا تقية له أصول الكافي 2 : 218 / 5 ، باب التقية )))
 

hbeeb12

عضو فعال
حبيب :

طلب مناظره لماذا ينسب لجعفر الصادق عكس ماوصف به و هو الكذب ---- من مستعد

الموسوي :

" اني على اتم استعداد لمناظرتك بهذا الشأن , لكن هل هذا هو المحور الوحيد ؟ " ..

تحياتي للجميع

:وردة:
بودي أسألك عن فتوة الخميلي هل هي فتوه صحيحه أم خاطئه ومعلش إذا نا قشناك أثنينا لأنكم تسمونا العامة و أنتم الخاصة و دائما توردون قصص بأن واحد من آل البيت ضد عشرة من الأعداء في النقاش يعني تحمل مايجيك :وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
نعم ولاكن لا تدعي بأن أمره للكذب كان تقية ((( 1 - عن أبي عمر الأعجمي ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : يا أبا عمر ، إن تسعة أعشار الدين في التقية ، ولا دين لمن لا تقية له 9 أصول الكافي 2 : 172 / 2 . والمحاسن / البرقي : 359 / 309 . والخصال / الصدوق : 22 / 79 . ))) ((( عن معمر بن خلاد ، عن أبي الحسن عليه السلام قال : قال أبو جعفر عليه السلام : التقية من ديني ودين آبائي ، ولا إيمان لمن لا تقية لهأصول الكافي 2 : 219 / 12 ، باب التقية .))) (((عن أبان بن عثمان عن الإمام الصادق عليه السلام قال : لا دين لمن لا تقية له ، ولا إيمان لمن لا ورع له صفات الشيعة / الشيخ الصدوق : 3 / 3)))((( عن عبد الله بن أبي يعفور ، عن الإمام الصادق عليه السلام قال : اتقوا على دينكم فاحجبوه بالتقية ، فإنه لا إيمان لمن لا تقية له أصول الكافي 2 : 218 / 5 ، باب التقية )))[/B]
زميلي الكلام ليس موجه لك بل موجه للزميل حبيب ..

ارجو ان لا تتدخل دون دعوة ..

بودي أسألك عن فتوة الخميلي هل هي فتوه صحيحه أم خاطئه ومعلش إذا نا قشناك أثنينا لأنكم تسمونا العامة و أنتم الخاصة و دائما توردون قصص بأن واحد من آل البيت ضد عشرة من الأعداء في النقاش يعني تحمل مايجيك :وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
زميلي سؤالي واضح هل هذا محورك الوحيد ..

وارجوك انتبه لاصل الموضوع , ولا تدخل مواضيع اخرى لا تمت لما نحن فيه بصلة ..

تحياتي للجميع

:وردة:
 

hbeeb12

عضو فعال
زميلي الكلام ليس موجه لك بل موجه للزميل حبيب ..

ارجو ان لا تتدخل دون دعوة ..



زميلي سؤالي واضح هل هذا محورك الوحيد ..

وارجوك انتبه لاصل الموضوع , ولا تدخل مواضيع اخرى لا تمت لما نحن فيه بصلة ..

تحياتي للجميع

:وردة:
إن شاء الله المحور الوحيد ثم ننتقل إلى الموضوعين التاليين
 

الموسوي

عضو مخضرم
إن شاء الله المحور الوحيد ثم ننتقل إلى الموضوعين التاليين

اذا اتفقنا على ان المحور الوحيد هو ..

1- لماذا ينسب الكذب للامام الصادق عليه السلام .

لكن احب ان اوضح امر بسيط , وهو يا زميل انك سوف تناقشني في كتبي وفيما اعتقد

فالمصادر تكون من كتبي كونك تريد ان تلقي الحجة عليّ منها , فلا تستدل عليّ بحديث

في البخاري مثلا .. !!

كما اود التنبيه على ان تكون مصادرك علميّة صحيحة ..

ارجو من المشرفين فتح موضوع بهذا الخصوص , كما اود ان تبدأ المناظرة غدا الجمعة ..

لكن ثق يا زميل , ان تعرضت للامام الصادق عليه السلام بالغمز او اللمز سوف اوقف

المناظرة فورا ..

فالمسألة برمتها عن نسب الكذب اليه لا انه يكذب والعياذ بالله ..

نقطة أخيرة :

لست ملزما بالموضوعين المتتاليين , فاني قبلت بموضوع واحد .

تحياتي للجميع

:وردة:
 

hbeeb12

عضو فعال
اذا اتفقنا على ان المحور الوحيد هو ..

1- لماذا ينسب الكذب للامام الصادق عليه السلام .

لكن احب ان اوضح امر بسيط , وهو يا زميل انك سوف تناقشني في كتبي وفيما اعتقد

فالمصادر تكون من كتبي كونك تريد ان تلقي الحجة عليّ منها , فلا تستدل عليّ بحديث

في البخاري مثلا .. !!

كما اود التنبيه على ان تكون مصادرك علميّة صحيحة ..

ارجو من المشرفين فتح موضوع بهذا الخصوص , كما اود ان تبدأ المناظرة غدا الجمعة ..

لكن ثق يا زميل , ان تعرضت للامام الصادق عليه السلام بالغمز او اللمز سوف اوقف

المناظرة فورا ..

فالمسألة برمتها عن نسب الكذب اليه لا انه يكذب والعياذ بالله ..

نقطة أخيرة :

لست ملزما بالموضوعين المتتاليين , فاني قبلت بموضوع واحد .

تحياتي للجميع

:وردة:
اذا اتفقنا على ان المحور الوحيد هو ..

1- لماذا ينسب الكذب للامام الصادق عليه السلام .

لكن احب ان اوضح امر بسيط , وهو يا زميل انك سوف تناقشني في كتبي وفيما اعتقد

فالمصادر تكون من كتبي كونك تريد ان تلقي الحجة عليّ منها , فلا تستدل عليّ بحديث

في البخاري مثلا .. !!

كما اود التنبيه على ان تكون مصادرك علميّة صحيحة ..

ارجو من المشرفين فتح موضوع بهذا الخصوص , كما اود ان تبدأ المناظرة غدا الجمعة ..

لكن ثق يا زميل , ان تعرضت للامام الصادق عليه السلام بالغمز او اللمز سوف اوقف

المناظرة فورا ..

فالمسألة برمتها عن نسب الكذب اليه لا انه يكذب والعياذ بالله ..

نقطة أخيرة :

لست ملزما بالموضوعين المتتاليين , فاني قبلت بموضوع واحد .

تحياتي للجميع

:وردة:
1- لماذا ينسب الكذب للامام الصادق عليه السلام . (((عكس ماوصف به )))

لكن احب ان اوضح امر بسيط , وهو يا زميل انك سوف تناقشني في كتبي وفيما اعتقد

فالمصادر تكون من كتبي كونك تريد ان تلقي الحجة عليّ منها , فلا تستدل عليّ بحديث

في البخاري مثلا .. !! طبعا لا ألومك لأنك من اتباع نعمة الله الجزائري قال نعمة الله الجزائري: "إنا لا نجتمع معهم -أي مع السنة- على إله ولا على نبي ولا على إمام، وذلك أنـهم يقولون: إن ربـهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعده أبو بكر. ونحن لا نقول بـهذا الرب ولا بذاك النبي، بل نقول: إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا" (الأنوار الجزائرية 2/278)، باب نور في حقيقة دين الإمامية.

كما اود التنبيه على ان تكون مصادرك علميّة صحيحة ..((( مثل ماذا سؤال مبهم أرجو التوضيح )))

ارجو من المشرفين فتح موضوع بهذا الخصوص , كما اود ان تبدأ المناظرة غدا الجمعة ..

(((الموضوع صارله أكثر من يومين بس المشكله فيك دايم اتهنق)))

لكن ثق يا زميل , ان تعرضت للامام الصادق عليه السلام بالغمز او اللمز سوف اوقف

المناظرة فورا .. ((( هذا الكلام قوله من مورانا مو أنت ألي تعلمنا حب آل البيت عليهم الصلاة والسلام )))----------


لست ملزما بالموضوعين المتتاليين , فاني قبلت بموضوع واحد .(((خلاص نشوف واحد شاف هالموضوعين و يتجرأ يطلبنا )))


الآن نبدأ على بركة الله بالمناظره

بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّ الحَمْـدَ للهِ نَحْمَدُهُ ونَسْتَعِينُهُ ونَسْتَغْفِرُهُ، ونَعُوذُ بِاللهِ مِنْ شُرُورِ

أَنْفُسِنَا وَمِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا، مَنْ يَهْدِهِ اللهُ فَلاَ مُضِلَّ لَهُ، وَمَنْ يُضْلِلْ فَلاَ

هَادِيَ لَهُ، وَأَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، وَأشْهَدُ أَنَّ سَيِّدَنَا

ونَبِيَّنَا مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، المَبْعُوثُ رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ، وَهِدَايَةً لِلْخَلْق

أَجْمَعِينَ، فَبَيَّنَ الدِّينَ الحَقَّ غَايَةَ التَّبْيينِ، وَدعَا إِلَى الحَقِّ وَإلَى طَرِيقٍ

مُسْتَقِيمٍ، صَلَّى اللهُ وَسَلَّمَ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِ بَيْتِهِ الطَّيِّبِينَ، وَصَحَابَتِهِ

الكِـرَامِ المَيَامِينِ، وَالتَّابِعِينَ لَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَـوْمِ الـدِّيـنِ.

وبعد فإليك الأسئله البسيطه السهله هل هذه الروايات ضعيفه أم

صحيحه

((( 1 - عن أبي عمر الأعجمي ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال :

يا أبا عمر ، إن تسعة أعشار الدين في التقية ، ولا دين لمن لا تقية له

9 أصول الكافي 2 : 172 / 2 . والمحاسن / البرقي : 359 / 309 .

والخصال / الصدوق : 22 / 79 . ))) ((( عن معمر بن خلاد ، عن أبي

الحسن عليه السلام قال : قال أبو جعفر عليه السلام : التقية من

ديني ودين آبائي ، ولا إيمان لمن لا تقية لهأصول الكافي 2 : 219 / 12 ، باب

التقية .))) (((عن أبان بن عثمان عن الإمام الصادق عليه السلام قال :

لا دين لمن لا تقية له ، ولا إيمان لمن لا ورع له صفات الشيعة /

الشيخ الصدوق : 3 / 3)))((( عن عبد الله بن أبي يعفور ، عن الإمام

الصادق عليه السلام قال : اتقوا على دينكم فاحجبوه بالتقية ، فإنه لا

إيمان لمن لا تقية له أصول الكافي 2 : 218 / 5 ، باب التقية )))


---هذا للعلم الموضوع قد مر عليه أكثر من 200 شخص أرجوا من المشرفين أن لا يغلق

الموضوع و لا يطرد المناظر و أن لا يحذف الرد وصلى الله على نبينا محمد و على آله و سلم تسليما كثيرا

 

الموسوي

عضو مخضرم
يا زميل .. ربما لم تطلع على قوانين منتدى القلم ..

نحن نتفق على مناظرة فيفتح لها موضوع خاص .. ليس في نفس المكان ..

نقطة اخيرة ..

ان كانت مناظرة عن التقية فقل عن التقية ..

تحياتي

 

الموسوي

عضو مخضرم
يعني كان المفروض تحذفون هذا موبس كلام الموسوي لأن ألي يقرأ هذه الجمله يعرف أنها قيلت لأحد خوش مشرفين وخوش مناظرين أنحش حط رجلك ياك الذيب
:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:
بدأت في هذه وسكتنا ..

(((الموضوع صارله أكثر من يومين بس المشكله فيك دايم اتهنق)))

زميلي .. هذا الكلام مرفوض , فانت هنا لتناظر لا لتتشاجر معي ..

التزم ادب الحوار ..


وكما قلت لك ..

" ارجو ان تكون مصادرك علمية صحيحة " , وهذه الجملة غير مبهمة بل واضحة وضوح

الشمس ..

اي انك اذا اتيت بحديث , قل لي ان هذا الحديث صحيح على مبناك تفضل رد عليه ..

اما تلقي المصادر هكذا , سوف تكون العملية غير منظمة .. والمصادر ليست علمية صحيحة ..

اعيد لك البنود وزيادة بسيطة حتى نكون على بيّنة من أمرنا ثم يفتح موضوع خاص بالمناظرة :

الموضوع :

1- التقية , أدلتها , أنواعها , هل هي كذب أم لا .

المصادر :

2- المصادر هي القران والسنة " كتبي حجة عليّ وكتبك حجة عليك "

أ- فتلزمني بما الزم به نفسي , والزمك بما تلزم به نفسك .. فيتبيّن لنا الحق من الباطل .

الشروط :

3- يجب ان تكون المصادر المستدل بها علمّية صحيحة .

5- التزام بالحوار الحسن .

=====================================

هذه بنودي , ان كانت لديك شروط حتى نتفق ثم نعرضها للمشرف المختص ويفتح

بها موضوع جديد .

ارجو تأجيل الموافقه على بدا المناظرة حتى تتم الموافقة على الشروط ..

فقد حصل لبس بالموضوع , حيث ان الزميل ربما يعتقد ان التقية كذب .. !!

تحياتي للجميع

:وردة:
 

hbeeb12

عضو فعال
ترى الناس ناطره المناظره ألي صار لها أكثر من ثلاث أيام مو ناطره التمطيط --- الأسئله قدامك و اليوم الجمعه على وعدك



هذا للعلم الموضوع قد مر عليه أكثر من 200 شخص أرجوا من المشرفين أن لا يغلق

الموضوع و أن لا يطرد المناظر و أن لا يحذف الرد وصلى الله على نبينا محمد و على آله و سلم تسليما كثيرا :وردة:
 

TORNADO

مشرف منتدى القلم
السيد hbeeb12

لا أعلم أي من القانون لم تفهمه حتى الآن و أنت شخص مناظر، عزيزي في البداية اتفق مع السيد الموسوي على المحاور والشروط وعند اتفاقكم الكلي سوف أفتح بنفسي موضوع جديد في منتدى المناظرات و تستطيع عندها البدأ.
 

الموسوي

عضو مخضرم
الموضوع :

1- التقية , أدلتها , أنواعها , هل هي كذب أم لا .

المصادر :

2- المصادر هي القران والسنة " كتبي حجة عليّ وكتبك حجة عليك "

أ- فتلزمني بما الزم به نفسي , والزمك بما تلزم به نفسك .. فيتبيّن لنا الحق من الباطل .

الشروط :

3- يجب ان تكون المصادر المستدل بها علمّية صحيحة .

5- التزام بالحوار الحسن .
زميلي ..

1- هل انت موافق على ما جاء اعلاه ؟

2- هل لديك شروط تحب اضافتها ؟

انتهى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى