فيصل الدويسان

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

engineer-5

عضو بلاتيني
الف مبروك والله يوفقك
 

بوح الجروح

عضو بلاتيني
بإختصار نجح لان الناخبين الشيعة تعاطفوا معاه بما انه للتو متشيع و ايضا لموقفه في قضية الفالي وغيرها من قضايا الشيعة وذلك من خلال كتابته في جريدة الدار
 

قديم

عضو مخضرم
الف مبروك والله يوفقك يا رب

بس برد على عقلية الناس اللى تقول ان الناس تعاطفت معاه لانه صار شيعي


برد عليهم وبقول يا اخوان متى نكبر اشوية

على فرضية انه هذا صار شيعي وفاز

مو احنا انشوف ناس شيعة يا كثرهم اسقطوا

ونواب سابقين وهم اسقطواااااا ولا ولهم قواعد وتكتلات ضخمة

يعنى سالفة انه شيعى وفاز هذى اتصور شماعة يديدة يحاول البعض لتبرير الفوز الكبير اللى حصل عليه بو محمد


على العموم ابرايي الشخصي البسيط اقول سبب فوز فيصل الدويسان هو رغبة ابناء الدائرة الكبير للتغيير

والتغيير يعد امر ايجابي وسمة الحياة


وصدقونى من الحين اقولكم

اذا فيصل الدويسان ما شاف شنو ابناء الدائرة يبون ولا يلبى طلباتهم ورغباتهم صدقونى الانتخابات القادمة راح تشوفنه نائب سابق بمعنى ان اللى يقرر دخوله للمجلس مرة ثانية اهو ابناء الدائرة

ولا تقولون هذا شيعي ولا هذا سنى
 

Bo 7aMoooD

عضو فعال
أتمنى من الأخوة الشيعة بأن يردو على الأسئلة ؟

1- لو كان الدويسان سني ونزل في الدائرة الأولى سوف تدعمونه بأنه صاحب فكر وسوف ينجح ؟
2- لماذا الدويسان نزل في الدائرة الأولى ولم ينزل في الدائرة الثالثة وهي دائرته الأصلية ؟
3- والمليفي صاحب فكر أيضا وكان في الدائرة الأولى ، ولكن لماذا لا يتم دعمه من الطائفه الشيعية ؟

المختصر المفيد ، الدائرة الأولى دائرة طائفية 100% ، الدائرة الرابعة والخامسة قبلية 100%
أفضل دائة وتمثل الكويت هى الدائرة الثالثة
 

EnZo

عضو فعال
أتمنى من الأخوة الشيعة بأن يردو على الأسئلة ؟

1- لو كان الدويسان سني ونزل في الدائرة الأولى سوف تدعمونه بأنه صاحب فكر وسوف ينجح ؟
2- لماذا الدويسان نزل في الدائرة الأولى ولم ينزل في الدائرة الثالثة وهي دائرته الأصلية ؟
3- والمليفي صاحب فكر أيضا وكان في الدائرة الأولى ، ولكن لماذا لا يتم دعمه من الطائفه الشيعية ؟

المختصر المفيد ، الدائرة الأولى دائرة طائفية 100% ، الدائرة الرابعة والخامسة قبلية 100%
أفضل دائة وتمثل الكويت هى الدائرة الثالثة


عزيزي كل من يفتخر بطائفته او قبليته ..، ولكن توزيع الدوائر الخمس اججت هذي الطائفيه او القبليه او الطبقيه ايضاً ..

بالنسبه حق استاذ فيصل الدويسان ..، فهو على مستوى شخصي انسان محترم جداً ..، وطرحه راقي رغم بساطة حملته الانتخابيه ..، ونعم تقدر اتقول انه تشيّعه ادى الى وقوف الشيعه معاه .. ولكن هذا لا يعني انه مو كفاءه !!

وكل نائب ينزل في الدائره اللي سوف يحوز على اصوات تنجحه هذي سياسة الانتخابات يعني ليش فرضا د. اسيل العوضي مانزلت بالخامسه !؟ او الرابعه ؟! فهذي اجابه لسؤالـك.

بالنسبه لفيصل الدويسان ..، كونه حاصل على ارقام اعلى من سيد عدنان والكثير من المرشحين الشيعه او السنه مما يدل على ثقة ومحبة اهل الكويت كافه بالدائره الأولى له.


اذا بنقيسها عالدوائر ..، فنعم افضل دائره في تاريخ انتخابات 2009 اهي الثالثه طلع فيه السني والسلفي والشيعي وامرأتين .. وسجلت روح الديمقراطيه اللي يوم من الايام راح اتسود في الكويت.

واذا تبي الحل فعلا عشان تبعد القبليه او الطائفيه ..، لنتبع ماقاله القلاف " دائره واحده فقط " :) وشكراً
 

bader007

عضو مميز
الدويسان لم يكن له أي صوت خلال الانتخابات والصورة راح تكون واضحة بعد ظهور الفرز لنعرف من اين اتت الاصوات له.
 

zalsayegh

عضو جديد
عزيزي بوحمود سؤالك مردود عليه وهو ان النائب فيصل دويسان ما كان معروف عند الشيعة من قبل لانه ما عنده تواصل معاهم و كيف راح يصوتون له لو كان سني ما دام مافيه علاقة بينه وبينهم ولا يوجد توافق معهم بالفكر والاهداف ولكن يوم تغيرت افكاره وتنورت بفكر آهل البيت اصبح رجل مختلف تماما واصبح مثقف بثقافة اهل البيت وهذا بحد ذاته تأهله لمحبه الشيعه له وتأيده من دون تردد واصبح يفكر بما يفكر به كل شيعي وبالتالي سوف يخدم مصالحهم و مطالبهم """"" عزيزي بحمود بالنهاية هذا قرار شخصي وإذا انت انتخبت شيعي تحول الى المذهب السني فهذا خيارك ما في احد راح يحاسبك عليه ولكن انت تتحمل نتيجة هذا الاختيار سواء بالمضرة أو الفائدة وسلامتك وتعيش ........والناس فيما يعشقون مذاهب  
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
أتمنى من الأخوة الشيعة بأن يردو على الأسئلة ؟

1- لو كان الدويسان سني ونزل في الدائرة الأولى سوف تدعمونه بأنه صاحب فكر وسوف ينجح ؟
يعتمد على الفكر تكفيرى ام وسطى ام ليبرالى دشداشته قصيره ولحية طويله اشكال وانواع مو كل سنى سنى يعنى لما تقول من نوعية على لاراشد اقول من بس ادعمه الا اركض له ركض


2- لماذا الدويسان نزل في الدائرة الأولى ولم ينزل في الدائرة الثالثة وهي دائرته الأصلية ؟

حاله حال اى مرشح كل واحد وكيفه اذا انت نزلت للترشيح انزل مثل ما تحب محد ماسكك كيفك ان شا ء الله تنزل فى جزر القمر القانون كفل لك هذا الحق

3- والمليفي صاحب فكر أيضا وكان في الدائرة الأولى ، ولكن لماذا لا يتم دعمه من الطائفه الشيعية ؟

دائما صوتو ووجهو الصوت له شوف السنه ممكن هم اللى منعو عنه الصوت والشيعه فقط من صوتو له

المختصر المفيد ، الدائرة الأولى دائرة طائفية 100% ، الدائرة الرابعة والخامسة قبلية 100%

اخطأت كل سنه مو طائفية الحين صارت طائفية خلاص نسقط كل الشيعه من اجل بو حمود ونقول ديمو قراطيه


أفضل دائة وتمثل الكويت هى الدائرة الثالثة

وهذا رايك انت فقط
 

Bo 7aMoooD

عضو فعال
عزيزي بوحمود سؤالك مردود عليه وهو ان النائب فيصل دويسان ما كان معروف عند الشيعة من قبل لانه ما عنده تواصل معاهم و كيف راح يصوتون له لو كان سني ما دام مافيه علاقة بينه وبينهم ولا يوجد توافق معهم بالفكر والاهداف ولكن يوم تغيرت افكاره وتنورت بفكر آهل البيت اصبح رجل مختلف تماما واصبح مثقف بثقافة اهل البيت وهذا بحد ذاته تأهله لمحبه الشيعه له وتأيده من دون تردد واصبح يفكر بما يفكر به كل شيعي وبالتالي سوف يخدم مصالحهم و مطالبهم """"" عزيزي بحمود بالنهاية هذا قرار شخصي وإذا انت انتخبت شيعي تحول الى المذهب السني فهذا خيارك ما في احد راح يحاسبك عليه ولكن انت تتحمل نتيجة هذا الاختيار سواء بالمضرة أو الفائدة وسلامتك وتعيش ........والناس فيما يعشقون مذاهب


أسئلة :

1 - ما هي تلك الأفكار والأهداف ؟
2 - ما دخل فكر أهل البيت رضي الله عنهم أجمعين بإنتخابات دولة ؟
3 - ما دخل الشيعه وإنتخاباتهم بأهل البيت رضي الله عنهم أجمعين ؟
4 - هل أفهم بكلامك بأن الشيعة يحبون الأعضاء الشيعة فقط ؟
5 - ما هي أفكار الشيعة لكي نفكر معكم ؟
6 - ما هي مصالح ومطالبات الشيعة في الكويت ؟

هذا الكلام طائفي 100% وأظن إن أفكاركم وأهدافكم خارجة من الدولة وتأتي من دولة قريبة منها وهذا ما فهمته من مداخلتك ، ومحبة أهل البيت رضي الله عنهم ليست حكرا عليكم كما تدعون ، ومصالحكم تأتي من مصلحة إيران الأم لكم ومطالبكم بأن تكون الكويت دولة شيعية ويتغير نظام الحكم فيها ...... آسف بس هذا الذي فهمته منك وأتمنى أن يكون غير ذلك

تحياتي،،،،،
 

عبد الاعلى

عضو ذهبي
بإختصار نجح لان الناخبين الشيعة تعاطفوا معاه بما انه للتو متشيع و ايضا لموقفه في قضية الفالي وغيرها من قضايا الشيعة وذلك من خلال كتابته في جريدة الدار

والعام ما تعاطفو وياه بما انه للتو متشيع :D
يا كثر اللى اكتبو فى قضية الفالى :باكي:

عموما نجح وعلى قولتهم غصبن على اكبر شارب ولحية طويلة
اضغط:p
 

قديم

عضو مخضرم
صراحة المطلوب من بو محمد الحين

انه يستعين بالخبراء والمستشارين

ويبدى خطوة يديدة علشان يقدر يدخل البرلمان بكل قوة

وصراحة مو عيب اذا استعان بالمستشارين

خاصة لانه ما يحمل شهادة جامعية

واتمنى له التوفيق
 

zalsayegh

عضو جديد
عزيزي بوحمود اذا انت تريد ان تعرف اهداف اهل البيت فعليك ان تقرآ لتزيد معلوماتك لانه يصعب علي شرحها خلال هذه المداخلة البسيطة واما بخصوص هذه الافكار فانها تصغل شخصية الفرد وتهذبه وبالتالي يصبح انسان صالح لوطنه وللآخرين وهذا في نظر الشيعة وهكذا الحال بالنسبة للمذاهب الباقية لوفرضنا هناك شخص يدعي بانه سلفي او من اخوان المسلمين او من حزب معين ويعارض افكارهم او معتقداتهم او يشككك في رموزهم فمن البديهي سوف لن يقوم احد بالتصويت له بالانتخابات من قبل الطائفة او الحزب الذي يدعي انتمائه له والعكس صحيح وهذا طبع الناس تحب من يشاركها بالافكار والاهداف وكما يقال الطيور على اشكالها تقع!!! فهل رأيت طير يقع او يطير مع طيور تختلف عنه ؟؟؟؟؟؟ هذا مستحيل ونفس الشي موجود بالانسان لو فرظنا انا اشترك معك بنفس الافكار ونفس السلوك لصارت بيننا محبة وتآلف وبالتالي ترانا منسجمين حتى ولو لم تكن هناك صلة قرابة بيننا. واما مطالب الشيعة هو ان يكون لهم صوت مسموع بالمجلس ولديهم من يمثلهم بالبرلمان مع مراعاة مصلحة الكويت اولا وآخيرا..... والمثل يقول حلات الثوب رقعته منه وفيه!!!!!!!!! وسلامتك وتعيش وكل ٤ سنوات والمجلس بخير  
 

kuwaity5

عضو ذهبي
صراحة المطلوب من بو محمد الحين

انه يستعين بالخبراء والمستشارين

ويبدى خطوة يديدة علشان يقدر يدخل البرلمان بكل قوة

وصراحة مو عيب اذا استعان بالمستشارين

خاصة لانه ما يحمل شهادة جامعية

واتمنى له التوفيق


ردا على الاخ قديم الشهاده الجامعيه لا تعبر اي شيئ فهذا روضان الروضان لا يحمل شهاده ومستواه العلمي لا شيئ ... فتقيد مناصب عده .



وبالنسبه للأخ عبد الاعلى الشيعه ينزلون في الدائره الثالثه فمن المستحيل يأخذون صوت من السنه ولكن الشيعه يعطون اصواتهم سواء في الدائره الاولي او الثالثه




.
 

عضو سياسي

عضو مميز
بالنسبه ان الشيعه تعاطفو معاه فهو شي صحيح


ولكن للتعاطف حدود


والا لماذا لم يفز بالمره السابقه وحصل فقط على 2000 صوت


الرجل بشهادة الكثيرين متكلم جيد ومتحدث لبق يأسر لب الناس بالفاظه وقد استطاع ان يقنع الكثيرين بالوقوف الى جانبه من الكوادر وخصوصا العيم والحساويه

وهو افضل من بعض مرشحين الثانيه وافضل من اغلب مرشحي الرابعه والخامسه

وادائه بالمجلس سيكون تحت المراقبه



المهم الله يوفقه
 

مشاااااري

عضو مميز
انا اقول وبكل صراحه بغض النظر عن اني سني او شيعي الدويسان يحاول يسوي نفسه مثقف وفاهم واهو بكل صراحه جاهل ومؤهلاته العلميه تبين ذلك وهو بكل صراحه حده مذيع وغيره مايصلح وبالنسبه للشيعه الي يقولون نحن ماتعاطفنا معاها لكن نبي التغير هذا كذب واهم يدرون ان الدويسان ماعنده سالفه لكن ظنو انها نصره لهم ان واحد سني صار شيعي وانا اقول ان مليار مسلم لن يهمهم واحد مثل فيصل الدويسان لانه واحد من الاثنين ام انه جاهل كما قال الشيخ عثمان او انه له هدف من الي سواه بتحوله للمذهب الشيعي وبنفس الوقت المفروض من الشيعه مايفتخرون بواحد مثل الدويسان لانه لا يملك الحجه عندما تحول الى المذهب الشيعي ولاهو فاهم او له مكانه علميه الواحد يتفكر بالي سواه رجل قمه بالجهل وانا والله ماقولها عشان صار شيعي لكن هذا الواقع وهذا راح يبين وانا اتحادكم اذا صوتو له المجلس القادم لانكم راح تعرفون انه ماعنده سالفه

و ابي يسمحولي الشبعه وخاصه ربعي الي اعزهم ترى الدويسان اضحوكه المجلس



وبنفس الوقت اتمنى من الشيعه انهم يخلون عنهم التبعيه ويفكرون بالكويت وان كل اعضاء مجلس الامه يعملون لاجل الكويت
 

EnZo

عضو فعال
انا اقول وبكل صراحه بغض النظر عن اني سني او شيعي الدويسان يحاول يسوي نفسه مثقف وفاهم واهو بكل صراحه جاهل ومؤهلاته العلميه تبين ذلك وهو بكل صراحه حده مذيع وغيره مايصلح وبالنسبه للشيعه الي يقولون نحن ماتعاطفنا معاها لكن نبي التغير هذا كذب واهم يدرون ان الدويسان ماعنده سالفه لكن ظنو انها نصره لهم ان واحد سني صار شيعي وانا اقول ان مليار مسلم لن يهمهم واحد مثل فيصل الدويسان لانه واحد من الاثنين ام انه جاهل كما قال الشيخ عثمان او انه له هدف من الي سواه بتحوله للمذهب الشيعي وبنفس الوقت المفروض من الشيعه مايفتخرون بواحد مثل الدويسان لانه لا يملك الحجه عندما تحول الى المذهب الشيعي ولاهو فاهم او له مكانه علميه الواحد يتفكر بالي سواه رجل قمه بالجهل وانا والله ماقولها عشان صار شيعي لكن هذا الواقع وهذا راح يبين وانا اتحادكم اذا صوتو له المجلس القادم لانكم راح تعرفون انه ماعنده سالفه

و ابي يسمحولي الشبعه وخاصه ربعي الي اعزهم ترى الدويسان اضحوكه المجلس



وبنفس الوقت اتمنى من الشيعه انهم يخلون عنهم التبعيه ويفكرون بالكويت وان كل اعضاء مجلس الامه يعملون لاجل الكويت


حبيبي وايد من المرشحين بدائره الخامسه وصلوا ولا عندهم مؤهلات علميه ..، ولا شهادات ... بالعكس فيصل الدويسان انسان مثقف .. والدليل على ثقافته انه تشيع من خلال بحثه الكافي في كتب الدين والمراجع والفقه ..، الناس كلها تشهد على عقلانيته ...

وبعدين ليش مستعيل؟! شوفه بالمجلس واحكم اداءه وراح اتشوفون ..، هالشخص راح يبين لكم انه الثقافه مو مسألة شهاده جامعيه بل اكثر من ذلك :) ياما ناس عندهم مؤهلات جامعيه وماخذينها بجامعة مصر ( بالفلوس ) ..، واذا تبي تحكم عالانسان احكم على طرحه وثقافته ..، انت ماتعرف فيصل الدويسان شخصيا .. فلا تظلم الشخص وانا ابصملكم عالــ10 انه انسان وطني وكفء وراح اتشوفونه بالمجلس :)
 

EnZo

عضو فعال
بالنسبه ان الشيعه تعاطفو معاه فهو شي صحيح


ولكن للتعاطف حدود


والا لماذا لم يفز بالمره السابقه وحصل فقط على 2000 صوت


الرجل بشهادة الكثيرين متكلم جيد ومتحدث لبق يأسر لب الناس بالفاظه وقد استطاع ان يقنع الكثيرين بالوقوف الى جانبه من الكوادر وخصوصا العيم والحساويه

وهو افضل من بعض مرشحين الثانيه وافضل من اغلب مرشحي الرابعه والخامسه

وادائه بالمجلس سيكون تحت المراقبه



المهم الله يوفقه

اؤيد كلامك 100 بالأميه واتمنى الناس يستوعبون هالشيء..، لانه كل اطروحاتهم انه هالنائب تشيع ولذلك حاقدين عليه ..، موشرط كل من تشيع عطيناه صوتنا!! وشرط انه فيصل الدويسان حصد هالاصوات من جميع اهالي الدائره الاولى السنه والشيعه والبدو والحضر..، بس الناس ماتبي تفتهم هالشي وتبي اتفسر على هواها :)
 

عضو سياسي

عضو مميز
الي يقول انه الشيعه صوتوله لانه تشيع

لاصبح الدخول الى المجلس سهلا وممهدا بكل الدوائر

المرشح الشيعي يقول انا صرت سني حق اسبوعين في الدوائر الاخرى

والمرشح السني يقول انا صرت شيعي بالاولى ليم تخلص الانتخابات

وعليه المفروض اي واحد مغير اعتقاده اكيد بيفوز بالمجلس !!!

يا اخوان الضحك على الذقون ايضا له حدود


ذكرتني قصة الدويسان بقصة عمامة القلاف اعتقد البعض ان التصويت تم له لعمامته

ونزلت وراه عمايم ومحد فيهم فاز !!
 

رؤى

عضو بلاتيني
في محامية اليوم بالفتوى والتشريع , ياكبرها عند الله , محامية دولة وهذا مستوى تفكيرها !

اول ماقالت , اشهالانتخابات , هذه انتخابات هذه خرابيط !! ( خوش محامية )

أسيل تفوز ! ( إشمتنهــــــــا ) تؤتؤتؤتؤتؤ سبب وجيه يخليها تحاربها متينه البنيه !

وإلا الدويسان ! هذا مال مجلس ! محد صوت له الا الشيعة خل نشوف بيطلع المهدي لهم !!!!!!! ( حقدها الطائفي خلاها تغلط على رمز مقدس وامام معصوم عند الشيعة ) والقهر ان هالكلام بمكان محترم مثل الفتوى والتشريع

طبعاً اعتفست الدنيا عليها من السنة والشيعة لأن محد عجبه دخولها بالمذاهب والغلط على الأئمة حتى السنة للأمانة

وقتها بس عرفت إن لا فكر ولا منطق عندها , معادية واحد لأن قناعاته خلته يصير شيعي والثانية عشانها متينه !

جهل مركب
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى