مناظرة في العلمانية للأخ طومار - المعري - أبو كاكات - برقان - ولد النوخذة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سمران المطيري

عضو مخضرم
إنضم
28 أغسطس 2008
المشاركات
5,603
يا جماعة , عرضت النقاش في كفر العلمانية كمنهج مخالف لصريح قول ربنا جل وعلا , فلم يقبل أحد بهذه المناظرة التي طلبتها .


عرضتها على برقان وعرضتها على المعري وعرضتها على ولد النوخذة وعرضتها على أبو كاكات .


وها أنا ذا أعرضها على الأخ طومار وأرجو منه أن يقبل مناظرتي بخصوص كفر العلمانية , سأثبت كفر العلمانية بتاريخ نشوئها , وأسباب نشوئها , وكذلك سأثبت ذلك من خلال تعريفها بالمصدر والصفحة من المصدر , على أن يثبت لي إن شاء بطلان الدولة الدينية وشمولية الدين .


أنتظر موافقته , وسأدينه من ردوده الموجودة بموضوعه اليتيم في الشبكة إن شاء .


أتمنى قبول المناظرة , والحديث عن شمولية الدين الإسلامية وعن كفر العلمانية .


الأول - شمولية الدين الإسلامي سياسيا وإقتصادياً باطلة , عليهم إثبات ذلك وعلي أنا إثبات عكس ذلك .


الثاني - كفر العلمانية ومخالفتها الصريحة للإسلام , عليهم إثبات عكس ذلك وعلي أنا إثبات ذلك .


بانتظار موافقة الأسماء المطروحة , لا أقبل بغيرها , شربنشوخ وسمران يحييكم يا فلذة كبدي نفراً نفراً .

 

سمران المطيري

عضو مخضرم
إنضم
28 أغسطس 2008
المشاركات
5,603
الغرض من طلب المناظرة حصر الأمور وتسمية الأشياء بمسمياتها , تعبت منذ فترة طويلة أكثر من ثمان سنين وأنا أدور عليهم في الشبكات والمدونات , أرهقتي التعب , والآن أريد حصرهم في زاوية المناظرة , فلا ينفك أحدهم حتى يعرف حجمه , فأنا أزعم بطلان قولهم , وأنهم مجرد نقلة مغردين ومقلدين لغيرهم بلا عقل ولا تعقل ولا منطق , ينقلون الشبه من المواقع الأخرى , حتى أنني اكتشفت أن أحدهم ينقل من مواقع يهودية وأخرى نصرانية على الرغم من أنَّه علماني لا دين له !


لذلك غرضي حصرهم هنا وحصدهم بإذن الله بالحق الذي معي كما أزعم , فها أنا ذا , أعطيهم الفرصة لكي ينتشلوني من ظلامي كما يزعمون إلى النور الذي معهم .


فأي إنسان بطبيعته الإنسانية يتمنى الخير للآخرين , فعليهم أن ينقلوني لفكرهم , أو أنقلهم لما أعتقد , فأتمنى ألا يبخلوا علي , وأتمنى تعطيل الرسائل الخاصة للأخ طومار حتى موافقته للمناظرة , لأني أظن وظني يحتمل الخطأ أنهم لن يتركوه يترجل إلي ويناظر , بانتظار الجميع إن شاؤوا .

وشربنشوخ للصلاة :)
 

سمران المطيري

عضو مخضرم
إنضم
28 أغسطس 2008
المشاركات
5,603
لازلت أنتظر الإخوة الأفاضل كي يتواضعوا ويوافقوا ويتركوا الحجج المكررة البالية .
 

عميشان

عضو
إنضم
18 مارس 2009
المشاركات
70
هؤلاء المعتزلة الجدد كما يسمون أنفسهم لكن أظن المعتزلة أرقى منهم بدرجات لا أراهم ولا أظنك تراهم إلا إمعات للغرب لا يعرف إلا التقليد منهج ,أخي سمران لا تنادي على الأموات فكرياً وهل يعقل أن من له عقل يخالف شريعة الله وهدي نبيه صلى الله عليه وسلم ويتبع زبالة الأفكار ونقول



كما قال ابن القيمرحمه الله- في النونية


العلم قال الله قال رسوله *** قال الصحابة هم أولو العرفان
ما العلم نصبك للخلاف سفاهة *** بين الرسول وبين رأي فلان

كلا ولا جحد الصفات لربنا *** في قالب التنزيه والسبحان
كلا ولا نفي العلو لفاطر الأ***كوان فوق جميع ذي الأكوان
كلا ولا عزل النصوص وأنها***ليست تفيد حقائق الايمان
إذ لا تفيدكم يقينا لا ولا*** علما فقد عزلت عن الايقان
والعلم عندكم ينال بغيرها*** بزبالة الأفكار والأذهان
سميتموه قواطعا عقلية*** تنفي الظواهر حاملات معان
كلا ولا إحصاء آراء الرجا***ل وضبطها بالحصر والحسبان
كلا ولا التأويل والتبديـ***ـل والتحريف للوحيين بالبهتان
كلا ولا الأشكال والتشكيك والـ***ـوقف الذي ما فيه من عرفان
هذي علومكم التي من أجلها*** عاديتمونا يا أولي العرفان





أعتذر منك على المداخلة

 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
إنضم
2 مارس 2008
المشاركات
1,344
يا جماعة , عرضت النقاش في كفر العلمانية كمنهج مخالف لصريح قول ربنا جل وعلا , فلم يقبل أحد بهذه المناظرة التي طلبتها .​




عرضتها على برقان وعرضتها على المعري وعرضتها على ولد النوخذة وعرضتها على أبو كاكات .​


وها أنا ذا أعرضها على الأخ طومار وأرجو منه أن يقبل مناظرتي بخصوص كفر العلمانية , سأثبت كفر العلمانية بتاريخ نشوئها , وأسباب نشوئها , وكذلك سأثبت ذلك من خلال تعريفها بالمصدر والصفحة من المصدر , على أن يثبت لي إن شاء بطلان الدولة الدينية وشمولية الدين .​


أنتظر موافقته , وسأدينه من ردوده الموجودة بموضوعه اليتيم في الشبكة إن شاء .​


أتمنى قبول المناظرة , والحديث عن شمولية الدين الإسلامية وعن كفر العلمانية .​


الأول - شمولية الدين الإسلامي سياسيا وإقتصادياً باطلة , عليهم إثبات ذلك وعلي أنا إثبات عكس ذلك .


الثاني - كفر العلمانية ومخالفتها الصريحة للإسلام , عليهم إثبات عكس ذلك وعلي أنا إثبات ذلك .


بانتظار موافقة الأسماء المطروحة , لا أقبل بغيرها , شربنشوخ وسمران يحييكم يا فلذة كبدي نفراً نفراً .​

الاخ سمران

  • حاضرين للمناظره (طال عمرك ) .
  • قلت لك من قبل واقولها لك للمليون مره (قم بتجميد الماده رقم 2 من قانون المنتدى لحين انتهاء المناظره بيننا) عندها ستسمع كلام لم تسمعه من قبل فى حياتك وسنثبت لك بالدليل القاطع ان ماكنت عليه كان ولايزال (من اساطير الاولين ) واخشى عليك ما اخشاه من الفتنه فالفتنة اشد من القتل .
 

المجهر

عضو مخضرم
إنضم
20 أبريل 2007
المشاركات
8,972
يله شباب لا تصيرون حصره عاد ! :)

يله نبيها : مناظره :D
 

الطومار

عضو بلاتيني
إنضم
13 أبريل 2009
المشاركات
1,773
الإقامة
"المدينه الفاضله"
لا تناظرة فهو اثبت فشله من خلال مناقشتي له و لاصحابه لاكثر من 3 ايام.


ما الفرق بين المناظرة والنقاش العام ؟ هي مجرد طريقة للتظاهر بالقوة والمعرفه المزعومه.


للعلم فقد تمت المناظرة بينه وبين الاخوة في المنتدى سابقا بخصوص نفس الموضوع


وهذا هو الرابط:

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=38970


انظروا الي ردودهم كيف فشلوا في اثبات ان العلمانية كفر وانها تتعارض من الاسلام.


مناظرة قد تمت في السابق فلماذا تتم الان؟
 

المعري

عضو بلاتيني
إنضم
23 مارس 2008
المشاركات
3,395
, أرهقتي التعب , والآن أريد حصرهم في زاوية المناظرة , فلا ينفك أحدهم حتى يعرف حجمه , فأنا أزعم بطلان قولهم , وأنهم مجرد نقلة مغردين ومقلدين لغيرهم بلا عقل ولا تعقل ولا منطق , ينقلون الشبه من المواقع الأخرى , حتى أنني اكتشفت أن أحدهم ينقل من مواقع يهودية وأخرى نصرانية على الرغم من أنَّه علماني لا دين له !
تكفير لأحد الاسماء الخمسه في العنوان , وايضا تكفير لمجرد كون الشخص علماني .

أنا بينت لك ياسمران أنك لست أهل للنقاش لكن مشاركاتي هنا تم مسحها من الاشراف في هذا القسم .

على العموم , لو كنت تبحث عن نقاش محترم فعليك بالنقاش في المواضيع الكثيره التي لم تناقشني بها في المنتدى بدلا من فرد العضلات الزائفه بالمناظره .

وذكرت لك عدم اقتناعي بالمناظره الكتابيه وفرق كبير بينها وبين المناظره المباشره .
 

سمران المطيري

عضو مخضرم
إنضم
28 أغسطس 2008
المشاركات
5,603
الاخ سمران

  • حاضرين للمناظره (طال عمرك ) .
  • قلت لك من قبل واقولها لك للمليون مره (قم بتجميد الماده رقم 2 من قانون المنتدى لحين انتهاء المناظره بيننا) عندها ستسمع كلام لم تسمعه من قبل فى حياتك وسنثبت لك بالدليل القاطع ان ماكنت عليه كان ولايزال (من اساطير الاولين ) واخشى عليك ما اخشاه من الفتنه فالفتنة اشد من القتل .



الأخ ولد النوخذة , هذا كلامك :


الاخ سمران

لا اشك ذره واحده ان عقل الانسان الطبيعى البعيد عن التأثيرات الخارجيه مدرك تماما لما حوله بأستثناء العقل (المسطل ).


عندما يقرأ هذه الايه (قال ربى خلقتنى من نار وخلقته من طين ) اى انسان فى العالم يستعمل عقله فلابد ان يسأل نفسه ولو بصمت :


  • لماذا خلق الله الشيطان وهو يعلم مسبقا ان الشيطان سوف يتمرد عليه وسوف يغوى الانسان ؟
  • لماذا طلب الله من الشيطان ان يسجد لادم بدلا ان يسجد لله وهو الامر الطبيعى ؟
  • ماهو نوع هذا الشيطان الذى لم يهاب الله وهو يتحدث اليه ؟
  • كيف لم يتصدع الشيطان من مشاهدة الله كما تصدع جبل موسى وهو الجبل عندما تجلى الله له ؟
  • لماذا لم يقضى الله على الشيطان طالما انه عصاه ؟
  • لماذا امهل الله الشيطان الى اليوم القيامه وتركه رغم توعد الشيطان بأغواء الانسان ؟
  • بعد هذا كله لماذا ادخل الله الشيطان الجنه مع ادم وحواء وهو يعلم ان الشيطان عاصى ؟
هذه اسئله منطقيه وعقليه يسألها كل انسان يقرأ هذه الايه ولذلك لن تجد جوابا لتلك الاسئله فتكون افضل اجابه تتلقاها هى انها (وسوسة شيطان ) او لاتسأل عن اشياء ان تبدو لكم تسؤوكم كما جاء فى معنى الايه .


اخ سمران


  • هذا هو مايقوله العقل الانسانى الطبيعى .
  • اما قولك ان الشيطان قدم القياس العقلى على امر الله فهذا ليس قياس عقلى بل غباء شيطانى فلو كان الشيطان لديه عقل لسجد لادم (وفكنا من الدندره وجان احنا هالحين فى الجنه ).



هل ستكون مشاركتك أكبر من هذه و سباً لله مثلاً ! هل هناك مشاركة أعظم من المكتوب أعلاه , وقد رددت عليه وأزالوا الرد , وأنتَ تعلم ذلك أنهم أزالوا ردي من أجل عينيك :)


الرد الأول : الله حاكم عادل , وإن أخذ بجرم إبليس قبل وقوعه فسيقول إبليس يا رب أنت تعاقبني على شيءٍ لم أقعله .
فوقوع العمل من إبليس إدانة كاملة له , كي يحاسبة الله العادل الحكم عليه .



الرد الثاني بالنسبة للسجود : كانوا من قبل يسجدون سجود تعظيم , وليس سجود تعبد , مثال ذلك { ورفع أبويه على العرش فخروا له سجداً } .




الرد الثالث : من جهلك أنك تظن أن الملائكة كلهم وإبليس يرون الله !؟ وأنك تظن أن موسى نظر ورأى الله !؟

لذلك أقول : من قال لك أن إبليس رأى الله !؟



باقي الشبه لا ترتقي للشبه , فالرد واحد عليها , وهو أنَّ الله ابتلا آدم وبنيه , وأخرج آدم الجنة بعذر من الجنة , كي يعود لها وذريته بعد الاختبار , ومن حكمته أن لا يدين الله تعالى أحداً إلا بجرمه الذي فعله , فعدم وقوع الجرم نقص للجريمة ولا نرضاه عقلاً .


لذلك أقول أخي ولد النوخذة , هل ستشتم الله مثلاً ! هل هناك أمورا تُقال أبشع مما قيل , لذلك قل ما بدا لكَ , ومشاركتك لازالت موجودة في موضوع الأخ طومار , وردي أزيل عنها , وسيُزال أيضاً من هنا أعلم بذلك .

يا إخوة , إنني متعب من هذا الأسلوب الغريب في التعاطي مع الأمور , فالأخ المعري أيضاً رددت عليه .




العبارة التي نقلها المعري ناقصة , وهو تعمد نقصانها وقد رددت عليه قبل ذلك , ولكنها أزال بعض الكلمات في ردي وترك الذي يريد :

, أرهقتي التعب , والآن أريد حصرهم في زاوية المناظرة , فلا ينفك أحدهم حتى يعرف حجمه , فأنا أزعم بطلان قولهم , وأنهم مجرد نقلة مغردين ومقلدين لغيرهم بلا عقل ولا تعقل ولا منطق , ينقلون الشبه من المواقع الأخرى , حتى أنني اكتشفت أن أحدهم ينقل من مواقع يهودية وأخرى نصرانية على الرغم من أنَّه علماني لا دين له



والعبارة بشكلها الصحيح هكذا :

تعبت منذ فترة طويلة أكثر من ثمان سنين وأنا أدور عليهم في الشبكات والمدونات , أرهقتي التعب , والآن أريد حصرهم في زاوية المناظرة , فلا ينفك أحدهم حتى يعرف حجمه , فأنا أزعم بطلان قولهم , وأنهم مجرد نقلة مغردين ومقلدين لغيرهم بلا عقل ولا تعقل ولا منطق , ينقلون الشبه من المواقع الأخرى , حتى أنني اكتشفت أن أحدهم ينقل من مواقع يهودية وأخرى نصرانية على الرغم من أنَّه علماني لا دين له !


فالكلام عن ثمان سنين مضين , عن غيرهم وليس عنهم , ولكنه بتر الكلام وقد رددت عليه البارحة وهو يعلم ذلك .



لازلت أنتظر الموافقة , وأتمنى من الأخ المشرف العاصفة والأخ إدراك عدم إزالة الردود الحاصلة الآن وتركها لما فيها من فائدة , هذا رجاء خاص مني لهم , فالكلام بين الداعي للمناظرة والمدعوين , فأقولها أرجوك يامشرف اترك الردود .


بانتظار موافقتكم أيها الفرسان , ولد النوخذة لا تتعذر , فقط قل أنا عقيدتي كذا , ولنبدأ الحوار بمحاور نحددها بعد أن تُفصح عن عقيدتك , فإن قلت ملحد , كان محوري في الإلحاد , يا إخوة لا نضيع الوقت , أنا لدي مشاغل وأنتظر الموافقة .

 

سمران المطيري

عضو مخضرم
إنضم
28 أغسطس 2008
المشاركات
5,603
تنويه بسيط ونقاط بسيطة :

الله قد خلق آدم بيديه , فكانت كرامة من الله لآدم تستحق سجود التعظيم أيضاً .


الأمر الآخر : السؤال المسؤول خطأ , فكيف يسأل أحد ويقول : لمَ الله فعل ذلك وهو لا يقر بألوهية الله ؟!

فكان الأجدر أن يسأل المستفهم عن وجود إله للكون بدل أن يستنكر أفعاله !؟ فالتدرج بالسؤال مطلوب .

أنت تسأل لمَ الله فعل كذا , وأنت تُنكر وجود الله أصلاً !؟ فكان الأجدر أن تقول , أثبت لي أن هناك إله للكون !؟


فإذا أثبتنا وجود الله انتهى بعد كل استفهام لأنا قد أقررنا بوجود الله المتصرف .
 

سمران المطيري

عضو مخضرم
إنضم
28 أغسطس 2008
المشاركات
5,603
أكرر رجائي للإخوة الكرام العاصفة وإدراك , رجاءً حاراً , اتركوا المشاركات السابقة شاهدة عليهم , أيها الأكارم المشرفين كل السابق تمهيد للمناظرة أرجوكم لا تزيلوها , وهي شاهدة عليهم .
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
إنضم
2 مارس 2008
المشاركات
1,344
الأخ ولد النوخذة , هذا كلامك :





هل ستكون مشاركتك أكبر من هذه و سباً لله مثلاً ! هل هناك مشاركة أعظم من المكتوب أعلاه , وقد رددت عليه وأزالوا الرد , وأنتَ تعلم ذلك أنهم أزالوا ردي من أجل عينيك :)


الرد الأول : الله حاكم عادل , وإن أخذ بجرم إبليس قبل وقوعه فسيقول إبليس يا رب أنت تعاقبني على شيءٍ لم أقعله .
فوقوع العمل من إبليس إدانة كاملة له , كي يحاسبة الله العادل الحكم عليه .



الرد الثاني بالنسبة للسجود : كانوا من قبل يسجدون سجود تعظيم , وليس سجود تعبد , مثال ذلك { ورفع أبويه على العرش فخروا له سجداً } .




الرد الثالث : من جهلك أنك تظن أن الملائكة كلهم وإبليس يرون الله !؟ وأنك تظن أن موسى نظر ورأى الله !؟

لذلك أقول : من قال لك أن إبليس رأى الله !؟



باقي الشبه لا ترتقي للشبه , فالرد واحد عليها , وهو أنَّ الله ابتلا آدم وبنيه , وأخرج آدم الجنة بعذر من الجنة , كي يعود لها وذريته بعد الاختبار , ومن حكمته أن لا يدين الله تعالى أحداً إلا بجرمه الذي فعله , فعدم وقوع الجرم نقص للجريمة ولا نرضاه عقلاً .


لذلك أقول أخي ولد النوخذة , هل ستشتم الله مثلاً ! هل هناك أمورا تُقال أبشع مما قيل , لذلك قل ما بدا لكَ , ومشاركتك لازالت موجودة في موضوع الأخ طومار , وردي أزيل عنها , وسيُزال أيضاً من هنا أعلم بذلك .

يا إخوة , إنني متعب من هذا الأسلوب الغريب في التعاطي مع الأمور , فالأخ المعري أيضاً رددت عليه .




العبارة التي نقلها المعري ناقصة , وهو تعمد نقصانها وقد رددت عليه قبل ذلك , ولكنها أزال بعض الكلمات في ردي وترك الذي يريد :




والعبارة بشكلها الصحيح هكذا :


فالكلام عن ثمان سنين مضين , عن غيرهم وليس عنهم , ولكنه بتر الكلام وقد رددت عليه البارحة وهو يعلم ذلك .



لازلت أنتظر الموافقة , وأتمنى من الأخ المشرف العاصفة والأخ إدراك عدم إزالة الردود الحاصلة الآن وتركها لما فيها من فائدة , هذا رجاء خاص مني لهم , فالكلام بين الداعي للمناظرة والمدعوين , فأقولها أرجوك يامشرف اترك الردود .


بانتظار موافقتكم أيها الفرسان , ولد النوخذة لا تتعذر , فقط قل أنا عقيدتي كذا , ولنبدأ الحوار بمحاور نحددها بعد أن تُفصح عن عقيدتك , فإن قلت ملحد , كان محوري في الإلحاد , يا إخوة لا نضيع الوقت , أنا لدي مشاغل وأنتظر الموافقة .

الاخ سمران


  • الذى فاتك ولم تعلمه انهم ايضا ازالوا لى مشاركتين بنفس الموضوع .
  • مشاركتى اعلاه التى استنكرتها انت هى ردا على قولك ان الشيطان استعمل عقله عند بدء الخلق وهى مشاركه بسيطه منى واقل بمسافات كبيره مما انوى المشاركه بها لو تسنى للمناظره ان تبدأ .
  • لست مستعدا ان ابدأ مناظره وسيف الشطب فوق رأسى فانا تعلمت تنفس الحريه وان ابدى رأيئ اينما وكيفما ابديه فان حصلنا على موافقة ادارة المنتدى وتم تحييد الماده رقم 2 من قانون المنتدى, ونرجو ذلك , عندها نستطيع بدء المناظره دون خوف او وجل وسنريك بأم عينك شمس الحقيقه ساطعه وواضحه ككفى يدك ,وان ماتعتقد انه حقيقه هى كذبة كبرى صدقتها وان الفكاك منها بالنسبة اليك اصبحت حياة او موت .
وكل لبيب بالاشارة يفهم .
 

سمران المطيري

عضو مخضرم
إنضم
28 أغسطس 2008
المشاركات
5,603
يا أخ ولد النوخذة , المشاركات التي أزيلت , ليست مشاركات فكرية , فبالله عليك ماهو أعظم مما قلته في مشاركتك السابقة التي لم تزل !

لذلك لا تتحجج بالإدارة , لأنا أنا وأنت سنخوض غمار المناظرة , فبالتالي الإدارة لن تزيل إلا ماهو خارج إطار المناظرة وإطار محاورها .

إلا إذا كنت تريد الشتم لذات الله فهذا أمر آخر , والحوار عزيزي الكريم مفتوح لكَ فلا تتعذر بالإدارة , وقل واطرح علي ما تُريد , شريطة :

الإفصاح عن معتقدك وأضع محوري في معتقدك , ونتحاور أنا وأنت .


لاتتحجج بالإدارة , فالإدارة أزالت مشاركاتي ومشاركاتك , وأنا لم أتكلم عنها وأنت تتكلم عنها وتخشاها , بانتظارك : وافق يرحم أمك وأبوك .
 

ولد النوخذه

عضو ذهبي
إنضم
2 مارس 2008
المشاركات
1,344
يا أخ ولد النوخذة , المشاركات التي أزيلت , ليست مشاركات فكرية , فبالله عليك ماهو أعظم مما قلته في مشاركتك السابقة التي لم تزل !

لذلك لا تتحجج بالإدارة , لأنا أنا وأنت سنخوض غمار المناظرة , فبالتالي الإدارة لن تزيل إلا ماهو خارج إطار المناظرة وإطار محاورها .

إلا إذا كنت تريد الشتم لذات الله فهذا أمر آخر , والحوار عزيزي الكريم مفتوح لكَ فلا تتعذر بالإدارة , وقل واطرح علي ما تُريد , شريطة :

الإفصاح عن معتقدك وأضع محوري في معتقدك , ونتحاور أنا وأنت .


لاتتحجج بالإدارة , فالإدارة أزالت مشاركاتي ومشاركاتك , وأنا لم أتكلم عنها وأنت تتكلم عنها وتخشاها , بانتظارك : وافق يرحم أمك وأبوك .
الاخ سمران

  • انا لا اؤمن بتأطير المناظره وتحديدها بل اؤمن ب(خط سريع مفتوح ) لايحدنى أطر وحدود حتى (اخذ راحتى ) فى التعبير عن رأيئ.
  • ليس انا هو الذى يشتم ويذم الذات الالهيه فلا تحاول تحميل الموضوع ما ليس فيه لكن لان الموضوع سيتطرق الى الدين بعمق فلا شك ان ذلك سيتجاوز المنطقه المحظوره .
 

سمران المطيري

عضو مخضرم
إنضم
28 أغسطس 2008
المشاركات
5,603
الاخ سمران

  • انا لا اؤمن بتأطير المناظره وتحديدها بل اؤمن ب(خط سريع مفتوح ) لايحدنى أطر وحدود حتى (اخذ راحتى ) فى التعبير عن رأيئ.
  • ليس انا هو الذى يشتم ويذم الذات الالهيه فلا تحاول تحميل الموضوع ما ليس فيه لكن لان الموضوع سيتطرق الى الدين بعمق فلا شك ان ذلك سيتجاوز المنطقه المحظوره .


يا أخ ولد النوخذة , الكلام عن تنظيم الحوار وليس عن الفوضى , إيش دخل حرية الكلام بتنظيم الحوار !

بداية المسألة تخشى الإدارة , والآن تريد الكلام بفوضى وليس بحرية .


لازلت أنتظر , ولا تجلس تهرب ونثر كلام هنا وهناك في مواضيع أخرى , أنا قد مللت ما تفعلونه , ولازلت أنتظر .
 

سمران المطيري

عضو مخضرم
إنضم
28 أغسطس 2008
المشاركات
5,603
سعة الحوار هنا مفتوحة جداً , ولازلت أنتظر الإخوة أن يأتوا إلي .

الغريب في الأمر أن البعض وضع شروطاً مقتضاها القبول بالرأي المخالف قبل المناظرة , بمعنى أن المناظرة لا غير مجدية , عليك القبول برأيي , ثم تناظرني برأيٍ أنتَ قبلته من خلال قبولك شروط المناظرة !؟



الآن أنا أدعو الجميع لنقاشي في شمولية الدين الإسلامي وأن منهجه سياسي واقتصادي وشرعي وعسكري وإجتماعي وثقافي وإنساني وجميع جوانب الحياة .

وأبين أنا أيضاً أن العلمانية كفر صريح وأنَّها نبتة نبتت في رحم الكهانوتية المظلمة في عهد الكتاب المحرف وقتل العلم ومحاربة العلماء .
 

مطر

عضو بلاتيني
إنضم
19 يوليو 2006
المشاركات
3,108
الإقامة
علي مشرط الحياة
اتمنى ان من الزملاء ان يتشجعوا و يدافعون عن معتقدهم. او علي الاقل ليضعوه علي طاوله المناقشه. ام ان كان اتباعهم بجهل فلا يزعجونا بمعتقداتهم "الخرطي" في المنتدي واستهزائهم في امور ديننا. من لديه "فكر" ومن لديه "قناعه" عليه بهذه المناظره..بدلاً من "المطامر" في المنتدي الديني مثل "الشواذي".

انا لا اقصد شخص او اشخاص بعينهم.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

سمران المطيري

عضو مخضرم
إنضم
28 أغسطس 2008
المشاركات
5,603
مَطر , حياك الله , فقط تابع ردودهم في المناظرة هنا , وانظر بماذا يتحججون , وهناك ردود أزيلت للمعري كانت أعذاره غريبة !؟

وهناك نصيحة من العضو حمد لأحدهم بأن لا يناظرني !؟

وأيضاً برقان لا حس لهُ ولا وجود !؟

أقسم بعزة جلال الله القادر المتصرف , وأجزم بما أقول , أنَّ ما منعهم عني هو (.... ), وأنا والله قويٍ بالله أولا وأخيراً , وتالله الذي سوَّاني , ما صدهم عني إلا (....) والإحراج , وإلا لا يعريهم إلا الحوار المنظم الذي يُلزمهم وينهكهم .


ها أنا قد أديت ما علي يا أعضائ الشبكة الوطنية , وها هم أمامكم كما خلقهم الله , والأمر من بعده إليكم , فانظروا ماذا ترون , وشربنشوخ لكم فرداً فرداً .

ستعلمُ حين ينجَلِيَ الغبارُ && أخيل تحتك أم حمارُ
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

السلطاني

عضو مخضرم
إنضم
17 يوليو 2006
المشاركات
26,662
الموضوع مغلق لعدم تقدّم أحد على الموافقة على إجراء مناظرة مع العضو سمران المطيري...

حتى ذلك الحين..( موافقة أحدهم )

الموضوع مغلق...


عند الموافقة يُرجى مراسلة أحد مشرفي منتدى القلم.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى