الدمار الشمسي القادم سنة 2012 .. هل هو قيام الساعة وخروج اليماني والسفياني ؟؟

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
بالطبع ...... لا نحترم من يكذب على الرسول -ص- و حاشا ذلك ؟؟و لو فعلها احد متعمدا فهذا اثم عظيم عند الله
و طبعا لا يعيب ان سالت على الدليل ؟؟ بل المطلوب ذلك و نحب الدليل !



اخي الكريم ابو حظين :...

هذا كلامك اللي خلاني ان هو لم ياتي بدليل بالحديث الذيه ذكره ويتهرب

وهو مصر على منواله لقد ذكرنا له الايات والاحاديث بخصوص الكذب

لعل وعسى ان يهتدي لله ويتوب ويستغفر

لي انه اعتمد الكذب علي الرسول الكريم

وبارك الله فيك واكتفي على ردك اعلاه واعجبني

وهذا الذي ادخلني بالموضوع وهو من حقي ان اعرف الدليل مثلي كا مثل غيري

وكلامك عين العقل.. الادب والخلق الاسلام وهو محوره

( وما زلت اطالب بالدليل من البار لقيط )

:)

 

مقدام

عضو مميز
إن الذين يُجادلون في آيات الله بغيرِ سلطان أتاهم إن في صدورهم إلا كِـــــبْـــرٌ ما هُم ببالغيه .
قرآن كريم


الأخت It's Me ..

ولو أن المقام لا يتسع للولوج في ( جوامع الأمر الحكيم ) حيث أن مادة مادة موضوع النقاش بشأن الدمار الشمسي وعلامات الساعة , إلا أنني سأجيبك بشيء من الإيجاز وأعدكِ أن اُفرد موضوعا كاملا بخصوص أسرار علم الحروف في المنتدى قريباً !

الحرف التاسع والعشرون هو لام ألف ( لا ) .. وهذا الحرف : ( لام ألف ) هو ليس ( ألف لام ) فــ( الف لام ) عبارة عن حرفان هما ( ألف ) و ( لام ) . أما ( لام ألف ) فهو حرف واحد يُكتب هكذا ( لا )

و ( لام ألف ) هو الحرف الواحد الذي أنزله الله تعالى على آدم في صحيفة واحدة ومعه سبعون ألف ملك , ومن خالف لام ألف فقد كفر بما اُنزل على آدم ومن لم يـَـــعُــد لام ألف من الحروف فمحمد صلى الله عليه وسلم بريء منه وهو بريء من محمد ومن لا يؤمن بالحروف وهي تسعة وعشرون لا يخرج من النار أبدا . كما جاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم .

و حرف ( لام ألف ) هو ( لا ) كلمة التوحيد : لا إله إلا الله .
وهذا الحرف يجهله عامة المسلمين . بل وحتى اللغوييون محجوبون عنه ولا حظ لهم في معرفة هذا الحرف الشريف ( لا ) سوى رسمه وصورته ! لذلك لم ولن يفهموا معاني آيات الإقـــسامْ في القرآن الكريم ووقفوا حائرين أمام آيات الـــقـَــسَـــمْ الكريمة كـــالآيات :
لا اُقسمُ بهذا البلد .
لا اُقسم بيوم القيامة .

والأخت me.alkuwaitia هي مثال مُعبر وصورة واقعية لما أقول .


وكلمة التوحيد ( لا إلا إلا الله ) عبارة عن أحد عشر حرفا كالتالي : لا , ا , ل , ه , ا , ل , ا , ا , ل , ل , ه

وهذا سر من الأسرار فاكتمي والزمي ولا تفصحي لفرعون وملأيه إن جاءك الفتح وأحطت بالفهم .


البارقليط يشكرك


-----------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------


أما الذين يجادلون في آيات الله بغير سلطان آتاهم ويكفرون بالحروف التي منها تلك الآيات الشريفات التي أنزلها الله على رسوله ( ألم , ألر , ألمص , ألمر , كهيعص , طسم , طس , حمعسق , ص , ق , ن ) فكبُر مقتا عند الله وعند الذين آمنوا , كذلك يطبع الله على قلب كل متكبر جبار .




فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد


قرآن كريم

الاخ ابو عمر

بالطبع ...... لا نحترم من يكذب على الرسول -ص- و حاشا ذلك ؟؟و لو فعلها احد متعمدا فهذا اثم عظيم عند الله
و طبعا لا يعيب ان سالت على الدليل ؟؟ بل المطلوب ذلك و نحب الدليل !




مع وضع الاعتبار ان وضع الحديث الضعيف او المرسل او مما يعتقد به صحته و يختلف به الاخر - لا يعنى الكذب - لكن ضعف فى قوة الحجة عند الطرف الاخر

وفى حالة عدم الاتيان بالحجة - نرجو عدم قذف الرجل بكذا وكذا مع وضع الاعتبار عدم الخروج عن الموضوع و حرفه الى منحنى اخر !!

نذكر الاخوة بالاية التى تحث على اللين فى الرد و عدم الفضاضة فضلا عن الاحترام المتبادل فنحن نهاية لا نعرف بما فى القلوب :

فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين -سورة ال عمران

ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين ) سورة النحل – 125

طبعا احدهم قال للاخ : البطريق و احدهم الساحر و المشعوذ و احدهم البار "لقيط" و احدهم المتصوف المنحرف الخ و لا اعتقد ان هذا يسمى حوارا فى الموضوع ذاته !!

شكرا لك
:وردة:


للتذكرة فقط .

وتعمدت أحطها باللون الوردي كي لا تحذف المشاركة ، الآن هل تذكرت هذا الحديث يا زميلنا بو حظين ؟

وبالنسبة للزميل البارقليط .

هات مصدر هذا الحديث ، أو إعتذر لعدم قدرتك على إيراد المصدر .

فإن لم تفعل ، فإعلم بأنك كذاب أشر .
 

بو حظين

عضو بلاتيني
جزاك الله خيرا على الإجابة الصريحة , وأما مسألة الضعيف أو غيره فليس هذا ما سألت عنه , وإنما الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم هذا هو ما عنيته في سؤالي ثم مسألة الدليل فشكرا على الصراحة...


وبعيدا عن قذف أحد بتهمة أو غير ذلك , فلو وجدت أحدا يكذب على النبي صلى الله عليه وسلم فيدعي عليه حديثا أو أثرا أو يهاجم المسلم الذي يطلب الدليل الصحيح على صحة دعواه فيتهمه بالجهل والقشورية وخلافه فما يكون منهجك وردك عليه ؟؟


وشكرا مقدما


حتى لا يتحول الحوار الى غوص بالنيات ..و شرح بالنيابة ....

اعتقد ان الخلاف السابق تعدى الموضوع الى صراعات و خلافات "شخصية" فى اكثر من موضوع سابق و تم طرح محتواه هنا و اصبح هناك من يتربص ذلك ايضا !

طبعا لا نقبل من احد ان من يؤلف حديثا عن النبى -ص- و لا نقبل اهانة اى عضو ايضا..,كما لا نقبل تغيير الموضوع و تحويره الى نقاشات جانبية...
و اما تاتى بهذا و الا فلا !! وكان المسالة بهذه الجزئية فقط دون رؤية لسياق الموضوع


طبعا ...... الكلام للجميع و حتى لى شخصيا ....فانا حقيقة قد لا اتحمل بعض الاستفزازات و ابدا بالرد على صاحبه و بعنف احيانا :)


و عموما .....

الاحكام المسبقة و عدم تقبل الاخر و" تخيل الصراعات" ...قد يؤثر فى حكمنا على الاخر المختلف فى اراؤه عنا

نتذكر ان الرسول -ص- كان فى منتهى الرقى و الانسانية عندما زار جاره" اليهودى" الذى كان يؤذيه عندما مرض .....
و نتذكر ان الرسول الاكرم - كان فى منتهى الرقة و الحزن عندما قال لاحد الصحابة وقد قتل "مشركا "نطق بالشهادتين قبل مماته و هو يؤنبه : اشققت عن قلبه !!
الم يعفى الرسول عن مخالفيه و من اذاه و قاتله بعدما تمكن منهم : انتم الطلقاء
الم يذرف الرسول-ص- الدموع لحديث احدهم عن واده لابنته
وحتى الحيوانات اوصى الرسول برعايتها و عدم التعرض له بالاذية وهى من غير البشر !!


فلا عجب ان يمدح الله الرسول فى القران : و انك لعلى خلق عظيم !


و بينما هاهم الخوارج حدث عنهم النبي -ص- أنهم يصلون ، ويصومون ، ويتصدقون ، ويقرؤون القرآن ، ويقومون الليل ، ويبكون ، ويتهجدون ، ، لكن قال النبي عليه الصلاة والسلام: ( لا يجاوز إيمانهم حناجرهم ) لا يدخل الإيمان قلوبهم !!


عندما ندخل القبر ....لن يتم محاسبة فلان و علان بل انفسنا ....ونحن مسؤولين عن انفسنا فقط و الله يشهد علينا و على ما نحمل من مقاصد و معانى ...و الله هو الحاكم و القاضى :

كل نفس بما كسبت رهينة
لها ما كسبت و عليها ما اكتسبت



خلونا ننفتح على الاراء المختلفة ....و نتمتع بهذا الاختلاف و ناخذها بنية حسنة - "مالم تكن بها زيف متعمد او تضليل واضح" !
و خلونا نشارك فى امور و نقاشات قد نراها سيئة بينما يراها اخرون امور جيدة !!

عندما نقول مثلا ان راى ماركس مخطىء يجب علينا ان نقرا ماذا يقول ...فى كتابه و لا نردد ما يقوله الاخرون كالبغبغاء
و عندما نقول مثلا ان فولتير و سارتر و فرويد و دارون مخطئون يجب علينا ان نعرف ماذا يقولون و نقرا لهم حتى نعرف اين الخطأ؟؟

قبل فترة - فى الكويت كانت المراة لا يجوز لها التصويت ... قبل سنتين صوتت و الان وصلت الى المجلس و تقبلها الناس و صوتوا لهم ...اذا الامور تتغير حسب الذهنيات و التاويلات

مثلا :قبل 1430 سنة شاركت نسوة فى بيعة الرسول فى العقبة الثانية و نزلت اية البيعة ....البعض اعتبر ذلك مشاركة سياسية و الاخر امرا اخر ...

و قبل فترة اعتقد "الكثر" ان الارض مركز الكون و ان الشمس تدور حول الارض ...و ثبت خطأ ذلك

لان كلها اراء ....و خلافات تاويلية

و ختاما للامام الشافعى مقولة :
راييى صواب يحتمل الخطا و راي غيرى خطأ يحتمل الصواب .....


ناسف على الاطالة



شكر لك

:وردة:
 

بو حظين

عضو بلاتيني
الى باقى الاخوة الكرام

كان هذا راييى الشخصى
وطبعا لا اريد ان نتفرع فى الحديث .....

شكرا جزيلا لكل مشارك ......وكل من دافع عن اراءه بكل اخلاص و ادلة و حوار متزن

و اعذرونى عن عدم الخوض فى مسائل اخرى حتى نتابع الموضوع الاساس


شكرا :وردة:
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
حتى لا يتحول الحوار الى غوص بالنيات ..و شرح بالنيابة ....

اعتقد ان الخلاف السابق تعدى الموضوع الى صراعات و خلافات "شخصية" فى اكثر من موضوع سابق و تم طرح محتواه هنا و اصبح هناك من يتربص ذلك ايضا !

طبعا لا نقبل من احد ان من يؤلف حديثا عن النبى -ص- و لا نقبل اهانة اى عضو ايضا..,كما لا نقبل تغيير الموضوع و تحويره الى نقاشات جانبية...
و اما تاتى بهذا و الا فلا !! وكان المسالة بهذه الجزئية فقط دون رؤية لسياق الموضوع


طبعا ...... الكلام للجميع و حتى لى شخصيا ....فانا حقيقة قد لا اتحمل بعض الاستفزازات و ابدا بالرد على صاحبه و بعنف احيانا :)


و عموما .....

الاحكام المسبقة و عدم تقبل الاخر و" تخيل الصراعات" ...قد يؤثر فى حكمنا على الاخر المختلف فى اراؤه عنا

نتذكر ان الرسول -ص- كان فى منتهى الرقى و الانسانية عندما زار جاره" اليهودى" الذى كان يؤذيه عندما مرض .....
و نتذكر ان الرسول الاكرم - كان فى منتهى الرقة و الحزن عندما قال لاحد الصحابة وقد قتل "مشركا "نطق بالشهادتين قبل مماته و هو يؤنبه : اشققت عن قلبه !!
الم يعفى الرسول عن مخالفيه و من اذاه و قاتله بعدما تمكن منهم : انتم الطلقاء
الم يذرف الرسول-ص- الدموع لحديث احدهم عن واده لابنته
وحتى الحيوانات اوصى الرسول برعايتها و عدم التعرض له بالاذية وهى من غير البشر !!


فلا عجب ان يمدح الله الرسول فى القران : و انك لعلى خلق عظيم !


و بينما هاهم الخوارج حدث عنهم النبي -ص- أنهم يصلون ، ويصومون ، ويتصدقون ، ويقرؤون القرآن ، ويقومون الليل ، ويبكون ، ويتهجدون ، ، لكن قال النبي عليه الصلاة والسلام: ( لا يجاوز إيمانهم حناجرهم ) لا يدخل الإيمان قلوبهم !!


عندما ندخل القبر ....لن يتم محاسبة فلان و علان بل انفسنا ....ونحن مسؤولين عن انفسنا فقط و الله يشهد علينا و على ما نحمل من مقاصد و معانى ...و الله هو الحاكم و القاضى :

كل نفس بما كسبت رهينة
لها ما كسبت و عليها ما اكتسبت



خلونا ننفتح على الاراء المختلفة ....و نتمتع بهذا الاختلاف و ناخذها بنية حسنة - "مالم تكن بها زيف متعمد او تضليل واضح" !
و خلونا نشارك فى امور و نقاشات قد نراها سيئة بينما يراها اخرون امور جيدة !!

عندما نقول مثلا ان راى ماركس مخطىء يجب علينا ان نقرا ماذا يقول ...فى كتابه و لا نردد ما يقوله الاخرون كالبغبغاء
و عندما نقول مثلا ان فولتير و سارتر و فرويد و دارون مخطئون يجب علينا ان نعرف ماذا يقولون و نقرا لهم حتى نعرف اين الخطأ؟؟

قبل فترة - فى الكويت كانت المراة لا يجوز لها التصويت ... قبل سنتين صوتت و الان وصلت الى المجلس و تقبلها الناس و صوتوا لهم ...اذا الامور تتغير حسب الذهنيات و التاويلات

مثلا :قبل 1430 سنة شاركت نسوة فى بيعة الرسول فى العقبة الثانية و نزلت اية البيعة ....البعض اعتبر ذلك مشاركة سياسية و الاخر امرا اخر ...

و قبل فترة اعتقد "الكثر" ان الارض مركز الكون و ان الشمس تدور حول الارض ...و ثبت خطأ ذلك

لان كلها اراء ....و خلافات تاويلية

و ختاما للامام الشافعى مقولة :
راييى صواب يحتمل الخطا و راي غيرى خطأ يحتمل الصواب .....


ناسف على الاطالة



شكر لك

:وردة:



شكرا يا بوحظين ولكنها إجابة دبلوماسية , فالمسلم لا يتهاون مع الكاذب وإنما يتهاون مع غيره في أي موضوع حتى يسمع أفكاره , وليس هذا تصفية حساب ولا غيره وإنما هي غيرة وحماية لمعالم الشريعة التي يحب بعضهم أن يتلاعب بها , فلو أراد أحد أن يغير حدود بيتك ولو قليلا لأقمت الدنيا ولم تقعدها , فما بال المسلمين يتهاونون مع من يغير معالم الدين بالإدعاء أو غيره...


ولعلك لو رجعت إلى موضوع آخر مثل موضوع الألوان وغيره لوجدت أن جل استنكارنا فيه كان على ربط النصوص بالإعتقادات بغير برهان ولما تم بيان الأمر تركته ولم أعقب عليه , ولكن الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم أو تهمة من يطلب الدليل بالجهل وخلافه هذا تغيير لمعالم الدين بالتحريف وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم من غير منار الأرض


شكرا
 

البارقليط

عضو مميز
وبالنسبة للزميل البارقليط .

هات مصدر هذا الحديث ، أو إعتذر لعدم قدرتك على إيراد المصدر .

فإن لم تفعل ، فإعلم بأنك كذاب أشر .



الأخ مقدام .. البارقليط غير مسئول عن جهلك وجهل الآخرين من القشريين الذين يطالبون بمصدر الحديث النبوي الشريف ..

الحديث وارد عن المصطفى الأمين صلى الله عليه وسلم وفيه من خزائن العلم المكنون ومن كنوز المعرفة الشيء الكثير لمن كان يفقه اللسان العربي المبين أو لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد .. ولكن لأنكم قالبيين ظاهريين فهذا ما يجعلكم لا تكادون تفقهون حديثا .. ولذلك أنتم دائما متسرعين متضعضعين وهذا هو دأبكم وديدنكم كما هو دأب المقتسمين الذين جعلوا القرآن عضين !

تعبدون الله على حرف لذلك ليس لكم حظ من الدين .. لذا ( لا ) و ( لن ) تعلمون علم اليقين ! وما منا إلا لهُ مقامٌ معلوم وكلٌ ميسر لما خُلق له .


لن يستطيع مسلم أن يفهم هذا الحديث ما لم يفهم أولاً الحروف المقطعة الــ30 في أوائل السور الـــ29 .. وبالطبع جميع من يُنكر عــلـــيـنا إيراد هذا الحديث النبوي الشريف هو لا يمتلك فهما لحرف واحد من الحروف النورانية وهو الآية الشريفة الأولى من سورة البقرة : ( ألــــم ) فضلا عن بقية الحروف المقطعة . ولا يمتلك أية رؤية قرآنية علمية .. لذلك فهو مُـــنكِـــر للحديث بسبب ظلمات الجهل التي هو ليس بخارج منها .

وضعتم أنفسكم حكـــاماً على الدين قبل أن تتعلموا القرآن الكريم .. اذهبوا وتعلموا ثم ارجعوا للحوار والنقاش ..


الحمدلله الذي اخفى الأسرار عن الفُـــجار وأطلع أحبابهُ على الأسرار ولا حول ولا قوة إلا بالله الواحد القوي القهار .
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الأخ مقدام .. البارقليط غير مسئول عن جهلك وجهل الآخرين من القشريين الذين يطالبون بمصدر الحديث النبوي الشريف ..

الحديث وارد عن المصطفى الأمين صلى الله عليه وسلم وفيه من خزائن العلم المكنون ومن كنوز المعرفة الشيء الكثير لمن كان يفقه اللسان العربي المبين أو لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد .. ولكن لأنكم قالبيين ظاهريين فهذا ما يجعلكم لا تكادون تفقهون حديثا .. ولذلك أنتم دائما متسرعين متضعضعين وهذا هو دأبكم وديدنكم كما هو دأب المقتسمين الذين جعلوا القرآن عضين !

تعبدون الله على حرف لذلك ليس لكم حظ من الدين .. لذا ( لا ) و ( لن ) تعلمون علم اليقين ! وما منا إلا لهُ مقامٌ معلوم وكلٌ ميسر لما خُلق له .


لن يستطيع مسلم أن يفهم هذا الحديث ما لم يفهم أولاً الحروف المقطعة الــ30 في أوائل السور الـــ29 .. وبالطبع جميع من يُنكر عــلـــيـنا إيراد هذا الحديث النبوي الشريف هو لا يمتلك فهما لحرف واحد من الحروف النورانية وهو الآية الشريفة الأولى من سورة البقرة : ( ألــــم ) فضلا عن بقية الحروف المقطعة . ولا يمتلك أية رؤية قرآنية علمية .. لذلك فهو مُـــنكِـــر للحديث بسبب ظلمات الجهل التي هو ليس بخارج منها .


الحمدلله الذي اخفى الأسرار عن الفُـــجار وأطلع أحبابهُ على الأسرار ولا حول ولا قوة إلا بالله الواحد القوي القهار .



هات انت بس نص الحديث النبوي الصحيح ثم مسألة الفهم سنجد لها أهلا يعلمنا , ولا تنسى أن تورد أثر الزواحف ودخولها البيت وعلاقتها مع الزلازل والبراكين على النحو الذي ذكرته في مشاركتك السابقة ... في الإنتظار أما الآن فأنزل صلاة الجمعة قبل أن يطلع دليل آخر يظهر أن صلاة الجمعة من أفعال الشقريين أقصد القشريين
 

البارقليط

عضو مميز
هات انت بس نص الحديث النبوي الصحيح ثم مسألة الفهم سنجد لها أهلا يعلمنا , ولا تنسى أن تورد أثر الزواحف ودخولها البيت وعلاقتها مع الزلازل والبراكين على النحو الذي ذكرته في مشاركتك السابقة.


أطع مولاك رب العالمين الذي أمرك بتدبر آيات القرآن الكريم .. وحاشا لله أن يحملك ما لا طاقة لك به فيأمرك بأمر تعجز عن الإتيان به .. وآيات الحروف المقطعة ( ألم , ألمص , ألر .. ) هي من ضمن آيات الكتاب التي أمرك الله بتدبرها فلماذا تمر وتعبر على تلك الآيات والآية الكريمة ( ألف لام ميم ) يوميا من دون أن تفهمها ؟؟ ما السبب ؟؟

هل هذا بسبب عدم التدبر وعدم إطاعة الخالق ؟؟ أم أن الأمر يعود للجهل ؟ أم هو قصور في الفهم ؟ أم بسبب نقص في العلم ؟؟ أم هو الحجاب ؟ أم ماذا ؟

أسئلة تبحث عن إجابات من المقتسمين الذين جعلوا القرءان عضين !
 

مــيار

عضو بلاتيني
أطع مولاك رب العالمين الذي أمرك بتدبر آيات القرآن الكريم .. وحاشا لله أن يحملك ما لا طاقة لك به فيأمرك بأمر تعجز عن الإتيان به .. وآيات الحروف المقطعة ( ألم , ألمص , ألر .. ) هي من ضمن آيات الكتاب التي أمرك الله بتدبرها فلماذا تمر وتعبر على تلك الآيات والآية الكريمة ( ألف لام ميم ) يوميا من دون أن تفهمها ؟؟ ما السبب ؟؟

هل هذا بسبب عدم التدبر وعدم إطاعة الخالق ؟؟ أم أن الأمر يعود للجهل ؟ أم هو قصور في الفهم ؟ أم بسبب نقص في العلم ؟؟ أم هو الحجاب ؟ أم ماذا ؟

أسئلة تبحث عن إجابات من المقتسمين الذين جعلوا القرءان عضين !


عفوا...
لما التهرب الدائم من الاسئله بجمل وكتابات معقده؟
طلبه واضح وبسيط...هات نص ومصدر الحديث النبوي الشريف...بدون ديباجات زياده..فقط الحديث ومصدره
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أطع مولاك رب العالمين الذي أمرك بتدبر آيات القرآن الكريم .. وحاشا لله أن يحملك ما لا طاقة لك به فيأمرك بأمر تعجز عن الإتيان به .. وآيات الحروف المقطعة ( ألم , ألمص , ألر .. ) هي من ضمن آيات الكتاب التي أمرك الله بتدبرها فلماذا تمر وتعبر على تلك الآيات والآية الكريمة ( ألف لام ميم ) يوميا من دون أن تفهمها ؟؟ ما السبب ؟؟

هل هذا بسبب عدم التدبر وعدم إطاعة الخالق ؟؟ أم أن الأمر يعود للجهل ؟ أم هو قصور في الفهم ؟ أم بسبب نقص في العلم ؟؟ أم هو الحجاب ؟ أم ماذا ؟

أسئلة تبحث عن إجابات من المقتسمين الذين جعلوا القرءان عضين !



حاشا لله تعالى أن يحمل الإنسان ما لا يطيق , ولهذا فالواجب على الإنسان أن يطلب العلم الذي ينفعه وأن يبتعد عن ما يضره , ولقد أتيت أنت بما لا يطيقه الناس فادعيت أن حديثا فيه وجوب الإيمان بحروف كذا وكذا وأن من لا يؤمن بها فإنه يخلد في النار !!!!!!!


الخلود في النار هو جزاء الكافر ولابد أن يكون هذا ظاهرا للمسلم بطريقة واضحة لا بطريقة غامضة وإلا لهلك أغلب الناس , وقد سبق منك بيان كلمة صادقة وهي حاشا لله أن يحمل الناس ما لا يطيقون , فكيف يمكن لحديث لا يفهمه إلا الخواص والقلة أن يكون سببا في خلود العوام مثلي في النار ؟!!


ثم هات لنا الحديث النبوي الصحيح لنا ثم دع لنا مسألة فهمه أو عدمه فلا تحمل وزرنا ...... بطبيعة الحال ولا نحن
 

البارقليط

عضو مميز
نعود ونكمل الإجابة عن السؤال الذي طرحناه بخصوص قيام الساعة وارتباطها بسورة سيدنا يوسف وإن كان هناك ثمة علاقة بين العدد 33 ( تكرارات لفظ الشمس في القرءان الكريم ) وبين قيام الساعة والدمار الشمسي القادم في سنة 2012 ..


سأقتبس المشاركة لتسهيل وتيسير المتابعة :



(( والله غالبٌ على أمرهِ ))


جاء في الآية رقم 21 من سورة يوسف قوله تعالى عن سيدنا يوسف :-

وقال الذي اشتراه من مصر لأمرأته أكرمي مثواه عسى أن ينفعنا أو نتخذه ولدا وكذلك مكنا ليوسف في الأرض ولنعلمه من تأويل الأحاديث والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون .


الظاهر في الآية الكريمة أن الضمير المتصل " الهاء " في كلمة أمره يعود على يوسف ! كما أن الضمير " الهاء " في نعلمهُ يعود على يوسف بكل تأكيد حيث أن الله علمه من تأويل الأحاديث ومكن له في الأرض يتبوأ منها حيث يشاء وجعله على خزائنها كما جاء في الآية رقم 56 من نفس السورة , فالله سبحانه وتعالى هو الغالب والمسيطر على شئون وأمر سيدنا يوسف عليه السلام وهو يتعهد أمره ويوجه مجرى حياته ويمكن له في الأرض ويعلمه من تأويل الأحاديث بمشيئته وما تقتضيه قدرته وإرادته . والمـُــلاحظ أن الست كلمات التالية من الآية ( من تأويل الأحاديث والله غالب على ) والمحصورة بين كلمة " نعلمه " ( العلم ) وكلمة " أمره " ( الأمر ) يكون عدد أحرفها 27 حرفا وإسم سيدنا يوسف قد تكرر في القرءان الكريم 27 مرة بالإضافة أن مجموع هذه الحروف الـــ 27 و الـــ 6 كلمات = 33 وهو عمر أهل الجنة + تكرارات مشتقات لفظ ( شمس ) في القرآن الكريم + عمر المسيح عيسى بن مريم عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة وأتم التسليم كما أوردنا ذلك في مشاركة سابقة لنا هنا في نفس الموضوع !




هل لهذا العدد 33 علاقة بالدمار الشمسي القادم وقيام الساعة ؟؟




ورد لفظ الساعة 48 مرة في القرءان الكريم وقد جاء لفظها مرة واحدة 1 في سورة يوسف في الآية رقم 107 :


أفــأمنوا أن تأتيهم غاشيةٌ من عذاب الله أو تأتيهم الساعة بغتةً وهم لا يشعرون . الآية.


ونرى في الآية الكريمة أن عذاب الله مرتبطٌ بالساعة أو متزامناً معها ! ومما يؤكد هذا المعنى ويثبتُه هو الآية 75 من سورة مريم في قوله تعالى :


قل من كان في الضلالة فليمددُ له الرحمن مداً حتى إذا رأوا ما يوعدون إما الساعة وإما العذاب فسيعلمون من هو شرٌ مكاناً وأضعفُ جُنداً . الآية


ونجد أن الآيات 10 , 11 , 12 من سورة الدخان قد أشارت إلى حتمية وقوع الأمر وحال الناس من الشك واللعب إلى أن تأتيهم السماء بالدخان فالغاشية من العذاب الأليم :


فــارتقب يوم تأتي السماء بدُخان مبين . يغشى الناس هذا عذابٌ أليم . ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون . الآية


نجد أن الآية ابتُدأت بالأمر ( فارتقب ) والإرتقاب هو الإنتظار .. فيُقال رقيب النجم وهو الذي يغيب بطلوعه مثل الثريا يكون رقيبها الإكليل فإذا طلعت الثريا مساءً غاب الإكليل .. ويُقال عن الشخص : راقـَــبَ الله في أمرهِ أي خــــافَــه . وهذا يُشير إلى أن سياق النص القرآني يحذر ويخوف بتذكير الساعة وأهوالها بإيراد لفظ الأمر ( فارتقب ) ويتبين لنا من ذلك مدى عــِـــظَـــم الأمر وأن عقيدة الساعة من العقائد الإيمانية الحقة التي يجب على كل مسلم أن يستيقنها ويحذر وقعها ويراقب خطرها لكي لا يكون مصيره كمصير آل فرعون وجنود ابليس والغاوون .


إن التساؤل وحب الإستكشاف هو من الطبائع الإنسانية الفطرية المتأصلة في أصل خلقة بني آدم جميعا فهي تولد معهم وأن الإنسان بطبعه يسعى لكشف المجهول وسبر أغوار المستقبل فنرى حتى الطفل وهو في لعبه يعبث في كل ما تقع عليه يديه محاولا كشفه بحواسه الظاهرية من ذوق وشم ولمس وتظل تلك الغريزة تكبر معه إلى أن تتفتح مداركه ليبدأ التساؤل يكبر معه أيضا .


وقد ذكر القرآن ما يؤكد هذا المعنى في سورة الكهف وأمر الفتية المؤمنون وتساؤل الناس في عددهم في الآية 22 :


سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجمـــاً بالغيب ويقولون سبعةٌ وثامنهم كلبهُم قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمُهم إلا قليل . الآية


أشارت الآية بأن عدد أصحاب الكهف ( عدتهم ) هو علمٌ لا يعلمُهُ إلا الله وهنالك قليل فقط ممن يعلمونهم . فنجد أن الآية لم تنفِ علم عدتهم عن غير الله ولكن أشارت الآية وححدت أنهُ قليلٌ هو من يعلمُ عدتهم ! وفي هذا سر عظيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .



سنعود ونجيب عن العدد 33 فكونوا متابعين ..
 

khaled al kandari

عضو بلاتيني
بطلان ما ورد في تحديد عمر الدنيا
سمعت أن بعض العلماء ذكروا أن القيامة ستقوم قبل سنة 1500 هـ ، واستدلوا على ذلك بأحاديث عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . فهل هذا الكلام صحيح ؟.


الحمد لله

هذا الكلام الذي أشار إليه السائل قال به السيوطي رحمه الله ، فإنه ذكر في كتابه "الحاوي" (2/249–256) أن مدة الدنيا سبعة آلاف سنة ، وأن النبي صلى الله عليه وسلم بعث في أواخر الألف السادسة .

وآخر الألف السادسة أي : في النصف الثاني منها . وعلى هذا ، يكون عمر هذه الأمة أكثر من ألف سنة وأقل من ألف وخمسمائة .

قال رحمه الله : " لا يمكن أن تكون المدة ألفاً وخمسمائة أصلاً " اهـ .

يعني : أن المدة لا بد أن تكون أقل من ألف وخمسمائة سنة .

ثم ذكر الأحاديث والآثار التي استدل بها على ذلك، وبعضها من الإسرائيليات التي لا يجوز الاحتجاج بها ، والبعض الآخر ضعيف ، بل حكم عليه أهل العلم بأنه كذب وموضوع .

ومما يدل على بطلان هذا الكلام :

1- لو كان هذا الكلام صحيحاً لكان كل أحد يعلم متى تقوم الساعة . وهذا خلاف ما دلت عليه الآيات القرآنية والأحاديث النبوية دلالة قطعية أن وقت الساعة لا يعلمه إلا الله . قال الله تعالى : ( يَسْـئَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّهِ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيباً ) . الأحزاب /63 .

قال ابن كثير (3/527) :

يقول تعالى مخبراً لرسوله صلوات الله وسلامه عليه أنه لا علم له بالساعة وإن سأله الناس عن ذلك، وأرشده أن يردّ علمها إلى الله عز وجل اهـ .

وقال الشنقيطي (6/604) :

ومعلوم أن (إنما) صيغة حصر ، فمعنى الآية : أن الساعة لا يعلمها إلا الله وحده اهـ .

وقال تعالى : ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسهَا (42) فِيمَ أَنتَ مِن ذِكْرَاهَا (43) إِلَى رَبّكَ مُنتَهَـهَا (44) إِنَّمَا أَنتَ مُنذِرُ مَن يَخْشَـهَا ) النازعات /42-45.

قال ابن كثير (4/736) :

أي: ليس علمها إليك ، ولا إلى أحد من الخلق، بل مردّها ومرجعها إلى الله عز وجل ، فهو الذي يعلم وقتها على التعيين اهـ .

وقال السعدي : " ولهذا لما كان علم العباد للساعة ليس لهم فيه مصلحة دينية ولا دنيوية بل المصلحة في إخفائه عليهم طوى علم ذلك عن جميع الخلق واستأثر بعلمه فقال : ( إِلَى رَبّكَ مُنتهاهَا ) " اهـ .

ومن الأحاديث التي تدل على أن وقت الساعة لا يعلمه إلا الله : حديث جبريل المشهور وفيه أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال لجبريل لما سأله عن الساعة : ( ما المسؤول عنها بأعلم من السائل ) . رواه مسلم (8) .

2- هذه الآثار التي استدل بها السيوطي رحمه الله قد ضعفها أهل العلم بل حكموا عليها بأنها كذب .

قال ابن القيم في "المنار المنيف" (1/80) وهو يذكر الطرق التي يعرف بها أن الحديث موضوع ، قال :

"ومنها : مخالفة الحديث لصريح القرآن ، كحديث مقدار الدنيا وأنها سبعة آلاف سنة ونحن الآن في الألف السابعة . وهذا من أبين الكذب ، لأنه لو كان صحيحا لكان كل أحد علم أنه قد بقي للقيامة من وقتنا هذا مئتان وإحدى وخمسون سنة ، والله تعالى يقول : ( يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي لا يجليها لوقتها إلا هو ثقلت في السموات والأرض لا تأتيكم إلا بغتة يسألونك كأنك حفي عنها قل إنما علمها عند الله ) الأعراف /187" اهـ .

وقال ابن كثير في "النهاية في الفتن والملاحم" (1/25) :

لم يثبت في حديث عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه حدد وقت الساعة بمدة محصورة ، وإنما ذكر شيئاً من أشراطها وأماراتها وعلاماتها اهـ .

وقال أيضاً (2/28) :

والذي في كتب الإسرائيليين وأهل الكتاب من تحديد ما سلف بألوف ومائتين من السنين قد نص غير واحد من العلماء على تخطئتهم فيه وتغليطهم ، وهم جديرون بذلك حقيقيون به ، وقد ورد في حديث : "الدنيا جمعة من جمع الآخرة" ولا يصح إسناده أيضاً ، وكذا كل حديث ورد فيه تحديد لوقت يوم القيامة على التعيين لا يثبت إسناده اهـ .

وقال السخاوي في "‏المقاصد الحسنة" (ص : 444) :

كل ما ورد مما فيه تحديدٌ لوقت يوم القيامة على التعيين ، فإما أن يكون لا أصل له ، أو لا يثبت إسناده اهـ .

3- ما ذكره السيوطي نفسه يدل على بطلان هذا القول .

فإنه ذكر أن المهدي يظهر بعد الألف بمائتي سنة ، وقد انقضت ألف وأربعمائة سنة ولم يظهر المهدي .

وذكر أن الناس يمكثون بعد طلوع الشمس من مغربها مائة وعشرين سنة ثم تقوم الساعة .

وهذا معناه أن الشمس قد طلعت من مغربها منذ أكثر من عشرين سنة !!

وذكر أن الدجال يظهر على رأس مائة سنة ، وينزل المسيح عيسى ابن مريم فيقتله ، ويبقى بعده أربعين سنة ، وها نحن في المائة الأخيرة –على قوله- وقد انقضى رأسها ولم يخرج الدجال ولم ينزل المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام .

وذكر أن مجموع الآيات الكبرى كالدجال ونزول المسيح وطلوع الشمس من مغربها ستكون بداية وقوعها قبل الساعة بأكثر من مائتي سنة !!!

فكل هذا يدل على بطلان هذا التحديد ، وأن الواجب رد علم الساعة إلى الله كما أمر الله بذلك في قوله : ( يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيباً ) الأحزاب /63.

والله تعالى أعلم .
 

البارقليط

عضو مميز
نعود ونستكمل ..


العدد ( 33 ) هو تكرارات لفظ الشمس في القرآن الكريم وسوف نستعرض في هذه المشاركة علاقة العدد 33 بقيام الساعة والدمار الشمسي القادم من خلال التأمل في سورة الكهف وتحديدا في الآية 22 :


سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجماً بالغيب ويقولون سبعةٌ وثامنهم كلبهم قل ربي اعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل فلا تــُـــمار فيهم إلا مــِـــراءً ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم أحداً . الآية


لو قمنا بحساب عدد الكلمات الكلي في الآية السابقة لوجدنا أن عدد تلك الكلمات = 33 كلمة !!!

هل هذه مصادفة يا تُرى ؟ ؟ نُـــكمل ونرى :


الآن نقوم بتأمل الأعداد الواردة لفظيا بالآية فنجدها كالتالي :

ثلاثة - رابعهم - خمسة - سادسهم - سبعة - ثامنهم

ولو قمنا بجمع تلك الأعداد المنطوقة بهذا الشكل :

3 + 4 + 5 + 6 + 7 + 8

نجد بأن الناتج يساوي = 33 !

هل هي مصادفة أُخرى أيضاً ؟؟؟


هذا ما سوف نستكمله في المشاركة القادمة فكونوا متابعين ..



البارقليط يشكركم
 

البارقليط

عضو مميز
نجد أن لفظ الشمس يرد في بعض سور القرآن الكريم مرة أو مرتين ولم يرد لفظ الشمس 3 مرات إلا في سورة الكهف فقط وهذا هو أكثر تكرار للفظ الشمس يرد في سورة واحدة من سور القرآن الكريم ! وفي هذا إشارة ..

وهذه هي الآيات الثلاث من سورة الكهف التي ورد فيها ذكر الشمس :


الآية 17 :

وترى الشمس إذا طلعت تزاور عن كهفهم ذات اليمين وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال وهم في فجوة منه ذلك من آيات الله من يهد الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا .



الآية 86 :

حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة ووجد عندها قوما قلنا ياذا القرنين إما أن تعذب وإما أن تتخذ فيهم حسنا .



الآية 90 :

حتى إذا بلغ مطلع الشمس وجدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها سترا .




>> يتبع
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
"(........................)"


على العموم أنا على استعداد أن أخرج من موضوعك شريطة أن تجيب عن هذه الأسئلة الثلاثة التي كتبتها أنت في مشاركات سابقة ووضعتها أنا في ردي على مشاركة عبد الرحمن الحبيب , فهات أجوبة الثلاثة وأنا أطلق موضوعك بالثلاثة إلا أن تدعي إدعاء آخرا , ماشي يا عم ؟ سهلت عليك الموضوع وإلا فاعمل عملك وأنا أعمل عملي ولا تنسى أن موسى عليه السلام وهو أفضل مني و منك قد أجاب فرعون الملعون وهو أسوأ مني ومنك عندما دعاه أن يأتي بالبينة والبرهان , ففعل نبي الله وألقى عصاه الذي أخرست الألسنة وقطعت الجدال , فاتخذ يا بارقليط الصالحين الأبرار قدوة وتأسى بفعلهم وهات برهانك


مظبوط ؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

بو حمد

عضو بلاتيني
الموضوع ماهو الا عبارة عن تنجيم و تظليل الناس بحسبة رقميه لا طائل من معرفتها، لا تسمن و لا تغني من جوع.


فحسبة الارقام و ضرب الخط و قراءة الفلك كلها عبارة عن ادعاءات باطلة تردها الفطرة السليمة و يردها الكتاب و كذلك السنة.


فعن زيد بن خالد الجهني رضي الله عنه ، قال : صلى لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الصبح بالحديبية على إثر سماء كانت من الليلة ، فلما انصرف ، أقبل على الناس ، فقال : ٍ( هل تدرون ماذا قال ربكم ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم ، قال : أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر ، فأما من قال : مطرنا بفضل الله ورحمته فذلك مؤمن بي وكافر بالكوكب ، وأما من قال بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي ومؤمن بالكوكب ) متفق عليه .
قال العلماء : من قال ذلك مريداً أن النوء هو المحدث والموجد فهو كافر ، وإن قال ذلك مريداً أنه سبب لنزول المطر ، وأن منزله هو الله وحده كان كفره كفراً أصغر غير مخرج من الملة لكونه أثبت سبباً لم تثبت فاعليته شرعاً ولا قدراً



قال تعالى : { عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحدا إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصدا } (الجـن:27) ، فقطع الله عز وجل كل طريق سوى الوحي لمعرفة غيبه سبحانه.


وقال مسافر بن عوف لعلي بن أبي طالب : يا أمير المؤمنين! لا تسر في هذه الساعة وسر في ثلاث ساعات يمضين من النهار. فقال له علي رضي الله عنه: ولم ؟ قال: إنك إن سرت في هذه الساعة أصابك وأصاب أصحابك بلاء وضر شديد، وإن سرت في الساعة التي أمرتك بها ظفرت وظهرت وأصبت ما طلبت. فقال علي رضي الله عنه : ما كان لمحمد صلى الله عليه وسلم منجم، ولا لنا من بعده ، .. فمن صدقك في هذا القول لم آمن عليه أن يكون كمن اتخذ من دون الله نداً أو ضداً، اللهم لا طير إلا طيرك، ولا خير إلا خيرك. ثم قال للمتكلم: نكذبك ونخالفك ونسير في الساعة التي تنهانا عنها. ثم أقبل على الناس فقال: يا أيها الناس إياكم وتعلم النجوم إلا ما تهتدون به في ظلمات البر والبحر، وإنما المنجم كالساحر، والساحر كالكافر، والكافر في النار، والله لئن بلغني أنك تنظر في النجوم وتعمل بها لأخلدنك في الحبس ما بقيتُ وبقيتَ، ولأحرمنك العطاء ما كان لي سلطان. ثم سافر في الساعة التي نهاه عنها، ولقي القوم فقتلهم وهي وقعة النهروان الثابتة في صحيح لمسلم .


هذا حال النجوم و الارقام و العلوم الباطلة التي لا دليل لها فلا نريد من البارقليط و لا غيره ان يبتعد علما جديدا ينسبه الي الدين بلا دليل و علم.

لم يأمرنا الله بحساب الايات و لم يرد ذلك عن نبيه عليه الصلاة والسلام.

فانته يا صاحب الموضوع.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ما شاء الله على الجواب العلمي الصحيح على طلب الدليل , أنت دليل لمنهجك فهل هذه من الأسرار التي اطلعت عليها ومنع الناس جميعا منها ؟! على العموم تهربك الواضح والمستمر والمكشوف من إيراد الدليل لهو جواب في حد ذاته , فأكثر من دمج الأرقام بالصور الفكاهية والسخرية اللفظية فوالله ما تظهر إلا خُلقك وما تعري إلا نفسك ولا تسفه إلا منطقك ....




قال تعالى ( قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلًا ) [الإسراء/84] )
 

بلنتي

عضو مميز
سبحان الله .. حتى القرآن الكريم لم يسلم من " المفتين الجدد "




{ .. قل أبالله وآياته و رسوله كنتم تستهزئون } التوبة


{ مالكم لا ترجون لله وقارا } نوح
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
بصراحه البارقليط

بين للعامه (القراء ) ان هو شخص لا مصداقيه له ويكذب عن الرسول الكريم متعمدا

وصاحب طلاسم ..... وتأويل غريب وعجيب لغايه

يلبس ثوب ليس له ...!!!! وليس واضح في نقاشه

ان لم تصدقه في ظنه فا أنت مزلزل وعدوه

فا اتقى الله في نفسك اولا لا تهلكها

واما المشرف صاحب الشطب المتخفى

اتمنا ان تتكلم ماهو سبب الشطب نصف ردودي

سامحك الله

 
أعلى