هاذي مو فتوى هاذي فسوه
تربية اهلك جدا راقيه
هاذي مو فتوى هاذي فسوه
هل تملك الدكتورة الشجاعة لتطرح هذا الموضوع في ندواتها الإنتخابية، لنرى إن كانت تؤمن بهذا الفكر اللي تنتمي له وحرية الرأي، أين سيضعها ابناء وبنات الدائرة الثالثة في الإنتخابات.. :إستحسان:
هاذي مو فتوى هاذي فسوه
حركات مكشوفه للتأثير على اسيل لاكن في الوقت الظائع احرثوا البحر واسمعوا دبكه الفوز في مقر اسيل
هل تملك الدكتورة الشجاعة لتطرح هذا الموضوع في ندواتها الإنتخابية، لنرى إن كانت تؤمن بهذا الفكر اللي تنتمي له وحرية الرأي،
.
[Bo Naser
رأيي أن الدكتورة أخطأت بتفسير الأمور حسب هواها. وبعد هذا التسجيل تغيرت قناعاتي ورؤيتي بالدكتورة أسيل العوضي، اسيل العوضي تملك شهادة دكتوراة في الفلسفة ولا تملك حتى شهادة إبتدائية في أساسيات الدين.
أقسم بالله العظيم، أسيل العوضي في أعناقكم يوم القيامة. أسيل في أعناقكم يوم القيامة.
واللي يدافع عنها وعن أطروحاتها بعد اللي سمعناه خل يراجع نفسة أكثر من مرة. ترى الدين يبقى إلى يوم القيامة ولا يمكن التطاول عليه،
والله كنت بجاوب بالليل لأني مطفي الليت وتوني متغدي ومخثر بنام بس كرمالج بجاوب وكرمال السمك المفترس الحوت بجاوب اللحين .
بالنسب لمسألة اقران اللحية مع الحجاب , أقول مستهلاً وهل تستوى الأحكام بعضها مع بعض !
مثال ذلك , هل إثم الربا مثل إثم الكذب ! وهل إثم الزنا كإثم النظرة المحرمة !
كما أنَّ العبادات تتفاوت , وهل العمرة كالحج , وهل الصلاة كالصيام !؟ كما أن الصلوات تتفاوت , وهل صلاة الجمعة كباقي الصلوات ! وهل صلاة العصر كباقي صلوات اليوم والليلة !؟
وهل المفاسد تتفاوت ! مثال ذلك مفسدة متعدية كمفسدة ترك الحجاب التي ضررها متعدي إلى الغير , فعندما تنزع المرأة حجابها سيكون ضررها إلى الغير , من رمي النظرات ومدعاة للمفسدة , فهل مفسدة نزع الحجاب كمسألة حلق اللحية !
إن من يساوي بين حلق اللحية ونزع الحجاب كالذي يساوي بين النظرة المحرمة والزنا فيقول ما الفرق بينهما !؟
هذا فيما يخص مولوت السؤال الأول .
أما فيما يخص الرقص لأعضاء حدس والدمبكجية منهم ومن غيرهم , فأقول الإنسان يرى من هو أعلى منه , ويترك الأدنى , لاتؤثر الأدنى على الأعلى .
علينا بالقول والمنهج , لا بفعل الأشخاص , وكما جاء في البخاري أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال عن الشيطان عندما دل على عظمة آية الكرسي ( صدقك وهو كذوب ) أي هو كذاب , ولكن هذا لا يمنع عن قبول الحق .
فعليك بالحق يا ياسمينة , واتركِ مادون ذلك , أما فيما يخص الحجية أسيل العوضي , فعليك مراجعة مشاركتي الأولى في الموضوع في الصفحة الأولى , وفيها رد على كل منفلت متعالم , وعلى كل ناقل بجهل كما فعل المعري بنقل جاهلٍ أبله .
خصوص السبب لا يفيد خصوص الحكم , فالقرآن بمجمله وبأكثره نزل لمناسبات ولأشخاص وبأزمنة وأمكنة معينة , فلا يفيد ذلك تقييده .
ياسمينة أنتِ إنسان فاضلة ومسلمة , لكن لديك بعض العداء والمواقف من أهل اللحى والتيارات الإسلامية في الجامعة وغيرها جعلت منك لا تستطيعين أن تأخذي المنتصف , شربنشوخ , والآن أستطيع أن أتمدد وأنام , نلقاكم ليلاً لنرى مشاركاتكم مولوت الموضوع .
ياسمين , عرفتي اللحين منو اللي يهرب .
بالنسبة للنقد والنقد الفلسفي , فهل يُنقد القرآن وتنقد الشريعة , وهل الأسس الشرعية غامضة وثوابت الشريعة غامضة والله قصر في القرآن وحاشاه ونحتاج لكتاب آخر أوضح من القرآن !!
لاتنسين يا حجية ياسمين , عيب تلقين التهمة على الناس أنتي أول وحدة التهمة لابستج يا هاربة
جاوب واقعد عاقل
كتكوت حدسي ! أكثر واحد يشخط حدس أنا , وقبل لا أرد قلت هل أرد , فكان الجواب :
هل عرفتِ أنَّك للأسف تحبين لحس الكلام بسرعة
أنا أكثر واحد في الشبكة وخارج الشبكة وفي منتديات أخرى يشنع على حدس , ناهيك عن إيميلات الدعاء والقنوت والسب التي تصلني .
أنا أتحدث عن نقاط معينة تحدثتي عنها ليس لها علاقة بحدس وغير حدس , نقاط شرعية مثل الحجاب واللحية .
يا ياسمين قد كنتِ فينا مرجوة , وآن لسمران أن يمد رجليه , شربنشوخ .