مسلسل د. أسيل العوضي- الجزء الثاني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Texas

عضو
موضوع اليوم في مادة التفكير النقدي هو أن الحجاب فقط لزوجات النبي ص.!!!

حلوه هذه، إثارة الموضوع بالطريقة هذه وكأن الدين لعبه نلعب فيها !!! ناخذها الوقت اللي نبيه وقطه الوقت اللي مانبيه.

طيب ليش ما كان غير هذا الموضوع، ليش موضوع الحجاب. أنا أعتقد لإحياء الفكر الليبرالي الميت.;)

هل تملك الدكتورة الشجاعة لتطرح هذا الموضوع في ندواتها الإنتخابية، لنرى إن كانت تؤمن بهذا الفكر اللي تنتمي له وحرية الرأي، أين سيضعها ابناء وبنات الدائرة الثالثة في الإنتخابات.. أشك في ذلك. ولو كانت الدكتورة تعلم ان هناك تسجيل لما طرحت الموضوع أصلا خوفا من الشارع ( مع أني ضد العمل هذا اللي يقوم بتسجيل المحاضرة بدون علم الدكتور).:إستحسان:

الهزبر.

عضو فعال
هل تملك الدكتورة الشجاعة لتطرح هذا الموضوع في ندواتها الإنتخابية، لنرى إن كانت تؤمن بهذا الفكر اللي تنتمي له وحرية الرأي، أين سيضعها ابناء وبنات الدائرة الثالثة في الإنتخابات.. :إستحسان:

هذي القمنده :D

بارك الله فيك

فعلا
خل تتجرأ وتطرح هذا الرأي على الملأ

وتشوف التشوت اللي راح يوصلها م الشعب الكويتي المحافظ :) بصناديق التصويت

وشكرا

حركات مكشوفه للتأثير على اسيل لاكن في الوقت الظائع احرثوا البحر واسمعوا دبكه الفوز في مقر اسيل:D

يا أخي تدافع وانت وأنا والكويت كلها تعرف صوتها..!!!

يا أخي أنا احترم ويكبر بعيني من يقول ان فلان او علان غلطان حتى وان كان معجب فيه لا هذا بشر,,,,!!! مو يدافع عن الخطأ ويهاجم الصح.!!!!

لا هذا صوتها واتحداها تقول غير هذا وعليها الإستغفار من الله ولا تفلسف بغير مجالها لو سمحت,,, وتعتذر لبنات جنسها لأنها أخطأت في حقهم,,,, وفي واحد من هيئة الدفاع يقول نعم مخهم فاضي ويحشون بالعروس وكأن العقلية الفذه إختزلها كلها في سيادة المرشحة (اسيل ) خانم....!!!!

Texas

عضو
والله أنا أقول مو عيب الواحد يقول أنا غلطان بس العيب أن يستمر بالغلط ويكابر.

Texas

عضو
أسيل تقول أنا مستقلة ، وتصريح الأمين العام للتحالف الوطني الديمقراطي يقول فيه نحن ندعم أسيل العوضي؟؟!! منو نصدق.
هل أسيلب مستقلة الفكر لكنها مدعومة من التيار الليبرالي في الدائرة؟؟!!

فهد العسكر

عضو ذهبي
هل تملك الدكتورة الشجاعة لتطرح هذا الموضوع في ندواتها الإنتخابية، لنرى إن كانت تؤمن بهذا الفكر اللي تنتمي له وحرية الرأي،​

.

اكيد في فرق شاسع بين

محاضرة لطلبة فصل جامعي محدود

ومحاضرة للشارع العام
الواسع

Texas

عضو
أخوي فهد العسكر، اسعد بقراءة رددودك لاني اعتقد أن ردودك موزونه وحكيمة. مو مثل بعض شباب المنتدى.

أخوي فهد، إذا الواحد مقتنع برأيه وفكرة ،ليش يخفيه ليش ما يكون جرئ ويطرحه أمام العامة، ولنجعلهم الحكم تجاه قضية وأخرى.
لكن أعتقد أن الاسلوب المتبع هنا.. قل لي ماذا تريد، لكي أقوله لك.

واشكرك على طرحك الهادئ. وموفق خير

مدهش

عضو
اسيل العوضي

ايعقل ان تكون دكتورة جامعية بهذا المستوي الهابط من الانحطاط اللااخلاقي
وتتهكم علي زوجات اشرف الخلق النبي صلي الله عليه وسلم
وكذلك صحابته ,.
لاحول ولاقوة الا بالله
ربنا لاتؤخذنا بما فعل السفهاء منا

فهد العسكر

عضو ذهبي
[Bo Naser

رأيي أن الدكتورة أخطأت بتفسير الأمور حسب هواها. وبعد هذا التسجيل تغيرت قناعاتي ورؤيتي بالدكتورة أسيل العوضي، اسيل العوضي تملك شهادة دكتوراة في الفلسفة ولا تملك حتى شهادة إبتدائية في أساسيات الدين.

كيف تجزم انها حسب هواها وليس حسب ماهو موجود بالمادة التعليمية
هل انت مطلع على مافي قلبها
يعني علشان ما تقول هي قالت
انا اقول لك اقسم بالله العظيم كما قسمت ان هذا هواها و نيتها

.
أقسم بالله العظيم، أسيل العوضي في أعناقكم يوم القيامة. أسيل في أعناقكم يوم القيامة.

واللي يدافع عنها وعن أطروحاتها بعد اللي سمعناه خل يراجع نفسة أكثر من مرة. ترى الدين يبقى إلى يوم القيامة ولا يمكن التطاول عليه،

انا ادافع عن الحق

اذا انت ما اقتنعت مو معنى انك على صواب

وتقسم بالله على خطأ الناس وصوابك انت

طبعا هذا الأمر لن تشعر به الا يوم الحساب لا نناقشك فيه

فذمتك تسع اكثر من قسم وانت قلت واللي يعني عاطف قسمك علي انا

انا قرأت الرد واقتنعت
وكفاني دليل انها تقر الحجاب بما وصلني من رسالتها

لأني اعرف مادة الفلسفة ماذا تعني

وانت اتهمت واقسمت
ان هذا هواها ونيتها

كيف ثبت لك شرعا هذا الشيء

انت من موضوع واحد قسمت بالله العظيم

السؤال الم تعلم ان بالشرع التبين و اقامة الحجة عليها قبل الأدانة

فهل كلفت نفسك بالذهاب اليها بمقرها وبتواجد اعضاء حملتها وجمهور من الناخبين
واستفسرت واستوضحت لقسمك هذا

ياسمين

عضو مميز
هذه الماده كحال مواد الفلسفه تدرس في الجامعه لتشجيع ملكة التفكير النقدي
وذلك لتطوير أسلوب التفكير ، وبالتالي طرح جميع الأفكار حتى يعرف الطالب كيف
يفكر ويحلل المعلومه ، حتى لا يتحول رأس الطالب الى سطل ترمى فيه كافة المخلفات
الفكريه والخزعبلات ، التفكير النقدي هو الذي يجعلك تفرق بين الحقيقه والأسطوره
والاسلام الصحيح والبدع ، أما معظم السطول التي ردت على الموضوع فهي لا تدرك
أن حدس بعد افلاسها من زعيمها رقاص الدبكه باتت تعتمد وسيلة السفاله وتشويه السمعه و
القص واللزق حتى يحملوا حديث أسيل مالا يحتمل ، السطول المسطلين المساطيل
هذه هي نتية غياب التفكير النقدي:D

ع

عضو محذوف 5672

Guest
والله كنت بجاوب بالليل لأني مطفي الليت وتوني متغدي ومخثر بنام بس كرمالج بجاوب وكرمال السمك المفترس الحوت بجاوب اللحين .

بالنسب لمسألة اقران اللحية مع الحجاب , أقول مستهلاً وهل تستوى الأحكام بعضها مع بعض !

مثال ذلك , هل إثم الربا مثل إثم الكذب ! وهل إثم الزنا كإثم النظرة المحرمة !

كما أنَّ العبادات تتفاوت , وهل العمرة كالحج , وهل الصلاة كالصيام !؟ كما أن الصلوات تتفاوت , وهل صلاة الجمعة كباقي الصلوات ! وهل صلاة العصر كباقي صلوات اليوم والليلة !؟

وهل المفاسد تتفاوت ! مثال ذلك مفسدة متعدية كمفسدة ترك الحجاب التي ضررها متعدي إلى الغير , فعندما تنزع المرأة حجابها سيكون ضررها إلى الغير , من رمي النظرات ومدعاة للمفسدة , فهل مفسدة نزع الحجاب كمسألة حلق اللحية !

إن من يساوي بين حلق اللحية ونزع الحجاب كالذي يساوي بين النظرة المحرمة والزنا فيقول ما الفرق بينهما !؟

هذا فيما يخص مولوت السؤال الأول .

أما فيما يخص الرقص لأعضاء حدس والدمبكجية منهم ومن غيرهم , فأقول الإنسان يرى من هو أعلى منه , ويترك الأدنى , لاتؤثر الأدنى على الأعلى .

علينا بالقول والمنهج , لا بفعل الأشخاص , وكما جاء في البخاري أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال عن الشيطان عندما دل على عظمة آية الكرسي ( صدقك وهو كذوب ) أي هو كذاب , ولكن هذا لا يمنع عن قبول الحق .

فعليك بالحق يا ياسمينة , واتركِ مادون ذلك , أما فيما يخص الحجية أسيل العوضي , فعليك مراجعة مشاركتي الأولى في الموضوع في الصفحة الأولى , وفيها رد على كل منفلت متعالم , وعلى كل ناقل بجهل كما فعل المعري بنقل جاهلٍ أبله .

خصوص السبب لا يفيد خصوص الحكم , فالقرآن بمجمله وبأكثره نزل لمناسبات ولأشخاص وبأزمنة وأمكنة معينة , فلا يفيد ذلك تقييده .

ياسمينة أنتِ إنسان فاضلة ومسلمة , لكن لديك بعض العداء والمواقف من أهل اللحى والتيارات الإسلامية في الجامعة وغيرها جعلت منك لا تستطيعين أن تأخذي المنتصف , شربنشوخ , والآن أستطيع أن أتمدد وأنام , نلقاكم ليلاً لنرى مشاركاتكم مولوت الموضوع .

ياسمين , عرفتي اللحين منو اللي يهرب .

بالنسبة للنقد والنقد الفلسفي , فهل يُنقد القرآن وتنقد الشريعة , وهل الأسس الشرعية غامضة وثوابت الشريعة غامضة والله قصر في القرآن وحاشاه ونحتاج لكتاب آخر أوضح من القرآن !!

لاتنسين يا حجية ياسمين , عيب تلقين التهمة على الناس أنتي أول وحدة التهمة لابستج يا هاربة :)

ياسمين

عضو مميز
ياسمين , عرفتي اللحين منو اللي يهرب .

بالنسبة للنقد والنقد الفلسفي , فهل يُنقد القرآن وتنقد الشريعة , وهل الأسس الشرعية غامضة وثوابت الشريعة غامضة والله قصر في القرآن وحاشاه ونحتاج لكتاب آخر أوضح من القرآن !!

لاتنسين يا حجية ياسمين , عيب تلقين التهمة على الناس أنتي أول وحدة التهمة لابستج يا هاربة :)

انا طلبت الرد من كتاكيت حدس ، مادريت انك صرت كتكوت حدسي، مشاركتك داشه عرض!

ع

عضو محذوف 5672

Guest
كتكوت حدسي ! أكثر واحد يشخط حدس أنا , وقبل لا أرد قلت هل أرد , فكان الجواب :

جاوب واقعد عاقل :D

هل عرفتِ أنَّك للأسف تحبين لحس الكلام بسرعة :)

أنا أكثر واحد في الشبكة وخارج الشبكة وفي منتديات أخرى يشنع على حدس , ناهيك عن إيميلات الدعاء والقنوت والسب التي تصلني .

أنا أتحدث عن نقاط معينة تحدثتي عنها ليس لها علاقة بحدس وغير حدس , نقاط شرعية مثل الحجاب واللحية .

يا ياسمين قد كنتِ فينا مرجوة , وآن لسمران أن يمد رجليه , شربنشوخ .

Bo Naser

عضو
أخوي فهد العسكر، اشكرك على إهتمامك بالموضوع واللي يدل على اصلك العالي واهتمامك بالموضوع الهام:إستحسان:

وانا مثلك أدافع عن الحق:وردة:
واللي قلته انا مسؤول عنه، لما تأتي دكتورة وتتكلم عن موضوع مو في تخصصها وتوهم الطلبة بانه شئ صحيح او فيه شبهات وتزعزع ثقة الطلبة بأساسيات الدين. يحق لنا نتكلم ونكتب علشان يكون فيه رادع لها ولغيرها مرة ثانية.

أخوي انا قلت رأي بالموضوع واقوله مره ثانية، الدين خط أحمر ولا يمكن التطاول عليه - حتى لو كانت مادة علمية . والقسم القصد منه إعطاء الموضوع اهمية أكبر من السجالات التي كانت في المنتدى من بعض الاخوه.

ويعطيك العافية يالعسكر;)

ع

عضو محذوف 5672

Guest
سؤال خارج الموضوع لكن مهم جداً ومرتبط من بعيد بالموضوع : كم عمرج ياسمين ؟

ياسمين

عضو مميز
كتكوت حدسي ! أكثر واحد يشخط حدس أنا , وقبل لا أرد قلت هل أرد , فكان الجواب :

هل عرفتِ أنَّك للأسف تحبين لحس الكلام بسرعة :)

أنا أكثر واحد في الشبكة وخارج الشبكة وفي منتديات أخرى يشنع على حدس , ناهيك عن إيميلات الدعاء والقنوت والسب التي تصلني .

أنا أتحدث عن نقاط معينة تحدثتي عنها ليس لها علاقة بحدس وغير حدس , نقاط شرعية مثل الحجاب واللحية .

يا ياسمين قد كنتِ فينا مرجوة , وآن لسمران أن يمد رجليه , شربنشوخ .

ردك في مكانه ، انا اعتذر عن قراءة المطولات
اذا ردك جمله مفيده اقراه وارد عليه
لكنك سويت موضوع هني بروحك
وانا كنت ابي الرد من كتاكيت حدس
اختصر ما قل ودل يا سمران

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى