الدكتورة رولا عبدالله دشتى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بايعها

عضو فعال
ممكن تركز شوي بكلامي !

ما عرف لكم احد صج غير اسيل ((=

قلنا مانلومكم اذا طبيتوا بحد خو مرشحتكم تمثلكم اذا اهيا قالت عن الكويتيات مخهم فاضي
فعادي نتوقع من ربعها كل شئ يقولون عن الكويتيين !

وبعدين كلامي
كله مقارنة بين الثنتين وموقف التحالف منهم
لان من خلال معرف وضع التحالف ووجة نظرة فيهم

نقدر نعرف امور اخرى ونقيس على اساسها !

Shja3

عضو مخضرم
ممكن تركز شوي بكلامي !

ما عرف لكم احد صج غير اسيل ((=

قلنا مانلومكم اذا طبيتوا بحد خو مرشحتكم تمثلكم اذا اهيا قالت عن الكويتيات مخهم فاضي
فعادي نتوقع من ربعها كل شئ يقولون عن الكويتيين !

وبعدين كلامي
كله مقارنة بين الثنتين وموقف التحالف منهم
لان من خلال معرف وضع التحالف ووجة نظرة فيهم

نقدر نعرف امور اخرى ونقيس على اساسها !

الغالى مكبت انت !!!

توك تقول اسيل الحين صارت رولا اللى قالت تالى تقول اسيل بعدين ترد وتقول رولا

ولما قلنة لك متى قالت رديت على اسيل مالتك

بسميك مجنون اسيل العوضي انت

بايعها

عضو فعال
لا والله مو مجنونها مجنونها الي يشوف كل عيبه فيها جمال

حتى لو على ظهر الدين والكويتيين

Shja3

عضو مخضرم
حذرت من تغذية الاحتقان وتسميم أفكار المواطنين
رولا دشتي: تضع البلاد على حافة الانهيار المشادات والتجاذبات السياسية

قالت مرشحة الدائرة الثالثة الدكتورة رولا دشتي ان ما يحصل اليوم من مشادات وتجاذبات سياسية وتناحرات، يضع البلاد على حافة الانهيار والتصدع الداخلي، ويساهم في تغذية الاحتقان وتمزيق أركان المجتمع، رافضة ما أسمته تسميم أفكار المواطن وافساد رأيه بمفاهيم خاطئة تجرّه الى اتخاذ المواقف المناقضة للأسس الديموقراطية التي تحفظ الحريات، وترعى المصالح العامة. وأضافت دشتي ان مسؤوليتنا تكمن في تغيير نهج التعاطي مع القضايا بتطرف واستنسابية، والتصدي لكل ما يؤدي الى شرذمة وتفتيت الوحدة الوطنية، دفاعاً عن مصلحة الكويت، دولة وشعباً، مؤكدة ان المطلوب هو الاندماج الحقيقي بين جميع المواطنين بكافة انتماءاتهم الفكرية وأطيافهم، حيث ان التعددية الفكرية المقترنة بمفهوم الحوار البناء والمثمر، تنعكس ايجاباً على المجتمع الكويتي عموماً، ويكون لها الشأن الابرز في نهوض الوطن بما يرضي طموحاتنا، ويتلاءم مع تطلعاتنا المستقبلية.
وأشارت دشتي الى ان تعزيز الوحدة الوطنية يكون من خلال تحمل مسؤوليتنا كاملة، في التحاور وقبول الآخر وعدم إلغائه أو تهميشه، فالتواصل معه يجب أن يكون عبر قنوات الحوار الهادف والبناء، باستخدام الأطر الديموقراطية، وبالابتعاد عن كل ما من شأنه اثارة الفتن، وتمزيق وحدتنا الوطنية بالتناحر الهدام والمسيء إلى أصالتنا وقيمنا وتقاليدنا، ولإرث أجدادنا الذين زرعوا في نفوسنا الشهامة والقيم الأخلاقية الراقية.
واختتمت بقولها الكويت اليوم أكثر من ذي قبل وعلينا تلبية النداء وتحمل مسؤوليتنا لتغيير النهج السائد المبني على سياسة التفريق وشد الحبال وتعميق الخلافات وتوزيع الاتهامات والافتراءات لتلميع الباطل وخنق المواطن معيشياً واجتماعياً، علينا مواجهة هذه التحديات، والترفع عن الهرطقات السياسية لتعويم القضايا التي تجمع المواطنين، والخوض في ايجاد الحلول لتحسين أوضاع الكويتيين، واطلاق عجلة التنمية للانطلاق باتجاه المستقبل المشرق عوضاً عن التباكي والوقوف على الاطلال.

Shja3

عضو مخضرم
رفعت تحفظاتها على القانون إلى مجلس الوزراء​
رولا دشتي: "الاستقرار المالي" يغيب الشفافية ويكرس مبادئ "خطرة جداً" على المال العام​

كتبت - إقبال صالح:
أكدت مرشحة الدائرة الثالثة د. رولا دشتي ان قانون الاستقرار الاقتصادي والمالي لم يأت على الاستقرار في البلاد وانما جاء مكرسا لمبادئ اقتصادية غاية في الخطورة من خلال تغييبه للشفافية وعدم اعتماده لبعض المواد التي تحافظ على المال العام مشيرة الى انها قد قدمت تحفظاتها الرسمية على هذا القانون لمجلس الوزراء من قبل.
جاء ذلك خلال لقاء د. شتي مع ناخبات الدائرة الثالثة في ثانوية عبدالله العتيبي في الخالدية مساء امس الاول والذي ادارته الاعلامية عائشة اليحيى.
وقالت "نحن اول من انذرنا بالازمة المالية الحالية وطالبنا بقرارات استباقية لمعالجة الاوضاع".
مشيرة الى ان التأزيم المتبادل بين السلطتين وتقاعس الحكومة قد ضيع على المواطنين مدخراتهم واستنزاف المال العام.
وطالبت د. دشتي بضرورة تدخل مجلس الامة المقبل لحل المشكلة السائدة باعتماد ثقافة الحلول والحوار البناء وليس ثقافة اللوم والتصيد التي لا تبني اوطانا.
كما اوضحت ان قضية مصروفات ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء ممكن معاجلتها بطريقة غاية في الرقي مشيرة الى انها قضية اثارها النائب السابق احمد المليفي في حملته الانتخابية الماضية ثم احال القضية لديوان المحاسبة الذي اصدر تقريره متضمنا تجاوزات معينة واشارت الى ان القضية قد اخذت اكبر من حجمها.
كما اكدت ان استخدام المال السياسي في الانتخابات يعد قضية خطيرة ويجب تطبيق القانون تجاهها بقوة مبينة ان مشكلة مجلس الامة تكمن في سياسة المجاملات من قبل بعض اعضائه ولابد من انشاء لجنة داخلية لمحاسبة النواب وايقاف هذه المجاملات.
واشارت د. دشتي الى ان الوقت قد حان لتغيير اللائحة الداخلية للبرلمان لتأكيد الرقابة على النواب بعد ان وصل الامر لدرجة استغلال بعض النواب لحصاناتهم البرلمانية
لاهانة كرامات الناس مؤكدة ان سوء استغلال الحصانة البرلمانية امر غير جائز.
واثنت خلال حديثها على قرار وزارة الداخلية باعتماد الفرز اليدوي في اعلان نتائج الانتخابات المقبلة تجنبا لاي اخطاء محتملة, كما طالبت باقرار الشفافية في جميع المعاملات وتأكيد مبدأ "لا تبوق لا تخاف" مع منح المواطنين حق الاطلاع على المعلومات.
وحول المطالبات باقرار نظام الدائرة الانتخابية الواحدة كنظام انتخابي اوضحت دشتي ان القضية ليست في عدد الدوائر ولكن في تفاصيل النظام الانتخابي نفسه, مشيرة الى انه اذا تم اقرار نظام الدائرة الواحدة مع منح الناخب صوتين فهذا الامر غير مفيد واذا تم اقرار الدائرة الواحدة مع نظام القوائم فهذا تأسيس للفكر الحزبي.
وشددت على ضرورة مراعاة اي نظام انتخابي العمل على اندماج المجتمع بكل انسجته.
وبينت ان قضايا المرأة تمثل الى حد كبير قضايا المجتمع فتلبية متطلبات المرأة واسرتها من الابناء والفتيات من صحة وتعليم واسكان وغيرها من المتطلبات تحل مشاكل المجتمع , مؤكدة على ان الجميع شركاء في الوطن ولا يمكن تهميش دور المرأة الذي سيبقى رغم من يريد تقييدها.
وأيدت دشتي توجيهات صرف معاش للجدات من النساء اللاتي لا يوجد لديهن دخلا وتبلغ اعمارهن فوق 65 عاما لافتة الى ان حفظ كرامة الاجداد هام جدا وخط احمر لا يجب تجاوزه.
وحول رأيها بالتعليم المشترك او فصله اكدت تأييدها لحرية اختيار نوع التعليم ولا فرض على احد في هذا الامر.
وقالت :" ما يقلقني في المجتمع بروز فريقين متضادين حول كل قضية تثار اولها قضية الدوائر الخمس حيث برز فريقا البرتقالي والازرق الى جانب بروز توجيهات الغني والفقير والبدوي والحضري والسني والشيعي واخيرا في قضية الانتخابات بروز المرأة والرجل فهناك فريق يدعم وصول المرأة للبرلمان واخر يستنكرذلك مشيرةالى خطورة هذا الامر.
اشارت الى اهمية ان يكون الوطن قضية الجميع لتحقيق العدالة الاجتماعية ووجهت دشتي في ختام حديثها رجاء وطلبا لاهل الكويت بان يشاركوا بقوة في الانتخابات مشيرة الى ان البلاد بحاجة لاصواتهم اكثر من اي وقت مضى , والبعد عن التقاعس لانه ليس بالخيار الصحيح.

بنت قرطبه

عضو مميز
الصراحه اخي العزيز Shja3 احييك على معلوماتك و على رودوك..

مع اني مو مع دخول المرأه للبرلمان بس اعجبتني الادله اللي تحطها مع كل رد يكون ضد الدكتوره رولا عكس الاخوه الداعمين للدكتوره اسيل العوضي اللي يهاجمون من كانوا ضدهم ومن غير ادله و براهين

الله يعطيك العافيه

بنت قرطبه

عضو مميز
انا ماكنت اقصد الصوره !! لاني سمعت الفيديو بالكامل ولم تذكر اي شي عن استفساري !!

انا سؤالي بتمويلها ياريت تسألي الدكتوره رولا عن هالموضوع

Shja3

عضو مخضرم
انا ماكنت اقصد الصوره !! لاني سمعت الفيديو بالكامل ولم تذكر اي شي عن استفساري !!

انا سؤالي بتمويلها ياريت تسألي الدكتوره رولا عن هالموضوع

مادري منو قايلج إنى مجابلها او اصلا شايفها من الاساس برة التلفزيون عشان اسئلها :D

ما اتوقع إنها مدعومة من حزب الله

لإنة حزب الله مالة مكان بالكويت من الاساس

بنت قرطبه

عضو مميز
مادري منو قايلج إنى مجابلها او اصلا شايفها من الاساس برة التلفزيون عشان اسئلها :D

ما اتوقع إنها مدعومة من حزب الله

لإنة حزب الله مالة مكان بالكويت من الاساس

شلون تتكلم عن شخص وانت ماتعرفه و غير متأكد منه !!

وبعدين محد قال ان في حزب الله بالكويت !!

انا قلت حزب الله لبنان :)

Shja3

عضو مخضرم
شلون تتكلم عن شخص وانت ماتعرفه و غير متأكد منه !!

انا قلت حزب الله لبنان :)

شلون ماعرف عنة شئ عيل شنو لازمة الاعلام المرئي والمقروء اللى صار الحين يشكل 60% من الدعاية الإنتخابية !!

والله معطيني عقل عشان اعرف اقيم اللى تتناسب معاة افكاري

فمو معناتة إنة يكون بينى وبينة علاقة شخصية عشان اعرف هالشخص زين وللا لا

مثل لما تقرين كتاب عن شخصية تاريخية قديمة وتقتنعين بعمالها وافكارة والخ والخ والخ

هل معناتة لو تكلمتى عنة إنج تعرفينة معرفة شخصية :)

اى ادري إنة مافية حزب الله بالكويت اهى اهو حزب الله اللبناني

دام مافي حزب الله اللبناني بالكويت فشلون بيوصل الدعم !!

بنت قرطبه

عضو مميز
شلون ماعرف عنة شئ عيل شنو لازمة الاعلام المرئي والمقروء اللى صار الحين يشكل 60% من الدعاية الإنتخابية !!

والله معطيني عقل عشان اعرف اقيم اللى تتناسب معاة افكاري

فمو معناتة إنة يكون بينى وبينة علاقة شخصية عشان اعرف هالشخص زين وللا لا

مثل لما تقرين كتاب عن شخصية تاريخية قديمة وتقتنعين بعمالها وافكارة والخ والخ والخ

هل معناتة لو تكلمتى عنة إنج تعرفينة معرفة شخصية :)

اى ادري إنة مافية حزب الله بالكويت اهى اهو حزب الله اللبناني

دام مافي حزب الله اللبناني بالكويت فشلون بيوصل الدعم !!

اخي

انا ماقلت ليش تدعم وحده انت ماتعرفها !!

انا قلت عن المعلومات اللي تحطها مو كافيه تكون من الاعلام !!

وليش مايصير يدعمونها ؟؟

عيل ماسمعت بدعم امير سعودي لاحد اعضاء الجهراء ؟؟ :D

شلون وصل هالدعم ؟؟

الله اعلم :)

Shja3

عضو مخضرم

اخي

انا ماقلت ليش تدعم وحده انت ماتعرفها !!

انا قلت عن المعلومات اللي تحطها مو كافيه تكون من الاعلام !!

وليش مايصير يدعمونها ؟؟

عيل ماسمعت بدعم امير سعودي لاحد اعضاء الجهراء ؟؟ :D

شلون وصل هالدعم ؟؟

الله اعلم :)

إنتى قلتيها الله وعلم

واللى بالجهراء نفي ونكر على ماسمعت والخ والخ من السوالف االلى قالها

وليش مايصير يدعمونها

على اى اساس يدعمونها !! هل اهى لبنانية عشان تندعم من جهات لبنانية !!

بنت قرطبه

عضو مميز
إنتى قلتيها الله وعلم

واللى بالجهراء نفي ونكر على ماسمعت والخ والخ من السوالف االلى قالها

وليش مايصير يدعمونها

على اى اساس يدعمونها !! هل اهى لبنانية عشان تندعم من جهات لبنانية !!

اي الله اعلم ولا اعرف الحقيقه عشان جذي استفسرت منك :)

والكلام اللي تحته خط جوابه :
وهل الاخ الجهراوي سعودي عشان يندعم من الامير السعودي :D

Shja3

عضو مخضرم

وهل الاخ الجهراوي سعودي عشان يندعم من الامير السعودي :D

تقدرين تروحين وتسئلينة :D

او عندج الجويهل يقول عندة معلومات عن كل هالسوالف

على ماسمعت ساكن عندكم بقرطبة فسئلية :D

وللا تبخلين على اخوج بالإيجابة;)

بنت قرطبه

عضو مميز
تقدرين تروحين وتسئلينة :D