فيصل المسلم أمانة في أعناقكم ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
المسلم أمام النيابة يوم الأحد المقبل
لسماع أقواله في قضية 'شيكات النواب'

تصغير الخط
29/04/2009 الآن: المحرر القضائي 09:50:54 م
29_04_2009115344م_758614251.jpg


استدعت النيابة العامة مساء اليوم النائب السابق ومرشح الدائرة الثالثة د. فيصل المسلم للمثول أمامها يوم الأحد المقبل، لسماع أقواله في القضية المرفوعة ضده من قبل رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، عبر محاميه عماد السيف يوم الأحد الماضي، وذلك على خلفية قضية شيكات النواب، التي اثارها المسلم في شهر فبراير الماضي، وقدم بعدها استجوابا لرئيس مجلس الوزراء لم يتسنى مناقشته بسبب استقالة الحكومة ومن ثم حل مجلس الأمة.
وكان المسلم قد ذكر في تصريحات صحافية أن هناك معلومات خطيرة وردته، تفيد باستلام عدد من النواب شيكات من مكتب رئيس مجلس الوزراء.


تعليق ..

فيصل المسلم سعى ألى المحافظه على المكتسبات الشعبية وثارت عليه جميع الوسائل للمحاوله في عدم ظهوره في الأنتخابات لأنه أصبح سدا منيعا في وجوه المتنفذين
وها هي الأسئلة البرلمانية واضح محتواها ..



المسلم يوجه 12 سؤالا برلمانيا عن مصروفات الرئيس أبرزها (شيكات النواب)


صرح النائب د. فيصل المسلم بأن بعض التسريبات الوزارية المتناقلة عبر الصحف تؤكد صحة الشيكات المصروفة من ديون رئيس الوزراء مبررة ذلك بأنه لأسباب سياسية.



ووجه النائب المسلم 12 سؤالا برلمانيا لسمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح , أبرزها صدور شيكات من حسابات سمو رئيس مجلس الوزراء لصالح بعض أعضاء مجلس الأمة.


وارتبطت بقية الأسئلة البرلمانية التي وجهها النائب المسلم بالمحور الرئيسي لاستجواب رئيس الوزراء (مصروفات ديوان سموه) والذي قدمه الأول مطلع مارس الجاري.


الجدير بالذكر أن الأسئلة البرلمانية التي وجهها النائب المسلم سوف تكون مُلحقة باستجواب سموه حسب طلب النائب المستجوب.



وفي ما يلي نص الأسئلة البرلمانية :




الأخ / رئيس مجلس الأمة الموقر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، وبعد :


إعمالاً لنص المادة (139) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة ' لكل عضو أن يطلب من رئيس مجلس الوزراء أو الوزراء بيانات متعلقة بالاستجواب المعروض على المجلس ويقدم هذا الطلب كتابة إلى رئيس المجلس ' أرجو توجيه الأسئلة التالية إلى سمو رئيس مجلس الوزراء على ان تلحق باستجوابنا المقدم في 1/3/2009م لسموه.


وتفضلوا بقبول خالص التحية ،،،


مقدم الأسئلة


د. فيصل علي المسلم




الأخ / رئيس مجلس الأمة الموقر


تحية طيبة وبعد ،،،



( السؤال الأول )



نما إلى علمنا معلومات عن صدور شيكات من حسابات سمو رئيس مجلس الوزراء أو أحد وكلاء ديوان سمو الرئيس أو من الحساب الخاص بديوان الرئيس خلال فترة تولي سموكم رئاسة مجلس الوزراء لصالح بعض أعضاء مجلس الأمة ...


ودفاعاً عن المؤسسة التشريعية وموقع ممثل الأمة وتعزيزاً لمبدأ الشفافيه وبحثاً عن الحقيقة التي يجب أن تكون ملكاً للشعب الكويتي : هل هذه المعلومات صحيحة ؟ وإذا كانت الإجابة بنعم أرجو بيان أسباب ذلك وتبريراته ومدى ارتباطه بمصروفات ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء مع تزويدي بصورة عن تلك الشيكات ونسخة عن كافة الوثائق التي تؤيد الإجابة ...


مــع خالص الشكر ،،،


مقدم السؤال


د. فيصل علي المسلم





الأخ / رئيس مجلس الأمة الموقر


تحية طيبة وبعد ،،،


( السؤال الثاني )



ورد في تقرير ديوان المحاسبة الصادر 20/10/2008م من صفحة 12 إلى صفحة 26 موافقات ديوان المحاسبة المسبقة على التعاقد مع الموردين لشراء الهدايا والتي بلغت قيمتها حوالي 16 مليون دينار كويتي ... والسؤال : لماذا تم الشراء بطريقة الأمر المباشر وليس بالممارسة أو المناقصة ؟ ولماذا لم يتم استجلاب عروض أسعار من عدة مؤسسات وشركات للحصول على أفضل المواصفات وأقل الأسعار ؟ وهل تعود ملكية أي من الشركات أو المؤسسات التي تم الشراء منها إلى أعضاء في مجلس الأمة ... آملاً بوضع ذلك بجدول على النحو التالي .


نوع الهدية اسم الشركة / المتعهد المبلغ


بخور 000 000


أطقم مجوهرات 000 000



مــع خالص الشكر ،،،


مقدم السؤال


د. فيصل علي المسلم






الأخ / رئيس مجلس الأمة الموقر


تحية طيبة وبعد ،،،


( السؤال الثالث )



لاحظ تقرير ديوان المحاسبة الصادر في 20/10/2008م صفحة 35 في قسم الهدايا والتي بلغت قيمتها حوالي 16 مليون دينار كويتي بند (8) :


عدم استخدام وسيلة التحويل المباشر بالبنوك لتسديد مستحقات الموردين عن شراء الهدايا بالمخالفة للبند (4/رابعاً حسابات ) من قواعد تنفيذ الميزانية :


ما هي أسباب الاعتماد على استخدام الشيكات كوسيلة وحيدة في صرف المستحقات بالمخالفة للبند ( 4/رابعاً حسابات ) من قواعد تنفيذ الميزانية ؟ وهل صدرت هذه الشيكات من حساب سمو رئيس مجلس الوزراء أو حساب أحد وكلاء ديوانه أم من الحساب الخاص بديوان الرئيس ؟ وهل في هذه الشيكات أي شيك صادر لصالح أحد أعضاء مجلس الأمة أو لصالح شركة أو مؤسسة ... ملك لنائب بمجلس الأمة ؟


مــع خالص الشكر ،،،


مقدم السؤال


د. فيصل علي المسلم




الأخ / رئيس مجلس الأمة الموقر


تحية طيبة وبعد ،،،


( السؤال الرابع )



بين تقرير ديوان المحاسبة الصادر في 20/10/2008م في قسم المشتريات من صفحة 36 إلى80 أن هناك حوالي 577 استمارة شراء ( يتعلق معظمها بسلع : بخور وعطور وأقلام وبزمات وساعات ومجسمات ودروع وأبوام ولوحات وبشوت ومسابيح ...) بلغت قيمتها حوالي 15 مليون دينار كويتي لم يقدم ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء ما يثبت من هو المتعهد لها ، ونظراً لأن الفترة التي غطاها تقرير ديوان المحاسبة ( من 7/2/2006 إلى 30/6/2008) جرت فيها انتخابات مجلس الأمة مرتين ، ونظراً لتداول معلومات عن تعامل ديوان سمو الرئيس مع أعضاء بمجلس الأمة ، وعليه دفاعاً عن المؤسسة التشريعية وتعزيزاً لمبدأ الشفافيه وبحثاً عن الحقيقة التي يجب أن تكون ملكاً للشعب الكويتي ... ما هي أسباب عدم تقديم ديوان سمو رئيس الوزراء ما يثبت من هو المتعهد لهذه الاستمارات تحديداً علماً بأنه قدم لألآف غيرها ؟ وهل صحيح أن بعض هؤلاء المتعهدين أعضاء بمجلس الأمة ؟ مع تزويدي بكشف يبين أسماء المتعهدين لاستمارات الشراء التي كانت خانة المتعهد فيها خالية في تقرير ديوان المحاسبة .


مــع خالص الشكر ،،،


مقدم السؤال


د. فيصل علي المسلم




الأخ / رئيس مجلس الأمة الموقر


تحية طيبة وبعد ،،،


( السؤال الخامس )



ورد في تقرير ديوان المحاسبة الصادر في 20/10/2008 صفحة 76 و صفحة 77 انه في الفترة ما بين 19/3/2008 إلى 15/4/2008 وهي داخلة ضمن فترة انتخابات مجلس الأمة الأخيرة تم شراء هدايا بقيمة تصل إلى ( 1,150,000/ مليون ومائة وخمسون ألف دينار كويتي) دون تقديم ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء ما يثبت اسم المتعهد أو الشركة أو الشخص الذي تم الشراء منه ... فما هي أسباب إخفاء هذه الأسماء ؟ وهل صحيح أن ذلك مرتبط بكون بعض أو كل تلك المشتريات راجعه إلى أعضاء في مجلس الأمة ؟ مع تزويدي بكافة الوثائق التي تدعم الإجابة .


مــع خالص الشكر ،،،


مقدم السؤال


د. فيصل علي المسلم





الأخ / رئيس مجلس الأمة الموقر


تحية طيبة وبعد ،،،


( السؤال السادس )



ورد في تقرير ديوان المحاسبة في صدر صفحة 82


1/5 : سداد قيمة العقد الإجمالية قبل التوريد بالمخالفة لشروط التعاقد


وتم ضرب مثل ب (30) سيارة مرسيدس و (6) شاحنات مرسيدس بلغت قيمتها 598 ألف دينار كويتي ... فلماذا تم سداد مبالغ هذه السيارات قبل توريدها الذي تأخر أحياناً قريب من السنه الكاملة ؟


وفي صفحة 83 ذكر تقرير ديوان المحاسبة تحت عنوان ( النقليات ) : أن سيارات TATA DAEWOO عدد (2) وسيارات ماي باخ عدد (2) وسيارات يوكن عدد (10) وسيارات إسعاف ملكي عدد (4) وسيارات مرسيدس S600L عدد (8) وسيارات رنج روفر عدد (8) وسيارات BMW عدد (10) وسيارات مرسيدس عدد (28) وسيارات بنتلي ليموزين عدد (8) وحافلات عدد (2) والتي تبلغ قيمتها (16,510,900) ستة عشر مليون وخمسمائة وعشرة آلاف دينار كويتي لم يتم توريدها .. فهل تم صرف مبالغ هذه السيارات بالرغم من عدم توريدها ؟ وإذا كانت الإجابة بنعم فما هي مبررات ذلك الصرف رغم مخالفته للقوانين ؟ ومن الذي أمر به ؟


مــع خالص الشكر ،،،


مقدم السؤال


د. فيصل علي المسلم





الأخ / رئيس مجلس الأمة الموقر


تحية طيبة وبعد ،،،


( السؤال السابع )



أورد تقرير ديوان المحاسبة الصادر في 20/10/2008م في صفحة (83) منه أن هناك عشرة سيارات تصل قيمتها (163)ألف دينار لم يقم ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء بتسجيلها باسم الدولة ... فما هي أسباب ذلك ؟ وهل تم تسجيلها الآن ؟ وإذا كانت الإجابة بنعم فأرجو تحديد تاريخ تسجيل كل سيارة منها .


مــع خالص الشكر ،،،


مقدم السؤال


د. فيصل علي المسلم





الأخ / رئيس مجلس الأمة الموقر


تحية طيبة وبعد ،،،


( السؤال الثامن )



بين تقرير ديوان المحاسبة الصادر في 20/10/2008م صفحة 21 موافقة ديوان المحاسبة في كتابة رقم 2/1/1-18/2007 لديوان سمو رئيس مجلس الوزراء على شراء هدايا من السوق المحلي بمناسبة زيارة سمو الأمير حفظه الله إلى دولة قطر لحضور مؤتمر القمة لمجلس التعاون الخليجي بلغت قيمتها مليون ومائة وثمانية وأربعون ألف دينار كويتي (1,148,541) وكانت من بين الهدايا أجهزة حاسب آلي وطابعات تم شراؤها بمبلغ مائة وعشرون ألف دينار والسؤال : لماذا لم يقدم ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء فاتورة شراء هذه الأجهزة والطابعات لديوان المحاسبة كما هو الحال مع بقية الهدايا؟ مع تزويدي بما يثبت شراء تلك الأجهزة والطابعات.


مــع خالص الشكر ،،،


مقدم السؤال


د. فيصل علي المسلم





الأخ / رئيس مجلس الأمة الموقر


تحية طيبة وبعد ،،،


( السؤال التاسع )



بين ديوان المحاسبة في تقريره الصادر 20/10/2008م صفحة8 و صفحة10 أن ما تم صرفه من الاعتمادات المالية المخصصة لبرنامج ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء عن السنة المالية 2008/2009 البالغة 9 مليون دينار كويتي تحت النوع 3-ضيافة وحفلات وهدايا ورحلات حتى تاريخ 10/8/2008 بلغ ( 1,752,146 دينار فقط / مليون وسبعمائة واثنان وخمسون ألف دينار ) والسؤال : هل تم صرف المتبقي من الاعتماد المالي وقدره ( 7,292,854 دينار/ سبعة ملايين ومائتين واثنان وتسعون ألف دينار ) أو جزء منه أم لازال باقي في ميزانية ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء ؟


مــع خالص الشكر ،،،


مقدم السؤال


د. فيصل علي المسلم




الأخ / رئيس مجلس الأمة الموقر


تحية طيبة وبعد ،،،


( السؤال العاشر )



كان من أساسيات تكليف مجلس الأمة ديوان المحاسبة في جلسة 24/6/2008م للتحقق من كل ما أثير حول بعض التصرفات المالية المنسوبة إلى ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء ومدى مطابقتها للقوانين واللوائح والقرارات المالية والإدارية وخلوها من أي شبهه اعتداء على المال العام هو إرفاق نسخة من كافة الوثائق والمستندات الخاصة بموضوع التكليف ... ورغم تأكيد ديوان المحاسبة وإصراره في كتبه أرقام 3280 , 3700 , 3727 , 4431 , 4597 المؤرخة في 6/7/2008 , 30/7/2008 , 3/8/2008 , 28/9/2008 , 13/10/2008 وكذلك الكتابين المؤرخين في 12/8/2008 و 7/9/2008 على حقه في نسخ ونقل وتصوير المستندات والوثائق الخاصة لإنجاز التكليف كما يجب ولإرفاقها بتقريره الواجب رفعه لمجلس الأمة إلا أن ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء رفض في كتبه أرقام 2519 , 25167 , 25168 بتاريخ 14/8/2008 وكتابه المؤرخ في 24/9/2008 وكتابه رقم 25292 المؤرخ في 14/10/2008 تزويد ديوان المحاسبة بتلك الوثائق والمستندات أو حتى السماح بنسخها أو نقلها أو تصويرها مما يعد مخالفاً لتكليف مجلس الأمة لديوان المحاسبة ، وعليه ما السند القانوني الذي استند إليه ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء في رفض تزويد ديوان المحاسبة بتلك المستندات أو حتى السماح له بنسخها أو نقلها أو تصويرها رغم أن تكليف ديوان المحاسبة كان بإجماع مجلس الأمة أي بموافقة الحكومة ورئيسها ؟ ولماذا لما صدر تقرير ديوان المحاسبة مثبتاً هذا التجاوز لم يأمر سمو رئيس مجلس الوزراء بإعطاء ديوان المحاسبة تلك الوثائق أو حتى إرسالها لمجلس الأمة لإلحاقها بتقرير ديوان المحاسبة ؟


مــع خالص الشكر ،،،


مقدم السؤال


د. فيصل علي المسلم





الأخ / رئيس مجلس الأمة الموقر


تحية طيبة وبعد ،،،


( السؤال الحادي عشر )



في جلسة 24/6/2008 أعلن سمو رئيس مجلس الوزراء قرار الحكومة بإحالة ملف مصروفات ديوان الرئيس إلى ديوان المحاسبة للتحقيق فيه مع وعد لمجلس الأمة بتزويده بنسخة من تقرير ديوان المحاسبة عند وصوله لمجلس الوزراء وعليه :


هل أحال مجلس الوزراء ملف مصروفات ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء لديوان المحاسبة للتحقيق فيه كما تم الإعلان عن ذلك في جلسة 24/6/2008م ؟ وهل جاء تقرير من ديوان المحاسبة بهذا الخصوص ؟ ولماذا لم يتم تزويد مجلس الأمة بنسخة من التقرير كما وعدت الحكومة ؟ مع تزويدي بنسخة من قرار مجلس الوزراء الذي قرر فيه الإحالة لديوان المحاسبة ونسخة من كتاب الإحالة ذاته .


مــع خالص الشكر ،،،


مقدم السؤال


د. فيصل علي المسلم




الأخ / رئيس مجلس الأمة الموقر


تحية طيبة وبعد ،،،


( السؤال الثاني عشر )



في 9/2/2009م اتخذ مجلس الوزراء قراراً بإحالة تقرير ديوان المحاسبة حول المصروفات المالية المنسوبة لديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الصادر في 20/10/2008م إلى النيابة . يرجى تزويدي بنسخة من كتاب الإحالة .


مــع خالص الشكر ،،،


مقدم السؤال


د. فيصل علي المسلم





تعليق ..

وأليكم هذه الحمله التي طالبت الحكومه بالأفصاح عن الشيكات أن كان قد تم هذا الأجراء أم لم يتم بالرد بكتاب رسمي



تجمع ' كويتي نزيه ' يطالب رئيس الوزراء بكشف حقيقة ' شيكات ' النواب


تصغير الخط
28/04/2009 الآن - محرر المحليات 06:33:39 م

28_04_2009063625م_7723140651.JPG

عبدالله بورقبة

توجه تجمع ' كويتي نزيه ' على لسان أمينها العام عبدالله سلطان أبورقبة ببيانٍ مرسلٍ إلى مكتب سمو رئيس مجلس الوزراء مطالبين سموه بكشف الحقائق و تبيانها للشعب الكويتي على حد ما تضمنه البيان, مطالبين من سموه الكشف عن أسماء النواب الذين تسلموا الشيكات إن تسلموها فعلا, و الرد على الأسئلة البرلمانية الرسمية الموجة من قبل أحد نواب مجلس الأمة إلى سموه.
وفي ما يلي نص البيان الذي حصلت عليه
alaanlogosmoll1.gif
:

في المقابلة التلفزيونية المنشورة على تلفزيون الوطن أنكر وكيل ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء للشؤون المحلية نايف الركيبي المعلومات الخطيرة و المتداولة و التي تقول بأن هنالك شيكات صدرت باسم بعض نواب مجلس الأمة باسم رئيس مجلس الوزراء, و بعد هذا استطرد قائلا هنالك نوابً 'مُستجوبين' تقدموا بطلبات مساعدة إلى رئيس مجلس الوزراء,
و نحن نعتبر مثل هذا الكلام من قبل الأخ الركيبي يعتبر تشكيكا بسمعة النواب الأمة المُستجوبين لرئيس مجلس الوزراء ما لم يأتي لنا بكتاب رسمي واضح و صريح, و هذا طبعا بعد تدقيق الجهات المسئولة على هذا الكتاب.
و نحن لا نرضى و لا نقبل التشكيك بسمعة أي نائب, خاصة في ظل تداول الناس اليوم في المنتديات الالكترونية و الدواوين عن ورود معلومات عن تسلم بعض نواب مجلس الأمة لشيكات, بل أن بعض المنتديات قامت بنشر صور للشيكات و احتارت الناس بهذا الكم الهائل من الأخبار المتناقلة و المتداولة.
و نطالبكم بالرد على السؤال البرلماني الذي وُجه إليكم من قبل أحد نواب مجلس الأمة و الذي طالب فيه نصا بضرورة عرض أسماء مُستلمي الشيكات من النواب أن وجدت.
و نحن نقولها بكل صراحة التصريحات الشفهية و الغير مباشرة في هذه الأزمة لم تعد تجدي نفعا, خاصة و أن الركيبي قد أنكر صدور أي شيكات بأسماء نواب من قبل سمو رئيس مجلس الوزراء في مقابلة الوطن, لكن المفاجئة كانت بظهور أحد نواب مجلس الأمة بعد كلامه ليخرج للناس صورةً لشيك قد تسلمه باسمه من قبل رئيس مجلس الوزراء مباشرةً, و نحن نعرف هذا النائب الفاضل و نتفهم موقفه الإنساني من تسلمه لهذا الشيك, خاصة أن هذا النائب عُرف عن نزاهته و سمعته الكريمة و الطيبة.
لكن المشكلة في الآخرين الذين إن تسلموا الشيكات و لم يعلنوا عنها إلى هذه اللحظة, و هذا يزيد من حدة وجود شبهة تنفيع واضحة لا لبس فيها و يفتح الباب على مصراعيه لكل التكهنات, و نعيد و نكرر و خاصة أن وكيل سمو رئيس مجلس الوزراء قد أكد على تقدم بعض النواب بطلبات مساعدات مالية.
و أخيرا و لما كفل لنا الدستور من خلال نصوصه الواضحة حق رقابه الرأي العام على المسيرة السياسية و اعتبرها عمود فقري للمشاركة الشعبية في الحكم و مقوما أساسيا لأي نقص أو عيب قد يشوب العملية السياسية, فقد قررنا أن نتوجه بسؤال إلى مكتب سمو رئيس مجلس الوزراء ليجيبنا عن حقيقة الشيكات من خلال رد رسمي واضح يبين فيه أسماء النواب الذين تسلموا الشيكات أن وجدوا و ما هي الأسباب وراء تسلمهم لهذه الشيكات, حتى يتسنى للشعب الكويتي محاسبة كل من دنس يداه بمدها على الأموال العامة للكويتيين بغير وجه حق.





تعليق ..

وأليكم أيضا التناقضات الحكومية في هذا المقطع









تعليق ..

اليوم فيصل المسلم أمانة في أعناق الشرفاء من أهل الكويت
لأنه تكلم بالحق ولم يلزم الصمت تجاه حقوق الشعب ومكتسباته
فيصل المسلم كان مدافعا شرسا للدستور والمؤسسه البرلمانيه











\
 

مستر بوسعود

عضو مميز
مادرى ليش تذكرت (على المفيدى) رحمه الله فى حامى الديار ,,, عندما طلب باستعجال نقطة نظام
وتوجيه سؤال الى وزير التربيه (كم طباشيره صرفتها الوزاره من سنة 79 لليوم) يوم رفض معامله!!!
اسئلة دكتورنا المحترم يفيدنا فيها د.الركيبى فى ديوان سمو رئيس الوزراء والاسباب الطباشيريه الداعيه
لذلك
 

لوحة التحكم

عضو فعال
فيصل لله يسامحه انا ما اصوت بالدائره الثالثه ...
فيصل فقد المصداقيه
فيصل ببرنامج يقول( عندي 3 شيكات ) على قناه الراي
لله يسامحك كنت قدوه اما الان انت وخلف دميثير نفس الشي عندي
 
فيصل لله يسامحه انا ما اصوت بالدائره الثالثه ...
فيصل فقد المصداقيه
فيصل ببرنامج يقول( عندي 3 شيكات ) على قناه الراي
لله يسامحك كنت قدوه اما الان انت وخلف دميثير نفس الشي عندي

أخي الكريم ..

مو شرط تصوت بالدائره بس أتمنى ترد وتشوف اللقاء وتتأكد وتركز على كلام الدكتور

علشان ماتشبه العناصر الفاعله بالمجلس ب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

ياسمين

عضو مميز
أخي الكريم ..

مو شرط تصوت بالدائره بس أتمنى ترد وتشوف اللقاء وتتأكد وتركز على كلام الدكتور

علشان ماتشبه العناصر الفاعله بالمجلس ب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فيصل المسلم ليس أمانه في عنق أحد
وكفى تباكي وابتزاز لمشاعر الناس
فيصل تجنى وكذب وافترى على الناس
فيصل كذب وقال انه يملك صور الشيكات وانها بحيازته
ثم اعترف بأنه لا يملكها
يعني مسرحيه قام بها فيصل لأهداف لا يعلمها الا الله نتج عنها حل مجلس الأمه
وادخال البلد في نفق مظلم كان من الممكن أن ينسف الديمقراطيه الكويتيه
ووالمؤسسه البرلمانيه برمتها
فيصل جنى على نفسه وعلى الحكومه وعلى الشعب الكويتي
بتصرفاته الطائشه
ولا نعلم الى أين يقود البلد بطيشه وعبثه
لذا الناس غسلت ايدها منه
والناس اكتشفت حقيقته
فلا تحاولوا ابتزاز مشاعر الناس وتكفون فزعوا له ...
لا يبه خليه يرجع لجامعته وطلبته ويرحم البلد من طيشه وكذبه
ونوريه الصبيح ما راح تقصر وياه بعد وقفاته وياها :D
 
يعطيك الف عافيه على هالموضوع للأسف في ناس يسعون الى تشويه صوره د.فيصل فعلا هذا الرجل امانه
 
فيصل المسلم ليس أمانه في عنق أحد
وكفى تباكي وابتزاز لمشاعر الناس
فيصل تجنى وكذب وافترى على الناس
فيصل كذب وقال انه يملك صور الشيكات وانها بحيازته
ثم اعترف بأنه لا يملكها
يعني مسرحيه قام بها فيصل لأهداف لا يعلمها الا الله نتج عنها حل مجلس الأمه
وادخال البلد في نفق مظلم كان من الممكن أن ينسف الديمقراطيه الكويتيه
ووالمؤسسه البرلمانيه برمتها
فيصل جنى على نفسه وعلى الحكومه وعلى الشعب الكويتي
بتصرفاته الطائشه
ولا نعلم الى أين يقود البلد بطيشه وعبثه
لذا الناس غسلت ايدها منه
والناس اكتشفت حقيقته
فلا تحاولوا ابتزاز مشاعر الناس وتكفون فزعوا له ...
لا يبه خليه يرجع لجامعته وطلبته ويرحم البلد من طيشه وكذبه
ونوريه الصبيح ما راح تقصر وياه بعد وقفاته وياها :D


نفق مظلم .. هذا كلام

البخور والهدايا والتحف من مصاريف الديوان لم تدخل البلد في نفق
المطالبه بحق الشعب أصبح نفق ..
ومن طالب بتعطيل الدستور لايريد أن يدحل البلد في نفق
أرجع الى مقابلة الرأي أن كنت جاد في البحث عن الحقيقة
 

كويتي خالص

عضو بلاتيني
بو عبدالله ...الأول ...بإذن الله ...!
الناس تعرفه وتعرف مواقفه الوطنية ...
وسالفة الشيكات ...خلت بعض الناس يخضها بطنها ...وترتعد ..!
 

FahdQ8

عضو مخضرم
الهجوم الاعلامي المنظم ضد د. فيصل المسلم !!

تقوم بعض وسائل الاعلام من فضائيات وصحف يوميه بشن حملة منظمه ضد د. فيصل المسلم وعدد من الرموز البرلمانيه.....

عبر عن رأيك في هذه الحمله .. وهل ستحقق أهدافها ؟؟؟؟
 

بو فيصل

عضو فعال
تقوم بعض وسائل الاعلام من فضائيات وصحف يوميه بشن حملة منظمه ضد د. فيصل المسلم وعدد من الرموز البرلمانيه.....

عبر عن رأيك في هذه الحمله .. وهل ستحقق أهدافها ؟؟؟؟

قول حق الدكتور فيصل المسلم خله يشن حمله علي خالد السلطان الخمر والنبيذ ولحم الخنزير وجناجف القمار بمركز سلطان لبنان والعياذ بالله ومره وحده اهي خاربه خاربه يطلع الشيكات الي عنده وهم بعد مره وحده دام انه ريحته فايحه خل الطلبه الي نجحهم بالامتحانات انتخبني وانجحك يوقفون معاه والله يهني العتوي بقوطي سردين
 

FahdQ8

عضو مخضرم
الاخ ابو فيصل .... شكرا لاهتمامك

السؤال يا سيدي عن الحملات الاعلاميه وتاثيرها على الراي العام وليس عن رايك في ايا من المرشحين ....
 

تشرشل

عضو فعال
مشكلة بعض وساءل الاعلام الرخيصه (سكوب) والكتاب المأجورين

يخيل لهم انهم قادرين على توجيه الرأي العام وقيادة الشارع لأهدافهم الخبيثه

والشخصيه .

وللأسف بمباركه حكوميه وقد يكون بدعم مالي ايضاً . وهم بالواقع اصغر من ذالك

بس انا اقدر اقولك بالنسبه لي انا لو اني اصوت بالدائره الثالثه لن اتردد لحظه لنصرة الدكتور فيصل المسلم
سواء بالتصويت له او بطلب الصوت له . وان شا الله الاول على الدائره ولا عزا للمأجورين

واصحاب الفتن ...
 

كتكات

عضو جديد
بصارحة هذا موضوع قوي ... ويستحق الوقفة ... شوف مدى تأثير الأعلام ... شوه صورة الريال ، أنا متابع للمسلم والله ونعم النائب شريف وشجاع وصريح و فاهم . بس ليش معادينه؟ يوم كشفهم و عراهم طلعت لنا الفضائيات التعبانة (سكوب و العدالة ..) مع كم جريدة واطية مثل الدار والصباح ، هجوم واطي ما فيه موضوعية ولا مصداقية .. السؤال ليش ؟؟؟؟؟؟؟ ليش حاقدين على المسلم ؟؟؟!!! من وراهم ؟؟ ومن يدعمهم؟؟ والله أنا أقول الله ينجحك يالمسلم وبالمركز الأول بعد ...عشان نشوف شلون بيهاجمونه وهو عضو بالمجلس ! على فكرة ّ منو يعرف أصحاب الفضائيات (العدالة و سكوب وباقي هالشلة الصفراء؟؟؟
 

FahdQ8

عضو مخضرم
تشرشل ... كتكات ... شكرا لاهتمامكم ...

جريدة الدار وفضائيات العدالة والمختلف تملكها مجموعة رجل الاعمال محمود حيدر .. فضائية سكوب تملكها فجر السعيد لكن مؤخراً دخل معها شركاء يقال ان منهم السيد / بهبهاني ..
 

كتكات

عضو جديد
الاخ فهد ، هممممممممممممممم !!! شكراً ، بس لحظة وين دور الرقابة من الحكومة ؟ يا اخي هذولا بايعينها والاشارة وايد خضرة لهم ، لا بد من مصالح مشتركة بين هالعصابة محمود حيدر وربعة والظاهر المسلم طايح عليهم !ا!
 

كركرز

عضو فعال
اذيتونا بدبلوم فيصل المسلم .. سويتوا فيديل كالسترو ؟؟

باجر يطلع الحجي الصجي :)
 

كويتى حر 77

عضو فعال
انا اقول ان الاعلام موجه من ناس لها نفوذ فى البلد على حسب المزاج رضوا عن احد رزوه ولمعوه واذا ازعلو عليه نامو فيه نوم حتى يشهرون فيه حتى بالغلط صحيح ان الدكتور فيصل عليه شويه مأخذ بس انه اشوى الموجود الى فى المجلس وهذى حرب مصالح عن طريق الاعلام الرخيص والى غير محايد
 

FahdQ8

عضو مخضرم
الاخ كتكات .. شكرا لاهتمامك ...

نعم ثار بايت بين فيصل المسلم وبين بعض ملاك وسائل الاعلام .. وهم يريدون الانتقام منه لانه تجرأ وسأل سؤال عن المبالغ التي صرفها البنك المركزي لاحد المتعاملين بالمشتقات الماليه من كبار المتعاملين مع بنك الخليج .. والذي كان عضواً بمجلس ادارة البنك السابق ... ارجو ان اكون قد اجبت سؤالك ...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى