ما هقينا المرأة تخرعكم هالكثر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

One_Kuw

عضو ذهبي
لن أخوض في موضوع اليوتيوب الآن، فكثير من الزملاء ما قصروا في تعريته، وكثير من المنصفين كانت لديهم الأمانة الكافية لإبداء حسن النية وتقصي الحقيقة، ولكن قد أعود للموضوع في وقت لاحق.

موضوعنا اليوم هو فتوى الحركة السلفية بتحريم التصويت للمرأة، الجماعة جايين على التلش بعد أربع سنوات من إقرار حق المرأة، وبعد ثلاث إنتخابات شاركت المرأة فيها، وبعد أن شهدوا فرص أكثر من إمرأة مرشحة في هذه الإنتخابات في الفوز ليست ببعيدة، صحوا من النوم وقالوا لنعيد الموضوع إلى المربع الأول.

ولكن، ماكو شرهة على السلف، الإرهاب له أشكال، ساعات يكون مادي بالسلاح والدم، وساعات يكون فكري بالكلام والبيانات.

"من يصوت للمرأة يدخل في دائرة الإثم" ... مرة وحدة جذي.

يعني خلال الثلاث إنتخابات اللي فاتت، كل من صوت للمرأة عليه أن يكفر عن نفسه.

بالأحرى، حتى أحمد السعدون الذي أعلن أمس أنه صوت لإمرأة في الإنتخابات الماضية، هو معنا في دائرة الإثم.

"من يصوت للمرأة يدخل في دائرة الإثم" ... الإرهاب الفكري شلون قايل .. حمر والا خضر؟


ما يهمني في هذا الموضوع هم الإخوان في حدس ... الذين يبدو أنهم لم يحسبوا حساب أن السلف سيخربون عليهم حملة التشويه ضد أسيل العوضي .. فدخل عليهم السلف عرض.

سؤال لحدس ... وخاصة السيد محمد الدلال مرشحهم في الدائرة الثالثة، ولا بأس بأن يجاوب بعض المشتطين من حدس في المدونات ... ما رأيكم في فتوى الحركة السلفية؟

يالله ما يخالف نبي نقلل الحرج بأنكم تضربون بعضكم البعض ... وحتى لا تتباكون بأن التيار الليبرالي يزلق وايرات بينكم .. نشيل كلمة الحركة السلفية في الموضوع.

بشكل عام ... ما رأيكم في ترشح المرأة والتصويت لها؟

ولأننا لا نتقن أسلوب الإستدراج وحركات "الجزء الأول" و"الجزء الثاني" ... نورد هنا بعض الإقتباسات التي أبدى فيها محمد الدلال وجهة نظره ووجهة نظر حدس من حق المرأة السياسي بعد الإنقلاب الكبير على المبرر الشرعي والقفز إلى المبرر الإجتماعي.

ولأننا أيضاً لا نتقن أسلوب الإقتطاع والإجتزاء وإخراج الكلام من سياقه، نورد معها الروابط لقراءة النصوص كاملة.



"كنت شخصيا من المناصرين لأهمية إشراك المرأة انتخابا وترشحا باعتبارها قضية اجتهادية، وأن منح المرأة حقوقها سيكون في إطار الضوابط الشرعية والتقاليد والأعراف التي ترعى خصوصية مجتمعنا، وحدس منذ إنشائها ترى حق المرأة في الانتخاب، وتتحفظ على الترشيح لاعتبارات شرعية، وفي 2005 تبنت رأيًا وسطًا في التعاطي مع هذه القضية، وقالت: إن هذه المسألة اجتهادية، وإن الحركة تحترم جميع الآراء المؤيدة والمعارضة، وإنها تعترض على منح المرأة الحق السياسي المتعلق بالترشيح لأسباب اجتماعية، وهذا في تقديري ليس موقفًا سليمًا، وكان الأجدر مناصرة حقوق المرأة انتخابًا وترشحًا" - محمد الدلال


"ورداً على سؤال حول سبب عدم وجود نساء مرشحات يمثلن الحركة الدستورية قال: نحن لم نعلن رسمياً عن اسماء مرشحي الحركة الا ان القوائم لا تحتوي على اسماء لمرشحات ولكننا نفكر جدياً في هذا الموضوع ونعتقد ان المستقبل يحمل فرصاً مناسبة لذلك." -
محمد الدلال


وبناء على ذلك، لن ننضم للهبة السائدة هذه الأيام عند كل "مدون" لم يستغرق إنشاء "مدونته" أكثر من خمس دقائق، بعد أن يطعن في أعراض ونيات الناس يقول "والمجال مفتوح لفلان الفلاني لأن يرد هنا" .. وايد مختب من نفسك.

لذلك، السيد محمد الدلال إن أراد التأكيد على رأيه الشخصي المناصر لحق المرأة ترشيحاً وإنتخاباً، وتأكيد رأي حدسته المرتبك دائماً تجاه المرأة، وإن أراد أن يظهر بعضاً من الشجاعة في الإنتصار لقناعاته حتى لو كانت تخالف السلف .. فهو يدل طريق الصحافة والتلفزيون.


**********

ومزاج اليوم

علمني عليك

مدونة ساحة الصفاة
http://kuwaitjunior.blogspot.com/2009/05/blog-post.html

التعليق:

بالفعل تخبط و تعسف و سذاجه حدس أوصلت السكين الى الرقبه ..
فهم بدأو يذوبون و ينتهون بسبب تناقضاتهم بمواقفهم الغير ثابته

يدعون الدين و لكن للأسف يستخدمون تشويه الناس و زوجات النبي عليه السلام كسلع انتخابيه غايتهم مصالحهم الشخصيه و الحزبيه على ظهر سمعة الناس و الدين

يقول المثل المصري اللي اختشوا ماتوا ..

و على ما اظن ان حدس كسرت قاعدة هذا المثل كما انها تتنفس انفاسها الاخيره, لأن المؤشرات بشكل عام تقول انه لن ينجح منهم غير جمعان الحربش الذي اتوقع شخصياً تراجع ارقامه بسبب تعامله و كبريائه امام ابناء منطقته .. حيث انه خسر 800 صوت بصليبيخات منذ 2006 الى 2008

و ناصر الصانع انسحب حتى يرى وضوح هذه النتائج و يكون بأمان من شظايا لعنة حدس التي هبت عليهم ..

كما انهم استخدموا اسيل و حاولوا قذفها و تشويه صورتها ولكن زاد حب الناس و تعاطفهم لها بعد ما عرفوا حقيقه اخراج الفيديو الصوتي الذي اخذو منه ما يدينونها و تركوا الموضوع ككل ..

فلنا لقاء مع حدس بعد الانتخابات .. لنقف وقفه واحده مع د. أسيل التي يعتبرها البعض ضحيه .. اما بالنسبة لي .. فهي كفائه و تستحق المجلس كونها خذت ارقام فلكية بالنسبه للمرأه .. و هذا ما جعل حدس تخاف منها ..

لله درك يا اسيل
 

الكويت لنا

عضو فعال
ان المدعوة اسيل لا تستطيع تكوين جملة مفيدة باللغة العربية كلمة باللهجة العامية وكلمتين بالانجليزي هل يعقل انه خلال القائها كلمتها في الندوة كانت تقرء كلمتها وهي مكتوبة باللهجة العامية واشك ان هذا مستوى دكتورة بالجامعة اضافة ان شكلها غريب وهنا لا اعيب عليها لكن اصفها لان الشكل احيانا يدل على المضمون فشكلها كانها من الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة سمينة وجهها صغيرة ومدورة كانها بالون
 

ILoveUYaKuwait

عضو فعال
قام المحامي بسام العسعوسي محامي المرشحة في الدائرة الثالثة د.أسيل العوضي بتقديم بلاغ الى النائب العام المستشار حامد العثمان ضد موقع «اليوتيوب» الالكتروني على خلفية نشر الموقع حديثا مفبركا للمرشحة العوضي من شأنه الطعن بها. (انتهى الخبر)
وين الحرية؟ خليهم يتحجون وياخذون حريتهم. رؤساء دول وأعضاء مجالس نيابية ومشاهير قاعد ينعرض لهم كليبات سواء صحيحة وتوثيقية مثل مايبدو للكثيرين من موضوع راي المرشحة في الحجاب وبنات الكويت أو مدبلجة ومركبة بشكل فيه افتراء أو بشكل فكاهي أو استهزائي. في النهاية الناس عندها عقل وتعي وما تحكم على شخص من مقطع صوتي وراي يمكن مجتزأ ويمكن كامل إلا بعد ما تستمع لرايه مباشرة. وبعدين هذا موقع شركة شهيرة مؤثرة وهي "يوتيوب" العالمية مو "محل فلافل بطاط في الخالدية" إلي مو عاجبه شي يروح يشتكي، فالأفضل تركيز الجهد في الرد على مايثار وتوضيح "اللبس" إن وجد "لبس" بشكل مقنع بحيث يقتنع الناس وبخاصة اللي تم الإساءة إليهم واللي هم بناتنا وأيضا إلى كل مسلم غيور على دينه.
 

One_Kuw

عضو ذهبي
ان المدعوة اسيل لا تستطيع تكوين جملة مفيدة باللغة العربية كلمة باللهجة العامية وكلمتين بالانجليزي هل يعقل انه خلال القائها كلمتها في الندوة كانت تقرء كلمتها وهي مكتوبة باللهجة العامية واشك ان هذا مستوى دكتورة بالجامعة اضافة ان شكلها غريب وهنا لا اعيب عليها لكن اصفها لان الشكل احيانا يدل على المضمون فشكلها كانها من الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة سمينة وجهها صغيرة ومدورة كانها بالون

المقرر دراسته بالانتجليزي ,,, يعني المفروض ما تتكلم عربي

تحباتي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى