نايف فلاح بن جامع اعرب توقعه بفوز قائمة لأجلكم بالمراكز الاربع الاولي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الدواس

عضو فعال
جريدة الوطن صفحة 21
8/5/2009
كتب فهد السميري:

أعرب نايف فلاح بن جامع والذي حضر نيابة عن والده عن توقعه بفوز قائمة لأجلكم بالمراكز الاربع الاولى في الدائرة الخامسة والتي تضم كلا من المرشحين سعدون العتيبي وبادي الدوسري ودليهي الهاجري وفهد المطيري، مؤكدا انها قائمة لها الحظ الكبير بين ابناء الدائرة.
 
.......من يعرف هذا الرجل عن قرب...يتبين له مايمتلك هذا الرجل من قدرة عجيبة على قوة الاستبصار....والحدس ..وملكة الموهبة النادرة فيما يتنبأ من أحداث..مستقبلية......


....وملتزموووووووووووووووووووووووون
 

الدواس

عضو فعال
بن جامع دعا للوقوف مع قائمة القبيلة

قائمة الجميع تعمل لخدمة الكويت والمحافظة على الثوابت الشرعية والمكتسبات الشعبية
pr36_1.jpg

  • مرشحو قبيلة العوازم


كتب فهد السميري:

أعرب نايف فلاح بن جامع والذي حضر نيابة عن والده عن توقعه بفوز قائمة لأجلكم بالمراكز الاربع الاولى في الدائرة الخامسة والتي تضم كلا من المرشحين سعدون العتيبي وبادي الدوسري ودليهي الهاجري وفهد المطيري، مؤكدا انها قائمة لها الحظ الكبير بين ابناء الدائرة.

وشدد بن جامع على هامش افتتاح مقر المرشح غانم الميع بالصباحية امس الاول على اهمية دعم ابناء قبيلة العوازم للمرشحين الاربعة الذين زكتهم القبيلة لخوض انتخابات 2009، مؤكدا ان اي خلل في عدم التصويت للاربعة واختيار مرشح آخر خارجها كسعد الشريع او مناحي رجا الحباج سيعمل على سقوط احد الاربعة او ربما شمل الخلل القائمة كلها وتراجعها بين التحالفات في الدائرة الخامسة.

واوضح ان قبيلة العتبان اختيارها موفق عندما انزلت مرشحاً واحداً لها يمثلها وهو سعدون حماد بعدما رأت ان الانتخابات الماضية اظهرت عدم مقدرة العتبان بخوضها مرة اخرى ضمن مرشحين فالمصلحة تقتضي واحدا فقط، لافتا ان قبيلة العوازم ايضا السلامة لها، والاولى دعم اربعة مرشحين فقط وليس ستة وليس خمسة انما من نجحوا في تشاورية القبيلة.

وتوجه بن جامع بالدعوة لسعد الشريع ومناحي الحباج بضرورة عدم خوض الانتخابات فقال: يا اخونا د.سعد الشريع واخونا مناحي الحباج اذا انسحبتم ووقفتم بجنب اخوانكم المرشحين الاربعة فلن ننسى موقفكم وسيسجل ذلك لكم مدى الحياة لكن ان لم ينجح احد وتشتت الاصوات فالجميع سيلوم العوازم وانا لا احب ان ارى العوازم بهذا الموقف بين القبائل الاخرى.

واشار الى ان المرشح سعد زنيفر شارك في تشاوريات القبيلة منذ عام 1996 وحتى العام الحالي الذي اسفر عن اختياره كذلك الامر مع المرشح سالم نملان الذي قدم استقالته من عمله ورغب المشاركة اضافة الى ان المرشح غانم الميع لم ينجح في 2008 الا ان جميع هؤلاء لم نر احدا منهم يضع مقرا انتخابيا له بمفرده رافضا نتائج تشاورية القبيلة، مؤكدان العدد المشارك بالتشاورية شمل 9000 عازمي اذا ما اضفنا لها عدداً مضاعفاً يشمل الناخبات فإن العدد يبلغ حينها 18000 ناخبا وناخبة اذا التزموا فسيرتقوا بالمرشحين الاربعة.

العوازم أسرة واحدة

من جانبه لفت الشيخ علي التميمي الى ان ابناء العوازم يتعلم منهم ابناء الكويت تكاتفهم كأسرة واحدة ووقوفهم يدا واحدة في اي شأن يخص قبيلتهم، مبينا ان اتصالات عديدة تلقاها التميمي من المناطق الداخلية لدعم المرشح سعد الا انه رفض ذلك وكونه ينتمي لقبيلة تميم يعلم موقف اي قبيلة من ابن لها شق صفها، مشددا على اهمية دعم الاربعة الذي يأتي في النهاية لخدمة الشعب عامة دون رغبته بالوقوف مع قائمة دون اخرى وانما دعم المصالح الوطنية التي ينبغي ان تنعم بها البلاد.

المصلحة العامة

المرشح سالم نملان اكد ان القائمة تهدف للعمل لمصلحة الكويت وليس لخلق التأزيم او الوقوف مع المصالح الشخصية بل الرغبة منها المحافظة على الثوابت الشرعية والمكاسب الشعبية التي كفلها الدستور لابناء الوطن الغالي، مشيرا الى ان البلاد بحاجة لتكاتف الجهود والتعاون بين السلطات للنهوض في مختلف المحافل الدولية.

وتابع نحن في امس الحاجة الى الوحدة الوطنية وعدم التمييز بين فئات المجتمع ورفض نداءات الطائفة والتقسيمات بين المناطق الداخلية والخارجية فالعمل يكون تحت رعاية الكويت بجميع فئاتها وطبقاتها في مختلف ميادين التنمية.

واكد ان مشاكل الشعب الكويتي تكمن في عدم تطبيق القوانين التي تخدم مصالحنا واللجوء الى الواسطة في جميع جهات الدولة، موضحا ان الحكومة اصبحت تسيس مشاكل ابناءها خاصة المتمثلة في الاسكان والتعليم والبيئة والصحة التي سيست ضد مصلحة ابناء المجتمع.

وطالب الحكومة بتفعيل القرارات الخادمة للشعب في ظل عدم خوفها من الاستجوابات الموجهة اليها وعند وجود وزير يختص بأمور وزارته دون التأثر بمواجهة التهديدات الموجهة للحكومة بأكملها متسائلا كيف تتعطل الوزارات بأكملها عندما تسيء وزارة واحدة؟

واشار الى رفضه لمن يروج بان اعضاء مجلس الامة هم من عطلوا التنمية في البلاد خاصة الاعوام من 1986 وحتى 1992 لم يوجد فيها مجلس امة وتعطلت الحياة البرلمانية آنذاك لكن الحكومة لم تقدم استيراتيجية لها حينئذ واذا كانت في الحقيقة ترغب بالعمل لانتجت وقتها مشاريع تنموية.

مصلحة الكويت

من جانب آخر اكد المرشح فلاح مطلق الصواغ ان بعض المرشحين بات يفاوض الناخبين بمنصب سكرتير النائب حتى يحصل على اصوات الناخبين التابعين لذلك السكرتير والبعض الاخر اصبح يقدم الرشاوى للناخبات، مضيفا ان هناك رغبة من نواب بجعل الكويت مثل الدول الاخرى التي تباع فيها خمور مع ترك الحرية للذهاب للمساجد ودور العبادة كما ان هناك وكالات للمشروب يروج لها في البلاد، متسائلا كيف للناخب دعم مثل هؤلاء المرشحين واختيارهم للتمثيل كنواب مجلس الامة اليس الاولى خلاف ذلك؟!!

واضاف: اعاهد الجميع الا تغيرنا نحن الاربعة الامواج والخلافات في المجلس فالدنيا زائلة وعلينا الدفع لدعم قيم الاسلام والمجتمع، مؤكدا ان قانون الفرعيات قد ظلم عدداً من ابناء القبائل الذي صوت بتمريره هم نواب اوصلهم ناخبون تسببوا بالايصال لمثل هؤلاء النواب لا يرون مصلحة البلاد شيئا.

وشدد على اهمية التماسك لا الضرب او التشكيك بثوابت الوحدة الوطنية، مؤكدا ان النداء بازدواجية الجنسية والزج بها للتشكيك بثوابت الوطن هي بركان الذي اذا انفجر اثر في الجميع من ابناء الوطن، متسائلا كيف لنا ان نجعل الكويت اهم اولوياتنا وبعضنا يضرب بالطائفية والقبلية.

وبيّن الصواغ ان بعض وسائل الاعلام والمحطات الفضائية اصبحنا نراها تضرب برموز ومشايخ الكويت والصالحين من ابناء المجتمع، مؤكدا عدم احترامه للاعلامي الذي يحرك حسب رغبات اصحاب القنوات ويوجه كيفما شاء صاحبها.

ولفت الى اهمية الاهتمام بالتنمية والاستقرار اذا اردنا ان تبقى الكويت الاهم، مشددا على اهمية عدم السكوت امام الفساد المشاهد في جزر الكويت المنتشر بها فعلينا الدفاع عن جميع اجزاء البلاد جزرها واراضيها في سواحلها.

قضايا الشباب

وبيّن ان الشباب الكويتي عانى في الفترة الاخيرة من الفراغ الذي هدده بالدمار والضياع خاصة ان البطالة ساهمت في ابعاد الشباب عن عمله وعدم الالتزام به في ظل وجود من يسد عنه غيابه كما ان القطاع الخاص تميز بالجانب ذلك ايضا.

من جهته رأى المرشح سعد زينفر ان الكويت هي الملاذ الوحيد لابنائها، وسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه وضع النقاط على الحروف عندما قام بتقديم التوجيهات والعبر والدروس لابناء المجتمع في كلمته الاخيرة عند حل المجلس لكن علينا ترجمة ما جاء في الخطاب الى واقع عملي ملموس.

ونوه على العيش والتماسك كوحدة وطنية وعدم التضرر كما تضرر كثير من الشعوب لم يتمسكوا بوحودتهم الوطنية.

قانون الفرعيات

ومن جهته اكد غانم الميع ان القائمة ستعمل جاهدة لالغاء قانون تجريم الفرعيات الجائر الذي طبق على فئة دون اخرى وتناسوا طوائف وتيارات كانت تقوم به خلال السراديب.

مشيرا إلى أن امريكا انتخبت رئيسا لها من اصل افريقي جاء من خلال فرعيات على مرحلتين فمن حق جميع الشرائح الديموقراطية ان تعمل ذلك، مبينا ان القبائل في الكويت وعلى مدى التاريخ حرصت على الفرعيات وكانت تزود بتغطية امنية لحمايتها والاشراف على عملها.

واضاف ان ابناء المجتمع كانوا حريصين ابان فترة الغزو الغاشم ان ترجع البلاد حتى ولو رمادا لذا علينا الان في ظل النعم الكثيرة التي ننعم بها ان نعمل للتنمية ودفع عجلتها للرقي بين الدول الاخرى.

وتساءل كيف الرقي لنا وحكومتنا مضطربة ومثال على ذلك رغبتها بالعشر الدوائر والتوجه لاقرارتها ثم الانسحاب مباشرة في اول جلسة برلمانية لمجلس 2006 وتقديم الخمس الدوائر وتمريرها اضافة الى رفضها لزيادة الـ 50 دينارا ثم المفاجأة بالموافقة على 120 دينارا كزيادة غلاء معيشة ومن ثم الشراكة في «الداو» وبعدها الغاؤها، مؤكدا ان الامثلة دليل على تناقضات الدولة في قراراتها والتخبط التي تعاني منه.

وأوضح ان جريمة العصر الكبرى بحق شعب الكويت تتمثل في كون نصف مليون من ابنائها تضرر من القروض والديون المتراكمة عليه، مؤكدا ان محافظ البنك المركزي كان الجدير به الوقوف جادا تجاه الديون كوقفته التي رأيناها في قانون الاستقرار الاقتصادي الذي يخدم شريحة اخرى لا تمثل الشعب وآلامه.

وتابع: اقسم بالله انني لن اوافق على قانون الاستقرار السياسي إلا إذا كانت خبرة البنك المركزي في قروض المواطنين نفس خبرتها في قانون الاستقرار، مضيفا ان القانون جيد لكن تناسي اولويات المواطنين سيجعل منه عدم التصويت عليه وتمريره.

واقترح الميع بأهمية تفعيل تخصيص %40 من الاقساط المسموح بها على راتب المواطن لكننا نرى اليوم الاقساط وصلت نحو %90 لمعاشات المواطنين دون الاهتمام بذلك القانون كما ان للحكومة وقفة مهمة في الغاء حصة البنك المركزي بالفائدة المحتسبة على القرض وهي %4 والاكتفاء بالاخرى في البنك العادي و%3.5 فبدلا من ان نرى %7.5 ينبغي %3.5 فقط في ظل وفرة البلاد المالية، مؤكدا ان معظم قروض المواطنين هي قروض ائتمانية مزدوجة من المفترض ان يطلق عليها كيماوية مزدوجة لضررها الناتج الا ان تلك القروض لا نراها في اسرائيل الذين يحبون المال ويرغبون في تحصيله بطرق شتى.

وشدد على ضرورة زيادة القرض الاسكاني الى 200 ألف دينار بدلا من 70 ألفاً حتى نخلق جوا ماديا صحيحا لارباب الاسر.

واكد ان للإعلام دورا هاما في ابراز جانب الولاء للبلاد ودعم التعاون بين السلطتين والنداء بالتمسك بالدستور لا تعليقه دون المساس بالقضايا التي تشق وحدة الصف الكويتي.

 

الهجان

عضو فعال
أول مرة عازمى ومن آمراء القبيلة فى تاريخ الأنتخابات يعترف بتقدم القائمة المنافسة

هذى شهادة لقوة قائمة لأجلكم

انا أقول جهزوا المقرات للأحتفال اسبوع كامل انشالله
 

A.a.a

عضو فعال
ممكن فوز القائمه ولكن ليس بأربع مراكز :)
ممكن مركزين او مركز :) p:
 

kappa

عضو فعال
كلام ذكي جدا ..

بهالكلام اللي قاله

يستطيع ان يثير ابناء قبيلته ويحثهم على الحضور وبقوة والتصويت للعوازم

وفعلا ان حضر العوازم وبقوه وهم قرابة 21 الف صوت سيحصدون هم المراكز الاولى ..
 

صنقور

عضو فعال
محاوله ناجحه منه لبث الحماس لربعه واشعارهم بالقلق

لان السنه اللي طافت اخترق قائمتهم العبيد

والان بعد نزول الشريع وهو له تاثير خايف تخترق اكثر واكثر

تصرف حليم
 

الدواس

عضو فعال
خوش طريقة

اعتقد انها خوش طريقة لحث ابناء القبيلة على الالتزام و التصويت
لكن اعتقد ان ما ذكرة و حقيقة ووقاقع و خطر قادم و بقوة
 
تصريح تحذيري صادر من شخص معروف بذكاءة الانتخابي . المقصود منة حث ابناء القبيلة علي الالتزام .

ملتزمووووووووووووووووووووووووووووووووووون معا ياطريح الابابه .:D
 
هذا التصريح قوي ويجب أن يُؤخذ بعين الاعتبار .

وبالتأكيد لن يصرح بمثل هذا الأمر رجل من وجهاء وشيوخ قبيلة العوازم إلا بعد قراءة جيدة للساحة الانتخابية ولن يطلق الكلام على عواهنه .

يبدو أن التحالف أقوى مما كنا نتصور !
 

الناصر

عضو فعال
كلام ابن جامع الهدف منه بث الحماس في ابناء قبيلة العوازم وحثهم للالتزام في الاربع مرشحين اللي خرجوا من التشاورية...

ابن جامع مو غبي عشان يذكر تحالف ضعيف ويخوف ابناء قبيلته منه... ابن جامع ما ذكر تحالف لأجلكم الا لأنه شايف انه فعلا تحالف قوي وراح ينافس على المراكز الاولى بإذن الله...

ملتزمووووون... والى المراكز الاولى قادمون...
 
ههههههههههههههههه

انتو مساكين صراحه بن جامع يعرف من اين توكل الكتف الهدف حث العوازم والعجمان على الالتزام

والتحالف هش والذكي يسو نفسه وانصح بن حثلين يسوي نفسه
 
تصريح تحذيري صادر من شخص معروف بذكاءة الانتخابي . المقصود منة حث ابناء القبيلة علي الالتزام .

ملتزمووووووووووووووووووووووووووووووووووون معا ياطريح الابابه .:D

....وهذه الهقوة .....منكم فى الالتزام...............وملتزموووووووووووووووووووووووووون معااااا...:وردة:
 

TALIANY

عضو فعال
ههههههههههههههههه

انتو مساكين صراحه بن جامع يعرف من اين توكل الكتف الهدف حث العوازم والعجمان على الالتزام

والتحالف هش والذكي يسو نفسه وانصح بن حثلين يسوي نفسه

اي خير ان شاءلله ادخل الرعب في قلوب العوازم والعجمان
بتشووف الهش شنو بيسوي
بس احرصو على القطع بينكم يمكن تاخذون واحد من الكرسيين
 
احتمال العوازم يفوز منهم الخمسه والعجمان راح يلتزمون بالحضور وراح يبين بالساعات الاولى من التصويت
يعني تصير الحسبه 5 عوازم 4 عجمان يبقى كرسي للتحالف
 

ريما القمر

عضو مخضرم
كلام ماله داعي ..

تدري ياالأمير إن الكراسي الأربع الأولى لقبيلتك..

ولاتحالفات ولاغيرها تقدر تقرب منك ..

بس تكتيك سليم ..

لبث الحماس بين أبناء القبيلة ..




 

بـارود

عضو مميز
الدائره الخامسه بالإنتخابات هذي بالذات تقف على مفترق طرق
إذا ألتزمت قائمة لأجلكم راح تحصد الكراسي الأربعه وبأكتساح

وإذا أقطعوا على بعض ماراح أتقوم للأقليات قائمه .

الأنتخابات اللي طافت كانوا المرشحين والناخبين متشتتين لأن الدوره اللي طافت كانت التجربه الاولى للدوائر الخمس والدوره هذي الأقليات المتحالفه تحت تحالف لأجلكم خايفين من القطع والتخوين بينهم إذا تم الإلتزام راح يعطيهم دفعه وروح منافسه لجميع الدورات القادمه وإذا حنا من الحيين راح انشوف إنشالله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى